الرياضة
قراءات (11842)  تعليقات (85)

وزير الرياضة المصري يقترح مباراة ودية بين الجزائر ومصر

ح.سمير
وزير الرياضة المصري العامري فاروق
وزير الرياضة المصري العامري فاروق
صورة: (ح.م)

كشفت مصادر إعلامية مصرية، الثلاثاء، بأن وزير الرياضة المصري العامري فاروق، اتفق مع سفير الجزائر في مصر على إقامة مباراة ودية في كرة القدم بين المنتخب الوطني الجزائري ونظيره المصري، أواخر شهر نوفمبر الجاري بالقاهرة، وهذا في إطار إعادة بعث العلاقات بين البلدين، وتطوير التعاون بينهما سيما في المجال الرياضي.

وحسب ما نقلته جريدة الدستور المصرية، فإن السفير الجزائري بالقاهرة، رحّب باقتراح وزير الرياضة المصري، بإقامة مباراة ودية في الفترة القادمة، على أن يتم بحث جميع الترتيبات الخاصة بإقامتها مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، الذي سيكون متواجدا في القاهرة نهاية الشهر الجاري.

في نفس السياق، ذكرت مصادر أخرى، بأن وزير الرياضة المصري العامري فاروق، يكون طلب من رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، مباشرة إجراءات تنظيم هذه المباراة مع نظيره الجزائري.

هذا، ويجهل لحد الآن إذا كان من الممكن تجسيد الفكرة وإقامة هذه المباراة الودية، وهذا بالنظر إلى ضيق الوقت بالنسبة للمنتخب الوطني المرتبط بالتحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 بجنوب إفريقيا التي ستنطلق في 19 جانفي القادم، علما وأن 14 نوفمبر الفارط كان آخر تواريخ الفيفا لهذه السنة.

يذكر أن المنتخب المصري سيلعب مبارتين وديتين مع نهاية السنة الجارية، المباراة الأولى تجمعه بالمنتخب التونسي في 21 ديسمبر المقبل في تونس، وهذا لصالح ضحايا حافلة أسيوط، أما المباراة الودية الثانية فمقررة في العاصمة القطرية الدوحة أمام المنتخب القطري في 28 ديسمبر القادم، وهذا لصالح ضحايا ملعب بورسعيد.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (85)


في القاهرة الحمد لله ماشي في المزرعة السعيدة
1 - jijli18 ـ (dz)
2012/11/20
non, merci pas de match svp,
2 - ana ـ (canada)
2012/11/20
Ils ont besoins d 'argent ,,, l'Algérie et l'argent de pétrole ?... Mais le peuple il a quoi ???
3 - Samir
2012/11/20
لا يا شيخ احنا نقصين وجع دماغ محنا كويسين مع بعض من غير متش كورة
4 - سامية ـ (algerie)
2012/11/20
مباراة لضحايا القطار و الاخرى لضحايا بورسعيد و مباراة الجزائر لضحايا المزرعة السعيدة
5 - سميرسوسطارة ـ (العاصمة)
2012/11/20
لالالا الماتش يكون لتصفيات2014 في ام الطبول.................
6 -
2012/11/20
ce pa au 50 juilet le temp de batata
7 - ilias ـ (algerie oran)
2012/11/20
سلام على كل من يحب ابناء ميدان التحرير.ومرحبا بهده الفكرة الاخويه.
8 - bek ـ (france)
2012/11/20
كفانا تفرقاً و عدوانية بين بعضنا البعض...الصهاينة يقتلون إخواننا و أمهاتنا و فلذات أكبادنا من أطفال فلسطين...سوريا على فوهة بركان ...ليبيا على جمر التمزق القبلي..السودان ...تونس...مصر...و الدور القادم لمن؟؟؟
9 - عبد المجيد - براقي ـ (الجزائر)
2012/11/20
salam, dieu est grand, je suis pour cette rencontre à 1000% j'espère que nos responsables accpetront vcette bonne intiative.
10 - Mounir ـ (FERANCE)
2012/11/20
خلونا ترنكيل يرحم والديكم صباح الخير يا جاري انت في دارك وانا في داري
11 - ابتهال ـ (الجزائر)
2012/11/20
انا واعتقد ان 95-بالمئة من الجزائريين لايردون مثل هده المباراة وخاصة بهده الطريقة الارتجالية .وشكرا ياوزير
12 - انا ـ (بلادهم)
2012/11/20
اقتراح جميل الله يوفق كل من يسعى لاطفاء نار الفتنة التي كادت ان تلقي بالاخوة الاشقاء في نار جهنم الله يصفي القلوب تحيا الجزائر وتحيا مصر
13 - ـ (الجزائر)
2012/11/20
Bonne idée,mais c'est pas son temps...on est bien avec eux sans ballon....un match peut retourner le conflit
14 - sss ـ (Alger)
2012/11/20
معاك % 100
15 - guel ـ (algerie)
2012/11/20
تحيا الجزائر,تحيا مصر،تحيا مصر،تحيا الجزائر
16 - خالد
2012/11/20
فكرة جميلة وعلى الاقل نشاهد مباراة في كرة القدم بين عملاقين عربين يمثلون احسن الفرق العربية في ملعب جميل لاننا للاسف لم نتمتع بالمباراة التي جرت في مزرعة البطاطا في 5 جويلية؟؟لدى لو تكون مباراة اخرى للمنتخب الوطني في مصر ستكون فيها فوائد كثيرة للبلدين وللمدرب منها تصفية الاجواء وتجريب اللاعبين ومعرفة قدراتهم معرفة الخلل في الفريق وتحضير الفريق قبل كاس افريقيا وغيرها فلو كانت ارضية ملعب البطاطا صالحة وقت البوسنة لما احتجنا لمباراة اخرى وهده فرصة للمدرب لكي يعاين الفريق اكثر وفرصة لنا لنستمتع ايضا
17 -
2012/11/20
نشكر المبادرة لكن هناك مخاطرة في الاوقات الحالية لنبعد الههم رانا ملاح بيناتنا
18 - tarik ـ (شلف)
2012/11/20
مرحبا بأي مبادرة و انشاء الله تستمر في كل المجالات بشرط ان تكون لها فائدة و لا تغضب الله
19 - جزائري عاشق لمصر ـ (tebessa)
2012/11/20
tahia el aarab alaho akbar alah wafak ekwanena
20 - n
2012/11/20
un bon test pkoi pas
21 -
2012/11/20
كنت اتمنى ان تتم المصالحة الجزائرية المصرية بعيدا عن كرة القدم لان للاسف كرة القدم هى الجانب المظلم فى العلاقات المصرية الجزائرية
22 - محمد مجدى ـ (مصر)
2012/11/20
الجزائر ومصر اخوة في كل شيئ الا الرياظة لله غالب هدي راهي من بكري مستحيل تصفا لامور بيناتهم خاصتا ان كان جانب رياظي
23 - جاجا ولاباطاي ـ (الجزائر)
2012/11/21
اتروكونا من هذه المبارة .من شب على شيء شاب عليه .لنا ديننا ولهم دينهم .من يتذكر تلك الاحداث يتالم كثيرا كيف ووزيرهم يريد مقابلة ودية ليس عندنا وقت واتمنى الانلتقي بكم ولا معكم في اي مجال .بصــــــــــــــراحة انا ضد الفكرة ونظرتي لن تتغير اتجاههم ولا تسالني لماذا ؟ لان المساس بكرامة الشعب صاحبه يستحق المقاطة ولا تقل لي المسامح كريم .هذا راي ولن اغيره وسابقى عليه . تحيا الجزائر وكفى.
24 - badro ـ (alg)
2012/11/21
مارئيك لو نلعب هاذه المبراة الودية على ارض "غزة"
25 -
2012/11/21
اغلب الجزائريين لا يوؤيدون الفكرة
اليوم مصالحة وبعد تعود لنا الافلام الهابطة
هكدا راناملاح الله لم نستفد منهم شيئا الا وجع الراس
نعم اخوة لكن كل واحد يعرف قدره
26 - رابح ـ (مسيلة)
2012/11/21
مليحة وبعد نهاية يتعانق الفريقان وسترون اسرائيل كيف ستنقلب
واعداء الشعوب الاسلامية
27 -
2012/11/21
يجي كحللها عينيها يعميها خلونا رانا انتيك لان المصاروة ماينساوش توشيهم يشعلو فينا. الفنانين- الفلاحين -اللاعبين- الاخونجيين-البلطجيين- حتى غوغل يعيا من هذه المفردات تصبح متداولة الى 2014
28 - محمد ـ (blida)
2012/11/21
Merci poyr l'idée en est bien comme sa....
29 - Med ـ (Montreal)
2012/11/21
شعب الجزائر مسلم و من العروبة ينسحب اذا كانت مصر عربية
30 - mohamed ـ (alger)
2012/11/21
شعب الجزائر مسلم و من العروبة ينسحب اذا كانت مصر عربية
31 - med ـ (tipaza)
2012/11/21
السلام عليكم مبادرة جميلةو ان الامور هديت كتير بس فى ناس نفوسة ضعيفة تدخل وتكتب كلام مسئ ممكن يكون مصرى او جزائرى او اى بلد تانيا ما تحب الخير لينا جميعا ياريت نتجاهل التعليقات السخيفة والاحسن من مباراة الكورة ان يكون فية مشاريع وتعاون اكثر والاحسن ان تتلغى الفيزا والتاشيرة بين البلدين يكون احسن انا عن نفسى نفسى ازور الجزائر واستقر فيها شوية وسط اهلى واحبابى ودى امنية ليا واتمنا تتحقق باقرب وقت روحت سئلت بالسفارة الجزائرية يقولو ليا يا اما عقد عمل او تكون متجوز جزائرية دى امنية انى ازور الجزائر
32 - bnbn833@yahoo.com ـ (bnbn833@yahoo.com)
2012/11/21
A conditin que le match se derulera a Ghaza Palestine,,,Kounou radjel ou dirouha
33 - Gheddafi ـ (zanga,,zanga)
2012/11/21
21 - محمد مجدى ـ (مصر)
لا اخي الشعب الجزائري لا يهتم للامور ولا يترك حقد في داخله فعلا يتنرفز بسرعة متل اخوه المغربي ولاكن يرجع ولا يبالي للامر وعندما تعتدر له فهو ينسى كل من ضلمه وادا ادرت ان تكسب جزائري دائما واجهه بي الحقيقة ولا تمتل عليه فهو دكي وبسرعة يكشف مكر او تمتيل واجهه بي ما توريد مباشرة ولن يخدلك.
وهدا ينطبق على شعوب المغاربية جزائر ليبيا وتونس ومريطانيا لانهم شعب واحد لغة تقافة مصاهرة تقافة لهدا قد تجدهم يتخاصمون ولاكن عند الجد فهم يتضامنون بسرعة مهما كان الخصام
لان الدم يحن.
34 - مسلم مغربي ـ (maroc)
2012/11/21
non ce nest pa le moment por ce match
35 -
2012/11/21
تحيا الاشقاء المصريين في بلدهم الثاني فالعلاقة بين الجزائر و مصر علاقة تاريخية منذ عهد بومدين و جمال عبد الناصر الزعيمين العربيين.
36 - بومدين ـ (الجزائر)
2012/11/21
اللعب مع الفريق المصري والاحتكاك به يعطي الوجه الحقيقي للفريق الوطني و يظهر العيوب والنقائص كما يرجع العلاقات الاخوية كما كنت او اكثر انشاء الله وهذا الاقتراح احسن من اللعب مع فرق من القسم الاول من جنوب افريقيا التي ليس فيها فائدة
37 - salem17 ـ (منعم)
2012/11/21
رائي الشخصي أنه لم يحن الوقت لإجراء مبارة ودية بين الفريقين مادام هناك لاعبون شاركوا في نهائيات الأخيرة لكأس العلم من الأفضل الإنتظار حتى تصفى القلوب
38 - NOUNOUVICH ـ (ALGERIE)
2012/11/21
بل بالعكس المصالحة يجب ان تبدا من كرة القدم لان المشكلة بدات من هناك واتمنى ان تمر هده المقابلة من دون تغطية فضائيات الفتنة التي افلس معظمها وبدون مطاوي وسكاكين.
39 - سليم عوداش ـ (سكيكدة الجزائر)
2012/11/21
............... أين إعتذار الفنانين و الإعلامين والمسؤولين و ممثلين الجماهير المصرية الذين بهدلونا بشتى ألوان الشتائم و أحنا مظلومين من طرف نظامهم السابق الظالم الذي شوه لهم الحقيقة بتعاون اعلاميهم و هم أنفسهم من ثار عليه و غيروه...نريد أن نرحب بإخواننا المصريين و لكن برفع و إرجاع كرامتنا في بلدكم كما شوهتوها بالأمس في بلدكم و لكن لن تكون في سطر أو كلمة أو مقابلة بل لبد أن يعلوا الصدى كما كان بالأمس لأن الشعب هو من ضرب و ضلم و ليس المسؤولون أقنعونا نقتنع و نحن عرب نعم إخوة أضن فيها شك
40 - بوعلام الجزائري
2012/11/21
ONT PENSENT COMMENT AIDER NOS FRERES PALESTINIENS
MERCI
41 - MOHAMED ـ (ALGERIE)
2012/11/21
انا شخصين موافق بشرط عدم الدخول في ابعاد سياسيا و ابعاد اقتصاد الجزائري وووووووالخ الخ ونجعله مبارات لي الشهداء فقط لا غير وتكريم للشعب المصري من الاخوى بي بلد الشهداء
42 - المختار
2012/11/21
مرحبا بالاشقاء ومرحبا بهاته المقابلة التي من شانها كسر فترة الاحتقان التى مرت فكرة القدم هى رياضة من اجل المتعه لا غير و من يقل غير ذالك لعن الله ابو الكره من اساسو
43 - sahraoui ـ (ouasise)
2012/11/21
1: فكرة صائبة ولكن يجب أخذ كل الحذر والحيطة فيمن يندسون بين الشعبين الطيبين لاسيما الجمهور المسالم لإحداث فتنة ووقيعة وأحداث شغب فليتم التأمين ونشر أفراد الداخلية بين الجمهور.
2:ليكن عائد هذه المباراة موجه لضحايا غزة الجريحة وأهلينا بفلسطين عامة وهذا يكفي لأن تكون النية حسنة وطرد الطغائن والأحقاد فلنجتمع على إرضاء الله ونصرة أهالينا.
3:لتعمم هذه الفكرة على استضافات بين منتخبات الدول العربية لصالح الضحايا وليتحرك المكتب الرياضي بالجامعة العربية ويعمل ولو شىء واحد حلو بالتنسيق لإقامة تلك المباريات
44 - محمود المصري ـ (مصري مقيم بالكويت)
2012/11/21
akhtouna. on est bien come ça.
45 - sihem ـ (algeria)
2012/11/21
لا ثم لا ثم 1000 لأ
الشعوب العربية كلها أصبحت لا تتحلى بالروح الرياضية وإن أجريت هذه المباراة فأنا لا شك عندي في عودة توتر العلاقة من جديد كيف ومن سبوا الجزائر شعبا ودولة و شهداء لم يعتذروا عما قالوه عن بلدي الحبيب و خاصة و للأسف الشديد وأنه قد تزعم تصريحاتهم الداعارات و الفجار على قول الشيخ وجدي غنيم حفظه الله ورعاه و كيف لي أن أنسى ما قالته الفاجرة والسافلة زينة لعنة الله عليها ولكم أن تسمعوا وتشاهدوا ما قالته على اليوتوب
لعنة الله عليها ألف مرة
46 - ALI ـ (الجزائر)
2012/11/21
يا الخوا انسيتو انهار اسبو في شوهدا انا والله مني مسامح
47 - jouba ـ (tazougaghat )
2012/11/21
انجواب بلهجة تاعو هكذا توصلو زيد بزيادة انت واش دخلك
48 - سامية ـ (algerie)
2012/11/21
الا حسن ان لا تقام اي مباراة في الوقت الحالي
49 - ـ (جزائرية)
2012/11/21
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا نريد أي مباراة
50 - estrella ـ (sétif)
2012/11/21
لا نريد اقامة اية مباراة و لا علاقات معهم اذا هم نسوا نحن لم ننسى اخطونا.
51 - صونيا ـ (تيارت)
2012/11/21
لااعتقد ان تنجح المبارات خاصة بعد مافعله الجمهور الجزائري بحق الليبين للاسف حيث اصبحت كل اتهم موجهة لنا
52 - hakim ـ (algerie)
2012/11/21
c est une bonne chose mais il faut inviter el ghandor,alaaet djamel moubarak ,ibrahim hidjazi et leur stars de fananine
53 - harrachi ـ (blad erdjal)
2012/11/21
فكرة خاطئة جدا
54 - salim ـ (ALG)
2012/11/21
حتي وان لعبت هته المبارة فهناك بعض الاشخاص من مصر الشققة لن ولن ثم لن يغفر لهم هم بصمة عاااااااااااااااااااار العالم العربي . *شعب بدون ذاكرة شعب بدون مستقبل*.
55 - محمد ـ (الجزائر)
2012/11/21
ستكون مبارات ممتعة من جميع الجوانب وايجابية كثيرا
56 - salim ـ (ALG)
2012/11/21
اسالوا الشهداء قبل كل شيئ
57 - جلول تملاكه
2012/11/21
هدا الناس اللي كتببو التعاليق ما يمثلو غير انفسهم .انا من رايي انها خطوة منهم لطلب السماح...وادا كانت كلمة التوحيد الي هي لا اله الا الله تجمعنا فكيف ل كرة القدم ان تفرقنا?كيما يقول المثل =الخير بالخير والبادي اكرم والشر بالشر والبادي اضلم....وعندي سؤال لازم كل واحد فينا يطرحوا على نفسوا هو لو كان نروحوا للحج ونلقاو اخوتنا المصريين في عرفة مثلا...كيف سيكون موقفنا تجاههم...وكاين امر اخر حبيت نقوله هو ان اللي يخطوا خطوة باش يفرق بيها الامة الاسلامية يتسمى.....انا لا اقول كافر ولكن لكم التعليق
58 - beghali habib ـ (oran algérie)
2012/11/21
gloire et eternite a nos martyres
59 - louz ـ (algerie)
2012/11/21
lih kol ida lih mobarat w bta3 khalina fi halna ya chikh w sabah elfol ya amar.
60 - ilham ـ (annaba)
2012/11/21
l'egypte est l'équipe idéale pour connaitre le niveau de notre équipe nationale.il faut penser à l'avenir et enterrer le passé avec moubarek et fistons.
61 - benhella ـ (tindouf)
2012/11/21
c'est une très bonne nouvelle,il faut oublier moubarek end co et essayer de rapprocher les deux peuples frères.
62 - adil ـ (adilourad_16@yahoo.f)
2012/11/21
Moi,je pense que c'est une bonne idée,mais avant tout il ne faut pas se baser sur le score,il faut que les 2 parties jouent pour un match nul avec des buts,et faire d'enormes changements dans le match,ainsi faire jouer Aboutrika avec l'Algérie et Meghenni avec l'Egypt
63 - Ahmed ـ (El.-meniaa)
2012/11/21
.................ان الله غفور رحيم ...فكيف نحن من يطمع في غفرانه.؟
64 - بوعلام الجزائري
2012/11/21
لازم اعتذار بعض الفنانين والاعلاميين والمثقفين اللي حنا نعرفوهم وهم في القائمة السوداء وشتمونا حتى ترجع العلاقة كما كانت وبدون مبارات كرة القدم
65 - زينو لعلامي ـ (الجزائر)
2012/11/21
عاد وجع الرأس ...
66 - La fleure ـ (دزاير)
2012/11/21
اخطونا يرحم باباكم
67 -
2012/11/21
والله ياخويا احنا العرب مانحشمو ,خاوتنا في غزة يموتو وانتوما تهدروا على البالو الله يلعن أبوها وتروح الكورة هاذي في ستين داهية,أواصر الدين واللغة أكبر من كل شيئ لو كنا كلنا حضاريين وواعيين,نسب ونقدح كرامة وعرض وتاريخ وشهداء الشعبين على شان سواد الفيفا وأعداء الأمة.
68 - محفوظ ـ (الجزائر)
2012/11/21
ربي يقدم الي فيه الخير ومهما حدث سنبقى إخوة رغم أنف الخاسدين والله يهدي الجميع ويوحدنا على كلمة لا إله إلا الله
69 - ـ (الجزائر)
2012/11/21
bizarrement l'Algerie n'a jamais jouer contre la palestine, j'espère que si ça se fera, ce match ne ressemblera pas à celui de l'egypte du maroc et de la lybie
70 -
2012/11/21
الى الاخوة الجزائريين / الشتائم كانت من الطرفين ولم نكن نحن البادئين (ولو ان رد فعلنا كان قويا اكثر من اللازم) واذا كان هنا اعتذار فيجب ان يكون متبادلا ....... وشكرا للمحترمين منكم
71 - مصرى
2012/11/21
tres bonne aider mais je propose le match déroulera en algerie a annaba ou Oran pour donner l occasion au supporteur de voir l E N visite leur quartier parce que le monde arabe est comme le volcan surtout egypt lybie c' est les juifs qui décide leur territoire. nous on est tranquille ni attaque sur les bus des joueurs de ni rien des tous soyez les bienvenues chez nous avec une excuse signer par leurs président en fait pas confiance mr raouraoua
72 - farhat ـ (alger)
2012/11/21
نساء الجزائر متعصبات عصبيات وراكبين دماغهم ههههههه ورجالهم عاطفيين قلوب رهيفة هههههه
73 - مش مهم ـ (شمال افريقيا)
2012/11/22

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(87 مشاركة) شارك برأيك

2014-10-14

● ما هي أهداف التحرك الأمريكي ضد داعش؟

حشدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة دول لمواجهة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام، هل تعتقد أن الهدف من هذه الحملة هو القضاء على...

شارك

آخر المشاركات

محلل هههههه يا سلام على تحليلك فسرت الماء بالماء مع اني شم رائحة تقول لي انك تستلطف داعش

بواسطة: محللة نفسانية 2014/10/21 - 10:49
استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة