-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما توفي 7 مصطافين غرقا عبر الشواطئ

حوادث المرور تحصد أرواح 16 شخصا في يومين

وهيبة سليماني
  • 534
  • 0
حوادث المرور تحصد أرواح 16 شخصا في يومين
أرشيف

سجلت مصالح الحماية المدنية، خلال الـ48 ساعة الأخيرة، إلى غاية صبيحة السبت، وفاة 16 شخصا جراء حوادث المرور، حيث أدى 15 حادث مرور الأكثر دموية إلى إصابة 25 شخصا أيضا، بجروح متفاوتة الخطورة، وكانت أثقل حصيلة على مستوى سيدي بلعباس، بوفاة شخصين وإصابة 3 بجروح، وهذا على اثر اصطدام قطار لنقل المسافرين وسيارة من الوزن الخفيف ببلدية ودائرة بن باديس، حيث تم تحويل الضحايا إلى المستشفى.

وخلال الفترة الممتدة ما بين 15 إلى 17 أوت الجاري إلى غاية صبيحة أمس، تدخلت مصالح الحماية المدنية 5772 مرة في عدة مناطق من الوطن، وهذا على اثر مكالمات الاستغاثة، لأسباب تعود إلى حوادث المرور والحوادث المنزلية والجلاء الصحي وإخماد الحرائق والأجهزة الأمنية. وفيما يتعلق بحالات الغرق عبر الشواطئ، انتشل رجال الحماية المدنية، 7 جثث لمصطافين منهم اثنان من ولاية جيجل، غرقا في شاطئين مسموحين للسباحة، وفي ولاية بجاية توفي شخصان غرقا، الأول في شاطئ اوقاس مركز مسموح للسباحة، والثاني في شاطئ بوشوشة غير مسموح للسباحة، أما في ولاية مستغانم، فغرق شخص في شاطئ اورابح غير مسموح للسباحة، وفي بومرداس، غرق مراهق في شاطئ مسموح للسباحة، وفي الطارف شرق الجزائر، غرق مصطاف في شاطئ 5 جويلية غير مسموح للسباحة.

وتدخلت الحماية المدنية خلال الـ48 ساعة الأخيرة إلى غاية صبيحة أمس، لانتشال شخص متوفى في واد الشقفة بلدية سيدي عبد العزيز بجيجل، كما قامت ذات المصالح بانتشال طفلين متوفيين تتراوح أعمارهما بين 7 سنوات و10 سنوات، من بركة مائية بولاية تبسة، وآخر يبلغ من العمر 18 سنة من بركة مائية بالمكان المسمى واد قمرة ببلدية عين الريش ولاية المسيلة.

وأنقذت مصالح الحماية المدنية ما بين الفترة 15 و17 أوت الجاري إلى غاية صبيحة أمس، 592 شخص من الغرق الحقيقي تم تقديم الإسعافات لـ41 شخصا.

للإشارة فإن ذات المصالح وخلال نفس الفترة، أخمدت 87 حريقا، منها 24 حرائق غابة، 23 حرائق أدغال، 26 حرائق احراش، حريق واحد في المحاصيل، أدت هذه الحرائق إلى إتلاف 81 هكتارا من الغابات و51 هكتارا من الأدغال و78 هكتارا من الأحراش والحشائش.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!