الوطني
قراءات (10118)  تعليقات (98)

رئيس الحكومة الأسبق يصف حنون بـ"البلطجية"

بن بيتور و"جيل جديد" يتحالفان "ضد ترشح بوتفليقة لعهدة رابعة"

دليلة. ب
بن بيتور
بن بيتور
صورة: (ح.م)

أطلق أحمد بن بيتور رئيس الحكومة الأسبق وأول شخصية تعلن ترشحها لرئاسيات 2014، رفقة رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي، مبادرة ضد ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة، في ظل غياب محمد مشاطي أحد أعضاء مجموعة الـ22 عن الندوة المنعقدة بالعاصمة.

وقال بن بيتور، أمس، في ندوة صحفية عقدها رفقة جيلالي إنه على الجزائريين جعل رئاسيات 2014 "فرصة لإحداث تغيير سلمي بالجزائر"، وضرورة التحالف بين القوى المطالبة بالتغيير قصد تجسيده، "تغيير يكون بتجنيد المواطنين حول أربع نقاط الأولى تتعلق برفض ترشح الرئيس الحالي "بوتفليقة" لعهدة رئاسية رابعة، ورفض تمديد العهدة الرئاسية الحالية، وكذا رفض تعديل الدستور، بالإضافة إلى رفض التزوير في الرئاسيات المقبلة" يقول بن بيتور. 

وقدم رئيس الحكومة الأسبق نظرة سوداء عن الوضع الحالي للبلاد، في حين وصف سفيان جيلالي حصيلة إنجازات الرئيس بوتفليقة طيلة 14 سنة من الحكم بـ"الكارثة"، وقال إنه "لو لم يكن لدينا بترول لكنا في حالة أسوأ"، مشيرا إلى وجود "قطيعة بين السلطة والشعب"، قبل أن يضيف: "لو كان بوتفليقة موظفا لطلبنا خصما من راتبه لأنه كان غائبا عندما كانت الجزائر بحاجة إليه، لقد تعرضنا لعمل حربي، أجانب دخلوا عبر الحدود وضربوا عصب الاقتصاد وهو لم يتفوه بكلمة" يضيف جيلالي. 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (98)


انا معاك يا بن بيتور انك الحل للجزائر والجزائريين
1 - zouhir ـ (ain dela)
2013/03/30
الحمد لله انه توجد معارضة سياسية جديدة في الجزائر بعد ما ظهر الفساد في الطبقة السياسية القديمة منذ أكثر من خمسة عشرة سنة... إنشاء الله تكون هذه المعارضة قوية بإلتفاف الشعب معها من الصالح العام و الرقي في كل المجلات.
2 - رضا ـ (الاغواط)
2013/03/30
الاربعة نقاط مهمة جدا وهى عبارة عن برنامج حقيقى نحو التغيير فعلا ادعوا اخوتى الجزائريين ان يلتفوا حوله لانقاد ما يمكن انقاده من هدا الوطن العزيز وما هروب شكيب الا دليل قاطع على تردى الاوضاع وان الجزائر لا يحكمها ابنائها المخلصين عندما يحدث امر كهدا اى يهرب شخص مطلوب للعدالة عبر مطار فهده كارثة يا جماعة فطنو شويا
3 - دياب
2013/03/30
الى راك باغي تترشح اترشح بوتفليقة علاه قاعد ياكل فيه زعما هو عمر بن الخطاب قاع كيف كيف لي راكم تخونوه اكتر ملي راكم تستتمرو بيه البلاد
4 - imen ـ (barigo)
2013/03/30
معجب
-102
غير معجب تعقيب
شخص جهوي لا يستحق ان يكون رجل دولة و ما قالته لويزة حنون لا استبعده فهود يريد الوصول الى السلطة مهما كلفه الامر
5 - مليك ـ (تيارت)
2013/03/30
معجب
-157
غير معجب تعقيب
هذا النظام مثل الثعبان سيغير جلده فقط فهو سيبحث عن قناع جميل لتغطية وجهه البشع واظن ان بن بيتور مناسب للقيام بهذا الدور
6 - مايا ـ (الجزائر)
2013/03/30
انت يا بن بيتور شخص وصولي لا يهمه الا الوصول الى الحكم و تتمنى في قرارة نفسك لو مات الالاف ثم تصل انت للحكم . خبرنا وش درت لما كنت رئيس حكومة وقبلها وزير مالية ... نتائجك 00000
7 - رشيد الجزائر العظيمة
2013/03/30
خبر عاجل
التنقيب عن الغاز الصخري في ماقورة الحدودية ولاية تلمسان
8 - rabrab ـ (tlemcen)
2013/03/30
انا كنت فاقد الامل على ان الاوضاع ستتغير مع طاب جنانو و جماعتو و لكن عندي امل مع بن بيتور ..انا الاول سانتخب
9 - كرهت لبلاد ـ (الجزائر)
2013/03/30
حنون بلطجية مليحة هذي كي غير ما قالهاش فيفي عبده
10 - امازيغية حرة
2013/03/30
ana m3ak inchalah wellah
11 - mouh ـ (alger)
2013/03/30
هدا صحيح يا أخ بن بيتور قدمت استقالتك لأنك كنت تعرف ما يحصل داخل المنظومة السياسية ولو كنت طماعا لبقيت في الوزارة و لطبلت لطاب جنانو كما فعل أويحيى و سلطاني و حنون التي مازالت رئيسة لحزب العمال رغم وجود الرجال الدين يمكن أن يقدموا أكثر من ما تقدمه لويزة!!!و التي مازالت تريد الزعامة رغم كبر سنها!!
12 - العربي بن مهيدي ـ (ain sefra)
2013/03/30
وجب جبهةوطنية ودعم من كل الاحزاب مثل الاسلامية والمعارضة وكل الشعب الجزائري يقول بصوت واحد بركات خلاصنا من السيستام وحكم عائلة ال بوتفليقة عصر الفساد الاقتصادي والاخلاقي هو عصر ضد التطور وضد التقدم وضد الوطن ...الحل ليس برحيل بوتفليقة وحده ولكن برحيل كل اتباعه وزمرته القديمة والجديد مثل لالا لويزة حنون صاحبة شاحنات نقل السيارات الجديدة
13 - هشام ادرار ـ (ادرار)
2013/03/30
انا مع بن بيتور المسؤول الوحد الدي لم يلطخ يده بفساد ولانك غير تابع لي اي حزب
14 - انور ـ (بومرداس)
2013/03/30
من أجل دولة القانون ودولة المؤسسات التي افتقدناها منذ الإستقلال نحن مع بن بيتور ...الوحيد الذي يملك رؤية واضحة وهذا ما نحتاج اليه ....الوحيد الذي إستقال في زمن الجري وراء المناصب ...الوحيد الذي يؤمن بالتغيير السلمي والإنتقال إلى مصاف الدول التي تحكمها القوانين وليس دولة فيها من هم فوق القانون وفيها من يدوسهم القانون ويدفعون فواتير الغير .....باختصار هو أمل الشباب في إحداث تغيير حقيقي
15 - aniis ـ (alger)
2013/03/30
اوباما كل يوم يطل على مواطنيه ويتوصل معهم ويسمع همومهم ونحن نتسأل أين الرئيس الذي لا نراه إلا عندما يأتي وفد أجنبي ...هل يعلم الرئيس ماذا يحدث للمواطن يوميا.....كم شعرت بالحزن عندما شاهدت اوباما يستقبل مجموعة من الأطفال مع ذويهم تواصلوا معه عبر تويتر وتمنوا مقابلته فحقق امنيتهم واستمع لهم بل واتخد قرار فوري وقعة امامهم لحل مشكلتهم ....هذا هو الرئيس الذي نريد
16 - farid ـ (alger)
2013/03/30
الله يكثر الطنوها باه يعيشو القافزين البعض يريد ان يجعل هذا الشخص صحابي ماذا فعل عندما كان رئيس حكومة لو مكانه اسكت و لن اتكلم و البعض معاك يا البيطون يعني انتم ممن كان يسرق في وقته اه اليالمنافقين مازلتم تامنون بالغولا كل واحد راه يضرب على علامه باه يسرق و انتم راكم عاد معاك ما معاك علاه قالها الشادلي الله يرحمه قالوله واه يا رئيس قالهم واه يا شعب انشر يرحم بابكم يا شروق
17 - SIDI AMAR ـ (VIVE L ALGERIE)
2013/03/30
بن بيتور رجل مخلص و هو خلاص الجزائر
18 - بلاب
2013/03/30
نحن مع بوتفليقة لعهدة رابعة و حفضه الله للجزائر
19 - محمد ـ (الجزائر)
2013/03/30
انا مع عهدة الى شكيب خليل
لانه الوحيد القادر على انقاذ البلاد من ابنائها
20 - مواطن غائب عن الوطن
2013/03/30
هل نحن الان نشاهد معارضة التي ستتحول الى مجلس وطني انتقالي وتطالب بمقعد في جامعة العربية
هل سناريو سوريا يتكرر
هل كما قال الخبراء بعد سوريا الجزائر
اننا حقا امام تكهنات خبراء سياسييين يريد بن بيتور ان يجر الجزائر و الشعب و الدولة الى الحرب
الجزائريين يريدون العمل والزواج والسكن ولا دخل لهم في العهدات و لا في بوتفليقة وانت تريد رئاسة لا غير
كنت وزير في حكومة الساقة اين انجازاتك
الشعب لن ينجر ورائك ....
21 - amine ـ (algerie)
2013/03/30
لن تكون رئيس على الجزائريين يا بن بيتور بكل بساطه لا يعرفك احد و لا نتق فيك اين انت واين بووتفليقه مسافه كبيرة بزااااااااااففففففففففف
22 - العباسي ـ (الجزائر ارض الله)
2013/03/31
انا مع عهدة الى شكيب خليل لانه بوقوص
23 - xavie ـ (Algerie )
2013/03/31
بن بيتور يستعمل كل الطرق الدنيئة من ا جل الانتقام من بوتفليقة لسبب انه طرده من الحكومة لا سباب جهوية لكن للا سف لايعلم حب ا لشعب لرئسهم لدا انصحك ب التحا لف مع ليفني اليهودي وقطر ..واعلم ان الشعب الجزائري ليئمن ولا يثق فيك ولا يعرفك
24 - alhad g ـ (الاغواط)
2013/03/31
مع بوتفليقة ألف عهدة جديدة و ألف لا ل بن بيتور ولو لربع عهدة .
ومع لويزة حنون في كل ما قالته عنك يا بيتور وتحيا الجزائر واحدة موحدة. انشر من فضلك ياشروق.
25 - الحاج ـ (جزائري)
2013/03/31
سوف ناخذ النسبة الاكثر تصويت بالاجابي رغم اننا نعرف من يصوت و كم من مرة لا يتجاوز 35 شخص فقط اذن هذه النسبة التي سوف يتحصل عليها ان رشح نفسه 35 شخص لكن كلها ملغات لان المصوتين مرارك لا يحق لهم الانتخابات في الجزائر
26 - SIDI AMAR ـ (vive l algerie)
2013/03/31
بن بيتور معروف ب الجهوية حتي في غر داية يعمل للمقربين اليه ودوارو ففقط اما البا قي لا يرحمهه حيث استفا دو منمنا صب عمل وسكنا ت وقطع ارض للعلم ان سكا ن غرداية يكرهونه لدا عي الجهوية وا لمحسبية الت يتميز بها وتسري في عروقهه
27 - alhad g ـ (الاغواط)
2013/03/31
السلطة تأتيك ياابن بيتور ولا تأتيها .....لوكنت تخاف الله لجاءتك ولو كنت من وراء البحار ...مثلما فعلت مع الرئيس بوتفليقة جاءت إليه وهو في دبي ....ولكنك أراك تجري وراءها كما يجري الأسد الجائع وراء البقر الوحشي ....
28 - halim ـ (ورقلة)
2013/03/31
كلنا مع فخامة الرئيس بوتفليقة نريد استمرار البناء و التشييد
و انت يابن بيتور لا نعرفك و لا ننتخب عليك
29 - بومدين ـ (الجزائر القارة)
2013/03/31
انا اول من يصوت على بن بيتور رجل له من الامكانيات ما يجعله يخرج الجزائر من ازماتها التي تتفاقم مع مرور الوقت
30 - zaka ـ (ain beida)
2013/03/31
عندما كنت في الحكومة ماذا فعلت حتي لمدينتك لم تفعل لها شي شوف كيما زيد كيما عبيد الله يدمركم (( من سأل الحكم فلا أمان منه ))
31 - ابو جعفر عبد الله ـ (صحراوي)
2013/03/31
أصدقكم القول يا خوتي و بكل صراحة ، وجه الخروف معروف ، إدا كان بن بيتور ولا أصحابو ملكو السلطة ، نغني على بلادي..الله الله يا دزاير ، بربكم يا جماعة العائدون من القبور ، رجعتم إلى الواجهة بعد إفلاسكم و أنتقاما منكم لبعض الأسماء ، و الله حتى الشيطان يفرح كي شوف وجوهكم ، حتى النور مافيهاش ، إمالا خلي بوتفليقة يديها 100 مرة خير ما تدوها أنتم ، او تدونا معاكم ......أتمنى من ربي أن يشع الحكم الإسلامى الأصيل من الجزائر ليعم العالم..ولا أقصد هنا الأحزاب الإسلامية نتاعع الهف و الفستي..أنشري يا شروقي.
32 - zakaria ـ (الجزائر -غرداية)
2013/03/31
بن بيتور على الأقل يجيد مجال الإقتصاد و له شهادة
بن بيتور ليس متورط في ملفات فساد
بن بيتور إنسان متربي و يعرف كيف و متى يتكلم
بن بيتور وضع الجزائر صوب أعينه و كتب و ناضل سلميا لأجل التغيير
بن بيتور الأكفأ و الأنضج و الأوعى من كل من سيترشح
بن بيتور لم يشيت يوما و لم يرضخ للرئيس عندما تدخل له في عمله
بن بيتور هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة و تحقيق دولة القانون و بناء المؤسسات الدستورية الشعبية و إحترام الوثيقة الأسمى بدون تعديلات تهدف تخدم الصالح الخاص
كلنا بن بيتور بإذن الله تعالى 2014
33 - عادل ـ (أولاد جلال)
2013/03/31
الناس الذين يطبلون ويزمرون الى بوتفليقة مصلحيين ياكلوا معاهم من الشكارة ويخشون زوال بوتفليقة واتباعه والمطبلة الويزة الوكلة من طرف بوتفليقة جنت أكبر الاهداف في حياتها لبى طلبها بوتفليقة في دعم المراة وتخنيث المؤسسات ومنها البرلمان الذي صار رمزا للعار وماوى للمنظفات الاميات تشرع مستقبل ومصير أمة أما بن بيتور ومن معه فهم جهويون يريدون حصتهم على حساب الامة والتاريخ ......ماذا لواطلع العربي بن مهيدي وهواري بومدين واحمد زبانا ويرى بام عينه هذه المهازل
34 - معمري ـ (شلغوم العيد)
2013/03/31
عمق هذه المطالب لن يكون إلا سياسيا.. فتحسين الأوضاع وإعادة الكرامة للشباب لن يكون إلا بأعمال سياسية بالأساس
وتغيير النظام بكامله لان اصبح لا يماشى ومطالب الغلابة في ذ ا الوط ابن بيور و الحل محليا لانني اخاف ان يكون مسامح وياكلو الذئاب الجائعة ممنيحكموا في اقصاد البلاد وممن غلقواالمؤسسا وسرحوا الاف العمال لكن لويزة حنون بلطجية ولا بيع سوى الكلام المنمق انها على راس ذا الحزب منذ اسيسه اين الداول على السلطة يا لويزة
35 - السنكوح المنكوح ـ (الحمادة)
2013/03/31
كرهنا من هذه الوجوهالتي رأيناها من قبل،مذا فعلت للجزائر ايام كنت وزيرا؟لا شيء همكم الوحيد هو الكرسي
تنامون وتختبؤون حين من الدهر وعندما تقترب الانتخابات تظهرون كالافاعي الجائعة لتضحكو علينا كل مرة كفانا دغدغة يا بن بيتور لاننا حرمنا من الضحك منذ وفاة بومدين
نريد وجوه جديدة ليس حبا في الكرسي ولكن حبا للوطن وخدمة الشعب الجزائري والرقي المنشود
36 - ALGERIEN ـ (ALGERIE)
2013/03/31
الذي ليست له تباعية لهذا النظام لايمكنه ترشح فيا بن بيتور كفاك استطلاع للراءي العام انت مع نظام وتدعي المعارضة نريد رجلا نضيفا لم يدخل ساحة سياسية من قبل وسنرى
37 - diddine ـ (Toronto)
2013/03/31
المسؤولية تكليف وليس تشريف،نحن لا نزكي احدا انك تلهث وراء الكرسي كالذئب الجيعان كم من جزائري قادرا على تحمل هذه المسؤولية لكنه لا يريدها لانها ثقيلة وعواقبها وخيمة
38 - ALGERIEN ـ (ALGERIE)
2013/03/31
رانا معاك يا بن بيتور . دوك لنتلقى بيه نقولوا فوتي على بن بيتور زكارة في لويزة حنون لحبت تولي خليدة تومي.
39 - DZ-reality ـ (DZ)
2013/03/31
نقول لبن بيتور ماتتحالف حتى مع واحد ، في المستقبل يدورو عليك خلي تفكيرك صافي .
40 - همام ـ (الجزائر)
2013/03/31
بن بيتور ابن متليلي الصحراء لو لم يكن كفا ماوصل ليسمع صوته. مثقف يحسن لغة العلم متخرج من جامعة كندية بدكتوراء رفض الخضوع ولم يختلس وهي الصفات التي تؤهله ليكون قائدا شعب عظيم
41 - ali ـ (alger)
2013/03/31
نحن كرهنا كل هذه الوجوه القديمة حنون بوتفليقة وهذا بن بيتور
كلهم كلاوا في ماعون واحد وكانوا متفاهمين علينا
ما الذي تغير اليوم . نحن نريد تغيير بوجوه جديدة.......
42 - علي ـ (المنيعة)
2013/03/31
الله الله على بومدين
43 - saddek ـ (algerie)
2013/03/31
مواصفات رئيس الجزائر :
* قوي
* أمين
*عليم
*يخاف الله

لا أرى السيد بن بيتور إلا وزيرا للاقتصاد ( المالية + السياحة + التجارة + المؤسسات الصغيرة و المتوسطة + الصناعة )
44 - قانوني ـ (الجزائر)
2013/03/31
نعم لبن بيثور رئيس للجمهورية
45 - abdelhafidh ـ (تيميمون ولاية ادرار)
2013/03/31
الكل يدعي النبوة و الكل يدي العلم و الكل يدعي انه الاصلح #ملاك# و التاريخ يكذبهم جميعا . أنا شخصيا لا أثق في اي منهم .
46 - ميكي ـ (algerien)
2013/03/31
بن بيتور انسان نحترمه ولكن ليس له فرصة للفوز بالرئاسة لان الشعب لا يعرفه وليس له كاريزمة القيادة واعتقد انه لو ترشح السيد علي بن فليس مثلا فسيكون الشعب الجزائري الى جانبه لانه شخصية كاريزمية معروفة شعبيا بالكفاءة والقدرة على الخطابة وبالنزاهة وحسن الخلق.
47 - mazen madjed ـ (bousaada)
2013/03/31
السيد بن بيتور الي ميعرفوش يروح يقرا استقالته من رئاسة حكومة بوتفليقة درك يستعرف بيه راجل وعندو حق واش يقول
48 - بن عا تي ـ (بسكرة)
2013/03/31
أعتقد أن بن بيتور هو الأصلح ببساطة لأنه مستواه التعليمي عالي حتى و ان اتهمه البعض بالنسبه لي يحكم قاري و فاسد خير من جاهل و فاسد, زد على ذلك لويزة حنون شكون لي مايعرفهاش شيات رقم 1 للرئيس بوتفليقة
49 - skander ـ (Algerie_oued souf)
2013/03/31
..هل مشكل الجزائر في الرئيس.. ؟.. أم في الأيادي الخفية التي وراء الرئيس..؟..أم في جهاز التحكم عن بعد الذي و راء وراء هذه الأيادي الخفية..؟؟..من يحكم من..؟؟..أين هي الحقيقة..؟؟

بل هناك حقيقة و احدة أنا متؤكد منها 100بال 100 هي أن الله سـيـبـــاغــت يوما كل شرير و كل ظالم و كل مفسد ...و كل جبار... و كل متكبر لا يؤمن بيوم الحساب فيسحته و يسحقه و يذيقه كل أنواع العذاب أشكالا و ألوانا {ذق إنك أنت العزيز الكريم}.

..أنشري يا شروق لا تخافي من الديموقراطية..
50 - جزائري ـ (الجزائر)
2013/03/31
دون ان نطعن في السيد احمد بن بيتور فاننا نؤكد السيد المحترم علي بن فليس شخصية وطنية محترمة نزيهة ذات تاريخ مشرف ولها سمعة طيبة وهو من رموز رابطة الدفاع عن حقوق الانسان ومن اشهر رجال القانون في الجزائر...املنا فيه كبير في وضع سلطة العدالة على سكتها الحقيقية وتطهيرها من الفاسدين و المرتشين ..ووضع خبرته الطويلة في مجال العدالة في ارساء قواعدعدالة وطنية نزيهة ...ساعتها بامكاننا تخيل مشروع مجتمع رائد وبناء جهاز حكومي قادر على بناء البلاد وتنميتها و انقاذ ها من والرشوة والفساد
51 - KHALED DIDI ـ (MSILAA)
2013/03/31
بن بيتور شخصية جزائرية فذة أعتقد فيها خلاص الجزائر بدون دم يهرق
52 - عادل ـ (الجزائر )
2013/03/31
معاك يا بن بيتور الى الامام و تحيا الجزائر ظ عيينا من طاب جنانو و جماعتو
53 - سمير ـ (أرض الله)
2013/03/31
الوحيد الذي يقف في الوسط لا إلى الفيس يميل ولا إلى النظام فهو يرى في الفيس مكون من مكونات المجتمع الجزائري ويرى في الجهاز العسكري دور مؤسسة وطنية تحظى بإجماع وطني مما يستوجب عليها الوقوف محايدة حتى لا تلطخ سمعتها كما حصل في السابق ، ولا ينتقذ بن بيتور اليوم الا المستفيدون من النظام الحالي أو من يصنفون في دائرة العنف الحقيقية ، وفقه الله لما فيه خير الجزائر
54 - محمود قسنطينة ـ (الجزائر )
2013/03/31
بن بيتور مهندس الربيع الجزائري ممكن ينقذ الجزائر بدون قطرة دم أنا لست سياسي ولكن هذا ماأراه
55 - FAOUZI ـ (ALGER)
2013/03/31
انا راني معاك يا بن بيتور خبير وبروفيسور في الاقتصاد الله يكون معاك
56 - Fethi ـ (oran)
2013/03/31
الاقتصاد الجزائري معطل و الانتاج الفلاحي لا يكفي الاكتفاء الذاتي لان الشعب مازال نائم .تبحث على عامل لا تجده و مادام أموال الريع توزع على الشعب بالمجان بدون تعب من السكن ومن التدعيم في جميع المجالات مع التهرب الضريبي زائد التخريب و الحرق و غلق الطرقات في كامل تراب الجمهورية و كل واحد جاعل في رأسه دولة وحده .و الكل ينتقد المسئول فالمسئول هو من هذا الشعب المخرب

ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
لا نعرف الا شتم و انتقاد الدولة و المسؤول، من هي الدولة و من هو المسؤول. بكل بساطة الدولة
57 - salem ـ (setif)
2013/03/31
..... يتبع
ما من احد منا ينتقد المسؤول، اذا أصبح مسؤولا فما يلبث حتى يهلك الحرث و النسل و يسعى في الأرض فسادا إلا المتقين الصالحين
اذا فيجب على كل واحد أن يساهم في تغيير المنكر و الفساد الذي نحن فيه. قبل أن ينفذ البترول
58 - salem ـ (setif)
2013/03/31
نقول وبكل بساطة للناطقة الموكلة من طرف السلطةإن قوةالضعيف تكمن في لسانه،إنك خسرت مواقعك التي تكنت تتغنيت بها:فكلامك كله يدرج في خانة :يا جبل ما يهزك ريح،إن السيد بن بيتور أسمى و ارفع أن يرد على هطرزتك إعرفي موقعك ،و المثل يقول عندما :اصبر على الغديريتبخرو ينشف.إن في خلق الله شؤون
59 - moh tifour ـ (algerie)
2013/03/31
بالتوفيق لك و إن شاء الله تكون رئيس الجزائر
60 - غاضب ـ (-------)
2013/03/31
في حقيقة الامر ...سي احمد رجل علم و خبرة في مجال التخطيط المنهجي للنمو الاقتصادي.....و هدا مانحتاجه في الو قت الحالي لكن .....البروفيسور سي احمد لا بد ان يسلط الضوء على جميع زوايا برنامجه ليتسنى لنا فهم الجوانب شبه الغامضة......... ابناء الجنوب خصوصا و الجزائر عموما مع الرجل المحنك......معاك معاك ...الجنوب معاك...بسكرة...الوادي....ورقلة...غرداية...اليزي....تمنراست....ادرار...تندوف....بشار....المسيلة....الجلفة...البيض..الاغواط...النعامة.....كلنا معاك سي احمد ان شاء الله
61 - yassine ـ (ouled jlal)
2013/03/31
بن بيتور من متليلي و انا من متليلي صدقوني لم يفعل شيئا لمتليلي ولو طريق واحد ماخدموش .نحن لا نريده ان يخدم مدينتنا فقط بل كل الجزائر.هل هذا يكفي للرد على من يصفه بالجهوي؟جهوي في ماذا؟هل بنى لنا مصانع؟؟زوروا متليلي و شوفوا 3 ايام و تهرب منها ههههه.+ما رايكم في بوتفليقة؟ثلثي الوزراء من تلمسان هل هذه ليست جهوية؟لا أعتقد ذلك ههههههه لانكم لا تريدون ان تصدقوا.خليهالهم يا بن بيتور انهم لا يعرفون ان والدك شهيد رمته فرنسا من طائرة هيليكوبتر الى الارض.و انا درست في ثانوية الشهيد علال بن بيتور والده
62 - أحمد الشعانبي ـ (متليلي الشعانبة)
2013/03/31
نحن معك يا بن بيتور لاننا نرى فيك الرجل الوحيد الذي يمكن ان يتقذ الجزائر فلنكن جميعا مع الدكتور لانقاذ السفينة فالجزائر اليوم تبكي دما على هؤلاء الرجال
63 - كريم ـ (algerie)
2013/03/31
نحن مع بن بيتور لنجدة الجزائر
64 - كريم ـ (algerie)
2013/03/31
بن بيتور هو الصح
65 - عباس خنشلة ـ (الجزائر)
2013/03/31
رانا معاك سي بن بيتور إلى الأمام
تحيا بن بيتور
66 - وليدووووو ـ (دزيري)
2013/03/31
حقيقة انا لا اعرف بن بيتور معرفة عميقة . لربما يكون افضل. وربما لا. لكن انا اتفق معه في قضية ترشح الرئيس الحال. لثد سئمنا منك يا بوتفليقة و من قراراتك ودستورك لا ريد منك ان تترشحا . رجاءا ابتعد عن المجال السياسي . ان البابا يعتبر اله عند المسيحين استقال و انت تطمع في عهدة رابعة. لا حول ولا قوة الا بالله
67 - azzo(bourdj bou arre ـ (algerie)
2013/03/31
نريد رئيس صاحب فكر اقتصادي لانريد رئيس صاحب فكر سياسي كفان

سياس نريد رجل اقتصادي
68 - 2014
2013/03/31
هل أنت ضامن عمرك و عمر بوتفليقة يابن بيتور حتى أفريل 2014
صحيح الأعمار بيد الله سبحان لكن لا تسبق لأحداث
انشاء الله يرزقنا الله بحكم و مسؤولين يحبون الله يخافونه
ويحافوظون على تراب هذا الوطن و هذا الشعب
اللهم قدم لنا لي فيه الخير
سوى بن بيتور أو بوتفليقة أو شخص آخر
أميـــــــــــــــــــــــــــــــــن
69 -
2013/03/31
أولا إذا كنت فعلا سياسيا ياسيد بن بيتتور فالقانون لايمنعك لا أنت ولا بوتفليقة ولا الملايين من الجزائريين أن يترشح والصندوق من المفروض هو الفيصل .
أرى أنه من البداية رأن هذا الطرح لا ينبغي أن يتميز به سياسي يطمح لقيادة البلاد.اي ماهو البديل عندك أقنع الشعب أولا.
70 - محمد ـ (البيض)
2013/03/31
بن بيتور رشح نفسه من قطر .. للرئاسيات الجزائرية !!!!!!!
قمة الوطنية هههههههههههه
71 - جزائري
2013/03/31
صدقوني يا جماعة لا اعرف لم احترم هذا الشخص بالذات......
72 - hassen ـ (ras el oued)
2013/03/31
البلاد في خطر وانتم تتكلمون كلام فارغ مملوء بالحقد والكراهية
احذروا كاين ناس عندهم رجل هنا ورجل الهيه ماذا بيهم تتخلط
باش انسيو الشعب فضائح سوناطراك وغيرها من الاختلاسات.
(الجزائر قبل كل شئ ما ايغلطكم حتى واحدفسورية عبرة ونموذج المنادين بالتخريب العربي)

فانشري يا شروق ان كنت فعلا جريدة حرة.
شروق
73 - ع. ميمون ـ (ALGERIE)
2013/03/31
الشعب هو لقرر كفانا من القيل القال
اذا انتخب الشعب علي بن بيتور فهو ابن الجزائر
واذا انتخب الشعب علي بوتفليقةفهو ابن الجزائر

الرجل المناسب في المكان المناسب
74 - noureddine ـ (finland)
2013/03/31
نريد من بن بيتور رأيا واضحا من تطبيق الشريعة تاإسلامية حتى نتبعه ونحن مطمئنون.
75 - amar ـ (algerie)
2013/03/31
الجزائر بحاجة الى رجل اقتصادي يفهم الاقتصاد وارى ان بن بيتور سيكون مرشحا جيدا لخوض غمار الانتخابات وبوتفليقة رجل مريض ولا يستطيع ان يكمل حكم البلاد وترشحه لعهدة ثانية وثالثة كان خظا جسيما
76 - احمد ـ (البيض)
2013/03/31
والله لم انتخب منذ أزيد من 20 سنة لكن اذا ترشح بن بيتور سانهض باكرا يوم الانتخاب لأصوت عليه فإلى الامام يا رجل وإياك ان تتراجع
77 - انيس ـ (الجزائر المغبونة)
2013/03/31
كيما قالوا ناس زمان اللي فاتو وئقتو مايطمع في وقت الناس
انا مع التغيير
78 - rabi3 darnouni_ ـ (algeria)
2013/03/31
الانتهازيين احزاب المعارضة
79 - kifi omar ـ (algérie)
2013/03/31
مع تغيير جذري ولا اصدق احد منهم
80 - yanis-hoho ـ (algerie)
2013/03/31
من قال لكم ان بن بتور يريد الحكم انا ارى انه يريد انقاذ الجزائر. من ايادي الشياطين.
81 - adel ـ (khenchela-Algérie)
2013/03/31

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

الشروق تي في

"افتتاحية" الجيش.. بين "حسابات" السلطة و"تطلعات" المعارضة !
ارتفاع مهول لفاتورة استيراد الأدوية بقيمة 2 مليار و70 مليون دولار
مرض الرئيس.. إلى متى نستقي أخبارنا من الخارج؟
العنف في الجزائر.. إرهاب من نوع آخر
اقتصاد الجزائر.. مشاكل وتوصيات
تهريب 1.5 مليار دولار من الجزائر سنويا
فلسطين.. مشروع قرار لرفع الاحتلال الصهيوني
المؤسسة العسكرية تجدد الدعوة لتحييدها عن المعترك السياسي
تونس: تزايد حدة الخطاب في الحملة الانتخابية في انتظار "الصندوق"
الدكتور لؤي عيسى سفير دولة فلسطين في الجزائر الجزء 02
الدكتور لؤي عيسى سفير دولة فلسطين في الجزائر الجزء01
الفنطازيا... فلكلور جذوره في عمق الأوراس
الجالية الجزائرية بفرنسا.. مشاكل لا متناهية وصمت سلطات البلد الأم
حماس: شطبنا من قائمة الإرهاب الأوربية نصر للقضية الفلسطينية
ليبيا: التصعيد ينسف جهود الحوار ودول افريقيا تطالب بالتدخل الدولي
الألبسة القديمة أو "الفري بري" ملاذ الفقراء
وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف في زيارة عمل إلى الجزائر الخميس
تراشق تهم بين الموالاة والمعارضة.. والجيش يرفض "الضغوطات" !
استخراج جوازالسفر البيومتري دون طوابير حلم يراود المواطن الجزائري
2014.. سنة أخرى من التضييق على حرية الصحافة والتعبير في الجزائر

(225 مشاركة) شارك برأيك

2014-12-07

● هل يوقف تنفيذ حكم الإعدام انتشار الجريمة في الجزائر ؟

عاد موضوع إلغاء عقوبة الإعدام في الجزائر ليطفو إلى سطح النقاش السياسي والإجتماعي، بين مدافع عن هذا المسعى بحجة أن إلغاء الإعدام هو تكريس لحق...

شارك

آخر المشاركات

نعم الاعدام

بواسطة: SLIMANE 2014/12/18 - 09:37
استفتاءات
تنفيذ حكم الإعدام.. هل يوقف انتشار الجريمة في الجزائر ؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة