الوطني
قراءات (32907)  تعليقات (90)

إلغاء الخبرة المهنية المكتسبة لفائدة النظار ومستشاري التربية

ترقية موظفي التربية إلى الرتب العليا دون مسابقات

نشيدة قوادري
ترقيات باالجملة في قطاع التربية
ترقيات باالجملة في قطاع التربية
صورة: (الأرشيف)

ترقية أساتذة التعليم الأساسي في رتبة أستاذ "مكون" و"رئيسي"

قررت وزارة التربية الوطنية، ترقية كافة الموظفين دون استثناء والمصنفين في الرتب غير المعنية بالتكوين مباشرة، دون إجراء مسابقة، واللجوء إلى الامتحانات المهنية في حالات استثنائية فقط، بالمقابل فقد تقرر أيضا ترقية النظار ومستشاري التربية مباشرة دون احتساب الخبرة المهنية المكتسبة.

علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات الجديدة، خلال اللقاء الذي نظم حول "ضبط الإحصائيات الخاصة بالمسابقات المهنية" وجمع مدير الموظفين بوزارة التربية الوطنية برؤساء مصالح الموظفين، رؤساء مصالح التمدرس والامتحانات ومديري معاهد التكوين وتحسين المستوى الموزعة عبر الوطن، بالمعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم بالحراش، حيث أعطى عبد الحكيم بوساحية تعليمة وجهها لرؤساء مصالح المستخدمين يحثهم فيها على ضرورة الشروع في ترقية كافة الموظفين من دون استثناء في الرتب المستحدثة مباشرة، وذلك عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، دون تنظيم مسابقة، بشرط أن يكونوا غير معنيين بالتكوين، على اعتبار أن هناك ثلاث رتب معنية بالتكوين وهي مدير، مفتش ومقتصد، في الوقت الذي أكد بأنه يتم اللجوء إلى تنظيم "امتحان مهني" إلا في الحالات الاستثنائية، أي في حالة وجود مترشحين لا تتوفر فيهم الشروط. 

 

3 آلاف مترشح..معنيون بالترقية لرتبة نائب مدير مدرسة ابتدائية

وبخصوص رتبة نائب مدير مدرسة ابتدائية،"الرتبة المستحدثة مؤخرا"، أضافت نفس المصادر أن مدير الموظفين قد قرر إلغاء تنظيم المسابقة لهذه الفئة، واستبدالها بالتسجيل على قوائم التأهيل، باحتساب الأقدمية فقط، بناء على الاتفاق المبرم مع نقابة "لونباف"، بشرط إضافة "التفتيش"، و"التقييم" ضمن معايير الانتقاء، في منشور جديد، بشرط أن يتم تقييم أداء المترشح إلى غاية 31 ديسمبر 2012، وليس خلال السنة الحالية لأنها لم تنته بعد، خاصة وأن هذا الإجراء سيكون بمثابة الفرصة  للمعلمين الآيلين للزوال للترقية ومن ثمة التقليص في عددهم، على اعتبار أن عدد المترشحين الذين أودعوا ملفاتهم للترقية في هذه الرتبة، قد بلغ 3 آلاف مترشح على المستوى الوطني. 

وأضافت نفس المصادر، أنه قد تقرر إلغاء الخبرة المهنية المكتسبة "للنظار" الراغبين المشاركة في الترقية لرتبة "مدير ثانوية"، وبالتالي فقد تقرر ترقية الجميع دون استثناء، وإلغاء القرار الوزاري الذي يشترط ضرورة توفر 5 سنوات خدمة فعلية في هذا المنصب، مقابل ترقية كافة مستشاري التربية في رتبة "مدير متوسطة"، بحيث تم إلغاء شرط الأقدمية المحدد بـ7 سنوات، وأما بالنسبة لأساتذة التعليم الأساسي، الذين استفادوا من الإدماج سنة 2008، كأساتذة للتعليم المتوسط، والمتحصلين على شهادة ليسانس في التخصص، أو استفادوا من التكوين، فإنه تقرر ترقيتهم مباشرة إلى رتبة "أستاذ رئيسي" إذا كان لديه 10 سنوات خبرة مهنية، ويرقى في رتبة "أستاذ مكون" صنف 16 إذا كان يتوفر على خبرة مهنية مدتها 20 سنة، وذلك عن طريق احتساب الأقدمية انطلاقا من الرتبة الأصلية وليس القاعدية، فيما تقرر أيضا تأجيل المسابقة لفائدة مفتشي التعليم المتوسط للمواد، إلى غاية الانتهاء من ترقية أساتذة التعليم الأساسي في رتبتي "أستاذ مكون" و"رئيسي".

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (90)


كل ما تكتبونة فى الجرائد عن قطاع التربية غير صحيح..او انه مجرد اقتراح لن يتحقق الا بعد 10 سنوات.
1 -
2013/11/29
حسنوا التعليم قبل ماتحسنوا في اجور المعلمين عندي ولدي يقرا الثالثة ما يفرق بين ت من ي سقسيت معلم علاه طلعتوه لو كان خليتوه سنة قالي جاب المعدل بصح بالمراقبة المستمرة ميشي القراية
2 -
2013/11/29
يا وزير التربية ن حنا موراكم والزمن طويل
حقي عرقي ، سلب مني .
3 - aziz ـ (Djelfa)
2013/11/29
DEUA BAC+3
الدولة احدثت شهادة
ناس قرات و حاقرينهم
و ناس متا قراوش رقاوهم
4 - ـ (bbrahim)
2013/11/29
يارقم 3 = الزح اندح انبووووووو ه = الولد طالع لبوووووووو ه .... منكم ومن اولادكم ياحسداااااااااء = كرهتووونا موووووووو ه ..... يتبع ....like father like son .....من أشبه أباه ما ظلم ..... الوزارة قالت = طلعو كل التلاميذ الى السنة 2 حتى من لا عرف شيئ كابنك .... واش اداااااااا ك للمعلمييييييين .....
5 - 30 سنة تدريييييييييس ـ (بلاد الوقوااااااا ق )
2013/11/29
الاولوية جماعة = BAC+4 = BAC الثمانينااااااات = ..... الان ....
6 -
2013/11/29
الترقيات التي تمس الاساتذة القدماء جاءت بعد ان اثيتت التقارير المرفوعة الى الوصاية محدودية مستوى الاساتذة الجدد الموظفون على اساس الشهادات ..فجاء الاستنجاد بالخبرة على حساب الشهادة محاولة لاستدراك الفشل الناجم عن توظيف اساتذة بشهادات جامعية لم تعطي للعملية النربوية اي دفع فعال بل كانت انتكاسة اليمة للمستوى التربوي والتعليمي للمدرسة الجزائرية..وما تفكير الوصاية في العودة الى نمط المعاهد التكنولوجية للتربية الا اقرار ضمني بفشل التوظيف على اساس شهادات جامعية شكلية لم يعطي اصحابها اي اظافة نوعية
7 - ملاحظ ـ (الجزائر)
2013/11/30
من باب الفضول فقط قراءت عدة انظمة عالمية بخصوص التربية والتعليم
فوجدت ان اليبان تقدر المعلم تقديرا يفوق الوصف وراتبه اكثر من راتب الوزير
لذلك لايتوانى من اعطاء المزيد وفي اوربا وكندا وامريكا حدث ولاحرج من الجانب المادي والمعنوي ونحن وبعد اكثر من 20 سنة مزال يطالب برتبة مكون وبعض الدنانير يشهر بها ليعلمها الجميع.
عندي اولاد يدرسون بالمدرسة الابتدائية مشاء الله تخيلوا السنة الاولى يقرؤن النص حرفيا وفي المستويات الاخرى يعبرون وكانهم في مستوى عالي وفوجئت بجميع تلاميذ هذه المدرسة تحية تقدير واكبار
8 - هربال احمد ـ (الجزائر)
2013/11/30
هذه بشائر خير يعود الفضل فيها بعد الله إلى نضال -إضرابات موظفي القطاع تحت قيادة نقابة ال UNPEF التي صدقت وعودها لأسرة التربية
والنضال سيضل مستمرا إن شاء الله لتحقيق مزيد من المكاسب .
ثقتنا فيكم إزدادت بعد هذا الذي تحقق وسنستمر خلفكم إلى غاية تحقيق كافة الأهداف بارك الله فيكم ودمتم ذخرا للتربية ورجالها
شكرا جزيلا على صدقكم معنا ( من لم يشكر الخلق لم يشكر الخالق) .
9 - BOUTAHAR ABDELLATIF ـ (BBA)
2013/11/30
تبعا لمشروع الاصلاح في جل القطاعات من بينها قطاع التربيةالوطنية والدي يتعلق بتنظيم ا لخدمة العمومية وفتح الابواب والحوار والقضاء علي البيوقراطية وحسن الاستقبال وتقليل الوتائق الاداريةالمطلوبة
فان لتعليمة الخاصة بترقية جل الموظفين الغير خاضعين الي التكوين فكرة جيدة وجريئة من طرف وزير التربية الوطنية بشرظ ان نراها تطبق
فعليا في الميدان ونقول لكم باركالله فيكم علي هده الخطوة ياسيدي
وزير التربية الوطني وشكراجزيلا.
10 - عبدو المسيلة ـ (الجزائر)
2013/11/30
يا سيادة الوزير و يا عبد الحكيم بوساحية يا وضيف العمومي
اين حق مستشار التغدية المدرسية قضيتم على حياتنا المهنية من خلال تصنيفكم الضالم لنا ابحثوا اعرفو ماهية مهامنا ماهية اتعابنا ماهية مشاقنا اعرفوا من نكون = اتقوا الله فينا يا =
11 - عباسي عبد الوهاب ـ (قايس خنشلة)
2013/11/30
يا رئيس الجمهورية ويا مدير الوضيف العمومي ويا سيادة الوزير
و يا عبد الحكيم بوساحية ويا كل النقابات
اين وريةحق مستشار التغدية المدرسية قضيتم على حياتنا المهنية من خلال تصنيفكم الضالم لنا ابحثوا اعرفو ماهية مهامنا ماهية اتعابنا ماهية مشاقنا اعرفوا من نكون = اتقوا الله فينا يا =
12 - عباسي عبد الوهاب ـ (قايس خنشلة)
2013/11/30
الناظر في التعليم المتوسط؟؟؟؟؟
13 - AHMAD ـ (جزائري)
2013/11/30
يا أهل الشروق إكتبوا على شخص لديه خمس تسجيلات في الدكتوراه يدرس في الإبدائي. إرحموا عزيز قوم ذل وعالم تاه بين الجهال
14 - fathi ـ (soukahras)
2013/11/30
و ماذا مسابقة المديرين التي ستجرى قريبا
15 - n
2013/11/30
معنى هذا أن الأساتذة المنتدبون من المتوسط إلى الثانوي والحاصلين على شهادة ليسانس تعليم من المدرسة العليا للأساتذة بعد إنتداب 4 سنوات تكوين ستحسب لهم أقدمية الطورين التي تفوق 27 سنة وبالتالي يدمجون أساتذة مكونين 16. فهمو مصالح المستخدمين والموظفين عبر الوطن لأن معظمهم لا يعرف قراءة المنشور أو التعليمة.
16 - درويش ـ (تلمسان)
2013/11/30
هذاكلهلأجل رفع مبيعاتكم الله يهديكم
17 - نور ـ (الجزائر)
2013/11/30
كل الامتيازات والترقيات لصالح اسلاك التربية يستفيد منها الجميع ماعدا سلك المصالح الاقتصادية.
اننا مظلومون. لمادا كل هدا التعتيم و الاحتقار.
18 - عمار المغير ـ (المغير)
2013/11/30
الى السيد وزير التربية اذا كنتم فعلا تريدون اصلاح المظلومة التربوية زر المدارس دون بروتكولات سوف ترى العجائب 21 يا ناس ارحمونا انا من الجيل الوسط معلمة لظروف عائلية احلت على التقاعد المسبق والان انا في مدرسة خاصة التعليم في الجزائر انتحر هو انتحر من التغيرات بكل بساطة اصبح كفئران التجارب عليكم بمعاهد التكوين سيدي الوزير ويا ناس التربية كيف تكون اجابتكم امام القادر الكاشف يوم تكشف السرائر
19 - معلمة جزائرية ـ (شراقة )
2013/11/30
أرجو ألا يكون هذا القرار حبرا على ورق . وإن غدا لناظره قريب .
20 - عبد المجيد زروقي ـ (بوسعادة)
2013/11/30
اذا كانت نية وزارة التربية صادقة في هذه العملية
هكذا يتهنى الفرطاص من حكان الراس
ويترقاو كل الناس من المدير حتى للعساس ؟
21 - الوليد ـ (باتنة)
2013/11/30
ما مصير الايلين الى الزوال حاصل على ليسانس في غير الاختصاص كانت مقبولة وقت العشرية السوداء والان اصبحت مرفوضة /يا بقرة ما فيك حليب/ وحاصل على 2سنوات تكوين بالمعهد التكنولوجي و27سنة اخلاص والله شاهد ااريد حقوقي المالية فقط واذهب الى التقاعد تركت المناصب لاهلها في زمن البرغوث
22 - ايل الى الزوال ـ (25)
2013/11/30
أين حق موظفوا المصالح الإقتصادية المهضوم ياوزارة بن صهيون
لاترقية ولا إدماج ولا المنحة البداغوجية كما فعلتم مع الرتب الأخرى حسبي الله ونعم الوكيل
23 -
2013/11/30
هذا خبر مليح اذا كان صحيح و اتمنى ان يرقى الكل استاذ +معلم +المساعدين التربويين +المقتصدين + المخبريين و يرتاح الجميع
و تبدأ المنظومة من جديد لنرى النتائج مع التشديد على قاعدة التلميذ
السنوات الاولى يا جماعة و يا سيادة الوزير قليل من الخرجات للمؤسسات الابتدائي و يا مسؤلين زوروا المدرسة يا مدراء التربية الله
الله زورا المدراس خاصة الابتدائي شوفوا شجعوا عاقبوا انصحوا
الناس و مازال ماشفتش مدير ترلابية زار المدارس القريبة مني 20سنة عمل ... ؟؟؟ظ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24 - tayeb ـ (tiaret)
2013/11/30
الأستاذ الذي له أكثر من 20 سنة خبرة ترقى إلى صنف 16 دون مسابقة و الناظر الذي له أكثر من 25 سنة يقوم بالمسابقة ليرقى إلى صنف 16(مدير ثانوية) ما هذه المسخرة . الناظر يريد صنف 16 إما بالترقية المباشرة نحو رتبة مدير أو العودة إلى أستاذ مكون صنف 16 .لأن المسابقات أصبحت غير جدية.
25 - hamid ـ (tlemcen)
2013/11/30
شكرا نقابة UNPEF
26 - حميد
2013/11/30
يارقم 7 تعال نقريك
27 -
2013/11/30
الحديث دائما يكون على رتب بعينها ويستثني أخرى عن عمد وكأن القطاع لا يعرف إلاّ رتبة معلم او أستاذ ،إنّ تهميش الإدارة مادنى منها وما على سياسة وزارية عرجاء ستأتي على ما تبقى من هيبة الإدارة التربوية التي بقيت مفخرة من مفاخر الوظيفة العمومية منذ الإستقلال
إنّ مساعدي التربية يتطلعون إلى احقاق الحق وإبطال مفاعيل المواد الإجحافية التي جاء بها الموسوم 12-240
ادمــاج مساعدي التربية دون العشرة سنوات خبرة كمشرف تربوي.
ادمــاج من يفوق10 سنوات خبرة كمشرف رئيسي.
ادراج رتبة مشرف مكـون لمن تفوق خبرته 20 سنة .
28 - خيرجة عبد الفتاح ـ (زريبة الوادي)
2013/11/30
- للتوظيف في التربية(خذوا نصيحة أستاذ قديم ) :
01 - المتخرجون من المدارس العليا يوظفون مباشرة .
02 - غير المتخرجين من المدارس العليا يوظفون كمايلي :
* الكلاسيكي :كشف النقاط للسنة الرابعة + الخبرة + مسابقة كتابية.
* lmd : كشف النقاط للسنة الثالثة + الخبرة + مسابقة كتابية.
* يرتب الطلبة حسب معدلاتهم + الخبرة بنسبة 50%من النقاط .
والامتحان الكتابي بنسبة 50% ، فمن تحصل على 10/20 يكون ناجحا .
03 - تكوين لمدة سنة لجميع المتخرجين من المدارس العليا أو غيرها ، في التخصص ، والتربية وعلم النفس .
29 - جزائري أصيل ـ (الجزائر- بلد الشهداء)
2013/11/30
هذا الآقتراح جيد وجميل لكي يأخذ كل ذوحق حقه
ولكن ياسيادة وزير التربية ومستشاريه راعو حقوق موظفي المصالح
الآقتصاد لأن حقوقهم مهضومة والمتال علي ذلك أعادة النظر في الاستفادة من الخبرة البيداغوجية ومنحة الصندوق لآن المقتصد والآعوان الاخرين التابعين لهذا السلك محرومونمن هذه المنح رغم دورهم الحساس والفعال في جل المؤسسات التربية فهم مطالبون بالعمل ولهم احتكاكبير بالفريق التربوي كالآستاذ والتلاميذ .نرجو ونطلب
منكم النظربأخلاص وجدية في هذا المذكور. وبارك الله فيكم.
30 - عبد الحنين بكري ـ (المسيلة. الجزائر)
2013/11/30
قطاع التربية اصبح فوق القانون والمديرية العامة للوظيفي العمومي صامتة ما هذا العبث طبقوا على الجميع او الغوه على الجميع اكثر من 50 بالمائة من قطاع التربية لا يستحق حتى بواب مدرسة مستوى التعليم انهار بسبب هذا التزوير .
31 - محمد ـ (البرج)
2013/11/30
قلنا هذاالكلام في عديد المرات وفي نقاشات حادة ولم يقتنعوا واخيرا ..........ردا عاى المتدخل 7(الملاحظ)......هوماقلته بالفعل حب من حب وكره من كره....!
32 - med ـ (el-bayadh)
2013/11/30
أنا ناظر ( 20سنة تدريس + 10سنوات كناظر ) لا أرغب في الترقية إلى مدير ثانوية وهذا منذ انخرطت في النظارة ( نائب مدير للدراسات سابقا)
فما ذ نبي أن أبقى في الصنف 14 بينما تلاميذ تلاميذتى هم مكونين في الصنف 16 . حيث أنه لا يشترط في الناظر عند تأهيله ضرورة الإنتقال إلى رتبة مدير . الظلم ظلمات ...حذاري ياوزارة ويا كناباست .وكذلك يالأنباف لأن مطلب الإعفاء من شرط ال5سنوات هو مطلب الوزارةوليس مطلب النظار .يا unpef إنك لم تقدمي أي خدمة للنظار ياunpef pحذاري من المتاجرة بالكذب .حسبنا الله ونعم الوكيل .
33 - أحمد ـ (الجزائر العميقة)
2013/11/30
رحت للمعلمة قاتلي قري ولدك فالدار
34 - Nounou ـ (Alger)
2013/11/30
هذا هو الفهم العقيم الذي نجم عنه الوضع المتردي في المنظومة

التعليمية،بسبب الإجحاف والإنتقاص من قيمة الشهادات وانعدام

النظرة الفا حصة للقائمين على شؤون التربية والتعليم،

فلماذا أقيمت المدارس؟ ولماذا ندرس ما دمنا نحتفر الشهادة؟

فما من الأحسن أن يختصر الأيناء الطريق وينصرفوا إلى الأعمال الحرة

ولا يطالب الأستاذ بالنتائج لأنه لا معنى لها،وتصدق مقولة بعض

التلا ميذ ،ليقراو مادارو والــــــو ،لأن كل هذه الترقيعات مصيرها

الفشل،فهي من أجل تكميم أفواه البعض ليس إلا،والدليل التسميات

المستحدثة والإبتعاد عن بؤرة الخلل ومحاولة الإصلاح
35 - عمر معلم ـ (المغير)
2013/11/30
الى حد الان لم افهم كيف هي الترقية فمثلا انا معلم منذ 27 سنة اذا عندكم معلومات افيدونا من فضلكم وشكرا
36 - amar ـ (algere)
2013/11/30
كيف تتم الترقية
37 - amar ـ (algere)
2013/11/30
هذه صفقة بين الانباف و الوزارة و قد ظهرت ملامحها على الافق حيث تم ما نصت عليه الوزارة من قبل بمباركة الانباف مقابل بعض التنازلات من الوزارة للمدراء المفتشين المقتصدين النظار و اليوم تغالطون الرأي العام بهذه الخرافات التي هي في الاصل مجرد منوم للقضاء على الاضربات و ضرب نقابة الكناباست التى تسعى لاسترجاع حق المعلم المغتصب من طرف الوزارة و الانباف حيث هذه الترقية تمس الا الذين تكونو و عددهم محسوب من طرف الوزارة اما البقية حتى لو تكونو لن يستفيدو من الترقية الالية لانها استثنائية هذه السنة
38 - salim ـ (tebessa)
2013/11/30
شيئ غريب . المستوى المنحط في سلك التعليم . وتتكلمون على الترقية . اه منك يا زمن . كل ما يتكلم استاذ ; بقول عندي 25 سنة . الكم لا نريد . نريد النوعية . التلميذ في الابتدائي يدير دروس خصوصية هدا هو العجب . و هدا مستوى المربين .
39 - nocomentdz ـ (algérie)
2013/11/30
إنّ عدم تسوية وضعية مساعدي التربية وتطبيق ماطبق على الرتب الأخرى سيجعل من المخاطر التي تهدد تسيير وتنظيم وضبط الفعل والآداء التربوي والإداري داخل الثانويات والمتوسطات حقيقة يصعب توقع نتائج ارتدادتها على المستويين التربوي والإجتماعي ومن ثم وجب التكفل بالمطالب المشروعة لهذه الفئة في الإدماج والترقية وعليه نأمل أن تتكفل الوزارة بـ
1- ادماج المساعدين دون 10 سنوات خبرة كمشرفين تربويين
2-ادماج من تفوق خبرته10 سنوات كمشرف رئيسي.
3-ادماج من تفوق خبرته 20 سنة كمكون تربوي السلم 13
4-وضع آلية عملية للترقية
40 - أبو سبأ أية الرحمان ـ (مورد النعام )
2013/11/30
دوختونا ريسانا بجيش معطل متمثل في الايلين إلى الزوال أجبيرهم على القراية أو أعطهم التقاعد ملينا من هذه الأسطوانة
41 -
2013/11/30
شكرا جزيلا للتعليق رقم35فلقد لخصت كل ما يحاك في المنظومة التربوية،ويبدو من خلال الخلاصة أنك ملم بأمور التربية والنعليم وفق الله أمثالك،وأضيف لا يستقيم الظل والعود أعوج.
42 - fofo ـ (Alger)
2013/11/30
اين نحن المخبريين من كل هذا 30 سنة في التربية و بقينا معاون تقني للمخبر و الله انا اتعجب من هذه النقابات من جهة يقولون نحن معكم و من جهة اخرى نقرا ان الترقيات تخص الا الاساتذة و المعلمين و المديرين هل المدارس و المتوسطات و الثانويات يعمل فيها الا الاساتذة و المديرين و مساعدين التربويين
و انت يا عزيزي شروق لا تكتب ترقية موظفي التربية الى الرتب العليا بل اكتب ترقية الاساتذة و المعلمين و المديرين هل فهمت يا شروق شكرا
43 - الجزائرية ـ (الجزائر)
2013/11/30
كيف يتم توظيف صاحب شهادة الدراسات التطبيقية كمشرف تربوي ولا يتم ترقية المساعد التربوي صاحب شهادة ليسانس وخبرة 20 سنة
44 - مساعد تربوي رئيسي
2013/11/30
ريح في القسم و درس لولاد حتى تجيك الترقية و انت واحد من الذين دمروا المنظومة وين راك من الدنيا هي قايمة و انت تسأل ياخي حالة
حقها الوزارة تردك للصنف 02 باين عليكم انتم ما تعرفوش قاع الاضراب
و الخصم و بالله عليكم واش من صنف راكم فيه واش من درجة ؟؟؟؟؟
و لا روح برك يجيبوها للفوق في دزاير ......... عجبا منكم ديرية التربية وما تروحولهاش ...............................
45 - tayeb ـ (tiaret)
2013/11/30
ردا على احدهم يتهم فيه الاساتدة الجدد بعدم جدوى شهاداتهم الجامعية,اقول لك يا اخي الزمن غير الزمن,في وقت مضى كان عندك مستوى الرابعة متوسط,تفضل ودرس.كما يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر...بشهادة المفتشين القدماء و اساتدة امثالك...كل واحد يريد ان يضع اللوم على الجيل القادم.بهده العقلية لن ندهب بعيدا...
46 - malak ـ (algerie)
2013/11/30
السلام عليكم انا استادة متعاقدة في الطور المتوسط منذ 4 سنوات او بالاحرى مستخلفة في منصب شاغر حيث الدولة و الوزارة ارادة بنا ان نكون لا شيء اذ من وقت الادماج الاخير سنة 2010 الغت الوزارة التعاقد واردته استخلاف لكي لا نستطيع من المطالبة بحق الادماج حيث ان ملفاتنا لا تصل للوظيف العمومي و حتى النقابة ليس لديها الحق في الدفاع عنا اي دولة هذه التي تخاف على مصلحتها ولا تفكر في مصلحة شبابها الذي بات ضائعا بين المسابقات الشكلية فقط حيث ان الذي ليس لديه معرفة يموت لقد تعبنا فهل من مستجيب و يا ريت تناقش
47 - maissa ـ (bir khadem)
2013/11/30
الى صاحب التعليق رقم36(amar)
والله يا عمار انا شخصيا لو كنت مكانك لتقاعدت مسبقا واشتريت طاكسي اكسنت واصبح راتبي الشهري يفوق 90000دج شهريا زد عليها راتب التقاعد وتعيش باقي ايامك في النعيم قبل ما رايح تموت بسكتة قلبية وانا لا اتمنى لك ذالك اسرع وهيئ ملفك واخرج من الباب الواسع قبل ان تضطر للخروج من ثقب موجود في النافذة وشكرا
48 - med ـ (oran)
2013/11/30
اعرف اخي انه في المسابقات التربوية يحاسب متخرجي نظام الكلاسكي و النظام الجديد بنفس الطريقة فكشوف نقاط النظام القديم كان الاساتىذة لا يتصددقون بالنقاط لكن لو ترو كشوف نقاط نظام الجديد فان النقاط في الاسقف و خيالية و هذه سياسة لكي يقال ان هذا النظام ناجح وليس للمترشحين النظام القديم اي فرصة للنجاح في المسابقة يا ريت تتحدث الشروق في هذه النقاط لكي يعرف الشعب حقيقة هذه الامور وشكرا لك يا شروق
49 - maissa ـ (bir khadem)
2013/11/30
انا درست في 1995 في وقت اللامن ولما تحسن الوضع الامني وقفونا وجاؤو بالمعلمات حجتهم ورقة الاعفاء من الخدمة الوطنية فهل اجرة المعلمة تفتح الديار وتنفق في شراء السميد والبطاطا ام تدفع عند الجواهري و شراء المزينات وغيره ..
50 - soufiane ـ (الجزائر)
2013/11/30
يا سيادة الوزير نرجو منك ان تعيد النظر في انتقال التلاميذ من السة 1 ابتدا ئي الى السنة 2 دون مراعاة الضعاف المفروض الاعادة احسن لانس2 يبدا بقراءة النص و
51 - hafid ـ (alger)
2013/11/30
يا unpf تتاجرون بعدد المنخرطين لديكم قررتم الاضراب وبمجرد ان وافقت لم الوزارة على ثلث المطالب وليتم مدبرين فاين حق الفئات المحقورة عمال ادارييين مخبريين ......الخ الخ يا حقارين اكثر من الوزارة فانتم اذا تدافعون على فئة المعلمين و الاساتذة والمديرين والنظار والفئة المحقورة كما سبق و ان ذكرت زدتم حقرتها يا حقارين
52 - djamel ـ (setif algerie)
2013/11/30
اصحاب النقابات يطالبوا بالحقوق الي تخدمهم هم برك والباقي يهدر علي روجوا كيف آش الصنف 12مس كامل حاملي الليسانس و دروك قالك لازم خبره 10سنين؟؟؟؟
53 - إستاذ ـ (MOSTA)
2013/11/30
نحن في انتظار اللرسمي يا
54 - محمد ـ (17)
2013/11/30
ما مصير الليسانس الذي لا يملك 10 سنوات خبرة النقابات خاطوا
القانون على مقاسهم يرقون ثم يخروجن إلى التقاعد بصختك يا دزيري
لعبت على الدولة انت و أصحابك تخرجون الى التقاعد ب 13/14/16
و الليسانس ليس لديه خبرة يبقى ينتظر وزيرا جديدا ليقيم الشهادة
فقولكم الجدد لا ينفعون فمن دريهم أنتم يا صاحبي الخبرة المزيفة
أرجوك انشري يا شروق
55 - lisencier
2013/11/30
قرأت مثل هذا الخبر في جريدة الشروق واستفسرت على الأمر في مدرية التربية فوجدت أنه لم تصلهم أي مراسلة من الوزارة ، فبأي الآراء نأخذ ؟ أكيد برأي المدرية لأنها ةبباسطة هي المصدر الرسمي بالنسبة لعمال التربية
56 - ياسمين ـ (الجزائر)
2013/11/30
فقط ادراج احقية المدير العودة الى المنصب الاصلي لمن اراد
و البقاء لمن اراد
وستفاجئ يا وزير خبزة مرة
57 - بريد محمول ـ (alg)
2013/11/30
واين قطاع الشباب والرياضة من هذا الكرم المبالغ فيه جدا على قطاع التربية بعينه مع العلم ان اكبر ضحية لتصنيف الوظيف العمومي الحديث هو قطاع الشباب والرياضة اذ صنف فيه المربي الرئيسي بكالوريا
+4سنوات في الرتبة 11رغم المسؤولية الملقات عليه في تاطير فئات مختلفة وغير متناسقة وهذا يثبت فشل النظام القائم الذي وجب
رحيله عاجلا غير اجل خاصة وان الجزائر بلد الشباب لاتملك وزارة للشباب بل لها وزارة الفريق الوطني لكرة القدم المناسبتيه
58 - RAMI ـ (algerien)
2013/11/30
هدا هو الصواب
59 - kader ـ (ALGERIE)
2013/11/30
"التقييم" ضمن معايير الانتقاء، في منشور جديد، بشرط أن يتم تقييم أداء المترشح إلى غاية 31 ديسمبر 2012، وليس خلال السنة الحالية لأنها لم تنته بعد، هل احتساب 10 سنوات و 20 سنة يتمّ وفق هذا الشرط أم مازالت الوزارة تخلط كلّ الأوراق
60 - م بجاية ـ (algerie)
2013/11/30
الى السيد وزير التربية الوطنية الاطفال بحاجة اخرى في مدارسنا ليرتفع المستوى الدولة الجزائرية ليست عاجزة لتغطية هذا النقص لا بد من تزيد المدارس با ساتذة مختصين في الانشطة الثقافية لرفع مستوى الطفل بدون انشطة ثقافية لا تنتظروا شيئا انا كنت في الميدان واعرف ما ينقص الطفل ارجو ان تتقبلوا رسالتي بصدر رحب وفقكم الله
61 - خماري اخمد متقاعد ـ (algerie)
2013/11/30
اولا مبروك للزملاء بهذه الترقيات ولكن بالمقابل ماذنب الاستاذ الذي لم تقم الوزارة بتكوينه بحجة كبر السن او انه من مواد الانشطة اللاصفية خطأ الوزارة تتحمله الوزارة وليس الموظف عند الدول التي تحترم القانون لكن لكل ظالم يوم وما بقالي ان اقول الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى
62 - مراد ـ (بسكرة)
2013/11/30
عيط بزاف تدي بزاف...... وتينة غظة الأفنان باسقة قالت لاترابها والصيف يحتضر لاحبسن عن نفسي عوارفها ............. جاء الربيع واكتست الاشجار وتزينت بالسندس ............فا جتثهاصاحبهافهوت في النار تتستعر ..................
63 - wail ـ (alg)
2013/11/30
أين هي حقوق عمال المصالح الإقتصادية ......... المهم ربي يرزقنا ويبرك لنا في السنتيمات التى تقطرونها كل شهر ........
64 - الجيجلي ـ (مواطن)
2013/11/30
للاسف الشديد ان اساتدة التربية البدنية للتعليم ا لاساسي لم يستفادو من التكوين اسوة بزملائهم في المواد الاخرى وبدلك خسروا الحق في الادماج منحة الامتياز التفتيش ادارة المتوسطات مع العلم انهم همشوا و خسروا كل شئ ولا يدكرون الا عند اقتراب الامحانات حيث 20على20للجميع دون استثناء
65 - رشيد مصاص ـ (الجزائر)
2013/11/30
اعنف فئة في التربية هو المساعد التربوي وحرام نسميه تربوي لان عمله الاكل و القهاوي والاتايات في المكاتب والتحواس و اول واحد يكون في la poste يحب ولي استادو هو ضعيف المستوى وخاصة ادا كان المدير ترن ما يعرف والو
66 - antar ـ (akbo)
2013/11/30
مسخرة النظار سيشهد لها التاريخ، 21 سنة خبرة كأستاذ و 10 سنوات كناظر علي أن أجتاز المسابقة لأصبح في صنف 16 مهزلة بالله على من وضع هذا القانون يقول لنا فقط أين درس.و تستمر المهازل
67 - pedagogue10/10 ـ (alger)
2013/12/01
يقول المثل- اسمع جعجعة ولا ارى طحينا- كل مااخبرنا به مؤخرا حول ترقية استاذ التعليم المتوسط الى رئيسي و مكون هو مجرد افك على الاساتذة .خاصةو ان الو ظيف العمومي لولاية تيارت لم يتلقى الا 14 ملفا استوفت الشروط لترقيتهم.
فمديرية التربية لولاية تيارت معوقة تقرا السطر مقلوبا لا الورقة .لان اغلبية عمالها لا يملك حتى مستوى الخامسة ابتدائي . فكيف يقرا لك ورقة.
68 - عبد القادر ـ (تيارت)
2013/12/05
أين حق مستشار التغذية المدرسية الذي اجتاز امتحان للترقية مثله مثل مدير المدرسة و المفتش
69 - wahrani ـ (mascara)
2013/12/05

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(67 مشاركة) شارك برأيك

2014-07-21

● كيف تتصور نهاية العدوان الصهيوني على غزة؟

فشل "المبادرة" المصرية لوقف العدوان بتحييد المقاومة والقضاء عليها بنزع سلاحها، وعجز إسرائيل في النيل من المقاومة، وتكبدها لخسائر كبيرة لا تريد أن تكشف عنها...

شارك

آخر المشاركات

الله اكبر المجد و الخلود لشهدائنا الابرار

بواسطة: zoghmar sofian 2014/07/24 - 12:56
استفتاءات
هل المبادرة المصرية كما يشاع:
أدخل الرقم الظاهر في الصورة