الوطني
قراءات (9288)  تعليقات (21)

قطاعات الوظيف العمومي تتمسك بإضراب الثلاثة أيام

بلقاسم عجاج
النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية
النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية
صورة: (ح.م)

تمسكت النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية بقرار شن إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من 18 فيفري في جميع قطاعات الوظيف العمومي عبر 36 قطاعا، بسبب الصمت المطبق من قبل السلطات الوصية إزاء مطالبهم، واحتجاجا على تهميش فئتي الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين باعتبارهما ركيزة الدولة الأساسية.

ودعت الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التكوين والتعليم المهنيين "سناباب"، أمس، جميع منخرطيها للاستجابة الواسعة للإضراب الوطني الذي دعت إليه أيام 18 و19 و20 فيفري الجاري، احتجاجا على عدم استجابة الوزارة الوصية لأرضية المطالب المتمثلة في مراجعة القوانين الأساسية ومنها فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وكذا الأنظمة التعويضية.

وطالبت اتحادية عمال قطاع التكوين المهني، في بيان لها، بضرورة تعميم احتساب منحة المردودية على أساس 40 بالمائة لجميع موظفي الأسلاك المشتركة وتسرية الاستفادة من منحة الدعم البيداغوجي المقدرة بـ 15 بالمائة من الأجر الرئيس وبأثر رجعي.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (21)


ركيزة الدولة الاساسية هي سوناطراك وليس الوضيف العمومي كما تزعمون
عامل وضيف عمومي غير منتج
عامل وضيف عمومي تجده في اوقات العمل في المقهى
عامل وضيف عمومي وخاصة الاداري يؤجل عمل اليوم الى الغد
عامل وضيف عمومي يعمل في السنة شهرا وبقية الشهور يقظيها في التحواس والتبزنيس
معذرة لكل عامل<< نزيه >> في القطاع العمومي
1 - عامل منتج ـ (ALGERIE)
2013/02/11
معكم دوما الى الامام البلااد غير ليهم ليششاددين القانوون لااززمم فضحمم الاضراابب وان لم نجد حل فالعنف هو الحل حقرروونا سراقين لببللاد ولاد فرنسا دارو القانون ليتماشى و مصلحتهم الطبقيات في الوظيف العمومي المعيشة غلاوها علينا تتماشى مع رواتبهم ازدم يا نقابة و احنا معاك للامام
2 - ممينووشة ـ (Alger)
2013/02/11
رانا معاكم ..ما خلاو والو في هذي البلاد...خلاوها ..راهم غير يزيدو 'النقل..المواد الاستهلاكية....الخ'..و يقولو مازال واقفين....ياااااو مراناش راقدين...حكومة الشيوخة و البزناسية...كاين ربي من الفوق هو يتولاكم...احنا بيكم ولا بلا بيكم عايشين ...."الحمد لله"...حسبنا الله و نعم الوكيل..سلامي لولاد بلادي الزوالية
3 - nemo ـ (algerie)
2013/02/11
إلى صاحب التعليق رقم 1 مكانش منتج في البلاد كاين ثروة طبيعية تدر على الدولة 98 بالمائة من المداخيل الصعبة و الشركات الأجنبية هي التي تستخرج النفط بتكنولوجياتها المتطورة و سوناطراك أنتاعك تتلهي في ليمارشي الكبار و أنت على حساب رأي راك داخل في 2 بالمائة تاع التمر اللي تصدره الجزاير مازلت ما تفيق بلي هذا البلاد ينطبق عليها المثل القائل " العيشة مقيدة و التعب علاه"
4 - سعيد ـ (الجزائر)
2013/02/11
تقول عنا غير منتجين وأنت تحرس الأجانب وهم يسرقون ثروات البلاد، عن أي إنتاج تتكلم(سبحان الله أصبح استخراج البترول إنتاجا)، ذلك من فضل الله فلا تقول لنا بأنك أنت وأمثالك أنتجتموه لنا...استحوا قليلا.
شابعين رقاد وتقول إنتاج، وتأخذون الملايين
5 - عامل موضوعي ـ (بلاد البترول)
2013/02/11
إلى صاحب العامل في سوناطراك، يا سيدي إنك لا تعرف مدى أهمية عامل وظيف عمومي الذي يعمل 8 ساعات في مكتبه بين الأوراق و الكمبيوتر لتسيير المؤسسة على أكمل وجه و هو جالس على كرسي حتى ينحي ظهره دون تسخير له إمكانيات تسهل له العمل ليس كعمال سوناطراك الذين يحضون بأحدث الوسائل في مكاتبهم إنني أختصر قولي بهذا ، أههههههه لو تعلم ماذا معاناة الموظف العمومي مع غلاء المعيشة فإنه لو تغذى لن يتعشى .
6 - كملية فراح ـ (algerie)
2013/02/11
للتوضح فقط الى عامل منتج
الوظيف و التوظيف و ليس الوضيف
7 - موظف ـ (الجزائر )
2013/02/11
أرجوا أن تتفطنوا لمصير الطبقة الضعيفة من عمال وموظفي الأسلاك المشتركة أنا بصفتي نقابي في الخدمات الجامعية ولقد قررنا الدخول في إضراب سوف تتفجأ به وزارة التعلميم العالي وهذا الإضراب بمثابة ردع لكل مسؤول تسول له نفسه التلاعب بمشاعر الموظفين البسطاء وعليه لا يلوم إلا نفسه من كان مسؤولا على قطاع الوظيف العمومي أو سيدهم السعيد أو الوزير الأول ونهدد للمرة الأخيرة أننا مازلنا على وعدنا كما نطالب بجميع حقوقنا وخاصة منها إلغاء المادة 87 مكرر والموافقة على جميع المنح بحوالي 12000دج مع تحرير الأجر المضمون
8 - معتز ـ (batna)
2013/02/11
يجب تحرير الأجر الوطني الأدنى المضمون من 9000 دج إلى 24000 دج والموافقة أيضا على جميع المنح ذات الطابع الوطني المقدرة بحوالي 12000دج كما لا ننسى منحة الجنوب حسابها بنسبتها الحقيقية كما يجب رفع نسبة المردودية إلى 40% يجب على الدولة رد الإعتبار لموظفي الأسلاك المشتركة إلى أجر بحوالي 40000دج كحد أدنى للموظف البسيط مع تسقيف الأسعار للحفاظ على القدرة الشرائية ولو ل 10 سنوات
9 - محمد ـ (eloued)
2013/02/11
السلام و عليكم .هذه الفقرة موجهة الى الاخ الذي يدعي انه عامل منتج؟؟؟. يجب ان تعرف عن الاختلاسات التي قام بها عمال الركيزةالاساسية للدولة كما تدعي لان الشمس عمرها الا تتغطى بالغربال .وكل واحد يحاسب نفسو قبل ما يحاسب الناس.هل تعرف المثل الذي يقول "جزائر الغد" يعني خدمة اليوم تأجل للغد وهذا واقع لا مفر منه و ينطبق على كل المؤسسات بدون تفريق. "الساكت عن حقه شيطان اخرس" املا اديها في روحك لان من راقب الناس مات هما
10 - موظف جزائري ـ (alger)
2013/02/11
عمال الوظيف العمومي يقتاتون .....بشبه راتب .
عمال الوظيف العمومي تتصدق عليهم الدولة بشبه سكن ....
عمال الوظيف العمومي لا يعرفون راحة البال ولا السعادة ولا الهناء طول حياتهم ....
11 - السعيد ـ (الجزائر)
2013/02/11
لم تنظروا يوما لراتب نواب المجلس الشعبي الوطني
الم ترحمو اب لأكثر من 4 أطفال براتب 16.000.00
من يستطيع رفع فضلات ابناءكم من المدارس
الا تستحون الم تفكرو افي كرامة ذلك العامل المسكين
الم تراجعوا ما خسرته خزينة الدولة جراء المقابلات في جنوب افريقيا و ما اعطته للفرنسيين( عفوا لاعبي الفريق الجزائري ) و اجرة البوسني 33.000.00 دج في اليوم . أليست راتب اكثر من 25 عامل شهريا.
اذا لم تستحي فافعل ماشئت
12 - علب ـ (الجزائر )
2013/02/11
انا اريد فقط انا اتوجه بسؤال للسيد الوزير الأول سي سلال :
يا سي سلال هل يمكنك ان تجري مقارنة بين مختلف اجور اسلاك الوظيف العمومي و كيف تفسر اللا عدالة و الحقرة و التهميش الدي وقع على فئة الأسلاك المشتركةمقارنة بالأسلاك الأخرى! و شكرا
13 - الأسلاك المشتركة ـ (الجزائر)
2013/02/11
ماذا أنتجت يا صاحب التعليق رقم 1؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
14 - عامل بالوظيف العموم ـ (skikda)
2013/02/11
هناك اضراب عمال قطاع المالية بالجنوب يوم 18 19 20 من اجل منحة الجنوب وليكون في علمكم هناك 14 ولا ية والاجتماع وقع في بشار يوم 23 01 2013 ونطلب هده المنح تكون ثابتة وغير متحركةولتكون نسبية مثال تعويض المنطقة 10000دج علا جميع العمال من فضلكم ياشروق اشرو هدا الموضوع في عنوان الجربدة
15 - مراد ـ (بشار)
2013/02/11
السلام عليكم/ الى صاحب التعليق رقم 1، الذي يظن انه الوحيد منتج في هذا البلاد، لاننا كل لنا الحق في كل شبر من هذا الوطن و لن نستغني عنه وكل القطاعات معنية.
اما بالنسبة لمسؤولي الوظيف العمومي ربي يهديهم، لماذا هذا التهميش في حقالاسلاك المشتركة وخاصة فئة الاعلام الالي، الذي يعد ركيزة والعمود الفقري لكل القطاعات لماذا لا تعطوننا حقنا مثلنا مثل باقي الموظفين في جميع الميادين، حسبنا الله ونعم الوكيل... الى متى يظل حقنا مهظوم ونحن نتفرج... لكن ما يحس بالجمرة غي اللي كواته؟؟؟
16 - عزيز ـ (ارض الشهداء...)
2013/02/11
السلام عليكم لا تظلموا عمال الوظيف العمومي لان كل عمل عبادة
وهم يتعبون مثلهم مثل كل عامل زيادة على انهم يتعبون بدون تعويضات او علاوات كدا الراتب ضعيف والعمل كثير
17 -
2013/02/14
السلام عليكم العامل في قطاع الوظيف العمومي محقور جدا خاصة في ما يخص الراتب وما زاد من الحقرة التمييز بين السلك المشترك والسلك التقني والله ربي يهدي الي يديروا في القوانين ربي يهديهم ما الفرق بين مهندس يعمل في سلك المشترك وبين مهندس في السلك التقني اة ليسانس او تقني سامي والله يهديهم
18 - ايمان ـ (الجزائر)
2013/02/14

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(100 مشاركة) شارك برأيك

2014-10-14

● ما هي أهداف التحرك الأمريكي ضد داعش؟

حشدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة دول لمواجهة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام، هل تعتقد أن الهدف من هذه الحملة هو القضاء على...

شارك

آخر المشاركات

ارجوكم ......ياجريدة الشروق .....ان تتكلموا على القضايا الوطنية بدلا من القضايا العالمية...فالشارع الجزائري يعلم به الا الله من جراء ارتفاع الاسعار ...............وان لم يعالج الوضع بسرعة سينفجر الشارع قريبا لا محال

بواسطة: علي الحقيقة 2014/10/22 - 20:33
استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة