الوطني
قراءات (19406)  تعليقات (103)

لوح يكشف تفاصيل الزيادات في منح المتقاعدين

زيادات في منح النساء الماكثات في البيوت بـنسبة 25 بالمائة

ليلى شرفاوي
وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي
وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، الطيب لوح، في ندوة صحفية عقدها الثلاثاء، تفاصيل الزيادات والمساعدات التي سيستفيد منها مليون و50 ألف متقاعد، معلنا أنه أمضى أمس القرار المتعلق بإعادة تثمين معاشات ومنح التقاعد إلى جانب اتخاذ إجراءات أخرى تندرج في نفس الإطار، تبعا للتعليمات التي وجهها رئيس الجمهورية في مجلس الوزراء المنعقد أول أمس بخصوص فئة المتقاعدين.

  • * الزيادات تدخل حيز التنفيذ الاسبوع المقبل
  • وأعلن الطيب لوح في هذا الصدد، عن إعادة تثمين المعاشات وعلاوات التقاعد طبقا للمادة 43 من القانون رقم 83 - 12 المتعلق بالتقاعد بنسبة 5 بالمائة، وهي زيادة تعادل 305 دينار جزائري، تدخل حيز التنفيذ بأثر رجعي ابتداء من 1 ماي الفارط، وأكد لوح أن المتقاعدين سيقبضون هذه الزيادة خلال نهاية الأسبوع الجاري وتحديدا يوم 10 أو 12 سبتمبر الجاري على أكثر تقدير، ويقدر عدد المستفيدين منها مليون و785 ألف و413 متقاعد، ويصل الأثر المالي لهذه الزيادة بالنسبة لثمانية أشهر ابتداء من  ماي الفارط إلى 4 مليار و358 مليون دينار.
  • كما أعلن وزير العمل عن إمضاء قرار وزاري ينص على رفع منحة الزوجة الماكثة بالبيت من 1000 دينار إلى 1250 دينار شهريا، أي زيادة قدرها 250 دينار جزائري، مؤكدا بأن هذه الزيادة تدخل حيز التطبيق ابتداء من جانفي 2008 اثر رجعي، ويقدر عدد المستفيدين من هذه الزيادة بـ 400 ألف.
  • وبالنسبة للإجراء الخاص بالإعفاء من الضريبة على الدخل  الذي نص عليه قانون المالية لسنة 2008 وقانون المالية التكميلي لسنة 2008، قال الطيب لوح بأنه سيمس المعاشات التي تبلغ ما بين 12 ألفا و 20 ألف دينار، ويقدر عدد المستفيدين منه 256 ألف و518  متقاعد، وستعكس إعفاءهم من هذه الضريبة بزيادة قدرها 678 دينار في معاشاتهم.
  • وفي نفس السياق، كشف الطيب لوح أنه سيتم تسوية كل المتأخرات الناتجة عن تحيين الأجور خلال الفترة الممتدة من 2006 إلى 2007، ويستفيد من هذا القرار 152 ألف و 118 شخص، في حين يبقى قيد التسوية 324 ألف مستفيد، حيث يدفع الجزء الأول بمبلغ قدره 3 مليار دينار، ويبقى قيد التسوية مبلغ قدره 2,5 مليار دينار.
  • كما أعلن وزير العمل عن إجراء استثنائي لإعادة تثمين المعاشات وعلاوات التقاعد من ميزانية 2009، لكل من المتقاعدين الأجراء وغير الأجراء، قال بأنها ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من جانفي 2009.
  • بالنسبة للمتقاعدين الأجراء فيشمل الإجراء تثمين المعاشات وعلاوات التقاعد المبشرة زائد المعاشات وعلاوات التقاعد المحولة، من خلال زيادة قدرها 5 بالمائة من الصافي المقبوض للمعاشات وعلاوات التقاعد التي يقل مبلغها عن 11 ألف دينار، أي زيادة قدرها  533,10 دينار شهريا لكل متقاعد، ويقدر عدد المستفيدين من هذه الزيادة بـ 871 ألف و519 متقاعد، إضافة إلى رفع الحد الأدنى لعلاوة التقاعد المباشرة والمحولة إلى 3500 دينار جزائري، ويقدر عدد المستفيدين من هذه المنحة 54 ألف و 502 متقاعد، ويقدر العدد الإجمالي للمستفيدين المنتمين لنظام الأجراء بـ 926 ألف و 70 ألف متقاعد.
  • كما سيستفيد المتقاعدون غير الأجراء البالغ عددهم 103 ألف و 54 متقاعدا من زيادة قدرها في المعاشات وعلاوات التقاعد المباشرة زائد المعاشات وعلاوات التقاعد المحولة تصل إلى 5 بالمائة من الصافي المقبوض للمعاشات وعلاوات التقاعد التي يقل مبلغها عن 11 ألف دينار، أي بزيادة قدرها 364 دينار  شهريا لكل متقاعد، ويقدر عدد المستفيدين منة هذه الزيادة بـ 92 ألف و 981 متقاعد.
  • وأعلن الطيب لوح  في نفس السياق عن رفع الحد الأدنى لعلاوات التقاعد المباشرة والمحولة إلى 3500 دينار، ويقدر عدد المستفيدين المعنيين بهذه الزيادة بـ9686 متقاعد، ويصل متوسط الزيادة التي سيتقاضاها كل متقاعد إلى 1980 دينار، كما أعلن عن إعادة تثمين علاوات التقاعد المباشرة والمحولة التي تبلغ ما بين 351 دينار و700 دينار وفق دليل الحساب الخاص  بالتعويض التكميلي للمنح والريوع. ويصل متوسط الزيادة 1264 دينار يتحصل عليها 387 متقاعد، ويصل متوسط الزيادة التي يستفيد منه المتقاعدون غير الأجراء إلى 1202 دينار.
    

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (103)


يتحدث المقال عن رفع منحة الزوجة الماكثة في البيت،
وزوجتي لم تشتغل في حياتها ولا نعرف شيئا عنهده المنحة،
ولا عن كيفية الحصول عليها، فهل لكم أن تدلونا على الشروط
والاجراءات الادارية التي تمكن زوجتي من الاستفادة من هده المنحة { منحة الزوجة الماكثة في البيت} ¤?
1 - فاضل سيد أحمد ـ (الجزائر العاصمة)
2008/09/03
هل أصحاب التقاعد النسبي معنيين بهذه الزيادات في الأجور أم لا ؟
2 - ali ـ (alger)
2008/09/03
هل من تفاصيل اكثر عن الزيادات في اجور المتقاعدين و المراة الماكثة في البيت
3 - sage ـ (alegrie)
2008/09/03
- هذه الزيادة 5 % (305) دج تكاد تكون زيادة رمزية لاتكفي حتى لشراء 5 لترات زيت في الشهر وهنا نطرح السؤال هل الذي اقر الزيادة يشتري الزيت لتحضير الطعام في بيته ......ام يكتفي للكل في المطاعم .
4 - صالح الأدراري ـ ( بشار)
2008/09/03
السلام عليكم انا كنت اعمل في سلك الوظيف العمومي . واحلت على التقاعد مند شهر جويلية من سنة 2007
وكنت اتقاضى 37000د شهريا . لكني الان اتقاضى 23000د
لمادا كل هدا النقص .....
5 - abdelhamid ـ (khenchela)
2008/09/03
دسوها عندكم تنفعكم الشعب راه عندو ربي.
6 - طه الاغواط ـ (الجزائر)
2008/09/03
خالى عمل معلم 32 سنة يتقاضى 11.000دج ومجاهد مزيف يقبض 30.000دج كل شهر لم يعمل الا بضع سنين....
7 - طارق ايوب ـ (alger32.000)
2008/09/03
tout est flou en algerie
8 - طيب53 ـ (relizane)
2008/09/03
Recevez mesmeilleures salutations
9 - DERRAR SALEM ـ (algerie)
2008/09/03
والله انه لمن العيب والعار على حكومتنا ان تعلن عن زيادة هذا المبلغ الزهيد الذي لا يرضى به حتى المتسولون يا اخي الخزينة راهي دو تنفجر . انظروا ماذا فعل القذالفي........
10 - واحد شعبي ـ (الجلفة)
2008/09/03
منحة الزوجة الماكثة بالبيت كانت 400 دج ثم اصبحت 800 دج فمتى كانت 1000 دج
11 - المتفائل ـ (الجزائر)
2008/09/03
عيب0 60 د ج يهدرو عليها
12 - ya180 ـ (alger)
2008/09/03
والله عيب عليك يا السيد لوح.....تزيد للناس ب 25 الف وتهدر عليها....تقول راهم يسلكو باليورو...الدينار المسكين....تعرف 25 الف نتاعك لا تشري كيلو دجاج....صار لك كيما يقول بالدارجة طماع الرعيان....الله يصبرهم الله غالب البلاد فقيرة والبترول زاد طاح ....والصندوق عليه ديون.....والمتقاعدين ما خدمو ما يستاهلو.....لكم الله.........ربي يصبركم
13 - hassen ـ (algerie)
2008/09/03
1-يتحدث الموضوع عن زيادة في منح التقاعد ولكن بشيء من الغموض -فعن المادة 43 من القانون 83/12 لم تتطرق الصحفية ليلى شرفاوي الى روح المادة وهدفها -فهي واضحة بخصوص مراجعة الاجور بالنسبة للزيادات التي مست الموظفين بما يقارب ال 10.000دج/ شهر. وليس تثمين المعاش السنوي فقط -في قطاع التعليم مثلا . والهدف هو مراجعة النقطة الاستدلالية المعتمدة لحساب المعاش والتي ارتفعت من 19 د ج تقريبا الى 45 د ج - هذا هو المطلوب توضيحه للراي العام ايتها الشروق - اما تثمين المعاش فهو امر عادي سنوي يتماشى مع غلاء الاسعار - يجب التأد جيدا من نص المادة 43 الفصل الرابع - احكام مشتركة من القانون 83/12 المتعلق بالتقاعد-اما المخلفات الماضية فنحن لم نستفد الا من نصفها فقط والباقي مازال في الانتظار منذ اكثر من 3 سنوات.هذه هي الحقبقة ايها الوزير المحترم.
14 - عمــــــــــــــــــــــار ـ (w-de mila---43--)
2008/09/03
أنا أتساءل لماذا لم تدرج وزارة العمل و الضمان الإجتماعي فترة الخدمة الوطنية ضمن مجمل سنوات العمل للمتقاعدين
أ لم يضحي هذا المتقاعد بسنتين من عمره ؟ أ لاتعتبر فترة الخدمة الوطنية عمل ؟ نحن كنا نتمنى أن تضاعف لنا المدة الى 4 سنوات لأننا قدمنا خدمة للوطن إلا أن الذي حدث هو العكس .إليك هذا المثال الواقعي معالي الوزير:
تخرج اثنان من معهد تكوين المعلمين سنة 1975 بعد سنة من العمل استدعي أحدهما للخدمة الوطنية بينما استمّر الثاني في وظيفته. في سنة 2008 قدم كل منهما ملفه للتقاعد فالمعفى من الخدمة الوطنية استفاد من 32سنة (أي تحصل على التقاعد كليا) بينما الذي أدى الخدمة الوطنية استفاد من 30 سنة فقط أي خصم له عامان,علما أنه أدّها حتما و ليس بمحض إرادته.أليس هذا إجحاف معالي الوزير؟ما ذنب هذا المواطن الذي استدعاه الوطن فلبى الدعوة و لما دعا وطنه ليحسب له سنتين ضمن الأقدمية العامة جعل المسؤول أصابعه في آذانه. أرجو أن يضم المعنيون بهذا الأمر أصواتهم إلى صوتي. ما ضاع حقّ وراءه طالب.
15 - Ahmed ـ (Boussemghoun)
2008/09/03
يقول المثل عندنا:
المندبة كبيرة و الميت فار.
16 - younes ـ (alger)
2008/09/03
يااخي المرأة تزيدولها 25000 راها ماتجيبلهاش قرورة عطر اعلاه هاذ التمسخير ديرولها منحة على الاقل 500000
17 - شولي ـ (الجلفة)
2008/09/03
اشكركم على هدا المقال فقط اريد الاستفسارعن الزوجة الماكثة في البيت.والمتقاعدون الاجراء.والمتقاعدون الغيرااجراء..
18 - farid.amar ـ (الجزائر)
2008/09/03
vive notre president bouteflika allah aykhallih inchallah
19 - hamadi
2008/09/03
machefna waloo
wakila rahom y modoha bel maeriffa
20 - mahdi ـ (blida)
2008/09/03
اريد ان اعرف الزيادة التقاعد النسبي ام لا
شكرا
21 - nadir_halitim ـ (algerie)
2008/09/03
انا اتقاضى 3200.00شهريا ومن المتقاعدين الاجراء هل هده الزيادات تمسني اخبروني انا عجوز كبيرة فرحوني الله فرحكم
22 -
2008/09/03
je ne pense pas qu'il ya un homme qui donne cette somme a sa femme puisque c lui qui l'a touche directement par fiche de paie pourquoi ne pas l'envoyer directement à la femme au foyer par mandat
23 - halima ـ (teniet el had)
2008/09/03
كييف تستفيد الزوجة الماكثة بالبيت من هذه المنحة افيدونا من فضلكم
24 - sadi lamine ـ (el-oued)
2008/09/03
ماهيش زيادة خلاص هذه
25 - حمد ـ (الجزائر)
2008/09/03
يا سيادة الوزير ...بس لو تسمعني بالمصرية
احنا نريد منك ومن فخامة رئيس الجمهورة ان ترفعوا منحة
المرأة الماكثة بالبيت الى 200 /100 لماذا لكي لا تخرج المراة لتزاحم الرجال في اماكن عمل رجالية وحتى نقضي
على مشكل الحراقة هذا السرطان الذي شوه وجه الجزائر
الجميل الناصع البياض.. خذوا بهذا الرأي وسترون
المكاتب والادارات خالية من الجنس اللطيف؟؟؟؟؟؟
26 - makhlouf ـ (algerie )
2008/09/03
Tout est parfait, en lisant ce qui est rapporté sur les journaux,lors de la conference de presse,MAIS?la réalité sera autrement interprété, par les directeurs de CNR,qui sont dérangés par ces augmentations.Sous d'autres cieux;les relevements des salaires ont été de 50 pour 100.BLAD EL PETROLE WA LGHAZ.
27 - HML46 ـ (ALGERIE)
2008/09/03
كييف تستفيد الزوجة الماكثة بالبيت من هذه المنحة افيدونا من فضلكم
28 - sadi lamine ـ (el-oued)
2008/09/03
هل صحيح المرأة الماكثة في البيت لديها منحة نرجو منكم توضيح الأمر و الشرو الازم إتباعها للأستفادة من هذه المنحة
29 - amel ـ (الجزائر)
2008/09/03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
أولا أهنئ الشعب الجزائري و الأمة الاسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان راجين من المولى العلي القدير ان يقدرنا على صيامه و قيامه ابتغاء مرضات الله .
ثانيا : و ردا على موضوع الزيادات الخاصة بالمرأة الماكثة في البيت أود ان أبين أن هذه المرأة كما يحلو للبعض تسميتها بالمراة التي لا تعمل فأقول بأنها مرأة تعمل عملا شاقا و هو تربية الاجيال فضلا عن عملها اليومي فهي تقوم بعمل جبار في حين ان المراة العاملة في كثير من الحالات تسند مهمة تربية الابناء لدور الحضانة .
ثالثا : اما بالنسبة لهذه المنحة ، أقول لاصحاب القرارات انه عيب على دولة اسلامية تخصص منحة 10000دج للأم العازبة في حين ان الام التي تسهر على تربية النشئ تحضى بمنحة 1000دج و يتكرم مسؤولينا عليها بزيادة قدرها 250دج ، فهذا عيب و عار و ظلم في حق هذه المرأة الي قال عنها الشاعر : الأم مدرسة إذا أعددتها *** أعددت شعبا طيب الأعراق -- و مادام مسؤولينا يتكرمون علينا دائما بالبرامج و النماذج الغربية و بالخصوص النماذج الفرنسية فلماذا لا يحذوا مسؤولينا بما يقوم به الفرنسيين عندما يتعلق الامر بمنحة المراة الماكثة في البيت و التي تحضى بمنحة تقارب أجرة المراة العاملة ، فهذه دولة غير مسلمة لكنها اعطت الحق للمراة الماكثة في البيت لانها تعي جيدا ما تقوم به .
