-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لقاء لتحديد برنامج عمل المجالس الوطنية المهنية المشتركة

مشروع من أجل إيجاد نظام لتسيير الكوارث الفلاحية

أحمد عليوة
  • 275
  • 0
مشروع من أجل إيجاد نظام لتسيير الكوارث الفلاحية
ح.م

ينظم الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، الأربعاء، على مستوى مقره الكائن بـ24 نهج فيكتور هيجو بالجزائر العاصمة، لقاء مع رؤساء مختلف المجالس الوطنية المهنية المشتركة بهدف رسم خارطة طريق والعمل على تحديد برنامج عمل مع كل مجلس وطني مهني مشترك، لاسيما على المستوى المحلي.
وحسب بيان للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، تلقت “الشروق” نسخة منه، فإن هذا اللقاء يندرج ضمن إطار مواصلة أعمال اللقاء الوطني الذي انعقد يوم 29 جوان الماضي، بفندق الأوراسي، والذي تناول موضوع إشكالية ورهانات التأمينات الفلاحية.
وأضاف البيان أن هذا الاجتماع سيكون فرصة من أجل إشراك المجالس الوطنية المهنية المشتركة ضمن إجراء الشراكة وتبادل المعارف والخبرات، وذلك من خلال الإنصات إلى احتياجاتهم والتمعن فيها لتكييف المنتجات التأمينية معها أو إنشاء منتجات تأمينية جديدة تتلاءم معها، وفق أصناف المنتجات وحسب كل منطقة، كالتأمينات المؤشرية والتأمين المصغر، ما سيشكل قاعدة لإنشاء آليات تأمينية متكيفة حسب المناطق الزراعية المناخية.
ويرتكز تطوير الشراكة بين الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي والمجالس المهنية المشتركة على التحسيس من خلال التواصل، الوقاية، الخبرة، نقل المعارف ووضع برنامج تكويني لفائدة الفلاحين والمربين حول موضوع التأمين الفلاحي وتسيير الأخطار.
ترجو الهيئات الفلاحية عن طريق المجالس الوطنية المهنية المشتركة أن يوسع الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي نطاق نشاطاته بواسطة إنشاء بنك مثلا لمنح القروض المصغرة.
من جهة أخرى، باشر الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي في التفكير بمشروع من أجل إيجاد نظام لتسيير الكوارث الفلاحية تحت إشراف وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري وبالتشاور مع رؤساء المجالس الوطنية المهنية المشتركة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!