-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وقفة احتجاجية بتمنراست للمطالبة بمشاريع تنموية

الشروق
  • 424
  • 1
وقفة احتجاجية بتمنراست للمطالبة بمشاريع تنموية
أرشيف

نظم العشرات من مواطني مدينة تمنراست، صباح الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، شارك فيها شباب وشابات، طالبوا بدفع عجلة التنمية، التي قالوا إنها متوقفة منذ أمد بعيد، بالأخص في السنوات الأخيرة، بعد توقيف العديد من المشاريع الهامة، بحجة سياسة التقشف، وقد أثر هذا الوضع حسبهم، على تنامي مظاهر الفقر والحرمان، في منطقة بقيت ومنذ عهد بعيد على هامش الاهتمام. وجدد الشباب المحتج الإلحاح على بعض المطالب، منها “التوزيع العادل للثروات، لتعم جميع مناطق الوطن”. وقال ممثل الشباب إن تمنراست أكبر ولاية في المساحة، وبها العشرات من الشركات البترولية، لكن أبناءها حسبه، “محرمون من العمل في هذه الشركات”، رغم تعليمة الوزارة الأولى تؤكد على منح الأولوية في العمل لأبناء المنطقة، لكن هذه التعليمة بقيت مجرد شعار، يضيف الشاب محمد، البطال منذ 10 سنوات رغم أنه يملك شهادة جامعية.
كما أكد الناشط الجمعوي بادي عابدين، في تصريح للشروق، أن جل المطالب التي رفعها المحتجون اجتماعية بامتياز، خاصة ملف الشغل وضرورة الإسراع في توزيع السكنات الاجتماعية التي بقت مجمدة منذ خمس سنوات، رغم أنها جاهزة، كما أكد محدثنا أن المؤسسات الشبانية تحرم من المشاركة في إنجاز المشاريع التنموية، في مخالفة لنص المرسوم الوزاري. وقد استقبلت السلطات ممثلي المحتجين للتحاور معهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جلول الجزائر

    ان أسباب بروز الاحتجاج علي الطريقة الورقلية هي تزمت المسؤولين واختفاءهم علي مدار تقلدهم للمسؤولية في مكاتبهم الفخمة واعتمادهم علي التسيير بواسطة التراسل عن طريق التقارير الكتابية الورقية من نوع 21/27
    فالمسؤول الذي لا يخرج و لا يتفقد و لا يحل المشاكل و لا يساهم علي الأقل بابتسامة في وجه المواطن . لكن المسؤول الجزائري يوظف حسناء بالسكرتارية و له عدة هواتف نقالة وعادية بجانبه و مكيف من أخر طراز و...وووو . وعندئذ ينام المسؤول قرير العين . وهو يقبض شهريا ما جادت علي الشبكة الاستدلالية للاجور . وتدفع له الخزينة لحل مشاكل الشعب لكن هو يغرق في الموبقات السبع .