و أخيرا : بالنسبة للأخ الذى يسأل بأنه متزوج و زوجته ماكثة في البيت و لم يحصل على هذه المنحة ، فاقول له أن قوانين دولتنا * العادلة * تنص على أن المراة الماكثة في البيت و التي ليس لها اولاد فهي غير معنية بهذه المنحة و هنا السوال الذى يوقع اصحاب القرارات في حرج ، اذا كانت هذه المنحة خاصة بالمراة الماكثة في البيت دون تمييز فلماذا لا تستفيد منه كل النساء الماكثات في البيت ، أما إذا كانت هذه النحة مخصصة للمراة التي لها أولاد و تسهر على تربيتهم فهل يعقل انها تأخذ 1250دج في الشهر نضير تربية ابنائها و بعملية مقارنة بسيطة ، كم تعطي المراة العاملة التي تستقدم مربية لأطفالها و التي تبدأ عملها من 8 صباحا الى 16 مساءا
هذه نقاط و ملاحظات يجب الوقوف عندها و شكرا
30 - Algerien ـ (Algerie)
2008/09/03
جازاه الله كل خير ماهي شروط هذه المنحة
31 - zoulikha ـ (bousaada)
2008/09/03
المندبة كبيرة والميت فأر...عفوا نملة
زيادة 25 ألف .... حلت أزمة الموظفين
32 - مهموم ـ (سوف)
2008/09/03
الحمد لله وشكرا للسيد الرئيس على هذه الالتفاتة الطيبة ولو انها جاءت متأخرة
اما بالنسبة للمنحة الخاصة بالزوجة الماكثة بالبيت فلم نسمع عنها من قبل؟؟؟
33 - كريمة ـ (الجزائر )
2008/09/03
كيف تكون طريقة منح المرأة الماكثة في البيت منحة أرجو الإجابة
34 - رمضاني غنية ـ (الجزائر)
2008/09/03
السلام علسكم من المنطق أن يكون أجر المراة الماكثة في البيت والتي لا تحمل شهادة هو 4000 دج أما التي تحمل شهادة ليسانس أو ما عدلها 10000 دج لأنها تنازلت عن حقها في العمل وراتبها يأخد كضريبة من العاملات الأخرى ولو 1000 دج على كل عاملة وهذا هو الحق
35 - djam ـ (algerie)
2008/09/03
هذه بادرة حسنة أن يدرك القائمين على بلدنا أن الأجور الحالية و المعاشات لا تفي بالغرض ، و أرجوا أن يدرس المسؤولون أن حقيقة الأسعار لن تستطيع أن تغطيها هزالة الأجور الممنوحة للموظفين ، و المتقاعدين ، فما بالك بالبطالين و المعطلين..
أما ما يتعلق بالمرأة الماكثة في البيت ، فعلى حد علمي هذه المنحة تسمى منحة الأجر الوحيد / و مبلغها شهريا هو 800 دج (هذا إن لم يكن المقصود منحة أخرى؟؟؟ )، و هي تمنح للمرأة و الرجل إذا كان في الأسرة أحدهما فقط يعمل ، و بشرط وجود أطفال ، فأين تكمن إذا منحة المرأة الماكثة في البيت ، رغم ما تبدله هذه الأخيرة من تعب و نصب لتربية أطفالها و خدمة أسرتها .
و أنا أثني على ماذكره غيري من ضرورة الإلتفات الى المرأة الماكثة بالبيت ، و أن نستلهم من فرنسا تعاملها مع هذه الفئة ، حتى لا نبقى نقتبس و نستورد الرديء فقط ، لعلنا نتخلص من عمى الألوان الذي يصيب الكثير من المسؤولين.عفانا الله جميعا من ذلك.
36 - يحيي ـ (الجزائر)
2008/09/03
خبر سار لمولات الدار فهذه الزيادة المزعومة لمربية المجتمع ومدرسة الشعب لا تغري حتى من ولد البارحة, ولا تستحق أن ينشر خبرها في هذه الجريدة المحترمة , فماذا لو تكرمت حكومتنا وتركتها تكابد الزمن لكان ذلك أهون عليها من فتات لا يسمن ولا يغني من جوع.
37 - لوالبية ارحيم ـ (الجزائر)
2008/09/03
نسال و هل المراة التي زوجها الدي يتقاصى منحة من الضمان الاجتماعي صاحب عطلة مرضية طويلة المدى تمسها هده الزيادة ام لا لانها لا تتقضاها بتات نريد توضيح
38 - جزائري
2008/09/03
c'est une honte si comme si vous avez realiseé quelque chose tebahdila
39 - ibrahim ـ (algerie)
2008/09/03
إذا لم تستح فافعل ما شئت
40 - يوسف ـ (الجزائر)
2008/09/03
Bouh bouh aliya 1200DA maandi mandir biha, addiha ya lwazir khir sadaqa man andi
41 - Samira ـ (Tiaret)
2008/09/03
اريد تويضحا لهده التعليمة
42 - دريفل محمد ـ (الجلفة)
2008/09/03
لا شكرا و لا كثر الله لهم خيرا أتسائل اليوم عن هاته الزيادات التي تأتي في وقت ينخفض فيه سعر الدولار و معه الكارثة العضمى سعر البترول عندما تلهف كل الاموال المكدسة ويعود سعر البترول الى ماكان عليه هل تلغى الزيادات أم أننا سنعود الى المديونية أم لن نأخذ شيئا . على اعتبار أنه ليسي لنا مصدر دخل أخر غير البترول ولن يكون لأسباب مللنا اعادتها و بسبب أشخاص نعرفهم حق المعرفة .
43 - جزائري مقهور ـ (بلد العزة و الكرابة)
2008/09/03
سبحان الله لله في خلقه شؤونل بلد مدخوله ميليار دولار في الاسبوع...مسؤولون يتشدقون ويفتخرون بالرعاية التي يولونها للمتقاعدين والماكثات في البيت لمن يقرا المقال دون الانتباه للارقام وما تحمله من نسب الزيادة يخيل له اننا بلدا في مصاف الدول العضمى... زيادة 305دج اقتضت تدخل رئيس الجمهورية وتوضيح من وزير العمل الله اكبر يا لها من رعاية و التفاتة من مسؤولين اتجاه مسحوقينا ...بالله عليكم اين نحن ذاهبون بهذا البلد الغني الفقير .
44 - بقايا عامل ـ (الجزائر)
2008/09/03
قابعات في المنازل ويتحصلن على الأموال ماذا عن النساء اللواتي يبتن في الشوارع وأمام المساجد من أجل وجبة في اليوم . رمضان كريم لكل الجزائريين والجزائريات .
45 - عبد الحق ـ (الجزائر)
2008/09/03
رد إلى أصحاب الإستفسارات:
منحة المرأة الماكثة بالبيت تدخل مع الأجر تاع راجلها مباشرة و ليست منحة وحدها. أي أن المرأة التي زوجها ماعندوش التقاعد ماعندهاش هذه المنحة.
46 - غاني ـ (الجزائر)
2008/09/03
السلام عليكم:
أود فقط معرفة كم تقدر حاليا منحة المرأة الماكثة في البيت هل هي 800 دج أم 1000 دج مافهمناش و كم تقدر منحة الأولاد وشكرا.
47 - رشيد ـ (الجزائر)
2008/09/03
إنه يقل عن ثمن فنجان قهوة في النوادي التي يؤمها أولي أمورنا .
48 - ali ـ (Tlemcen)
2008/09/03
ما هو مصير شبان الخدمة الوطنية الدين التحقوا بالثكنات ودلك في 21 افيريل 1969 والان صار سنهم 60سنة والسؤال المطروح هل هده السنتين تحسب لهم في التقاعد ام دهبت هباء منثورا
49 - الشربوني ـ (الجنوب المهمش)
2008/09/03
السلام عليكم ر حمة الله
ردا على بعض استفسارات الاخوة اريد ان اوضح ان منحة المراة الماكثة في البيت هي منحة تقدم لعمال و مستخدمي قطاع الوظيفة العمومية سواء مازالو يمارسون العمل (800.00 دج) او متقاعد ون’ 1250.00 حاليا. و الغريب في الامر ان الحكومة دائما تجعل من الحبة قبة و كان زيادة 250.00 دج شهريا سوف تحل جميع مشاكل العمال او المتقاعدين ’ و كل هذا الغبار من اجل بعض الدنانير التي يعتقد سيادة رئيس الجمهورية انها زيادة مهمة و معتبرة لانه يتعامل بنسب و مبالغ عامو يعني لا يعرف اطلاقا ماهو الاثر المالي الناتج لكل عامل على حدى ’ المندبة كبيرة و الميت فاررررررر
الله يهدي و يصلح حال البلاد و العباد
50 - صالــــح - الجلفــــة
2008/09/03
نعرف ان المنحة المرأة الماكثة في البيت هي: 600 دج فقط ام عن 1000 فلانعرفها فأرجو التوضيح
51 - azz8 ـ (aflou)
2008/09/03
عار البلد في حاجة إلى ........
هذا تبذير
52 - جزائري ـ (الجزائر)
2008/09/03
مجرد ذر الغبار في الأعين مقارنة بالغلاء الفاحش(جوع كلبك ايتبعك).
بلد غني كبلادنا مثل هذه الزيادة يجب أن لا تذكر و لا ينوه بها , الشعب ليس غبيا بل يعي الحقيقة , ما راتب الذين يتكالبون على المحلس الشعبي الوطني؟؟؟+E.
53 - Chabane ـ (Algerie)
2008/09/03
franchement je n'ai jamais entendu parler de ça moi !!!! je connais plein de femmes au foyer mais qui ne touchent absolument rien!!
54 - madjid ـ (france)
2008/09/03
CE N'est pas possible ' c'est une honte pour la femme algerienne
55 - DINE ـ (ALGERIE)
2008/09/03
مازلت احتار في تصريحات مسؤولينا التي يطلون بها كل موسم.اتساءل فقط من من الجزائريين مازال يصدق وعود الدولة’’’ةةةةةةةةةةةةةةةانا عن نفسي لم اعد متاكدة ان كنت فعلا حية.....فقد فقدت حلاوة الحياة مند وقت طويل.....صح رمضانكم
56 - اسمهان ـ (مسيلة)
2008/09/03
حسبية الله ونعم الوكيل في 5¨%
57 - محمد بوزريعة ـ (الجزائر)
2008/09/03
مادا سيفعل المسكين المحتاج المتقاعد لهده الدنانير ما تجيبلوش حتى الخبز و الحليب في الشهر
58 - سليم ـ (قالمة الجزائر )
2008/09/03
هل صحيح المرأة الماكثة في البيت لديها منحة
59 - DZ ـ (Oran)
2008/09/03
franchement sans commentaire
60 - safa ـ (biskra)
2008/09/03
comment peut on marginaliser ainsi un retraité qui a épuisé sa santé et sa vie pour servir son pays et travailler de tout coeur à vivre enfin avec des miettes quelques DA qui sont partagés entre l'' alimentation les soins médicaux etc
61 - ghania ـ (khenchela)
2008/09/03
هذه الزيادة نقطة من البحر
62 - هلالي ـ (الجزائر)
2008/09/03
انا لم اسمع بهذه المنحة الخاصة بالمراة الماكثة في البيت
63 - موراد ـ (سطيف)
2008/09/03
la prime de femme au foyer est reservée au conjoints des salariés pas aux conjoints des chomeurs . soyez un peu comprehensif .
كما تكونو يولى عليكم
64 - YASSINE - ALGERIE ـ (algerie)
2008/09/03
أسأل الوزير كم كان يتقاض و كم بلغت زيادات في حقه و أمثاله ممن يسمون إطارات الدولة دون الحديث عن الامتيازات الاجتماعية و المالية التي يحضون بها و أفراد عائلاتهم (مجانية النقل، المسكن،حتى الأكل و اللباس أحيانًا و ظروف العمل )؟ فهل يمكن المقارنة بينها و بين هذه الزيادات؟
فأين سيدي العدالة الاجتماعية.
لا أطلب من كم أن يتقاضى كل الجزائريين عشرات الملايين، و لكن على المسؤولين ان يتنازلوا و يحاولا العيش كجزائريين.
65 - M6 ـ (معسكر)
2008/09/03
ليكن في علمكم ان محنة المراة الماكثة في البيت حاليا هي 800 دينار وليس 1000
66 - ابو محمد ـ (الجزائر)
2008/09/03
نرجوا منكم توضيح الزيادات المتعلقة بالمناصب العليا الخاصة بالوضيف العمومي و كذا الزبادة الخاصة بالمراة الماكثة بالبيت
و شكرا.
67 - HARZALLAH ـ (ALGER)
2008/09/03
la première fois qritha 350alf, et maintenant qand j'ai realisé ma faute ....tbahdila!!!!!!!!! wesh ydirou b 30 alf?? kima ygulou le vielles te3na SHIETHA KTAR MENHA, koun jit ana wazir nzidha bessakta mesh fi les journaux!!!!!!!!!
68 - ana ـ (constantine)
2008/09/03
أهنؤكم بالشهر الكريم وأطرح سؤالا على الوزير لو كانت زوجتك ماكثة في البيت أكنت تخصص لها مبلغ 1250 دج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا هذه الامبالات ؟يا وزير العزة والكرامة هذا المبلغ لايكفيها لسد حوائجها..........................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
69 - بودومي رياض ـ (الجزائر)
2008/09/03
هل هناك منحة للماكثات بالبيت اصلا
70 - زاكي ـ ( الجزائر -بومرداس-)
2008/09/03
هل المرأة الجزائرية تسوي 250 دج في 2008 جزائر العزة و الكرامة يا سيدي الوزير إن زيادة بـ250دج لا تستحق كل هده الفوضى الإعلامية
71 - الحق ـ (وهران)
2008/09/03
محنة المراة الماكثة في البيت حاليا هي 400 دعيش تسمع في بلاد العجب
72 - abbas ـ (algerie)
2008/09/03
منحة الماة الماكثة في البيت يا اخواني تخص النساء المتزوجات شريطة ان يكون الزوج عاملا .
الشيىء الاخر يا معالي الوزير هل المستفيدون من التقاعد المسبق لا ينتمون الى هذا الوطن.
هل يعقل ان تمنح الم العازبة 10000 دج في حين ان الام الماكثة لا تاخذ سوى 1000 مع وجوب عمل زوجها
73 - nour ـ (setif)
2008/09/03
C'est honteux dans un pays ou un depute touche 30000000 de centime alors qu'un ingenieur touche a peine 2000000 de cts
74 - salah ـ (constantine)
2008/09/03
رمضان كريم وكول الشعب بخير
75 - شنافي بن يوسف ـ ( تاجرونة)
2008/09/03
ياخي حالة ياخي حالة يا ناس واش بيكم ليتر زيت راهو يساوي 150.00 دج و المراة الماكثة في البيت أجرتها هي 800.00 دج و ليس 1000.00 دج وهذه المنحة يديوها الناس اللي يخدموا في الوظيفة العمومية ماهيش المراة اكل تديها و سي الطيب لوح يقول نرفعها من 1000.00 الى 1250.00 إذا كاين مرسوم و الا تعليمة تقول باللي 1000.00 دج ابعثوها للمؤسسات اطبقوها .
و ما علابالكمش بالمراة اللي ماعندهاش للأولاد راهي تسلك خير وبراكة بقيمة 5.50 دج يا ناس واش بيكم راه عار عليكم تنشروا هذا الزيادة و يتكلم عليها معالي الوزير و الله غير عيب عليكم و على الرايس نتاعنا يلفت الانتباه للمراة الماكثة المحقورة في البيت ، لكن عندها ربي على الاقل ربحت صلاتها في دارها و مرتاحة أشد الارتياح و قابلة بالشيء اللى قدرو ربي عليها، سي الوزير روح ندبر عليك الزيادة هذه روح اديها و تحمم بيها انت و اللي تحبهم كل أسبوع ياربي يكفيوك...
و القانون اللي تقولوا مستمد من فرنسا حاشا للدول العظمى انها دير العار هذا ، اللي راه في الشوماج يدي حق شهرية *2 مدير مؤسسة عمومية ، و لكن و الله إن الله يمهل و لا يهمل فحقنا سوف نأخذه اليوم أو غد و تحي الشهداء اللي راحوا من أجل هذا الوطن الغالي
وسوف يأتي يوما لا محال فيه و يكونوا الرجال على البلاد هذه ، و يخلصونا من سياسة او يحي و أمثاله.
76 - واحد احب الجزائر ـ (مدينة الفقر)
2008/09/03
اجابة على الأخت حليمة من ثنية الحد التي تريد ان تمنح منحة المراة الماكثة بالبيت لها مباشرة فهل بامكانك العيش بمنحة تقدر ب 800 دج فهي لاتكفي حتى لتوفير الخبز للمراة الماكثة بالبيت لمدة شهر فماذا عن الامور الأخرى المشكل ليس في من يتقاضى المنحة بل المشكل في قيمة المنحة كذالك الراجل دراهمو رايحين غير في دارو ربي يهدي النساء و صدق رسول الله عليه الصلاة و السلام حين قال النساء ناقصات عقل و دين
77 - الحاج المداد ـ (ثنية الحد )
2008/09/03
les mamans meritent plus que ca;;;;;;;!!!!!!!!!!
78 - boom
2008/09/03
هذا سوء التسيير بعينه فكيف نلوم من يسرق ونلوم من يحرق ونلوم من ينتحر ونلوم من يستسلف ويتطرف وغيره اليس الاحرى بهؤلاء المسؤولين ان يقدموا ما فيه فائدة للجزائر حاضرا و مستقبلا ام ان الامر لا يعدوا ان يكون مجرد بريكولاج وفساد سياسي وتغليط للشعب اذا لم يخف هؤلاء من شعبهم فليخافوا من ربهم
79 - rabeh ـ (algerie)
2008/09/03
أريد عملا .. وزيرا أو سفيرأ ..فقط ولا حاجة لي لعمل آخر ..
80 - علي ـ (تمنراست)
2008/09/03
لا حول و لاقوة الا بالله العلي العظيم
81 - طوطو ـ (algérie)
2008/09/03
ذر الرماد في العيون
82 - مغرم بالجزائر حتى النخاع ـ (البيض)
2008/09/03
ايته الشروق دائما تكسرون قلوب الناس بطرح يسمح لبيع جريدكم قبل انتزرعو الفرحة في قلوب الناس//الزوجة الماكثة بالبيت معروف هذا القانون الجديدالقديم لهامنحة يستفيد منه الزوج العامل لكن ما اقوله لبوتفليقة لاانا ولا زوجتي موضفان ولم نعمل اطلاقا ما محلنا من الاعراب ام الحكومة الجزائرية تعري العريان وتجوع الجعان /// وتشبع الشبعان وتمد للي مخصش //ماهي التدابير عمري 36 القرض مكانش العمل مكانش القانون الجديد ما اشملنش اين المفر هو اكيد فيه مفر لكن الى اين اجيبونا
83 - mokadem ـ (خنشلة /الجزائر)
2008/09/03
البترول ب 160 دولار والزيادة في المنح ب250 دينار
في رايكم الذي يقرر الزيادات يعرف حقيقة العوز والفقر لا أظن دلك لانه اصلا لا يتسوق
84 - عبد ربي ـ (الجزائر)
2008/09/03
لحسن الحظ ان الارزاق بيد الله يوزعها كيف يشاء، فلو كانت بيد بوتفليقة او الزير لمات كل من عليها.
الغني يزداد غنى و الفقير يزداد فقرا.
دولة تشجع العزوبة و ان متزوجة و زوجها لا يعمل لا تنال لاهي و لا هو شيئا.
منطق عجيب و كان من يفكر ليس أدميا او انه لا يستعمل دماغه، فلو ان احدهم استعمل حذاءه مقابل ادمغتهم لكانت له الحجة.
85 - عبده ـ (قالمة)
2008/09/03
اتـــــــقـوا اللــــــــه ياجريــــــدة الشــــــــــــروق معروف عنكم المصداقية اذا أين هذه المصداقية في موضوع الكشــــــافة والتحيز الواضح طرف واحــــــــد و معروف في كل القالات .................................
86 - بختاوي ـ (مستغانم)
2008/09/03
منحة المراة لاتساوي شيء بالنسبة لحياتنا اليومية
ولهذا لكي نرجع قيمة المراة اولا لابد اعطاها نفس المنحة
التي تتقاضها بفرنسا لان فرنسا هي المثال الوحيد
87 - زين العابدين ـ (setif algerie)
2008/09/03
قانون 83-12 ينص قي المادة 43 على الآتي :تراجع الاجور
المعتمدة كأساس لحساب المعاشات وكذاالمعاشات التي تمــت
تصفيتها حسب تطور النقطة الاستدلالية المعتمدة لحساب الاجر
القاعدي للعمال .
إذا فلمادا كل هذا اللف والهف والدوران و5 % !!!
فالامر واضح ولا يحتاج إلى ادنى جهــد . كانت النقطـــــــــــــة الاستدلالية بـ :19 دبنار ثم أصبحت 45 دينارا اللهم إلى إذا
كان في الامر ...
88 - mejdi ـ (الجزائر )
2008/09/03
لوكان جيت كيفكم نحشم باش نهدر على هاذو زوج دورو بصح كاين ربي
89 - طاهر ـ (البيض)
2008/09/03
هل نحن فعل فى دولة لها 200مليار لنزيد لامراة 250دج
ماهدا ياوزير هدا كله عار عليكم يدولة 2008
90 - كمال ـ (قالمة)
2008/09/03
كم كنت اتمنى ان تكون حرم وزير العمل والشؤون الاجتماعية ماكثة فى البيت حتى تضغط عليه وتامره بزيادة معتبرة يا للعار على وزير لا يقدر المراة الجزائرية
91 - هشوم ـ (البــــــــيــــض)
2008/09/03
walah 3ayb 3ayb
92 - hassanentp ـ (alger birkhadam)
2008/09/03
صح فطوركموكل عام وانتم بخير
93 - جزائري وافتخر ـ (الجزائر)
2008/09/03
ربما الزاني يتوب!
ربما الماء يروب!
ربما يحمل زيت في الثقوب!
ربما شمس الضحي تشرق من صوب الغروب!
ربما يبرأ ابليس من الذنب فيعفو عنه غفار الذنوب!
انما لا يبرأ الحكام في كل بلاد العرب من ذنب الشعوب!


حسبنا الله و نعم الوكيل في عملاء أمريكا عملاء الشيطان

يريدون ان يطفئو نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ...
94 -
2008/09/03
اموال الخزينة امانة في اعناقكم ستحاسبونا عليها يوم القيامة
95 - محمد ـ (سبدو)
2008/09/03
لإذا كانت هذه الزيادات تافهة وتصغر من قيمة المرأة الماكثة في البيت حتما الدي قررها تافه
96 - yassine ـ (el-oud)
2008/09/03
لااااالاااااااااااااااالاااااااااااااااااااالاااااااااااااااااااااااالاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
97 - djalel ـ (stif)
2008/09/03
هل تعلمون ايها الاخوة ان المراة المتزوجة البطالة والمحرومة من الاولاد حرموها كذلك من حقها المشروع في هذه المنحة
هل تعامون انها تاخذالا5دج لاغير رغم انها زوجة موظف
ومتزوجةامنذ11سنة
ام حرموها من المنحة عقابا لها لانها لم تنجب؟؟؟؟؟؟
اعيد واقول5دج لا غير
98 - امال ـ (البرج)
2008/09/03
شكرا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
99 -
2008/09/03
لانقول لكم أيها المسؤولون الا عليكم أن تتذكروا قول الله تعالى (( قفوهم انهم مسؤولون)) سيأتي اليوم الذي نقف فيه أمام رب العزة وستسألون عن كل ما فعلتم بهذا الشعب المغبون فأين ستذهبون في يوم تشخص فيه الأبصار.... حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه الحكومة الضالمة فمن يضلم يضلمها عليه ربي .
100 - الزوالي ـ (بلاد ميكي)
2008/09/04
الله لا يعطيكم خير ديروا منحة للشباب البطال خير
101 - احمد ـ (الولاية المنسية)
2008/09/04
BOUH BOUH ALA TABHDILA YA SI EL WAZIR, c'est une honte d'informer les gens sur ces futiles et insignifiantes augmentations pour les retraités et les femmes au foyer alors que l'inflation galope dans notre pays, continuer dans votre opportunisme pour devenir un jour chef de Gouvernement ya si TAYEB la langue de bois
102 - zawalia ـ (algerie)
2008/09/04
ألم تحن الفرصة أودوري لأصير وزيرا أورئيسا للحكـــــــــومة أعدكم بأن اتكفل بمشاكلكم و أعدل في تقاسم الثروة رغم أني جاهل
103 -
2008/09/11

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(121 مشاركة) شارك برأيك

2014-04-15

● كيف ترون جزائر ما بعد رئاسيات 17 أفريل؟

عرفت الحملة الانتخابية تصعيدا كلاميا خطيرا انتقل في بعض التجمعات إلى اشتباكات ومناوشات، كيف ترون مآل هذه الانتخابات وكيف تتصورون مجرياتها ونتائجها وما بعد يوم...

شارك

آخر المشاركات

الإنتخابات في الجزائر مهزلة كل شيء مجهز للتزوير ــــ

**** الصناديق
**** الأشخاص
**** التاهيأ الكامل
**** الولاة يؤكدون بفوز بوتفليقة لوزير الداخلية لرفعهم للنتائج بالفاكس لصالح بوتفليقة ـــــ

رجالات بوتفليقة يدافعون عن مصالحهم ــــ

بواسطة: يس 2014/04/17 - 10:18
استفتاءات
كيف ترون جزائر ما بعد رئاسيات 17 أفريل؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة