الرياضة
قراءات (19201)  تعليقات (73)

غلام يستفز مجدّدا: إرتداء قميص "الديكة" والإستماع لنشيد "لامارسييز" لحظة خالدة

الشروق أون لاين- علي بهلولي

عاد اللاعب فوزي غلام لتصريحاته "الإستفزازية"، مجدّدا تعلّقه بقميص "الديكة" ومديرا ظهره للمنتخب الوطني الجزائري.

وكان غلام متواجدا ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب فرنسا آمال (أقل من 23 سنة) الفائز ليلة السبت الماضي على الضيف ليتونيا (3-0) برسم تصفيات "أورو" 2013 لهذه الفئة، مع أن بعض الأوساط رشحته للإلتحاق بـ "الخضر" بعد مجيئ خليلوزيتش.

وقال المدافع الأيسر لفريق سانت إيتيان في أحدث تصريحاته الإعلامية لجريدة "لو بروغري" الفرنسية: "تمثيل فرنسا هو تحدّ جميل..أنا سعيد باللعب لـ الديكة..لامارساييز (النشيد الوطني الفرنسي) والمباراة في حد ذاتها هي لحظات خالدة في مشواري الكروي..".

وكان هذا اللاعب قد أطلق تصريحات مماثلة - تقريبا - الخريف الماضي تجاه اللاعبين الجزائريين المولودين بفرنسا الذي اختاروا ارتداء زي "الخضر"، قبل أن يتدخل شقيقه عبر وسائل الإعلام ليقول إن "فتوة" (21 سنة) فوزي جعلته يرخي العنان للسانه ويطلق أحكاما قاسية تجاه مواطنيه، مقدّما اعتذاره للجمهور الكروي الجزائري. ولكن التصريحات المشار إليها أعلاه أثبتت أن مدافع سانت إيتيان اختار وجهته الفرنسية، وتأكيده بأنه يترنّم بسماع "لامارسييز" سيزج به في خانة "المغضوب عليهم" لدى الرأي العام الجزائري.

يشار إلى أن فوزي غلام ولد بفرنسا عام 1991 من أبوين جزائريين، الوالد "عنّابي" والوالدة "باتنية"، كما أن شقيقه نبيل مثل ألوان منتخب فرنسا للعدو الريفي خلال بطولة العالم لسنة 2004.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (73)


لاعب كيما هذا مستواه أقل بكثير من مستوى المنتخب الجزائري فما بالك بالمنتخب الفرنسي صدقوني في النهاية لا الجزائر ولا فرنسا رايحة تقبل بيه
1 - عبدو ـ (باب الواد)
2012/06/06
هادو خبار الدراري ....
2 - turbo-dz ـ (algérie )
2012/06/06
هو حر في اختياره
لكن دورنا نحن هو أن لا نستدعيه لما يدرك أنه مجرد ورقة في يد فرنسا متى انتهت منه تنكرت له
هذا إن لم يكن مصيره نفس مصير كمال مريم
3 -
2012/06/06
l'algerie elharga les traitres les harkis la france bernard livy aljazeera terrorisme equipe national NATO bouteflika la lybie le les revolution arabes azaouad ansar chari3a AQMI bougira je suis algerois kho real parca les elections le parlement petrol ........... taban lakoum karahtouna fi liblad
4 - mehdi ـ (algerie)
2012/06/06
les vampires sont entrain de vider c k reste du sang de l'algerie et les algeriens et vous vous me parlez de ces conneries taban lakoum une deuxieme fois
5 - mehdi ـ (algerie)
2012/06/06
يخبط راسو

حنا ثاني مرناش نحوسو على المخلوعين بفران سا

تحيا بلادي في الما و لا في حما
6 - محمد ـ (برج بوعرريج )
2012/06/06
أحسن ما فعل و إلا كان مصيره كالسابقون ....زيدان و ناصري و بن زيمة ينعمون تحت الراية الفرنسبة
7 - wahiba32 ـ (وهران)
2012/06/06
طبعا يختار فرنسا,اذا كنتم انتم تحبون زيدان و تتكلمون عنه اكثر من اي لاعب جزائري اخر حتى انه استقبل من قبل الرئيس شخصيا استقبال الزعماء هو و كل عائلته.
8 - ahm ـ (Dz)
2012/06/06
هايو خليونا ديرولنا بطولة محترفة تجبد القاز في الجزاىر خلونا من التفون هادو. عندنا موهوبين فى الجزاىر احبسو الراس وبن ابانو هاد قش بخة. متروحوش لبعيد غير تما تخرجو لعجب من هديك الجزاىر راكم حاقرين لمسالة. كما قالو ناس بكري " كتشوف واحد راكب حمار قلو مبروك عليك الحصان" مبروك عليه لا مارسياز و فرانسا.
9 - kasamen bin el nazil ـ (el jazaer)
2012/06/06
الجزائر خلت الرجال
10 -
2012/06/06
قبل كل شيء اعترف انه حر ...لكن كجزائري ومناصر للفريق الوطني ا طلب منكم ان تتجاهلوه اعلاميا ولا تحاوروه مستقبلا اضف الى دالك اننا بصراحة في حضو ر مصباح وبن طيبة لا مكان له مع الخضر. اخيرا تحياا الجزائر ...
11 - fauad15 ـ (algerie)
2012/06/06
هو يحنّ إلى أمه فرنسا ...
12 - البشير بوكثير ـ (رأس الوادي)
2012/06/06
ارجوا النشر -------------
الاكيد انه لو لن تقبل به فرنسا رايحيين يحلوه الدزيريا باش يلعب معاهم ، لان كرة القدم راهي بالدرجة الاولى مادة و دراهم و خلاص اما الوطنية هذا كلام للاستهلاك ( لو كان زيدان ، بن زيمة ، ناصري ... ما قبلتهمش امهم فرنسا لكانوا خاوتك الدزيريا يحلوا فيهم باش يلعبوا معانا .... )
- شكرا : فيغولي ، بودبوز ، لحسن ......
13 -
2012/06/06
ما الغريب في هذا اللاعب يحمل الجنسية الفرنسية وتكون في المدارس الفرنسية وهو يعبر عن تعلقه بجنسيته فما الغريب . في رأيي الغريب هو جري الفاشلين وهرولتهم في البحث عن منتوج غيرهم لاستغلاله في الوقت الذي ينتظر فيه شباب الجزائر المقيم بالجزائر التفاتة من هؤلاء فركزوا على هذا بدل امتداح استيراد اللاعبين كما تستورد البطاطا.
14 - يوغرطا ـ (الجزائر)
2012/06/06
لماذا تكيلون بمكيالين زيدان تقمص الوان فرنسا (المحتل القديم) وتم رفع من طرف الجزائرين الى مستوى الابطال واستقبله رئيس الجزائر استقبال الشخصيات الكبيرة رغم انه استمع للنشيد الفرنسي ومثل علم فرنسا ومختف المناسبات الدولية ان بعض الجزائرين ان لم اقل اغلبه مصاب بانفصام الشخصية والكذب على نفسه ويصل في بعض الاحيان الى حد النفاق فما الفرق بين لاعب سانتيتيان وزيدان فالاول يتمنى ان يلعب لفرنسا فاعتبر كشيطان ام الثاني فلعب واستمتع وامتع الفرنسيين وجلب لهم البطولات ومازال ينظر اليه كانه بطل عجيب امر كم
15 - اسماعيل ـ (الجزائر)
2012/06/06
منسحقوهش معان عدن ليلعب حتى فرنس اي راح اتلعبو او يندم ابواه دزري وهو حاب يلعب مع فرننسا
16 -
2012/06/06
kalih yji nhar wfik roho
17 - tah
2012/06/06
هو حر في نفسه، الوطنية شعور و أحاسيس، فكيف تطلبون من شاب أقل ما نقول عنه أنه قاصر أن يعبر عن شيء لم يحسه و لم يلمسها في حياته، هل تريدون أن يقول أشياء لم يعاصرها و لم يحتك بها، سبحان الله كيف لهذا الشاب دون التطرق لمستواه الكروي أن يقيم شيء و هو لا يعرف عنها أي شيء، يجب على المسؤولين أو أطراف من عائلته أن يقنعوه و أن يعرفوه ما هي الجزائر و من ثم سترى ردود هذا الفتى الحقيقية و الطبيعية و هناك عدة أمثلة و أشخاص كانت لهم نفس وجهات النظر، و الآن أصبحوا لا يستغنون عن كل ما هو الأبيض و الأحمر و الأخضر
18 - redouanedz ـ (الجزائر الحبيبة)
2012/06/06
المثل يقول اللي بدلك بالبصل بدله بقشوره . لسنا بحاجة الى مثل هذا اللاعب الذي يتلدد لتقمص الوان البلد الدي قتل ابائنا و يتم اخواننا و رمل امهاتنا كما انه ليس باللاعب الدي نتحصر عليه كثيرا و الله مايستاهلش مقال في جريدة . هناك احرار يغارون على بلدهم و هناك براهيش ما تهمهمش بلادهم
19 - عبد الكريم ر ـ (بشار الجزائر)
2012/06/06
شكون هدا عندنا مصباح يلعب في ميلانو
20 - sabri ـ (oran)
2012/06/06
انشري ياشروق
عوض ان تذهبي وتقومي بروبرتاج عن مدارس التكوين في الجزائر التي لا اعرف منها الا بارادوا تتحدثين عن لاعبين لا يعرفون اين تقع الجزائر
21 - moussa
2012/06/06
لعيب ليس في الغلام وانما العيب كل العيب في ابويه هما الذان
لم يربوه على حب الوطن وربما كانوا يسبون وطنهم امام اعينه
وهاذا من زمان وفي كل اللأمطان كاين المجاهد وكاين الحركي
22 - البشير زنقة ـ (الجزائر الحبيبة)
2012/06/06
...Never heard about that Punk...i watch British premier ....salam bross
23 - ahmed kamel ـ (thailand)
2012/06/06
vous aviez dit la démocratie,alors au moins respectez son avis.
24 - mali ـ (algerie)
2012/06/06
السلام عليكم
وكما قال بعض الاخوة هو حر في اختياره و حتي تصريحاته لاتهم لانه ببساطة هو لاشئ بالنسبة لهذا الوطن الذي ضحى من اجله الملايين انا انصح جريدتي العزيزة ان لاتكتب عليه و لاتعمل له اسم حتي يصبح مشهور من هذا اللاعب و الله لاشئ لن لعب في سنه اصبلح مشهور علي الاقل مثل زيدان الذي حتي وان حمل الوان الديكة لم يسئ لبلده الاصلي هذه الرجال و لابطلنا
من فضلكم لاتجعل له اسم فهو لايساوى شئ 0
25 - mohamed sgheir ـ (algerie mon amour)
2012/06/06
عندك برك نهار تويلي بلا فائدة عندهم تقول توحشت بلادي .
بلادي وان جارت عليا عزيزة وقومي و ان ظنوا عليا كرام.
تحيا الجزائر واولادها
26 -
2012/06/06
ليكن في علم الجميع ان فوزي غلام من 15يوم كان في عنابة بلدية شبيطة مختار وتهافت الشعب باش يصور معاه وفرحو بيه مع العلم أن خير فرنسا وفضل عن المنتخب الوطني واش تسن من شعب هكة يرحم والديكم .
27 - lour ـ (الجزائر)
2012/06/06
السلام عليكم
دعكم من هذا المعتوه وأمثاله لأن مستواهم لا يتعدى حدود الفرق التي يلعبون لها. صحيح هو الآن في الفريق الوطني الفرنسي للآمال ولكنه لن يلعب في المستقبل لفريقها الأول. وهم يستعملونه ثم يرموه مثل المنشفة. الجزائر أكبر بكثير من هؤلاء، لأن المواهب مثله موجودة في الجزائر بالآلاف، يجب فقط الإعتناء بها وحينها سوف يكون لنا ألف غلام وغلام. الرجاء عدم إعطائه الأهمية التي لا يستحقها، فهو حر في آختيار وجهته ولا داع للكلام عنه.
28 - عبدالسلام ـ (بولندا)
2012/06/06
السلام عليكم
دعكم من هذا المعتوه وأمثاله لأن مستواهم لا يتعدى حدود الفرق التي يلعبون لها. صحيح هو الآن في الفريق الوطني الفرنسي للآمال ولكنه لن يلعب في المستقبل لفريقها الأول. وهم يستعملونه ثم يرموه مثل المنشفة. الجزائر أكبر بكثير من هؤلاء، لأن المواهب مثله موجودة في الجزائر بالآلاف، يجب فقط الإعتناء بها وحينها سوف يكون لنا ألف غلام وغلام. الرجاء عدم إعطائه الأهمية التي لا يستحقها، فهو حر في آختيار وجهته ولا داع للكلام عنه.
29 - عبدالسلام ـ (بولندا)
2012/06/06
Pour Moi Ces BEURS
se sont des Européens à 90%
ILS PORTENT JUSTE LE NOM ARABE
ils ne connaissent le le mois sacré ramadn ni laid,ni aàchoura,ni mouloud ,,pour eux les pays d'origines apparrtiennent aux BLEDARDS -leurs parents bien sur-
croyez moi 20% qui maitrisent la langue arabe ou berberes
et 50% votent pour l'extreme droite en europe
A LEUR MAJORITE ILS CHANGENT MEME LE PRENOM
ILS N'ont aucun lien culturel ni traditionnel
donc ça ne m'étonne pas les reactions de ces REBEU
30 - Abou-Amar ـ (algerie)
2012/06/06
البشير زنقة ربما عندوالحق لان ابويه كانوا يعرفون اصلهم ثم في النهاية كل من ملك الجنسية الفرنسية هو فرنسي ولمن يعرف التاريخ .وكانه قبل بالادماج ( اقصد به سعي فرنسا لدمج الجزائر اليها خلال فترة الاستعمار) اوكانه يصادق على تصريح ديغول كما اعتقد عندما قال (الجزائر جزء لايتجزاء من فرنسا) خلال االاستعمار والامر ينطبق على كل جزائري يحمل الجنسية الفرنسية ولكن الامر الغريب في الجزائريين انهم يحبون زيدان وهو الذي اهدى فرنسا كاس العالم وبينما يكرهون البقية وصحيح على الجزائر انشاء مدارس وخاصة في الصحراء
31 - عمر الصارمي ـ (ادرار)
2012/06/06
مسكين ..... عنابي
32 - samleader ـ (algerie )
2012/06/06
و احنا ماعلابالنا لا بيك ولا بلي كيفك انتا ديت من الجزائر غير الاسم برك روح روح عند ماما فرنسا كاشما تربح منها ياو يجي نهار و يرميوك
33 - ـ (الجزائر)
2012/06/06
اولا نحن من الاساس لا يشرفنا ان ندعو نكرة مثل هذا لتمثيل الالوان الوطنية لانها غالية كثير ....متسواه اساسا لا يدعوا للاسف في عدم مجيئه للجزائر..مثل ما قال الاخوة في الاخير لا فرنسا ولا الجزائر.. وبكل تاكيد هو مغضوب عليه الى يوم الدين منا نحن الجزائريين.اتمنى ان تغلق الباب عليها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم
mqhv
34 - تسونامي جزائري ـ (ghadraia)
2012/06/06
للمرة الثانية و غلام يقول هذه التفاهات، لكن العيب ليس فيه، بل فيكم، لانكم تتوسلون لاعب لايريد حمل قميص بلد الشهداء، اعتقد ان غلام ليس قضية، لكن انتم في الشروق، الخبر الرياضي، الهداف والنهار تريدون منه جعل قضية لاسباب تافهة وهي ان غلام مادة اعلامية لا غير
تحلو بالاحترافية قليلا يا صحافيين
35 - فاتح ـ (الجزائر )
2012/06/06
لبيع الجلدة انتاعوا مافيه خير
هاذون اولاد الحركة منسحقوهمش
36 -
2012/06/06
لقد ولد في فرنسا و تكون في فرنسا و من حقه أن يلعب لفرنسا !!
و من واجبنا أن نحترم قراره فهو حر في خياراته !!!! و يا شروووق
ليس لكم الحق في اجباره على تقمص الوان الخضر
وارجوا منكم ان تتعاملوا باحترافية مع المواضيع المنشورة!!!
37 - ouldei tebina ـ (oran)
2012/06/06
il a fait son choix laissez le tranquil, en tt cas c'est un joueur moyen et tres ordianaire, avec l' EN ou avec les blues , il aura jamais l'occasion de jouer, tres loin du niveau de lateraux gauches qu'a l'algerie ou la france pour les 10 prochaines années( mesbah, remeche, evra , clichy... et j'en passe) faut juste voir le niveau de st etienne pour avoir une idee de son niveau, bonne reussite a lui commem, on doit etre fair play.
1.2.3.VIVA L'ALGERIE
38 - kamel ـ (france)
2012/06/06
وقح غبي حركي وهذا قليل عليك انا ادعو محمد روراوة الي ابعاده كليا وعدم التكلم عليه
39 - لمين دزيري ـ (الجزائر)
2012/06/06
هو حر وله ان يختار كما اختار صاحب وسام الاثير .
40 - djamel ـ (france )
2012/06/06
قولو له : إسأل كمال مريم !
41 - اسمك ـ (البلد)
2012/06/06
et vous vous n ete pas capable de former des joueres vous importer echourouk vous parler des sujets qui en aucune importance les vrais probleme de l algerie jamais c top s....
42 - mohammed ـ (toulouse)
2012/06/06
الى بو عار رقم 30 . اولا تعقيبك باللغة الفرنسة.تانيا يغديه الحسد و الكراهية لابناء جلدتك. تالتا ادا كان عندك مشكل التاءشيرة مع فرنسا مادنبنا نحن .رابعا الكلام الدي قلت تحاسب به امام الله .خامسا الحب للجميع ولاكراهية لاحد
43 - abdelhak ـ (sochaux france)
2012/06/06
لا غرابة فى هدا هو اصلا يحمل الجنسية الفرنسية والعقلية الفرنسية والفكر الفرنسي
44 - kamel ـ (france)
2012/06/06
salut les algériens
pour moi j'ai jamais connus dans ma vie si il ya un joueur dorigine algérien qu'il s'appelle fouzi roulem ...etc et méme pas comment se édrire son nom je ponse qu'il va aller a la poubelle de l'histoire sportif.
45 - amine alg
2012/06/06
ce n'est qu'un provocateur laissez le parler c'est un non lieu
46 - khaled ـ (algerie)
2012/06/06
كنت قد شاهدت برنامجا عن الجالية بحيث قال احدهم بان البلد الدي يعطيه الخبز هو بلده ادن لا داعي للمفاجاة من تصريحاتهم
47 -
2012/06/06
waldih marabawhch yhab ljazayer tou simplement
48 - fatma ـ (alger)
2012/06/06
waldih ma3almouhch yhab ljazayer tou court
49 - fatma ـ (alger)
2012/06/06
هل يصح وضع .made in algeria .على سياره peugeot .
الشاب فرنسي وتكون في فرنسا ويقيم في فرنسا وانتم واش دخلكم فيه. انها الغيره..
50 - مواطن ـ (دزايرن)
2012/06/06
joueur kima hada ma3ndoch plsa avec nous kayen mesba7 milan ac
o meme pa m3a frança evra manuted
51 - kiw ـ (dz)
2012/06/06
هذه التصريحات لا لشيء إلا ليرضى عنه أسياده
52 - to be or not to be ـ (algérien)
2012/06/06
franchement la tu decones mr le journaliste..wachnou el ouroubaa el wataniyaa..el aalam...wellah c'est bisare le bonhomme est en france ..donc un francais de parents algeriens..il n'aura jamis les memes sensations ke les notres a aprt si les parents font un enorme boulot pour lui vehiculer ces fondations....khaliwnaa mali lekhritt..ma question est est ce k'il peut jouer pour notre EN et pas ect k'il veut...please des sujets plus important ya mr le journaliste...merci
53 - khaled hammouda ـ (canada)
2012/06/06
لاعب مثل هذا لا يستحق ان يمثل منتخبنا لان اختيار اللعب للجزائر اختيار القلب و التضحيات خدو العبرة من فيغولي فعندما سجل الهدف امام اوغندا ادفت عينه و كاد يبكي و الحكم لكم
اما غولام هذا او والداه يحنون للجزائر عندما يموتون ويريدون ان يدفنو في بلدهم كما يقولون فحتى اجسادهم لا ينبغي استقبالها في الجزائر انشري يا شروق
54 - عصام ـ (annaba)
2012/06/06
راه يضرب الشيتة باه يلعب معاهم كيما ايقولوا الزفة حرفة الي الناس كيما هادوا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
55 -
2012/06/07
نلعب للالوان لا من اجل المال ولاعبين مثل اخينا لا تريدهم الجزائر والحمد لله بلادنا فيها شبان ياخيرك من اعطيت
56 - علال ـ (algerie)
2012/06/07
واش جاب النملة للفيل واش جاب ميلان لسانتيتيان
57 - رابح ـ (الجزائر)
2012/06/07
المندبة كبيرة و الميت فار **** ياو خطيكم من هدا الغلام الصغير
نرجو من شروقنا الا تتكلم عن هدا اللاعب لانه و ببساطة لا يصلح لفغولي و بودبوز
58 - رابح ـ (الجزائر)
2012/06/07
vraiment incroyable ce peuple vous faites que parler et que parler pour rien car pour quoi aller chercher des joueurs a l'etranger ?? tout simplement nous n'avons pas en algerie c'est un pays qui produits rien donc quand tu parles et toi tu fais rien il vaut mieux de la boucler , notre pays porduit rien mes amis il est malade le sport c'est une culture c' le travail les moyens ect il sufit pas le talent tt seul zizou karim samir c le produit de la france un bon exempledonc arretant
59 - dad ـ (algerie)
2012/06/07
men antoum,,,men antoumm,,lel-ameemmm,,,
howa hor f ekhtiarehh lkenahoo s a yendemmm fla youjed man howa ajemell men al-jomhourr al jazaerrriiiiiii
vive l algeriee!!!!!!
60 - mohamed ـ (marseille)
2012/10/27

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(115 مشاركة) شارك برأيك

2014-09-15

● ما رأيك في التحالف الغربي - العربي لمواجهة ما يسمى "داعش"؟

تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يضم دولا غربية وغربية بحجة مكافحة الإرهاب والقضاء على ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.. وقد نجحت في...

شارك

آخر المشاركات

السلام عليكم
هم يفولون تنظيم الدولة الإسلامية وليس داعش الذي من صنعهم ، وهكذا يخيفون كل من يريد إعتناق الإسلام ،لأنه ينتشر برعب ، لقد قالها يوما كيسنجر : قضينا على الخطر الأإحمر ( الشيوعية ) وسنقضي على الخطر الأخضر ( الإسلام ) ، وللإسف الأنظمة العربية غارقة في كراسيها ولا تحمي الإسلام ، فهم يكيدون للإسلام والله يكيد وهو خير المكيدين.

بواسطة: مسلم 2014/09/19 - 10:23
استفتاءات
هل تؤيد انضمام دول عربية إلى التحالف الدولي ضد "داعش"؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة