أقسام خاصة قضايا المجتمع
قراءات (13745)  تعليقات (47)

أفارقة يهربونها من بلدانهم لمشعوذين في الجزائر نظير الملايين

الشمعة السوداء والزئبق الروحاني وروح البيان للتنقيب على الكنوز

محمد حمادي

بلغ الهوس بالكنوز المدفونة عبر مناطق القطر الوطني التي تعود إلى الحقبة الرومانية، "مستويات خيالية"، حيث كشف أحد التجار للشروق، أن مجموعة من المشعوذين الجزائريين، باتوا مستعدين لدفع الملايين، نظير الحصول على بعض المواد التي تساعدهم في استحضار الجن، وتطويعه ليدلهم عن مكان تواجد الكنوز الرومانية المدفونة منذ عصور خلت في القرى والمداشر المترامية الأطراف.

  •  
  • وقد أسرّ التاجر المذكور، الذي يتردد كثيرا على البلدان العربية، كالإمارات، ليبيا... من أجل اقتناء بعض السلع لإعادة بيعها في الجزائر، وبخاصة مستحضرات التجميل، والأعشاب الطبية...، أن أكثر المواد طلبا من لدن المشعوذين، هي "الشمعة السوداء"، "الزئبق الروحاني"، "روح البيان"، لكن هذه المواد الخطيرة تبعا لاستعمالاتها، لا أثر لها في البلدان العربية، بل تباع خلسة في بلدان إفريقية كالنيجر، مالي والكاميرون...، ما دفع بالمشعوذين المهوسين بالكنوز إلى إبرام صفقات مع بعض الأفارقة الذين دخلوا التراب الوطني بطريقة غير شرعية، من أجل اقتناء هذه المواد التي تباع بأسعار باهظة إن لم نقل خيالية.
  • وحسب محدثنا، فإن "الشمعة السوداء"، التي يفوق سعرها 100 مليون سنتيم، تستخدم في استحضار الجن وجعله تحت إمرة المشعوذ متى احتاجه، أما "الزئبق الروحاني"، فهو أخطر المواد على الإطلاق وأغلاها ثمنا، إذ تشير روايات بعض العارفين بخبايا الدجل والشعوذة، إلى أن هذه المادة الكيميائية، تمكن صاحبها من "تركيع" الجن، وإرغامه على تزويده بالخرائط أو ما يعرف لدى المشعوذين بـ"المطلب" التي تحدد مكان تواجد الكنز بدقة، بعدها يشرع المشعوذون في قراءة بعض التعاويذ لإلهاء الجن المكلف بحراسة الكنز المدفون ومن ثم استخراجه،  نفس الشيء بالنسبة لـ"روح البيان" وهو عبارة عن خلطة سحرية، تصدر بخورا ذا رائحة غير عادية عند الحرق، ما يجعل الجن يتدفق على المكان الذي تصدر منه هذه الرائحة، لكن رحلة البحث عن الكنوز طمعا في الثراء الفاحش، انتهت بقصص مأساوية، لسحرة انقلب عليهم سحرهم، إذ قضوا، لأنهم لم يحسنوا التعامل مع هذا "الحارس" الذي يدافع بشراسة عن الكنوز التي يعتبرها ملكا له ولا مجال للإنسي أن يقاسمه إياها، علما أن مصالح الدرك الوطني عالجت كثيرا من قضايا تدنيس القبور بحثا عن الكنوز بولايات الجهة الغربية، كتيسمسيلت وعين تموشنت...
  •  

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (47)


موضوع تافه لا يستحق التحليل . الكنوز التى لا وجود لها سوى في الخرافات و اطماع ضعاف النفوس مثل الدجالين و المحتالين.
1 - mourad ـ (الجزائر بلاد الكنوز المحروسة )
2009/01/12
هذه الامور يستخدمها اليهود في بحثهم على الكنوز و استخدمت حتى في الجزائر بالزئبق الاحمر بالإستعانة بالجن ... الخ و العياذ بالله .. استخدمت كثيراً في الولايات المتحدة في وقت les cowboys ... و القصة طويلة جداً
2 - solo16dz الجزائري ـ (الجزائر الغالية(الشعب)مع فلسطين الحبيبة ظالمة او مظلومة اليوم و غداً )
2009/01/12
ياسي مراد لوكان تلاقيت مع قلة من طين فيها كمية انتاع ذهب تعرف بان المضوع ماهوش تافه كيمى راك فاهم ....سال مجرب ماتسال طبيب ...وسال الثعلب لا تسال الذيب........
3 - لخضر ـ (الاغواط )
2009/01/12
c'est complètement débile, chourouk c'est grave pour un journal comme le votre de faire paraitre ce genre d'article!!!.
les DJINs personne ne peut les contrôler, il travail sous leurs ordres mais pas les contrôler
IRKAA EL-DJIN c'est impossible, car le prophète SALOMON soulayman était le seul grâce à ALLAH, notre prophète l'a dit.
pour un journal comme le votre parler de ça c'est petit vraiment petit...
4 - rafik ـ (for algeria, for all musulmans )
2009/01/12
هذه ليست خرافات بل حقائق وقفنا عليها وكثيرا ماكانت تها ياتها مأساوية ومنهم من نجح في استخراج هذه الكنوز .....
5 - GKAMEL17 ـ (ALG)
2009/01/12
الله انجينا من الدجل والدجالين ،وانا لا اصدق بهذه الخريفات اذا كانوا اي الدجالين قادرون على فعل شيء فاليوقفوا كل هذه المدافع والقنابل التي تهطل على اهلنا في غزة لكنهم لا يستطيعون خلق ذبابة او استرجاع شيء اخذا منهم فبسم الله الرحمن من كل جان او انسا لهم.
6 - زهرة الحق ـ (الجزائر)
2009/01/12
الى مراد و الله غير ضحكتني وين راك عاش في الخارج و لا وشنو لاخاطر القور راهم يامنو بيه .و زيد انا نقولك كلمة كاين بمغيرفة نتاع ماكلة تقولك نركع اي راجل قدامي و الله العظيم غير تحطو كي الكلب قدام رجليها ايمالا افطن يا خويا و رد بالك تتهف
7 - جزائرية ـ (الصحراء)
2009/01/13
الموضوع كأنه حلقة من حلقات سندباد والعصفورة ياسمين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
8 - سعيد ـ (الجزائر)
2009/01/13
غزة
9 -
2009/01/13
خيالك واسع وتصلح لـتأليف قصص مغامرات لا للكتابة في الجزائد.
10 - شخص مجهول إحذروا ـ (بلد مجهول )
2009/01/13
والله بلغ اليأس بهؤلاء الضعاف الى حد الأحلام,كنوز وجن......
انظروا الى حال المشعوذين,كلهم فقر وأمراض وكفر والعياذ بالله,فمن يسير في هذه الطريق لا يعدو الا أن يكون كافرا نجسا أو طماعا يئسا,وكأن الناس يعيشون في عهد سيدنا سليمان ,فأفيقوا ودعونا من هذه الخرافات,فليس وقتها ,ولا تسيئوا كثيرا الى الجن فمنهم أمة مسلمة مثلنا ,وما أعظم سورة الجن,فسبحان الله ولا اله الا الله .
11 -
2009/01/13
وادرك شهريار الصباح فسكتت عن الكلام المباح
12 - فاتح ـ (الجزائر)
2009/01/13
sujet très intéressent
13 - amine ـ (alger)
2009/01/13
c'esty un sujet tres interessant, qui reflete la societee ou ont vie, la magie existe partout dans le monde...ont afrique europe, asie,amerique...il ya des gens qui croit dans les gini , magie...il ya d'autre qui crois on Dieu. merci
14 - sindabad ـ (mille nuit et nuit)
2009/01/13
Rihou amnou bel khorafat..raho koulchi scientifiquement . makach hatta haja wassemha jen wella malaika
15 - Algerie mon amour: pure_spirit3034@hotmail.com ـ (Algerie )
2009/01/13
loukane igoulouna werahoum drahem el pitroul el djazair men 62 lelyoum , mashi khir ?
16 - dimache ـ (dzair)
2009/01/13
Si vous vouliez de l`aide je peux vous lier a des experts ici a Hong Kongt et au Japon.........si vous vouliez biensur de la technologie en aide........ce que vous racontez me donne l`envie de vomir.....chaque fois khorti wra khorti behdeltou bina
17 - mounir ـ (HKG)
2009/01/13
الكنوز حقيقة موجودة لا يمكن إنكارها ,لكن الكنوز التي فوق الأرض أفضل هي الحقيقية والمطلوبة : أقصد العمل والكسب الحلال
خير من اللهث وراء والطمع , حتى أصبح كل من هب ودب
-يدعى إحضار الجن وإستخراج ( القلة )
نسمع الكثير عن الذين صرفوا وباعوا ما يملكون حتى الذهب
من أجل أن يجد ( قلة) ذهب , وبين عشية وضحاها
-كل ما عندهم ذهب ولم يبق عندهم غير قول يرددونه بعد الفشل
هذه المرة ضاعت - المرة القادمة - نحرق الجني الحارس .
- أخي الكنوز المدفونة حقيقة وإستخراجها فاق الخيال
- يوجدأ ناس يدعون إستخراجها ضيعوا أنفسهم وضيعوا
الطماعين وأنفقوا الغالي والنفيس وأصبحوا أضحوكة .
لغيرهم ,
-رسول الله صلى الله عليه وسلم دعانا إلى العمل والكسب الحلال بالعرق, والله لو كان كل واحد من هؤلاء الذين يحفرون للبحث عن الكنوز يغرسون في كل حفرة شجرة لكانت عندنا
أكبر غابة في العلم .
18 - 14 ـ (tiaret)
2009/01/13
كلام تافه و حرام التشعوذ - من أتى عرافا و كأنه كفر على ما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم اسرئيل تضرب فينا و تقتل في أولادنا و نحن نبحث على الكنوز يحصراه يا الدنيا
الدنيا تزول و مبا يبقى الا الله الدائم الحي و السلام عليكم
19 - mohamed laid
2009/01/13
الم يحين بعد لاخواننا ان يتركو مثل هذه التفهات ويتوجهون لله عزه وجله ويتوبو فالدنيا فانية لامحال انضر ما يجري في العالم من كوارث يقولون عليها طبيعية حيث لا ينفع لا مال ولا كننوز لردها
20 - zohir ouargla
2009/01/13
ما هذا يا شروق؛؛ غزة تحت النار, العالم يتطورفي العلوم و التكنولوجيا و نحن إلى الوراء في تخلف, لقد إحتال علينا الافارقة مرات عديدة بسبب سداجتنا, اليهود ذلونا بسبب جهلنا و مازلنا لم نعي الدرس؟؟ ....ثم اللوم على الحكام العرب؛؛ المشكل يكمن في الشعوب و ليس الحكام.
21 - nobody ـ (hamid@hotmail.com)
2009/01/13
بسم الله الرحمان الرحيم اروي لكم قصه كنت اعيش في طرابلس وكان عندي قهوة وكان واحد جزايري يجي كل يوم يتقهوا عندي ومهنته دهاب وفي يوم قالي يا موسى راهم جاوني ناس وطلبو مني نسبكلهم 254 كلغ تع الدهب حصلو عليه من كنز اي عباره عن مشغولات دهبيه وكان عندي فكره ان اللويزه تع 12غ الي مرسوم فيها نجمه سيدنا داود تسوا 20 الف دولار في اطاليا اوكان اسبكتها مجيبش هتا 18000 دج على هدا قلت له هدا كنز قومي متحف لا يقدر بثمن حرام ان تفرط فيه بالسبك يجب ابلاغ الشرطه وفعلا بلغ الشرطه وفي يوم لاحظت حركه غير عاديه للشرطه كانوا ناصبين كمين للجماعه وشفت بوليسي رافد تمثال طوله حوالي 0.5م وقاعد يخزر معاه حتى ادعثر طاح او من يوها هددوه الجماعه بالقتل جاني عاودلي قتله انت درت في سبيل الله وربي مش حيضيعلك رزقك لبلاد هادي مافيها قعاد ورحل هاداك البيجوتري
22 - موسى ـ (وهران)
2009/01/13
لا حولة و لا قوة إلا بالله الواحد القهار لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير، إتقوا الله فهذا من الكبائر الحمد لله على ما أعطانا، الله ما بارك لنا فيما رزقتنا و رزقنا خيرا منه فهناك إخوان في غزة الذين يتذرعون جوعا و يتخبطون من البرد الشديد. النصرة لغزة و الهزيمة لأعداء الله
23 -
2009/01/13
بسم الله الرحمان الرحيم
يقول المثل الشعبي الطمع يخصر الطبع
افارقة جاؤو الى الى الجزائر و استطاعوا ان يحتالو على جزائريين بمثل هذه الافكار وطلبو منهم اكثر من 100 مليون من اجل احضار هذا العطور ثم اخراج الكنز وقالو انه يحتوي على القناطير من الذهب ولكن مباشرة ما تحصلو على الاموال فرو الى اماكن اخرى مثا لهم مثل الدراهم المزورة دولار والاورو يعرضون هذا العملة ارخس من السوق ويتضاهرون انهم مغفلين ولا يعرفون قيمتها في السوق ومباشرة بعد السفقة المزورة يختفون وضحاياهم كثيرون
ارجو من الاعلام ان يساهم في اعلام الناس على مثل هذه القضايا حتى يتفطن الناس وشكرا
24 - عبد الله اعمر ـ (مغنية )
2009/01/13
soloooo toujours present
25 - ramzi ـ (france)
2009/01/13
الى الاخت..
جزائرية : الصحراء..
----------------------------------------
السلام عليكم
العين حق والسحر حق
قال تعالى : وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ ---- السورة البقرة آية 102
وقوله تعالى : فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِين.
يا أختي باسنادا للآيتين فان السحر لا يصيب إلا ضعاف الإيمان ومن يعانون من الفراغ الديني ...
فلا تخلطي الأمور وبكلامك هاكذا تكاذين تصدقين الدجالين---
عن عائشة قالت سأل رسول الله صلي الله عليه وسلم عن الكهانة فقال:ليسوا بشيء,فقالوا :يا رسول الله إنهم يحدثون أحيانا بشيء فيكون حقا ,فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم:تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني فيقرأها في أذن وليه يخلطون معها مائه كذبة.متفق عليه...
اللهم نقي قلوبنا من الحسد و البغضاء .. اللهم قوي ايماننا .. اللهم قوي ايماننا. ... اللهم قوي ايماننا.. اللهم آمين..
26 - bibo_king43@hotmail.com ـ (ميلــــــــــــــــ الجزائر ـــــــــــــــــــــة)
2009/01/13
شيئ جميل ان يكون لسحرتنا القدري علي تركيع الجان لكن يحبذا لواستخدموا هذا الجان لدفاع عن غزة ؟؟؟!!!
27 - مني ـ (algier)
2009/01/13
السلام عليكم يا أخي كذب المنجمون و لو صدقوا و منه الاية الكريمة من سورة البقرة يعلمون الناس ما يفرق بين المرء و زوجه ان المنجمين و السحرة يفعلون أي شيء لقاء بركة الجن و الشياطين و لذالك انهم خارجون على الدين ومن يمشي في صفه فقد هوى و النار موعده لأن من يتبعهم يخسر ماله ودينه وقيمه و السلام عليكم
28 - malik ـ (alger )
2009/01/13
شكرا يا شروق على هده الثقافة معلومات قيمة
اتقوا الله بدل ان تثقفي قراءك بمواضيع مفيدة توجهونهم الى طريق الحرام كل نفس ضعيفة قرات هدا الموضوع سوف يدهبون الى طريقة لتركيع الجن ولا ركوع الا لله عز وجل نريد معلمات اسلامية او معلومات حضارية او معلومات مفيدة ما لنا
والله عالم الغيب
29 - bouchra ـ (الجزائر)
2009/01/13
وجود تلك الكنوز أمر ممكن وليس خيالا لأنها تدخل في خانة الأثار لأن أجدادنا الأمازيغ ومن عاصرهم من الفينيقيين الرومان والشعوب القديمة كانت تدفن الحلي والمصوغات الذهبية والأحجار الكريمة مع الموتى حسب بعض المعتقدات الدينية وحتى المسلمين أيضا في عهد الخلافتين الأموية والعباسية وغيرها كانوا يتعاملون بالنقود الذهبية والفضية ناهيك عن باقي المجوهرات ولهذا وجب على الدولة الضرب بيد من حديد وإعدام مخربي الأثار ومهربيها كما تفعل الشقيقة سوريا لحماية تلك الأثار من النهب والتخريب هذا من جهة ومن جهة أخرى قتل كل السحرة والمشعوذين من باب تطبيق حد الشريعة فيهم.
30 - علي ـ (الجزائر)
2009/01/13
بسم الله الرحمان الرحيم.قال صلى الله عليه وسلم :من اتى عرافا او كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل على محمد.دعوني اسمي هذا ب:حقيقة خيالية.فبالرغم من امكانية وضع هذه الاموال والكنوز في اليد او رؤيتها بالعين الا انها من محض الخيال ولا يمكن للبشر استغلالها.ولذا نجد في الاسواق من يطلب من الناس تصريف ورقة نقدية من فئة 1000 دينار وبعد وضعها في اليد او الجيب لا يجدها فاعل الخير هذا لان صاحب هذه الورقة يتعامل مع الجن .وهذا الذي ذكره تعالى بقوله:وخيل اليه من سحرهم انها تسعى.ومن جهة اخرى فالمتعامل مع الجن لا ولن يفلح ابدا،لقوله تعالى :وانه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا.وهذا بانقلاب السحر على صاحبه او بتمرد الجن عليه.واما ماذكرت جزائرية الصحراء فهو لا يبعد عن كونه كفرا،وثبوته باذن من الله .ولكن كيف كانت نهاية كل امراة حاولت تركيع زوجها ؟والموضوع يطول الحديث عنه.اللهم اشهد اني قد بلغت.والسلام عليكم ورحمة الله.
31 - عمار ـ (العلمة)
2009/01/13
الى صاحب التعليق 7 و الله احسن تعليق قراته .لازم ليحل هذي المشكلة سحار قادر و لازم يعود يعرف السياسة شوية
32 - اسماء ـ (الجزائر)
2009/01/13
merci poru cette article chouruk il faut lire entre les lignes cheres interlocuteurs passeulement la renseighenemnts et les juifs utilisent sa meme dans la politiques cheres musulmans
33 - rabah ـ (algerie)
2009/01/13
walah hra me alikoumeya chourouk khawetna ymoutou wentouma teketbou fi mawdoue tafah alah yahdikoume
34 - hacén ـ (grenoble _france)
2009/01/13
je suis desolé;mais avec des articles pareils le journal perd sa valeur; je ne crois pas à de tels mensonges
35 - braham ـ (belgique)
2009/01/13
مع فلسطين ظالمة او مظلومة
36 - wahid ـ (algrie)
2009/01/13
hahaha hahahaha hahahaha hahaha
37 - mourad ـ (alger centre )
2009/01/13
يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا جمـــــــــــــــــــــــــــعة أنا من ولاية تيسمسيلت و ولله مايقال صحـــــــــــــــــــــــــــــــــــح و لاتتهموهم بالكذب
38 - حداوي ـ (تيسمسيلت لرجام)
2009/01/13
بسم الله الرحمان الرحيم.الى صاحب التعليقرقم 15 .والله عجبت لك كيف .كيف تجرؤ على نفى ما اثبت الله وجوده .اي الملائكة الابرار والجن ؟اما قرات سورة كاملة اسمها :سورة الجن؟الا يكفيك ان الله في كتابه العزيز كفر من يكفر بالملائكة؟تدارك نفسك وتب الى الله قبل ان تقف بين يديه!
39 - عمار ـ (العلمة)
2009/01/13
يا موسى 22 ما هذه الركاكة في الكلام تقول عليك ماشي عربي.
40 - هواري ـ (وهران)
2009/01/13
الى علماء الامة لوقف القتال فورا في غزة يجب عمل شيء واحد فقط وهو قتل كل يهودي موجود في اي دولة عربية او اوربية
41 - moumou ـ (algerie)
2009/01/13
هذه مجرد ترهات
42 - سيد الظلام ـ (عالم الظلام)
2009/01/13
il ya ni les djine ni rien . je pence qu'il ya la tecnologie .........il ya aussi l'intéligence .
43 - atef ـ (france)
2009/01/13
سخيفة انتي يا شروق انا اعلم انك لن تضعي راي و لكن اصبحتي تهتمي بالتفاهات و الناس راه تبكي ليل و نهار على غزة و المشاكل الا في البلاد ياسر فالموضوع الشعوذة اصبح يسيطر على اذهانكم اظن انا فيه شهرة لكم بلاك الا جبدو باش يعطوكم الذهب هههههههههههههههههههههههه
44 -
2009/01/13
اذا كنتم لا تامنون بهذا الموضوع اقول لكم ان اليهود عليهم النعلة استخدموا الزابق الاحمر لسرقة اموال المسلمين فى الماضى و اعادها الرسول صلى الله عليه و سلم.
ابحث تعرف و اذابقيت حابس هذا رايك
والنصر للمقاومة فى غزة
45 - imad ـ (الجزائر)
2009/01/13
الطماع يغلبو الكذاب ..................من اتى عرافا او كهان كفر بما انزل على محمد.....................................................................
46 - سليم ـ (france)
2009/01/13
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخوتي الكرام الكنوز موجودة فعلا و أنا شخصيا عثرت على كميات لكنها قليلة . لكن ما أريد قوله أنه لا علاقة للجن و المشعوذين بهذا الموضوع أبدا لا من قريب و لامن بعيد .
كنت مهووس بهذ الموضوع في السابق و كنت أظن أن الشعوذة وحدها هي السبيل لهذه الكنوز . ضيعت الكثير من المال و الوقت على تفاهات لا معنى لها . و بدأت أبحث عن طرق اخرى للوصول لهذه الكنوز وأدركت أن السبيل الوحيد للوصول لهذا هو الاعتماد على العلم . سلكت هذا الدرب بطرقي الخاصة إلى أن توصلت إلى هدفي +
47 - inconnu ـ (الجزائر)
2014/02/20

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(45 مشاركة) شارك برأيك

2014-08-29

● هل حققت المقاومة الفلسطينية أهدافها من الحرب ضد إسرائيل؟

خاضت المقاومة الفلسطينية حربا ضد إسرائيل استمرت 51 يوما، استشهد فيها أكثر من ألفي فلسطيني أغلبهم مدنيون وجرح فيها أكثر من 11 ألفا وقتل فها...

شارك

آخر المشاركات

ابطال المقاومة الفلسطنية لم يحقيقو اهدافهم بل دافعو عنها والحقتهم حتى فى اقتصادهم

بواسطة: mhamed terfas 2014/09/01 - 23:47
استفتاءات
مصر وسيط محايد في المفاوضات أم طرف حليف للمقاومة أو معاد لها؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة