الوطني محليات
قراءات (24409)  تعليقات (98)

90 مواطنون يتضامنون مع أبو مسلم بعد الحكم عليه بسنة سجنا نافذا

محامون ورقاة: اقبضوا على السحرة والسراقين وأطلقوا سراح الشيخ بلحمر

العربي بن زيدان
الشيخ أبو مسلم بلحمر
الشيخ أبو مسلم بلحمر
صورة:(الشروق)

أدانت، أول أمس، محكمة الجنح لمدينة مستغانم الراقي الشيخ أبو مسلم بلحمر بسنة حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار بتهمة النصب والاحتيال، الممارسة غير الشرعية للمهن الطبية وممارسة نشاط بدون رخصة، في حين تم تسليط عقوبة سنة سجنا مع وقف التنفيذ لباقي ثلاثة متهمين بينهم شقيقة الراقي بلحمر.

استقطبت جلسة محاكمة الراقي بلحمر حضورا مكثفا لأصحاب الجبة السوداء من مستغانم وغليزان الذين تجاوز تعدادهم 90 محاميا، اكتظت بهم قاعة الجلسات عن آخرها تطوعا للدفاع عن بلحمر، إلى جانب حضور قوي لمجموعة من الرقاة من مختلف مناطق الوطن تضامنا مع الشيخ بلحمر، وجمع من الفضوليين اصطفوا امام بوابة المحكمة.

هذا وقد انطلقت جلسة المحاكمة في حدود الحادية عشرة والنصف لتستغرق أزيد من ساعتين استهلتها رئيسة الجلسة بتدخلها التأكيد على طابع الجنحة التي يحاكم بشأنها بلحمر و3 أشخاص بينهم شقيقته الصغرى على خلفية توقيفهم من طرف مصالح الشرطة القضائية لولاية مستغانم، منذ أسبوع على مستوى مسكن يقع ببلدية مزغران وهم يمارسون الرقية والحجامة فضلا عن حجز كميات من حقن المصل. 

ولأن المحاكمة لم يحضرها أيا من الضحايا الذين تقول النيابة العام أنهم تضرروا من النشاط غير القانوني لبلحمر، طالب دفاع المتهمين المتمثل في الأستاذ بطاهر لزرق من هيئة المحكمة إحضار ولو ضحية واحدة حتى تتم إدانة موكله بأي تهمة من التهم الموجهة له، سواء تعلق الأمر بوزارة الصحة انطلاقا من كون المادة 243 من قانون العقوبات التي تدين آي خطإ طبي صدر من طبيب أو جراح اسنان أو صيدلي غير مستوفية الأركان في ملف القضية، في حين أن الراقي بلحمر لم يسبق أن ادعى معرفته للطب أو قدم وصفة دواء لأحد مرضاه  .

أما في الشق المتعلق بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، فلا يوجد أي قانون يقنن نشاط الرقاة او يفصل بين المشعوذ والراقي الشرعي، الأمر الذي جعل دفاع المتهمين يرافع انطلاقا من عدة نقاط ظل تلف القضية، كان أبرزها ذلك التلميح الذي خص به قناة الشروق تي في حينما تطرقت لحياة الشيخ بلحمر وما صاحب برنامج "هذه حياتي" من متابعة فاقت كل التقديرات، لذلك ارتفعت أصوات عديدة داخل وخارج القاعة مطالبة ببراءة الشيخ وأنهم على استعداد للإدلاء بشهادتهم بشأن شفائهم على يد الراقي بلحمر.

كما استدل الدفاع بالشهرة الدولية التي بلغها الشيخ بلحمر من خلال مشاركته في الندوات والملتقيات الدولية إلى جانب مرافقته الفريق الوطني لكرة القدم بصفته راق ومختص في الطب الطبيعي.

 

نقيب الأئمة الشيخ جلول حجيمي ينتقد الحكم على بلّحمر ويصرح:

"لا نقبل أن يهان أحد لأنّه يعالج بالرقية الشرعية"

انتقد جلول حجيمي، منسق النقابة الوطنية للائمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية الأحكام التي صدرت ضد الراقي أبو مسلم بلّحمر، معتبرا أن سنة سجنا نافذا شيء مبالغ فيه، في الوقت الذي يمارس السحرة والمشعوذون والدجّالون أعمالهم "المضللة" في العلن من دون تحرّك السلطات المعنية، فالمفروض -حسب المتحدّث- أن يؤخذ أمر الرقية الشرعية بجدّية وأن تنظّم ويضيّق الخناق على السحرة والدجّالين لا على "الرقاة"، ذلك أنّ الشعب الجزائري بفطرته يرتاح وهو يعالج بكتاب الله والآذكار الشرعية، مؤكّدا بأنّهم لا يقبلون أن يهان أحد، لأنّه يعالج بالقرآن الكريم، كما فعل مع بلّحمر؛ الذي وإن كنّا نطالبه بالامتثال لقوانين الصّحة - يكمل حجيمي - وأن لا يدخل في تجاوزات قانونية تضر به، إلا أنّ ما صدر في حقّه غير مقبول، ليطالب يتخفيف الأحكام ضدّ المعني بأن تكون كإنذار وتحذير له، وأن تسلّط أقصى العقوبات على أهل الدجل والشعوذة الذين يمارسون أعمالهم على المباشر.

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (98)


الفصل بين الراقي الشرعي والمشعوذ هي سورة البقرة قراءتها عن ظهر قلب بدون تلعثم بدءا من ا ل م الى فانصرنا على القوم الكافرين ياخي هكذا قال الني ولا تستطيعها البطلة
1 -
2013/05/31
و شكيب خليل وين راه
2 - ZOURA ـ (Alger)
2013/05/31
الشيخ بلحمر راقي شرعي لا يضر في شيء يكفي ان الدولة تقنن هذه المهنة و ليس هو الوحيد الذي يرقي اما المشعودين و المشعودات كثر في بلادنا و علاش هو برك اطلقوا صراحه و حاربوا الفساد و المفسدين في البلاد و العباد.
3 - محمد البشاري ـ (بشار)
2013/05/31
كان ينبغي ان يعرض الشيخ بلحمر على هيئة العلم الشرعي فالجهات الامنية والقضائية غير مخولة للتمييز بين الرقية الشرعية والرقية الغير شرعية فالقاضية التي حكمت على بلحمر حكمت عليه بالقواعد التي تنظم مهنة الطب وهو ليس بطبيب وارى ان الشيخ بلحمر هو ضحية مؤامر.
4 - محمد ـ (زمورة غليزان)
2013/05/31
ان الصحافة الجزائرية هي من زادت في شهرة هذا البلحمر و لم نكن نسمع به ابدا من قبل, لماذا كل الاهتمام بهذا المشعوذ الذي يدعي الرقية فالسلطات معها حق في قطع دابر هذه الخرافات فالرقية الشرعية مباحة و معترف بها لكن لم يحدث حتى في عهد الرسول الكريم و صحابته ان حج الناس بالالاف الى شخص معين ليرقيهم و يداوي أمراضهم كما حدث مع بلحمر هذا هل يكون هوا أكثر ايمانا و علما من الصحابة او رسول الله كفاكم تخريفا ان كل من على شاكلة بلحمر هم من يحتاجون لرقية لانهم بهم مس او سحر .انشر يا ناشر
5 - العنابي ـ (عنابة)
2013/05/31
عليك الان بنسيان الجنية الطاوس لانها لا تنفعك بشيئ و أنتظر العفو الرئاسى يوم 5 جويلية و ما هو ببعيد حتى يتم خفض عقوبتك شرط أن لاتقتل أحد داخل الزنزانة
6 - رشيد ـ (الجزائر)
2013/05/31
هذا حال العضماء يا شيخنا بلحمر فالله ناصرك
7 -
2013/05/31
الحق يقال في ظروف جد وجيزة تم اغلاق القضية!!!!!! وددنا لو كانت هذه السرعة في القضايا المصيرية للوطن!!!
8 - mourakib ـ (alg)
2013/05/31
الطاووووس يابلحمر ماتسلكك غير هي من سيد القاضي
9 - عبد الرزاق الجزائري ـ (الجزائر)
2013/05/31
ياسي بلحمر تيليفوني للجنية الطاوووووس متسلكك غير هي من السيد الجوج
10 - عبد الرزاق الجزائري ـ (الجزائر)
2013/05/31
ياحي عليك قولي برك شكون الناس هادو لي راهم يرقو عندك باين بلي مسكونين وما يامنوش بالله كيما نتا والله نتا ما ترقي رقية شرعية وعندهم الحق كي سجنونك وربي يهديك ويرجعك طريق الصواب نشالله . ونشاالله ياربي نجيب الباك وبلادي تكاليفي
11 - ميمي ـ (البليدة)
2013/05/31
غادي يسحر كامل محابسية وخرجهم من السجن هههههه



كون سحر قاضي باش ما دخلوش السجن جزائري مقيم في إسبانيا
12 - جزائري مقيم في إسبان ـ ( إسبانيا )
2013/05/31
فكر الأمة بين سرعة الجن و حكمة العقل !
و أنا مسترسل في حوار للشيخ بلحمر ، إستوقفني الحال في العلاقة الوطيدة بين بلحمر و الجنية الطاوس و هذا ما زادني علما لم أكن أعلم أن البشر يستطيع أن يبني علاقة وطيدة مع الجن لم تحدث حتى في حادثة الجن و النبي عليه الصلاة كلمهم نعم ! آمنوا نعم ! و إنتهى الحديث ! لأن عالم الجن يعيش عالم غير عالمنا له سرعة فائقة جداً و كانوا يسترقون الخبر في السماء و هى سرعة تسبق سرعة الضوء ! المهم الشيء الذي أخرجني من عقلي و أدخلني في الخيال هوالإهتمام البالغ للسحر على العلم
13 - نونو الجزائري ـ (ألمانيا )
2013/05/31
هل من معارض و لا تفهمو تاني خير من نقيب الأئمة ولا حتى هدا تخرجو ضدو ؟؟ الله يهدينا
14 - امين ـ (tlemcen)
2013/05/31
السلام عليكم ارجو ان تصل رسالتي لكم والله حرام حكم ظالم صدر بحقه نحن مسلمون نخاف الله كيف نحكم على انسان تقي و مصلح الفساد وندعون انه مشعوذ وفي حقيقة لو كان مشعوذ لاعطوه براءة فانا كصفتي مريضة اعالج عنده ولهذا ارجو من القاضية ان تصلح خطاها لانه خطا فادح بالفعل لهذا ارجو من جريدة او قناة الشروق ان تساعه وان يفرج الله عليه
15 - سارة ـ (الشلف )
2013/05/31
هذه القاضية مامورة والقظية فيها ان هل يطلب من الراقي ان يستخرج سجل تجاري ثم انه لامجال للخلط بين الرقية والطب هو راقي ولم يفتح عيادة طبية ثم ان كانت قاضية تحكم باسم الشعب فعليها نزع السكن الذي استولي عليه وزير العدل السابق ومحاكمة بلخادم وسعيدانى واويحيا وسلطاني وشكيب وكل السراق بعدها تستطيعين نطق الاحكام باسم الشعب
16 - Abbes281 ـ (Algerie)
2013/05/31
وش يجيكم من واحد يقول بانه يتصل بالجن المسلم ؟؟؟؟ فالدين تاعنا لا يجوز التواصل مع الجن سواء مسلم او غير مسلم فالاستعانة بالجن حرام سواء للشفاء او للسحر او لغيره مالا راه نال مايستحق
وزيد لي يحب يرقي يرقي نفسو بنفسو لديك مالديه القران والماء والزيت والعسل
لا صلاة لا قراءة قران ومبعد يقولو رانا مسحورين
17 - جزايري
2013/05/31
شيء مؤسف الذي يحدث للشيخ بلحمر
المشعوذين والدجالين ينحرون في الجزائرين واصبح الراقي مشعوذ
لاحولة ولاقوة إلا بالله
ذنبو الوحيد انه اكتشف طريقة سريعة للعلاج بسيروم لو كان بلحمر اكتشف هذه الطريقة في الغرب لاصبحا من اهم علمائهم
اتمنا ان يطلق صراحه وتنظر اليه وزارة الشؤون الدينية ووزارة الصحة للتنسيق مابينهم
18 - riyadh ـ (alg)
2013/05/31
روحوا حاكموا شكيب خليل لكان جيتوا رجال
19 - youcef ـ (algérie)
2013/05/31
والله العظيم لسحار ودجال ،لو كنت مكان القاضية التي نطقت بالحكم لنطقت بعشرة سنوات نافذة في حق امثال هذو الخرفيون ،أمثال بلحمر سحارين ومشعوذين ،وسوف ينالون جزائهم عند الله يوم القيامة ،جهنم خاليدين فيها أبدا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم --(كذب المنجمون ولو صدقو.صدق رسوله الكريم )ونشكر الشرطة الجزائرية جزيل الشكر على محاربت مثل هذا المجرمون الذين يدعون أنه رقاة ولكن انه طغاة والسلم عليكم ورحمة الله نعالى وبركته .
20 - بوعلام ـ (الشلف )
2013/05/31
أدارت السيدة جميلة بلزعر، رئيسة الجلسة، المحاكمة بصبر وحكمة كبيرين، وأول ما استهلت به أسئلتها على بلحمر، هل تحفظ القرآن، فردّ بالإيجاب، وقالت له: “اقرأ لنا سورة “الجن” من الآية 45 إلى آخرها”، فردّ عليها: “لا أحفظ القرآن”. بدون تعليق
21 - مشعوذ ـ (المشعوذين)
2013/05/31
السلام عليكم يابلحمر يا خويا وكل ربي عليهم وربي إكون في عونك لكان عملتها زينة تلقهي زينة ولا عملتها شينة تلقهي والرّب يعلم
22 - Malek ـ (Italia)
2013/05/31
معليش يا بلحمر راك في دزاير كلش فيها ممكن وهاذو الي لاحوك في الحبس ظلما راهو يجي نهار ويخلصووو ها غالية لان الظلم ظلمات يوم القيامة قال رسول الله
سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ يُصَدَّقُ فِيهِ الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهِ الصَّادِقُ ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهِ الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ الأَمِينُ ، وَتَنْطِقُ فِيهِ الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : السَّفِيهُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ "
23 - سميرة ـ (setif)
2013/05/31
قال للقاضية بعد سؤالها أنه يحفظ القرأن، فلما طلبت منه قراءة بعض الأيات قال لها لا أحفظ القرأن، إنها المتاجرة بالدين والدجل.
24 - رشيد ـ (الجزائر)
2013/05/31
, lacher le pauvre qui a gueri des millies de malades
25 - طاهر ـ (sig)
2013/05/31
بلاد ميكي
26 - HAKIMNAVI ـ (alger)
2013/05/31
belahmar est un escrot et une année de prison est le minimum!!
27 - salim ـ (sba)
2013/05/31
ياليت القانون يكون فوق الجميع لكن .....
28 - citoyen ـ (algerie)
2013/05/31
salam alikom hada raki ahssan min tabib dial hokoma homa ali habona kiman hak maak rabi ya belahmar inchallah takhraj fi akrab wakt hada raki machi sarak wala hagar chofo sonatrach wa chakib khalifa khaliwna ndawiw and rokiya chariya
29 - abdellah ـ (tipaza )
2013/05/31
هذا يعتبر طعن في مؤسسة سيادية في الجزائر وهي مؤسسة القضاء، ولذلك يجب اتخاذ الإجراءات القضائية ضد هؤلاء الذين يدعمون هذا الزنديق والحاقهم به.
ليس هذا هو حال الرقاة فالرقاة بالقرآن لا يستعملون الجن ولا يخضعون لهم.
وكيف يمكن ان نتهم القاضي أنه حكم ضد هذا زورا وبهتانا؟؟؟؟؟
هل أنتم في مكانه وترون احسن منه؟؟؟؟ لو لم يجد الدلائل والقرائن التي تدينه ما حكم ضده يا هؤلاء.
لذلك أنا وكمواطن جزائري أدعم بكل قوة حكم المحكمة واشدد على وجوب تحريك دعاوى ضد كل من يشكك في نزاهة القضاء.
30 - عيسى ـ (جزائر الابطال)
2013/05/31
عيب ما وصلت إليه الجزائر يا ناس؟ أبعد الإحتفال بالذكرى ال50للإستقلال ههي الشعوذة والسحر والرقية المشبوهة تغزو بلادنا؛ وكأن العلم حرام في الإسلام؛والطب شرك بالله؟ ههم الرقاة فى مكان كالجراد منتشرون ،لايعرفون من الإسلام شيئا؛والغريب غي الامر ؛أنهم يوجهون الإناء الى شريط محشو بالقرٱن الكريم، ويفرضون على الزائر ألف دينار؛ مدعين أنهم أحسن من الطبيب الأخصائى،وسؤالي؛هل لديهم سجل تجارى؟هل يدفعون ضرائبهم؟
31 - صادقى عبد القادر ـ (الجزائر)
2013/05/31
على ما اظن انه انتقام الجن بواسطة والي غليزان من بلحمر لان بلحمر حربا الجن في كل مكان الا الجني واحد مغروس في السيد والي غليزان و تلاميذ الجني متمثلين في صفاة القضاء عجزة عن وجود دواء برقية الشرعية
32 - HARRACHI ـ (algerie)
2013/05/31
هادي باينة القاضي مسحور ....
اللّهم أعن كلّ مظلوم يا رب
33 - مواطن ـ (Algeria)
2013/05/31
حسبنا الله ونعم الوكيل كل من يتهم شيخنا بالشعودة فهو اكبر مشعود و اكبر منافق و اكبر دجال فاشيخ بلحمر انسان بسيط و متواضع الله يهديكم و نشاء الله ربي يخلص منكم و الايام ستتبت براءةته نحن معك يا شيخنا سواء ظالم او مظلوم
34 - khaled ـ (tiaret)
2013/05/31
ماكان ولو غارو منو كيشافو عندو شعبية كبيرة خافو يعود يرشح لرياسة وديهالهم.
35 - nor ـ (قسنطيتة)
2013/05/31
Dans peu de temps, et vous allez voir que j'ai raison, Mr le Faqih Ghoulam Al-Laat va interdire la Ruqya. Et il ira meme plus loin que ca, il va etablir une taxe payable a son ministere par ceux a qui il permettra de pratiquer la Ruqya. L'Algerie a une nouvelle religion
36 - Khlas Doukht ـ (Ghoulam city)
2013/05/31
الله يفك أسرك إن كنت على حق.
37 - التيارتي14 ـ (.)
2013/05/31
الفصل بين الراقي وبين المشعوذ تلاوة سورة البقرة كاملة دون تلعثم ابتداءا من ا ل م الى انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم عن سورة البقرة لا تستطيعها البطلة
38 -
2013/05/31
عندي سؤال بريئ
لماذا السحرة يكونون هم أشد الناس فقرا
ألا يستطيع بسحره أن يكون أغنى الناس
و لماذا لا يخلصون أنفسهم من الغرقة بدل الإدعاء أنهم يخلصون الناس منها
39 - متتبع ـ (dz)
2013/05/31
او فقط يحاكم الاطباء عن مايبدر منهم من الاخطاء الطبية المميتة بهده السرعة لتقدم عندنا الطب و تحسنت الخدمات الصحية.ان شاء الله يحتاج لخدماته ظالموه ..ادا خسر فريقنا لكرة القدم سوف يعاقبكم الجزائريون كلهم
40 - TAMANI
2013/05/31
الشيخ? يا سلان.هدا محتال خاءن. مازال الجزاءري يومن ان وضع اليد على الراس وتلاوة ايات يشفي المرضى. جهل وهراء. الرسول الكريم برئ من جهلكم.
41 - djamel ـ (mascaara)
2013/05/31
العدالة الجزائرية مريضة لكن في قضية بلحمر اصابت هدا الرجل رهن الحياة الدنيا بالجن فاي شيء يحدث للانسان نتيجته تدخل جني وهو يحتاج الى رقية فحتى الجادبية الارضية تحدث بتدخل الجن لقد فتن الناس وحاول ان يخدعهم بانه راقي في حين يتولصل مع الجن ويستخدمه وهو مايفعله الدجالين والمشعودين
42 - ـ (rooster )
2013/05/31
السلام عليكم ادعوكم الى اطلاق سراحه فورا والا-------
43 - chawi ـ (ain beida)
2013/05/31
والي غليزان هو من رفع القضية ضده لهذا لا يوجد شهود وإدانته دليل على عدم إستقلالية القضاء وبزوغ الرشوة والمعريفة والسلطة في القضاء الجزائري
44 -
2013/05/31
good
45 - jjn ـ (good)
2013/05/31
قضية تافهة .
46 - مبروك ـ (بشار)
2013/06/01
أين أنت من ابتلاء الانبياء والرسل عليهم السلام ،الأئمة والصالحين .فاصبر صبرا جميلا والله ناصرك على ابليس اللعين واعوانه من الجن والانس بطريقة او اخرى هم يساعدونه ولايدرون لانهم لايعرفون قيمة الرقية الشرعية وأسرارها انها سيف قاطع لجميع الشياطين .كان عليهم ان يتصدوا للسحرة والدجالين الذين طغوا في البلاد فاكثروا فيه الفساد ضيعوا البنات والبنين شتتوا الاسر والكل لايحرك ساكنا الكل يعرف ان السحر بلغ رقما قياسيا في الجزائر .
47 - عائشة ـ (معسكر)
2013/06/01
الراقي بلحمر ومحاميه الاستاذ بطاهر بلزرق
48 - عبد الحكيم ـ (سويسرا)
2013/06/01
لا يختلف اثنان بان الحكم الصادر في حق الرجل حكم تعسفي غير صائب الله يهدي مااخلق
49 -
2013/06/01
اليس السحر من السبع الموبقات اعطاه الله الرتبة الثانية بعد الشرك بالله اين انتم معشر الولاة لحد الان لم نسمع بان مسؤولا حارب السحرة رغم انهم ياخذون حيزا واسعا في البلاد .سبحان الله اصبح الراقي هو الساحر والعكس كذلك .لاتحزن السيد بلحمر تذكر ان قدوتنا هو رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم اتهموه بالساحر هذا يكفيك الله ناصرك وجميع المظلومين في أرضه
50 - عائشة ـ (معسكر)
2013/06/01
الشيخ بلحمر كبش فداءفالدولة تخطط لشيء ذهب ضحيته الشيخ ابو مسلم لتظهر بانها تحارب الدجل والشعودة ،اي نظام فاسد واي دولة التي تحارب من يعالج بكتاب الله في القريب سيشن النظام حربا على الائمة وشيوخ العلم والقرءان فاي دين تتبع الدولة واي سنة تعمل بها ؟حسبنا الله ونعم الوكيل
51 - sidahmed ـ (algerie)
2013/06/01
شعب مريض، أتبرأ منكم
52 -
2013/06/01
لو تفطن بلحمر للبى ما يطلبه منه اصحاب المناصب والمصلح ولكان في بيته الان ومن خلال حصة هذه حياتي يتبين من كان وراء السناريو ثم كان من الاجدر ان يستدعى من رفع الدعوى والمتضرر من الشيخ بلحمر سواء من الشعب او من المسؤولين ....اما عن رئيسة الجلسة فاقول لها اتق الله في الاحكام المسبقة سلفا وغدا تسالين ولا احد يرافع عنك ...ان كنتم حقا تحبون الجزائر فحاكموا مختلسوا اموال سونطراك 1و2 وغيرهم كثير وابدؤوا بالرؤوس الكبار وانزلوا الى الاسفل فلعل يصل اليكم دوركم في النهب والسرقة والرشوة
53 - المحقور ـ (بلاد ميكي)
2013/06/01
اذا كان مشعودا لماذا تم تسخره ففى خدمة الخضر .......
54 - sdsds
2013/06/01
اولى الناس بالسجن هم الدجالين والموشعودين والسراقين
اما بلحمر راقي بالقران وكل الدين شفو على يده يشهدون لهو
55 -
2013/06/01
اشم رائحة الأنتقام من هذا الوالي اللذي يلاحقه
نريد ان نعرف لمذا يلاحق هذا الراقي في كل مكان ولمذا يحاكم في اسرع وقت ؟بدات اشك في عدالتنا الموقرة.
مشكلة الراقي بلحمر هي قوله:
انتظروني في الشروق TV ايام رمضان لأحارب شياطين الأنس والجن.
كان عليه ان يقول شياطين الجن و فقط
56 - باغي نفهم ـ (الجزائر)
2013/06/01
من وجهة نظري ان عمي بلحمر هو مزيج بين مشعوذ و راق....يعني نص نص..........والله اعلم
57 - كمال ـ (uk)
2013/06/01
الله يكشفه الى كان ولد حلال
الله يطق سراحه
انا كي شفته مع روراوة و بعض الوزراء دخي الشك
علاه ما يدربوش عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
58 - amin ـ (oran)
2013/06/01
ورب الكعبة انهى رئيسة الشياطين وليست رئيسة الجلسة خافي ربك ايتها الضالمة ويل لك من عقاب لله لاتوجد عدالة في بلادنا فصبر وماصبرك الابالله ياابا مسلم ولاحول ولاقوة الابالله انشري ياشروق ولا تخشئ في الله
59 - al islami ـ (usa)
2013/06/01
أنا لست مع او ضد الشيخ بلحمر, و لاكن الحقيقة تقال, عيب عليهم يدخلونه لسجن بلا سبب مقنع.
شكيب خليل خرج امام اعينهم سرق ملايير شعب المقموع. و هذا الذي يرقي الناس يسجنونه.
الله لا تربحهم.
60 - محمد ـ (الجنوب)
2013/06/01
حاكمو من نهبو اموال الشعب.الشعب لن يسامحكم طال الزمن او قصر
61 - azizoua ـ (algerie)
2013/06/01
ضياع الامانة مثلما حدثنا النبي عليه الصلاة و السلام, المشعوذين و الشواذ و لصوص المال العمومي طلقاء و السجن للشرفاء, لو كنتم رجال لا وقفتم شكيب السارق يا رخاس
62 - ramy ـ (canada)
2013/06/01
نحن مع الشيخ بلحمر ظلما او مظلوما
63 - جمال ـ (الجزائر)
2013/06/01
Liberer le cheikh et laissez le tranquille, suivez les dossiers de la corruption
64 - hamid ـ (alger)
2013/06/01
c'est normal ,,, madabihoum yebka cha3b mrid ou mwasswas
65 - said ـ (algerie)
2013/06/01
ما العيب بالتداوي بالقران الكريم هل نحن كفار؟
66 - الكاهنة ـ (من أرض الله الواسعة)
2013/06/01
هذه حقرة من والي غليزان الذي حقد على الشيخ بتهم ملفقة ، ما قدمتهوسائل الاعلام وعلى رأسها قناة الشروق حول النشاط الذي يمارسه الشيخ دليل أكيد على أن ما يمارسه الشيخ هو رقية شرعية ، والدليل على ذلك شهادة الكثير من الناس فيه شهادة خير بمن فيهم الشيخ شمس الدين لذلك نطالب باطلاق الشيخ وتبرئته من التهم المنسوبة إليه ، ولا شك بأنه لن يبق في الجزائر بعد ذلك لأن سمعته دولية وبإمكانه ان يعيش معززا في انجلترا التي اعترفت بما قام به في طرد الجن من كثير من قصورها.
67 - عبد الحق ـ (وهران)
2013/06/01
دولة سحرة و سراق فانتظر ثورة ايها النظام
68 - ahmed ـ (annaba)
2013/06/01
أنا من محبين الشيخ بلحمر ومؤيدي الشيخ شمس الدين الجزائري ..... بلحمر أعرفه جيدا .... فلقد ظلم ..... من طرف مسؤولين
راهو جاي النهار الي يبان فيه الصح
69 - imad ـ (relizane)
2013/06/01
نعلكم الله يا مجرمين طغمة حاكمة تفعل ماتشاء با الشعب الجزائري المسلم ولمادا لا تحاكمون شكيب وغيره من مصاص الدماء وهل كان بلحمر يعمل في سرية ومند 25 سنة وهو راقي ولما أشتهر على المستوى العالمي ونافس الاطباء والصيادلة في الادوية المغشوشة المستوردة من الخارج ’ اصبح السيد بلحمر شاغلكم الشاغل يا مجلرمين يا قتلة ياتي يومكم لا محالة وتدفعون فية الثمن
70 - محمد ـ (مرسيليا)
2013/06/01
هذا الحكم ليس من صلاحية القضاء بل يجب ان تكون هناك هيئة دينية تحقق في الامر
اما الرقية في الاسلام مشروعة و معمول بها ولها طريقتها
هذا الحكم ليس حكما قضائيا بقدر ماهو حكما سياسيا و مصلحيا
سنرى تداعيات هذه القضية في الايام الاتية
71 - salem17 ـ (منعم)
2013/06/01
محاكمة سياسية ام اقتناع القاضي
قضي الامر وادين الرجل ،لا كنه تزامن مع عدة خطب جمعة تتهم الرقاة بالشعوذة باسم الرقية الشرعية ،فما السر من هذه الصدفة يا ترى؟ ولماذا لا يتابع الرجال سود البشرة المنتشرون في مدن الجزائري على حافة الارتصفة كتجار ادوية طبيعية او سلع اخرى لا تكفيهم حتى قوت اليوم ناهيك عن المبيت ،التجارة لاتتعدى كونها ممارسةلتغطية اعمال النصب والاحتيال والشعوذة على البسطاء ام هذا افتراء يا شرطة الاخضرية بولاية البويرة وغيرها.
72 - سعيد ـ (بومرداس)
2013/06/01
هدا هو الكلام الصحيح.
73 - هبة ـ (tiaret)
2013/06/01
الحرب اولا على السحرة والمخامر والرشوة
وتبييض الاموال.
والله انها مؤامرة لكن اذا كانت غير ذالك لمذا ولواحد
قدم شكوى ضده.
اتقوا الله فى حق المظلوم .
74 - Hassan ـ (sweden)
2013/06/01
العدالة بالمقلوب معناها الظلم
75 - ياسين ـ (alg)
2013/06/01
كلام سليم
76 - كاتب
2013/06/01
هذا عين الصح
77 - خفافيش ـ (tiaret)
2013/06/01
يا سي حجيمي ، كيف تسمي بلحمر راقي بكتاب الله وهو لا يحفظ القرآن الكريم؟ .

أخبرني بماذا كان يرقي إذن ، بالإنجيل أم التوراة أم ماذا؟

يا سي حجيمي - ولا تكن للخائنين خصيما -

في أي باب يدخل المصل المرقي و الحجامة .. دفع المفسدة وجلب المصلحة.

أتمنى أن يدرس السيد حجيمي مواقفه جيدا قبل أن يتعاطف أو ينكر.


فأنت تمثل شريحة مهمة تربينا على احترامها وتقديرها.
78 - العاقل ـ (بلاد العجائب)
2013/06/01
لو كنت ان قاضي القضاة لامرت بقتله شنقا في مكان عام و امام مرؤى الجميع
و سنة عوضا عنه لمن دافع عنه فجميعهم تحت وطاة السحر الاسود .

فالساحر كمتابة قاتل روح عمدا فكم من عائلة شردت و فتاة اغتصبت بارادتها و ولجت عالم التشرد و الضياع و كم من فتاة لم تتزوج و انحرفت عند الثلاثين و كم من راسب في الدراسة و كم من قلوب حجرت و غيرت عاطفيا .
79 - نفيلة ـ (جيجل)
2013/06/01
ياسي بلحمر ألم تقل أنّك تعرف الجنيّة الطاووس ساهل قلها تعاونك،وثاني مشاهير الروؤساء الذين عالجتمهم.........متسلكك غير الطاوس من سيد الجوووج.
80 - عبد الرزاق الجزائري ـ (الجزائر)
2013/06/01
اخبار متداولة في غليزان ان قناة الشروق تحصلت على مبلغ 800مليون من بلحمر للتصوير معه في الحصة المقدمة سالفا _هذه حياتي_
81 - RELIZANO ـ (algerie)
2013/06/01
قال تعالى *** الم ترى الى المشركيين نرسل عليهم الشياطيين تؤزهز ازا ...*** الاية
82 - البشير - تيارت
2013/06/01
هذه الدنيا تمشي بالمقلوب
83 - فلورا ـ (جزائرية)
2013/06/01
الظلم ظلمات ..........ربي يفك اسر كل مظلوم .......
84 - د ل ي ل ة
2013/06/01
يستاهل
85 - rouge ـ (moustaganem)
2013/06/01
عندنا وحد الدجال كبير يأتون عنده الفنانين والمشاهير والدجالين وأصحاب المال يبحتون عنه في حي أقل ما يوصف هدا الحي بالنتن من أفقر الاحياء في الجزائر 10 ملاين لتفويتة راية عنده فنانات كبار وصحافيين
86 - السحاب ـ (تلمسان)
2013/06/01
هدا والله زمن الغربة كيف ينسب هدا الدجال الي الرقاة والدعاة ادا كان القائم على قطاع الشوؤن الدينية صوفي كما يقول المثل العربي ادا كان رب البيت على الدف ضربو فا شيمة اهل البيت الرقص سلفي واعتز
87 - draidkarim ـ (algerie)
2013/06/01
يا سلااااااااااام دولة القانون؛؟بلخليل بلشاكيب
88 - باللب ـ (الجزاؤر)
2013/06/01
اتركينا يا شروق من هذا البلحمر ، كثر الدجالون و المشعوذون في وقتنا و انتم تزيدون في شعبيتهم بالدعاية لهم ، سؤال وجهته له القاضية ااتحفظ لقران قال نعم قالت له الاية 45 من سورة الجن و لم يحفظا كيف للذي يدعي انه راقي شرعي و هو يتعامل مع الجن و يفك السحر و اشكال اخرى ، شعب اصبح يهتم بالدجالين و المشعوذين كبر عليه اربعا ، والله اننا نعود الى الجاهلية و لسلام عليكم
89 - جلول ـ (الشلف)
2013/06/01
رياض - (الشلف )
يا الشيخ بلحمر إذا كنت راقي حقيقي ربي يفرج عليك .
90 - رياض ـ (الجزائر)
2013/06/01
لمادا لا يقبظوا على شكيب خليل و عبد المؤمن خليفة
91 - yamina djelil ـ (algerie)
2013/06/01
الى التعليق رقم 47 عيب عليك ان تقارني هذا الدجال بالانبياء عليم السلام عار عليك يا المعسكرية ان السحر ضرب من اكبر انواع الشرك بالله و اعضم جرم هو الشرك بالله و اتساءل كيف تدافعين عن شخص ادعى انه من حملة القران ثم يقول لا اعرف سورة الجن هذا من سمات المنافقين واذا كان ما قالته الشروق صح فهذا الشيخ الذي يدافع عن بلحمر يجب ان لا يمثل نقابة الاامة و جريدة الشروق اعطت لهذا الامر اكثر مما يستحق واقيله بها مس.....
92 - algeria ـ (algeria)
2013/06/01
هذه كلها مؤامرة ضده لا غير الله يطلق سراحه k
93 - kada ـ (ITALIA)
2013/06/01
بالحمر راقي شرعي يسجن والذين سرقوا الملاير
يتمتعون بكامل حريتهم ياسلام على دولة القانون
94 - سمير فيصل ـ (الجزائر)
2013/06/01
لو جلس هدا المدعي جلسة واحدة مع الدكتور محمد هداية لتاب الى ربه واستغفر لدنبه الدكتور يتحدث يوم الخميس مساءا على قنات الشباب
95 - azzedine GTO ـ (الجزائر)
2013/06/01
ربي يخلص عمري ماشفت راقي يرقي 60 واحد في النهار و بالسيروم خطرة جاية ارقيهم بالبلوتوت مازال دعوة المضلوم تخلص
96 - مالك ـ (alger)
2014/01/26

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(45 مشاركة) شارك برأيك

2014-08-29

● هل حققت المقاومة الفلسطينية أهدافها من الحرب ضد إسرائيل؟

خاضت المقاومة الفلسطينية حربا ضد إسرائيل استمرت 51 يوما، استشهد فيها أكثر من ألفي فلسطيني أغلبهم مدنيون وجرح فيها أكثر من 11 ألفا وقتل فها...

شارك

آخر المشاركات

ابطال المقاومة الفلسطنية لم يحقيقو اهدافهم بل دافعو عنها والحقتهم حتى فى اقتصادهم

بواسطة: mhamed terfas 2014/09/01 - 23:47