الوطني
قراءات (30360)  تعليقات (134)

وزارة الداخلية تفرج عن القانون الأساسي لعمال الجماعات المحلية

زيادات في رواتب عمال البلديات تصل إلى مليون سنتيم

لطيفة بلحاج

استحداث 19 منصب عالي و3 مناصب نوعية لفائدة أعوان الحالة المدنية

مبالغ هامة ستصب في حسابات العمال تطبيقا للقانون بأثر رجعي ابتداء من 1 جانفي 2008

أفرجت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أمس عن القانون الأساسي لعمال البلديات، الذي تضمن زيادات معتبرة في رواتب عمال هذا القطاع تراوحت ما بين 8 آلاف و10 آلاف دج بأثر رجعي بداية من جانفي 2008، وذلك عن طريق إدراج ثمان منح جديدة واستحداث 19 منصب عالي ذو طابع وظيفي، مع إدراج منصبين نوعيين لصالح أعوان الحالة المدنية.

  • ويهدف القانون الأساسي لعمال البلديات الذي يعد الأول من نوعه منذ الاستقلال إلى معالجة كافة الاختلالات التي كان يعاني منها حوالي مليون عامل بلدي، بسبب غياب مخطط تسيير الموارد البشرية وانعدام المسار المهني وكذا غياب إمكانيات الترقية، وبحسب وزارة الداخلية والجماعات المحلية فإن هذا النص الجديد الذي طالما طالب به عمال البلديات تضمن إنشاء ثلاث شعب جديدة، ويتعلق الأمر بشعبة التسيير التقني والحضري وشعبة النظافة والنقاوة العمومية والشعبة الاجتماعية والثقافية والتربوية والرياضية.
  • وفيما يتعلق بالنظام التعويضي الذي أعدته الهيئة الوصية، والذي تم فحصه والموافقة عليه من طرف لجنة وزارية مختصة تترأسها المديرية العامة للوظيفة العمومية، فهو يأخذ بعين الاعتبار خصوصيات الجماعات الإقليمية ومهامها، وكذا الصعوبات والمخاطر المرتبطة ببعض الأسلاك والرتب، إلى جانب الالتزامات المرتبطة بممارسة بعض النشاطات وظروف العمل على مستوى الجماعات المحلية، كما تم الحرص على معادلة النظام التعويضي لموظفي الإدارة الإقليمية مع الأنظمة التعويضية لمختلف أسلاك الوظيفة العمومية الصادرة مؤخرا.
  • ويشمل النظام التعويضي الجديد الخاص بعمال البلديات منحة المردودية ومنحة المصالح الإدارية الإقليمية وتعويض المصالح التقنية الإقليمية وتعويض خاص إقليمي، وتعويض خطر العدوى وتعويض الضرر وتعويض التفتيش والمراقبة وتعويض التوثيق، وإلى جانب ذلك تم استحداث منصبين نوعيين مرتبطين بمهام الحالة المدنية مع نظام تعويضي خاص بهما، ويتعلق الأمر بمفوض الحالة المدنية بمنحة قدرت بـ 52 في المائة، وعون شباك الحالة المدنية بمنحة قيمتها 20 في المائة.
  • وحسب تأكيد الأمين العام لنقابة السناباب بلقاسم فلفول فإن هذه الزيادة ستحسن بشكل ملحوظ رواتب عمال البلديات، بدليل ترقية أعوان النظافة الذين كانوا في ذيل الترتيب من ناحية الأجور من الصنف واحد إلى الصنف ثلاثة، مما يعني أن الرواتب الخاصة بهؤلاء الأعوان ستقفز من حوالي 12 ألف دج إلى ما لا يقل عن 25 ألف دج شهريا، كما تمت تسوية الملف الخاص بما يعرف بالمستشارين التقنيين وفق تأكيد المصدر ذاته، وهم الجامعيين الذين استنجدت بهم وزارة الداخلية خلال سنوات التسعينات والبالغ عددهم حوالي 3000  إطار، إذ قررت وزارة الداخلية إدماجهم في مناصبهم مع احتساب سنوات الأقدمية عند إدراج المنح، في انتظار تسوية وضعية باقي المتعاقدين وذلك تدريجيا حسب تصريح عز الدين حلاسة رئيس الاتحادية الوطنية لموظفي وعمال البلديات، مضيفا بأن المتعاقدين يشكلون حوالي 300 ألف عامل في قطاع البلديات.
  • وتعد المرة الأولى التي يستفيد فيها عمال البلديات من قانون أساسي خاص بهم، وهو على رغم النقائص التي يتضمنها إلا أنه يعد في نظر ممثل اتحادية عمال البلديات إيجابي، مصرا في اتصال معه أمس على المضي قدما في تنفيذ التهديد بشن إضراب يوم 20 سبتمبر الجاري لدفع الحكومة إلى الإسراع في التوقيع على مشروع القانون بغرض إدخاله حيز التنفيذ في أقرب الآجال.
  • ويأتي الإفراج عن القانون الأساسي لعمال البلديات بعد سلسلة من الإضرابات والاحتجاجات التي شنها العمال منذ أزيد من سنة بسبب تدني ظروف المعيشة وتراجع الأجور، فضلا عن التهميش والحڤرة التي كان يعاني منها عمال البلديات مقارنة بباقي عمال الوظيف العمومي، لذلك فإن النص الجديد حرص على تحقيق التساوي مع باقي القوانين الأساسية الخاصة بمختلف أسلاك الدولة.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (134)


يــــــــــــــــــــــــــــــــــو، يــــــــــــــــــــــــــو، يــــــــــــــــــــــــــــــــــوي ي ي ي، مبروك على الكل و خصوصا المستشارين التقنيين ، مساكين حتى بارو. ما عليش الي يصبر ينال
1 - Fatima ـ (algerie)
2011/09/15
سارعو لي شراء العمال لكي لا تقوم ثورة 17 سبتمبر ، مصائب قوم عند قوم فوائد
. سبحان مغير الاحوال ، حتى لو صرفتم كل ثروات الجزائر، التغير قادم
2 - amin ـ (tiaret)
2011/09/15
والله سمعنا هذي الهدرة بزاف ؟؟؟؟
انقولو ربي ايجيب الخير.
3 - hamza 83 ـ (Algerian)
2011/09/15
المقال ليس فيه اي جديد
قطاع الصحة قفزوا من الرتبة 10 الى الرتبة 11 و 12
و قطاع التعليم اخذوا جميع تعويضاتهم و سيزيدونهم
اما البلديات ففيها جامعيون مرتبون في الرتبة 10 مع اصحاب شهادة الكفاءة المهنية و هم حملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA
اين نحن من هذا كله يا نقابة
ام ترانا لم نقدم اي شيء للجزائر
عملنا بجد و لكن احتقرنا و خير دليل اخر القطاعات ما زالت تنتظر القانون الخاص بها .
4 - samia ـ (alger)
2011/09/15
الشكــــــــــــــــــارة قاع قسمتوها على بعضكم البعض اين حقنا منها نحن عمال البريد و المواصلات و لا اجيبو حقنا بالثورة
5 - جزائرى حر ـ (ain temouchent)
2011/09/15
نفرحولهم حتى ان لم نكن من المستفدين
6 -
2011/09/15
ما مصير مساعدو الامن
7 - yassine ـ (algerie )
2011/09/15
اين نصيب القطاع الصناعي .المدني والعصكري
8 - صناعي ـ (الجزائر)
2011/09/15
زعما كاين منها !!!!!!

هل الاسلاك المشتركة LES OP معنيون ؟

مثلا أنا أمين مخزن بلدي هل أنا معني ؟ و كيف ذلك ؟
من له إجابة فليوضح لنا ؟

و شكرا ...
9 - YASSINE ـ (algerie)
2011/09/15
وقيلا الخدمة في البلدية خير من سونطراك
10 - خلوفي طالبي ـ (el-bayadh)
2011/09/15
السلام عليكم . و انا استاذ تعليم ثانوي لم أستفد سوى من زيادة قدرها 1660 دج فقط. و العمال الآخرون في الوظيف العمومي أخذوا زيادات بين 8000 دج و أكثر من 10000 دج. لماذا هذه التفرقة بين القطاعات ؟ هل الكل أفضل منا نحن عمال التربية.لماذا التشهير بنا في حين تتهربون من الحديث عن زيادات أخرى؟
ننتظر ما سيسفر عنه مراجعة النظام التعويضي. لا أمل لنا إلا في فخامة السيد رئيس الجمهورية و له ألف تحية. تحيا الجزائر.
11 - جزائري ـ (الجزائر بلد الشهداء)
2011/09/15
لاأؤمن بالخرافات أبدا .... لقد مللنا . نحن نطلب منكم خفض رواتبنا أحسن لكي تشعروا بالتعاسة طوال حياتكم ... رحم الله الشهداء الأبرار.
12 - عبد الله شلفاوي ـ (Alger)
2011/09/15
بصحتهم
العاقبة للتربية الوطنية
13 - امحمــد ـ (adrar)
2011/09/15
الزيادة في الأجور لاحظناها إلا في الجرائد منذ..... ياللاسف الجرائد لا تأكل ولا تلبس عايشين بالدين و الدين و الدين .......................... حرام عليكم و الله إجيب الخير.
14 -
2011/09/15
نتمنى ان نجد ادان صاغية خاصتا لاصحاب عقود التشغيل و الاولى النظر الى ملفاتهم يعملون بثمن زهيد لا يكفي حتى للباس ان لم تستطيعوا و انتم تستطيعون فدعونا نهاجر فالفرد الجزائري لا اعتقد انه لا يحب العمل بل العكس تمما و ان كان كذالك فهذا لانه عازم على وساطة او غير دالك كل ما اعرفه لو ان الفرد الجزائري لا يحب العمل لماذا تستقبله امريكة في المراتب الاولى و اوروبا و غيرها من الدول نسال الله ان يوفقنا الى ما يحبه الله و يرضاه و ان يحفظ بلدنا الجزائر من كل سوء و ينجنا من كيد الظالمين
15 - bilal ـ (algéria)
2011/09/15
يجب تحسين مستوى البلديات من الناحية المادية .....
نطلب من المسؤولين توظيف عمال في المستوى لاننا نلاحظ ان اغلب موظفي هدا القطاع يشتغلون في اطار الادماج او الشبكة الاجتماعية مما ينجر عن دلك الامبالات وعدم الاحساس بالمسؤولية.
16 - mustapha ـ (ain sefra)
2011/09/15
وعمال الأرصاد الجوية أين هم ,,,,,,,,,,,,, عامل نضافة في البلدية أقضل من مهندس دولة في الأرصاد الجوية
أين العدل ????????????????
17 - حسين ـ (الجلفة )
2011/09/15
تهانينا للجميع
18 - mohamed ـ (alger)
2011/09/16
النظام نتاعنا اصبح مفهوم لدي العالم مثله مثل الثلاجة يشتغل فى الحرارة
الى حب يذي حقو لازم يحمى روحو ثورة
كي تقرب ثورة تطلقو كلش بصح كي تشوفو شعب ساكت تبقو ساكتين تختبرو فيه يثور ولا ميثورش اذا ثار نرمو بشوية نتع برود

هذه بصراحة ليست اصلاحات ترقيع واسكات الشعب جزءاا جزءااا لا نريد شيئا ارجوكم ارحلو الله يستركم شبعنا بلاد رجعت روطار بزاف
19 - sm ـ (الجـــزائر)
2011/09/16
خبر مفرح ; ياليتني كنت اعمل في البلدية لكن ( بصحتهم )
20 - algerienoran
2011/09/16
الي ماعند و والو اوكتا يفكروا باش يعطوه حتى يفكرو باه يزيد و ا ليه
ياخي عدالة
الضحية الي ماعنده حتى د خل غير يسمعوا التجار باللي هناك زيادات لعمال قطاع ما حتى وان كانت اشاعت ايز د و ا في الاسعار دون رقيب ولا حسيب.والفاتورة يخلصها الزوالي البسيط والبطال
نورمالمو ينقصوا في الراتب باه تنقص غلا ء المعيشة
+ ضرب + تساوي + اما - ضرب - تساوي + نفس القاعدة اللي ماشية
21 - salah ـ (alger)
2011/09/16
الى صاحب التعليق رقم 2 هل تريد تغير كما ليبيا كل يوم قتل و انتهاك الحرمات لكي تضحك علينا قطر البلدان التي جرت فيها ثوارات حكمها ديكتاتوريون بن علي 24 سنة مبارك 30 سنة القدافي 42 سنة اما نحن ففي 49 سنة حكمنا 7 روؤساء عن اي تغير تتكلم التغير حدث في 1988 والحمد لله بفضل الله والرجال واقفت الجزائر من جديد - الرئيس مسح ديون الجزائر الاجر القاعدي اكثر من 200 دولار من مصر والمغرب ب 5 مرات التعليم مجانا + منحة و ادوات للفقراء العلاج مجانا طريق سيار شرق -غرب الجزائر البلد الوحيد الدى يمنح سكنات مجانا
22 - mohamed ouassim amir ـ (kolea-algerie)
2011/09/16
الى السيد رقم 12 اضن انك نسيت صفر 16600 عوصا لي 1660 لمادا التعتيم
و الكدب على الناس
23 - je ment pas ـ (nul)
2011/09/16
اين الزيادة التي وعدوا بها للجيش ام نحن ليس جزائريون انشري ياشروق من فضلك
24 - امحمد ـ (algerie)
2011/09/16
أيعقل أن توزع الثروة بهذه الطريقة ؟ أليس من الأجدر أن ينصف كل الشعب الجزائري ؟ ألا يوجد شباب بطال ؟ الا توجد أرامل ؟ الا...الا....الا...أتقوا الله في شعبكم يا حكام الجزائر ... هذه الجزائر وبامكانها اخراج افريقيا من الفقر .......فكيف تقابلون الله عز وجل و 35 مليون نسمة تشهد اختلاساتكم و نهبكم لأموالهم .
25 - أستاذ ـ (laghouat)
2011/09/16
و اللي ما لقاش خدمة و راهوا بطال شحال زادلهم.الجنرال توفيق؟ رانا اهنا
26 - احمد ـ ( ولاية غرداية)
2011/09/16
عامل بالبلدية : لا حدث . المير و البعير و جوان مير يهيؤون دون شك عشائرهم و معاريفهم للسطو على المناصب . فرصة لا تعوض قبل خروجهم من السلطة .
27 - azouz ـ (algerie)
2011/09/16
عمال البلدية أغلبهم بشحتون مند الاستقلال....و رئساء البلديات هم لغز هذه الأمة......فو الله رئيس بلدية ندرومة بتقاضى راتب شهري قدره 17 ألف دينار...و يضل يستقبل في السب و الشتم من طرف المواطنين.....مع العلم أن بلديته لم يبقى لها الا الزبل حشاكم
28 - payouya ـ (nedroma tlemcen)
2011/09/16
إلى الأستاذ صاحب التعليق جزائري الأموال كنتم أنتم تأخذونها منذ 1995 فقذ كان الفارق بينكم و بين القطاعات الأخرى أكثر من 5000 دج و ألان لما فرجت الدولة قليلا على القطاعات الأخرى لم يعجبكم الحال حقيقة لا تشبعون
29 - سفيان ـ (mila)
2011/09/16
نريدوا احتساب سنتين الخدمة الوطنية في الاقدمية العامة قبل وصول سن 60وفي الترقية وشكرا لأن حاسين بالحقرة والجزائر ربي يحميها وخيراتها تعم الجميع أنشر التعليق ربي يحفظكم
30 - بوزيان
2011/09/16
لااعرف سيد الوزير اين هو من حق عمال الشبكة الاجتماعية التي هما من الصباح جمع النفيات وكنس الارصفة والمشكل انهم محرومون حتى من حقهم في العطل ومن التقاعد نهيك عن الفتات التي يعطونا فيه في كل شهر يجب ادماج هذا الفئة واعطائهم حقهم كباقي العمال
31 - عبدالرزاق ـ (الوادي)
2011/09/16
لازم تتغير الحكومة ولازم من بوتفليقة السيد الرئيس ان يصحح ما وقع فيه الاخرون قبل حدوث انفجار ويحدث لنا كما حدث في باقي الدول
32 - rida4b ـ (الجزائر الحبيبة)
2011/09/16
مبروك عليكم و لعقوبة لزيادات اخرى و لعقوبة للمعلمين و الاساتذة
33 -
2011/09/16
سمعنا قبل هذا ... لن نتراجع على الاضراب ... كما قال العقيدمعمر القذافي لا رجوع حان وقت الزحف... سوف نكسر مجموعة اويحي وشركائه
34 - قويسم ـ (باتنة)
2011/09/16
مهما زدتم فان هذا لايرقى الى حق هؤلاء العمال ببساطة ان هذه الزيادات تعتبر قطرة من بحر.
35 - حمزة ـ (الوادي)
2011/09/16
-التعليق رقم 2
التغيير يبدأ بالنفس و اﻷهل, أما الخروج للحرق و التكسير عاقبته جلية.
36 -
2011/09/16
الى تعليق رقم 4 تتكلم عن الكفاءة المهنية وتحتقرهم وكأنهم غير جزائريين او ليسى لهم عائلة واولاد يعيلونهم واعلم رحمك الله ان هناك من لهم خبرة بعمرك انت الذي تخرجت مؤخرا ...انصحك ان تتكلم عن نفسك فقط واترك العمال في حالهم لأنهم ينظفون لك المرحاض للتدخل اليه
37 - waheb annaba ـ (algerie)
2011/09/16
وماذا عن رواتب المتقاعدين في الحقيقة سامنا من الوعود الجوفاء والتي تاتي كل عام اثناء الدخول الاجتماعي لماذا هذا الوقت بالذات ’
38 - محمد ـ (الجزائر )
2011/09/16
n02 ماكان لاثورة لازوج ماكاش ليمات بلشر في الجزائر الحبيبة tu connais
17
même pas ce que senifie
39 - habib ـ (saida)
2011/09/16
انا ملحق ادارة بالولاية استفدت من النظام التعويض ب25 في المائة قدرة ب 4.700
هل هذا عدل لازلنا باعيدين عن سياسة الاجور
40 -
2011/09/16
انا نحير في زيادة اجر البطال لماذا ؟
هل في اي احد من القارئين يقلي انو عمال البلدية يشتغلو في شي ؟
شهادة الميلاد ولات تخرج بالمعريفة وماعندكش 20 الف ماتخرجهاش اصلية ووالله ماتشــــــــــــــــــــــوفها
المهم بصحتهم الزيادة لكن ما عسانا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.
الله يخلي بوتفليقة وينعل الروس اللي تحتو
41 - إنسان محقور ـ (الجزائر)
2011/09/16
هل الري معنية
42 - SALAH ـ (AFLOU)
2011/09/16
نسيتم القنبلة الموقوة عمال الذل والهوان عمال الادماج المهني اقسم بالله انها سوف تنفجر من هذه الفئة المغلوب على امرها ولا حول ولا قوة الا باللله والله حقنا نديوه من لحم تاعكم ياسرقين حقارين
43 - بلال
2011/09/16
اين نحن من هاذ يا سي سلال العمال المهنين يعانو في قطاعكم من التهميش وااحقرة والامبلات ارجو ان تنضرو الى هاته الفئة من العمال وشكرا
44 - DAHMAN ـ (aflou)
2011/09/16
مبروك لكل أصحاب الرواتب أما البطال فأين تصنيف رتبته مع رواتب العمال وماهي نسبة العلاوة التي يتحصل عليها ومتى سيكون له قانون في الجريدة الرسمية؟.
45 - بسدات ـ (البيض)
2011/09/16
ردا على تعليق رقم 5 ....بارك الله فيك اخي ...الا انني أشك أننا من هذا البلد. عمال البريد واتصالات الجزائر ليس لهم لا زيادة معتبرة تعكس ما يعانون خاصة عمال بريد الجزائر,الزيادات السابقة والتى لم تاتي الا بشق الانفس وكاننا في حرب ..دون الاثر الرجعي 2008 السؤال هو اين الاثر الرجعي ألسنا عمال ....اين الاثر الرجعي ألسنا مواطنون ...اين الاثر الرجعي ألسنا بشر.
46 - مختار ـ (تيارت)
2011/09/16
السلام عليكم
هل نحن اصحاب عقود المساعدة على الادماج معنيون ام لا؟
قاعدين نخذموا كي العبيد مي ماباين والووووو
حسبنا الله ونعم الوكيل على المسؤولين في هاذ اليوم المبارك
47 - aaaa
2011/09/16
الحمد الله ............انشاء الله يكون فيه
الخير و التغويضات يبارك فيها ربي
48 - ahlem ـ (annaba)
2011/09/16
و الله ملينا وعود وكذب قبل اي محاولة للثورة تاتينا الاخبار بالزيادات و الترقيات و مشاريع الاونساج و دعم الشباب و الله نعلم انها مجرد كذب و ذر للرماد في العيون انشري يا شرووووووووووووووووق فانت مشاركة في الجريمة
49 - كريم ـ (بريكة)
2011/09/16
ما شاء الله عليكم على هذا التقدم لكن الجامعيين ينتظرون الادماج المهني بفارغ الصبر العنف ماذا يولد .........
50 - taha ـ (alger)
2011/09/16
اللي ياخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة
51 - farouk ـ (chlef )
2011/09/16
عادي جدا .. كفاكم من "التعليقات " ., ارفعوا المستوى ، واتركوا كل واحد وشأنه .
52 - أبو حسام الدين كعب الحروشي ـ (الجزائر)
2011/09/16
تحدثوا عن زيادات العمال بكل الاصناف فزادهم الله من نعمه ولو رجعنا الى الوراء فنقول ما هو مصير البطالين لان على حسب اجور العمال ترتفع تكاليف الاسواق ولو قمنا بجرد عدد العمال في الجزائر لوجدنا ثلاث ملايين فكل ما ازدادت رواتبهم ازداد ارتفاع لهيب الاسواق فما مصير 42 ملايون ساكن جلهم بطالين و معوزين فهل يعقل ان نحسب معيشة السكان على رواتب العمال
53 - ahmed sud ـ (ghardaia)
2011/09/16
كنتم تطالبون بالزيادة فهاهي الزيادة سوف يتم تطبيقها، فلما التهديد بالاضراب؟ ان تطبيق الزيادة لابد لها من وقت حتى يتم تعديل البرامج المتعلقة بالاجور و غيرها من الامور التقنية و التنظيمية؟ اليس كذلك يا عباقرة الجزائر؟ احمدوا الله على نعمه فكثير من الناس لم تجد رغيف خبز. طالبتم بالزيادة نعم. و لكن لما الجشع؟
54 - يونس ـ (Algerie)
2011/09/16
هل الاسلاك المشتركة لقطاع التربية معنيون بهذه الزيادات التي سيستفيد منها قطاع البلدية ,
55 - حورية من الدرعان ـ (الطارف)
2011/09/16
لا أثر لأصحاب عقود ما قبل التشغيل ؟؟
56 - kabyle ـ (kabylie)
2011/09/16
أيــن هو حق الأسلاك المشتركة خاصة في القطاع الصحي الفئة المهمشة في الوظيف العمومي لا منح و لا تعويضات....يجب أن ينظروا الينا كباقي القطاعات الأخرى حسبنا الله ونعم الوكيل.
57 - algeriens fière ـ (الجزائر)
2011/09/16
الحمد لله يا رب
58 - عبد الحق ـ (الجزائر)
2011/09/16
ياربي يستر دروك يرجع كيلو نتاع السكر ب200سم
59 -
2011/09/16
الحمد لله يا رب
60 - عبد الحق ـ (الجزائر)
2011/09/16
السلام عليكم كاين منها بصح ع قليل من التاخير عني سؤال اين هم العاملين في anem ذوي الشهادات الجامعية من هذا كله
61 - ahlem ـ (setif)
2011/09/16
ما مصير عمال وموظفي الإدماج؟
62 - محمد ـ (الأغواط)
2011/09/16
المتعاقدين :
هل يدخل اصحاب عقود ماقبل التشغيل و عقود لادماج من بين المتعاقدين الدين سوف يتم ادماجهم في البلديات ؟؟ ام مجرد تسمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو الرد ان امكن
63 - زهير
2011/09/16
25 ou 52 %
64 - mohamed ـ (ouled attia)
2011/09/16
il e l'algeriennes des eaux la derniere des entreprises algeriennes en matiere des salaires perçus par les employés
65 - rabie ـ (algerie)
2011/09/16
اين هم عمال عقود ماقبل التشغيل dais من هذا ام نحن نجاسة نعمل ونجتهد وفي اخير ناخذ راتب لي راهو يطلب في الشارع راهو خير منا حسبي الله ونعما الوكيل يمهل ولا يهمل
66 - اسماء ـ (الجزائر )
2011/09/16
المعاقين شكون يتكلم عليهم مساكين ليس لديهم اي ورقة ضغط
استقبال عائلة القدافي اكثر انسانية يا تاع النيف
عندنا ربي كريم
67 - mustapha ـ (algerie-)
2011/09/16
و رئيس المجلس الشعبي البلدي ونوابه كل المصائب فوق رؤوسم .راتب رئيس
م ش ب ، لا تفوق 18000 دج ونوابه 15000 دج ومندوبه 10000 دج اين هو قانون البلدية الجديد .
68 - mohamed ـ (تيارت)
2011/09/16
بصحتهم عمال البلدية وحنا عمال الشبيبة و الرياضة خليونا نموتوووووووووووووو
69 - يونس ـ (chemora 05)
2011/09/16
مبرؤك عليهم.
70 - Adel ـ (Algeria)
2011/09/16
لحد الآن لا نعرف مالذي يحدث في الجامعة الجزائرية كل عام يصدرون قوانين بخصوص الدخول الجامعي
71 - imed ـ (algerai)
2011/09/16
كيف كيف يزيدو مليون في الشهرية
ويزيدو مليون في السميد والمواد الغذائية
لوكان خلاوها كيما راها خير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
72 - أمين ـ (الجزائر )
2011/09/16
و اصحاب عقود الادماج كالعادة مهمشين و لا احد يتكلم عنهم رغم انهم متحصلين علي شهادات عليا و يعملون في البلدية الموعد يوم 17 سبتمبر للمطالبة بحقوقنا نحن اصحاب عقود الادماج المهني لان الدولة تسرع في الاصلاح عندما يضغط عليها الشارع
73 - علاء ـ (الجزائر)
2011/09/16
أقول مبروك لعمال البلديات المحقورين المساكين الذين قصرت الدولة كثيرا في حقوقهم رغم أن البلدية هي النواة الأولي للدولة و كل مشاكل الشعب تلقى عليها. و لو أن هذه الزيادات لن تطبق في وقت عاجل و لا يكون أثرها قوي بالنظر إلى الإرتفاع الفاحش في أسعار السلع و المواد الغذائية و تكاليف المعيشة التي ما فتأت تزيد يوما بعد يوما .
أقول للمسؤولين على هذه الدولة لقد تأخرتم كثيرا في رد الإعنبارلهذه الفئة من العمال و على كافة العمال أن يتجندو لتحسين ضروف معيشتهم و نرجو تطبيق العدالة في توزيع الزيادات في الأجور
74 - أمين س ـ (الجزائر)
2011/09/16
السلام وعليكم .انا موظف بقطاع الضمان الاجتماعي اتسال ايضا اين نحن من هذه
الزيادات التي تتكلمون عنها والله عيب عليهم لاننا لم نفهم ماذا يجري بضبط في الجزائر من خلال هذه التفرقة في القطاعات العمومية.والوعود الوهمية واقول لا تنسوا المتقاعدين وشكرا .
75 - حميد ـ (الجزائر البليدة)
2011/09/16
صاحب التغليق 1 روح تلغب بغيد
76 - SMAIN ـ (ALGERIE)
2011/09/16
ragda w tmanger w tsana fe zyada w bataline ma tzidouhemche g3ade
77 -
2011/09/16
والله غير غيضو عمال البلدية رغم الجهد الكبير الدي يقومون به من حمل الاوساخ واستقيال المواطنيين الا ان راتبهم ضعيف
78 - الامين ـ (msila)
2011/09/16
ya augmentation pour les corps communs de l education est le corps des autres administratios des laisses pour comptes ou quoi il generaliser cette augmentation pour tous les corps communs sinon c est de l injustice pure et simple
79 - gharbi med salah ـ (skikda)
2011/09/16
كثر الكلام علي الاسلاك المشتركة فنرجو من الاعلام المكتوب او المسموع اخذزمام المبادة من اجل تحقيق مطلبهم لانهم القطاع الوحيد الذي لايوجد من يمثلهم والحكومة تتصرف معهم كما تريد
80 - fares ـ (الجزائر)
2011/09/16
كل شىء مبروك
81 -
2011/09/16
والعسكر وين راح من هذه الزيادات للصبر حدود
82 - ok ـ (algeria)
2011/09/16
w l3asker wakta ziada
83 - ok ـ (algeria)
2011/09/16
ziada ll3asker waktah
84 - abed ـ (algerie)
2011/09/16
الله يخلف علي الحكؤمة ولكن راهي تزيد الماء للبحر والتراب لليابس يقول المثل الشعبي :الضربة للفرطاس والشنعة لبو قرون:عطاو 2000د ج لاطارات الشباب والرياضة وقالو صابو الشكارة
85 - hosen ـ (adrar)
2011/09/16
الحمد لله الآن فهمنا لماذا يتسلط علينا السفهاء،واحد تعب وعطاه ربي والآخر يبخل فيه
لعقوبة للآخرين
86 - بلدياتي ـ (الجزائر)
2011/09/16
يــــستـــــــاهـــــلـــو.........................
87 - مهدي ـ (ىلاغواط)
2011/09/16
الاسلاك المشتركة موجودة في جميع القطاعات الخاصة بالوظيف العمومي وهي الوحيدة التي تلقت نسبة 25 بالمئة خاصة المصنفة من الدرجة 10 فما دون و الغريب ان في الدرجة 10 يوجد حاملي deua مصنفين مع حامليts عيب و عار ان تعادل شهادة التعليم العالي شهادة التكوين المهني هل هدا الخطا القانوني راضية عنه مديرية الوظيف العمومي و وزارة التعليم العالي ام ان حاملي deua جاؤو من بلد اخر وشهادتهم في الجزائر تعادل ts ولمادا هدا الصمت الرهيب من كلا الجهتين عن هده الهفوة القانونية نحن نريد جواب على الاقل حتى نعرف الخطا.....
88 - deua ـ (alger)
2011/09/16
السلام عليكم:انا ابي يعمل كاتب في البلدية انا معكم لكن المطالبة بالحقوق شئ عملي اكتر منه بلبلة تسيئ باستقرار و امن الدولة و المشكلة ليست انضمة وخير دليل الثورات العربية لم تجني خير.
89 - jawda ـ (algirie)
2011/09/16
هل الاسلاك المشتركة للبلديات معنية اجره 15000.00 دج
90 - houamria ـ (alger)
2011/09/16
بصحتكم يعمال البلدية الأن البلدية هي الإدارة الوحيدة لتخدم ليل مع النهار في جميع المجالات مبروك عليكم الزيادة .
91 - محمد
2011/09/16
اين انت ياعمار غول العمال البسطاء للاشغال العمومية انهم في الدرك الاسفل للاجور رغم انهم يعملون ليلا نهار ولن نسمح لكم امام الله
92 - ميلود بريشي ـ (البيض(بوعلام))
2011/09/16
كدب في كدب في كدب في كل مرة وعد مستحيل ان يأتي الخير من أهل الشر لاتصدقوا يا عمال البلديات صبركم وشكواكم لله
93 - مزلوط بلدي ـ (lozoto)
2011/09/16
السلام عليكم
انا متزيدليش يا اويحيى امالا درك تشوف
عمال الشركات الخاصة با الرويبة بدون منح اليلية .منح الاكل.منح الاوساخ.منح النقل.مننححححححححححححححح والوووووووو راني رايح نسويسيدي.
هناك شركت با الرويبة تاكل عرق العمال باطل
من بينها شركة مسحوق النظافة .
انشر يا شروق او شيء اخر
94 - smail ـ (ALGER SENTR)
2011/09/16
اااا
95 - انو ـ (الجزائر)
2011/09/16
وأين حقوق عمال الشبكة الاجتماعية.خماسة القرن الواخد والعشرين?
96 - حسين أحمد ـ (المسيلة)
2011/09/16
مبروك لعمال البلديات.
فيما يخص العلاوة الخاصة بموظفي الشبابيك للاسلاك المشتركة اقصد موظفي الولايات .هل تمسهم هذه الزيادة ام انه تم التخطيط لهذا القانون اخراجه من السجن الذي قبع فيه اكثر من عقد ليتم تسخير هذه الفئة من الموظفين لأغراض انتخابية خاصة ( المحليات والتشريعيات)
97 - احمد
2011/09/16
سياسة الهروب الى الامام .اكبر حاجة ندمت عليها اني اديت الباك و قريت 05 سنوات وفي الاخير اجد واقع مر يكثر فيه النفاق و الكذب و التلاعب بعقول الناس .يحكمنا قانون الغاب القوي يأكل الضعيف .دولة عاجزة شعب غاضب .اذا كنت تريد عملا بطريقة سلمية فعليك ان تصبر 20 سنة و اذا كنت تريد ان تعمل اليوم فعليك بطريقة اخرى ستكون ناجعة لانها الطريقة الوحيدة التي يفهمها مسعولينا
98 - محمد ـ (الطارف)
2011/09/16
السلام عليكم انا نخدم في البلدية نخلص 15800دج واش ديرولي مع 2 دراري ويماهم في 10 ايام يخلصو و20 يوم كريدي الله يعطيني الصبر قولو امين
99 - حميد ـ (الجزائر)
2011/09/16
ما مصير عمال الولاية
100 - djilali ـ (naama)
2011/09/16
ورجال الباتريوت ما تعطيوهم والو هدي عام ونص ماقبضو والو يوكلو ولادهم التراب والحجر وكي يجي الارهاب وردوهم هما اللوالا....والله لكان جاو رجال راه عندهم السلاح يقومو بالثورة ويغيرو عقلية النظام
101 - المسيردي
2011/09/16
شكراا لتعليقيى الذي لم ينشر تاكدت من ديمقراطية الصحافة
102 -
2011/09/16
يخي غاشي يخي - حتى و إن تم تخصيص رواتب للمرضى قصد إمكانية شراء الأدوية أو التداوي سيتم إنتقادهم - الحسد و البغض دائما قائم الله يسترنا
103 - salim ـ (البليدة)
2011/09/16
تزيدو في الرواتب للعمال و تزيدو في غلاء المعيشة
و البطال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
104 - NaCere ـ (alger)
2011/09/16
اللي بشوف من 8000 إلى مليون يحسب بالصح .... و الحقيقة من 1000 إلى 3000 دج لازم تقوقلوا الحقيقة الصافية و ليست الحقيقة الخام .
الزيادات في السلع تحسب بالمعكوس
105 - moadhaf ـ (dzayer)
2011/09/16
إخوتي الأعزاء حذار من ما يروج له من ثورة 17 سبتمبر إنها دسيسة يراد بها إحداث الفوضى فقط في الجزائر والعاقل من يتدبر ما يحدث اليوم في دول الجوار

فمهما كان يجب أن يكون الحوار السلمي هو السبيل الوحيد ولا يجب ان ننجر وراء كل دعوة فالله أنعم علينا بنعمة العقل

يجب ان تعرفوا من هم دعاة هذه الفتنة اولا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
106 - منصور ـ (مسعد /الجلفة )
2011/09/16
الى صاحب التعليق 34 تهدر على لميار ونوابهم ناتحشمش تهدر على السراقين والجهال والى انت واحد منهم طماعين جيين للمسؤولية .روحو اخدمو ديارك برك ياسر عليكم .من الاحسن انو ايكونو الاميار اطارات دولة يتنصبو كيما الولات ورؤساء الدوائر .ايجيبونا في اميين في بلدية اولاد جلال ولاية بسكرة المير قمة في الجهل والتخلف يعرف ايدير الشمة في فمة وينحها برك. والرشوة
107 - ali ـ (سيدي خالد)
2011/09/16
الله ايجيب الخير لبلاد راهي رايحة للهاوية
108 -
2011/09/16
و لما يؤيد المواطن استخراج شهادة الميلاد مثلا فعليه أن ينتظر حتى يأتي عون الشباك أو ضبط الحلة المدنية ليوقعها، هذا إن لم تكن دون مقابل!!!
109 - ghani ـ (alg)
2011/09/16
سلام عليكم .انا قلبي طاب من هدا الكلام في لي يشوف هدا الكلام يظن يبني قصر مي في الصح يرجع افقر واحد .نحن في زمن العنصرية فئة احسن من فئة في نظر الدولة . انا اعمل في سلك عمال التربية-الاسلاك المشتركة-ولم تمسسنا الزيادة الا بقدر ضئيل1810دج شيعة بلا شبعة نرجو من جريدة الشروق التركيز على هذه الفئة المهمشة من طرف الدولة سوف يحل تغير علينا بكم
110 - احمد بلقاسمي ـ (algerie)
2011/09/16
الهنه يغلب الغنة
elhna yaghelab elghena
111 - الجزائر ـ (المليون و نصف المليون بلد الأحرار)
2011/09/16
ياو فاقو ياشروق...طبلو و زمرو ...
112 - hocine2700 ـ (mosta)
2011/09/16
و الفلاحين الي عايشين في غبينة شكون يحكي عليهم و الي ما عنده لا شهادة ولا مستوى دراسي يموتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت ولا كيفاش فهمونة
113 - kada ـ (sidi belabbess)
2011/09/16
السلام عليكم انا اطار سابق في الجيش عملت 10 سنوات في مكافحة الارهاب اتممت عقدي وزيادة سنتين اريد تعويضي عن السنتين و عن العطل التي تم تقليصها الى 10 ايام .
114 - بومدين ـ (تلمسان)
2011/09/16
لا أوافقك الرأي رقم 2 الجزائر بخير ونحن لا نحتاج للتورة لنغير بلدنا علينا فقط ان نتكاتف لقد ولت ايام التورات يا التيارتي نحن جيل المستقبل نريد ان نغير في هدوء ونريد الاستقرار انا لم أعايش العشرية السوداء لكن على حسب ما أعرفه من طراطيش الكلام التي وصلتني من العائلة ومن الصحف لقد كانت دموية ولا أريد أن أكوى بنارها أبداااااااا
115 - أسماء : عندي الباك هاد العام.. ـ (مستغانم)
2011/09/16
ما العلاقة بين عبارة زيادات معتبرة و 10 ألاف دينار ؟؟؟؟
علما أنني أعلم أن ردي لا يظهر لذلك قررت متابعة دراستي في فرنسا ثم الذهاب الى انجلترا و الاستقرار هناك
116 - سفيان ـ (عنابة)
2011/09/16
انا اطار سابق الجيش الوطني شكون يعوضنا على سنين الي فوتناها فالجبال نحاربو الارهاب و زيد السنين الي حكمونا فيها زيادة على العقد المبروم واشهرنتاع الكونجي الي كنا نديو فيه غير10ايام واليوم رانا في البطالة ~ انا خدمت 10 سنين منها 8 في مكافحة الارهاب
117 - بومدين ـ (تلمسان)
2011/09/16
ردا على رقم 11 يا سي محمد عمال التربية ما بشبعوش من الدراهم ويبكو كلهم بالبح زادهم ثم زادهم ثم زادهم ......... ويقحرو في تاع البلدية مغابن حط الرحمة في قلب وأحسب لي فوق .
118 - عادل ـ (skikda)
2011/09/16
مبرووووووووووووووووك
119 - belgacem 04 ـ (algerie)
2011/09/16
مبروك عيهم
120 - moumene ـ (mila)
2011/09/16
السلام عليكم الف مبروك لكل المعنيين بهده الزيادة المعيشة زادت فلابد من هده الخطوة شكرا لكم
121 - mira ـ (algerie)
2011/09/16
الى رقم 11 استقنع راك تخدم 6 أشهر في العام عطلة 15 يوم في الشتاء و15 يوم في الربيع وصيف كامل وانت قاعد وعمال البلدية ما يصحلو شهر عي العام كان يخرج قلبو يزيو من الشكوى يا تاع التعليم ..باين على الاجيال لي تكونو فيهم رانا نشوفو..
122 - green bear ـ (annaba)
2011/09/16
ربي يجيب الخير
123 - حمزة ـ (blida)
2011/09/16
من هم الموظفون المقصودون بالمنصبين النوعيين/1-مفوض الحالة المدنية-2-عون شباك الحالة المدنية.
124 - الهادي عبادلية ـ (الجزائر)
2011/09/17
رحم الله عمال البلدية الدين خرجوا و لم يأخدو تعويضاتهم
125 -
2011/10/19
يا خويا رقم 11 ما راكش حشمان والله غير درتو الكشف من 2001 راكم في إضراب إلى يومنا هدا
126 - kach wahed ـ (mascara)
2011/11/05
سلام عليكم أيعقل تشغيل الشباب ليس لديهم الحق في أي منحة ولا أي أراء على البلديات البليدة حتى المبلغ الشهرى ضئيل جدا أهدا يعقل لقانون الجدبد؟ وحتى الان شهرين لم يكون لنا أي دخل في رصيدنا أكتوبر و نوفمبروو بالنسبةلرئسة النشاط الاجتماعي و خاصتا عمالهم لم يحترموا حتى أعوان عند وضع لهم تسوية في الضمان الاجتماعي و عدم احترام اعوان البلديات البليدة و التكلم معهم بطرقة عشوائية أهدا يعقل و مزال المزيد منهم؟
127 - زوزو ـ (البليدة)
2011/12/12
متي يتم تسديد مخلفات عمال البلديات
128 - مال ـ (france)
2011/12/14
أريد جديد في رواتب تشغيل الشباب لبلدية البليدة . وشكر عمال بلدية البليدة خاصة إستخراج شهادة الميلاد12. الذي يسهرون على خدمات البلدية.
129 - زوزو ـ (البليدة)
2012/01/16
أريد الجديد في بلدية البليدة و ما يوجد عن عمال تشغيل الشباب بالرواتب الضئيلة جدا اريد تسوية وضية لأرجوكممممممممممم. عميري حليمة
130 - halima ـ (blida)
2012/01/31
الزيادة في الاجور يعني الزيادة في الاسعار و هذا يعني انا الاجر الحقيقي لم يتغير المشكل لا يكمل هنا العامل يصتطيع ان يلبي مطالبه و لاكن البطال اي زيادة حصل عليه الاستاذ في اظراب دوما و الزيادة في الاجر حتمية لان الزيادة لا تدفعها الدولة بل الفقير البطال و هذا يعني انا الدولة مازال متكلة على الفقير (الي مايقدرش ايوقفلها مصالحها ) ايخلصلها دينها خافو ربي يا المسؤلين واش تلقاو يوم القيامة اويحيى لله لايبارك واااااااااااااااش يكسب ومن بعد ايقلك الشعب راه مترفه
131 -
2012/08/02
انا عامل في النضافة ونخلص1620 في عمري 30عام منيش متزوج معندي سكن واخواني 10 كفاش
ندير
132 -
2014/01/23
بسم الله الرحمن الرحيم
نرجو من إخواننا أن ينتبه الى هذا المكر والخداع والكذب ، لان هذا الترويج كله يخدم الديمقراطية ، والديمقراطية أصلها من صنع الغرب ، والغرب يسعى لتهميش الاسلام بكل الوسائل ، ولذلك جعل أناس نشطين ولهم هدايا مقابل أي عمل .......،. هداهم الله الى الحق .
لأن هذا الغبن والذل والغلاء كله بسبب ابتعادنا عن ديننا العظيم ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((حتى ترجعوا إلى دينكم.........)) الحديث.
غلا السعر على عهده ( صل الله عليه وسلم ) فقالوا : يا رسول الله سعر لنا قال : إن الله هو ا
133 - لست غبي! ـ (الجزائر)
2014/02/09
نشكر رئيس الجمهورية على هذا الانجاز لكن عمال البلديات ليسو كغيرهم في تساوي الاجور اين منحة العدوي والضجيج والاطعام والتنقل والخطر ومنحة اخر المسار المهني
134 - mohamed ـ (memea)
2014/08/28

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(45 مشاركة) شارك برأيك

2014-08-29

● هل حققت المقاومة الفلسطينية أهدافها من الحرب ضد إسرائيل؟

خاضت المقاومة الفلسطينية حربا ضد إسرائيل استمرت 51 يوما، استشهد فيها أكثر من ألفي فلسطيني أغلبهم مدنيون وجرح فيها أكثر من 11 ألفا وقتل فها...

شارك

آخر المشاركات

ابطال المقاومة الفلسطنية لم يحقيقو اهدافهم بل دافعو عنها والحقتهم حتى فى اقتصادهم

بواسطة: mhamed terfas 2014/09/01 - 23:47
استفتاءات
مصر وسيط محايد في المفاوضات أم طرف حليف للمقاومة أو معاد لها؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة