الرياضة
قراءات (15242)  تعليقات (48)

مدير‭ ‬مستشفى‭ ‬اسبيتار القطري الدكتور‭ ‬غانم‭ ‬المعاضيد‭ ‬للشروق‮:‬

‮ندعم الجزائر دون مقابل و نجند أشهر الأطباء لخدمة الخضر

مبعوثا الشروق الى سويسرا محمد.ن / الياس.ف

أطباؤنا خدموا برشلونة و ميلان و باريس سان جيرمان

علاج‭ ‬نجوم‭ ‬‮"‬الخضر‮"‬‭ ‬لا‭ ‬علاقة‭ ‬له‭ ‬بترويج‭ ‬ملف‭ ‬قطر‭ ‬2022

يقوم‭ ‬مدير‭ ‬مستشفى‭ ‬اسبيتار‭ ‬القطري‭ ‬بزيارة‭ ‬مجاملة‭ ‬وتفقد‭ ‬للمنتخب‭ ‬الجزائري‭ ‬في‭ ‬تحضيراته‭ ‬بأعالي‭ ‬كرانس‭ ‬مونتانا‭ ‬ليؤكد‭ ‬العلاقة‭ ‬القوية‭ ‬بين‭ ‬الطرفين‭ ‬القطري‭ ‬والجزائري‭.‬ الدكتور‭ ‬محمد‭ ‬غانم‭ ‬المعاضيد‭ ‬يتحدث‭ ‬في‭ ‬هذا‭ ‬اللقاء‭ ‬الحصري‭ ‬للشروق‭ ‬عن‭ ‬كافة‭ ‬تفاصيل‭ ‬الاتفاق‭ ‬بين‭ ‬الاتحاد‭ ‬الجزائري‭ ‬وإدارة‭ ‬مؤسسته‭ ‬والتسهيلات‭ ‬التي‭ ‬قدمت‭ ‬لمصابي‭ ‬‮"‬الخضر‮"‬‭.‬

  • أغلب‭ ‬أطبائنا‭ ‬من‭ ‬الفرق‭ ‬الشهيرة‭ ‬كبرشلونة‭ ‬والميلان‭ ‬وباريس‭ ‬سان‭ ‬جيرمان
  • كنت‭ ‬طالبا‭ ‬ببريطانيا‭ ‬في‭ ‬82‭ ‬أصرخ‭ ‬تعاطفا‭ ‬مع‭ ‬ماجر‭ ‬وبلومي‭ ‬ومرزقان‭..‬
  •  
  • ‭ ‬ما‭ ‬قصة‭ ‬مستشفى‭ ‬اسبيتار؟
  • هو مستشفى قطري، كان في الوهلة الأولى مخصصا لجراحة العظام، مستشفى قطر لجراحة العظام والطب الرياضي ويطلق عليه اختصارا اسم "أسبيتار" تم الشروع فيه برعاية وتوجيهات من سمو الشيخ جاسم بن حمد نظر لرعايته الرياضية، وهو يشكل نقلة نوعية عربيا في مجال الطب الرياضي، حاليا‭ ‬يوظف‭ ‬حوالي‭ ‬400‭ ‬متخصص‭.‬
  •   
  • ‭ ‬هل‭ ‬هو‮ ‬مستشفى‭ ‬عمومي‭ ‬أو‭ ‬مختص‭ ‬في‭ ‬الطب‭ ‬الرياضي؟
  • هو بالأساس مخصص للرياضيين في مختلف التخصصات مثل جراحة العظام والتأهيل، علم وظائف الأعضاء، علم الفيزيولوجيا وبيوميكانيك، التنفس والتغذية والتأهيل ونقوم بالكثير من البحوث في هذه المجالات، وهناك معطيات تؤكد سمعة هذا المشفى.
  •   
  • ‭ ‬ماذا‭ ‬تقصد‭ ‬بالضبط؟
  • أسبيتار هو مركز من المراكز المتخصصة حصلنا على اعتراف من طرف الاتحاد الدولي في 2009، تم افتتاحه في سنة 2007 لمناسبة احتضان قطر للألعاب الآسيوية وهناك مختبر مكافحة منشطات في الأفق يتم بناءه لتأكيد صحوة الطب الرياضي بقطر.
  •  
  • ‭ ‬كيف‭ ‬جاءت‭ ‬فكرة‭ ‬علاج‭ ‬الدوليين‭ ‬الجزائريين‭ ‬بقطر؟
  • اشتغلنا لمدة ثلاث سنوات مع العديد من نجوم الكرة، ودعمنا المركز بالعديد من الأطباء المشاهير في أوروبا، ومن فرق قوية من باريس سان جيرمان وبرشلونة وميلان، والكل يتمتع بالخبرة، من هنا جاءت فكرة علاج اللاعبين الجزائريين باعتبارهم الممثل الوحيد للعرب فحاولنا مد يد‭ ‬المساعدة‭ ‬بحكم‭ ‬علاقتنا‭ ‬الجدية‭ ‬بهذا‭ ‬البلد‭.‬
  •  
  • وكيف‭ ‬بدأت‭ ‬الاتصالات‭ ‬مع‭ ‬الاتحاد‭ ‬الجزائري؟
  • قبل سفر رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة إلى جدة التقينا بقطر، وتم طرح الفكرة من الجانبين ووصلنا إلى اتفاق بعدما كانت في الوهلة الأولى مجرد فكرة، تم تبنيها من طرف السلطات فحصلنا على الموافقة على الفور.
  •  صراحة‭ ‬هذا‭ ‬يمثل‭ ‬لنا‭ ‬شرف‭ ‬كدولة‭ ‬قطر‭ ‬والمستوى‭ ‬العالي‭ ‬للرجلين‭ ‬رواروة‭ ‬وسعدان‭.‬
  •  
  • ‭ ‬ما‭ ‬هو‭ ‬فحوى‭ ‬العقد‭ ‬الموقع‭ ‬بين‭ ‬الطرفين؟
  • الاتفاق يقضي بتقديم خدمات متكاملة في المجال الطبي والعلمي للمنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في المونديال، وهناك أطباء استنجدنا بهم خصيصا في مجال التغذية والتعود على المرتفعات من أجل المنتخب الجزائري.
  •  
  • ‭ ‬هناك‭ ‬من‭ ‬يربط‭ ‬بصفقة‭ ‬علاج‭ ‬لاعبي‭ ‬الخضر‭ ‬مقابل‭ ‬ترويجهم‭ ‬لملف‭ ‬قطر‭ ‬2022‭ ‬؟
  • صدقني أن ذلك لم يكن في البال إطلاقا، لدينا مركز ممتاز وبتكنولوجيات عالية، وليس لهذا السبب اتفقنا، ولو أن المنتخب الجزائري آليا سيقف إلى جانبنا في ملف الترشح لاحتضان مونديال 2022، مثلما سنقف جميعا رفقة المنتخب الجزائري الذي يمثل العرب كما كان الحال في 82 .
  •  
  • تبدو‭ ‬على‭ ‬دراية‭ ‬بتاريخ‭ ‬الكرة‭ ‬الجزائرية؟
  • أتذكر جيدا حينما كنت طالبا بكلية الطب ببريطانيا حينما كنا نصطف كطلبة عرب لندعم المنتخب الجزائري في مونديال إسبانيا، لقد استمتعنا كثيرا بفنيات ماجر وبلومي..وذلك اللاعب الذي أرهق الألمان إنه مرزقان.
  •  
  • ‭ ‬لنعد‭ ‬لسؤالنا‭ ‬السابق‭ ‬ماهي‭ ‬النقاط‭ ‬التي‭ ‬تم‭ ‬الاتفاق‭ ‬عليها؟
  • مبدئيا‭ ‬اتفقنا‭ ‬على‭ ‬علاج‭ ‬اللاعبين‭ ‬الدوليين‭ ‬على‭ ‬أن‭ ‬يتم‭ ‬توسعة‭ ‬ذلك‭ ‬إلى‭ ‬رياضيين‭ ‬آخرين‭ ‬لاحقا‭.‬
  • أنت‭ ‬بكرانس‭ ‬مونتانا‭ ‬هل‭ ‬في‭ ‬زيارة‭ ‬مجاملة‭ ‬أم‭ ‬زيارة‭ ‬عملية؟
  • في الواقع الاثنان معا، أردت من خلال زيارتي الاطلاع والاطمئنان على الطاقم الطبي وفيما إذا ساهموا في إنجاح تحضيرات المنتخب الجزائري، بينما كانت المناسبة للقاء الوفد الجزائري وتأكيد وقوفنا إلى جانبهم في جنوب إفريقيا.
  •  
  •  ‬هل‭ ‬لمست‭ ‬رضىً‭ ‬من‭ ‬الجانب‭ ‬الجزائري‭ ‬على‭ ‬ما‭ ‬قدمتموه؟
  •  ‬المسؤولون‭ ‬الجزائريون‭ ‬اكدوا‭ ‬لنا‭ ‬رضاهم،‭ ‬فقد‭ ‬تم‭ ‬تخصيص‭ ‬مركز‭ ‬علاج‭ ‬قوي‭ ‬ورائع‭ ‬بمقر‭ ‬اقامة‭ ‬المنتخب،‭ ‬وتحت‭ ‬اشراف‭ ‬كل‮ ‬من‭ ‬الطبيب‭ ‬الجزائري‭ ‬حكيم‭ ‬شلابي،‭ ‬والرئيس‭ ‬روراوة‭ ‬الذي‮ ‬ابدى‭ ‬رضاه‭ ‬عما‭ ‬مايقدمونه‭.‬
  •  
  • ‬أطباء‭ ‬اسبيتار‭ ‬سيرافقون‭ ‬الخضر‭ ‬في‭ ‬المونديال‭ ‬لفترة‭ ‬زمنية‭ ‬تقارب‭ ‬الشهرين،‭ ‬ألا‮ ‬يشكل‭ ‬ذلك‭ ‬حرجا‭ ‬لكم؟
  •  هناك اتفاقية موقعة بين اللجنة الاولمبية والاتحاديات والاندية كذلك، ودائما نوفر الرعاية للمنتخبات، فلدينا الكثير من الاطباء، هناك مجموعة من المختصين في التغذية والارتفاع، مهمتهم مؤقتة، بينما سيرافق البقية المنتخب الجزائري للمونديال.
  •  
  •  ‬الدكتور‭ ‬شلبي‭ ‬سيكون‭ ‬مسؤولا‭ ‬عن‮ ‬الطاقم‭ ‬الطبي‭ ‬للخضر‭ ‬في‭ ‬كأس‭ ‬العالم،‭ ‬ماذا‭ ‬يمثل‭ ‬لكم‭ ‬ذلك‭ ‬في‭ ‬اسبيتار؟
  • ‬اعتقد‭ ‬بان‭ ‬اشراف‭ ‬حكيم‭ ‬على‭ ‬الطاقم‭ ‬الطبي‭ ‬في‭ ‬حد‭ ‬ذاته‭ ‬تصرف‭ ‬حكيم،‭ ‬فهو‭ ‬طبيب‭ ‬جزائري‭ ‬كفء‭ ‬سيؤدي‭ ‬عملة‭ ‬مهنيا‭ ‬وعاطفيا،‭ ‬كذلك‮ ‬هو‭ ‬رجل‭ ‬مميز،‭ ‬وهذا‭ ‬يشرفنا‭ ‬كثيرا‮.‬
  • ‭ ‬
  • ‬تحدثت‭ ‬كثيرا‭ ‬للاعبين،‭ ‬فهل‭ ‬من‭ ‬حادثة‭ ‬طريفة‭ ‬وانت‭ ‬متواجد‭ ‬مع‭ ‬عناصر‭ ‬‮"‬الخضر‮"‬؟
  • ‬ما‭ ‬لمسته‭ ‬هو‭ ‬الأخلاق‭ ‬العالية‭ ‬للاعبي‭ ‬الجزائر،‭ ‬ومن‭ ‬الطريف‭ ‬ان‭ ‬ولدي‭ ‬ظل‭ ‬يتصل‭ ‬بي‭ ‬ليلة‭ ‬أول‭ ‬أمس‭ ‬من‭ ‬اجل‭ ‬أن‭ ‬يحصل‭ ‬على‭ ‬قميص‭ ‬عنتر‭ ‬يحيى‭ ‬بعد‭ ‬أن‭ ‬شاهد‭ ‬صورتي‭ ‬معه‭.‬
  • ‬في‭ ‬الأخير،‭ ‬رسالة‭ ‬توجها‭ ‬للجماهير‭ ‬الجزائرية؟
  • ‬اقول‭ ‬بان‭ ‬كل‭ ‬ما‭ ‬نقوم‭ ‬به‭ ‬ليس‭ ‬له‭ ‬علاقة‭ ‬نفعية،‭ ‬والله‭ ‬على‭ ‬ما‭ ‬اقول‭ ‬شهيد،‭ ‬انما‭ ‬جاء‭ ‬من‭ ‬حكم‭ ‬تضامننا‭ ‬وتعاطفنا‭ ‬مع‭ ‬ممثل‭ ‬العرب‭ ‬والمسلمين‭ ‬في‭ ‬كأس‭ ‬العالم‭.‬

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (48)


يا جماعة اسم المستشفى هو (سبيتار) وليس أسبيتار، ودعوكم من النطق المصري الذي يضيف حرف الألف أمام كل ساكن، فيقولون أسكتلندا بدل سكتلندا وإستوكهولم بدل ستوكهولم، وإسكانر بدل سكانر.
كلمة سبيتار موجودة في لهجتنا الجزائرية وننطقها سبيتار فمن أين أضفتم لها الألف، فإذا غزا النطق المصري منطقة المشرق هل ستساهمون في تعميمه في بلادنا وبكلمات من لهجتنا؟
1 - أحمد ـ (قطر)
2010/05/22
salam 1 2 3 viva algeria and QATER
2 - abdelkader ـ (españa)
2010/05/22
قطر والإمارات ساندو الجزائر قبل وبعد السودان و مازالوا البقية مع أمهم الكبرى ما عدا تونس والمغرب ........ لا يعرف قيمة الرجال إلا الرجال
3 - عمر ـ (dubai UAE)
2010/05/22
merci
4 - Mohamed ـ (algerie)
2010/05/22
ليتعلم بعض المصريين ليس الكل ما معنى العروبة والاسلام
وانشاء الله سنشرف الكرة العربية باللعب النضيف ولا نحتاج الى امثال كوجيا لكي ننتصر ونحصد الالقاب ولا الى من يرعبون خصومهم للنيل منهم داخل المستطيل الاخضر بعد ترهيبهم خارج الميدان
5 - Fash03 ـ (Algerie )
2010/05/22
lakom kola elchokr wa takdire ala hadihi elmoamala et vive l algerie
6 - lily ـ (canada)
2010/05/23
{دعه يتكلم اتركه يتألم دعه يتفرج -اتركه يتحسر}
هذا شعاركل الجزائريين نوجهه إلى ابواق الفتنة وكل من اساء إلى بلدي الغالي الذي ضحينا به بالنفس والنفيس من اجل رفع راية الجزائر عاليا......
أما أنتم يا اهل قطر اكيد ثم اكيد ثم اكيد سندعم ملفكم فوراؤكم بحول الله رجال الجزائر من بينهم الشيخ روراوة نحن لا ننسى يد العون والمساعدة ابدا وانا شخصيا اصدقكم في كل كلمة قلتها؟مع العلم كان تفكيري من هته الزاوية ولكن بما انك حلقت يمينا سنصدقك؟فقطر غنية عن التعريف ببنيتها التحتية والتطور الهائل في شتى المجالات ارجو ان تنتقل العدوى إلى مسؤولي الجزائر؟؟؟؟
7 - أميرة-فرجيوة-الجزائر ـ (فرجيوة+عنابة)
2010/05/23
عاشت قطر حكاما و شعبا
8 - نور ابو ؤليد ـ (برنادة الجلفة)
2010/05/23
merci bien pour qatar
9 -
2010/05/23
كفؤ يا دكتور والله نعلم ان الشعب القطري من اطيب الشعوب وتستاهلون كل خير...انشررررررر
10 - بلادي ساكنة في قلبي ـ (الجزائر)
2010/05/23
الف شكر لاطباء السبيتار قطر وجزاكم الله خير جزاء وانا اقول ومن قلبي وليس للمجاملة او لرد على الجميل للاشقاء والاخوة القطريين اننا نحبكم شعبا وحكومة من زمان وليس فقط من الان وانا شخصيا اتمنى من كل العرب ان يدعموا ملف قطر لحتضان كاس العالم ...2022 ...لانه بصراحة ملف قوي جدا وانا رايت فيه ملاعب رائعة ومكيفة واحد على شكل قارب وقريب من البحر جميل جدا وآخر على شكل صدفى اتمنى لدولة قطر الشقيقة مزيد من التالق والازدهار وبتوفيق ان شاءالله واتمنى ايضا التوفيق لفريق الوطني الجزائري الممثل الوحيد للعرب والمسلمين وفقنا يارب ووفق كل عربي مسلم يحب لاخيه الخير لان ...لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ...بارك الله فيكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله .
11 - habiba ـ (elkantara)
2010/05/23
شكرا جزيلا لكم
الله يوفقكم
12 - أيمن ـ (الجزائر الحبيبة)
2010/05/23
السلام عليكم
تاف الف الف شكر و تحية لاخواننا القطريين خاصة طاقم اسبيتار
ييا شروق حتى لو كانت التفاتة العيادة الى المنتخب بهدف ترويج ملف قطر فانا لا ارى اي مانع لذلك بل اقول انه اذا امكن للاعبين بحمل شعارات الملف لفعهلو لنكون بذلك اول من يدعم ملف الاشقاء غملا بمبدا
""اللي يحبنا نحبوه و نرفعوه على الراس فوق العمامة **واللي يكرهنا نكرهوه فينا الى يوم القيامة ""
13 - houssem eddine ـ (constantine -algerie )
2010/05/23
wallah c vrai ce qu il a dit cet homme il faut le dire, il faut voir comment le qatar gouvernement et population soutiennent notre equipe, awllah croyer moic est des gens agreable, sur ce, je tiens a dire au qatris merci bq mille merci pour votre soutien pour l algerie, les algeriens et l equipe nationale algerienne merci du fond du coeur
14 - algeroise a doha ـ (doha)
2010/05/23
انتم رائعين يا اهل قطر حكومة وشعب ووالله هذه ليست بمجاملة او نفاق فالجزائري لا يعرف هذا كله ابيض ابيض واسود اسود.
انتم الافضل في كل شيء احب من احب وكره من كره فهذه هي الحقيقة وانتم قادرون دون غيركم على تنظيم كاس العالم والبرهان جاء في اسياد اسيا.
قادرين اعلاميا .
قادرين اقتصاديا.
بالاضافة للارادة السياسية.
خيركم سابق لجميع الدول العربية لذلك ستجذون كل الدعم ومن لم يفعل فهو لئيم.
15 - rachid74 ـ (قمار)
2010/05/23
فقط أريد الإشارة إلى تصرف وزير الإعلام المصري ، الذي أمر بمنع شوبير من الظهور على أي قناة مصرية ، لماذا فعل ذلك ؟؟ أتعلمون لماذا ؟؟؟ لأنه أضر بمصلحة مصر وأهان اتحاد الكرة المصرية ،فصدر عليه الحكم دون محاكمة ، و اطلاع على مدى صدق كلامه ، بالمقابل لم يجرأ نفس الوزير على ايقاف هؤلاء الإعلاميين المصريين الذين أساؤوا بأسوأ ما أتيح لهم للجزائر و بأبشع العبارات ، لماذا لم يتدخل هذا الوزير آنذاك و يوقف هؤلاء ( أشباه الاعلاميين ) خالد الغندور و مدحت شلبي و عمرو أديب و غيرهم ؟؟؟؟ ذلك لأن الأمر مفتعل و مقصود و بسق الإصرار و الترصد .يامن تدعون الديمقراطية و حرية التعبير .
16 - tarek .k ـ (Algerie)
2010/05/23
بارك الله فيكم اهل قطر حكومة و شعبا انتم تاج العرب
17 - بدرو ـ (الجزائر)
2010/05/23
شكرا لكم ايها الاشقاء العرب دولة قطر الشقيقة والصديقة شعبا وحكومتا وسيادت الامير على روح العربية
ولكم من بلاد المليون ونصف شهيد الف شكر والف تحية والاحترام وعاشة دولة قطر الشقيق
18 - حميد ـ (غليزان)
2010/05/23
جزاكم الله خيرا
19 - nadia ـ (alger )
2010/05/23
هذه هي الأخــوة بأتم معنى الكلمة ليس كما يدعي بعض أشباه الأشقاء
20 - أحمد ـ (عريب عين الدفلى)
2010/05/23
مشكورين
21 - sirin ـ (الجزائر)
2010/05/23
مشكورين
22 - sirin ـ (الجزائر)
2010/05/23
Inchallah on vous rendra ce bien en faisant une bonne prestation au mondial.BON COURAGE
23 - samira ـ (algerie)
2010/05/23
هدوك هوما الرجال ابناء الرجال
العرب الحقيقيون اصحاب النخوة و الشهامة و الكرم
24 - NADJETTE ـ (alger)
2010/05/23
بالتوفيق انشاء الله لمنتخبنا الوطني الجزائري الممثل الوحيد لكل المسلمين و العرب آمين .
25 - فتحية ـ (البليدة _الجزائر الحبيبة)
2010/05/23
نحن كشعب جزائرى نشكوركم عاى ما تقدمه لي متخبنا وجزاكم الله خيرا نحن شعب الجزائرى متفائل لتخطي دور الثانى تحيا الجزائر
26 - لعشرمحمد ـ (بسكرة ليشانة)
2010/05/23
شكراااااااااااااا الى فطر
27 - رميسة ـ (الجزائر )
2010/05/23
احمد الله على انني عربي مسلم و اتشرف بهده النعمه.
28 - saadeddine ـ (oran)
2010/05/23
هؤلاء هم العرب الحقيقيون
29 -
2010/05/23
انشا الله مهزومنى لم تستحق الوصول للمونديال يابدو
30 - حسام شكرى ـ (lمصر)
2010/05/23
بارك الله فيكم
و زادها الله لكم انشاء الله من الحسنات
هذا هو شعب الرجولة و الشهامة
ملف قطر هو ملف كل الدول العربية و الإسلامية من الخليج إلى المغرب العربي و سندعمه بكل ما أتينا
31 - soumia ـ (الجزائر)
2010/05/23
# في‭ ‬الأخير،‭ ‬رسالة‭ ‬توجها‭ ‬للجماهير‭ ‬الجزائرية؟
# ‬اقول‭ ‬بان‭ ‬كل‭ ‬ما‭ ‬نقوم‭ ‬به‭ ‬ليس‭ ‬له‭ ‬علاقة‭ ‬نفعية،‭ ‬والله‭ ‬على‭ ‬ما‭ ‬اقول‭ ‬شهيد،‭ ‬انما‭ ‬جاء‭ ‬من‭ ‬حكم‭ ‬تضامننا‭ ‬وتعاطفنا‭ ‬مع‭ ‬ممثل‭ ‬العرب‭ ‬والمسلمين‭ ‬في‭ ‬كأس‭ ‬العالم‭.‬
ونحن نقول لكم الف الف من الجزائر الى قطر شكرا
32 - شيباني عين الحديد ـ (الجزائر)
2010/05/23
ارجو من الاطباء الاعتناء بالاعبين
33 - nounou ـ (lalgérie )
2010/05/23
قطر بلد مضياف و شعب أصيل و لا غرابة و لا عجب فيما يقومون به ... فالأصول أصول
34 - حمودي ـ (ALG)
2010/05/23
viva l'algerie1.2.3
35 - midou ـ (algerie)
2010/05/23
merci 3likom khawatna
36 - mimi algéroise h dye ـ (algérie)
2010/05/23
نشكر الاطباء على هذه اللفتة لكن كان الاجدر ان تعالجوا مرضاكم فى المستشفيات
37 - rihab ـ (algerie)
2010/05/23
الف شكر الاحلى بلد عربي ربي يحفضكم وايقوي العلاقات الطيبة بينا وبنكم ...........قولوا امين............... بحبكم
38 - خولتا ـ (الجزائر الربحة لينا انشاء الله)
2010/05/23
الجزائر رابحة انشاء الله
39 - abdessamed ـ (الجزائر)
2010/05/23
يا جماعة الخير هل في تعليقي ما يسيء؟
كان تعليقا لغويا فقط، وأكدت لكم أنني جزائري مقيم في قطر، واللفظ هو سبيتار وليس أسبيتار، وأوضحت أن الخلل بسبب المصريين الذين يضيفون الألف لأنهم لا يبدأون بالساكن، فيقولون أسكتلندا بدل سكتلندا وإستوكهولم بدل ستوكهولم.
هذا ما قلته ونحن في عاميتنا الجزائرية نقول سبيتار وبالتعريف السبيتار وليس أسبيتار أو الأسبيتار.
كان هذا توضيحا فقط، وللعلم الكلمة تركية ودخلت الاستخدام في العربية.
وشكرا لكم على النشر أو عدم النشر، فقط أتمنى الاستفادة حتى تكون اللغة المستخدمة في الشروق لغة سليمة
40 - أحمد ـ (قطر)
2010/05/23
فقط ارد على الغبي المصري ان المثل الجزائري يقول دعوة بلا ذنوب في راس صاحبها تذوب و احنا رحنا للمونديال حتى لو انهزمنا تحيا الجزائر يا حسود انتو مش حتتغيرو ابدا ان شاء الله ربي يبين بلي الجزائر تستحق الدهاب الى المونديال و انتم اكتفو بمشاهدة روتانا سينما و احنا ما عندناش وقت رانا مشغولين بالمونديال يحيا فريقنا الوطني الجزائري
41 - khaoula algeroise ـ (algerie)
2010/05/23
merci mon fere
42 - moumou25 ـ (france)
2010/05/23
معظم الاطباء في هذة المستشفي من مصر
43 -
2010/05/23
نشكر كل الشعب والحكومة القطرية لانهم كلهم رجال ولما يقول احنا اخوة ليس بنفاق متل الدولة التقول احنا اخوة وهي تناق هي دي الاخوة وانت يا صاحب التعلية 23 في راسك نشاله المهم احنا فلمنديال مكر فيكم طلعنا الى الدور التاني ولا مطلعناش نقعدو نحبو فريقنا تاع الرجال وانشاء الله طالعين وربي كبير مكرة فيكم يا الغيارين
44 - noussa ـ (algeria:annaba)
2010/05/23
نشكرا دولة قطر الحبيبة و نتمنى لها الكزيد من التالق في عالم الطب
ونحن معها في السراء و الضراء و ندعمها في استضافتها لمونديال 2022 ان شاء الله
شكرا ثانية لقطر بدءا برئيسها الى شعبها
تحية خالصة من ابناء الجزائر ابناء الشهداء
45 - خالد الجزائري الحر العذاوري ـ (بلد المليون ونصف مليون شهيد)
2010/05/23
اللهم انصر أهل قطر و حكامها و أسأل الله أن يتم اختيار ملفها لاحتضان كأس العالم 2022
46 - yahia ـ (algeria)
2010/05/23
بروفيتاج
47 - أمين ـ (الجزائر)
2010/05/23
كلنا مع قطر لاستضافة مونديال 2022. الجزائر مع الرجال دائما
48 - sidou ـ (oran-algerie)
2010/05/23

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(194 مشاركة) شارك برأيك

2014-04-18

● هل تتوقعون تغير الأوضاع بعد فوز بوتفليقة؟

اختلفت ردود الفعل حول النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بين السياسيين، فما رأيكم في النتائج المعلنة وكيف تتصورون مستقبل البلاد على ضوئها، والتحديات التي تواجهها، وهل...

شارك

آخر المشاركات

اشكر كل الوزرات لتسهيل خدمة المواطن ولكن يوجد صعوبة في البنوك فقط و شكرا

بواسطة: hamid 2014/04/23 - 17:34
استفتاءات
كيف ترون جزائر ما بعد رئاسيات 17 أفريل؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة