الوطني
قراءات (6584)  تعليقات (54)

يستلمونها‭ ‬خلال‭ ‬الأيام‭ ‬القليلة‭ ‬القادمة

زيادات‭ ‬تصل‭ ‬الى‭ ‬10‭ ‬آلاف‭ ‬دينار‭ ‬في‭ ‬أجور‭ ‬موظفي‭ ‬السجون‭ ‬

نوارة‭ ‬باشوش

‭‬‮ ‬منح‭ ‬وعلاوات‭ ‬خاصة‭ ‬لتشجيعهم‭ ‬على‭ ‬أداء‭ ‬مهامهم

سيستفيد أزيد من 18 ألف موظف في قطاع السجون من زيادات في الأجور تتراوح ما بين 9 آلاف و10 آلاف دينار، في الأجر القاعدي بموجب المرسوم التنفيذي لنظام التعويضات الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ قريبا.

 

 

  • وكشفت مصادر موثوقة لـ"الشروق" أن الملف الخاص بالمرسوم التنفيذي لنظام التعويضات، الخاص بعمال وموظفي قطاع السجون، جاهز على خلفية إنهاء اللجنة الخاصة المكلفة بذلك، ومعلوم أنها تضم ممثلين عن وزارة العدل ووزارة المالية والوظيف العمومي، حيث سعت من اجل الوصول إلى نظام تعويضي يتلاءم مع المجهودات الذي يقوم به موظفو السجون مثلهم مثل موظفي قطاعات الأمن المختلفة، خاصة أنهم يتعاملون مع فئات خطيرة من السجناء المتورطين في اقتراف جرائم ولصوصية، يحاولون في العديد من المرات إثارة أعمال الشغب في الزنزانات الجماعية، حيث أنهم مطلوبون‭ ‬بتأمين‭ ‬المؤسسات‭ ‬العقابية‭ ‬والحفاظ‭ ‬على‭ ‬هدوئها‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬العمل‭ ‬الإداري‭ ‬والتربوي‭ ‬الذين‭ ‬يقومون‭ ‬به‭ ‬مع‭ ‬نزلاء‭ ‬مختلف‭ ‬المؤسسات‭ ‬العقابية‭ ‬التي‭ ‬يصل‭ ‬عددها‭ ‬إلى‭ ‬133‭ ‬مؤسسة‭.‬
  • وتشير المعلومات التي توفرت لدى "الشروق" أن هذه الزيادات سترفع المداخيل الشهرية، لموظفي قطاع السجون وتكون محفزة لتشجيعهم، على أداء مهامهم، خاصة الأعوان الذين سيصل أجرهم القاعدي إلى 25 ألف دينار دون احتساب العلاوات، بعد أن كان 17 ألفا، وكذا الرقباء الذين كان أجرهم القاعدي 20 ألف دينار، سيرتفع بعد دخول نظام الأجور الجديدة إلى  قرابة 30 ألف دينار، ونفس الشيء بالنسبة للمساعدين على مختلف فئاتهم، إلى جانب المنح والعلاوات التي ستكون الزيادة فيها معتبرة حتى في أوساط ضباط وضباط رئيسيين وضباط عمداء إدارة السجون.

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (54)


هذا هو قهر الدولة لشعبها لان الزيادات الا لشرطى والدرك والاإماى وحراس السجون هذا مليح والشعب الاخر يديه الريح حسبيا الله ونعم الواكيل ربي خير
1 - hamiche ـ (oran)
2011/03/25
نحن الأسلاك الخاصة التابعة للتعليم العالي والبحث العلمي كالمكتبيين قانوننا جاهز منذ العام الماضي ولكن لحد الان لم يبدؤا حتى في معالجته في حين نرى معظم القطاعات تمت تسوية ملفاتهم العالقة. فهذه المعالجة تمت بطريقة عشوائية وعن طريق المحابات ونحن نحمل كل المسؤولية للوظيف العمومي و وزارة التعليم العالي التي نراها نائمة على وسادة من وبر وحرير..............
2 - مكتبي ـ (العدل والمساواة)
2011/03/25
و اخيرا نزل العدل هؤلاء السجناء الموقوفون بتهمة الفقر العاملون في مزابل المجتمع المتعاملين مع الخطاؤون المتهورون والمجانين......
3 - sol ـ (mosta)
2011/03/25
و ماذا عن فئة العاطلين عن العمل les invalide الا يوجد من يلتفت لانشغالاتهم ام سيبقون رهن الشروط الاحتيالية لمؤسسة الضمان الاجتماعي ... انشر ياشورق
4 - مواطن
2011/03/25
je ne comprends pas 10 000 da d'augmentation alors que les gens sans boulots......pas un sous d'aide...quelle justice...
5 - HTM ـ (Alger)
2011/03/25
مبروك عليهم والله يسهلو
6 - قدور ـ (عنابة)
2011/03/25
تعالى واعمل يبوم واحد فقط في السجون ومن بعدها ابقى على رأيك هذا اشك في ذلك
7 -
2011/03/25
لماذا كل هذا التهاون في استصدار نظام المنح و العلاوات لكل القطاعات كتلة واحدة لا اجد اي مانع سياسي اقتصادي لماذا هذا السيسبانس و التلاعب بالعواطف كان يكفي سن منح و علاوات انتقالية و السلام بالاضافة الى عدم العدل في هذه المنح بالزيادة الطين بلة تفضيل قطاع على اخر ايعقل عمال السجون قبل قطاع المالية الحساس و موظفي البلديات و الصحة ما هذه السياسة البريمي وين رايحين البرميل بترول رايح يفوق 120 دولار
8 - احمد
2011/03/25
لولا وضع المجرمين داخل السجون لما وجد شي اسمه المالية
9 -
2011/03/25
اين زيادات الاسلاك التقنية لموظفي البلديات حسبيا اله ونعم الوكيل
انــــــشرـــــي يــــا شروق
10 - yidir ـ (tizi nberber)
2011/03/25
السلا م عليكم تحية طيبة و بعد هذا الزيادات لاتساوى شئ مع وموضفين اخرين مثل قاضي نائب في البرلمان
11 - salim ـ (alger)
2011/03/26
يا سي احمد لولا وضع المجرمين في السجون لما وجد هناك شئ اسمه المالية
12 - محمد ـ (ALG)
2011/03/26
في الحقيقة هذه الفئة تستاهل، لان عملهم جد متعب وصعب، وفقهم الله.
13 - حقيقة ـ (دزاير)
2011/03/26
و البطال بات فيه...أوصيكم بالصوم و الشجاعة
14 - adel ـ (a)
2011/03/26
موظفي السجون يتعاملون مع اخطر فئة في المجتمع لقد ضحوا بحريتهم من اجل الجزائر ومن اجل ان تعيش انت في سلام يا موظف المالية هدا حقهم نتحداك كن تقدر تخدم يوم واحد في السجن مبروك لموظفي السجون
15 - لطفي ـ (الجزائر)
2011/03/26
أقول لهشام الوهرني انت تضن أن عامل سجون يحب عمله والله في حياتي لم التقي مع حراس السجون وقال لي أعتبرها مستقبل فقط ديباناج بيلا ما فتح ربي ما الفرق بين المسجون وحارس سجن ؟ وأضنه القطاع الوحيد الذي يستقبا الحراس بدون رشوة؟ تكلم اخي عن البرلمانين 30مليون في شهر لرفع اليد وانزالها ام الامن والجيش فلا داعي لذكرها لانها جعلت منك رجلا فلولاها لاصبح القوي يأكل الضعيف
16 - soum16-2009@live.fr ـ (algerien)
2011/03/26
اسال الله العافية لهذا اليلد لان كل المؤشرات توحي بان الدور على الجزائر قادم قريبا فرغم كل ما نتابعه من احداث اليمة في الدول العربية الا ان النضام الجزائري لا يقوم بما هو ضروري من اجل تفادي ذالك لا توجد اي اصلاحات او تغييرات في الميدان لحد الان اتمن ان لا يكون يفكر بنفس الطريقة اللتي استعملتها الانضمة العربية الى و هي التباطا في تلبية طلبات و احتياجات المواطنين قبل فوات الاوان لان الكل يعرف بانه بامكان كل الشعب الجزائري ان يعيش حياة طيبة فالكل يعلم اننا بلد غني و و لا ينقصه الا من يخدمه ياحلاص.
17 - freedom ـ (algerie)
2011/03/26
الأطباء خضرة فوق عشاء ريحيين الروحو و اتخليوهالكم ها ها ها ها
18 - hakim ـ (annaba)
2011/03/26
برك هدا مكان كنا نتسنو كثر الله يهديكم بصح ارجي في مولانا
19 - bass ـ (alger)
2011/03/26
واخيرا نال هؤولاء المنسيون في غياهب السجون جزءا من حقوقهم يجب المطالبة كذلك بتغيير بعض القوانين التعسفية على غرار الحجز الذي يعد حبسا تعسفيا
حيث ادنى خطا للموظف يقابلا بالحجز داخل المؤسسة العقابية لمدة تصل حتى 8 ايام
مثله مثل المحبوس حقيقتا هؤولاء الموظفين يعانون
20 - السكيكدي ـ (سكيكدة)
2011/03/26
الى رقم 1 :
انا مواطن بسيط لكن اريد ان اقول لك ، الشرطة و الدرك و الحماية و حراس السجون ، هوما اللي يخدموا عليا و عليك ، محرومين من وقتهم ، من عائلاتهم ، من الراحة ، دائما مهددون بالمخاطر ، في كل وقت و حين ،
الجندي المسكين يأتي من الجبل ليسحب اجره من مكتب البريد و يرسله الى امه وزجته ، فترى الناس ينظرون اليه بحقد و كراهية ولسان حالهم يقول ، العسكر عندهم الدراهم ، و المصيبة اذا كانت هناك زيادة في راتبه فسيحسدونه ويقولون الدراهم التي عندهم و يزدولهم ،
لكن للاسف ............................
21 - سليم ـ (الجزائر)
2011/03/26
الى رقم 1 :
انا مواطن بسيط لكن اريد ان اقول لك ، الشرطة و الدرك و الحماية و حراس السجون ، هوما اللي يخدموا عليا و عليك ، محرومين من وقتهم ، من عائلاتهم ، من الراحة ، دائما مهددون بالمخاطر ، في كل وقت و حين ،
الجندي المسكين يأتي من الجبل ليسحب اجره من مكتب البريد و يرسله الى امه وزجته ، فترى الناس ينظرون اليه بحقد و كراهية ولسان حالهم يقول ، العسكر عندهم الدراهم ، و المصيبة اذا كانت هناك زيادة في راتبه فسيحسدونه ويقولون الدراهم التي عندهم و يزدولهم ،
لكن للاسف ............................
22 - سليم ـ (الجزائر)
2011/03/26
ربي يكثر المساجين وبارك لنا فيهم......
23 - عبدالرزاق ـ (الجزائر (بسكرة سيد عقبة ))
2011/03/26
الكاسكيطة فقط!!!!!!!!.
24 - zouhir ـ (algerie)
2011/03/26
السلام
هدا وان عرفوا قيمة عمال السجون الدين هم اخر من يسمع بيهم في الوسط العمالي
لولا الثورات التي باتت و متواصلة في الوطن العربي فلم يستفيدوا عمال السجون من شئ. لقد تعرفوا المسؤلون على هدا القطاع و قيمة السجن و من يحرس و هدا بعد ما شاهدوا السجون و ما جرى فيا في تونس و مصر الخ ...
مبروك على عمال السجون.
25 - Direct_dz ـ (Hassi Messaoud)
2011/03/26
نحن عمال المواقع 1 2 3 تا بيعين لمجمع سونلغاز نحن نعاني مند 1998 اين انت يا سيدي وزير الطاقة اين انت با مديرنا العام لماد لم تمسنا هده الزيادات ام نحن لسنا عمال والى حتى نعمل الفوظى باش ناخدوا حقوقنا نحن في عزلة مميتة ارحمونا الله يرحم والديكم وشكرا للشزوق
26 - kasser ـ (bechar)
2011/03/26
الى صاحب التعليق رقم (01) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي كما يقول المثل الشعبي (مايحس بالجمرة غير الي واقف عليها) وانا اقول لك والله ثلاث لو يأتي امثالك يوم واحد للعمل في السجون سوف يطالب الرئيس بوتفليقة ان يدفع لك
30 مليون بدل الفتات الدي يعطوه لك في الراتب الحالي
27 - aprdz ـ (aprdz.7olm.org)
2011/03/26
لعقوبة الى جماعة الاحوال الجوية الذين لم يستفيدوا الا من زيادة واحدة منذ 40 سنة
28 - musafa ـ (djelfa)
2011/03/26
نحن حراس السجون نتقدم بالشكر للدولة الجزائرية بهذه الزيادة المعتبرة ونطلب من جميع الزملاء الحرص على عملهم
29 - lkli ـ (الجزائر)
2011/03/26
الحمد الله قطاع السجون يتنفس ... . و أخيرا تذكرو هذا القطاع صدقوني يا إخوتي كانو منسين . فهم اشبه بخلية نحل العمل المكثف و الضغط و الأجر على الله .
30 - mohamd ـ ( bba)
2011/03/26
الحمد لله حيث كانت ثقتنافيكم كبيرة وما هذه الزيادة في الأجور الا نتيجة العمل و الجهد الكبيرين الذي نقوم به فلا يوجد اي موظف في الجزائر يعمل 14 ساعة يومياً دون انقطاع في شهر رمضان.
فمن يريد العمل فمرحباً به يوجد هناك توظيف لــ 3000 موظف في شهر ماي .
31 - fateh ـ (algerie)
2011/03/26
هذه الزيادات جاءت متاخرة بالنظر لما يعنية موظفو هذا السلك الخطير ، و العاقبة لزيادات اخرى و لكل القطاعات ، و توظيف كل العاطلين لان الشباب يستهل كل خير سلام.
32 - فيفي ـ (الجزائر)
2011/03/26
وفئة المتقاعدين ’؟؟؟؟؟؟؟؟,,,..
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
33 - lobna23 ـ (annaba)
2011/03/26
وفئة المتقاعدين ’؟؟؟؟؟؟؟؟,,,..
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
34 - lobna23 ـ (annaba)
2011/03/26
وفئة المتقاعدين ’؟؟؟؟؟؟؟؟,,,..
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
35 - lobna23 ـ (annaba)
2011/03/26
بعد التحية و السلام/
بصفتي حارس سجون سابق و رجل اعمال حاليا فقد فرحت كثيرا لهذا الخبر لاصدقائي السابقين ،و اقسم لكم ان العمل في المؤسسة العقابية اصعب بكثير من اي عمل اخر ،كما ان العمال يعانون كثيرا من الضروف الاجتماعية الصعبة ،كما ان قانون ادارة السجون غامض جدا .
علما ان مرتب الحراس حاليا 25.000.00دج فقط باحتساب جميع الرسوم ،عكس بعض القطاعات مثل المالية و التامينات و بعض اسلاك الامن الذي تقارب او تتجاوز 40.000.00دج
36 - مراد بوزاهر ـ (بسكرة-الجزائر)
2011/03/26
اخيرا التفت الدولة الجزائرية لقطاع السجون المنهمش الحساس كاين بزاف لي ميعرفوش واش معنتها السجن ياخي اقول لك انت في المجتمع تخاف تمشي في الطريق في واضح النهار تخاف اسرقوك ولا اضربوك بلموس فمابالك تتعايش مع هذه الفئة لمدة عامين هل من المنطق ان كل الموظفين يعشون حياة عملية عادية
يرقد في الدار مع العائلة وكل صباح اروح الخدمة يا وحنا كاين مرات ننسى خويا واسمو والمجتمع اشوفنا بنظرة عيانة لانه حميناهم من هذه الفئة قطاع المالية مسكين يدخل على التسعة صباح ويخرج على الربعة او حنا ندخلو على الثمانية و6
37 - requin ـ (hg^:hwv )
2011/03/26
الناس كلهم خدامين .......بالمعريفة .......واللي ماعندوش المعريفة ....راهو يافي الحباس ...مستشفيات المجانين............وين حقوق اصحاب الثالثة ثانوي.......اللي فاتهم القطار........................لقدهرممممممممممنا ------حسبيا الله ونعم الوكيل.
38 - abd el halim ـ (algerien)
2011/03/26
و المتقاعدين ما يهدروش عليهم علاش و المعلمين اللي ضحكوا عليهم بزوج دورو و هم يخدمو لطرافو فورسي و الله حرام كل يوم من الثامنة الى الرابعة و الربع بزاف
39 - ملك ـ (الجزائر)
2011/03/26
إن الزيادات الممنوحة لموظفي إدارة السجون غير كافية ولا تعبر عن مدى الجهد المبدول من طرف حراس السجون كان من المفروض زيادات أكثر لأنهم يقومون بإعادة تربية وتأهيل وادماج المساجين في المجتمع .اضافة إلى حفظ النظام داخل المؤسسة .إن العمل في البيئة المغلقة ومع زبالة المجتمع من المجرمين ليس هو كالجلوس فقي المكاتب مع السكرتيرات .
40 - مواطن ـ (الجزائر )
2011/03/26
مبـــــــــــــــروك على جنود الخفاء ( حراس السجون ) يستـــــــــاهلوا وشكـــــــــــــــــــــرا
41 -
2011/03/26
انا حارس سجن و الله هده الزيادة ل تساوي شيء نضرا لكوننا مثلنا مث المساجين ما لفرق؟؟ ا
42 - karim ـ (annaba)
2011/03/26
يأسفني شديد الأسف أن أسمع أو أقرأ مثل هذا الخبر، ومثل هذه التعليقات
أقول لجميع الموظفين هنيئا لكم هذه الزيادات المعتبرة " التي لا تغني ولا تسمن من جوع"، أقول يا: "شعب بلدي الجزائر بالله عليكم أفيقوا من غفلتكم، إن مداخيل هذا البلد الغني بالثروات الطبيعية، مداخيل جدوا معتبرة.
فنأخذ مداخيل البترول لوحده فلو قسمت على الشعب الجزائري بأكمله شبابا أو شيوخ، عمالا أو بطالين، فهي تفوق أربعين مليون سنتيم شهريا للفرد الجزائري.
فحسبي الله ونعم الوكيل، ويا حسرتي على باقي الشعب البطال أمثالي فليس لهم إلا الله
43 - شاب بطال منذ 2007 ـ (من بلد المليون ونصف المليون شهيد، بلاد العزة والكرامة وبالضبط من مدينة بابار المهمشة والمحقورة)
2011/03/26
بسم الله الرحمن الرحيم
مبروك لاعوان السجون على هذه الزيادة .
44 - hakim Ain -Defla ـ (Ain -Defla)
2011/03/26
اللي عجباتو الزيادة و حسدهم فيها يروح يخدم فالحبس ياك الخدمة فيه بلا معرفة, يعيدو في الحبس, يفطرو رمضان فالحبس, يجوزو المولد النبوي الشريف في الحبس, يخدمو بعاد على ولادهم, و زوجاتهم,
في كل مناسبة دينية او وطنية الخَدَمَا لخرين يفرحو غير الحراس تاع الحبس ما يفرحوش , علبالك لاه ؟؟.. المناسبات بالنسبة ليهم خدمة في خدمة, منهدروش علا خطورة العمل (يتعاملون مع اخطر فئة في المجتمع) كفانا تعليق, اللي عجباتو يروح يخدم و يشوف. قد ما يخلصو تاع الكسكيتا حلال عليهم و يستهلو.
45 - جزائري ـ (جزائر بلدي و لن ارضى غير الجزائر)
2011/03/26
اين زيدات البلديات لي يضل يكنترو فليل ويرفدو زبل الناس
46 - جيلالى ـ (تلمسان)
2011/03/26
تمخض الجبل فولد فأر
انتصار محترفي السياسة ( الوظيف العمومي) على ممثلي السجون ب10 مقابل 01
كان من الاجدر أن تنقل مجريات المقابلة (المفوضات على قانون المنحو العلوات)
الى مؤسسة الحراش وهناك حيث أرض الواقع و الواقع المرير الذي يتخبط فيه الموظفين .
و ... يخطط لها الساسة و يقوموا بها الشجعان و يستفيذوا منها الجبناء فلا تكن جبان
للتواصل على JUSTICEDZ.BLOGSPOT.COM
47 - LE CHEF ـ (بدون عنوان)
2011/03/26
mais on peux pas aider les pauvres ca non , vraiment c'est la honte parce qu il ont peur de la revolution
48 - mohamed ـ (belgique )
2011/03/26
مبروك عليكم ياحمات الوطن
49 - كمال ـ (الجزائر)
2011/03/26
نحن نقضي جل وقتنا داخل السجون حتى ايام العطل لانعرف لاعيد اضحى ولا عيد فطر
منقطعين عن العالم الخارجي من الظلام الى الظلام العام فيه 12 عشر شهرا العطلة السنوية مع الحيوانات السباتية كل هذا من اجل كل فئات الوطن شيوخ اطفال نساء
لكي يعيشون في عافية وسلام اصبحنا نحب هذه المهنة من اجل سلامتكم السؤال يطرح نفسه هل جزائنا جزاء سنمارك ؟؟.
50 - mohamed ـ (alger)
2011/03/26
مبروك على كل موظفي قطاع السجون يستاهلو أكثر من هاك .
51 - amnie/ aminoto5@hotmail.com ـ (algerie)
2011/03/26
الحمد لله
52 - mohamed ـ (alger)
2011/03/26
انا موظف بقطاع السجون كوني فرحت بالزيادة الا انها لا تعوضنا عن الحبس الدي نعيشه اوحرمان الا اننا فخورين بعملنل كونا نساهل على افشاء السلم و الامان للمواطن كي نتكره يعمل و ينام بهناء الا اننا و للاسف نلاقي منهم كل التهميش كونهم يحسبوننا اشباه مجرمين و الحمد لله انه يوجد رجال واقفون يعملون ليلا نهارا لكي تهنئ الوطن
53 - MOK ـ (ALGER)
2011/03/26
نطالب منحة دفعة 02/11/2009والا نهولو لحباس اخر اجل هو 20/01/2012
54 - عادل ـ (عنابة)
2012/01/16

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(16 مشاركة) شارك برأيك

2014-04-18

● هل تتوقعون تغير الأوضاع بعد فوز بوتفليقة؟

اختلفت ردود الفعل حول النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بين السياسيين، فما رأيكم في النتائج المعلنة وكيف تتصورون مستقبل البلاد على ضوئها، والتحديات التي تواجهها، وهل...

شارك

آخر المشاركات

بكل صراحة و هدا ما التمسته ان الشعب اراد بوتفليقة رئيسا
حتى يوم الانتخاب يقولون راني راح انتخب على بوتفليقة
و فوزه كان متوقعا من الجميع
المهم ما حدث قد حدث
و المهم ان تدخل الجزائر في اصلاحات حقيقة و نبتعد عن المناوشات و الاحقاد و اتمنى تلاحم الشعب الجزائري ..........................

بواسطة: 2014/04/18 - 23:42
استفتاءات
كيف ترون جزائر ما بعد رئاسيات 17 أفريل؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة