الوطني
قراءات (12140)  تعليقات (36)

من شأنه التكفّل بالآلاف من عائلات العسكريين

الغرفة السفلى تدرس قانون المعاشات العسكرية

ق.و
وزير العلاقات مع البرلمان محمود خذري
وزير العلاقات مع البرلمان محمود خذري
صورة: (ح.م)

أكد محمود خذري وزير العلاقات مع البرلمان نيابة عن الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني خلال تدخّله أمام لجنة الشؤون القانونية لمجلس الأمة أن الأحكام الواردة في نص قانون المعاشات العسكرية الذي يعدل ويتمم الأمر رقم 76 ـ 106 المؤرخ في 1976 جاءت في إطار تحسين القانون الساري المفعول المتعلق بالموضوع.

وأضاف أن المصادقة على هذا القانون ستسمح للحكومة بالتكفل بالآلاف من عائلات العسكريين المتوفين والمصابين في العشرية السوداء وتحسين الظروف المعيشية لهذه الفئة .

وأفاد الوزير خلال عرض قدمه حول مضمون نص القانون أمام لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتضامن الوطني لمجلس الأمة أن مشروع القانون الذي يمسّ الفئات الهشة من أبناء الجيش الوطني الشعبي والخدمة الوطنية والتعبئة والمتقاعدين الذين أصيبوا بعاهات أو جروح أثناء أدائهم لواجبهم محل دراسة من قبل نواب الغرفة العليا، مؤكّدا بأنّه سيسمح بمراجعة منحة العجز التي تم احتسابها على أساس الأجر الأدنى المضمون المتراوح ما بين 14400 دج و27 ألف دج.

مضيفا بأنّ القانون المتعلّق بالمعاشات العسكرية جاء لسد الفراغ القانوني وضمن الحماية القانونية لمختلف فئات أسلاك الجيش الوطني الشعبي التي أصيبت أثناء أداء مهامها واستجاب لانشغالات كل الفئات التي احتجت خلال السنوات الأخيرة والتي رفعت جملة من المشاكل إلى الوزارة وتمت الاستجابة لها. مؤكّدا في السياق ذاته أن هذا القانون سيدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد صدوره في الجريدة الرسمية.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (36)


السلام عليكم تمخض الفيل فولد بعوضة مازلتم في الدراسة والناس قتلها الشر لو هذا القانون للنواب لصادق وطبق في 24 ساعة هذا يذكرنا باضراب عمال البريد لم يبالي به احد ولكن لما قربت الشهرية لجهاز حساس كل المطالب طبقت وفي 24 ساعة حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا صحاب القرار
1 - الهواري
2013/01/24
كي تموتوا بفريو المشكل
2 - عبد السلام ـ (الاوراس)
2013/01/24
كي وصل هدا لي في صورة وزير روحي يا الجزائر بسلامة اي تكريس الرداءة.
3 - brahim ـ (blida)
2013/01/24
مازلتم تدرسون في معاشات الموتا قاعدين عفو ا المتقاعدين ياللعجب كل الموضفين وكل المتقاعدين في الجزائر مستهم الزيادة في الاجور وبأثر رجعي ءالا متقاعدي الجيش لماذا هاذا التهميش ولماذا هاذه الحقرة هاذا ظلم في حقهم وأولادهم .هاذا جزاء من ضحوا بانفسهم واولادهم في خدمت الجزائر في سنوات الجمر اوكما يسمونها السياسيون العشرية السوداء والان بعدما اصبحت البلاد في امان بفضل الجيش الوطني الشعبي الوفي الباسل اصبح المتقاعد منالجيش يعيش معيشة ضنكة بسبب معاشه الذي لايلبي حاجيته .حسبنا الله ونعم الوكيل .
4 -
2013/01/24
عندما نقرا الثنا و الافتخار بالجيش تقول هذو الناس يحطوهم في عينيهم و قليل بصح غير يخرج او يتقاعد العسكري مسكين اخ يا معزة ما فيك حليب .
هذا و لكان يهدر يزيدو يحرشو عليه البوليسية الي لمخير فيهم علي 6 ما تلقاهش و يزيد يقفل الطريق عليه و المثل روحو شوفو لخروب . 
5 - Vrais algerien ـ (Constantine)
2013/01/24
و الله نستغرب من السرعة المذهلة لدراسة القوانين و اخراجها للنور.
في علمي ان هذه الزيادات انتظرتها فئة المعطوبين منذ اكثر من 2 سنتين .ليتخيل الشعب الجزائري انتظار ( معطوبين يتحصلون علي منحة عطب اقل من 3000 دج لنسبة عطب 100/100 )اكثر من سنتين اتحقيق هذا المطلب الحق ؟؟؟
بلد العزة و الكرامة ؟؟
كيف لبشر يتحكمون في ارزاق الناس خاصة لما يكون الانسان معطوب او معوق و شكرا
6 - nabil ـ (algerie)
2013/01/24
الكل القطاعات استفادة من الزيادات و المنح بدون مرور على الغرفة العليا او السفلى او ناطحة الساحب و عندما يتعلق الامر بمتقاعدي و معطوبي الجيش و ش يتم اجتماع كل المسؤولين و كل الوزراء و مجلس الوزراء و الاحزاب و الجمعيات الخيرية و الرياضية و لا ربما حتى صندوق النقد الدولي من اجل مائة دينار و لمسح ديون الفلاحين اصحاب الملايير يتم بمرسوم رئاسي و كان امرا مقضيا الله الا تربحكم هدا جزاء سينمار.
7 - ع ع
2013/01/24
كل القطاعات استفادت من الزيادات ومن الترقية وادماج المتعاقدين الا وزارة الدفاع خارجة عن القانون فلا ادماج للمتعاقدين الدين عملوا 20 سنة كان مصيرهم الطرد وكانهم حيوانات وجراثيم تخلصوا منهم بطريقة مهينة
8 - lotfi ـ (algerie)
2013/01/24
كل القطاعات استفادت من الزيادات و باثر رجعي 2008 وادماج للمتعاقدين الا وزارة الدفاع الوطني خارجة عن القانون فلا زيادة ولا ادماج هناك متعاقدون عملوا 20 سنة ثم طردوا كالحيوانات ورفضوا ادماجهم في صفوف العاملين
9 - lotfi ـ (algerie)
2013/01/25
و متى تنظر الغرفة السفلى في قضية حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية " بكالوريا+3 سنوات + مذكرة تخرج"
مصنفون مع خريجي مراكز التكوين المهني اصحاب 4 متوسط مع احترامي الكبير لهم و مرتبون في نفس الرتبة 10 .
اين هي المديرية العامة للوظيف العمومي
و لم يتم تصنيف التقنيون السامون في الرتبة 12 الذين يشغلون ممرض صحة عمومية هل لديهم بكالوريا هل درسوا في الجامعة
اضف لها المديرين بالنسبة للمدارس على التوالي في الرتبة 14 و 15
اي عار هذا
اين سلم القيم
لماذا لا تعطون لكل ذي حق حقه
و نوكلوا عليكم ربي
10 - ibrahim ـ (alger)
2013/01/25
السلام عليكم ، قتلنا الشر و انتم مزال تدرسوا في القانون ، 3 سنوات و انتم تهدرو الله لا يسامحكم كيما قال صاحب التعليق رقم 1 لو كان جينا في منصب حساس لطُبق القانون في اقل من 24 ساعة و لكن ما يحس بالجمرة غير لي كواتو ، عيينا من هدرتكم ، حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم ، في الماضي كنا رجال و اليوم ....... حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم ، ما عساني ان أقول إلا الحمد لله الموت بيد ربي سبحانه و الحمد لله الأكسجين باطل مشي بالدراهم .
11 - حسين ـ (جزائري)
2013/01/25
يا اخي بقي الا ان ياخذوه الي مجلس الامن للمصادقة الناس كامل درسته و صادقة عليه
12 - khider1001 ـ (alger)
2013/01/25
كل القطاعات استفادت من الزيادات و باثر رجعي 2008 وادماج للمتقاعدين الا وزارة الدفاع الوطني خارجة عن القانون فلا زيادة ولا ادماج هناك متقاعدون عملوا 15سنة في مكافحة الارهاب . الارهاب الآن خير من العسكري عنده كامل الحقوق .أين أنت ياسيد الرئيس
13 - سعيد ـ (annaba)
2013/01/25
حسبي الله و نعم الوكيل فيكم يا اصحاب القرارات في الماضي كنا في الصف الاول في السدود و في التمشيط و الكمين و محرومون من اولادنا و نساءنا و من العطل السنوية و كل شئ و اليوم اكلنا كما اكل الثور الابيض و لا احد يسأل علينا فيومئذ عند الله نختصمون من متقاعد خدم البلاد اكثر من 20 سنة و في كل النواحي العسكرية و اليوم يتقاضى شهريا 250130 د ج
14 - محمد ـ (تبسة)
2013/01/25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولى العسكرين الذين خدمو العشرية السوداء مغضوب عليهم لى انهم كافحو الارهاب وهناك من في الدولة يكره افراد الجيش وينقم عليهم خاصة المتعاقيدين من (1992الى2000)لي انهم .............لبو نداء الوطن
15 - عبد الحفيظ ـ (خنشلة)
2013/01/25
السلام عليكم يا جماعة الخير
عندكم الحق .كنا ننتظر هذه الايام سوف تفرج هذه الزيادات و لكن.....
هرمنا من الغرف و البرلمان و مجلس الامة ووووو........
على ما اظن الحالة راهي مروحة ل2015 حسب التماطل و الصماطة نتاعهم .
الناس عايشة بالسلف و الكريدي و هما مازال يقلك راهي في الغرفة و الغرف. وقتاش تخرج من الدوش و دجينا.
16 - هيثم بوخضرة ـ (تبسة)
2013/01/25
انا و اعوذ بالله من كلمة انا ملازم اول متقاعدمنذ 2002 و جريح فى اطار مكافحة الارهاب زملائي الان رواد .رقيب تقاعد فى 2011 يتقاضى اكثر مني .هل هذا عدل ؟فما بالكم بالجنود و العرفاء ؟الذين احيلوا على التقاعد قبلى .
17 -
2013/01/25
لمادا ينوب وزير العلاقات مع البرلمان عن الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني هل السيد محمود خدري عسكري حتى يدافع عن الجيش
18 - lotfi ـ (algerie)
2013/01/25
لابد على القيادة العسكرية ان تقرا الصحف يوميا حتى تعرف ان جميع الوزارات سوت وضعية مستخدميها وادمجت كل المتعاقدين الا وزارة الدفاع الوطني عاقبت المتعاقدين لانهم خدموا بلادهم باخلاص
19 - lotfi ـ (algerie)
2013/01/25
يإخواني مشروع القانون هذا واضح فإن المتقاعدين الذين لم يصيبوا
بإصابة أثناء مكافحة الإرهاب لاتعنيهم الزيادة في هذا النص بحيث تم رفض الإقتراح المقدم في هذا الشأن،غيرأنه تبقى المبادرة من وزير
الدفاع،بمعنى أنكم يمكن أن يتخلى عليكم وهذا ما لاأتمناه طبعا من
حيث المبدأ أن رجال الأمس كانوا في الصدارة لحماية أركان النظام
وأرواح وممتلكات الشعب إلا أن ستر الله لم يتعرضوا للإصابة وإنما تعرضوا لإصابات نفسية هم وعائلاتهم وأبناؤهم وبالتالي لايستحقوا
التهميش وعلى كل فالأمر بين أيدي الرئيس أتمنى الخير.
20 - السعيد
2013/01/25
لــو بــات أعضــاء الغرفــة الســـفلى ليلــة واحـــدة من ليالي
الشتاء والبرد القارص فى الكمائن والبحث عن الارهاب سنوات
الجمر لعرفوا ما عاناه ابنا الجزائر منهم من استشهد ومنهم من اصيب في جسمه ومنهم من اصيب في عقله أو صحته............
والمطلوب...الانصاف فقط أمام الله والشعب
21 - اميــن ـ ( بسكــــرة)
2013/01/25
خلونا نحكموا في خيط راشي.
22 - ميت قاعد ـ (الجزائر الحبيبة)
2013/01/25
مين كان حي مشتاق تمرة ومين مات علقولو ا عرجون سوى الخروطي مكان والو
23 - ماحي ـ (تيارت)
2013/01/25
لقد سئمنا من وعود وزارة الدفاع الوطني عبر الصحافة حول تسويتها أغلبية الوضعيات العالقة وهي مازالت تواصل دراستها الشكاوي حالة بحالة وما قامت به هو مجرد خديعةكبرى وخرق القانون حيث قامت بتحويل نسبة العجز للعسكريين المشطوبين الذي يساوي أو يفوق50 بالمائة عجز غير منسوب للخدمة إلى نسبة10 بالمائة عجز منسوب للخدمة بمنحة208دج للشهر بنفس التقارير الطبية السابقة موضوع الشكاوي وبواسطتها تم إجراء الخبرة الطبية التي تركت نفس النسبة المحددة من طرف وزارة الدفاع بواسطة قر ار وهل القرار يلغي القانون باوزير الدفاع
24 - محيد/ع ـ (باتنة/ الجزائر)
2013/01/25
أيعقل أنه بسبب خطأ طبي فظيع في تشخيص مرضي والمتبوع بخطأ إداري تم إعفائي من الخدمة تعسفا وإحالتي على التقاعد خارج القانون بملف طبي فارغ (الملف الازرق)وبتقارير طبية كاذبة ومزيفة وعلى اساس مرض وهمي، مجهول، غير مصنف قانونا وليس له رمز سميarthrite chronique طبقا لمحضر اللجنة المركزية للاعفاء رقم 341 بتاريخ2003/03/19 ونتج عنه ضياح جميع حقوقي كوني مصاب بداءpolyarthrite rhumatoide ,ورغم هذه الفضيحة الكبيرة فإن وزارة الدفاع ترفض تطبيق القانون لان الفاعلون ضباط زأطباء الذين هم سبب المشاكل والتجاوزات
25 - محيد/ع ـ (باتنة/ الجزائر)
2013/01/25
اتذكّر جيدا سنوات الجمر والفتنة منذ سنة 1992 وما اَلت اليه الجزائر مدنا وقرى وارياف انذاك الى حالة عامة وشائعة من الخوف والرعب واللاامن بكل اوجهه حتى تقوّل القائلون من ابناء الجزائر ومن الاجانب بان الجزائر على قاب قوسين او ادنى من الانهيار نظاما وحكومة ومؤسسات بفعل السياسات العرجاء وقصر النظر لدى خبراءنا في التعامل مع الازمات فاللذين اوصلوا الجزائر الى ما وصلت اليه من دمار وتخريب في كل شيئ هم اليوم ابطال اما اللذين استجابوا لنداء الوطن وكافحوا فلا يساوون الا بضع دنانير فانتضروا مصادقة l'O N U
26 - رامي ـ (algerie)
2013/01/25
لا تنزعجو ولا تقلقو اخني المتقاعيدن والمعطوبين من الجيش فالحكومة قررت اعطاء لكل عسكري حقه كاملا مكمولا وهد بعدما عرض القانون على مجلس الشعبي الوطني ثم يمر على مجلس الامة ثم يمر على مجلس الامن ثم يمر على مجلس الشيوخ الامريكي ثم يمر على مجموعة خمسة زائد خمسة ثم على الدول عدم الانحياز ثم على الكنفيدرالية الافريقة لكرة القدم ثم على الفيفا وفي الاخير يتم عرضه نهائيا للمصادقة على الوكالة الدولية لطاقة الدرية كما قال المثل المندبة كبيرة والميت تعرفوه كامل.
27 - محفوظ ـ (الشلف)
2013/01/25
رانا قاعدين نستناو في الاقرارات .انشاء الله اتكون في اقرب وقت ممكن
28 - يوسف ـ (الجلفة)
2013/01/25
ما فهمنا والو ربي يهدينا
29 -
2013/01/25
الي كل المتفاعدين لا تنتظروا شيئا فوزارة الدفاع لا تفكر في الاموات وهل سال كل واحد نفسه عن كيفية الخروج من الجيش هل كرم مثل
المدنيين هل استفاد المتقاعد من الزيادة مثل المتقاعد المدني هل سوت وزارة الدفاع وضعية المتعاقدين مثل جميع الوزارات هل متقاعدي الجيش جزائريين ام من قارة اخرى
30 - amine ـ (الجزائر)
2013/01/25
الغريب في الأمر أن الغرفة السفلى درست الموضوع منذ أكثر من شهر و الآن فخامتهم الغرفة العليا ستدرس الموضوع على أقل من مهلها و من غير قلق و يا عالم وقتاش تخرج الجريدة الرسمية و من بعهد نشوفو وقتاش التنفيذ يعني من الآخر نستناو حتى 2014 منكم لله يا مسؤولين
31 - جمال الدين ـ (عنابة)
2013/01/29
وحسبنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا الله ونعم الوكيل فيكم يامن تعاملوننا كالعبيــــــــــــــــــــــــــــد لن نسمح فوق الأرض و تحت الأرض ويوم العرض و لن ننسى وأخير صادق نواب الأمة على قانون الإنعاش ب 14400 دج للمعطوبين كي يموتوا و الموتى كي يبعثوا من القبورللسؤال أما الأحياء منهم والغير مصابين وكافحوا الإرهاب في سنوات الجمر فمصيرهم الجوع حتى الموت و هكدا تكون الوزارة الوصية تخلصت من ملف ضخم بفضل نواب الشعب و الأمة و السؤال هل نحن من الشعب أم من الأمة؟
32 - oussama ـ (alger)
2013/01/29
السلام عليكم انا عندي الحل للحكومة و للمتقاعدين
اقترح ان يتم توظيف فئة متقاعدي الجيش في حراسة شركات الامن بالجنوب خاصة خاصة فئة صف الجنود الدين قضو اكثر من 15 سنة فعلية في الجيش او الدرك
33 - صابر
2013/01/30
انا حاليا اعمل بشركة خاصة بالامن في الجنوب اتقاضى راتب يقدر بـ 23000 الف دينار والشركة التي نعمل فيها تتقاض عن الواحد فينا 80000 الف دينا هدا استعباد بعينه
انا متقاعد من الجيش اقترح ان يتم تكليف فئة متقاعدي الجيش بحراسة المكنشاءة النفطية بالجنوب براتب محترم
وانا والله العظيم اضمن لكم ان لا احد لا من القاعدة ولا من اي كان يستطيع حتى ان يفكر بالاقتراب من هده المنشاءة
وهدا لسبب بسيط لان من اتكلم عنهم لديهم خبرة حقيقية في مجال الامن ...... وشكرا عريف اول متقاعد براتب 18 الف د ج
34 - صابر ـ (ام البواقي)
2013/01/30
حسبي الله و نعم الوكيل فيكم ايها المسئولون
35 - ابن العسكري ـ (algerie)
2013/04/04

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

الشروق تي في

العاصمة تحت خط النار 1992/ 2000.. شهادة الجنرال
الانتخابات الرئاسية في تونس.. نجاحات وتحديات
سعداني: أصوات ناعقة داخل الحزب تحركها أيادي خفية لتنفيذ مهمة قذرة
وزارات تسحب الملايير من خزينة الدولة في مشاريع ميتة
فرق مراقبة وقمع الغش تشرع في التحقيق حول تطبيق شروط الوسم
إختطاف الأطفال سيناريو جديد لقصة لن تنتهي ؟
الفلاحون يشتكون صعوبات الحصول على القروض
الجولة الرابعة للحوار المالي بالجزائر تدخل مرحلتها الحاسمة
الرقص.. رسالة سلام لزهرات فلسطينيات تحت الاحتلال
نيجيريا: الهاربون من رعب جماعة بوكو حرام
برج بوعريريج: زاوية أحمد بن ماليك الطايري قبلة المشايخ وطلبة العلم
لقاء خاص: مرشح حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات مصطفى بن جعفر
قالمة: تمديد ساعات العمل بمصالح استخراج جوازات السفر إلى السابعة مساءا
معاناة يومية لسكان حي القماص بقسنطينة
وضعية كارثية لـ 25 عائلة بحي الشهيد مرزوق بالعاصمة
أم البواقي: استغلال قطعة أرضية للبناء يثير استياء سكان بلدية مسكيانة
مدراء الابتدائي بمعسكر في وقفة احتجاجية
خنشلة: التهميش يخرج سكان قرية أقرنفال إلى الشارع
الرئيس المقبل لتونس أمام تحدي توظيف 600 ألف بطال
عمال مؤسسات البناء بالبيض يرفضون قرارات وزارة السكن

(90 مشاركة) شارك برأيك

2014-11-09

● كيف ترى تطورات الصراع داخل حركة مجتمع السلم؟

عاد الصراع ليطفو من جديد على السطح بين الإخوة الأعداء في حركة مجتمع السلم، بين أنصار المقاطعة والمعارضة، وأتباع المشاركة والمحاصصة.. الصراع هذه المرة فجره...

شارك

آخر المشاركات

إمام و طلاب
العام كامل و أنت تهدر على الزيادة في الخلصة احشم شوية على روحك.

بواسطة: عادل 2014/11/23 - 11:27
استفتاءات
الصراع في حركة حمس
أدخل الرقم الظاهر في الصورة