-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حضور أكثر من 50 محاميا أمام غرفة الاتهام بالعاصمة

رفض الإفراج عن الصحفي عدلان ملاح والممثل كمال بوعكاز

الشروق
  • 20210
  • 14
رفض الإفراج عن الصحفي عدلان ملاح والممثل كمال بوعكاز
ح.م

رفضت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة ، الأحد، الإفراج عن الصحفي عدلان ملاح، المتابع بتهم القذف والتشهير أمام محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، ونفس الشيء بالنسبة للفكاهي كمال بوعكاز، بإصدارها قرار تأييد أمر الإيداع الذي أصدره قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد منذ شهر أكتوبر الماضي.
شهد مجلس قضاء الجزائر الأحد، وقفة تضامنية نظمها صحفيون وأفراد عائلة عدلان ملاح، أمام البوابة الرئيسية رافعين شعار “الصحافة ليست جريمة” و”أطلقوا سراح عدلان ملاح”، وكذا حضر عدد من الفنانين ورجال الثقافة لمساندة زميلهم الممثل الفكاهي كمال بوعكاز الذي نظرت أمس، غرفة الاتهام في طلب الإفراج عنه، فيما يرافع أزيد من 50 محاميا متطوعين من مختلف المنظمات الجهوية للمحامين عبر الوطن للدفاع عن حقوق الإنسان والمطالبة باحترام الدستور والذي ألغى العقوبة السالبة للحرية على الصحفيين.
وأكد الأستاذ حسان براهمي، في تصريح لـ”الشروق”، الأحد، أنهم طالبوا بالإفراج عن ملاح وإفادته بالحق في التقاضي وهو حر طليق بغض النظر عن صفة المتهم أو الضحية أو الوقائع المتابع بها وهذا احتراما للمادة 50 من الدستور الصادر في مارس 2016، وأفاد المحامي أن قرار الإبقاء على ملاح رهن الحبس المؤقت جاء “مخيبا للآمال باعتباره لم يرتكب جرائم تمس بالنظام العام، وأن هيئة الدفاع ستباشر الإجراءات القانونية أمام قاضي التحقيق”.
ومعلوم أن عدلان ملاح، مدير نشر موقع “دزاير براس” الإلكتروني تم إلقاء القبض عليه منذ يوم 22 أكتوبر الماضي وتقدميه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بسبب ثلاث مقالات نشرها في موقعه، تخص مدير قناة خاصة، ووالي ولاية الجزائر، وشركة تجارية خاصة، بالإضافة إلى إقحامه ضمن عناصر شبكة للابتزاز، ليتم توجيه له تهم القذف والمساس بحرمة الحياة الخاصة، والمشاركة في شبكة دولية للابتزاز، وهي القضية التي لا تزال قيد التحقيق، في وقت تؤكد هيئة الدفاع عن ملاح أنه متابع بسبب مقالات صحفية ولا يوجد في الملف ما يثبت تورطه ضمن شبكة الابتزاز، كما أن إبقاءه رهن الحبس المؤقت هو “خرق للدستور”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • +++++++

    القذف و التشهير ينطويان على نسبة كبيرة جدا من البهتان و أحيانا ينطويان على نسبة 200 % من البهتان ... و معروف مدى الأذى الذي ينجر على إثر ذلك لدرجة تحطيم حيوات و تخريب بيوت و التسبب حتى في جرائم قتل و انتحارات .. و بالتالي فإن الذي يمارس القذف و التشهير هو في أغلب الأحوال بمثابة مجرم خطير و ذلك بالنظر إلى النتائج التي يفرزها فعله ذلك.

  • شعبي

    ان الدي يستمع الى المسمى ..امير dz يسمع دائما نفس الاسطوانة ونفس الكلام الدي لا طائل من ورائه ..مثلا يتحدث عن فلانة هي صديقة فلان وصهرها هو فلان والداعية التالي لا ادكر اسمه اغلقوا له ابواب جمعيات خيرية ...الخ ومثله المسمى والمدعو ..زيطوط.. في قناة المغاربية لا جديد يقدمانه الا الحديث عن اعراض الناس والكدب ...انا لست مع الدولة ولا مع المسؤولين والمسؤولات انا مع بلادي الجزائر ولدا ادعوهما الى تقديم ما لا يعلمه عامة الشعب عن الفاسدين والفاسدات وليس التشهير باعراض الناس ..

  • الصحراوي

    ...وكان الصحافي و الممثل فوق القانون منطق غريب في بلد كله غرائب كونه احسن من السويد

  • DJAMEL

    ادا كانت هده المقالات الثلاثة التي نشرها على موقع جريدته بعيدة عن السب و الشتم و ما تحويه الا معلومات لتنوير الراي العام و المعلومات غير صحيحة حقا ' فما على المعنيين اي المتضررين الا رفع دعوى قضائية ضده ' و ان كانت الحقيقة ' فاين هو الخلل ?????? ' فله الحق هو و غيره تنوير الراي العام ' و من كان مسؤولا في الدولة و لا يحبد انتقاده فما عليه الا ان يبحث عن مكان اخر للاسترزاق '

  • wahrani

    مساكين يموتون على الربح السريع ،ولا يهمهم الشعب المسكين ، كل واحد يريد إلا نفسه و الباقي إلى جهنم ، أتسائل مذا كان يخص دوب و بوعكاز .....أمٌا الصحفي كان من دعاة العهدة الرابعة و اليوم هو يعارض؟؟؟ الجزائر خط أحمر؛وسيادة الرئيس هو الرئيس و هي نقطو بالأحمر............ههههه

  • العباسي

    ما ارتكب جريمه و تبتث عليه يدفع الثمن الخيانه والعماله لجهات عدوة للوطن

  • abdellah

    هذي راهي حكومة الغومية هذا ولد الغومي واش راه ايدر ولكن راه جاي انهارو

  • bahi.boumali

    تكلمنا كليمة بتنا فى ظليمة

  • Mohamed

    هاذو ڨع خدايم وليد الڨومي.

  • Moh

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • العباسي

    من ارتكب خطا وثبتت عليه التهمه يدفع الثمن

  • عبد القيوم

    لا يهمني هاد الامر كل نعجة تتعلق من اكراعها ماتكل ابصل ماتحصل

  • ملاحظ

    افرجتم عن شخصيات رديئة وذو امكانيات كبيرة لانهم على صورتكم ولهم دعم من فرنسا امكم بينما البسطاء وشرفاء تركتموهم يقضون في سجون بدون اي سبب لكن القتلى والمجرمين تحموهم، نعم بلدنا تنتمي لدول بوليسية مستبدة وفاسدة على غرار كوبا وفنزويلا ونحن نشبههم عدالة خوروطوا تتفنن في ملاحقة مواطنين فقط

  • محمد☪Mohamed

    المشكل الصحافة كما GIA مخترقة وبالتالي لا يستطيعون يتواحدو..... أقوياء الأخرين أقوياء بالشيطان ومصيرهم جهنم لباغي يشوف واحد من أهل جهنم يشوف فيهم.