الوطني
قراءات (7243)  تعليقات (49)

أعلنوا مقاطعتهم للمسابقات المهنية وأمهلوا الوصاية إلى غاية 15 مارس

أمناء الضبط يهددون باستئناف الإضراب المفتوح

فضيلة مختاري
احتجاج أمناء الضبط أمام محكمة سيدي امحمد
احتجاج أمناء الضبط أمام محكمة سيدي امحمد
صورة: (يونس أوبعيش)

رفع، مجددا أمناء الضبط في جهاز العدالة قائمة مطالبهم، مهددين بالعودة مججدا للاحتجاج، حيث أمهلوا وزارة العدل إلى غاية 15 من الشهر الحالي، لتسوية مطالبهم قبل العودة للإحتجاج.

كشف نائب نقابة أمناء الضبط، ملاح عبد القادر، في تصريح للشروق، عزمهم مجددا العودة للاحتجاج، حسب ما خلص إليه اجتماعهم، الأربعاء، والذي قضى بتماطل الجهات المعنية في تسوية مطالبهم العالقة، ورفعت ذات النقابة التي تمثل نحو   20 ألف موظف، في مهنة أمناء الضبط، قائمة من المطالب تتقدمها، مطلب تعديل القانون الأساسي، الذي لا يتماشى وطموح الموظفين، حسب قولهم، ومطلب تعميم منحة الصندوق وتوحيد قيمتها، إلى جانب التمكين من منحة النقل والإيجار.

وطالبت النقابة بلإفراج الفوري عن النظام التعويضي للمنح والعلوات، وفي حدود لا تقل عن  200 % وبدون تفرقة لجميع الرتب، مع إدراج ثابت للسكن خارج النظام التعويضي، على غرار القضاة، ولا تقل عن 30000دج شهريا، أو توفير سكنات وظيفية لائقة لجميع الرتب، وتخصيص سكنات للموظفيين بمختلف الصيغ، مع تخصيص صندوق للقرض بدون فوائد لدعم هذه العملية.

ورفعت النقابة أيضا مطلب إعادة النظر في القانون التأديبي للموظفين، وعدم توقيف الموظف عن العمل، وكذا راتبه الشهري، لغاية صدور قرار نهائي للمجلس التأديبي بإدانته، وهذا بعد استنفاد طرق الطعن المخولة قانونا، وفي حالة براءته يتم تعويضه عن التعسف. إلى جانب إعفاء أسلاك أمانة الظبط من رقن الأحكام والقرارات، أو بالمقابل منحهم منحة الرقن بمبلغ 30.000دج شهريا، ومطلب التعويض عن ساعات العمل الإضافية بواقع 1000دج لكل ساعة، كما هو معمول به في القطعات الأخرى، وتسوية وضعية السكنات الوظفية الممنوحة للموظفين بصفة شخصية، وذلك بالتنازل عنها لفائدة شاغلها، وكذا السكنات الإجتماعية، وتخصيص سكنات للموظفيين بمختلف الصيغ.

كما اعلنت نقابة امناء الضبط مقاطعتها للامتحانات المهنية الداخلية، وقال ممثل النقابة متحدثا لـ"الشروق" أن عدم تلبية هذه المطالب يعني العودة مجددا للإضراب المفتوح.

وأعطت النقابة مهلة إلى غاية 15 من الشهر الحالي، قبل الدخول مجددا في الإضراب، الذي سيكون مفتوحا ودون رجعة، حسب ما صرح به ممثل النقابة لـ"الشروق".

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (49)


tozzzzzzzzzzz fikum wa fi aadalatikum
العدالة الجزائرية لمن لايعرفها من الداخل هي الاستمرارية تحت ثوب الاستقلال للادارة الاستعمارية بامتياز يا الغشاشين من الطراز اول اعداء الوطن والامة منكم لله
وان الغد لناظره لقريب
1 - s s ـ (bejaia)
2012/03/07
ماذا يريدون؟ سكنات وظيفية مع التنازل لشاغليها وسكنات أجتماعية ومنح بدل الأيجار ؟؟؟؟؟ ومنح الرقن؟فما هي مهامهم؟ من هم؟أهم أعلى مستوى من القضاة وأكبر مسؤولية؟أرشدوني لأن راسي حبس يا خاوتي ماني فاهم والوا...كل واحد جاب الطاس وحب يحلب...مهامكم محددة قانونا وتتقاضون مقابلها أجرة شهرية وتعرفونها مسبقا ولم تكذب عليكم الوزارة...ياخي عباد...أطلب من الوزارة المعنية التعامل معهم بحزم لأنهم طماعين وليذهبوا الى الجحيم..السكن والتنازل على السكن والمنحة مقابل منحة ومنحة مقابل الذهاب الى العمل ومنحة مقابل ؟؟؟؟؟
2 - أبوهشام ـ (الجزائر)
2012/03/07
مادا يريدون 10 ملاير للشهر او مادا........نهار كامل شابعين قعاد..يخدكو بالرشوة و المحسوبية..الله لا تربحهم.
3 -
2012/03/07
صدقت المقولة . ان الجاهل يفعل بجهله ما لايفعله العالم بعلمه.... و صدق الرسول الاكرم.ص...اا لم تستحي ففعل ما شات.
4 - حمدي ـ (قالمة)
2012/03/07
الدراهم يزيدو لواحد دورو ينضو كامل بركات اقنعو
5 - غزال ـ (alg)
2012/03/08
من فهم يفهمني؟ تعويض لا يقل عن 200 بالمائة؟ التنازل عن السكن الوظيفي لفائدة شاغليه؟تخصيص سكنات وظيفية؟منحة مقابل الأيجار؟ منحة مقابل رقن الأحكام؟ عدم توقيف الموظف عن العمل الا بعد الأمتثال أمام المجلس التأديبي؟ما هذه الطلبات الغريبة والعجيبة التي لا تصدر الا من غبي مريض؟؟قال بقرة جيب الطاس وحلب؟ ما هي مهامكم بالضبط غير رقن الأحكام وحضور الجلسات وأثناء السماع ولهذا تتلقون أجرتكم الشهرية أم يخيل لكم بأنكم منتدبون من قطاع آخر ؟ فيقوا وأنعلوا الشيطان والذي لم يرقه الأمر فليستقل.هناك من يرغب في العمل
6 - أبوهشام ـ (الجزائر)
2012/03/08
نعم هذه الإحجاجات لا بد منها لأن الذي لا يطالب بحقه لا يوجد من يطالب لصالحه و لا تنتظروا أن تدافع عنكم ugta لأنها فقدت شرعيتها يوم وقفت ضد عمال التربية و لو لا ثقافة نقاباتهم الحرة التي أبارك عملها و حرصها على أخذ حق العامل الذي تمثله و هاهي فتحت الباب و أنارت البصائر ليحذو حذوها نقابات القطاعات الأخرى مستلهمة المبادئ الأولى لهذه النقابات ( نقابات التربية ) و اعذروني على قول ذلك لأنهم الوحيدين الذين ساروا على درب أخذ حقهم و لا أخفيكم سرا أن من بين القطاعات المتحجرة قطاع التأمينات و البنوك لا خبر
7 - kamel ـ (alger)
2012/03/08
اين الدولة وئيس الحكومة ووزير العدل هذه فوضة حقيقية في العدالة مطالب خيالية يجب الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بجهاز العدالة و الا فأن هذه هي صورة العدالة الحقيقية
8 - الحاج ـ (الجزائر)
2012/03/08
إذا جاءتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل- حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ليس في مكانه من جهة ومن جهة أخرى صحح أخطائك: إن لم تستح و ليس إن لم تستحي/ فاصنع ما شئت و ليس فافعل ما شئت - يا صاحب التعليق
9 - جزائري
2012/03/08
علاش راكو تستغلو في الظرف كلنا موظفين بركاكم من المزايدات يا عبادربي
10 - سكرة
2012/03/08
إزيدو يزوجوكم ويطهرو لكم اولادكم ويبعثوكم للحج ويديرو لكم القهوة والاتاي والموسيقى في المحاكم ويخلصو لكم الكياس في الحمام,,,اسمع يا بلعيز وزيد قلشهم
11 - الحاير ـ (بجاية)
2012/03/08
اللي يسمع يقول كتاب الضبط هم من يقومون بر قن الأحكام و القرارات و الجميع يعلمون أن القضاة هم من يقومون برقن ا لأحكام دون أي منحة رغم أن القانون ا لأساسي لكتاب الضبط ينص على أن رقن الأحكام من مهام كاتب الضبط و يتلقون منحة عن ذلك ..
12 -
2012/03/08
اللي يسمع يقول هما اللي يقومون برقن الأحكام و الجميع يعلم أن القضاة هم من يقومون برقن الأحكام دون أية منحة رغم أن القانون الأساسي لكتاب الضبط ينص على أنها من مهامهم و يتقاضون عن ذلك منحة رغم عدم قيامهم بذلك
13 - نجيب
2012/03/08
اللي يسمع يقولك هما اللي يقوموا برقن الأحكام و الجميع يعلم أن القضاة هم من يقومون برقن الأحكام دون منحة رغم أن القانون الأساسي لكتاب الضبط ينص على أنها من مهامهم و يتقاضون عنها منحة دون قيامهم بذلك
14 - نجيب ـ (alger)
2012/03/08
لو كانوا صادقين وحقانيين لوقفوا وساندوا زملائهم في الأسلاك المشتركة حيث أن هذه الفئة ظلمت ولم يأخذوا إلا 25% بالنسبة للتقنيين السامين وما دونهم و 40% للرتب الأعلى وأخذو مخلفاتهم على أربع دفعات في حين أخذ هؤلاء الكتاب المغرورين والمتباكين حاشا الصادقين والصادقات منهم أخذو 80% ودفعة واحدة فأصابهم الغرور وظنوا فعلا أنهم أفضل وأعلى قيمة ومركز من الأسلاك المشتركة ولم يساندوهم في إضرابهم كما أن بعضهم عاتبهم على مقارنتهم بهم ، وكل هذا من الغرور والحمق الذي أصاب بعضهم ومازالو طامعين مايحشموش .
15 - kamil kakil ـ (algerie)
2012/03/08
الجهل ونقص المستوى اغلبهم له مستوى اقل من الثانوي ويريدون امتيازات الاطباء
16 - مواطن ـ (الجزائر)
2012/03/08
عندهم الحق في ماقالوا امناء الضبط هم العمود الاساسي في القضاء ثانيا وزارة العدل تهتم فقط بالقضاة اما امناء الضبط وكأنهم لاشي وهدا غير مقبول تماما لاننا في دولة القانون
17 - tayeb ـ (alger2010@gmail.com)
2012/03/08
لماذا لم تمشري تعليقي المبني على وقائع حقيقية يا شروق.
18 - kamil0266 ـ (algerie)
2012/03/08
السلام عليكم ورحمة الله ،لما كل هاذ التهجم عاى امناء الضبط ونعتهم بحاملي شهادات التعليم الابتدائي والثانوي/ليكن في علم الجميع اننا نحن الملتحقون بالسلك بداية من:2006 كلتا جامعيون ومتصلون على شهادات ليسانس في القوق وكذا مجستار دون ان ننسى حاملي الشهادات العليا في مختلف التخصصات/ثانيابالنسبة لنظام التعويض مع احترامي لكل الادرات لاتوجد ادارة تعمل تحت الضغط وخطر المتابعة الجزائية مثلما نعانيه فظلا عن العمل المتواصل من الساعة 8:15 حتى الساعة:16:25 ارجو منكم اخواني عدم الخلط في الكلام ولكل واد الق في
19 -
2012/03/08
لكل واحد المطالبة بحقوقه دون جرح الاخريين ونعتنا بذوي المستوى المحدود ارجوكم زملائ واخواني القراء اتقاء الله في تعليفاتكم.......امينة قسم ضبط بمجلس قضاء .بلادي..........
20 -
2012/03/08
بصفة مهنتي المتمثلة في مهنة المحاماة فدعوني أخبركم بحقيقة يجههلها اغلب المواطنين البسطاء فأقسم باللع العلي العظيم ان بعض أمناء الضبط لا يسحببون رواتبهم لانه بكل بساطة مكتفين ذاتين بفضل تيشبة من عند المحامين نتيجة إرسال زبائن و الله على ماأقول شعيد
21 - محامي جزائري ـ (الجزائر الكبيرة)
2012/03/08
امناء الضبط في اعلب الاحيان لا يسحبون رواتبهم لأنهم مكتفون ذاتيا نتيجة التشيبات التي يتلقونها من المحامين و أنا اتحدث عن تجربة كوني من الإختصاص ,كما ان معاملتهم مع المتقاضين دليل كبير على مستواهم .نقطة أخيرة اسألوهم عن بيانات الجلسة و ما يدونون فيها لتعلموا حجم العمل الذي يقومون به جواب الى الرقم 19
22 - محامي جزائري ـ (الجزائر الكبيرة)
2012/03/08
الأستاذ الجامعي وما طارتلوش ،هاذي كيما حكاية بواب في الجامعة قال أنا نقدر تقدم محاضرة خير من الدكتور ،نتعلم القراءة شهر برك؟؟؟
23 - tahar ـ (الجزائر)
2012/03/08
السلام عليكم ورحمةالله ايهاالاخوة المتهجمون علي كتاب الضبط صحيح تقلون ما لا تعريفونه ان كاتب الضبط هو عمود الفقري للعدالة مهما قلت او اشتمته لانك لا تعرف مهامه ا لحقيقية عندما تلجاء الى المحكمةمن هو الشخص الذي تتكلم معه والذي يدلك ام انك تجهل ذلك يا اما بالنسبة للمستوى فانني نطلب من المتكلم عن ذك ياتي الى الميدان و نريه الشهادات السانس و ما فوق 90 بالمئة حملوا الشهادات راني نطلب في حقي مارانش نطلبوا عليكم.
24 - azouz ـ (alger)
2012/03/08
يا الي مايعرفش خدمت القراف غير يسكت راكم داينها في رواحكم
اسلاك مشتركة غير تليفون و الحماير
ديزنجنيور مايعرفوش الميكروا و الشنة الثالثة ابتدائي يشلق خلي القاضي يقاصي و اس دخلكم خلونا نشقاو ونزيدوا الخير لعمارنا
25 - البدوي ـ (جيبوتي )
2012/03/09
بصفتي من سلك أمانة الضبط وبصفتي من المتعاملين المباشرين مع المواطن فأقسم لكم بالله أنه مهما كانت الإغراءات فلا يمكنني بأي حال من الأحوال أن أتقاضى دينارا واحدا حرام هناك ناس معينين يلفقون لنا الطلبات الخيالية لكي يحدثو فجوة بيننا وبين المتقاضي والمواطن بصفة عامة ولكن كيف لي أن أطلب ثلاثة ملايين بدل الإيجار وراتبي يعادل هذا المبلغ كيف لي أن أطلب التنازل عن السكن الوظيفي وأنا أقسم لكم بالله أنني أسكن عند والدي كيف لي أن أطالب بهذه الطلبات وأنا عاجز عن المطالبة بالمقابل عن العمل الإضافي.
26 - سامي ـ (الجزائر)
2012/03/12
تات
27 - سامي ـ (الجزائر)
2012/03/12
ليس من الغريب المطالبة بالحق الغريب المطالبة بغير المستحق أساس المشكلة ان امناء الضبط يقارنون أنفسهم بالقضاة ولا يعلمون أن القضاء ليس وظيفة وإنما مهمة وسلطة
28 - فريد ـ (الجزائر)
2012/03/12
في حقيقة الأمر أن أمناء الضبط العمود الفقري لجهاز العدالة كونهم المسير الأساسي و المباشر وضرورة تحسين الرواتب حتمية لابد منها
إدا كان القاضي يرفع له الأجر كي لاتكون رشوة لما لاتكون للكاتب أيضا للقضاء على هده الظاهرة وأقول للإخوة الدي لايحبون أمناء الضبط وينعتونهم بأنهم اصحباب شهادات إبتدائية فهي عامة عند جميع الإدرات كما أن هناك قضاة بشهادة الجامعة الليلية
29 -
2012/03/14
في حقيقة الأمر أن أمناء الضبط العمود الفقري لجهاز العدالة كونهم المسير الأساسي و المباشر وضرورة تحسين الرواتب حتمية لابد منها
إدا كان القاضي يرفع له الأجر كي لاتكون رشوة لما لاتكون للكاتب أيضا للقضاء على هده الظاهرة وأقول للإخوة الدي لايحبون أمناء الضبط وينعتونهم بأنهم اصحباب شهادات إبتدائية فهي عامة عند جميع الإدارات كما أن هناك قضاة بشهادة الجامعة الليلية
30 - adel nou ـ (batna)
2012/03/14
لجميع المتهجمين على أمناء الضبط ومن دون علم ولادراية أعلمكم أنه ومنذ سنة 2004 تعزز قطاع العدالة بفئة جديدة وهي فئة أمناء أقسام الضبط وهم أشخاص حاملين لشهادات ليسانس في الحقوق ناهيك عن حمل البعض منهم لشهادات ماجستير والكفاءة المهنية للمحاماة ونحن في الميدان وأدرى منكم بعملنا و بمقدار التعب والجهد الذي نبذله ومقدار الخطر الذي نتعرض له من حيث المسؤولية الجزائية ولمن يقول أن مهمتنا أصلا هي الرقن فنخبره أن وزير العدل كلف بها القضاة مقابل منحة قدرها 40000 دج وأمناء الضبط هم من يقومون بها لحد الان
31 - أمينة قسمـ ضبط ـ (الجزائر)
2012/03/16
الى الذي يسمي نفسه أبو هشام من المؤكد انك قاض غير انه تنقصك الشجاعة لتفصح عن ذلك وكلامك دليل على غيرة وحقد يملآن قلبك الأسود و إن كنت تحقر من عمل امين الضبط فأتحداك ان تقوم بعمل واحد داخل قطاع العدالة من دونه ويا من تحسب نفسك مثقفا فهناك امناء ضبط يفوقونك ثقافة ومستوى وخلقا وهذا يكفيك ايها الحقود فخير الجزائر لكل الجزائريين وليس للقضاة وحدهم والى المحامي الذي اتهم امناء الضبط بالرشوة اقول لك ان كنت التقيت بموظف فاسد فهناك الشرفاء وهذه العينة من الموظفين ماكانت لتفعل هذا من دون تشجيع امثالك لهم
32 - نورة ـ (الجزائر)
2012/03/17
الغيرة هي لي تهدر و القضاة و المحامين لبعض منهم راه حسب روحه مثقف قادر عون امين الضبط يعاود يقري من جديدOK يا ابو هشام وبصحتنا الرابال لي فات و لي راه جاي كونترا على أمثالك
33 - خيرة ـ (الجزائر)
2012/03/19
بسم الله الرحمان الرحيم
الصلاة و السلام على سيدنا محمد عليه السلام

أعـــــــزاء القـــــــراء و المثقفين
يسعدنـــــــي كثيرا أن أخطط بعض العبارات من صميم فؤادي
ـ أنا مستكتب ضبط متخرج من مركز التكوين الادراي فرع مستكتبي الضبط أصبح اليوم تسميته معاون أمين الضبط , و ذلك في سنة : 1985 , و لي خبرة 30 سنة
ولزلت لم ارقى رغــم انه يوجد قانون الذين يقولون بقوة القانون اين هو
اما الرشوة المحاميين هم الذين صنعوها .
لذا الكاتب هو عميـــــد المحكمة ليس القاضي والقاضي يعمل 3سا في الاسبوع . مع كل تحيا تي
34 - نســــــــــــام ـ (setif)
2012/03/20
انا امين ضبط اعمل يوميا من 08صباحا الى السادسة والنصف مساءا
35 - yassine ـ (سعيدة)
2012/04/07
انا امين ضبط اعما يوميا من08صباحا الى السادسة ونصف مساءا
36 - yassine ـ (سعيدة)
2012/04/07
اخي امين الضبط لنطالب بحقوقنا ولانقارن بيننا وبين القضاةوكل واحد مهامه وخصوصيته ولننخرط بنقابة امناء الضبط والاسلاك المشتركة الحرة للانها هيا التي تاتين بالنتائج والعبرة من قطاع التعليم
37 - yassine ـ (سعيدة)
2012/04/07
هل غدا فعلا هو الاضراب امناء الضبط والاسلاك المشتركة ،هل فعلانتحد لنقول كلمتنا،هل فعلا نركب القطار لنصل الى المحطةحقوقنا اننا نتعذب يوميا من حجم العمل وضغط المسؤولين المباشرين
هل من مجيب زملائي امناء الضبط
38 - yassine ـ (سعيدة)
2012/04/09
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته
أولا : يسعــــدني كثيرا أن اتقدم بالشكر الحار الى زملائي و زميلاتي في المهنة , كما لا يفوتني أن اتقدم بالشكر الجزيل الى صحيفة الشروق باعطاء لنا فرصة عمر للتعبير عن حقوقنا التي كنا نترقب بها منذ زمن طويل جدا لذا أعطي بعض الخطوط للقارء و المطالع بعض الكلمات
انا متخرج في سنة :1984 من معهد فرع مستكتبي الضبط رغم هذه المدة
لم ارقى اتقاضى 30.000 دج و الكاتب الوحيد الذي يشتغل 8 سا
زائد المناوبة الاسبوعية و الليلية السؤال أين مستقبلي لفد ضاع
ها هي الحقيقة
39 - نســــــــــام ـ (برج بوعريريج)
2012/04/10
أنا أمينة قسم الضبط بمحكمة سيدي امحمد أحترم جميع ارائكم لكني ضد من يتكلم عن عملنا وهو خارج اطارنا كون المعاناة اليومية لا يحس بها الا من يعني بها يوميا وكذا حسب تعليقات الاغلبية فان المسألة ليست مسألة اقتناع بالمدخول الشهري فحسب بل المسألة مسألة كرامة وعزة واعادة اعتبار قيمة أمين الضبط في قطاع العدالة على غرار مكانة القضاة المقدسة رغم عمل أمين الضبكط يبدأمنن يوم الاحد على 08:00 صباحا الى غاية 16:30 مساءا دون أن نتحدث عن ساعات العمل الاضافية غير المعدودة و بلا عوض لذلك ارجو من الجميع احترام اضراب
40 - أمينة ـ (الجزائر )
2012/04/10
ان هذا الاضراب فرصة لرد الاعتبار والكرامة لسلك موظفي العدالة وخاصتا كماجاء في تعليق زميلتي امينة( الجزائر) فاين الكرامة وامين الضبط يقوم بالمداومة اليلية في النهار شاهد ممتاز وفي الليل عساس في المحكمةسؤوال / ماهو دور امين الضبط في الليل دون قاضي يبقى فوق كرسي وامام الهاتف طول الليل ماهو الهدف من بقائه في المحكمة الرجاء الردعلى سؤالي لاننا راسلنا السيد النائب العام ولم يردعلينا كتابيا بل قال بانه ليس من صلاحياته
41 - yassine ـ (سعيدة)
2012/04/11
ياللعجب نحن عمال العدالة يهديدوننا بالسجن بعدما قمنا بالاضراب واسرة التربية يزودهم في الدراهم ويصنفوهم من جديد بحيث اصبح تصنيف المعليم الابتدائي 14( يعمل 04ساعات في اليوم)مايعادل امين قسم ضبط رئيسي يعني تقريبا اعلا رتبة في سلك امناء الضبط يعادله معليم ابتدائي وتصنيف امين ضبط صنف 08فقــط ( يعمــــــل 10ساعات في اليوم )اين العدالة الاجــــــــــــتماعيةاننا محقورين
فهل من موجيب لانني في حالة انهيــــــــــــــــــــار
42 - yassine ـ (سعيدة)
2012/04/12
والله كما قال المثل الدجاجة تبيض والديك غير مرتاح فيااخي انت الدي تنخر في الكاتب وتريد خلق المشكل بين القاصي والكاتب فوالله كلهم في الهم سوى ولاتعرف شيء عن تماسك بعص القضاة الشرفاء مع الكاتب وللخزي والعار للدين لايسنطعون العيش في رالوحل من امثالك فالجزائر امانة عتلى ارقاب الشرفاء والخيان والاقدام السوداء فهدا امر مفروغ منه فبقايا الحركة لازالت موجودة ولانريد الخير لبلاد المليون والنصف شهيد فوالله ليس الهم الوحيد للكاتب هو المادة وانا واحد منهم والهم الوحيد هي الكرامة والكرامة ..........
43 -
2012/05/26
ربيعنا مؤجل والمناخ متوفر جدا والشعب كره جدهم ويجب ان
تنتهي هذه المسرحية لاننا لسنا في نظام ملكي عايشين فيها
غير هم والاخرين يتحسون الفيجل سياتي اليوم وربي ياخذ الحق فيهم ويورين نهار فيهم
44 -
2012/05/31
السلام عليكم يا قراء الشروق و صح رمضانكم اولا احب ان انبهكم الى استعمال هذا المنبر الرائع للتعبير بكل حرية و ثقافة و روح جزائرية بعيدا عن التجريح و التلميح لاي طرف كان لاننا كلنا جزائريون و الكل يعرف ان و لا واحد مرتاح في مهنة لان ببساطة كل واحد يحاول يحطم زميل في القطاع الاخر من دون رحمة مع كان الاجدر الوقوف وقفة رجل واحد حتى تحقيق جميع المطالب بعدالة و مساواة بدون اي تمييز بين قطاع و قطاع , لان الجزائر حررها الجميع و يبنبها الجميع و يستفيد من خيراتها الجميع و اللي يتعجب من المطالب الخيالية للم
45 - lilya ـ (الجزائر)
2012/08/14

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(114 مشاركة) شارك برأيك

2014-10-14

● ما هي أهداف التحرك الأمريكي ضد داعش؟

حشدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة دول لمواجهة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام، هل تعتقد أن الهدف من هذه الحملة هو القضاء على...

شارك

آخر المشاركات

انظرو الى قمة الجهل لماذا الله اعطى لك عقل اذا كنت لا تفكر به و العالم يفكر في مكانك عندك الكتاب والسنة وانت احكم بنفسك هل الاخوان المسلمين في مصر كفار او لا هل يجوز قتلهم ام لا هولاء علماء ال سعود لماذا لم يتكلمو على مجازر السيسي في حق المسلمين اشغلو عقولكم يا اتباع علماء ال سعود

بواسطة: 2014/10/24 - 22:43
استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة