الوطني
قراءات (15977)  تعليقات (109)

مساعدو‮ ‬التربية‮ ‬والمصالح‮ ‬الاقتصادية‮ ‬يلتحقون‮ ‬بجبهة‮ ‬رفض‮ ‬القانون‮ ‬الأساسي‮ ‬

أسلاك‮ ‬التربية‮ ‬في‮ ‬إضراب‮ ‬موحد‮ ‬يومي‮ ‬10‮ ‬و17‮ ‬أفريل

بلقاسم‮ ‬عجاج‮ ‬
صورة: (الأرشيف)

قررت اللجنة الوطنية لمساعدي التربية الإضراب لمدة يومين، حيث سيتم التوقف عن العمل يوم 10 أفريل المقبل، مع تنظيم وقفات احتجاجية ولائية أمام مقرات مديريات التربية، ثم التوقف عن العمل في 17 أفريل المقبل، يتبعه تنظيم وقفة احتجاجية وطنية بالعاصمة.

وأكد الصادق دزيري، رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، بأن اللجنة المنضوية تحت لواء الاتحاد تسعى لدفع السلطات الوصية للاعتراف بمطالبهم المشروعة، وعلى رأسها مراجعة القانون الأساسي لمعالجة "الاختلالات" الواردة فيه بخصوص ذات الفئة. وأفاد دزيري، في تصريح لـ "الشروق" بأن الإضراب سيكون بقوة بداية من العاشر أفريل (الأربعاء المقبل)، موضحا بأن العديد من الفئات التربوية ستشارك في ذات الإضراب الذي سيدخله المعلمون والأساتذة المصنفون ضمن المناصب الآيلة إلى الزوال، وخاصة هيئة التدريس، بالإضافة إلى هيئة التأطير من أسلاك المديرين والنظار، وموظفو المصالح الاقتصادية وكذا مستشارو التربية. وأوضح بيان لجنة مساعدي التربية بأن الحركة الاحتجاجية تهدف إلى رد الاعتبار ووقف ما أسماه البيان "الحڤرة" والتهميش الذي طال المساعدين التربويين. كما طالبت اللجنة بإدماج جميع مساعدي التربية الآيلين إلى الزوال في الرتبة القاعدية المستحدثة "مشرف تربوي صنف 10"، مع احتساب الخبرة المهنية والمؤهلات العلمية انطلاقا من الرتبة القاعدية، للاستفادة من الرتبة المستحدثة مشرف رئيسي صنف 11، ورتبة مستشار التربية.

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (109)


فاتكم القطار يا خاوتي ...
كلاكم بوبي ...
على كلّ حال الله يكون في عونكم يا المغبونين .
1 - تلميذ البشير بوكثير ـ (رأس الوادي)
2013/04/04
السلام عليكم ورحمة الله احيي اعضاء المكتب الوطني للجنة الوطنية لمساعدي التربية المنضوية تحت نقابة الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين على المجهودات الجبارة نحن معكم في كل ما تقررونه الحق يؤخد ولا يعطى وما ضاع حق وارءه طالب لا للحقرة والتهميش نعم لقنون عادل اليد باليد يا مساعدي التربية لإنجاح هذا الإضراب والإعتصام لا للتفرقة نعم للوحدة مساعد تربوي
2 - mourad ـ (constantine)
2013/04/04
احنا واش نقولو الأسلاك المشتركة يا حسرة علينا
3 -
2013/04/04
مساعد تربوى تاع الشونغوم والكلمات المتقاطعة فى 11 والمعلم ب 45 تلميد وساعات التحضير ليلا و28 ساعة تدريس فى الاسبوع فى الرتبة 11 ..يا وزير اعطينى التقاعد المسبق واجعل الكل فى الرتبة 20 الله يسهل عليهم. نكاد ننفجر نحن المعلمون الاليون الى الزوال . لايحق لنا الحلم بمرتبة مدير او مفتش بينما تلاميذوننا اصبحو مدراء ولم يدرسو الا سنوات معدودات .لماذ كل هذا الضلم فى حق من افنى عمره فى تربية اجيال واجيال .انه جزائ سنيمار . شكرا للدولة الجزائرية .
4 - جمال ـ (غيليزان)
2013/04/04
كل الفئات التربوية استفادت من القانون الخاص 12/240 ، رغم هذا مازالت تناضل من أجل افتكاك المزيد من الحقوق ، إلا فئة المساعدين التربويين ( سلك آيل للزوال ) لم يستفد من حقوقه كباقي الأسلاك التربوية ، و ما زال التماطل سيد الموقف من وزارة التربية سامحها الله . حسبنا الله و نعم الوكيل في مسؤولينا الذين لا يرون إلا مصالحهم الشخصية أما الباقي ( إعفسوه بكرعيهم ) . اللهم أرنا فيهم يوما أسودا كيوم فرعون و هامان و أبي بن خلف عليهم لعنات الله . آمين
5 - abdenacer staifi ـ (algeria)
2013/04/04
ليس نفس الكلام الذي قرأناه في المرة السابقة .نلاحظ أن الENPEF تلعب الآن على وتر المساعدين التربويين أو غضت النظر عن المدراء و المفتشيين و تريد استعطاف الأساتذة و لكن فقط لأانها تدري أن هذه المرة يخبطها على الأرض .لا للإضراب المغشوش أيها المساعدون التربويون الENPEF تلعب بكم ثم تقيسكم كما دارت للأساتذة .
6 - أستاذ ـ (التربية و التعليم)
2013/04/04
أي قانون ذاك الذي يوحـّـد المهام و الأتعــــاب بين الأساتذة ليطبّقوا نفس المنهاج ثمّ يفــــرق بينهم في الأجــر و المنـــــح .... عجيب أمــر هؤلاء الذين يسنون القوانين ... أهم واعون بمايفعلـــون ؟؟؟؟؟؟؟
7 - إسكندر ـ (مقيم في الجزائر)
2013/04/04
هل الوزارة تحتاج الى اضرابات واعتصامات حتى تسمع .. انها مناورة لا ادرى ما هدفها
8 - صديق ـ (الجزائر)
2013/04/04
جـاء دورك يا بابا وزير التربية سكتهم ولا تزعف ماما .
9 - yahia@bladi ـ (blad)
2013/04/04
ياl就unpef راكي متأخرة المشكل نتاع المساعدين رآه انحل بإذن الله مع الsnte
ياروحو تنامو يا فقوووووووووووووووو
10 - مساعد تربوي
2013/04/04
اين هم الاساتدة الرائسيون (الاساتدة المجازين سابقا) الدين يدرسون في المتوسط لمل لا تتكلمون عن الاجحاف الدي مسهم كيف يصنف استاد المجاز في الابتدائي في رتبة استاد مكون اما الاستاد المجاز في المتوسط في رتبة استاد رئيسي مع علم اني كنت ادرس في الابتدائي وانتقلت مع الكوكبتان 5-6الى المتوسط يانقابة المديرين لن ولن اضرب لي 3اقسام الرابعة متوسط
11 - احمد عبد الحليم ـ (الجزائر)
2013/04/05
اولستم يا نقابات العبث من شارك الوزارة الوصية في صياغة القانون الاساسي بنسختيه [الاساسي الاول والاساسي المعدل؟؟؟] لسنا نعاجا لنقادمن رقابنا ولستم أوصياء علينا... وكفاكم تعفينا للاوضاع...بل كفاكم اكلا للاشواك بافواه اهل القطاع...وكفاكم نيلا للامتيازات والمكاسب على حساب البسطاء من امثالنا....
12 - آيل للزوال ـ (المدية)
2013/04/05
اولستم من كان شريكا فاعلا في صياغة القانون الاساسي للتربية بنسختيه ؟؟؟ اضرابكم المعلن والمفبرك لا يعنينا....تبا لكم الهذا جمعتموننا؟؟؟!
13 - آيل للزوال ـ (المدية)
2013/04/05
unpef ou snte المهم مصالح المساعد التربوي حيث الاحض في بعض المساعدين الصراع النقابي و هذا حفظا لمصالحهم النقابية الشخصية و الله عيب .اتمني صلاح الحال لكل الفريق التربوي خاصة الايلين للزوال و المخبرين .و شكرا.
14 - abibaba ـ (bouira)
2013/04/05
كيف لهم أن يصفوا الثلة التي لها الفضل الكبيرة في جزأرة التعليم في الجزائر بعدما كانت الدولة تستعين بالمتعاونين الأجانب الذين يتقاضون أجورهم بالعملة الصعبة من الدول العربية والأجنبية بالإضافة إلى إلزامية توفير الإقامة و العيش الكريم لهم ... يوصف هؤلاء بالمناصب الآيلة للزوال وهم الذين أفنوا شبابهم خدمة لهذا الوطن الغالي ..وفي الأخير بدلا من أن تدافع عنهم الوزارة الوصية وتعترف بحقوقهم المشروعة هاهي تتنكر لجميلهم وتنتهج سياسة الهروب إلى الأمام .
15 - عبد الهادي ـ (الجزائر)
2013/04/05
و الله عيب عليك يانقابة unpef بالآمس قمتم ببيع المساعد التربوي بثمن بخس من أجل عيون الخدمات حيث تعاقدتم مع الوزارة على حسابنا و أمضيتم على القانون الأساسي و خربتم بيوت المساعدين ثم تنامون فترة من الزمن و تريدون اللعب على عواطف المساعدين العمل النقابي شيئ جيد ولكن ليس بهذه الطريقة خاصة أنتم ياأصحاب unpef عملكم هذا فيه مس للكرامة المساعد التربوي الله يرحمك ياسي الصادق ماهكذا تورد الابل ؟
16 - عبد الصابر عافري ـ (قالمة)
2013/04/05
إن شاء الله (( تنسيقية المعلمين و أساتذة التعليم الأساسي)) هي من يسترجع لنا حقوقنا الضائعة يا نقابة المديرين و المفتشين (UNPEF) صعدتم على ظهورنا و لن تفلحوا مرة أخرى ؟!!
17 - عبد الله ـ (الجزائر )
2013/04/05
خلطها ورحل غدا ملف بن بوزيد يبان كي زميله في المهنة شكيب خليل الله يدير الخير يل شر وووووووووووووووووووووووق
18 - mastapha nif blaDI ـ (bechar)
2013/04/05
الى السيد صاحب التعليق رقم 4 سي جمال الشيئ الذي استنتجته من تعليقك ياسيدي الفاضل انك بغيد كل البعد عن التعليم الله يجيبلك الشفاء راك مريض ياأخي الجزائر نهبت من طرف المسؤولين و انت راك مريض بالمساعد المصنف في 7 هذا هو الجنون بعينيه كنت أكذب هذا النوع من المرض و لكن الآن تبصرت و عرفت أن هذا المرض حقيقي و أنت أحد ضحايا هذا المرض لازملك رقيا شرعية من عند شخص موثوق و إلا يزيد عليك الحال راني مساعد تربوي و أعتز بهذه المهنة أحضر في شهادة المجيستار في علم القانون و لن أتكبر على مهنتي مهما كان
19 - عبد الحق ـ (العاصمة)
2013/04/05
/إلى الرقم 4 من غيليزان / تقاعدك يريحنا ويدخل البهجة الى قلوبنا.....أوأنت فعلا معلما؟؟؟ لقد ارتكبت مجازر في حق أبنائنا!! وعاهات مستدامة لاجيال الامة على مدار حياتهم التعلييمية !! أنت آخر من يتكلم عن الحقوق والمطالب .... أنظر ولاحظ أخطاءك اللغوية وتحديدا الإملائية منها:السطر الثاني/تلميذا وليست تلميذ/ السطر الثالث/ياوزير اعطني وليست اعطيني/الآيلون وليس الأليون/تلاميذنا وليس تلاميذوننا/الظلم بالمشال/جزاء تكتب لا كما كتبتها خطأ على النبرة/[خذ تقاعدك و ليسعك بيتك ]
20 - مساعد تربوي ـ (المدية)
2013/04/05
bravo pour la coordination des adjoints d'education sous la snte bravo le probleme sera reglé prochainement sayer ya khellatine de l'unpef les profs harboulkoum mtn vous semblez reclamer les droits des adjoints ?? jamais jamis yaw fakouuuuuuuuu bye lunpf et vive la coordinat des adjoints de snte
21 - abderrahman dellys ـ (dellys boumerdes al)
2013/04/05
مفكرتوش مرة وحدة في اعانة الاسلاك المشتركة يروح مسكين يدير الاضراب تروحو مباشرة تعوضوه بواح تشغيل الشباب الاسلاك المشتركة سعدها مكسر وانتم يا معلمين واساتدة ومساعدين تربوين زدتو كسرتولها سعدها مليح . اشربوا ادا من الكاس الذي مازالت الاسلاك المشتركة تشرب منه لحدالان لانه اصبح عصيرنا المفضل الذي فرضته علينا حكومة سلال عمركم ماتتفاهموا ولا رايحين تتفاهموادايرين مسابقة بالشهرية فيما بينكم هدا يحب سيلك خير من هدا استقنعوا بالمكتوب وبركاو من الطمع.
22 - noro ـ (alger)
2013/04/05
السلام عليكم
ماذا بقى لكم ايتها اللجنة غير الكذب ماذا فعلتم منذ 6 سنوات بفضل الرجال تعرفونهم جيدا حلت مشاكل المساعدين لم يتبقى الكثير
يقول المثل سكتم الدهر ونطقتم جهلا
تحيا الرجال و نقابة عمال التربية و مراد فرقطي مع جميع المساعدين الشرفاء و نشكر جميع المساعدين الذين سهمو في اشراف المساعدين
23 - المكي ـ (blida)
2013/04/05
راهم يخدمو بينا ، يقضوا صوالحهم و من بعد يقولك درنا اللي علينا الله غالب ، الا تقولو رجالا يا قطاع التعليم ديرو إضراب شامل و عام و خلو الدراري بلا و ما تديروش اختبار ثالث و الباك و شوفو واش يصرا...خلوهم يحاوزونا قاع و لا يريقلونا قاع ... و الله أكبر مشي تحيا الجزائر.
24 - toufik ـ (02)
2013/04/05
المساعد التربوي طلاع شانو و يطالب بالحقوق على خدمتو الزينة و هو اول من يحقد على الاستاذ و يغير منو .المساعد التربوي ما يربي والو الكسكروطات و البيتزا و القهوى و عند نهاية السنة و بعد نتائج الامتحانات يترقب الحلوى تاع الناجحين و المشروبات هذه خدمتو.انشري يا شروق.
25 - كامورا
2013/04/05
الى نورو من الجزائر بارك الله فيك كم هوعدد الاسلاك المشتركة اللي يعانيو من الحقرة حسبنا الله في هذوا المسؤولين
26 - صلاح الدينم
2013/04/05
يامسؤولي التربية في باتنة!!! اذا اردتم الفساد يطغى... التبزنيس يعم... المستوى يتدنى... مصالح المعلمين تعرقل... البيروقراطية تعلو ...الرشاوي تنتشر... فما عليكم إلا بترك رئيس المكتب الابتدائي فى مصلحة المستخدمي بباتنة - بوزيد محفوظ - يواصل مهامه القذرة!! مع الاساتذة الايلون للزوال ....و بالمختصر المفيد ان بوزيد محفوظ صاحب مبدأ الرشوة عيني عينك كارثة على ادارة شؤون لمعلمين
27 - مربي ـ (batna)
2013/04/05
اشاطــــــــــــــــرك الرأي يامـــــــــربـــــــــــــي في ان: بوزيد محفوظ رئيس المكتب الابتدائي بمصلحة المستخدمين بباتنة قد عرقل ملفات الايلون للزوال ومازال يعرقل منتظرا كعــــادتــــه ملـــــــح الطعــــــام أخف كلمة نذكـــرها والمسؤولين يتفرجون انه انسان راشي حقا ومفسد في الارض حسبنا الله ونعم الوكيل
28 - المستخدم ـ (BATNA )
2013/04/05
عجبا لهؤلاء المساعدين التربويين ، أقسم بالله العظيم في ثانويتنا شفتهم يلعبو الديمينو والكارتة ، ونهار الكامل يقرو في الجرائد ، نهار كامل ما يخدموش ساعة ، خدمتهم كاملة يخدمها جماعة ما قبل التشغيل
ونتحداهم كون يعملو اضراب
29 - kamel ـ (annaba)
2013/04/05
نعم الاستاذ المجاز في المتوسط لم يصنف مثل المجاز في الابتدائي مع انهم بنفس الشهادة و نفس سنوات العمل اين انتم يا اساتذة المتوسط المجازين
30 - استاذ مجاز ـ (algérie)
2013/04/05
معلم لا يجيد كتابة اللغة العربية اذا عرف السبب بطل العجب اذا كان المعلم لا يعرف الاملاء فلا لوم علي التلاميذ اذا .
31 -
2013/04/05
اذا صعد المساعد الى الرتبة 10وصرنا متساوين سنتساوى ايضا في العمل وفي الحجم الساعي الاسبوعي.
32 - لوزناش ـ (الجزائر)
2013/04/05
القضية ليست قضية حسد و لكن قضية منطق هل فعلا يقدم المساعد التربوي ما يقدمه الأستاذ حتي يصبحا في نفس التصنيف ---الهدف من هذا التصنيف هو القضاء علي العلم ... ولو كان المنطق هو السائد لصنف الأستاذ أعلي من المدير لكننا ما دمنا في عصر المهازل ....ما زال مازال نري العجب
33 - شاهد علي الفساد ـ (بسكرة)
2013/04/05
-------------المعيار الوحيد---------------------------------
ماذا لو أضرب جميع الأساتذة =تتوقف المدرسة حتما
ماذا لو أضرب كل المساعدبن = تسير الأمور للأحسن حتما
و الذي يعارض هذا التعليق لا يعرف حقيقة المدرسة ...
34 - شاهد علي الفساد ـ (بسكرة)
2013/04/05
------------ماذا لو أضرب عمال المدرسة =ستصبح المدرسة في ظرف أسبوع عبارة عن-- حاشاكم-- "مزبلة من الطراز الرفيع "
35 - شاهد علي الفساد ـ (بسكرة)
2013/04/05
من باب العدل نطالب في هذه الحركة الاحتجاجية بمايلي : 1-مساعد تربوي 10 سنوات خبرة يدمج اليا مشرف تربوي + المساعدون المتحصلين على شهادة dua بدونشرط خبرة -2: مساعد تربوي خبرة 15 سنة يدمج مشرف تربوي رئيسي + المساعدون المتحصلون على شهادة ليسانس بدون شرط الخبرة -3: مساعد تربوي 20 سنة خبرة يشارك في امتحان و التأهيل الى مستشار في التربية
36 - kadda ـ (alger)
2013/04/05
اقول للمساعدين التربويين الذين يتطاولون على رقم 4 ان الغرور بالشهادات اعماكم لان شهادات الستينات والسبعينات CEPو BEG لها طعم وقيمة.اعلموا بانه بعد الاستقلال وظفت الدولة كل من يعرف الكتابة والقراءة فقط لتدريس ابناء الجزائر بعد ان غادر الفرنسيون المدارس كما شهد على ذلك د. على بن محمد فى قناة الشروق.ولهذه الفئة الفضل فى رفع التحدى ويكفيهم فخرا ان الاطارات العليا للبلاد ثمرة جهدهم رغم مستواهم المحدود ولكن عزيمتهم كانت اقوى.انا لا ارى دوركم فى المدرسة بعد تجربة 33 سنة مع زملائكم سوى التصفيق.معذرة!
37 - معلم ب CEP BEG BAC ـ (الهضاب العليا)
2013/04/05
يا خي قالولكم القانون الاساسي مختــــــــل ...عدلوه واتركوا التعليم يمر بسلام..وين راه المشكل؟
38 - moh ـ (aljazeir)
2013/04/05
فتنة و الله.
39 - ali ـ (Béchar)
2013/04/05
ما نلاحظه في هذه المطالب غياب تام للمطالب الرئيسية
هو الادماج دون تكوين في الرتب القاعدية وكذلك اين المطالبة بحق المعلمين والاساتذة في المشاركة في المسابقات المهنية الخاصة بالادارة ولوبفترة انتقالية
40 - mustapha ـ (الجزائر)
2013/04/05
أين هو حق الأساتذة المنتدبين من المتوسط إلى الثانوي مع أقدمية عامة تفوق 28 سنة ياوزارة ويانقابات.أغتالونا ولم يصنفوننا أساتذة مكونين ونحن على أبواب التقاعد ونبزونا باألقاب آيلين للزوال.أهكذا يكرم من أفنى عمره في القسم .حسبنا الله .سوف نقتص منهم يوم القيامة ولانسامحهم في مظالمنا وحقوقنا.
41 - عيسى ـ (تبسة)
2013/04/05
بما ان لدينا جميعا اسباب لمطالبنا فبالله عليكم لما لا نناقش كل هذه المشاكل للخروج بنتائج عوض ان نتفاتن مثل الاعداء المشاكل كلها نتيجة سوء تسيير و سوء تنظيم و بما ان الوسيلة المثلى للتخلص من كل هذه المشاكل هو الحوار و النقاش فلنتقي الله و لا نضرب بعضنا ببعض عسى الله ان يجعل لنا مخرج و يصلح حالنا .....
42 - ناجية ع ـ (البرج 34)
2013/04/05
الدزيري اسمه صادق وهو غير صادق واكيد هو يدرك الأسباب لقد خان فئة اساتذة التعليم المتوسط التي حولوها الى فئة تعليم اساسي آيلة الى زواول حرام ولا يجوز ان يكون المربي خائن ومنافق
43 - مراد ـ (فج مزالة)
2013/04/05
يا سي الصادق دزيري لا تغطي الشمس بالغربال أنت تعلم قبل كل الناس أن هذا الإضراب لن ينجح وأنا متأكد من هذا القول لماذا ؟ لسبب واحد ووحيد وهو عدم مشاركة الأستاذ في الاضراب لأنك و ونقابتك ( نقابة المدير والمفتش والناظر الذي تريده فوق الاستاذ) تم ترقيتكم على ظهر الاستاذ والخلاصة:

إضراب المدير : وماذا بعد يبقى الأستاذ في القسم مع التلاميذ
اضراب المساعد التربوي : التلميذ يدرس في القسم
اضراب الاستاذ : عودة التلميذ الى البيت و لا دراسة
أيها الاستاذ لا إضراب ولا احتجاج والعمل ثم العمل والعمل ...
44 - فيصل العوادي ـ (ام البواقي)
2013/04/05
نحن نطالب بحقوقنا وأنتم يا بخلاء وحسودين طالبوا بحقوقكم واش دخلكم فنا
45 - مساعد تربوي
2013/04/05
وأكد الصادق دزيري، رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، بأن
جميع الاضرابات ما هي الا خداع . و الهدف منها مصالح شخصية من
أجل تحصين و ترقيات متتالية لأعضاء UNPEF ترقيات الى مستشار تربية ثم مدير ثم ثم ثم الخ.
ربي يهديكم يا الخداعين يا الطماعين تطلعوا على ظهور الغلابا ...
دير يا المعلم و العامل و المساعد التربوي اضراب و عند الوزير يساومون
على ترقية المستشار التربوي و المدير و الناظر..لأنهم كاهم في تلك
الرتب ...و الله مستعد أن أبقى بصفة استاذ آيل للزوال على أن تحشيوه لي مرة أخرى.
46 - عبد ذليل لرب جليل ـ (بلد الغرة و الغرامة)
2013/04/05
سلام من رب رحيم ...
* مطالبكم مشروعة لكن ما قولكم في مساعدي تربية هم آخر من يلتحق و أول من يغادر ...
* ما قولكم في مساعدين يقضّون أوقات فراغهم "عملهم" في معاكسة و مغازلة البنات و الموظفات
* هذا و الله ما نعيشه في متوسطتنا
47 - مساعد تربوي ـ (مستغانم)
2013/04/05
سيدي الوزير حرام أن نصنف من يحتاج الى تكوين في صنف مكون
من يحب الوطن يصنع رجال يزودهم بالعدة والعتاد ثم بعدها تأتي الامتيازات " بدل أن تمنحني سمكة علمني كيف أصطادها"
إن القوانين الإرتجالية لا تجلب إلا المتاعب عنف مدرسي ، تدهور مستوى التلميذ والأستاذ ، والمكون على حد سواء ،والسبب هو أن من يشرع إما متسرع أو لاعلاقة له بالتربية . كثيرا ما نكذب بقولنا التلميذ محور العملية التربوية وننافق بقولنا التلميذ ذخر الأمة ، والحقيقة أننا نرميه بين مخالب الجهل والتهميش " لأننا لم نكون له حقيقة من يكونه"
48 - hakim ـ (algerie)
2013/04/05
أولاُ : أين كان عمال قطاع التربية عندما أضرب المعلمون والأساتذة ، ألم يسخروا منّا وقال بعضهم : ماذا يفعل المعلمون حتّى يطالبوا بزيادة رواتبهم ، والآن يسعون إلى ماسعى إليه غيرهم وهو الزيادة في الأجور.
ثانيًا : نقابة الهفّ (unpef) وبعد أن طالبتنا بإضراب في السنة الماضية وكان ناجحاً قام ممثلوها بمطالبة الوزارة بمايهمّهم من خلال رفع التصنيف للمدراء والمفتشين وتركوا مطالب الأساتذة المجازين وراء ظهورهم ، واليوم يتبجحون ويهددون بإضرابات لن تسمن ولن تغني من جوع ولن تحرّك شعرة لبابا احمد لأنّها فاشلة
49 - محمد ـ (سطيف - الجزائر)
2013/04/05
لا يضيع حق وراءه مطالب
50 - fatiha saabu ـ (settif)
2013/04/05
صح يا خاوتي كلاوكم اصحاب الجنوب
51 - belgacem khellaf ـ (khenchela)
2013/04/05
علا مة استفها م انا فى حىرة
52 -
2013/04/05
السلام عليكم

كوني عون حفظ البيانات ، و من مهامي ملاحظة أخطاء المراسلات و التقارير ، وجدت في معظم التعليقات إلا أربع أو خمس تعليقات احترمت الفاصلة و النقطة، أما الباقي يجب عليه التكوين من جديد قبل الكلام عن حقوقه . لعلمكم ( تقني سامي في أنظمة شبكات الإعلام الآلي ، تقني سامي في الإعلام الآلي ، شهادة في إصلاح أجهزة الإعلا الآلي ، شهادة في تركيب كميرات المراقبة و أنظمة الحماية ، مبادىء أولية في الإعلام الآلي و مازال أطلب العلم لنيل شهادات أخرى بإذن الله).
53 - fethi ـ (Algeria)
2013/04/05
لماذا بعض الفئات لا تريد الخير لنامن شدة البخل والحسد فالرجاء منهم إلتزام الحياد حتى لا نتصارع ونحن أسرة واحدة
54 - مساعد تربوي
2013/04/05
واش خاوتي غدي دوروها دبزة وزيد العام راه كمل حتى الدروك فقتوا بالمطالبة بحقكم المهم الله يكون معاكم ......... الله يحفظنا
55 - سميرة ـ (الجزائر)
2013/04/05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أصبح جميع عمال القطاع التربوي في دوامة كبيرة همهم الوحيد الرتبة ، التصنيف و الراتب ضاربين عرض الحائط الهدف الرئيسي هي التربية المعرفية و الخلقية للتلاميذ أين أنت يا معلم السبعينات و الثمانينات ، أين الطاقم الإداري و العمال و المساعدين للوقت المذكور ................. بمدخول بخص قدّموا الكثير و نقشوا في سجيل من ذهب أعمالهم أمن لهم بكل الإحترامات و التقدير و تحية عطرة للأحياء منهم و الله يرحم الأموات
56 - KATIYA HAMAE ـ (oran )
2013/04/05
Saraha mo3lm raho mahgour ykhdm m3a lwlad bzef mo3ndoch ho9ou9 kima asatida. lazm 3la mo3lmin. ytalbo bh9oukhm
57 - zineb ـ (stif)
2013/04/05
rabi m3ana inchallah
58 - amina ـ (algerie)
2013/04/05
يجب أن تحفظوا الدرس جيدا و الا .
59 - rachiddz ـ (algérie ! )
2013/04/05
مساعد تربوي نهار كامل فوق الكرسي في الساحة يقرا في الجريدة ويلعب les mots croisés ويطلب نفس المرتبة كمعلم ليخدم مع 45 تلميذ + التحصير الليلي و مسكين راه في صنف 11 بعد 35 سنة في العمل و الله مافهمنى ولوا في هذا البلاد.
60 - amine ـ (alger)
2013/04/05
إذا كانت هذه التعليقات من موظفي قطاع التربية ، فعلى الدنيا السلام . لقد كنتُ أتعرَّق وأنا أقرأ هذه التعليقات السخيفة في شكلها ومضمونها ، لأني واحد من أبناء القطاع منذ 28 سنة ، وها أنا اليوم ألعن اليوم الذي تعادتُ فيه مع المدرسة العليا للأساتذة .
61 - أستاذ ـ مع الأسف ـ ـ (.........)
2013/04/05
المساعد الجمعوي و أصحاب الكلمات المتقاطعة والراحةصنفو هم في الرتبة 0 لا مستوى تعليمي ولا تعليم ؟
كان المسا عد يوما ما مربي يسا وي ربع أستاذ ؟
و حا ضرا بزنا سي مع التلا ميذ مستو اهم أ حسن منه؟
أه يطا لب بترقية إلى مستشار ؟وحا شى مدير
حسا دين ؟حسدتو الأسا تذة الرئيسيين الذين رقوهم إلى رتبة مديرين نعم مستوا هم جـــــــــــــــــا معي (ليسا نس وما جيستر ومنهم دكتوراه يا جهلة) قا درون على تسيير مؤسسا ت إقتصا دية في الدولة و الله دون أي تكوين ؟
نريحو من ووجو هكم شوي ديرو إضر اب حتى للعطلة ؟
62 - chikoo ـ (أدرار)
2013/04/05
chicoo على حق المساعد التربوي ما يساعد والو يساعد نفسو فقط على الاكل و المعريفة مع اولياء التلاميذ و اقسم بالله التمنشير في الاساتذة بلغ top لماذا هذا الحسد لماذا بعد ما كان المساعد انسان بالغ و راشد و يتقن خدمتو اصبح تلميذ يصاحب التلاميذ و يلعب معاهم.قولوا لي بربكم كيف يصنف 10 مثلو مثل المعلم المغبون اللي فنى عمرو في الطباشير و تحضير الدروس و تصحيح الكراريس الخ.....انا نقول ان الدولة ناوية تحطم التعليم و المعلم ناوية تحط من قيمة التربية.المساعدالتربوي اصبح اداة تحطيم و ليس تربية مع احتراماتي.
63 -
2013/04/05
لو كان للمساعد التربوى دور هام لوظف فى المدارس الابتدائية التى تحتاج فعلا الى من يساعد المعلمين والاساتذة. انا اقول من باب المنطق بعيدا عن الحسد حرام مليار مرة ان نسوى بين المساعد التربوى والاستاذ من جميع النواحى.فالاستاذ يعمل مع 4 الى 5 اقسام بعدد 40 الى 45 تلميذ وبمتوسط 4 الى 5 ساعات يوميا اما المساعد التربوى فمهمته النبيلة هى التصفيق فى الساحة عند الدخول والخروج. انا لم ار منذ 32 سنة احدهم دخل القسم فى غياب الاستاذ. اننا نطالب الوزارة ان تقبلنا كمساعدين تربويين فى هذا القانون الظالم والجائر
64 - استاذ ايل للزوال ـ (جنوب غرب الوطن)
2013/04/05
هيا الى العمل يا معلمين و ابتعدوا عن الاضرابات انا معلمة منذ 17سنة ولا ابالي اين صنفت كاد المعلم ان يكون رسولا
65 - wafaa ـ (hammam bouhadjar)
2013/04/05
ولله في خلقه شؤون
66 -
2013/04/05
حري بنا ان نلتفت ال ما هو اهم صدقوني اخواني الزملاء كل في مجال عمله هده التصنيفات لا معني لها طلاقا ولا تزيد المعلمين في شيئ سوي التشهير بهم ومن تم التفرقة بينهم
67 - عبد المالك ـ (باتنة)
2013/04/05
............. الله يهديكم
68 - ايمان بليدة ـ (الجزائر)
2013/04/05
اشكر كل من ساهم بتعليقه لكن المدرسة الجزائرية في خبر كان و المعلم لايفقه شيءا خارج البرنامج الذي تعود على انجازه وحفظه بالتكرار اما المساعد التربوي دعوه يخرج من البورتابل و التفياس و التستر على الاساتذة و النفاق مع المدير اما المساعدات التربويات فو اللاه وجودهم من عدمه سيان ثم معضمهن وضفن من طرف ازواجهن و عائلاتهن لكي لا يبقين في البيت ..... ثم لماذ كل هذا فالمدرسة الجزائرية في خبر كان و التلميذ الذي يلتحق بها لن يخرج منها الا معتوه امانحن عمال التربية اطونا المال و دعونا نمثل وكاننا نعمل
69 - اسماعيل ـ (تيبازة)
2013/04/05
الي السيد المعلم الذي يري بان المساعد انتاع الشوينغوم والكلمات المتقاطعة .الله يهديك اريني ماذا فعلت انت. نحن في نفس الهم والحديث قياسسسسسسسسسسسسسسس.................
70 - خالد ـ (تيارت)
2013/04/05
ولله يا معلمين مهما كثر احتجاجكم انكم تاكلون السحت ..منذ ان عرفنا التعليم كنا نسمع كل مرة *راهم عطاوهم الرابال *سواء كان قليل او كثير المهم ان تنعموا به منذ مدة رغم ان قلة لا تفوق0.5 بالمائة متالقة و تستاهل. عطل كثيرة ولا تعليم قد يرتقي به التلميذ الذي ينجح بمستوايات تحت المتوسط لو فكرتم جيدا ستجدون انكم تاكلون السحت بدون ان تبللوا القمصان .عند ربي راكم تاكلوا في الحرام .مثلا العسكر المتقاعدين طيلة 50 عام لا يعرفون اي نوع من *الرابال* او صب اموال كبيرة والساعات الاضافية حدث و لا حرج في كل زمان
71 - كولورادو ـ (algerie)
2013/04/05
أصبح المعلم و المساعد مثل القط و الفأر
لماذا لا تلعنون الشيطان و تقفون في صف واحد؟
فقد جعلتكم النقابات تتصارعون فيما بينكم و كل واحد يحسد الآخر
الله يهديكم
آمين
72 - علي ـ (سعيدة)
2013/04/05
أيها المعلم أنت تربي أجيال وأجيال كما تتدعي لكن لاتعرف حتى كتابة كلمة الظلم وغيرها من الكلمات الواردة في حسدك للمساعد التربوي
في الحقيقة ياأخي المعلم ماهو مستواك الدراسي أليس السنة الثالثة ثانوي أو الرابعة متوسط وصنفتم في الرتبة الحادية عشر ونحن المساعدون لنا نفس الرتب وصنفنا في الرتبة الثامنة أين هو العدل
إذن أيها المعلم لاتكن حسودا على المساعدين فكل واحد منا يحاول حل مشاكله بنفسه دون النظر إلى الآخرين .رغم أنه يوجد مساعدين حاصلين على شهادة دراسات تطبيقية جامعية أو أكثر ولا يتكلمون عن المعلم
73 - صالح ـ (باتنة)
2013/04/05
لماذا هذه التفرقة استاذ يحمل شهادة استاذ التعليم المتوسط يرجع استاذ التعليم الأساسي .......عليكم بالعدل و بالتعديل قبل ان يتقاعد كل الموظفين
74 - احمد ـ (تيغنيف)
2013/04/05
الله يهدينا و يهديكم و يهدي أمة محمد عليه الصلاة و السلام أجمعين
قل إعملوا سيرى الله أعمالكم
إن كل موظف في القطاع التربية راع و مسؤول عن رعيته و تختلف المسؤوليات من موظف لآخر حسب نوعية تصنيفه ، و سنحاسب جميعا أمام الواحد القهار يوم الحساب ، فالوظيفة مثببة بقوانين معلومة و كل واحد و له واجبات يتقاضى راتبها ، فلنتقي الله في تهميش بعضنا البعض لأن بكل بساطة لو استغنينا على كل الموظفين المتواجدين بالمؤسسات التعليمية و تركنا إلاّ الأستاذ و المدير و معهم التلميذ لفلشتم(الآساتذة) في تقديم رسالتكم ....
75 - katiya hamame ـ (oran )
2013/04/06
اين هو تلميد الباكلورية وسط كل هده الاضرابات...... هل طرحتم هدا السؤال على انفسكم ..... اتقوا الله فينا
76 - arwa arwa ـ (الجزائر)
2013/04/06
أعوان المصالح الإقتصادية مهمشون رغم أن المؤسسات التربوية لاتقوم إلا بوجودهم . فأين العدل ؟ لماذا يصنفون في الصنف 7 وهو نصف تصنيف المقتصد مع العلم أن عمل المصالح الإقتصادية متكامل
77 - badino ـ (algerie)
2013/04/06
والله المخبريين بما فيهم ملحق مخبر . عون مخبري وعون مخبري رئيسي لايحق الكلام في شأنهم لأنهم أكبر فئة مستريحة في القطاع ويطالبون بإدماجهم في أسلاك التربية وهم متساوون مع أعوان الإدارة
78 - badino ـ (algerie)
2013/04/06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله ثم والله لولا الماساعدين المخلصين لعملهم لكان بعض الاساتذة ركبوا عليهم التلاميذ كاين مساعدين منهم البعض فنيانيين وكان البعض يعمل ياخلاص لا يهم لا المراقب العام ولا المدير وكاين بعض الاساتذة مثل المساعديين جاي غير يسخن الكرسي فلا تجعل يامن تتكلم على المساعد التربوي ماهمش كيف كيف وأظن ان البعض حاقد على المساعديين التربويين لان هم من فتحوا القانون الاساسي ولم ينصفهم لان كاين كاين البعض من يتوحم على المساعد التربوي كل يتكلم على هموموا يا أخوان
79 - الشريف خذيري (تبسة) ـ (tebessa)
2013/04/07
الله يهدي هاته الفئة من بعض المعلمين والاساتذة لا ن المساعدين ماهمش كيف كيف كاين اللي يعمل بجد وكاين... كيما بعض الاساتذة والمعلمين ونحن واش دخلنا في بعضنا البعض المعلمين في مكانهم والاساتذة في مكانهم كل واحد يتكلم على روحوا كاين البعض راهوا يتوحم على اخوانو المساعدين عجبا ثم عجبا.
80 - الشريف خذيري (تبسة) ـ (tebessa)
2013/04/07
الاوصاف التي يطلقبها البعض على نقابة الاينباف بانها نقابة المديرين و انها لم تفعل شيئا كلام الضعفاء الذين ينكرون الحق ، اين كان مستوى اجوركم من قبل ؟ من اوصل اجوركم الى خمسة ملايين فاكثر ، لماذا لا تعترفون بمجهود من ضحى سنوات طوال في الاضرابات حتى تحصلتم على مخلفات بالملايين ، هل منحتها لكم الحكومة لساد عيونكم ، من افتك الخدمات الاجتماعية من يد السراق و اعادها الى احضانكم اليست تضحيات النقابيين . كان المتقاعد يتحصل على مليونين و نصف عند خروجه الى التقاعد في ظل L.U.G.T.A اليوم ياخذ 25 مليون .
81 - عبد الوهاب ـ (ميلة)
2013/04/07
ان الاضراب في هذا الوقت الحساس ليس حل يجب ان تعرفو ماذا تفعلون فالتسرع يعني مشاكل في الامتحنات التلا ميذ وهذا ليس جيد ولا يجب ان تكون انانيين وتحبون انفسكم.فلايجب تحويل المساعدين الى اساتذة لانه ليس لهم مستوى ولا ننسى انه يجب التركيز على التلاميذ فمذا يستفيدون من شخص ذو مستوى ضعيف .عودو الى رشدكم ياجماعا الان ليس وقت العب فالامتحنات في الابواب اما بشان هذا فالتلاميذ لايقبلون ان يدرسهم صاحب المستوى الضعيف وقديدخلون في اضراب اذا حدثت هذه الحماقة.كان معكم مجموعةمن تلميذ من كا انحاء الجزائر
82 - تلاميذ الجزائر ـ (الجزائر)
2013/04/10

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(120 مشاركة) شارك برأيك

2014-10-14

● ما هي أهداف التحرك الأمريكي ضد داعش؟

حشدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة دول لمواجهة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام، هل تعتقد أن الهدف من هذه الحملة هو القضاء على...

شارك

آخر المشاركات

أنتم يا ...كالأنعام بل أضل...قاتلكم الله...

بواسطة: خالد 2014/10/25 - 23:49
استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة