الوطني
قراءات (23359)  تعليقات (58)

ستصب ابتداء من الأحد المقبل لفائدة عمال وموظفي قطاع التربية

7 ملايين منحة "الوفاة" و20 ألف دينار منحة الأرامل و25 مليون منحة التقاعد

نشيدة قوادري
صورة: (ح.م)

الإجراء يشمل المستخدمين الذين جمّدت ملفاتهم سنتي 2011 و 2012

ستشرع اللجان الولائية للخدمات الاجتماعية ابتداء من الأحد المقبل، في صبّ المستحقات المالية لموظفي وعمال قطاع التربية، الخاصة بالملفات العالقة خلال سنتي التجميد 2011 /2012، بحيث سيتم منح الأولوية في التسديد لمنح الوفاة واليتامى والأرامل. في حين تقوم اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية بتحديد المبلغ المالي المتبقي من ميزانية الخدمات لسنة 2010، وبناءا على ذلك سيتم دراسة الملفات العالقة في تلك السنة.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، عبد الرحمن بلمشري، في تصريح لـ"الشروق"، أن اللجان الولاية ستشرع ابتداء من الأحد المقبل ولمدة شهر، في صب المستحقات المالية لفائدة عمال وموظفي القطاع، الخاصة بالملفات التي ظلّت عالقة خلال سنتي2011 و 2012، وعليه فإن كل موظف أو عامل لديه ملف عالق سيحصل مباشرة على التعويض المالي الذي يستحقه من دون أية عراقيل طيلة فترة شهر.

وأضاف المسؤول الأول عن اللجنة، أن تسديد المستحقات سيتم حسب الأولوية، بحيث سيتم البدء بتسديد منح الوفاة التي تم رفع قيمتها المالية إلى 7 ملايين سنتيم، وكذا المنح الموجهة لليتامى المقدرة بـ3 آلاف دينار، وكذا المنح الممنوحة للأرامل التي تم رفع قيمتها المالية إلى 20 ألف دينار.

وأكد عبد الرحمن بلمشري، رئيس اللجنة أن اللجان ستعمل أيضا على تسديد المستحقات المالية الخاصة بالمنح الموجّهة للمعاقين والمقدرة قيمتها بـ15 ألف دينار، وكذا منح التضامن التي تم رفع قيمتها إلى 50 ألف دينار، بالإضافة إلى منحة التعويض عن مناسك الحج، بحيث يتم تعويض نسبة 50 بالمئة من تذكرة الحج، مقابل تسديد المستحقات المالية الخاصة بمنحة التقاعد التي تم رفع قيمتها إلى 25 مليون سنتيم، وأما بخصوص الخدمات الصحية، فأكد رئيس اللجنة، أنه سيتم الشروع في صب المخلفات المالية الخاصة بتعويض العمليات الجراحية بنسبة 60 بالمئة عن كل عملية، وكذا تسديد منحة الختان المقدرة قيمتها بـ3 آلاف دينار.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (58)


مبروك على عمال القطاع لكن اين هم عمال الاسلاك المشتركة و عمال عقود ما قبل التشغيل من كل هدا
1 - احمد ـ (الجزائر)
2013/01/23
المهم كم يكون القرض عند شراء مسكن
2 - saf ـ (alg)
2013/01/23
اين هم العمال المهنيين و عمال تشغيل الشباب من كل هدا
3 - احمد ـ (الجزائر)
2013/01/23
وينك ياصحاب anem la das;وكتا ش نجيبو حقنا
4 -
2013/01/23
الله لا يربحكم ولا يفتح لكم باب الخير ويشغلكم بأنفسكم.
يا من خططتم لإبعاد المعلمين القدامى. واقتسمتم الأموال
التي هي في الأساس أموالهم.
لا أقصد المعلمين والأساتذة.
5 - معلم متقاعد ـ (ليوة)
2013/01/23
انتم عبارة عن عصابة .....اين هي حقوق الاساتذة المستخلفين؟؟؟ يشتغلون طوال السنة دون اخذ سنتيم واحد.
الكلام غير موجه لاساتذة بل للمسؤولين
6 - sara ـ (el eulma)
2013/01/23
اريد سكنا لا شيء اكثر
7 - زوجة استاد
2013/01/23
و المتقاعدون الذين افنو شبابهم في التعليم و خرجو قبل المرسوم 2011 طفرط فيهم و لا طكيفاه
8 -
2013/01/23
زيادات في اجور المعلمين وربال rٍapal حلال ولونساج على البطالين حرام كل حرام
9 - جزائري ـ (سعيدة )
2013/01/23
يا منافقين .....يا خداعين ..................تقتلوا القتيل و تمشوا في جنازتو..............
10 - معلم على أبواب التقا
2013/01/23
انشاء الله لا تربحو لأن ليس لديكم ضميرالتربية و التعليم الحقيقي لأبنائنا نعرفكوم جيدا طول النهار و انتم في السباق من وراء الدرهم على حساب الدولة بالاضربات و الموطن الضعيف دون نتبجة حيث توصلتم كذلك فرض دوروس التقوية على ابناء الزوليا و لم نرى الا التفخفيخ بالسبارت وبناء السكن على ظهر المساكين سنحسبكوم غدا عند الله
11 - hacene ـ (batna)
2013/01/23
عيب...عيب....عيب.....عيب......3000دج لليتامى وهم ينتظرون مند 2010 ويقولون ستصب هدا الشهر......تبهديلة
12 - حسام ـ (algerie)
2013/01/23
معلم متقاعد منذ 2003 . والله الذي لا اله غيره اذا لم تراعوا حقوقنا ستخسرون ان عاجلا ام اجلا لانكم خططتم وجعلتم كل الظروف في مصلحتكم وفكرتم حتى في ابناءكم من بعدكم او تحسبون اننا لا نفهم لكن حسبنا الله ونعم الوكيل وسوف ياتي الوقت الذي نطالبكم فيه بحقوقنا بكل الوساءل وسوف لن تنعموا بمات نهبتموه .............................................................
13 - مسعود ـ (algerie)
2013/01/24
هههههههههههههههه هههههههههه ضحكني صاحب التعليق وراهم صاحب عقود ماقبل التشغيل الدولة دارت هذه الالية عقود ماقبل التشغيل لكي تمنح الشباب فرصة لتكوين واكتساب الخبرة 3 سنوات برهن فيها روحك وطور نفسك لاكن للاسف الاغلبية دايرينها ورث تاع ابوه لازم يترصم ملا واش خليت لي بعدك والدفعات الى جاية من خريجي الجامعات يجب ان تثبت لمسؤليك انك كفؤ في تخصصك عندك اوبيسوا فيك حاجة تصلح وادا ماعادت فيك حتى ابسيوا خوك مايخدمكش افطن يابوي وطور روحك جي الخدمة لعندك والله واقسم بالله
14 - علاء المسيلي ـ (msila)
2013/01/24
وكيلكم ربي خليتونا بلا فايدة
15 - 009 ـ (جزر القمر)
2013/01/24
من فضلكم ارفعوا عنا رهن السيارات
16 - fettouhi ـ (saoula)
2013/01/24
اين و متى بقية السلفيات المسكن وشراء السيارات الرجاء لي خاطي التعليم يبقى بعيد من فظلكم ورجاء كفى تجريح لمهنة المغبونين4
17 - ج ـ (مسك الغنائم)
2013/01/24
طبعا هذا حق عمال القطاع و فقط والله لا تكثر خير أحد ، بصحتهم و المثل يقول اللي يخبي يلقى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
18 - لخضر ـ (algeria)
2013/01/24
كل عام يعملو إضراب و كل عام يعطونهم دراهم ، يالله إنشاء الله فقط حللو هذه الأموال و يعملون بضمير و يهتمون بهذه الفئة من التلاميذ و الطلاب و يغيرون مستوى التعليم و التعامل مع التلاميذ برقي حتى نصل لما نبتغيه من تقدم و رقي و رفاهية و خدمة هذا البلد الذي الكل يركض وراء خيراته فقط، الله يهدينا
19 - معلم ـ (ارض الله )
2013/01/24
متقاعدو سنة 2009 ومن قبلهم بعد عمل قد يصل إلى 40 ،41 ـ42 سنة خرجوا بأجور زهيدة و منحة 3 ملايين مهينة .
على الأقل تذكروهم ولو بملغ رمزي أيها المسؤولون في هذه اللجنة .5221
20 - مدير متقاعد ـ (الجزائر)
2013/01/24
انا من سلك التعليم صدقوني بالله ان الحقيقة غير ذلك
21 - جزائري ـ (الجزائر)
2013/01/24
أعزائي القراء اعلموا أن هده الأموال ليست هبة من الوزارة بل هي أموالنا لقد سحبوا من ا لأجر الشهري مبلغا كل شهر هيا انجزوا هده العملية3000 أو 4000دج مضروبة في 32 .....الى 40سنة عمل ما هو الناتج هدا حتى لا تحسدوا المعلم واستغفروا لدنب الحاسد قال الرسول صلى الله عليه وسلم الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب ادن حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وحافظوا على حسناتكم شكرا
22 - bab el oued ـ ( bab el oued)
2013/01/24
المعلم يعمل و يتعب والله يكثر عليه الخيرات لكن البايرات كيفكم يقابلو غير الهدرة ياو اخدم ومن بعد الدراهم تجي ..............سيادكم المعلمين
23 - diden ـ (algerie)
2013/01/24
معيد، منذ أكثر من 30عاما في الجامعة يتقاضى أجرا أقل بكثير من طالبه الذي درس عنده بالأمس فقط.... بحجة أنه لم يناقش رسالة الماجستير بعد نيله شهادة الدراسات المعمقة أو ما يعادلها... هل يذهب هذا المسكين بهذه الشهادة المزيفة إلى قبره يا وزير التعليم الهابط... يا من قتلت الجامعة الجزائرية وعدت إليها لتدفنها في عالم الدرك السفلي؟
24 - معيد مغضوب عليه ـ (الجزائر)
2013/01/24
الحمد لله نترا من القط ولا يروح سالم هذه الاموال نتاع الاساتذة وحلال عليهم
المهم ان شاء الله ما يرجعوهاش معريفة ولا بيسطو
اللي عندو حق يديه
25 - فارس ـ (البرج)
2013/01/24
يا شروق.... معيد يحاضر في الجامعة منذ أكثر من ثلاثين عاما ويتقاضى أجرا أقل بكثير من طالبه الذي تخرج بالأمس فقط لأنه لم يناقش رسالة الماجستير.... فهل ما قدمه ويقدمه عبارة عن فواكه وخضر فاسدة وخردة؟؟؟....لماذا الحقرة يا وزير التعليم العالي يا حفار القبور للكفاءات الرافضة للرداءة التي تمثلها ويمثلها سوقك للفواكه والخضار الفاسدة؟
26 - معيد مغضوب عليه ـ (الجزائر)
2013/01/24
ياله من تلاعب وكاننا حقل تجارب نريدحقوقنامن.........إلى..........
نحن خدمنا القطاع ويشرفني أن أخدم القطاع لكن القطاع ليس فى أيدي أمينة بصراحة نريد الحقيقة أين أموال الخدما ت من.... إلى......
تلاعبتم بأموال القطاع فى العشرية السوداء والأن تفرض علي قانون
من......إلى...... أن خدمت القطاع وتقا عدت لكن أنت إقتطعت من راتبى للخدمات أين العدل بين هذا وذاك
27 - محمد ـ (باتنة)
2013/01/24
مبرووووووووووووووووووووك عليكم باش ماتقولوش تلميذ بوكثير ما يحبلناش الخير .
تلميذ بوكثير ـ (رأس الوادي) .
عليك أن تعود إلى مقاعد الدراسة يا حقود لعلك تكتسب شيئا من
الاحترام لمن رباك وعلمك كيف تأكل وكيف تشرب وكيف تنام
وكيف تقص أضافرك وتعتني بهندامك حفضك جدول الضرب
وعلمك كتابة الحروف وقراءتها وتركيب الكلمات ثم الجمل والفقرات
والنصوص .
أنت تلميذ وستبقى تلميذ لمن اهتم بك أكثر من والدك حتى لا أقول أمك ، لأنني أقرأ في كل مرة كلاما فيه غمز ولمز وتهكم
منك عن أسيادك دون حياء منك .
هداني الله وأياك .
28 - أبو حسام ـ (أقصى الشرق)
2013/01/24
ou sont nos droits nous les corps communs j'espere que notre ministere se penchera sur notre situation tout le monde a eu gain de cause sauf nous la hogra ou quoi ? faites un geste pour nous MONSIEUR LE MINISTRE penser aux familles de cette categorie qui se voit humilier
29 - نصيرة ـ (constantine)
2013/01/24
السلام عليكم انا معلمة كلفت بتدريس السنة الخامسة اللغة عربية ونظرا لضعف المستوى في مادة اللغة الفرنسية قررت محاولة معالجتهم كمبادرة مني مجانا في وقت فراغي ( راحتي) ولقيت هده الفكرة استحسان المدير و الاولياء لكن اغلبية التلاميد كنت امسك بهم بالقوة اي مرغمين فعزفت عن الفكرة ولما اقترحت عليهم دروس خصوصية فهرعوا عليها متسابقين وكانت اولهم الفئة التي دكرتها انفا فلم افهم شيئ وهدا الكلام موجه للدين يخلطون الحابل بالنابل وينهالون على المعلم بسبابهم وشتائمهم خافوا الله انني اقرف من قراءة بعض التعليقات
30 - المعلمة المستاءة ـ (سيق الجزائر)
2013/01/24
معظم العمال من الاسلاك المشتركة فاين الحقوق والاجر هو 15000دج اي 500دج في اليوم ولاصل للعمل بي 100دج فاين هو حقي في الحياة الكريمة كمواطن جزائري للعلم اني طباخ ص 2 وفوق هدا لاكرامة فالعطل
31 - HICHAM ـ (jijel)
2013/01/24
أرجو التفكير في سلفة الحج 30 مليون سنتم
32 - مربي
2013/01/24
اين حق المعلم المتقاعد في سنة2010.
33 - محمد ـ (الجزائر)
2013/01/24
أنا ابن معلم وأبي خرج الى التقاعد سنة 2010 ولم يستفد من حقوقه التي تتكلمون عنها الى يومنا هذا رحمه الله مات في اكتوبر الماضي وترك لأولاده هذا الميراث في بطون هؤلاء الطوام ولما تقدّمنا لهم بطلب مستحقاته قالوا لنا مات مايسالش وهذه هي الدنيا راه كلش خرطي فقط ذر الرماد في عيون المواطن منكم لله
34 - رائد ـ (barika)
2013/01/24
السلام عليكم
يتجه تسيير الخدمات الإجتماعية مثل سابقتها ، بحيث تم سرقت نصف المال و تقسيمه فيما بعضهم ، قبل أن يربحوا الإنتخابات كانوا يقولون 50 مليون للمتقاعد والآن 25 مليون . سنو القوانبن على حسابهم لكي يستفيدوا منها مثل سلفية شراء السيارات ، السكن
هل يعقل أن العمال يستفيدون من 48 مليون لشراء السيرات مقابل إرجاع 8آلاف دج شهريا و الأستاذ يستفيد من 50 مليون و يقوم بإرجاع 10 آلاف دج شهريا . الفرق شاسع بين المرتبين .
السؤال : لماذا سميت بالخدمات الإجتماعية و نحن نستفيد من الأموال كسلفة ؟
35 - fethi ـ (Tlemcen)
2013/01/24
الا تلاحظون ان الفئة المستفيدة هي نسبة او شريحة صغيرة جدا من العمال
36 - احمد
2013/01/24
ما مصيرنا كمعلمين لمحو الأمية ونحن متعاقدين مع وزارة التربية الوطنية ومتحصلين على شهادة ليسانس ، أرجو أن تفيدونا وبارك الله فيكم
37 - billal ـ (setif)
2013/01/24
اين حقوق بقية القطاعات جل اهتماماتكم منصبة حول قطاع التربية ليتهم كانوا في المستوى المطلوب فاولادنا محتاجون الى الدعم الدائم فالاساتذة انصرفوا الى اعمالهم التجارية ربي يهديهم .
38 - amina ـ (الجلفة)
2013/01/24
هل يستفيد الذي تقاعد بعد 34 سنة من العمل في شهر ديسمبر 2010 من منحة التفاعد الجديدة(000 250 دينار)، مع العلم في هذه الفترة كانت الخدمات الاجتماعية مجمدة؟؟؟!!!...اقترح الاهتمام بفئة المتقاعدين أي الاستفادة من نفس المنح والحقوق التي يستفيد منهاالعمال غير المتقاعدون وهذا بايجاد طريقة ما مع صندوق التقاعد....
39 - عبدالقادر ـ (الجزائر)
2013/01/24
السلام عليكم يامعلمين واساتذة كما اخذتم حقكم اعطوا حق غيركم اهتموا اكثر بهذا العمل النبيل فهو عبادة قبل ان يكون عمل
40 - hajer ـ (BLIDA)
2013/01/24
كلامي أوجهه للمعلمين والأساتذة وللمعلمات والأستاذات الذين

هم الآن متقاعدون ، وقد أفنوا أعمارهم في تعليم وتربية الأجيال

من بداية الإستقلال إلى أن خرجوا إلى التقاعد .

أطالبهم بلم شملهم وتكوين نقابات على مستوى كل مدينة،

ثم على مستوى كل ولاية ، وأخيرا نقابة وطتية تدافع عن حقوق

متقاعدي التربية الذين همشوا وضاعت حقوقهم مع هذه الفئة

الضالة ،حتى ولو تطلب الأمر رفع دعوى أو دعوات قضائية ضدهم.

كونوا رجالة هذه دراهمكم كانت تقتطع من رواتبكم ، فأنتم

أحق بها من غيركم. ( يتبع)
41 - عادل ـ (باتنة)
2013/01/24
أقول لك زميلتي صاحبة التعليق رقم 30 قومي بواجبك أمام التلميذ البريئ بما يرضي الله ولا تلقي بالا لما يقال خارج الإيطار فالحساد موجودون في كل زمان ومكان وهي حالة مرضية تستوجب المعالجة وعندنا في الجزائر منها نسبة كبيرة واعملي بالمثل القائل الكلاب تنبح والقافلة تسير
42 - معلم ـ (الجزائر)
2013/01/24
بزاف علكم بركة ماالتفرقة اين انتم من احديث رسول الله المسلم للمسلم كاالبنيان المرسوس ارجعوا الى اصلكم كان الجزائري يتقاسم غذائه او عشائه مع اخيه انضر الى الامم السابقة مااصبها من ذل وهوان وسخط ونعلة اين المفر المال الجاه الكرسي والله لا تنفع مابال القرون السبقة الله يهدينا الله يهدينا والا فاان موعدكم يوم الزننة شكرا
43 - عبدالله ـ (تغنيف ولاية معسكر)
2013/01/24
نحى اسلاك التعليم يستاهلوا 10ملايين لشهر ويستهلوا كل الخير فلولهم لكانت الجزائر فى الدول الامية والجهل ونحى كدالك مدرسون القران الكريم والفقه ولولاهم متعرفنا على دينينا الحنيف وشكرا
44 - omar ـ (alger)
2013/01/24
هل الذين استخلفوا سنة 2011-2012 و لم يقبضو أجورهم معنيون أيضا؟؟؟ من لديه الجواب يرد من فضلكم.
45 - ma-th-mi ـ (الجزائر)
2013/01/24
المهم وينراهم حقوق المالية الأساتدة الجدد الي نجحو في المسابقة
46 - جمال ـ (الوادي)
2013/01/24
يا شروق ماذا لو تبحثين في موضو ع أجور المستخلفين الذين يكدون ويعانون وفي الأخير تتأخر أجرهم لأعوام فمن المسؤول وكذلك تأخر الأجور للمعلمين ونقص السيولة
47 -
2013/01/24
ياسيدي المحترم رئيس الخدمات الاجتماعية
قانون القطاع سن في2008 م
ولكن منحة التقاعد بقيت 3000000 اين 22مليون وهذا فهي مكمل
والا ***************
المهم ناقشو المكمل وكملون راهو عيب
كملونا حتى من الديون التي لم تسترجع من السيارات والميكروات
والسرفتموات وروح
بصح نقولكم التحقيق سيفتح من 2008 وارواح رايحين نديرو محامي
نحن التقاعدون القدامة
48 - slim ـ (algerie)
2013/01/24
السلام عليكم..اللهم قدّر الأساتذة ...المهنة ليست سهلة و الأجر الذي يتقاضونه زهيد جداً.
49 - nardjes hammoudi ـ (algerie)
2013/01/24
أريد إجابة
لدي أب توفي 13يوما قبل تقاعده وعندما ذهبت للخدمات لأحصل على منحة 25 مليون رفضوا وقالو لي أنه توفي قبل التقاعد علما تجاوز 60سنة 10أشهر وأريد منكم الإجابة
وصح رمضانكم
50 - oussama ـ (الجزائر)
2014/07/13

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(150 مشاركة) شارك برأيك

2014-09-15

● ما رأيك في التحالف الغربي - العربي لمواجهة ما يسمى "داعش"؟

تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يضم دولا غربية وغربية بحجة مكافحة الإرهاب والقضاء على ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.. وقد نجحت في...

شارك

آخر المشاركات

je pense que personne ne connaisse la vrai réalité et on ne pourrai jamais la connaitre

بواسطة: NOUR 2014/09/21 - 13:23
استفتاءات
هل تؤيد انضمام دول عربية إلى التحالف الدولي ضد "داعش"؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة