الوطني
قراءات (11449)  تعليقات (101)

الرباط أعلنت عن مخاوفها من زيارة هولاند إلى الجزائر

باريس: التقارب الفرنسي ـ الجزائري لن يكون على حساب المغرب

م.ص
فرانسوا هولاند
فرانسوا هولاند
صورة: (ح/م)

طمأن الوزير الأول الفرنسي، جون مارك أيروت، الرباط بِشأن مخاوف تضررها من تحسن العلاقات الفرنسية ـ الجزائرية، مؤكدا بأن الشراكة بين باريس والرباط متميزة ولا يمكن أن يكون توسيع الحوار بين فرنسا والجزائر على حساب المغرب، في إشارة إلى التقارب الجزائري ـ الفرنسي الذي تؤسس له زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، يومي 19 و20 ديسمبر الجاري، ومن دون شك فإن المخاوف المعبّر عنها تتركز أساسا على احتمال تغير موقف باريس من نزاع الصحراء الغربية.

وقال الوزير الأول الفرنسي، في حوار لجريدة "لوماتان " المغربية الصادرة أمس الأربعاء، تزامنا مع أول يوم من زيارة المسؤول الفرنسي إلى المغرب مرفوقا بثمانية وزراء "إن فرنسا والمغرب توحدهما شراكة استثنائية، وأن كثافتها تعبير عن الصداقة القوية بين بلدينا".

وحول سؤال عن أثر زيارة هولاند إلى الجزائر على العلاقات الفرنسية ـ المغربية، قال المسؤول الفرنسي "أن فرنسا تتقاسم مع الجزائر علاقات تاريخية، إنسانية، ثقافية واقتصادية هامة جدا، وزيارة هولاند المقبلة للجزائر ستفتح مجالا أوسع في العلاقات الثنائية"، مشيرا إلى أن "الشراكة بين فرنسا والمغرب متميزة، وليس هناك أي توجس من أي حوار موسع بين باريس والجزائر". وبشأن نزاع الصحراء الغربية، أوضح الوزير الأول الفرنسي بأن النزاع "قد دام طويلا، وأنه يحتاج إلى حل عاجل، خاصة في سياق التطورات التي تعرفها منطقة الساحل الآن"، وأكد دعم فرنسا لمساعي الأمم المتحدة، لحل عادل ودائم وفق ميثاق الأمم المتحدة. كما أشار إلى المقاربة الفرنسية الجديدة بشأن المهاجرين وتنقل الأشخاص وتحديدا منح التأشيرات، والتسهيلات المقدمة لعدة فئات، مثل رجال الأعمال، الفنانين، الصحافيين والرياضيين من ذوي المستوى العالي.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (101)


رحم أبوكم هذه الكائنات لماذا هي رابطة رأسها برؤوسنا؟لا أفهم سبب إلتصاقهم الغريب بالجزائر،بلد ما عندنا علاقة به لا من قريب ولا من بعيد لا ثقافية ولا عرقية ولا في الماضي ولا في الحاضر تراه رابط رأسه بنا يتكلم وكأنه يعرفنا من قرون وأي شئ تقوم به الجزائر يقارنه ببلده وأحنا أغلبنا لا يعرف عاصمتهم وكل ما نعرفه هو الصور النمطية ورغم ذلك النهار وما طال وهو ينبح في كل جهة ،يقراء جرائد الجزائر قبل أن يقراء أخبار بلده يعلق عليها وينطقها ووو،خذوها فرنسا تاعكم وبعدونا إن كانت عندكم روح ،والصحراء ستجدوون فيها
1 - مراد
2012/12/12
فنرسا لن تتخلي علي إبنها المدلل أبدا حسب الوثيقة السرية اما الجزائر معقدة و صعبة المنال و إرضائهاا تونس بوليسة صحبهاا مشكوكه هههه الفاهم يفهم
2 - هشام ـ (الجزائر)
2012/12/12
فلتكن فرنسا لكم وحدكم..نحن نتنازل عنها لكم..لانريدها..فلكم الجمل بما حمل ..الله يخليكم لبعض.مدى الحياة ويسعدكم ويهنيكم.وفي عقد قرانكم سنهديكم اجمل هدية.
3 - سامح ـ (الجزائر)
2012/12/12
ادا كانت زيارتك للجزائر تهدف الى التفرقة بين الجزائر والمغرب فلا داعي لزيارتنا ابداا...المغرب والجزائر ستبقيان درعا الامة العربية من الجهة الغربية ولتدهب انت فرنسا الى الحجيم ...بيننا وبينكم تجارة رابحة ان ارادها مسؤولينا.........
4 - من التيطري 26 ـ (الجزائر )
2012/12/12
الربح مع فرنسا هي انها تشغل بعض الملايين من مهاجرينا اما غير دلك فمجرد مصالح
5 -
2012/12/12
كون الجزائر عندها النيف كن قطعات علاقتها بفرانسا.لما عملته في اجدادهم و الشهداء. و هذا اضعف ما يمكن ان يعملوه احتراما لشهدائهم. بدل التطبيل لهذه الزيارة و الانشغال بالمغرب.
اتمنى ان يمر يوم بدون دكر المغرب في الشروق.
6 - zola ـ (maroc,usa)
2012/12/12
راهي ليكم فرانسا يا جيرانا منحتاجوهاش ديرو معاها علاقة ولا حتى علاقات و الفاهم يفهم
7 - سكوربيو ـ (بلاد العقارب)
2012/12/12
الجزائر مهيش بحاجة لا لفرنسا ولا ليكم يا مغاربة
8 - سكوربيو ـ (بلاد العقارب)
2012/12/12
نحن نتنازل عنها لكم..
مبروك عليكم هي لكم..خذوها بكلها لكم.(.لكم الجمل بما حمل)..وسنبارك لكم في عقد قرانكم ..ونهديكم اجمل هدية..لا نريد شيئا منها..لاتخافوا..نحن لسنا من نوع الناس الذين يبيعون العرب والمسلمين للنصارى واليهود..فلن نتفق ابدا مع نصراني او يهودي ضد اخ مسلم جار لنا.ولو قطعنا..وشرحنا وملحنا وطهينا وأكلنا..فمابالك ان نبيعكم من اجل..مال او عرض من الدنيا قليل..فلسنا من هذا النوع...فناموا مطمئنين من هذا الجانب.يإخوة.فنحن درع واق لكم.لن ياتيكم من جانبنا أدنى أذى ولو كان طفيفا..
9 - مبروك ـ (الجزائر)
2012/12/12
ادعوا المعلقين بالإرتقاء بالمستوى و الإبتعاد عن السب و الشتم, فرنسا هي العدو للشعبين الجزائري و المغربي يجب أن لا ننسى ذلك و هي الأيضا المستفيد الأكبر من التفرقة بين الشعبين
10 - المهدي
2012/12/12
والله عندما قلنا ان المخرب طفل مدلل حقود حسود لم يرق للبعض الله يهدينا و يهديهم
11 - العباسي ـ (الجزائر ارض الله)
2012/12/12
نريد تقاربا و شراكة مع اخواننا الجزائريين البلد العربي المسلم لنا دم واحد و لغة واحدة وكل شيء مشترك.............ولا نحتاج لهذا الكافر الصليبي و لبلده كي يستغلون خلافاتنا التي ستزول ان شاء الله.
12 - ابتسام ـ (المغرب)
2012/12/12
فرنسا لا يهمها لا المغرب و لا الجزائر .....يهمها فقط مصلحتها بالدرجة الاولى.
13 - ابتسام ـ (المغرب)
2012/12/12
اذا اتحد البلدين الشقيقين المغرب و الجزائر فلن يتركا اي مجال لهؤلاء الكفرة للتغلغل بيننا و مص دماءنا عبر استعمار غير مباشر......
14 - سلوى ـ (المغرب)
2012/12/12
وكأن الجزائر والمغرب فتاتان تتصارعان على عريس( فرنسا ) مخافة أن تسقطا في العنوسة
15 -
2012/12/12
ما تخافوش يا مغاربة مناش رايحين نسرقولكم امكم الحنون لاننا لسنا اخوة
16 -
2012/12/12
تحبة خالصة الى الشعب المغربي الشقيق انتم اولى لنا واقرب لنا ولو كرها المبغضون
17 - nacer ـ (france)
2012/12/12
لا نريد زيارته و لا نريد فيزا لقبره فليذهب للجحيم ,,,, الا تتصورون ان هناك جزائريين عايشين اليوم و في ديارهم مواد ملوثة بالاشعاعات النووية في رقان بادرار ,,, قالك معمرين قل قتلة مجرمين ,,, نعم الاستعمار الفرنسي هو الوحيد ذي لا يزال يقتل في البلد الذي استعمر و يشوه اطفالا ,,,,
18 - محمد حروز ـ (أدرار)
2012/12/12
فرنسا تعمل على المساومة بين الاخوين ,
والبلدين فايقين وما صابوا عليها وين ,ليق يثقفوا الشعبين ومن بعدا ربي يديرلها طريق ,حسن النيه فالاخر هي الاساس ,تخيلوا دولة سمها نوميديا الجديدة تضم الجزائر والمغرب .......................................................................................................................................................................................................................................نوض روح تخدم ,puuuf كانت بداية حلم
19 - memed ـ (Mascara)
2012/12/12
والله مرانى فاهم في هذ الحكومه فرنسا حوزتها وركم تجروا وراها ركم تبكوا عليها عيب وعار عليكم كون علبلهم المجاهدين ولي ماتوا على البلاد بلى جي نهار وتوالوا تبكوا على فرنسا انظن والله المجاهدين ماجهدوا كون خلاو فرنسا تحكم فالبلاد
20 - hamid ـ (france)
2012/12/12
سواء للجزائريين او المغاربة الأشقاء خوك خوك لا يغرك صاحبك وكما يقال انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب
شيء جميل ان يسارع المسؤولون لربط علاقات طيبة مع فرنسا مبنية على شراكة متوازنة من اجل تحقيق نمو في المنطقة لكن من استعمرنا بالأمس شقاء المغاربة وقتل منا ومنكم مايكفي لا يمكن ان يكون حبيبا اليوم وما يربطنا كجزائريين ومغاربة رابطة الدين الواحد الذي إذا ما وضعناها في الواجهة وفي الصدارة تأكدوا ان ما بعدها يهون فلا تقعوا في فخ اوروبا فما عند الله خير وهو الذي امرنا ان نكون رحماء بيننا
21 - ناصر الجوال ـ (الجزائر)
2012/12/12
من أطاع الواشي ضيع الصديق..
22 - مشاركة
2012/12/12
الى رقم 11 ارفع المستوى قليلا ليس هكذا حب الوطن كل تعليقاتك
هكذا اذا كنت حقا تحب وطنك و الدفاع عنه فاجتهد و اعمل و ليس بالجلوس قرب الحاسوب نهار طول او قاعد تسب فالمغرب
23 - كلمة حق ـ (الجزائر)
2012/12/12
فرنسا هي سبب التفرقة بين أبناء البلد الواحد و ما تركته من عروشية بين أبنائه فما بالك بالتفريق بين الشعوب و الدول فتلك هي مصلحتها الأولى لذلك أرجوكم تمسكوا بدينكم القويم الذي وحد بينكم و اعلموا أن البعد عن الدين يفرق بينكم مهما قاربتكم المصالح
24 - mourad ـ (A L G E R I A)
2012/12/12
اتعجب من الجزائريين عندما يتحدثون عن انفسهم كانهم ينتمون الى دولة عضمى اقتصادا وصناعيا وعسكريا كان دولتهم امريكا كفاكم غروراففيكم الفقراء والدين لا ماوى لهم ينامون في الشوارع ويتسولون وهدا بشهادة جرائدكم كفاكم غرورا وكونوا واقعيين
25 - احمد ـ (المغرب)
2012/12/12
فرنسا تحتاج بعض المليارات للخروج من الأزمة فلجأت الى الجزائر هدا معلوم وليس بالشيئ الغريب فمعضم الشركات الكبيرة في الجزائر انشأتها فرنسا ولا ننسى استعمار 132 سنة أجيال من الفرنسيين
ازدادوا في الجزائر /الدم تخلط وكما قال الوزير تاريخ مشترك
26 - زيان ـ (تندوف)
2012/12/12
نسيت شيء مهم السياسة و المصالح تفقد الضمير ولله في خلقه شوؤن اما هذا الوافد الينا يعترف بذنبه بحسب من يلوي ذراعه القذافي اعترف بحادثة لوكاربي و دفع اكثر من مليون دولار تعويض لكل ضحية لان المثل الشعبي يقول قالت الشجرة للمنقار لقد المتني فقال اسالي المطرقة التي على راسي ولحديث قياس نروح نشرب شوية قازوز بصحتكم
27 - اصلا كاره وقتوا ـ (مازال مارانيش متاكد)
2012/12/12
انتم لمصدعينا بالنيف و مقاطعتكم لاسرائيل.انا لا ارى فرق بين ما تفعله اسرائيل و ما فعلته فرنسا فيكم. 150سنة.
وفي الاخير :اى هسبريس تطالعون?انا لا اجد اي مقالات عن الجزائر.
28 - zola ـ (maroc,usa)
2012/12/12
لو بحثنا عن الاصول لتوصلنا بان نصف سكان الجزائر مغاربة و العكس صحيح و لهدا فاننا نسب بعضنا البعض
29 -
2012/12/13
شعب واحد دين واحد تاريخ واحد لغة واحدة أصل واحد قبلة واحدة إلا من يمسك العصا له رؤية أخرى وعلى أصحاب الوطنية والعنصرية والتفرقة لا تمثلون إلا أنفسكم وسيأتي يوم الوحدة والتطهير من الطفيليين الدين يزرعون الفتن بين الاشقاء
30 -
2012/12/13
عن الموقف الفرنسي من نزاع الصحراء الغربية، وقال إنه ''موقف واضح جدا، إذ يدعم جهود الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل سياسي عادل مستديم ومتوافق بشأنه، وفقا للأهداف والمبادئ المعلن عنها في ميثاق الأمم المتحدة وفي قرارات مجلس الأمن''، مذكرا بدعم ومساندة بلاده للمقترح المغربي ''الجدي، الذي تعتبر الأمم المتحدة أنه نتاج جهود ذات مصداقية''. كما اعتبر أن ''حل النزاع، الذي عمّر طويلا، بات مستعجلا، لاسيما في ظل التوترات الحالية في منطقة الساحل''.
31 - kamal ـ (sa7raoui)
2012/12/13
المغرب يبقى على اتصال دائم مع رؤساء فرنسا السابقين و لا يتخلى عنهم و لو بدون سلطة و اغلبيتهم يستقرون عندنا عكس الجزائر فلا تفكر الا في الحاضر و كما نقول يجب ان تصطحب السقاء او الكراب في الصيف و الشتاء
32 -
2012/12/13
يا اخي اذا بغتو فرنسا هاه لكم ادوها اكرهنا منها اشبعناها قعدت عندنا 130سنة ان شاء الله تقعد عندكم فالمغرب 260سنة
33 - bado ـ (الجزائر)
2012/12/13
طبعا ليس على مصلحة المغرب لأنه سيكون على مصلحة الجزائر و المغرب معا
34 - رفيق
2012/12/13
51 على 49 هي التي تبعد الاستثمارات من الجزائر عكس المغرب يعطيهم امتيازات اكثر و ربحه هو التشغيل و توفير السلع لكي لا يستوردها و المستثمر ياخد اوراقا نقدية لا غير بعد ان يتعب عليها و نحن نجد حاجياتنا بدون عناء و اقولها صراحة بان مسؤوليكم يستفيدون من الاستيراد و لا مصلحة لهم في الاستثمار فلو شجعوه لجاءت كل الشركات العالمية عندكم لان المصانع تعمل بالوقود عكس المغرب يشتري الطاقة
35 - المغرب
2012/12/13
ya sobhane allaaaaaaah sabhou el mouslimine yatanafassoune men yaktarib aktar min el kafer.allahoma hada mounkar
36 - un algerien ـ (algerie)
2012/12/13
رضاعة الحليب الطبيعية للمخرن لعامين وفصامه في 100 سنة هكدا ينصح les pediatres
37 - والي البسكويت الحر
2012/12/13
عليه ان يقول بان التباعد المغربي الجزائري في صالح فرنسا اما نحن فاننا متقاربين و لو جغرافيا و عرقيا
38 -
2012/12/13
نعم للعلاقات الفرنسية لتطوير البلاد و نعم لاستقلال الصحراء الغربية فهي قضية مقدسة باعتبار الجزائر قبلة تحرر الشعوب.
39 - علي ـ (الجزائر)
2012/12/13
المغرب والجزائر بلدين قيهما مساجد فمادا يقول عليكم رسول الله يامسلميث ....التطاول على اخيك المسلم والغدر به اث الله يرانا
40 - محمد ـ (المغزب)
2012/12/13
انا لا اعتمد على المغرب و لا دخل لي بالجزائر لانني اعمل ثلاث ساعات في اليوم اوزع سلعا بسيطة على المحلات التجارية و اكسب احسن من المهندس و الحمد لله و ادا جاءت الموت فهي رحمة للعالمين
41 - المغرب
2012/12/13
أن ما تنتظره الجزائر من فرنسا هو “المرافقة فى مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية وهى ورشة واسعة يجرى التكفل بها حاليا وتحتاج إلى تحسين تكوين العنصر البشرى وإلى النقل الحقيقى للتكنولوجيا وإلى شراكة مربحة للطرفين فى المنظومة الإنتاجية”.
هذا هو الهدف من الزيارة و ليس كما يفسرها بعض اخواننا في الجزائر فالمصلحة الوطنية قبل كل شيئ.
42 - مواطن ـ (الجزائر)
2012/12/13
المغرب المغرب المغرب المغرب المغرب
43 - المغرب المغرب ـ ( المغرب)
2012/12/13
للجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي (CNASPS)
وسفارة الجمهورية الصحراوية يشارك في تنظيم مؤتمر دولي حول "حق الشعوب المقاومة: حالة الشعب الصحراوي
في الجزائر العاصمة (الجزائر) في 15و 16 ديسمبر 2012
فندق دار الضياف الشراقة إبتداءمن الساعة الثامنة و 45 دقيقة
44 - احمد ـ (الصحراء الغربية)
2012/12/13
Dja ydi el tchipa
45 -
2012/12/13
الى zola المغربي رقم 6 والله انا احب المغرب وشعب المغرب الحبيب الغالي على قلوبنا كجزائريين بعيد كل البعد على السياسة التى تأكل الحبيب قبل العدو
اما بالنسبة ما فعلته فرنسا فينا كجزائريين من تشريد وقتل وطمس الهوية لم ياثر فينا كشعب عربي مسلم فكان ردنا طرد المستعمر ومحاربته حتىاخر نقطة دم وهذا شرف وافتخار لنا كعرب ومسلمين وكانت ثورتنا اكبر ثورة في العالم مع الفتنام وهم الان يدرسونها على مستوى العالم الم تعلم ما فعلته فرنسا بيكم يا مغربي اقرأ التاريخ وسوف تعلم ما فعلته من تنكيل وتعذيب في اجدادك
46 - ابن الشهيد الجزائري ـ (الجزائر)
2012/12/13
اذا ابدت باريس مباركة استقلال الصحراء الغربية فالاسلوب حتما سيتغير و سيصبح نحو الافضل لما يخدم البلدين فاءن القضية مفتاحها الصحراء الغربية ساعدي استقلال الصحراء الغربية و سوف نصبح اصدقاء
47 - mokaki ـ (fr)
2012/12/13
la France veut maintenir la tension entre l'Algerie et le Maroc pour les dominer , car les deux pays ne connaissent pas leurs enterets
48 - salah ـ (souk-ahras)
2012/12/13
لاحول ولاقوة الا بالله الى متى ستنتهي هذه المشاحنات بين الجزائر والمغرب
حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن كان السبب
49 - يوسف البوسعيدي ـ (الجزائر مغنية)
2012/12/13
المغرب و الجزائر دولتان دون المستوى.....فانا انتظر تنقيطكم عن هده الملاحظة المهم ادخالكم في المعمعة
50 -
2012/12/13
POUR L'ALGERIE

اعترف بسقوطي في بحر هواك
احترق شوقا انتظارا ليوم لقياك
تركت اهلي و دنياي لاعيش بحبك في عيناك
غرقت غي بحور عشقك بعد ان حلقت في سماك
انا الممضي اسفله
اعترف بتفكيري بك كل اوان
اكتب عني وعنك حينا و احيان
ذقت طعم العشق و الهوى ولمست بيدي الحنان
صورتك في مخيلتي صباح مساء ولن تنسى ولو طال الزمان
انا الممضي اسفله
اعترف باتخاذي هذا القرار
رحلت ولم اخذ سوى حبي لك من هذي الديار
نسيت الماضي و احزاني نسيت ما لحق بي من دمار
فانت لي عصفور وعش انت الاغصان للطير و للاشجار
انا المم
51 - MOHAMED TRIBOU BAB E ـ (italia)
2012/12/13
كي تلقي الخاوى ما يتفهموش ألي إجي إدير فيهم واش إحب إذا ما أتحدناش إذلونا دائما ،يجب أن نفكر في مستقبل البلدين الشقيقين أولا ونتحد إن في الإتحاد قوة ياو فيقو راهم يضحكو علينا خوك خوك لا إغرك صحبك لازم نعطو قيمة لرواحنا باش إقدرونا اليد في اليد خليكم من الكلام الكلام الفارغ مع إحترامي للناس العقال من البلدين الشقيقين يحيا المغرب العربي و السلام عليكم
52 - Bouhou
2012/12/13
سلامي الى من يغير على دينه و عرضه سوى مغربي او جزائري و هو ضد فرنسا وناس لي راها تهدر ضد الجزائر و المغرب هذي ناس مرضى و عندهم الوقت باه ينشغلو في تفهات نحن لسنا رسل نحن بشر عادي فينا ذكي و الغبي لكن الغبي لازم إحاول يعرف و إلا يتعلم، شتم و سب علاش لله يهدينا و يهديهم ، حقنا كالجزائريين راه في بلادنا ليس عند فرنسا لكان نخدمو بلادنا منكونوش ماحتاجيين فرنسا العجوز ولله لو ان الشعب الجزائري يتكلم على حقو و يطلب مصانع و كل ما يفيد شعب ولله ماتحتاج فرنسا ترجع فرنسا ترفدلك باه إجيو العندك و تكون يد
53 - hakim ـ (deuttsch-aures)
2012/12/13
باريس يجدد دعم الحكم الذاتي في الصحراء الغربية
ههههه امالا حك البصلة
54 - مغربي من أم جزائرية ـ (oujda)
2012/12/13
نحن لا نسعى وراء فرنسا و لا نحاول خطب ودها فنحن لسنا في ضيق لنستجدى عطف احد موقفنا من فرنسا هو نفس الموقف الذي اتخذناه بالنسبة للكثير من الدول التي لم تكتفي بالحياد فقط بل آذتنا ايام محنتنا و لما تعافينا اسندنا المشاريع المعطلة للصينيين و الكوريين و اليابانيين فساء هذا دولة فرنسا و كثير من الدول التي راهنت على زوال الدولة الجزائرية، فنحن ولدنا من جديد من جراحنا وخبرنا العدو من الصديق، و لا اظن ان الجراح ستندمل بسرعة.
55 - جمعي ـ (بوروبة)
2012/12/13
انا مواطن مخلص من الجزائر...... ان قضية الصحراء الغربية التي اصبحت تشكل عائق بين الجزائر والمغرب اخواني ان فرنسا لا تريد ان تكون علاقة جيدة بين جران الجزائر خاصة المغرب لان التوتر القائم يخدم مصالحها فلا تنتضرو من فرنسا شيء...... شكرا
56 - دلال سيداحمد ـ (الجزائر)
2012/12/13
السلام عليكم الا تستحيون من الله اخوة و تجمعكم روابط عديدة و تتبدلون الشتائم و الله مازال بعض الناس فكرهم في الحضيض و نحن في القرن 21 سواء الجزائر ام المغرب ام تونس ام ليبيا ام مصر ما زلنا تبعا لغيرنا و نمد ايدينا للغير لكي يساعدونا و اعلموا ايها الاشرار يوم القيامة ستحاسبون على هذه الاقوال الشريرة ارتقوا و كونوا سببا في جمع الشمل بين الاخوة و اشكوا الى الله قسوة قلوبكم فانا جزائرية احب ارض المغرب و اهلها و كفى انها ارض يذكر فيها اسم الله.
57 - ام الصديق ـ (الجزائر)
2012/12/13
سلام عليكم إخواني المرركا وإخواني الجزائريين والله غير ضحكتوني بتعليقات ديلكم الجبنا الكفار رآهم يتحدو في ما بعضاهم ونتما غير التفرقة والغيرة والحسد في ما بعضنا أيا إتقو الله في نفسكم يا أغبياء أنا نعيش في فرنسا منذ ١٠سنة والله غير تخصهم غير الشهادة هاذ الناس عندهم صفات المسلم علبلكم بلي نقدر نعيش ونعمل ونجول في ٢٧ دولة أوربي الله يهديكم ولا يديكم ماشي كامل حشا لميستهلش يخي غاشي جاهلين ولستم مؤمنين لو كنتم صح مسليمين متهدروش هاذ الهدر تع الأطفال فيقو بركونا من هاذ الغيرة وتحيا الجزائر والمغرب .
58 - Hassen الجزائري ـ (France)
2012/12/13
الالنظمه هي من افسدت الامه ونحن الشعوب ندافع عنها نحن اخوه وحذاري من الفتنه نحن امه واحده ونريدها من االمحيط الى الخليج نحن امه قويه بتعاوننا بديننا فحذاري الفتنه فرنسا تضغط بورقه النظام المغربي وليس الامه المغربيه فحذاري من الفتنه نحن امه واحده والله سنكون الاقوى لو تذهب هذه الانظمه كلها
59 - حذاري من الفتنه
2012/12/13
لا يوجد بلد صعب عن فرنسا هم أدكياء و هدا فقط للمعلقين لي راهم ينفخوا في l'algerie ثم انه لا المغرب و لا الجزائر ستستفيد من زيارة هولاند ادا ما قارنا بما سيأخدونه!! ثم يدهشني الصراع في التعليقات بين المعلقين بين البلدين وكأنكما في بلد متطور!!!عندما يغيب تحكيم العقل وتستبدل بالعاطفة فانه يختلط الحابل بالنابل والواحد يشتم الأخر والله عيب عليكم !!المغرب و الجزائر sont les ldeux perdant......
60 - abdel kader ـ (ain sefra)
2012/12/13
لا أنت ولا أنا أخي الكريم من يحدد علاقة بلدينا مع الأجانب للأسف.. هناك أشياء عديدية لا يعرفها كلانا.
لم تجمع السياسة يوما الشعوب ولكن أقول لكم وانصح لكم.. انتبهوا لما تقول ألسنتكم عن إخوانكم سواء المغربي أو الجزائري لأنكم والله ستحاسبون عليها يوم القيامة.." ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد".
أتمنى ان لا تكون مقالات الجرائد مساحة للسباب والتلاعن بل التقارب والنقاش والتواصل.
61 - wardi ـ (maroc)
2012/12/13
لو كنت في السلطة اول شيء افعله قطع العلاقات مع هذه الدولة الشيطانية اتساءل اذا كانت تهيمن على الجزائر و المغرب بهذه الوقاحة لما لا تستطيع الهيمنة على بلاد اخرى كالنمسا مثلا او بورما او حتى تنزانيا . الفاهم يفهم سلبت منكم الدنيا و الآخرة
62 - sd ـ (أحفاد طارق ابن زياد)
2012/12/13
بعد قراءتي للتعاليق لم أجد تعليقا غير هذا:
تحيا فرنسا الذكية والويل لبلداء وجهلاء المغرب والجزائر.
الله ارحم الشهداء برك.
63 - طالوش ـ (القوقاز)
2012/12/13
نتمنى هده الزيارة لن تتم للجزائر
و أتنى ان تتقد المشاكل بيننا وبين فرنسا اكثر ماكانت معقدة
إبان ثورة التحرير
لعنه الله جنس بل اقبح جنس في اوربا
قتلوا كل شيئ حي في الجزائر
فلن نسى ابدا وحتى ولو اعتدروا مليون مرة
لو بقي الهواري حي مثل هدا الجرد لا تطأ قدمه الارض
64 - mostefa ـ (oran)
2012/12/13
أحببت أن أوصل رسالة لبعض الاغبياء من بلدي ومن الجزائر , ان فرنسا و روسيا وبعض الدول الكبرى هم المستفيدون الوحيدون من الصراع المغربي الجزائري ففرنسا مثلا تستغل هذا الصراع لكي تبيع أسلحتها للمغرب لهذه السنة فقط بثلاثة ملايير و نصف دولار أمريكي بينما الجزائر اشترت هذه السنة فقط بسبعة ملايير و نصف دولار أمريكي وما بالنا بالصفقات بين دولتينا و الالمان و الانجليز و غيرها اذن فالذكي منا من عرف بأن هذه الدول لن تساهم في التقارب بين الدولتين الشقيقتين و أيضا لن يبذلوا أي جهد في فك مشكل الصحراء
65 - taha ـ (maroc)
2012/12/13
اربد فقط ان اطلب من كل من قرا الموضوع والتعليقات ان يتصفح فما بعد موضوعا عن الجزائر في جريدة هسبريس المغربية ليعرف كم يحبنا المغاربة دلك الحب الدي يجعل من اخبار الجزائر تتصدر عددالتعليقات بكل انواع الشتم والجريدة الغير محترمة تقوم بنشره دون خجل حب يجعلهم ايضا يعلقون اكثر من الجزائريين في جريدة جزائرية حب يجعلهم سيتمعون لكل ماهو جزائري من شعبي واندلسي وراي ولكن ينسبنه اليهم عندما تقراون تعليقاتهم تعرفون حبهم ل
66 - جزائري ـ (الجزائر)
2012/12/13
السلام عليكم،

الشعبين الجزائري و المغربي "شعب واحد" يا عباد الله. كفانا فرقة.

فلا نشتم أنفسنا بأفواهنا مثل الأغبياء، و لنترك السياسة لأهلها.

إن شاء الله يأتي يوم نرى فيها "الولايات المغاربية المتحدة" تضم " دول المغرب العربي + مصر بقيادة الكتور مرسي أو حازم أبو صالح،

إن لم نتحد سوف تنطبق علينا مقولة "أكلت يوم أكل الثور الأبيض"
67 - شوقي ـ (الجزائر)
2012/12/13
سورة الحجرات (( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين 6 واعلموا أن فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان أولئك هم الراشدون 7 فضلا من الله ونعمة والله عليم حكيم 8 ))
68 - abdo ـ (المغرب)
2012/12/13

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(110 مشاركة) شارك برأيك

2014-10-14

● ما هي أهداف التحرك الأمريكي ضد داعش؟

حشدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة دول لمواجهة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام، هل تعتقد أن الهدف من هذه الحملة هو القضاء على...

شارك

آخر المشاركات

3- ؟ أو على الأقل محاصرته في حيز جغرافي لا يتعداها إلى غيره من البلدان المتاخمة له ؟ وهل تصدقون أن أكبر قوة في العالم الموصوفة ب"وحيد القرن "21 يبلغ بها العجز وقلة الحيلة إلى هذه الدرجة التي تثير وتطرح العديد من الأسئلة المحيرة ؟ وهل «الدولة الاسلامية في العراق والشام « صارت قوة عظمى تعجز الإمكانيات الاستخباراتية والاستعلاماتية العسكرية المهولة لأمريكا وحلفائها من بريطانيا وفرنسا وغيرهما، عن احتواء هذا المارد والسيطرة والاطباق عليه ؟

بواسطة: مواطن عربي 2014/10/24 - 11:29
استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة