icon النسخة الورقية

النسخة الورقية للعدد 3870

date 2012/12/20 | views 47761 comments 53

ملخص العدد 3870

الأرشيف

icon البحث

أدخل تاريخ العدد:

icon-comments التعليقات
53

  • author-figure
    lahcen merazga - batna2012/12/20 على 10:16
    1

    يعطيكم الصحة الشروق تيفي و جورنال يعني الله يبارك فيم انشاء الله

  • author-figure
    الحاج النهاري - الجزائر2012/12/20 على 11:51
    2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا لعار هذا الرجل وأمثاله الذين يقبلون أيادي بشرا مثلهم كنا نشاهد هذا إلا في بلاد المغرب الأقصى مع الملك .
    إن هذا الرجل الذي قبل يد هولاند إما أن يكون مسيحيا أو من أصل يهودي أو حركيا من الدرجة الأولى له حنين الى أمه فرنسا ومسؤوليها.
    من خلال الصورة يظهر أنه ليس شابا حتى نعذره وإنما من جيل حرب التحرير ويعرف جيدا ماذا فعلت فرنسا في الشعب الجزائري من قتل وتشريد خلال الفترة الإستعمارية التي دامت مئة واثنين وثلاثين سنة مبالغة كبيرة حتى في استقبال الرئيس الفرنسي هولاند

  • author-figure
    اسم كاتب التعليق*: - مغربي2012/12/20 على 12:12
    3

    للأسف مازلنا نعيش الإستعباد. ليس فقط في الجزائر بل حتى في المغرب و أكثر . متى نتحرر. تحية للإخوة في الجزائر

  • author-figure
    ملاحظ - france 2012/12/20 على 12:52
    4

    ماذا حدث لهذا الشخص لهذا حتى يقبل يد هولاند!!!!!
    لقد جُنّا وربِ الكعبة !

  • author-figure
    فاتح - الجزائر2012/12/20 على 13:11
    5

    السلام وعليكم هذا ليس من شيم الجزائريين كما يقول بوتفليقة ارفع راسك يابه لكن بهذا التسرف السخيف اهبط لنا روؤسنا لكن حاشاه 200ب 100 هذا ليس جزائري

  • author-figure
    rania - 1985AINELHOUTZ@2012/12/20 على 13:18
    6

    السلام على الجميع
    انا لحد الان منيش مصدقة بلي رجال الام الحبيبة الجزائر يقبلون يد الرئيس الفرنسي

  • author-figure
    rania - الجزائر2012/12/20 على 13:19
    7

    يا للعار

  • author-figure
    Salim2012/12/20 على 13:49
    8

    الصورة كان مخطط لها

  • author-figure
    بلال - الجزائر2012/12/20 على 13:55
    9

    مرحبا بلكل في منتدى الشروق اليومي وشكرا

  • author-figure
    بلال - الجزائر2012/12/20 على 13:57
    10

    لماذا تتفاوض الجزائر سرالتأمين خروج الأسد من سوريا وشكرا

  • author-figure
    rabah - italie2012/12/20 على 14:19
    11

    cet homme doits etres marocain se genrs images on les voient que au maroc,,sinon un marocain qui vit en algerie il est devennus fou

  • author-figure
    سفيان - الجزائر2012/12/20 على 14:23
    12

    لقد قام هذا الشخص بتشويه صورة الجزائري الي معروف بالنيف والرجلة لو كنت واقف قدام هاذ الحثالة الي ماعندوش عزة نفس و لا ذرة كرامة لنال ما يستحق ............

  • author-figure
    mido - bordj omar idriss2012/12/20 على 14:35
    13

    العار اين الشهامة .امنحوا هدا الدخيل الفيزا كي يعود الئ اصله وبلده فرنسا .لان بلد الاحرار لا تسع من يفجر فيها العار.

  • author-figure
    - الجزائر 2012/12/20 على 15:15
    14

    آسف يا أيوها الشعب الجزائري

  • author-figure
    rabah - italie2012/12/20 على 15:51
    15

    il disent que vendredi la fin du monde si pour ça ,que ce vieux con de 60 ans baise la main du president francais

  • author-figure
    معاد - الزيتونة2012/12/20 على 18:19
    16

    أنا مولع بجريدة الشروق كثيرا...

  • author-figure
    2012/12/20 على 18:39
    17

    لا أظن أن هدا الرجل من سطيف على الأقل. أظنه من المذلولين النادرين.

  • author-figure
    منوار الياسين - قسنطينة2012/12/20 على 18:41
    18

    الصورة لا تستحق الصفحة الأولى و لا حتى التعليق عليها . مواطن يعبر عن جنونه هذا ما كان .

  • author-figure
    حسيــن - مـديـونــة - غليــزا2012/12/20 على 18:54
    19

    أبـائنـا و أجـدادنــا كـانـوا يشتـمـون الـمـعـميـريـن علـى الـعلـن لايـمكـن أن يـكـون هـذا الـشخص جـزائري بـمـعـنـى الـكلـمـة و خـاصـة إن اللقطـة كـان مـخطط لـهـا ، إنـه ليس بـمـواطـن و إنـمـا هـو متـواجـد و قـابـض للمقـابل

  • author-figure
    lamine - laghhouat2012/12/20 على 19:00
    20

    العار اين الشهامة .امنحوا هدا الدخيل الفيزا كي يعود الئ اصله وبلده فرنسا .لان بلد الاحرار لا تسع من يفجر فيها العار.

  • author-figure
    ahmed - ALGERIA2012/12/20 على 19:08
    21

    THIS PERSON IS NOT ALGERIAN

  • author-figure
    موسى - الجزائر2012/12/20 على 19:33
    22

    السلام عليكم
    أنا أقول لكل من رأى هته الصورة بأن هذا الشخص هو من نسل عملاء فرنسا في وقت الاحتلال أي ( حركي إبن حركي).
    لا تاسفن على غدر الزمان لطالما *** رقصت على جثث الأسود كلاب.
    اللهم ارحم شهداءنا الأبرار.
    وشكرا.
    أنشر من فضلك يا أخي.

  • author-figure
    hakim - algerie2012/12/20 على 20:06
    23

    أعلق بلغة الشخص الذي قبل يد عدو العقيد عميروش رحمه الله و من المؤكد انه عربي مذلول وهذا ليس من شيم الأمازيغ الأحرار .

  • author-figure
    رشيد - الجزائر2012/12/20 على 20:14
    24

    على جريدة الشروق أن تبحث عن هذا الشخص وتعرف دوافعه للقيام بهذا العمل المشين ... يتبع

  • author-figure
    هناء - الجزائر2012/12/20 على 20:45
    25

    الحق ليس عليه لوحده الحق ايضا على المسؤولين الذين ضخموا هذا الاستقبال للاستعماري الذياستخسر في الشعب كلمة اعتذار بينما هم عذبونا 132 ونهبوا خيرات الشعب والبلد ولازالوا يفعلون ذلك تحت عدة مسميات : التعاون ، الصداقة،............

  • author-figure
    faraj - algerie2012/12/20 على 21:10
    26

    لماذا هذه الظواهر المشينة .ان فرنسا لايمكن ان تكون الا ذلك المستعمر المتربص بخيرات هذه الارض التي عاث فيها فساد وقتل شعبها بدون رحمة.

  • author-figure
    عبود - المسيلة2012/12/20 على 21:24
    27

    متى استعبدتم الناس ولقد ولدتهم امهاتهم احرار

  • author-figure
    عبود - المسيلة2012/12/20 على 21:27
    28

    السلام عليكم
    يا للعار كيف يمكن تقبيل يد واحد مادروش عليهم راهم مازالو شادين في فرانسا الله يلعنهم ويلعن معاهم فرنسا

  • author-figure
    مراد - عين الدفلى-الجزائر-2012/12/20 على 21:30
    29

    الجزائر بلد المليون و النصف مليون شهيد هي اكبر و اسمى ان تنتظر إعتذارا من هذا المسمى هولاند مازال هناك أمثال بومدين وغيرهم من رجال الجزائر الأبرار لكن أشباه الفرنسيين هم الذين غلقوا عليهم كل المنافذ لسدة الحكم الله اعلى و اعلم لما تخفيه القوادم من الأيام تحيا الجزائر المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ،ستبقى بلادنا الغالية واقفة دائما إن شاء الله ولا تريد إعتدار او صدقة أحد الله يجيب الخير ان شاء الله هذا كلام كل عاقل جزائري يحب الجزائر حتى النخاع وتلك الأيام نداولها بين الناس والأيام بيننا سلام.

  • author-figure
    عبود - المسيلة2012/12/20 على 21:30
    30

    الله يرحمك يابومدين والله التي ولدتك عقرت كما يقول المثل العربي

  • author-figure
    alilou - الجزائر2012/12/20 على 21:31
    31

    اعذروه انه الحنين الى الماضي

  • author-figure
    سمير - من المانيا2012/12/20 على 21:43
    32

    الرجل لم يبوس يد هولند الان الصحافة سالته واجاب بان كان هناك تدافع والصورة كانت من فوق لذالك تظهر الصورة هكذا وكانني ابوس يد الرئيس الفرنسي وانا اظن انه على حق الان يد هولاند هي تحت وراس الرجل فوق الصورة غير واضحة يا جماعة

  • author-figure
    احمد - الجزائر2012/12/20 على 21:49
    33

    انا اعرفه مختال عقليا ولا يمثل الجزائر و الجزائرين الله غالب في امره

  • author-figure
    محمدي - الجزائر2012/12/20 على 23:18
    34

    رجل لم يقبل يدهولند,تمعنوا في صورة جيدا, يوجد شبه فراغ بين يد و وجه, الصورة التقطت من الاعلى و الرجل كان في ازدحام فلم يقدر يخرج يده بلكامل, او تكون يد رجل اخر من خلف تقدم بيده, يستلزم على شهود العيان ان يقروا بهذه الحاذة في الجريدة الشروق فلا نضلم احد الا بحقائق ثابتة, فالجزائريون في عرفهم لا يقبلون الايادي.

  • author-figure
    عصام - أوراس خنشلة2012/12/21 على 01:48
    35

    -الحركة التي قام بها هذا الاصلع لاتعبر الا عن شخصه الذليل
    ونشرها في الصفحة الاولى وبهاذا الحجم امر محير.

  • author-figure
    yahia - algeria2012/12/21 على 03:49
    36

    ليس جزائري

  • author-figure
    TAREK - FRANCE2012/12/21 على 06:51
    37

    إن كانت هذه الصورة من تلمسان فإنه وبلاشك غيرجزائري

  • author-figure
    2012/12/21 على 07:57
    38

    هذا جزائري اصيل الم تعلم ان الفقر قال للكفر خذني معك، نلوم انفسنا ،مالدافع الذي جعل هذا الكهل يقبل يد......،هل من مفكر يعطينا تفسيرا لهذه الحادثة؟، هل لدينا عقيدة؟ هل شخصيتنا ....؟
    ماهي الأسباب ؟ هل هذه الحادثة شاذة ولايقاس عليها؟ هل هي مفبركة؟ لماذا حدثت؟ من وراءها؟ هل نحن فقراء؟ هل لنا شخصينا نعتز بها؟ من يستطيع ان يبحث فله ذلك؟ هل حين مات(زهقت روحه غدرا) المفكر الجيلالي اليابس انتهى من يفكر في المجتمع؟....معذرة..
    ربما دخلت الى مجال السياسة لاأريد تعليقات، بل اريد بحثا ومناقشة وليس من خلال هات

  • author-figure
    Z.R - الجزائر2012/12/21 على 08:13
    39

    انتم يا رجال و نساء الكلمة و الصورة الحرة , اعتقد ان اختيار الصور الدالة و وضعها في الصفحة الاولى لا يجب ان يروج لمفهوم خاطئ لدى القاصي و الداني.اعثقد ان صحفيي الشروق ذوو الصمعة الحسنة لا يصرهم ان يحكم العالم بمثقفيه و غيرهم على الجزائريين بانهم لا يابهون لنبلهم و كرامتهم... ارجو طلب الاعتذار من الجزائريين من فضلكم

  • author-figure
    brahim - algeria2012/12/21 على 08:16
    40

    ياللعار ....

  • author-figure
    mouna - setif2012/12/21 على 08:25
    41

    بلادنا حرة تبقى دائما حرة بلادنا بلاد الرحال

  • author-figure
    عبدالحفيظ - تبسه2012/12/21 على 09:18
    42

    معندكم مدخلكم ابوس ايديه ولا ...........-/ كل واحد اشوف شغلو

  • author-figure
    هشام 2012/12/21 على 09:38
    43

    هدا الرجل ان صح التعبير و انا لا اضنه برجل.لا يمثل الجزائريين
    الجزائري هو عكس هدا الرجل .هدا اضنه مسيحي او حركي من الدرجة الاولا و الاحرة به ان يدهب يعيش في فرنسا خير له و اطلب من كل من يعرفه ان يهجره لان هدا الفعل مخالف لقيم الجزائريين و لديننا الحنيف
    و الله و الله و الله انا في حيرة من امري . الله المستعان

  • author-figure
    nabil - Algeria2012/12/21 على 09:46
    44

    ان الشخص رجل ليس من اصل جزائري قد يكون من اليهود او المسيحيين .ابناء وطني احرار و سيضلون دائما

  • author-figure
    fateh - الجزائر2012/12/21 على 09:47
    45

    هذا عار أنّ لأمثال هذا الحركي يعيش في بلد الشهداء وزيادة على ذلك كان مرشح في قائمة حرة للإنتخابات حركي أصلي كشاف سيدو جرى يسلملو على يدو.وأتحداه أنّه قبّل يدأبويه يوما؟

  • author-figure
    haidy - بلد اغتصاب الحقوق2012/12/21 على 10:22
    46

    اليوم فقط عرفت لماذا يكثر الإرهاب في بلدنا، ولماذا أغلب الأخبار التي تتصدر صفحات جرائدنا وشاشاتنا كلها مشاكل وسلبيات قلما تجد فيها بصيص أمل أو بشرى خير، وعرفت أيضا لماذا تكثر الهجرة للخارج ولماذا يُحرق الناس أنفسهم، إن بلدنا هو بلد اغتصاب الحقوق، كيف لي بعد أن اجتزت شهادة الدكتوراه وبعد مرور شهر من التصحيح، عُلقت النتائج لأجد نفسي ناجحة، وبعد مرور 20يوم من بدء الدراسة، وبعد أن اخترت عنوانا لمذكرتي وحصلت على توقيع المشرف أن يصلني اتصال يقول هناك خطأ في الحساب نعتذر؟؟؟ ومن تفطن لذلك الخطأ؟ سكرتيرة

  • author-figure
    ahmad bachiri - adrar2012/12/21 على 17:21
    47

    هناك تصرفات لا يمكن ان يفسرها الا اصحابها

  • author-figure
    طه - الجزائر الحبيبة2012/12/21 على 18:30
    48

    السلام عليم و رحمة الله أحبة الجزائر الحبيبة إن ما قام به ذلك الرجل تعبيرا عن نفسه ليس إلا و لا يمثل إلا نفسه كذلك و مثله كثر في الجزائر إن لم تكونوا تعلمون للأسف الله يرحم الرجال الذين دافعوا عليها أما نحن فالله يرحمنا و نحن أحياء و خفي أعظم لأننا لم نحافظ على أرض الشهداء و مازلنا لا ننظر إلا ما نريد أن نراه نحن فقط فقط فقط

  • author-figure
    أمينة أميمة - hg^:hwv2012/12/21 على 20:48
    49

    هذا لقاء مسيس باحتراف....لأنه من المستحيلات المليون أن يكون أحد أحفاد أعظم رجال هم مجرد مقبلي أيدي لأحفاد أنذل رجال

    والله المستعان

  • author-figure
    Amine810 - الجزائر 2012/12/23 على 01:00
    50

    السؤال هو لماذا، ما الذي جعله يفعل ذالك، أما بالنسبة للذين يراوغون بالوطنية فانصحهم بالتمعن قليلا فيما حولهم

  • author-figure
    عاشور - الجزائر2012/12/23 على 14:27
    51

    هذا العبد أعلافه جيدا إنه عبد للمادة الم يترشح في كل مرة مع حزب وتنتقد الحزب الماضي إنه اغتصب أموال كثير من الناس بإيهامهم أن لديه كوبيراتيف للسكن والمساكين من الناس يتلاهفون عليه بالأمال فهاهو اليمو فضحه الله أكبر فضيحة بل إنها وصمة عار ولعنة تلاحقه إلى أن يقضي الله ويقبض روخه النتنة.

  • author-figure
    سليم - سطف2012/12/23 على 18:51
    52

    هدا واحد من اللدين ترشحو فى الانتخبات الاخيرة و الحمد لله انه لم يفوز

  • author-figure
    azou sekki - algerie2012/12/24 على 03:42
    53

    آمثال الساسي كثر............آنتم ما شفتوش المذيعة المحترمة ترتدي آلوان العلم الفرنسي علي نشرة الثامنة،،،،،،، !!!!! ؟؟؟ كل شيئ محسوب ومصطر
    والصورة عندي facebook

icon-add-comment أكتب تعليقا

اسمك*
بريدك الإلكتروني*
البلد
عدد الأحرف المتبقية 500
أدخل الرمز التالي Captcha
icon-send

الأكثر شعبية

show-mo5tarat

الشروق أون لاين واحد من أكبر 1500 موقع في العالم حسب إحصائيات شبكة أليكسا المتخصصة فـــــي حساب ترتيب المواقع العالمية. ويحتل الموقع صدارة المواقع الإخبارية في الجزائر وفي منطقة المغرب العربي كما يحتل المراكز الأولى في ترتيب المواقع الإعلامية العربية.

admins-title
author-name

علي فضيل

المدير العام لمؤسسة الشروق
author-name

نسيم لكحل

مدير بوابة الشروق الإلكترونية
up