الوطني
قراءات (31128)  تعليقات (120)

78 بالمائة من الناجحين من السنة الخامسة للنظام الجديد

أكثر من مليون و100 ألف ناجح في امتحانات الطور الابتدائي

فضيلة مختاري
نسبة نجاح معتبرة في الطور الابتدائي
نسبة نجاح معتبرة في الطور الابتدائي

أفادت مصادر مطلعة أن نسبة النجاح في امتحانات الطور الابتدائي، بالنسبة للنظام الجديد، قدرت بـ 78 بالمائة على مستوى التراب الوطني، أي بمجموع 422 ألف تلميذ ناجح من مجموع 550 ألف و135 تلميذ، فيما قدرت نسبة الراسبين بـ 22 بالمائة، وهم المدعوون لامتحانات الدورة الثانية المقررة بتاريخ 24 جوان القادم.

  • 22*بالمائة من الراسبين لهم حظوظ كبيرة للنجاح في دورة 24 جوان القادم
  • أكدت مصادرنا أن الولايات التي حققت أعلى نسب نجاح فاقت 80 بالمائة تتمثل في كل من ولاية سعيدة، بسكرة، عنابة، عين تموشنت، وتكتمت مصادرنا عن ذكر الولايات التي شهدت نسب تراجع في النجاح أو جاءت في مؤخرة الترتيب.
  • وتأتي نسبة النجاح، التي من المفروض أن تصل إلى حدود 90 بالمائة خلال الدورة الاستدراكية الثانية التي تم تخصيصها لامتحانات الطور الابتدائي بتاريخ 24 جوان، حيث سيترشح لهذه الدورة ما نسبته 22 بالمائة، أي ما يعادل 130 ألف و35 مترشحا من مجموع 550 ألف مترشح من النظام الجديد، فيما أقرت وزارة التربية الوطنية بنجاح 700 ألف مترشح من النظام القديم، نظرا للإصلاحات التربوية المنتهجة، حيث تم قبولهم جميعا في السنة أولى متوسط، كنتيجة حتمية لإلغاء النظام القديم.
  • هذا، وسيدخل الراسبون من النظام القديم إلى الدورة الاستدراكية القادمة، بالرغم من اعتبارهم ناجحين، وذلك نظرا لأن امتحانات الطور الابتدائي تقييمية وليست عقابية، كما سبق أن أشار إليها وزير التربية الوطنية.
  • وتأتي نسبة نجاح ما قيمته مليون و130 ألف تلميذ من مجموع وطني لتلاميذ نهاية المرحلة الابتدائية بعدد وصل إلى أكثر من مليون ونصف المليون تلميذ، بعد تلك الزيادة التي شهدتها بنسبة فاقت 70 بالمائة بفعل وجود نظامين، بداية من الموسم الدراسي السابق 2007/2008، وقد وصلت نسبة نجاح التعليم الإبتدائي إلى 78 بالمائة، وتم قبول التلاميذ في المرحلة المتوسطية بعد إجراء ثلاثة امتحانات في اللغة العربية والفرنسية والرياضيات، بمعامل 2 لكلا من الرياضيات واللغة العربية وواحد في اللغة الفرنسية.
  • هذا، وأكد مصدرنا أنه على التلاميذ الراسبين من النظام القديم الإتجاه إلى امتحانات الدورة القادمة، نظرا لأن الغرض من هذه الدورة ليس معاقبة التلاميذ أو فصلهم، حيث لايزالون في مرحلة التعليم الإلزامي، وإنما الغرض منه تقييم مكتسبات التلميذ في المواد الأساسية.
  • وسيستفيد التلاميذ الذين لم يتم قبولهم في الدورة الأولى من دروس ودعم بيداغوجي في فترة ما بين الدورتين، أي ما بين 07 و19 جوان، وذلك في مؤسسات التعليم الابتدائي التي لاتزال أبوابها مفتوحة لهذا الغرض.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (120)


نسبة نجاح تلاميذ الإصلاح كارثية بإعتبار أن أغلبية الناجحين أنقذوا بالمعدلات الفصلية المضخمة عكس ما إدعت الوزارة التي أرادت أن تجعل من هذا الإصلاح المزعوم كما يقول المثل الشعبي (معزة ولو طارت)
1 - مربّي ـ (الجزائر)
2008/06/11
هل تكفي المتوسطات استعاب كل هذا العدد
2 - الغاضب ـ (العا صمة)
2008/06/11
باكورة إصلاح التعليم عندنا
1_ إنتقال تلاميذ السنة السادسة الى المتوسطة جميعا ؟؟؟؟
2_ لايطرد أي تلميذ من قاعة الإمتحان مهما كان السبب ؟؟؟؟

3_ إقصاء ثلث برامج السنوات النهائية من حقل إختيار أسئلة الباكالوريا ؟؟؟؟
4_ التعامل الإيجابي مع ألأخطاء السخيفة للتلاميذ الممتحنين في شهادة الباكالوريا لإنهم لايقوون على تمييز تجانس الأسئلة ؟؟؟؟
5_ وستبقى الوزارة على استعداد للتعامل بإيجابية كذالك مع كل ما من شأنه أن يرضي التلاميذ ؟؟؟؟
نسأل لماذا لم يتم إعتماد نتائج ألإمتحان في سنة 92عندما كان بن محمد وزيرا ؟أليست فظيحة تسريب الأسئلة ذاك العام أهون من هذه التساهلات الامعقولة والتي تكتسي طابعا سياسيا مفاده أن الإصلاح قد أثمر إضافة إلى الخوف من الغضب الشعبي في حال كانت النتائج هزيلة ؟؟؟؟
3 - عزالدين ـ (الجزائر)
2008/06/11
الله يعاونكم يا جماعة التعليم المتوسط .واش جايكم......
4 - مومن اليابوسي ـ (الجزائر)
2008/06/11
الإصلاحات ماهيش ناجحة وبركاونة من الكذب
التضخيم والتهويل كرهناه سياتي يوما ويقال لنا أكتشفنا انها كارثة ولكن بعد فوات الأوان
5 - سعيد ـ (سعيدة)
2008/06/11
انت وش دخلك
6 - no name الى عزالدين : الجزائر ـ (ALGERIE)
2008/06/11
(78 % نتاع الابتدائي + 68%نتاع المتوسط + 11% نتاع الباكالوريا )/ 3= 52.33% أوووووووو لا لا نجح الاصلاح
.....هذي البداية ومزال مزال..... ، عندك رحلة اجازة لـ.....
7 -
2008/06/11
كل مايحدث في مجال التربية يدل على أن هم الوزارة سياسيا
أكثر منه تربويا. بمعنى :
- إمتحانات محسوبة النتائج مسبقا بـ: 80 أو 90 بالمائة أوأكثر فهي ليست إمتحانات موضوعية
-إصلاحات متسرعة .ودليل التسرع هو إصلاح الإصلاح
- المهم أن ترضي الشارع والتلميذ أي لاتهددو كرسي وزير التربية فقط ليبقى يصلح أويخلط عفوا كيف يشاء ويطبق أفكار لاندري من وراءها .المهم ليست من أصول جزائرية
8 - عبد الوهاب.ل ـ (الجزائر)
2008/06/11
le programme de nos enfants est trop chargé et meme un robot n arriverais pas a l assimiler sans parler de la surcharge des classes et des incompetences des instutiteurs.
9 - Azzedine ـ (tamenrasset)
2008/06/11
بالنسبة للسنة الخامسة ابتدائي كانت النتائج منتظرة -بصفتي معلم في هذا المستوي( الاصلاح)قمنا بعمل جبار طيلة السنة الدراسية2008/2007والله وح.ده شاهد فلا داعي للمزايدات التي لا تقدم ولا تاخر.المغير
10 - خالد حشاني ـ (الجزائر)
2008/06/11
نسبة النجاح:100/% لتلاميذ السنة السادسة و 72% للسنة الخامسة و 28 % الباقون سينجحون في الدورة القادمة ان شاء الله وقد شاء بن بوزيد مسبقا . إذا كم عدد الراسبين؟؟؟؟؟
وما أعددت لهؤلاء من مؤسسات سيادة الوزير علما أنه بلغ عدد التلاميذ في بعض الأقسام هذه السنة الى60 تلميذ في القسم الواحد( في الطور الثالث)؟؟؟؟؟؟؟
الى متى السياسة النعامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11 - معمر ـ (عين وسارة)
2008/06/11
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
على حسب علمي والكل يعلم بان المستوى الدراسي في الجزائر في انحطاط تام وهذا كله بسبب المناهج الدراسية التي في كل مرة تسمع سوف نقوم وسوف نقوم ببرنامج دراسي جديد لماذا في القديم كانت هناك دراسة بمعنى الكلمة .
12 - مولود ـ (البيض)
2008/06/11
يا عجبا كل العجب !
أيعقل أن تسخر كل الإمكانيات الهائلة المادية و البشرية لإعطاءالإمتحان مصداقيته وذلك بتشديد الحراسة وتسخير الملاحظين من كل الولايات للإشراف على العملية و كم عانى الجميع من السفر و الترحل و بجرة قلم أو كلمة ارتجالية من أمام الميكروفون تنسف كل الجهد المبذول
ياترى هل هذا هو الإصلاح ؟
ألى من نشتكي و إلى من نرفع شكاوينا ؟
13 - العربي ـ (الجزائر)
2008/06/11
السلام عليكم وبعد.
لم اجد في المقال نسبة النجاح في امتحانات السنة السادسة اساسي لااعلم ماالغرض من هذا التعتيم ولكنني اظن ان تصحيح امتحانات النظام القديم كان جد صارم او بالاحرى قاس وانا اعطي هذه الملاحظة من باب ان ابنتي اجتازت هذه الامتحانات ونجحت والحمدلله وحده ولكن معدلها كان اقل مما تستحق وهذه الملاحظة ابداها جل التلاميذ في هذا النظام اي القديم ففي عدة مؤسسات لم يتجاوز اعلى معدل الثمانية من عشرة .
ونحن في حيرة ازاء ما ينتظر ابناءنا في الاكمالية نظرا لنمط الدراسة والذي سيتغير وكذلك للاكتظاظ المتوقع في الاكماليات.............................................
14 - ام جزائرية ـ (الجزائر)
2008/06/11
شيئ جميل ويثلج الصدور عندما نقرأ ما تطالعنا به الأخبار من نسب عالية عن النتائج في امتحانات التلاميذ لنهاية السنة الدراسية الحالية،وشيئ أجمل عندما نعرف أن هذه النسب تعكس المستوى الحقيقي للأطفال ، ونأمل أن يكو كذلك، دون أن نشك لا في قدرات أبنائنا ولا في كفاءة مدرسيهم ، إلا أننا ننبه إلى ضرورة المراقبة المستمرة الفاعلة في الميدان
من طرف القائمين على شؤون التربية والتعليم من مديرين ومفتشين وكل من له علاقة بذلك.
ويكو ن كذلك حسب معرفتي التي أتمنى أن تكو صائبة ولو جزئيا.
بالتكثيف من الندوات التربوية يحضرها القدامى والجدد.لتبادل الخبرات والمعارف مساء الخميس.واثناء العطل المدرسية لمدة أسبوع.
زيارات المراقبة في الأقسام للوقوف على مدى تطبيق التوجيهات.
إعطاء منحة للمدرسين تخصص لاقتناء الكتب التي تدعــم معــا رفهم با ستمرار.
تقديم منحة للمدرسين الذين يثبتون جدارتهم عمليا بتقديم نتائج ملموسة
يدقق السادة المديرين في جلساتهم مع المدرسين في كيفية تطبيق البرامج التعليمة ومعرفة ما استوعبه التلاميذ من حلال الامتحانات الفصلية
بهذا يمكننا أن ندعم المكتسبات الحالية وندفع بها للأعلى مستقبلا.
والله الموفق للجميع.




ةوهكذا ندعم المكاسب المحصل عليها ونضيف لها مكاسب أفضل في المستقبل. وشـــــــــــــكرا.
15 - أبو مريم ـ (الجزائر)
2008/06/11
اتننى ان تنشر الشروق نسبة النجاح بالنسبة للنظام القديم اي الاساسي وشكرا.
16 - الجزائرية ـ (الجزائر)
2008/06/11
- يجب إعادة النظر في المنظومة التربوية .
- يجب تعديل في محتوى برامج الدراسة و عدد المواد المدروسة .
- رفقا بأبنائنا لأنهم عمر الزهور ولا يجب تحطيمهم .
- هنيئا لجميع الناجحين و حظ أوفر لضحايا منظومتنا .
17 - rabah azzaba ـ (azzaba)
2008/06/11
ما هذا الاصلاح الجديد الذين يريدون انجاحه ظاهريا بغض النظر الى المستوى المطلوب الذي يسمح لتلاميذ الانتقال الى المتوسط ................. فتعليم في بلادنا اصبح قضية سياسية مفادها التخلص من النظام القديم باي طريقة كانت§
18 - اباديون ـ (عنابة)
2008/06/11
ننتظر تصريح الوزير بأن الإصلاح ناجح حسب النتائج النهائية
لكن كل هذا سياسيا وليس تربويا
لإن تحديد نسبة النجاح قبل إجراء الإمتحانات له معنى واحد
هو أن التقويم غير موضوعي خاصة نتائج شهادة التعليم الإبتدائي
19 - عبد الوهاب.ل ـ (الجزائر)
2008/06/11
ناجحين ناجحين يخدموا و لا ما يخدموش
20 - كمال ـ (ميلة الجزائر)
2008/06/11
هل تكفي المتوسطات استعاب كل هذا العدد.......
لكي تكفي يجب ان ينجح العديد من تلاميد المتوسطة الى الثانوي.
21 - حسام الدين ـ (alger)
2008/06/11
haja bayna bach ygoulou had el isslah li darou rahou njah we el wazir rajel w 3ref yakhdem whada kammmmmmel khorti fi khorti w meme el bac ydirou hakda le programe jdide yerebhou bezef bach ygoulou njah
22 - krahna ـ (algéria)
2008/06/11
يارب يكون النجاح حليفي هده الدورة........
23 - مستور عبد الله ـ (بوقاعة)
2008/06/11
رغم النسبة العالية إلا أن المستوى الحقيقي في التحصيل في الجزائر يبقى منحطا ولا يعكس حقيقة الأمر،نظرا لعدم وجود أرضية للإصلاح او غيره.
24 - عيسى ـ (الأغواط)
2008/06/11
اتمنى النجاح لكل التلاميذ..
25 - علاء الدين.السنة 3 ابتدائي ـ (الجزائر)
2008/06/11
salam
à toi azedine de tamenrast
tu te prends pour qui quand tu dis que les instituteurs ne sont pas compétents ?
tu es un super instituteur? je vois que tu te trompes en croyant que le reste des instit sont incompétents !!!
tu l'es peut etre mais n'aies pas des préjugés seulement!
26 - alilo115 ـ (Algerie)
2008/06/11
ننتظر تصريح الوزير بأن الإصلاح ناجح حسب النتائج النهائية
لكن كل هذا سياسيا وليس تربويا
لإن تحديد نسبة النجاح قبل إجراء الإمتحانات له معنى واحد
هو أن التقويم غير موضوعي خاصة نتائج شهادة التعليم الإبتدائي
27 - قيمينو ـ (الجزائر )
2008/06/11
لمن يقول أن المعدلات الفصلية أنقذت الكثير و لذلك أقترح على وزارة التربية أن تلغي الدورة الثانية تماما و بالنسبة للانقاذ يمس فقط التلاميذ الذين تحصلوا على معدل في الفحص يفوق 4 من 10و بذلك فقط نعيد للتعليم قيمته و نرفع من مستوى تلاميذنا و ليس العيب في الرسوب و لكن كل العيب أن نساهم في رفع نسبة النجاح على حساب الاداء التربوي.اما لمن يقول إن المعدل السنوي أنقذ الموقف فهذا لأن المسؤوليين غافلين تماما عن أولئك الذين يضخمون المعدلات لحاجة في نفس يعقوب و أنا مربية نسبة النجاح التي حققها تلاميذي في الفحص 88 في المئة بدون إنقاذ و أنا ضد الانقاذو بالتالي فأرى ان مستوى التلاميذ كان ممتازا و نتائجهم رائعة و هذا رغم صعوبة امتحان الفرنسية الذي لم يكن في المستوى و على المسؤوليين محاسبة المتسبب في وضع مثل هذه الأسئلة التعجيزية التي تفوق مستوى التلاميذ بكثير
28 -
2008/06/11
المهم هو تحسين وضعية التلاميذ لأن التلميذ يعكس صورة الأستاذ والمعلم
وبما أن مستوى المؤطرين ضعيف ففاقد الشىء لايعطيه
29 - رامي ـ (ادرار)
2008/06/11
المستوى منحط والنتائج مضخمة والله نحن نحطم أبناءنا ونخدعهم وذلك لمصلحة من لا أدري؟؟؟ المهم هو ماذا أعددت سيدي الوزير من اكماليات للموسم القادم والا فانتظروا عاصفة من الأولياء والأساتذة معا.
30 - رشيد ـ (أدرار)
2008/06/11
مايقلقني في نسبة النجاح لهذه السنة هو الاكتضاض في الاقسام الذي سيؤثر سلبا على التحصيل العلمي الجيد لابناءنا ويقضي على مستقبلهم.
31 - ليلى ـ (باتنة)
2008/06/11
المستوى منحط والنتائج مضخمة والله نحن نحطم أبناءنا ونخدعهم وذلك لمصلحة من لا أدري؟؟؟ المهم هو ماذا أعددت سيدي الوزير من اكماليات للموسم القادم والا فانتظروا عاصفة من الأولياء والأساتذة معا.
32 - رشيد ـ (أدرار)
2008/06/11
بسم الله الرحمان الرحيم
كنت أنتظر موضوعا يتكلم عن نسبة النجاح في الإبتدائي لذلك أشكر جريدة الشروق على هذا الموضوع، لأطرح سؤالي: لماذا دورة ثانية ؟ وماهي فائدتها ؟إذا كانت نسبة النجاح مرتفعة كما يقولون،والأسئلة كانت في متناول معظم التلاميذ، إذن فمن لم ينجح وحتى بالإنقاظ فمازال عليه اكتساب المهارات أكثر فليعيد السنة لتحسين مستواه ،أفضل من الإنتقال دون مستوى ،أرجو من المعنيين بالأمر دراسة الموضوع بجدية وسلام
33 - كريم ـ (بسكرة)
2008/06/11
يقول مسؤول التربية لولاية الجلفة لايهم الاكتضاظ حتى وإن كان في القسم 70تلميذ المهم قال الوزير .
ياوزير ويامدير ماهو مصير التلاميذ الذين يدرسون في أقسام بها 70 تلميذ وما دور الأستاذ التدريس أم الحراسة وهل يستطيع حتى حراستهم .
الجميع يعلم أن أولادكم تستطعون تدريسهم في الدروس الخصوصية ولكن مامصير أطفال الفقراء . اتقوا الله في هذا الجيل .
34 - محمد ـ (الجلفة)
2008/06/11
(78 بالمائة من الناجحين من السنة الخامسة للنظام الجديد)
سامحوني ياخاوتي مفهمتش. فهمي اشوي ثقيل. هذي النسبة 78 % انتاع واش؟78 % من إجمالي الناجحين( الخامسة و السادسة) هم تلاميذ السنة الخامسة. أم ان 78 % من تلاميذ السنة الخامسة نجحوا ؟
35 - توفيق ـ (الجزائر)
2008/06/11
من العجب أن ينجح كل التلاميذ ولاكن هذا خراب للمجتمع فهو كذب ومسخرة للتلاميذ واللآباء فاعطو التلميذ فرصة لللآعادة لكي يستوعب ويصلح الضعف وأما النجاح فنحن نتمنى لكل التلاميذ الجزائرين او العرب النجاح والآكتظاض سيكون كارثة للمعلمين وللمديرين عجبا للمديرين في هذا الزمان فهم لا يفكرو في مصلحة التلاميذ ولافي مصلحة الجزائر فهذا استهتار وأرجوا أن تفوت هذه القضية بسلام وربي يستر أولادنا وينجح التلاميذ ويجعلهم قداة المستقبل بالعلم والأخلاق والفائدة والدين يارب العالمين . غريب .....غريب ...غريب ....غريب .
36 - كوكة ـ (بسكرة )
2008/06/11
مسالة الرياضيات بالنسبة لإمتحان السنة السادسة تتناقض مع القرار الوزاري رقم7 المؤرخ في 6 -3-2005 حيث ينص أن للمسالة 4 اسئلة منفصلة حيث السؤال الرابع مرتبط مع أحد الاسئلة الثلاثة الاولى ولكن في مسألة الإمتحان نجد أن كل الأسئلة مرتبطة ببعضها للتذكير أن تعليمات السادة المفتشين تفرض على المعلمين تطبيق هذا القرار
37 - معلم ـ (بوسعادة)
2008/06/11
vive polisario et merci chourouk
38 - el matador ـ (sahara occidentale)
2008/06/11
كون غير ايديرونا الاصلاح في نتائج البكالوريل للنظام القديم هاكدا يتهن منا بن بوزيد من وزارة التربية والتعليم.....
..اسالوا بن بوزيد ما هي نسبة نجاح البكالوريا...قبل خروج النتائج في 10/07/2008؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
39 - SNIPER87 ـ (MEDEA)
2008/06/11
كون غير ايديرونا الاصلاح في نتائج البكالوريل للنظام القديم هاكدا يتهن منا بن بوزيد من وزارة التربية والتعليم.....
..اسالوا بن بوزيد ما هي نسبة نجاح البكالوريا...قبل خروج النتائج في 10/07/2008؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
40 - SNIPER87 ـ (MEDEA)
2008/06/11
نسبة النجاح معقولة لان البرنامج جديد على التلاميذ
41 - عثمان ـ (المدية)
2008/06/11
نسبة النجاح معقولة ولكن تلاميذ السنة السادسة لايعرفون حتى الكتابة في بلدية المحمل
42 - بلال .المحمل ـ (الجزائر)
2008/06/11
أتفق مع السيد المعلم الذي بعث من بوسعادة حول مسألة الرياضيات أؤكد ان تعليمات المفتشين تلزم المعليمين تطبيق القرار الوزاري أثناء الإختبارات الفصلية قصد تهيئيتهم لإمتحان الفحص فقمنا بذلك ولاحضت أن أغلبية تلاميذتي الذين أخفقوا في الإمتحان بسبب المسألة
أقترح على الإخوة الصحافيين في الشروق العزيزة الأتصال بالسادة المفتشين والمعلمين حول هذا الموضوع وتخصيص مقال لعدد الغد وتقبلوا مني فائق الأحترام و التقدير
43 - معلم ـ (وهران)
2008/06/11
أهل مكة أدرى بشعابها
44 - يوسف ـ (tiaret)
2008/06/11
ايراودني من تساؤل ما سر وزير التربية الدي يتنقل من وزارة الى اخرى لمدة سنين اي اقدم وزيروقد جر المشاكل لكل قطاع كان مسؤول عليه من تربية مرورا بالرياضة كم شهادة يحمل السيد الوزيرفقريبا جدا يلحق قطاع التربية ما حققه المنتحب الوطني مند توليه وزير الشباب والرياضة فهنيئا مسبقا لقطاع التربية مادام بن بوزيد يترأسه
45 - kais ـ (djamaa -w eloued)
2008/06/11
الولاية التي تراجعت نسبة النجاح فيها هي وهران لكثرة الغش فيها
46 - مريم ـ (وهران)
2008/06/11
je ss un peu optimist ils ont dis que le peuple algerien commence a viellir alors que on a 1.5 million de futurs cadres
47 - samir medecin ـ (algerie)
2008/06/11
إنّ مسألة الترفيع الالي لتلاميذ السنة الخامسة إبتدائي إلى السادسة ثمّ من السادسة إلى الاولى متوسط مسألة واهية و حجتها أهون من خيوط العنكبوت ، إذ كيف لعاقل يقول هذا التلميذ يجب رفعه لمستويين بحجة أنّ الاساسي و الابتدائي مختلفان لما في سنوات الاصلاح من رموز و كفاءات جديدة ، أليست السنة الاولى متوسط إمتداد للاصلاح ؟ و رموزها و كفاءاتها أعمق و أصعب من تلك الواردة في الابتدائي ؟ فكيف يستعصي على تلميذ التأقلم في السنة الخامسة إبتدائي و بعدها يمكنه الاستمرار في المتوسط ، أرى أنّه ستكون هناك حالات من البلادة ميؤوس من شفائها ، و ستحقق الوزارة أعلى رقم من التسرب المدرسي في المتوسط مالم تتداركه باصلاح جديد قد يتمثل في الرفع الالي إلى الثانوية ،و كل عام و الجزائر بخير
48 - البشير ـ (الجزائر)
2008/06/11
SALAM ALAIKOUM
je répond a alilou que
primo je ne suis pas un instituteur mais un pere victime de ce nouveau systeme éducatif.
secondo je suis desolé si j ai traité les instituteurs d incompétants mais ceux de mes en enfants le sont en tout cas.allah yarham li karaouna
49 - Azdine ـ (Tamenrasset)
2008/06/11
اسالوهم كم عدد التلاميذ الذين يعيدون السنة فى التعليم المتوسط ثم قارنوها بنسبة النجاح التى يتبهون بها
50 - عمرو ـ (تمنراست)
2008/06/11
كل التلاميد اللي طلعوا طلعوا غير بالدز وهدي هي الدزاير دز تنوض
51 - walid ـ (ghardaia)
2008/06/11
لما نتحدث عن ايي مجال لابد من حصره في مجاله
اما عن امتحان شهادة التعليم الابتدائي فنجد موضوع اللغة الفرنسية مقتصر على ابناء بيئة معينة دون سواها فكيف لطفل في السنة 10 او 11 من عمره ان يعرف ماهو التلوث في مكان يحتاج فيها وسيلة نقل لينتقل الى مدرسته
ما وددت قوله هو انه يتعين على المشرفين على الامتحانات الاخذ بعين الاعتبار الضروف الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للتلاميذ حتى تكون هناك شبه من العدالة
52 - khaidr ـ (touggourt)
2008/06/11
اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يستـــــــــــــــــــــــــــــــــر.
53 - ياسين ـ (تمنراست)
2008/06/11
يا شروق
لماذ نخدع انفسنا
اتقوا الله
الاصلاح فاشل 100/100
واليي نجحو في السنة الخامسة قاع بالانقاض
كيفاه تحوس واحد جايب 0.5 في الفرنسية يطلع للسنة اولى متوسط . والموضوع كيفاه كان غير نتاع ولاد الهيئات
اتقوا الله
ي
54 - امة الرحمن ـ (من بلاد الله )
2008/06/11
كذب كذب كذب تنائج مضخمة تلاميذ السادسة هضم حقهم المتفوقون رسبوا او نجحوا بمعدلات هزيلة ثم تكرمت مديرية التربية باضافة اسماء المتفوقين الراسبين الى القائمة بعد يومين بمعدلات هزيلة لماذا؟ لانهم لم يعترفوا بخطئهم في نقل المعدلات ولم يكونوا نزيهين في صب النقاط اما نتائج الخامسة فالغالبية نجحت بالنقاذ ثم يتباهون علينا بنجاح الاصلاح حسبنا اله فيك يا بن بوزيد ملقانا عند الله حينما اقتص منك بما فعلته في ابناء الجزائر و ما ستفعله حتى لو تبت الف بل مليون مرة في اليوم ولا اظنك ستفعل.
55 - جزائرية تكاد تنفجر ـ (ميلة)
2008/06/11
يرحم من بكاني وبكى على حالي ولا ضحكني وضحك الناس أعليا ( الجزائر ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بن بوزيد راه أيضحك فالناس أعلينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
56 - بدرو ـ (الميليي)
2008/06/11
بروك علي اولادنا رب يحفضهم
57 - الاغواطي ـ (laghouat)
2008/06/11
a mon opinion que le nouveau programe pour bacaloria2008 trop faible ça marche pas
58 - sissi ـ (saida)
2008/06/11
لقد فاق عد دالتلاميذ في الصفالواحد 40 و45 تلميذا
مما أثر سلبا على نتائج التلاميذ خصوصا مع تردي الأخلاق وانشار ثقافة الغش. والتفكير الآن حول الطريقة التي
يعمل بها لأستاذ في الموسم المقبل . فهل يدرس أو يحرس التلاميذ؟ .................والضحية دوما هو التلميذ الذي يبقى دوما فأر تجارب في مخبر وزارة الإفساد......عفوا التربية.
59 - أم أيمن ـ (قسنطينة)
2008/06/11
اتمنى النجاح لكل التلاميذ.. وشكرا
60 -
2008/06/16
مبروك لكل التلاميذ الذين نجحوا في شهادة التعليم الاساسي
61 - ادم جنان ـ (مخادمة بسكرة)
2008/06/21
مبروك لكل التلاميذ الذين نجحوا في شهادة التعليم الاساسي والمتوسط و الثانوي
62 - ايمن الجزائر ـ (الجزائر تبسة)
2008/06/25
ليت الشباب يعود يوما لاشتكي له ما فعل بي bac
63 - نوح ـ (الجزائر بابار)
2008/06/25
السلام عليكم كيف الحال.............................اولا شيء وهو الف مبروك لكل الناجحين في شهادة التعليم الابتدائى وايضا الف مبروك لكل الناجحين في الشهادة التعليم المتوسط .........ان هذه السنة هي سنة صعب للمترشحين في شهاد التعليم الابتدائى ...........................شكرا الف مبروك لكل من يتحصل علي شهادة...............من خير السايحي وداد
64 - الجلفة ـ (مسعد الجلفة)
2008/06/27
مبروك لكل الناجحين في شهادة التعليم المتوسط لولاية سعيدة
65 - خلود ـ (سعيدة)
2008/06/28
اتمنى النجاح لكل التلاميد
66 - اسلام بن سلطان ـ (الجزائر )
2008/06/30
حرام عليك ياوزير التربية لقد اهملتوا البرنامج القديم الخاص بالباكالوريا لمادا السنا تلاميد و لنا الحق في الدخول الى الجامعة
67 - ايمان ـ (الجزائر)
2008/07/04
ألف مبروك للفائزين وهدلك للخاسرين في العام القادم
68 - kamel ـ (الجزائر)
2008/07/10
نعيب بن بوزيد والعيب فينا ، فياأيها المربون خافوا الله تعالى، واعلموا أنكم بتقصيركم وخديعتكم لأبنائنا فانما تغدعون أنفسكم وأبناءكم من حيث لا تشعرون، ولينظر كل غشاش وكل مخادع الى أبنائه ،فهل يفق أحدهم في مستقبله، وكيما يقولوا العرب يديروها الوالدين وتحصل في الذرية، فاتقوا الله ولاتلصقوا التهم ببن بوزي.
69 - ملاحظ ومعلق ـ (برج بوعريريج)
2008/07/26
رغم نجاحي في شهادة البكالوريا في النظام القديم الا يجب ان اقول لابن بوزيد ان الاصلاح الذي شمل البكالوريا وغير ذلك لقد نجح 100/100
70 - otman ـ (saida)
2008/08/02
أحبكم كثيييييييرا وأتمنى لكم الخير كم أنني أقدر مجهودتكم وشكررررررررررررررررررررااااااااااااااا
71 - سبيعي أحمد ـ (تيميمون)
2009/05/18
ابحث عن نتيجة امتحان الدورة النهاءئ للسنة الخامسة 2009
72 - براهمي ندى ـ (عين تموشنت)
2009/05/30
اريد نتائج إمتحان شهادة التعليم الإبتدائي
73 - بوحجلة محمد زين العابدين ـ (عين تموشنت )
2009/06/02
أتمنى لكل التلاميذ النجاح و أرجو نشر النتائج في القريب العاجل
74 - دنيا ـ (الجزائر قسنطينة)
2009/06/03
أنا أحبكم كثيرا وأريد طلب واحد فقط أن تعطوني النتائج فورا من فضلكم فأصدقائي ينتظرونني لاحضار النتائج ولن أنسى معروفكم و الله اذا وضعتم النتائج للسنة الخامسة لسنة 2009 و شكراااااااا جزيلا و أنا أحب كل ناس الجزائر
75 - سارة ـ (الجزائر بسطيف)
2009/06/03
شكرا على هذا الموضوع
76 - بهاء الدين ـ (الجزائر )
2009/06/04
الف مبروك لكل التلاميد الناجحين
77 - fatihaomhachim ـ (ALGERIA)
2009/06/04
ساربح ساربح .......................................باذن الله
78 - عبد المجيد ـ (الجزائر)
2009/06/04
alf mebrooook
79 - ali ـ (mascara)
2009/06/04
alf mebrooook
80 - ali ـ (mascara)
2009/06/04
نتائج شهادة التعليم الابتدائي
81 - زهيرة اصالة دكار ـ (غليزان)
2009/06/05
منذ متى و نحن في حملات الترقيع و التوزيع و الزيادة و النقصان و اللعب على الاذقان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من كرة القدم و الرياضة بصفة عامة الىالمنظومة التربية التي اكل عليها الزمان و شرب ، عيوب المنظومة التربوية كثيرة و لا حصر و لا عد لها ، لكن يكفي ان أقول لكم اذا كا ن المعلم يترك التلاميذ في القسم و يروح يدي كورسة بسيارته ، او تلقاه بزانسي فاسمحولي ان اقول لكم انا رانا ما قريتش؟؟؟!!!!!!!!!!! و هذا في حد ذاته بحاجة الى اصلاح يعني المربي او المعلم.
82 - أنحب بلادي ـ (algeria)
2009/06/05
انا احبكم واريد ان تلبوا طلبي و ارجوكم جدا جدا ان ارى فقط ان نجح صديقي ام لا
83 - عمار ـ (باتنة)
2009/06/05
متى تخرج نتائج السنة الخامسة
84 - كريم ـ (الجزائر)
2009/06/05
wher is the list of the names of the pupils that won in the6eme
85 - ilyes ـ (algerai)
2009/06/05
أرجوا أن تكتبوا الموقع الذي فيه النتائج وشكراااااااا........
86 - ahlem ـ (hassi massaud)
2009/06/06
انا اتمنى ان انجح في نهاية المرحلة التعليم الابتدائي
87 - بوسري خالد ـ (برج بوعريريج)
2009/06/06
صباح الخير اريد اسماء الناجحين stp
88 - sarah ـ (annaba)
2009/06/07
أرجو أن ترسلوا لي اللحظة الموقع الذي نشرت فيه النتائج النهائية للسنة الخامسة إبتدائي دورة 2009 بولاية تبسة
89 - خديجة ـ (تبسة)
2009/06/07
السلام عليكمو رحمة الله و بركاته

أرجوكم طلبي مثل طلب خديجة أرسلوا عنوان الموقع إلى الإمايلات

او على الموقع هاذا من فضلكم ضروووووووووووووريييييي
للتواصل :alaz@live.fr
90 - ala_z14 ـ (الجزائر)
2009/06/07
أتمنى التخفيض من الحجم الساعي بالله عليكم نقصو من الوقت كانوا ولادنا يقراو 4ساعات فقط حتى صبحت في 6ساعات ونصف والله يالاصلاح مينجح بهاذ التوقيت وشكرا
91 - djilali 64 ـ (ALGERIENNE)
2009/06/10
مساء الخير اريد اسماء الناجحين stp
92 - عبدالجبار محمد ـ (فرندة)
2009/06/11
السلام عليكم أرجو أن تكتبو لي لإمايلات تاع السنة الخامسة إبتدائي
93 - جباري مصطفى ـ (الجلفة)
2009/06/14
اريد اسماء الناجحين في تلمسان وشكرا
94 - walid ـ (algeria)
2009/06/15
اتمنى النجاح لكل الشعب الجزائري المسلم وبتوفيق شوووووووووووووووق
95 - عشوشي محمد الامين ـ (ولاية تيسمسيلت)
2009/06/16
أتمنى النجاح لي ولكل أبناء الجزائر ان شاء الله
96 - ملواح عبد الهادي ـ (الجزائر ’تيارت)
2009/06/17
اريد اسماء التلاميذ الناجحين في شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بالترتيب على مستوى الوطن الجزائري 2009
97 - عبلة ـ (الجزائر)
2009/06/17
بما انني ادرس في السنة الرابعة متوسط اتمنى النجاح لي ولكل التلاميد الدين ينتصرون النتائج في ولاية جيجل خصتا تلاميد متوسطة الاخوة بودماغ وشكرا
98 - منصف ـ (الجزائر)
2009/06/17
اريد نتائج امتحانات شهادة اللتعليم الاساسي لدورة جوان 2099 ولاية تمنراست دائرة عين صالح بلدية عين صالح
99 - احمد ـ (الجزائر )
2009/06/18
أهنئ جميع الناجحين في bem2009 وعلى رأسهم الزميلة AS L و أشكرها على المجهودات الجبارة التي بدلتها طول العام الدراسي وأوجه شكر خاص لجريدة الشروق القريبة دائما من قلب الحدث
100 - محمد الصديق ـ (الجزائر)
2009/06/20
لقد نجحت في شهادة التعليم المتوسط...BEM
101 - سفيان ـ (اولف)
2009/06/21
bravo
102 - m ـ (hlvdmh)
2009/06/25
شكرا....اريد اسماء الناجحين في ولاية بسكرة من فضلكم
103 - ابتسام ـ (بسكرة)
2009/06/26
نسبة النجاح البكالوريا 2009
104 - علي قنصل ـ (النعامة)
2009/07/07
ان شاء الله تكون نتائج ضخمة في البكالوريا نظام جديد هكدا باه يقولوا بلي البرنامج الاصلاح نجح و احنا نستفيد بالنجاح ان شاء الله لاننا بصراحة ضحية هده الاصلاحات و ان شاء الله ننجحوا جميعا في البكالوريا غدا امميييييييييييييييننننننننننننن
105 - نجمة ـ (الجزائر )
2009/07/08
أنا جميلة من قصر بريش الفوقاني بلدية سالي دائرة رقان ولاية أدرار
106 - جميلة ـ (بريش)
2010/06/29
شكرا لكم جميعا
107 - bendjedoubilal ـ (algerie)
2010/06/30
نتائج شهادة التعليم الابتدائية 2011
108 - rida rahmani ـ (alger)
2011/06/04
الجزائرانا فرحانا كتير لاني ربحت واخدت المعدل 9.9
109 - مليكة الجزائر
2011/06/22
اريد اسماء الناجحين في شهادة التعليم المتوسط تبسة
110 - abdelhakimbrakni ـ (tebessa)
2011/06/27
اريد اسماء الناجحين في شهادة التعليم الإبتدائي بسعيدة
111 - محمد
2012/06/07
من فضلكم اخبروني بنتيجت
112 - امنية ـ (الجزائر)
2012/06/15
اخبروني
113 - امنية ـ (الجزائر)
2012/06/15
الرجاء منكم ارسال اسماء الذين نجحوا في امتحان التعليم الابتدائي في بلدية الغاسول ولاية البيض سنة 2014
114 - hanan ـ (الجزائر)
2014/05/30
كارثة لازم التحسين من المستوئ باقصئ سرعة
115 - نهلة العزري ـ (الجزائر)
2014/06/01
19022606
116 -
2014/06/11
معرفة النتائج الامتحان
117 - فاروق ـ (الجزائر)
2014/06/12
اتمنى لكم ايضا النجاح
118 - نورهان ـ (الجزائر)
2014/06/12
اتمنى ان تكتبو الناجحين
119 - نورهان ـ (الجزائر)
2014/06/12

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

الشروق تي في

تونس: آخر يوم قبل الاقتراع تفاؤل بالقادم على الرئاسة
الحرفيون يقاطعون زيارة الوزيرة المنتدبة للصناعات التقليدية
زبائن الجوية الجزائرية يشتكون تأخر الرحلات في المطارات
مبادرة "الأفافاس" في رحلة البحث عن الثقة
زلزال يضرب بلدية الشبلي بولاية البليدة دون خسائر
الخطأ الطبي ..بين الطبيب والمستشفى والمحكمة من المسؤول؟
كابوس الجزائريين مع الرحلات الجوية متواصل
مختصون يبحثون آليات تعويض الفوائد البنكية بالبيض
الموالون متخوفون من تأثير منح إمتياز إستغلال السهوب على تربية المواشي
الشروق نيوز في قلب المعارك بين الطوارق وقبيلة التبو في عمق الصحراء الليبية
الرقص الشعبي لفلسطين حاضر بقوة بمهرجان الموسيقى العالمية
الداخلية تحدد 21 ديسمبر موعدا لإيداع بن فليس طلب اعتماد حزبه
دنيا ضحية أخرى للأخطاء الطبية
الموالون بحمام الضلعة يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق حول العقار الفلاحي
المدية: 28 عائلة تقطن سكنات هشة بحوش وسط المدينة
سلال يوفد لجنة تحقيق حول ارتفاع حالات السرطان بسكيكدة
العائلات المقصية من الترحيل ببراقي تقضي ليال في العراء
بسكرة: تقييم مشاركة الجزائر في المعرض الدولي للتمور بأندونيسيا
تبادل ثقافي بين شعراء سوف وشعراء الدوز بتونس
وهران: ثلاثة جرحى في انهيار عمارة بحي سيدي الهواري

(4 مشاركة) شارك برأيك

2014-12-19

● هل ستنجح الوساطة الجزائرية في أزمة مالي؟

تستأنف شهر جانفي القادم، مفاوضات السلام بين حكومة مالي والحركات المتمردة في الشمال، من أجل توقيع اتفاق سلام بوساطة دولية تقودها الجزائر....

شارك

آخر المشاركات

من برا الله الله و من الداخل يعلم الله

بواسطة: farouk 2014/12/21 - 11:51
استفتاءات
هل تتوقع نجاح الوساطة الجزائرية في حل أزمة مالي؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة