الوطني
قراءات (12168)  تعليقات (86)

حاملوا مستوى النهائي مدعوون للتقرب من مديريات التربية

وزارة التربية توظف 8 آلاف شاب لمحو الأمية

نائلة.ب

حددت المناصب المالية للمكلفين بمحو الأمية خلال سنة 2008 بـ8 آلاف منصب وحدد القرار الوزاري المشترك بين وزارتي التربية والمالية الصادر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية كيفيات توظيف أعوان متعاقدين مكلفين بمحو الأمية ودفع رواتبهم.

  • * صيغة تعاقدية براتب ثابت في الصنف السابع
  •  حيث يوظفون من بين المرشحين الذين يثبتون مستوى السنة الثالثة على الأقل عن طريق عقد محدد المدة لممارسة نشاطهم بالتوقيت الكامل الذي يعادل حجما ساعيا قدره 24 ساعة، أي 104 ساعة شهريا ويتقاضون راتبا شهريا أساسيا موافقا للصنف7 الرقم الاستدلالي 348 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم كما يمكنهم ممارسة نشاطهم بالتوقيت الجزئي "عندما يضمنون حجما ساعيا شهريا أقل من 104 ساعة في الشهر" ويستفيدون في هذه الحالة من راتب يحتسب مع ساعات العمل المنجزة، و يتقاضى المكلفون بمحو الأمية رواتبهم على أساس فترات العمل الفعلي وفترات التكوين، ويبرم العقد وفق النموذج لمدة سنة قابلة للتجديد بصفة ضمنية وفي حدود أجل إنجاز العملية. 
  • ويتم توظيف أعوان محو الأمية عن طريق إعلان لدى مديريات التربية بالولايات ووكالات التشغيل والديوان الوطني لمحو الأمية وتعليم الكبار، ويتعين على هؤلاء المشاركة في دورات التكوين وتحسين المستوى وتجديد المعلومات التي ينظمها الديوان الوطني لمحو الأمية وتعليم الكبار لفائدة المكلفين بمحو الأمية، التقيد الصارم بالتنظيم البيداغوجي الذي يحدده  الديوان الوطني لمحو الأمية، استعمال الكتب المدرسية التي صادقت عليها وزارة التربية مع تطبيق البرامج التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية ويخضع هؤلاء للرقابة البيداغوجية التي يمارسها الموظفون المؤهلون في وزارة التربية الوطنية. وينص المرسوم على تثبيت المكلفين بمحو الأمية في مناصبهم "إذا كانت فترة تربصهم مجدية وفي حالة العكس تفسخ عقودهم دون إشعار أو تعويض". 
  • الخطوة التي أقدمت عليها وزارة التربية الوطنية بفتح مناصب مالية في إطار محو الأمية تعد عاملا مهما في إنجاح برامج محو الأمية على اعتبار الانتقال من الصيغة التطوعية التي كانت سارية المفعول تعلى مستوى جمعيات المجتمع المدني، إلى الصيغة التعاقدية بين الوظيف العمومي والشباب الذي يساهم منذ سنوات في محو الأمية في الجزائر.
 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (86)


السلام عليكم .قبل توظيف الثمانية الاف شاب لمحو الامية اعلمكم بانه هناك من عمل لمدة سنة ولم يتقاضى اي اجر فعليكم تسوية وضعيتهم اولا ثم التطرق الى المناصب الجديدة .
اما لجريدة الشروق فتمنيت ان يكون العنوان الاول والكبير للواجهة ان يكون : لعموري الجلفاوي يخترق موقع هيفاء وهبي
1 - mus2008 ـ (الجلفة)
2008/06/24
لماذا فتح مناصب جديدة و أصحاب المناصب القديمة لم يحدد مصيرهم بعد ولم يتقاضوا من رواتبهم فلسا واحدا منذ شهور بالرغم من الجهود الجبارة التي قدموها في سبيل محو الامية ، كفى عبثا بعقول الشباب المساكين وكونوا صادقين معهم ولو لمرة واحدة.
2 - عبد القادر ـ (الجلفة)
2008/06/24
c'est une bonne ocassion pour les geunes
3 - soufiane ـ (algérie)
2008/06/24
مبادرة ممتازة قامت بها وزارة التربية
4 - ع .مومن ـ (باتنه)
2008/06/24
زيد هف الشباب يا بوزيد.كنا نتمنى من التعديل الوزاري أن يذهب بالوجوه القديمة التي كرهناهاوملّينا منها لكن يظهر أنّ حكوماتنا تشبه جلد الأفعى يتبدّل فقط................................
وللشعب المغلوب في بلدي الطيّب شؤووووووووووووون
5 - بوزيد
2008/06/25
مبادرة جيدة من وزارة التربية ولكن هناك من لديهم شهادات اعلى من النهائي و هم اولى منا بمحو الامية ؛ نريد النجاح ولا اي شيئ اخر
6 - عبدالحكيم ـ (Nédroma)
2008/06/25
و ما مصير أصحاب الشهادات الجامعية حتى تشغلوا أصحاب المستويات النهائية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7 - chawki ـ (sedrata l'algerie)
2008/06/25
8الاف منصب للفتيا ت فقط ليس للشباب الذي مازال يظل الى يومنا هذا .الشباب للخدمة الوطنية و البنات للعمل.طريقة صحيحة لكي يتسابق المدراء على اجملهن؟؟؟؟
8 - mohammed ـ (chlef)
2008/06/25
نعم هذه مبادرة حسنة لكن هيهات ان ترى النور بمعنى انها لن تطبق على ارض الواقع حتى وان طبقت فسيصطدم الشباب بطابو اسمه بيروقراطية الادارة الجزائرية هذه الادارة التي اصبحت تمارس المحسوبية والمحاباة جهارا نهارا
9 - mourad wa younes ـ (oran)
2008/06/25
ربي يكون الخير
10 - said ـ (الشلف )
2008/06/25
السلام عليكم و رحمة الله
الله المستعان , صدقت ياأخي
لماذا لا تتناول الجرائد موضوع تفضيل الاناث على الذكور في مناصب العمل وتبقى تكرره حتى تجد الحكومة حلا جذريا...
11 - لطفي ـ (بسكرة)
2008/06/25
والله غريب منظور مديرية التربية الطلبة المتخرجون مرميين على حوافر الطرقات وهم يتطلعون لامر بعيد المدى
12 - امينة ـ (البويرة )
2008/06/25
السلام عليكم....اعجبني قول احد المعلقين قال : حكومتنا كالثعبان لا يتغير فيها الا الجلد...و ما دام ااصل ثابت ما ضرك ان يتغيرالجلد ...من قلب قلبي :الله يعينك يا الزوالي في بلاد المليون و نصف مليون شهيد
13 - bladi 25 ـ (abu dhabi)
2008/06/25
المتعاقدون بتيارت لم يحصلوا على دينار واحد منذ سنتين و مدرسو محو الأمية كذلك وأصحاب الشهادات ينتقلون الآن من مطرقة الخدمة الوطنية وسندان الفتيات في أسبقية العمل إلى مشنقة مستوى النهائي ..... في دولة تيارت يحلها فاهم روحو
14 - أيهم عبد المهيمن ـ (تيارت)
2008/06/25
كل تلميذ يتجاوز السن 16 يتجه الى الانحرافات السيئة و يصبح شباب الجزائر كله منحرف ان سن 16 مطرود من الدراسة و لن يقدر على العمل سيتجه الى مؤسسة الراحة و التشميس و تناول المخذرات و غير ذلك
15 - نور ـ (الجزائر)
2008/06/25
بارك الله فيك يا محمد الشلفاوي لقد اصبت
16 - blida ـ (Algerie)
2008/06/25
c'est bonne initiative..mais si lpiston n'aura pas le dernier mot
17 - salim ـ (ouargla)
2008/06/25
يحتاج اعضاء حكومتنا الى دروس في محو الامية.......هاهاهاهاها
18 - ابوجهل الجزائري ـ (الجزائر)
2008/06/25
هذا احسن عمل قامت به الوزارة لحد الان فانا ادرس في المتوسط وعمري 14 يدرس معي عدة تلاميذ يتجاوز سنهم 18 سنة ههههههههههه
19 - امينة ـ (افلو )
2008/06/25
زيد هف الشباب يا بوزيد.كنا نتمنى من التعديل الوزاري أن يذهب بالوجوه القديمة
20 - brahim ـ (khemis)
2008/06/25
إلى متى ونحن نسمع بهذه التعديلات دون جدوى سمعنا بكل هذه التعديلات في بداية العام الحالي لكن مجرد حبر على ورق فمعظم الذين درسو بأسلاك محو الأمية لو يتقاضو مرتباتهم إلى غاية اليوم
21 - سوسو ـ (تمنراست)
2008/06/25
عملت لمدة عامين ونصف في تعليم الكبار ولم أتقاضى سنتيما واحدة بل كنت أدفع من جيبي أحيانا عند اجراء مسابقات بين المتعلمين ، وكنت راضيا بما أقدمه ومتفانيا في عملي إلى أن تم دفع لي راتب متأخر بستة أشهر بعدها مباشرة توقفت عن العمل وانقطعت عن تعليمهم ..
وخلاصة القول : أقول بأن الراتب الشهري ليس دائما هو الحافز .. فشبابنا ما زال فيه الخير ويستطيع أن يعيد ولو الشيئ اليسير لفضل أبائنا علينا ..
فكل ما يمنح من القلب .. يذهب إلى القلب ..
وسلام إلى كل أب ضحى بنفسه من أجل أن نحيا نحن ، في ظل جزائر العزة والكرامة ..
22 - عبد القادر ـ (الجزائر)
2008/06/25
مبادرة جيدة و الله. شكرا . لاننا قد اكتفينا من سياسة وضع الماء في البحر . واللي عندو نزيدولو
23 - ادريس ـ (algeria)
2008/06/25
هذه مبادرة جيدة كنت انتظرها اول مرة بوزيد يدير حاجة مليحة شكرا
24 - سعاد ـ (CHLEF)
2008/06/25
ماذا يفعل الجامعيون
25 - محمد ـ (الجزائر)
2008/06/25
je veux une reponse a une question, est ce que c vrai que les licenciers en science juridique n'ont pas le droit d'enseigner ????
en plus prk ne pas commencer par regler le prb des jeunes universitaire puis aller au niveau terminal, ou vs croyer que tous les universitaires travaillent , franchement je comprend rien ds ce pauvre pays
nchallah rabi yehdina ou yehdi ga333333333les responsables
26 - lmaghbouna ـ (boumerdes)
2008/06/25
لا نريد قرارات هف نريد قانون واضح لتشغيل الشباب
27 - moussa ـ (BBA)
2008/06/25
التعليم في بلدي في وقت عصيب فلا لبطالب يسال ولا المعلم يجيب نريد الصدق في التعليم لن نواكب العصر ونحن نكره الجيل في الدراسة ونصدر قوانين غير مدروسة من قبل
نريد الاهتمام بالعلم وكفا التلاعب بالاجيال
28 - الطاهر ـ (algerie)
2008/06/25
السلام عليكم
نرجو ايصال الرسالة للمعنيين
نحن اعوان الاحصاء الدي فات و لم نتلقي اجورنا قبل ان نحدث ما لا يحمد عقباه
شكرا لجريدتنا المحبوبة
29 - عزيز ـ (الجزائر)
2008/06/25
و الله مبادرة جيدة نرجوا ان يكون الموظفين فعلا بطالين
30 - خالد ـ (غرداية)
2008/06/25
و الله مبادرة جيدة نرجوا ان يكون الموظفين فعلا بطالين
31 - خالد ـ (غرداية)
2008/06/25
شكرا على هذه المبادرة المتاخرة ولكن من الافضل مساعدتهم للحصول على شهادة البكالوريا.
32 - طالبة ـ (الجزائر)
2008/06/25
anchallah.atchoufou wach idir hado les chomeure surtout les cadre
33 - nadir ـ (laghouat)
2008/06/25
و ماذا عنا نحن اصحاب الشهادات !!!!!!!!!! حقا انه دافع قوي من وزارتنا العبقرية لدفع تلاميذنا لبلوغ اعلى المستويات . ام انه مواسات للراسبين في شهادة الباكالوريا مع اقتراب ظهور النتائج!!!!!!! الله يهديكم و ربي يفرج علينا هبلتونااااااااااااااااااا
34 - A FATIHA ـ (medea)
2008/06/25
قرار وزاري حسن لكن ماهومصير الجامعيين الدين استخلفواعدة سنوات وبقوا ضحية مسابقات توظيف الاساتدة المجازين التي نجهل ماهي مقاييس النجاح فيها..
35 - manel ـ (algrie)
2008/06/25
je ne crois pas qu'il ya un recrutement de pour les terminals et les lissenciers sont en chomage,khalouna men el haffffffff,et
surtout dans la willaya de djelfa elli trecruter ghir fi el papiche beche italaoulehom le moral allah yahdihommmmmmmmmmmmmmmmm
36 - SAMIR:Ain oussera ـ (Ain oussera)
2008/06/25
je pense que le meilleur moyen pour eradiquer l'analpahbetisation est le depart de ben bouzid parceke il est ministre de l'eduaction depuis 18 ans et il n'a fait que tripler le nombre des igonrants en algerie a cause de sa gestion catastrophique en plus lorsqu'il parle il fait 9 fautes sur les 10 mots qu'il prononce , l'algérie a besoin de kelkun comme malek ben nabi pour que l'education puisse se relever
37 - banklitsson ـ (algérie)
2008/06/25
اعطوا حق التعليم... .فلن تجدوا اميا.......
تصنعون الامية في الصباح وتحاولون محيها في المساء..
الجزائر تحتاج الى رؤيا واضحة وتخطيط سليم
38 - محمد ـ (الوادي)
2008/06/25
نشكر الحكومة الجزائرية على البرامج الداعمة للشباب . ولكن نتسال على مصير الحاملين للشهادة الجامعية اللذين يتقاضون منحة بحسة لدولة غنية جرام عليكم التفتو الينا.
39 - احلام ـ (الجزائر )
2008/06/25
صدقت يا صاحب التعليق رقم 08 فالمناصب معني بها الاناث فقط ، ولهذا أقترح تعديل قانون الأسرة لتدفع الاناث المهور للرجال عند طلب أيديهن للزواج وليس العكس لان الشباب المسكين ليس لديه ما يدفعه لهن .
40 - عبد القادر ـ (الجلفة)
2008/06/25
السلام عليكم
والله الواحد يستغرب كل يوم قرارات جديدة لا يهم إن كانت صائبة أو حتى مدروسة واش فيها اليوم نخرجوها أمبعد نشوفو ولا تقبلها الشعب الغافل اللهم بارك ولا نعدلوها ولا نلغيوها
لا حولة ولا قوة إلا بالله حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم
41 - من محو الأمية إلى نحوى الأمية ـ (الجزائر )
2008/06/25
السلام عليكم
أنا أشاطر من قال بأن المناصب ستؤول الى الجنس الذي لم يصبح لطيف
لأنه إذا أعطيت منصب شغل لشاب فإنه...أكيد سيفتح بيت و يتزوج....و بذالك يخلص احداهن من شبح العنوسة
ويحصن نقسه...و يحصنها......
لكن عندما تتحصل انثى على منصب عمل....لن تفعل شيئ سوى شراء المجوهرات...و اللباس و تزيد حريتها...ووووو
و ربما تركب رأسها ولن تتزوج.....اوليست حرة في بلد الديمقراطية....و المساواة بين الجنسين.....
أتمنى أنكم فهمتموني......
سكني يتوسط ثانوية و إبتدائية و متوسطة
و الله الغضيم 96 بالمئة من العاملين في هته المؤسسات
هن نساء و 85بلمئة منهن غير متزوجات
و كلهن مرسمات أي أنهن لا يغادرن مناصبهن سوى الى القبر
على حساب ما أرى
لكننا نحن الجامعيين....نضل نرتشف القهوة مقابل تلك المؤسسات
ومنا من يعمل في الورشات....و أي عمل آخر يضمن له الإستمرار في العيش في بلاد نحبوحها لكنهم يدفعوننا الى هجرتها..................
عاشت الجزائر للجنس ال>ي لم يعد لطيفا الا من رحم ربي
42 - على أهبة الرحيل ـ (بلادي وإن هانت علي عزيزة....لكن الضروف)
2008/06/25
شكرا يا امينة على هذا التعليق لكن في اي حي تسكنين في افلو فانا اعرفها افضل من دارنا
43 - عبدو صالح باي ـ (الجزائر سطيف)
2008/06/25
الله يهديكم الى ماهو خير انشاء الله ؟
الان تخموا في مشكلة اخرى لشباب ...
خلصو الدين تاع الاولين ومن بعد دين جديد ...
راني 8 اشهر في الشبكةو (البلدية ) بلا خلاص واش ندير اظن استحق مركز مدير لانني اصبر
ما نديرش مشاكل مع الشعب الغضبان ...
اللهم ارزقنا الصبر ...اللهم ارزقنا الصبر ...
خلوا البلاد ترونكيل .... ولا .... ولا ..... ولا .....
44 - kaka ـ (!!!!!???? )
2008/06/25
محو الأمية تبدأ من القصر الحكومي ألا تلاحظون أنهم لا يستطيعون أن يتكلموا جملة واحدة صحيحة بالعربية
45 - نور ـ (الجزائر)
2008/06/25
من الواجب محو أمية المسوولين من طرف الاميين
46 - ـ (غرداية)
2008/06/25
Vraiment, c ingenieux comme solution !!, je vais vs dire la verite, nous n'avons pas besoin de savants ni de gents intellectuels ya si BOUZID l'eternel, le parfait, l'intouchable, le chouchou des presidents et des ......, parce que l'instruction et la science ne vont nous servir a rien, la preuve, vs etes Ministre !!!, le doyen des ministres meme. Le cursus, les programmes, les directeurs , les universitaires , les cadres, les professeurs, les diplomes, les cahiers, les livres , ...... tout est changeable, manipulable,.... SAUF VOUS !! vs etes le parfait, l'intouchable, j'en ai mare, je pense deja a mes futures enfants, si j'en aurrais NCHALLAH, ou vais je les inscrire ? dans les etablissements de BOUZID, avec le programme de BOUZID, comment faire, je renonce deja a me marier et a avoir des enfants, c mieux je pense, j'attenderais le temps qu'il fauderait......
47 - jebayli ـ (EDZAYR)
2008/06/25
هنونا من الجامعيين حنا متعودين على الشوماج......
يخي مهزلة يخي؟؟؟؟؟؟.
48 - سليمان ـ (الجلفة)
2008/06/25
8الاف منصب للفتيا ت فقط ليس للشباب الذي مازال يظل الى يومنا هذا .الشباب للخدمة الوطنية و البنات للعمل.طريقة صحيحة لكي يتسابق المدراء على اجملهن؟؟؟؟
49 - borasse ـ (alger)
2008/06/25
انتظروا تعاليق ناس الفهامة هم ادري منا هه هه هه هه هه هه
50 - عاشور ـ (بومرداس)
2008/06/25
غير زيدوا معاهم الجامعيين le niveau راهو واحد.
51 - fafou ـ (algerie)
2008/06/25
اني تقني سامي بطال ليست لي الشجاعة ان العب بالناس فكل له اختصاصه هناك اللألأف من الأساتدة البطالون
52 - karim ـ (alger)
2008/06/25
والله محو الأمية شيء جميل و لكن الأجمل النظر الى مستوى تعليم الصغار فهو في تقهقر وهو ما يجب تصحيحه والذكور الذين يشتكون من توظيف الفتيات اقول لهم يجب ان تهتموا بالدراسة والتفوق وتتركوا التسكع وملاحقة الفتيات والتفاهات لان الفتيات يعطين اهتماما اكبر للدراسة اما الاولاد فهمهم تسريحة الشعر واللباس الجديد والتدخين ووووووو لذلك لا تلوموا الا انفسكم اما الحكومة فواجبها التركيز اكثر الصغار والمعلمين بتوفير العدد الكافي والمرافق اللازمة
53 - لالا ـ (الجزائر)
2008/06/25
والله غير راهم غير يهفو فينا 8 الف منصب ما هي الا وسيلة ابتكرها بن بوزيد لكي يبقى على راس وزارته الحالية الشباب كراه من الوعود الكذابة التى يسمعها ويقرائها كل يوم في الجرائد اما في ارض الواقع لا يوجد غير الهف في الهف تحياتي لعمال وعملات جريدة الشروق اليوم واطلب منهم ان يتصلوا بمرسلهم بادرار لكي ينقل لهم معناة 300 مسكن من الماء الدي هو مقطوع على هدا الحي لمدة 10 ايام في هدا الصيف .
54 - عمر من ادرار ـ (الجزائر)
2008/06/25
الله يهدي الجميع الى ما فيه الخير آمين
55 - ام سارة ـ (سطيف )
2008/06/25
yawteb teb teb t3arfou rire tewaedou tsiyou fel programe aljdid fi ewlad alchaeb o wladkoum ebaetouhoum lele kharedj khafou rabi.
56 - nour ـ (blida)
2008/06/25
لاحول ولا قوة الا بالله ما هده الخرجة الجديدة يا بن بوزيد ولله كنا ننتضر دهابك دون رجعـــــــة ولكن الحض دائما معك لانك لا تعرف شيء في التربية ولكن انصحك ان لاثصدر القرار بمنع التلاميد من اعادة السنة في سن 16 سنة فسوف تندم انت والحكومة على اليوم الدي ولدت فيه لان هدا القرار موجه للفقراء والمساكين في اليوم الدي يدخل للخزينة الاموال بالشكارة
57 - محمد مرسيليا ـ (بارس)
2008/06/25
أظن ان مصيير الجامعيين دفعهم للهجرة نحو الخارج.
58 - عصام ـ (عنابة)
2008/06/25
الآلاف من حاملي الشهادات الجامعية الذين عملوا من أكتوبر 2007 في ايطار محو الأمية و لم تسوى وضعيتهم إلى يومنا هذا وتبقى وعود كاذبة....... ؟؟؟؟؟؟ وهل حان دور هاته الفئة؟؟؟
59 - سيدي عقبة.س ـ (بسكرة)
2008/06/25
ha ha ha ha ha ha ha ha ha
60 - hakim ch ـ (batna)
2008/06/25
عندي ملاحظة لمن تكلم عن الخدمة الوطنية إن لم يكن في علمك فقد أصدرت تعليمة يستطيع بموجبها الشباب الذين يملكون وضعية واضحة اتجاه الخدمة الوطنية أن يتحصلوا على عمل و ليس شرطا أن يكونوا قد أدوهاا علما أني أعمل بمديرية و التعليمة عندي أصدرت منذ شهرين
ثم إن الفتيات يحتجن إلى العمل لأن لم يعد هناك رجال بأتم معنى الكلمة ليقوموا بدورهم لأنهم مهتمين بالمراهقات كما قلت بنفسك و إن كنت مديرا ستفعل الشيء نفسه ربما علمنا أن أكثر العاملات عفيفات و لمن أتحصل على عملي لجمالي لأني متدينة أرتدي الحجاب !
61 - سليمة ـ (الجزائر خدمة وطنية )
2008/06/25
ki ykhalso les contractuelles les fato yahdro 3la haja jdida.....................!
62 - kati ـ (dzair)
2008/06/25
غير خلصونا في القديم وانبعد اهدرو على الجديد.في بلدية الخروب راي معانات اصحاب الشهادات كبيرة بعد عقود ما قبل التشغيل ..... الشبكة الاجتماعية............. وبعدها عقود الاد ماج..............وحنا قالونا الباب يفوت جمل..................يا للعار ...........يا للعار ............اطارات الجزائر مقابل 3000 دينار .
63 - محمد ـ (constantine)
2008/06/25
عندي ملاحظة لمن تكلم عن الخدمة الوطنية إن لم يكن في علمك فقد أصدرت تعليمة يستطيع بموجبها الشباب الذين يملكون وضعية واضحة اتجاه الخدمة الوطنية أن يتحصلوا على عمل و ليس شرطا أن يكونوا قد أدوهاا علما أني أعمل بمديرية و التعليمة عندي أصدرت منذ شهرين
ثم إن الفتيات يحتجن إلى العمل لأن لم يعد هناك رجال بأتم معنى الكلمة ليقوموا بدورهم لأنهم مهتمين بالمراهقات كما قلت بنفسك و إن كنت مديرا ستفعل الشيء نفسه ربما علما أن أكثر العاملات عفيفات و لم أتحصل على عملي لجمالي لأني متدينة أرتدي الحجاب !
64 - salima ـ (algérie)
2008/06/25
طار الثلج وبان ....خ................. هذه المناصب الا لي اولاد المسؤولين اللي ودنيهم طوال هه هه هه هه...........هه هه طز.
65 - messaoud. ـ (الجزائر)
2008/06/25
السلام عليكم
لقد مللنا من الوعود التي لا طائل منها، نريد حلا جذريا يبدأ من القاعدة والحد من بيروقراطية الإدارة والمحسوبية وغدا لناظره قريب .وكفانا تمييزا بين الطبقات المتعلمة فكلنا جزائريون ولنا الحق في هذا الوطن،مع العلم أني متحصلة عل الليسانس.فالعمل الجاد لا يحتاج إلى خريجي الجامعات فقط وإلا ماذا نصنف من يغشون في الجامعات ثم يتظاهرون بالتميز عن غيرهم، ويدعون أنهم إطارات المستقبل.
66 - إكرام ـ (الجلفة)
2008/06/25
من الأهمية بمكان أن تتكاثف جهود الجميع لمحو الأمية وكما أن حق الشغل مكفول لكل فرد في المجتمع ولكن عندما يترشح الشباب العاطل عن العمل بعد خروجهم من المؤسسات التعليمية يفاجؤون بوثيقة الخدمة الوطنية و بتالي تترشح الفتيات و المشكل هو عدم تقاضي مستحفاتهم *رواتبهم* لأكثر من سنة و وضعية المستخلفين و عقود ما فبل التشغيل أكبر دليل على ما نقول .نأمل ان تجسد كل مبادرة حادة و أن نستفيد من أخطاء الماضي في بناء المستقبل و العمل على التسير العقلاني لكل خريجي الجامعات و الكفل الناسب لكل حاملو الشهادات الجامعية أو المهنية أو المتسربين من الدراسة
67 - كمال أنس ـ (ouargla)
2008/06/25
قرار يبعث موجة جديدة بين الشباب الضائع للجري وراء بروقراطية الادارة روحو تخدمو على رواحكم وكفاكم انتظار المستحيل والكذب نتاع المسؤولين خافوا الله في ابناء الجزائر يا عديموا الضمائر .
68 - AEK ـ (algerie)
2008/06/26
أ قول المثل كتخلى لبلاد يولي أذانها أهودي "خاص العمية غير لكحل" هذي سياسة كور و أعطي لعور
69 - Mokhtar m ـ (Elbayadh)
2008/06/26
مبادرة ممتازة قامت بها وزارة التربية بتوظيف 8الاف ولكن هل من حل بالنسبة للذين ذهبت مجهوداتهم هباء منثورا
70 - براهيم ـ (الأغواط)
2008/06/26
hada c'est du khartè
71 - soulef ـ (jijel)
2008/06/26
Merci ya si bouzid . le Marabou de tout le pays Algerien .tout a changé dans ce pays sauf toi .
el-lah yahdik
72 - brahim ـ (batna)
2008/06/26
بن بوزيد كذاب
73 - عاقل ـ (tilimsane)
2008/06/26
جميل قراركم .....ولكن هل سألتم أنفسكم سيدي الوزير ماذا يفعل خريجو المدارس العليا للأساتذة في الشوارع منذسنة 2000 و 2001 ...........تلك هي الحقيقة فاسأل عنها مدير التربية لولاية تيارت
74 - الرفاعي ـ (تيارت )
2008/06/26
بارك الله فيكم
75 -
2008/06/27
بالتوفيق لخرجي المؤسسات التربوية و عقبال خرجي المعاهد و الجامعات
76 - أنس لعجاجي ـ (ak)
2008/06/27
لا...............................خلاص منذ 8 اشهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا.............................معلومات عن الشهرية؟؟؟؟؟؟ لا..............................كتاب مدرسي.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا..............لا تحفيز للأميين بأي شكل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا...............................لا تشجيع للقائمين على العملي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا.........................مصداقية في الطرح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا........................ارقام صحيحة في الميدان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا ...................................متابعة للقضية من قبل الادارة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا تنظيم وعبثية مطلقة وتلاعب بأمال وطموحات من جمعيات ومعلمين ودارسين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا رقابة على معلمين استفادو من عقود وقاعدين في ديارهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا...............................اشياء حقيقية في الميدان .......يحوسو على نجاح العملية في الاوراق فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فأين انت ياديوان محو الامية ؟ راك راقد في العسل(البصل)
انعلوا بليس هذه بلادكم ............... بركاكم من هذا العبث
فأين أنت أيها الجزائري صاحب النيف .............
راهم مادينا للواد....................... أحذروا فقد أصبح البريكولاج في كل شيْء
عبث ......عبث......عبث.........عبث ...وين رانا ريحين
77 - معلم محو الامية متعاقد *ماشافش حاجة* - البيرين ـ (البيرين ولاية الجلفة)
2008/06/30
بركاكم من التمسخير رانا شبناوشفنا وشبعتا من هفانكم
78 - باسل
2008/07/04
شاراكم غى تهفو فينا خلونا من هده العبارات البراقه مابقات عيشه اهنا تحيا الهده نقولك حاجه والله وتحلو لينا الحدود وتعطونا الفيزا الجزائر تخلا اقسم بالله
79 - كريم ولاية البيض ـ (الجزائر البيض)
2008/07/05
شاراكم غى تهفو فينا خلونا من هده العبارات البراقه مابقات عيشه اهنا تحيا الهده نقولك حاجه والله وتحلو لينا الحدود وتعطونا الفيزا الجزائر تخلا اقسم بالله
80 - كريم ولاية البيض ـ (الجزائر البيض)
2008/07/05
ها ها ها ها ها ..................................................هاهاهاها.........................ها
81 - سهام ـ (اربوات)
2008/07/08
يعطيك الصحة ياصاحب المقال 40 و المقال41 كل شي خرطي
82 - ali ـ (algerie)
2008/07/24
ارجوكم تسوية الوضعية المالية لعمال محو الأمية
83 - عبدو ـ (معسكر)
2009/07/04
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة وةالسلام على أشرف المرسلين
أنا واحجدة من الين أمنوا بالاستراتيجية الوكنية لمحو الأمية وأنا واحدة من بين المعلمين والمعلمات الذين عقدوا الأمال غليها لكن الظاهر في الجزائر لا أمل إلا في اله وحده
ليس لينا مسؤولون بمعنى الكلمة مهما وصلوا ومهما تقمسوا من مراتب ومناصب عليا في البلاد فهذا لا يعني شيئا
فكلكم مسؤول عن الوضعية التي يتخبط فيها معلموا محو الأمية
سنة سنة سنة كاملة كاملة كاملة
بدون راتـــــــب
فهل يعقل ياأولي الألباب
فهل من ضمير فهل من استحضار لخشية الله ولو مرة في العمر

تأخر دفع أجور معلموا محو الأمية نمسكوت عليه من جحميع الجهات ومشارك فيه كمل من يستطيذع إيصال صوتنا إلى السيد فخامة رئيس الجمهورية
تغطية كاملة بالأيالم وتالشهو وستيقى إلى أن تأتي السنة القامة لمهرجانات المجون والفسق
ولكل ماهوز بعيد عن تقاليدنا
أما الحق المهعضوم لا يتكلم عنه إلا في ركن من أركان الجرائد الضيقة
وبهذه المناسبة أشكر كل الجرائد التي حاولت تغطية والتطرق وطرح مشكلتنا وإيصالها إلى المعنيين بالأمر إن كان لهم قلب وتفطنوا أنهم معنيون بالأمر
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم لا رب لنا سواك ينصرنا ويعيد لنا حقنا فأرلانا فيهم ثارك
84 - malika ـ (algérie)
2009/08/08
حسبنا الله ونعم الوكيل
85 - فاطمة ـ (غرداية)
2010/10/02
أنا معلمة محو الأمية منذ 3 سنوات في العام الأول لم أتلقى أي راتب لم تكن في ذلك الوقت ما يسمونها بالاستراتيجية أما العام الثاني صرفت مرتباتنا بعد عام كامل من التعب والإنتظار وفي العام الثالث إلى حد يومنا هذا لا شيء يذكر الجميع يتكلم والجميع يسمع ولا أحد يتحرك.
توقفت عن العمل هذا العام أفضل le chaumage على هذا الذذذذذذذذذذذل وسأبحث عن عمل آخر محترم أحس بأنني إنسانة ولدي حقوووووووووووووووووووووووووق وليس إلا الواجبااااااااااااااااااااااااااات كما في محو الأمية.
86 - مريم ـ (باتنة)
2010/10/12

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(202 مشاركة) شارك برأيك

2014-04-18

● هل تتوقعون تغير الأوضاع بعد فوز بوتفليقة؟

اختلفت ردود الفعل حول النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بين السياسيين، فما رأيكم في النتائج المعلنة وكيف تتصورون مستقبل البلاد على ضوئها، والتحديات التي تواجهها، وهل...

شارك

آخر المشاركات

في الجزائر القوي ياكل الضعيف وانا مندو انا خلقت والجزائر كما هيا متل
الجنوب يقول تنمية وهيا ريحة في الهاوية من الصحرا الي صحرا ربي يهدي المسؤولين من اخر مسؤول الي اول مسؤول
وتحيا الجزائر

بواسطة: KING DZ 2014/04/24 - 12:07
استفتاءات
كيف ترون جزائر ما بعد رئاسيات 17 أفريل؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة