أقسام خاصة منوعات
قراءات (14541)  تعليقات (74)

عمرو خالد يردّ على ستار أكاديمي بـ "من يكمل الرسالة؟"

آسيا شلابي
عمرو خالد يدخل تلفزيون الواقع
عمرو خالد يدخل تلفزيون الواقع

قرر الداعية عمرو خالد ولوج عالم "تلفزيون الواقع" من خلال برنامج "من يكمل الرسالة؟" وهو نسخة تلفزيونية على خطى ستار أكاديمي مع اختلاف في الشكل والأهداف.

  • البرنامج الجديد، حسب المكتب الإعلامي لعمرو خالد، هدفه اكتشاف دعاة جدد، وتقوم فكرته أساسا على اختيار بعض الشباب ممن يملكون المؤهلات اللغوية والتعليمية والمهارات الخطابية التي من شأنها المساعدة على العمل الدعوي.
  • الشبان الذين سيتنافسون على لقب أحسن داعية من مختلف الدول العربية سيكون تحت تصرفهم ابتداء من اليوم البريد الإلكتروني للداعية عمرو خالد الذي سيستقبل الترشيحات بالتنسيق مع فريق من الدعاة الفاعلين في الساحة حاليا.
  • وأكد عمرو خالد انه سيسعى إلى تدريب هؤلاء على أسس علمية متخصصة وأن المشاهدين سيتتبعون يوميا كواليس البرنامج ويصوتون لمن يرونه الأصلح لمهمة الدعوة.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (74)


salem wa elbaraka avec un succes in chaa allah comme barnamage fourssane elkourane.
1 - rabah ـ (france)
2008/10/31
والله فكرة جيدة و موفقة باذن الله و معونته.
الداعية عمرو خالد يحاول دائما الوقوف الند بالند لايجاد البدائل لما يجذب الشباب و هذا ما نود ايجاده عند دعاتنا و أامتنا.
2 - بديع ـ (الجزائر)
2008/10/31
لم أرى رجلا أكثر نشاطا وتحركا من هذا الداعية العامل رغم ما يقول عنه أصحاب البطون الكبيرة والعقول الصغيرة والألسنة الطويلة (أظن الجميع عرف من أقصد)
3 - سلفي تائب ـ (الجزائر)
2008/10/31
مبروك عليك يا عمرو الخالد ، فأنت تعرف من أين تؤكل الكتف و أتمنى أن يكون مدخولك 2.5 مليار دولار سنة 2008 بدل 2.5 مليون دولار التي حققتها سنة 2007 فأنت تستحق ذلك .

لقد استطاع هذا العمرو الخالد عن طريق حبك قصص رومانسية وجدانية خرافية على طريقة قصص الأطفال بحيث يزيل كل ما يمكن أن يسمى عنف في التاريخ الاسلامي و كأنه لم ترق قطرة دم واحدة في هذه الحروب متناسيا العديد من الحوادث مثل مقتل عصماء بنت مروان و أم قرفة و كعب بن الأشرف و الجمل و صفين و كربلاء و وووو .

العجيب في الأمر أنه سينطلق من يدافع عنه و يبارك له و يشد على يديه و هذا ما يسمى بالعبودية المختارة ، لكن من يلاحظ حال الأمة الاسلامية لا يستغرب ما يحصل ، فلو كانت هذه الأمة تحترم نفسها و تقدر العلم و العلماء و ليس قمم التخلف من الكهنة و الحكواتيين و دعاة الارهاب و العنف لما سمحت لهؤلاء بتصدر المجالس و التحدث بأسم هذه الأمة لكن لا حياة لمن تنادي فمن يطلع على نسبة الأمية في العالم العربي مثلا يدرك سبب ذلك فلقد بلغ عدد الأميين في العالم العربي 68 مليونا في عام 2005 و هذا الوضع يخدم رجال الدين و كلما ازداد معدل الجهل كلما زادت قبضتهم على عقول هؤلاء الغوغائيين (هذا ان كانوا يملكون عقولا أصلا ) .
4 - بن جبار ـ (الجزائر)
2008/10/31
salam alikum mon fere bejebar pouvez vous me contacter par email please
merci
5 - mohamed
2008/11/01
لماذا كل هذا الحقد..
على الأقل عمرو خالد فعل أشياء للإسلام يقابل بها ربه يوم العرض والحساب فماذا فعلت أنت يا عبد الجبارررررررررر
6 - مسلمة ـ (الجزائر)
2008/11/01
... هذه الدعوة الطيبة قد تزيد من فرقة المسلمين و تعصبهم الى أرائهم و أفكارهم .... و ليس هناك ضرر في التجربة الا في حالة واحدة و هي التخلي عن موضوع التصويت ... بالتوفيق لما فيه صلاح للامة
7 - المغترب ـ (الامارات )
2008/11/01
c'est une trés bonne idée allah maakoum
8 - hamidi ـ (france)
2008/11/01
بسم الله الرحمن الرحيم:
يا أخي بن جابر إتقي الله في نفسك فأنت أو أمثالك تقولون كلام ليس من لكم الحق حتى بالتفكير فيه فأنتم تنشرون الفتنة انا أظن انك من الإخوان الملتزمين (الملتحين) المتشددين.ثبتك الله لكن يا اخي انت لست من المخول لهم انتقاد هذه الشريحة من المجتمع. أنظر فقط كم من واحد اسلم على يده كم من واحد اهتدى على يده يا أخي انا واحد ممن اهتدوا بفضل الله بسبب عمرو خالد و الله لو كنت استطيع لنسخت منه نسخا كثيرة فمثل هذا الفكر و هذه الطريقة نادرة في امتنا العربية. فلولا الله عزوجل و لولا عمرو لما اهتديت و أمثالي كثر. جعلك الله منهم وهداك إلى سبيل الرشاد.
9 - جلال ـ (الجلفة: لا حول ولا قوة الا بالله)
2008/11/01
يكفينا الغناء فاننا نسمعه يوميا في التلفاز في(les salles)
تاع الاعراس في الاسواق في سيارات الشبان هذا اهبال هذا
هل خلقتم الا لسمع الاغاني؟
يكفينا الافلام المصرية والسورية والمدبلجة هل خلقت نسبة كبيرة من العرب والمسلمون الا لرؤية الافلام؟
المسؤولون اولوا الامر ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10 - سعيد ـ (skikda)
2008/11/01
ياسيد بن جبار يادعي العلم يظهر أن خبرما يقوم به عمرو خالدقد أزعجك أقول لك بكل صدق - والله شهيد على >لك- موتوا بغيظكم. ولا سلام الله عليكم .
أرجو وأِكد رجائي النشر ياشروق.
11 - العزيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــز ـ (الجزائر المسلمة رغم أنف الألداء والأعداء)
2008/11/01
الله المستعان
وهل الدعاة الى الله يصنعون ويهيؤون على طريقة ستار اكاديمي الله يهديك يا عمرو خالد كل شىء درته شطارة وتبلعيط انت تفتح على نفسك بابا من الوقوع فى عرضك
هناك دعاة وعلماء يعملون لهذا الدين ما سلطت عليهم أضواء الكاميرات ابدا
زمان العجب
12 - أبو أنس ـ (الجزائر )
2008/11/01
درب نفسك أولا وعدل عن منهج التخريف الدي أنت عليه وسمع نصائح أهل العلم لك ثم إنصح السباب
ياك ما تهادي فيها الإختلاط
13 - أبو ناصر ـ (الجزائر)
2008/11/01
إذا كنت جبار يا- بن جبار-4 -حتى في إقتراحاتك.فأدلك على الحديث .المسلم من هو؟ من سلم الناس من لسانه...فلا تنغر ولا تنظر إلى نفسك أنك من المبشرين يالجنة أيها المتسلف 2008.كن حذرا من الكلمة التي لا يلقي لها بال ... وهي تهوي به في قعر جهر.تب إلى الله واترك الخير لأهل الخير يكفي المسلم الداعي ما يعانيه حتى تتهمه بالمليارات.حتى وإن أخذ أين العيب إلا أنك حسود والأستاد عمرو قدم وأبكى الناس بجنب الكعبة وذكرهم بالله --أو أنك لا تحبه لمظهره -لا لحية ولا عباية ...سنترك لنا الأستاذ يا جبار الكلام ألا وهو الزمان ثم احكم ...وأنصحك بالتوبة وتعلق بحبل الله المتين واترك موضة سلفية القرن 20
14 - مسلم ـ (مكة)
2008/11/01
نعم بكل تأكيد هناك من يدافع عن عمرو خالد لان عمرو خالد ليس نكرة مثلك ولان عمروخالد لايعيش لنفسه كبهيمة مثلك فهو يعيش للناس ولامة عمرها الماضي والحاضر والمستقيل ...وامثال عمرو خالد يعيشون ليبنوا الامل في قلوب الحيارى ويضيؤوا الدرب للتائهين ...وهم اكبر من ان يلتفتوا للكلاب التي تعوي في طريقهم ..ولقد كتب لهذه القافلة ان تسير مهما علا نباح الكلاب..
15 - ابومحمد الجزائري ـ (الجزائر..الى بن جبار)
2008/11/01
ياسي بن جبار باين عليك بلي ولد حركي من اصل يهودي عاهيش في الجزائر
16 - فيصل ـ ( الجزائر )
2008/11/01
parler de quelqu'un comme amr khaled
j'espere au moin que tu peut quotidienement lever pour faire la priere du fedjr M bendjebar
17 - yacine ـ (alger)
2008/11/01
صدقت يا أيها السلفي التائب فما رأيت داعية عاملا يدعوا إلى الضلال والانحلال ويعمل جهده في انحراف الشباب والفتيات مثل هذا الرجل ...عفوا مثل هذا المخنث ؟؟ إن هذا الداعية المزعوم ما هو الا رجل سوء يريد ان يفسد الاسلام على اهله ويزعم ان الاسلام دين الحب والعشق و دين الاختلاط والفساد .ان هذا الدين الذي يدعوا اليه الناس هو دين الماسونية الخبيث ولا يستبعد ان يكون الرجل على صلة بهم وسل اهل مصر ينبئونك عن حضوره لبعض مؤتمراتهم .ثم بعد ذلك فاين درس هذا الداعية المزعوم واين طلب العلم وعلى يد من اخذ العلم؟ ام ان علم المحاسبة الذي درسه يتيح له ولامثاله الخوض في مجال الدعوة ؟ أفيقوا عباد الله ؛واستفيقوا من جهلكم ؛فهذا الخبيث ما يريد الا احد امرين وربما يريدهما جميعا : فإما ان يريد أن يفسد الاسلام على الشباب؛ لان الشباب هم امل الامة فاذا ذهب الامل ضاعت الامة؛ وهذا من تخطيط اليهود؛ ولايجدون من يحقق لهم هذا المرام مثل هذا الداعية ؟ وإما انه يريد ان يحقق ثروة على حساب المسلمين ولذلك فهاهو يريد ان يبتز اموالهم عن طريق هذا البرنامج السامج .
ونقول له وللشباب الحريصين على الخير : ان الداعية الحقيقي هو وليد العلم والطلب والتربية على ايدي العلماء الربانيين ؛وليس وليد البرامج التلفازية والجلسات الحميمية .وكل مسلم عاقل غيور على دينه يدرك حقيقة هذا .ولكن "انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء " .واما انت يا من تزعم انك سلفي تائب فما انت الا خلفي حاقد ولا اظنك كنت سلفيا يوما ما ولا حتى عرفت السلفية فاربأ بنفسك عن الجهل والتهكم والغمز واللمز وان كانت لك همة فبارزنا في ساحة المناظرة وقابل منا من يجيد المناظرة. وان نكصت على عقبيك فلا املك الا ان اقول لك ولامثالك : وعند الله تجتمع الخصوم
والسلام عليكم
18 - مسلم ـ (سطيف)
2008/11/01
باركالله في عمل الأستاذ عمر خالد و هذه ضربة لا تسيل الدم لأعداء الأسلام و لكنهاتثلج أناءه المحبين . أما أنت يا عبد الجبار فخسارة فيك هذا الاسم أولا و ثانيا لست أدي لماذا يسمح المراقب بنشر تعاليق حثالة مثلك يبعبع عن أسياده بأقبح الكلام. أما عن أعمال الأستاذ عمر خالد أرينا أعمالك التي تجمع المسلمين على حب الله أم أن شيطانك لا يتحرك إلا عندما تقرأ على عمل خير .
19 - شروقية ـ (الشرق الجزائري )
2008/11/01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما يختار عامة الناس الأصلح لمهمة الدعوة. فأنتضر الساعة.قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا ضُيِّعَتْ الْأَمَانَةُ فَانْتَظِرْ السَّاعَةَ قَالَ كَيْفَ إِضَاعَتُهَا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ إِذَا أُسْنِدَ الْأَمْرُ إِلَى غَيْرِ أَهْلِهِ فَانْتَظِرْ السَّاعَةَ
20 - محمد ـ (الجزائر)
2008/11/01
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
قال النبي صلى الله عليه وسلم : { إن الله لا يقبض العلم انتزاعا من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء , حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤساء جهالا , فسئلوا , فأفتوا بغير علم , فضلوا وأضلوا }
وفي صحيح البخاري من حديث أبي الأسود عن عروة بن الزبير قال : حج علينا عبد الله بن عمرو بن العاص فسمعته يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : { إن الله لا ينزع العلم بعد إذ أعطاكموه انتزاعا , ولكن ينزعه مع قبض العلماء بعلمهم , فيبقى ناس جهال يستفتون فيفتون برأيهم , فيضلون ويضلون } .

وقال وكيع : حدثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا ينزع الله العلم من صدور الرجال , ولكن ينزع العلم بموت العلماء , فإذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤساء جهالا فقالوا بالرأي , فضلوا وأضلوا }
و الله لقد أصبح الدين لعبة و تجارة لاصحاب الهوى.و هذا الجاهل الذي قال بالحرف الواحد (الشيطان ماكفرش لانه قال لله خلقتني من نار اذن الشيطان لم يكفر)لا علم له لا بالدين ولا باصوله هو صاحب بدعة هو اخطر من اليهود و النصارى على ديننا الحنيف
والله المستعان
21 - hocines2003 ـ (المنصورة)
2008/11/01
الى صاحب التعليق رقم "4" يمكن ان يكون "عمروخالد" من النوع الذي تقول والله ادرى ما في القلوب و"بصحتوا" ملايير الدولارات -يديها هو وما تديهاش سطار اكاديمي- ونقر بأن فينا اميين والجهل معشش في مجتمعنا بسبب تراكمات تاريخية عدة ، لكن هذا لا يمنعنا أن نبارك خطة الرجل ونبارك له نشاطه في المساحات الشاغرة وعدم تركها لأصحاب الفكر التدميري لشبابنا ، ورغم انك سيدي تذكرنا بحوادث في التاريخ الاسلامي لا ننكرها وتناسيت حوادث اخرى كان فيها ل "خير خلق الله" -صلى الله عليه وسلم- (شئت ام ابيت ) مواقف يذكرها العدو قبل الصديق وكبار عظماء التاريخ كحادثة فتح مكة وعبارة "اذهبوا فأنتتم الطلقاء"، والنهي عن عدم قطع الشجر وايذاء العزل أثناء الغزو وغيرها من روائع الأخلاق التي اسس بها لخير امة اخرجت للناس، اعلم ان امثالك سيجدون الحجج والمبررات من برجهم العاجي لمحاولة دحض الحقائق الدامغة بما توسوس لهم انفسهم المريضة، واعلم سيدي ان كبار العلماء في العالم كانوا دائما متواضعين ولم ينعتوا الاخرين بفقد العقول كما فعلت انت ، ربي يهديك حبيبنا ومجددا "بصحتوا" عمروا خالد نكاية في أمثالك.
22 - bk 73 ـ (bk73)
2008/11/01
عمرو خالد ما افسده قلة العلم الشرعي لذا تساهل في كثير من القضايا خاصة فيما يتعلق بالمراة وعلاقتها مع الاجانب وعلاقتها بالعمل خارج البيت -طالب شريعة-
23 - عمار ـ (الجزائر)
2008/11/01
بسم الله الرحمن الرحيم:
يحاول العميانيون أن يخفوا تنكرهم لهوية أمتهم وبيعهم أعراضهم لعدوهم، بأنهم يحرابون جماعات ودولا إسلامية – كما يسمونها متطرفة -، ومثال ذلك هذا المنافق المسمى بن جهل (ولمن لا يعرفه فهو السفيه ذيل العلمانيين ) الذي يريد أن يقنعا - بجهله – أن خلاف أسياده مع ما يسميه (الوهابية)لا مع الإسلام. ومع أنها شنشنة نعرفها ممن سبقه من العلمانيين إلا أن كثيرا من أهل البدع والأهواء، يستميلهم قوله، فيرون أن طعنه موجه للسلفيين حقا وليس للإسلام، فتراهم كالفراش المنكب على النار يؤيدونه تصريحا – كما فعل مرة الرافضي كريم من كندا – أو تلميحا كما يفعل غيره من الصوفية المعلقين.
ولعل تعليقه هذا يدلهم على أن الخبيث عداؤه للإسلام، والدليل على ذلك إعادة طرحه لأسئلته السخيفة التي أجاب عنها العلماء منذ زمن بعيد-إضافة إلى تعرضه مرة بالثلب للأزهر (والجميع يعلم هل الأزهر بيد السلفيين ؟)- وما أخرجه اليوم من خبث ضد عمرو خالد الذي لا يعنيني كثيرا، وإنما أنا معه أمام المنافق أطبق قول النبي صلى الله عليه وسلم : " المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولايسلمه ولا يخذله".
فكان لزاما علي أن أوجه أسئلة للأرعن بن جهل حول هذا الموضوع:
1- فهل عمرو خالد سلفي إذ رددت عليه، وأنت من شروطك ألا ترد إلا على التراث السلفي، ما لمصداقيتك تتهاوى يوما بعد يوم أمام القراء الكرام.

2-هل عمرو خالد مثل المخلصين طالبان –أيدهم الله- يستن بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في ملبسه وإعفاء لحيته ( كما يفعل أعداؤك التقليديون السلفيون ) ؟ فلم إذن رددت عليه ما دمت تنتسب للإسلام؟ لعلك تأكدت من قولي السابق لك: "إنكم طابور خامس في الأمة، مغسولة أدمغتكم بنجاسة ماء التعميد النصراني"

3-أليس إسلام عمرو خالد هو الإسلام الذي تقبلون أرجل السلفيين رجاء انتهاجه، إسلام تمييع الثوابت، فما لكم الآن معشر المنافقين تردون عليه ألا ترون أن هذا سيحسب ضدكم لا عليكم؟

4-أليس عمرو خالد هو الذي لا يحاول إثارة القضايا التي تجرحكم، كقضايا الولاء والبراء، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والجهاد... فما لك اليوم يا بن جهل تتلون معه وتحسده على ما آتاه الله من فضله من المال؟ سيعتبرها حينئذ الباحث السلفي دليلا قويا على أن ما تدعوا إليه مما تسميه إسلاما معتدلا إنما هو خطوة أولى من خطوات سيدك إبليس. وإلا فكيف تنتقد عمرو خالد وهو من أحسن من مثّل ما يدعى بالإسلام المعتدل عندكم؟

إن تناقض العلمانيين، ليس متوقفا عند بن جهل فحسب، فهو كالذبابة إذا ما قورن مع أسياده رؤوس النفاق في التلون والتناقض، كما وصفهم الله تعالى في كتابه العزيز إذ قال سبحانه في سورة النساء في معرض ذكر صفاتهم : (...مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء، ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا) فالحمد لله أولا وآخرا على نعمة المنهج السلفي الذي لا تمييع فيه، وهذا أكبر عامل يؤثر في الناس بإذن الله فلا تعجب يا بن جهل إذا خرج من بيتك ومن جوارك سلفيون، (والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه، والذي خبث لا يخرج إلا نكدا).

أما بخصوص ما طرحته من شبهاتك الغبية فاعلم أنها مردودة عليك عموما بأمور:
أولها أن سببها أمراضك النفسية من حقد وكراهية: وهي أسباب قلما ينجو منها متعصب حاقد على الدين الحنيف ورسوله الكريم، قال تعالى: (وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً )(النساء: من الآية89)
ثانيا :اجتزاء النصوص الشرعية وعدم النظر إليها كوحدة متكاملة: فالتشريع الإسلامي يشمل الدين والدنيا والحرب والسلم، فقراءة النصوص التي تنظم قواعد الحرب وآدابها بمعزل عن النصوص التي تنظم حياة السلم قد يوقع في الخلط وسوء الفهم. ولعلك لم تفهم يا من يتهم غيره بأنه لا يملك عقلا أصلا فأيسر لك فعلى حسب فهمك القاصر هل وزارة الدفاع تصدر الخطابات التي تصدرها وزارة التربية؟
ثالثها :الجهل بحقيقة الحياة:فالحياة فيها السلم وفيها الحرب، ولا بد للدين الحق من أن ينظم قواعد الحياة في الحالتين، ولا يترك شؤون الحرب ليدبرها الناس بأنفسهم، أو يدبرها العلمانيون، فيكون دينا ناقصا لا يصلح لواقع الحياة.

وإليك أجوبتها المفصلة:
1-ما تسميه عنفا في التاريخ الإسلامي نفتخر به، لأن الرجولة والإسلام قرنا جميعا، فالحمد لله الذي جعل أعداءنا يعيروننا به، ولا تنس يا بن جهل أن من خصائص هذه الأمة أنها "منصورة بالرعب مسيرة شهر"، ويذكرني قولك بقول الشاعر يمدح بما يشبه الذم :
ولا عيب فيهم غير أن سيوفهم.. بهن فلول من قراع الكتائب.

2-أما عما سال من دماء تحت سلاح المسلمين سواء بالحق أوبالباطل، فإنك لو جمعت ما قتله المسلمون خلال أربعة عشر قرنا وثلثا، لما بلغ عُشر ما قتله أسيادك الأوربيون في حرب واحدة من الحروب الأوربية (التي يسمونها عالمية) خلال بضع سنوات ، ولما بلغ نصف ما قتلته أمكم المجرمة أمريكا في اليابان في يوم واحد، أو في الفيتنام أوخلال جنونها الأخير في حربها على الإسلام... فعن ماذا تتحدث يا أبله؟؟
*وقد أشاد كثير من المستشرقين بسماحة الإسلام، ومنهم الكاتبة زيغريد هونكة التي نوهت بموقف الإسلام من النصارى حين قالت: "إن التسامح العربي العريق هو الذي حمل فاتح مصر القائد عمرو بن العاص على تحاشي أي أعمال سلب أو نهب أو تدمير للمدن المفتوحة، بل آلى على نفسه المحافظة على ضمان ممارسة حضارتهم المتوارثة، كما جاء في وثيقة الاستسلام المبرمة حرفيا، وللوقوف على البعد الحقيقي لهذا التسامح غير المعهود في أوروبا وقد بدأ التسامح من عهد النبي عليه الصلاة والسلام، واستمر هذا الخلق الإسلامي الكريم عند ملوك المسلمين وخلفائهم.
*و يقول غوستاف لوبون في حديثه عن نتائج الحروب الصليبية: (ولم يشأ صلاح الدين أن يفعل في الصليبيين مثل ما فعله الصليبيون الأولون من ضروب التوحش، فيبيد النصارى على بكرة أبيهم، فقد اكتفى بفرض جزية طفيفة عليهم، مانعا سلب شيء منهم)[ حضارة العرب، ص (329)].
أما قديما ففي سنة 492هـ (أخذت الفرنج بيت المقدس بعد حصار شهر ونصف، وقتلوا أكثر من سبعين ألفا70000 ، منهم جماعة من العلماء والعباد والزهاد، وهدموا المشاهد، وجمعوا اليهود في الكنيسة وأحرقوها عليهم) تاريخ الخلفاء للسيوطي، تحقيق إبراهيم صالح، ص 504.
* ويصف غوستاف لوبون ما أحدثه الصليبيون من كوارث فيقول: (ولم يكتف الفرسان الصليبيون الأتقياء – أحرقه الله على هذه الكلمة - بذلك، فعقدوا مؤتمرا أجمعوا فيه على إبادة جميع سكان القدس من المسلمين واليهود وخوارج النصارى، الذين كان عددهم نحو ستين ألفا، فأفنوهم على بكرة أبيهم في ثمانية أيام، ولم يستثنوا منهم امرأة ولا ولدا ولا شيخا، وأراد الصليبيون أن يستريحوا من عناء تذبيح أهل القدس قاطبة، فانهمكوا بكل ما يستقذره الإنسان من صنوف السكر والعربدة)[ كتاب حضارة العرب، ص327. فأين هذا من عفو صلاح الدين الأيوبي عن ملوكهم؟
*وفي أيامنا هذه فانظر إلى الرابط:
لجنة التاريخ القبطي بالكنيسة الأرثوذكسية تشهد بسماحة الإسلام
http://www.trutheye.com/news_view_3373.html

3-أما عن ادعائك مقتل أم قرفة فإنما نقله شخص كذاب مثلك عن شخص متهم بالكذب لدى علماء الحديث، فلا غرو أن تتشابه القلوب إذا تشابهت الغايات، وأتحداك بذكر القصة بسندها الصحيح؟

4- وكذلك حديث مقتل عصماء بنت مروان في سنده كذاب خبيث مثلك، وضعه الزنادقة أجدادك.

5- أما عن مقتل كعب بن الأشرف – حشرك الله معه إن مت على نفاقك – فاعلم أن شهادتي عندك مجروحة وسأقدم عليها شهادة أحد مفكري أسيادك الذين لا تستطيع أن تردها، فهو عدل ثقة ضابط عندك، وهو "برنارد شو" الذي وصف نبينا صلى الله عليه وسلم بأنه :"كان نبيا كريما وقائدا عظيما يفهم فلسفة الحياة، ويعمل وفق ما تقتضيه قوانينها، والحرب عنده وسيلة وليست غاية" وفي الرؤية التي تبناها برناردشو للحرب نفسها، فقد صور موقفه من الحرب في الحوار الذي تخيله بين عيسى ومحمد على النحو التالي:
- القتل حرام في ديانتي
- هذا صحيح حين يتعلق الأمر بنزاعات شخصية، ولكننا يجب أن نقتل أولئك الذين لا يصلحون للحياة" [ بيوت الأرامل، العابث، جورج برناردشو]
أقول : ولعل على رأسهم كعب بن الأشرف الذي تدافع عنه، فإنه أخل – بما تسمونه– شروط المواطنة بأمور:
أ‌-نقضه للعهد، فقد ضاق صدره بانتصار المسلمين في غزوة بدر، فانبعث يهجو رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمين، ويمدح عدوهم، ويحرضهم عليهم، بل ركب إلى قريش، وجعل ينشد الأشعار، يبكي فيها على أصحاب القليب من قتلى المشركين، يثير حفائظهم، ويذكي حقدهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويدعوهم إلى حربه. ولما سأله المشركون: أينا أهدى سبيلاً؟ فقال: أنتم أهدى منهم سبيلاً، وأفضل.
ب- وبعد رجوعه إلى المدينة، جعل يُشبب في أشعاره بنساء الصحابة، ويؤذيهن بسلاطة لسانه أشد الإيذاء، وحينئذ أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتله.
فأين الإشكال من قرار سيد الأنام، وهو القاضي الأول في المدينة؟
قد تكون صهيونيا (أكثر من اليهود الذي أقروا بسماحة الإسلام لما هربوا من أسيادك الذين لا عهد لهم ولا ذمة في الأندلس أيام محاكم التفتيش واستعصموا بالمسلمين في المغرب ) وتقودك حماقتك إلى سؤال: لِم لَم يحاكم محاكمة عامة أمام كل الناس؟
فاعلم يا مغفل أن كثيراً من اليهود لم ينقضوا العهد في ذلك الوقت، ومحاولة قتل ذلك اليهودي علانية باستدعائه، وإقامة حكم الله عليه تعني وقوف اليهود معه، واندلاع الحرب بينهم وبين المسلمين، فكان من الحكمة أن يقتل منفردا، رحمة بباقي إخوانه اليهود.
فلا تكن يهوديا أكثر من اليهود وقد أذعنوا لذلك الأمر، ولم يكن منهم مدافع عن القتيل، لعلمهم بخيانته، ونقضه للعهد، وأنه لقي جزاءه .
وهذا العمل يعد من سياسة النبي صلى الله عليه وسلم وحكمته في التعامل مع من استحق القتل دون إثارة لقومه الباقين على العهد.

6- أما عن وقعني الجمل وصفين : فإنهما ما وقعتا إلا لما ولد في الإسلام منافقون أمثالك، والمجتهدون فيها بين الأجر والأجرين فكل متأول يريد وجه الله، وقد كان كل فريق يصبو للحق خلافا لما دعيه أسيادك والحمد لله أن الإسناد بيننا، ودامت يومين فقط، ولكن اسأل أسيادك الذين لقنوك هذه الشبهة الواهية عن حرب الكاثوليك والبروتيستانت التي دامت ثلاثين سنة كم كان عدد القتلى فيها؟ وما كان سببها؟ وكيف كانت نتيجتها؟ واسألهم عن الحرب الأوربية الأولى والثانية؟ وكم كان عدد القتلى في صفوف الروس والألمان فقط، دون البريطانيين والفرنسيين وسائر الأجناس؟ وما كان سببها؟ عندها سيتبين لك عظمة الإسلام حتى في أشد الأحوال التي يمر بها والتي يتربص بها الأعداء أمثالك الدوائر ويضخمون عدد القتلى والحروب كذبا وزورا، بإكثارك من الواوات التي تدل على التكثير الكاذب.

7- أما طعنك في من لا يصلح رأسك الأحمق أن يكون تاجا لنعالهم من العلماء الذين صورتهم أنهم مستفيدون من بقاء الأمية في الأمة، فكلامك يصلح للتغرير بالسذج، أما الحذاق، فإنهم يردون عليك بكلامك إذ صدق فيك قول القائل "رمتني بدائها وانسلت" وذلك من عدة وجوه:
أ-لماذا انتقدت برنامج عمرو خالد الذي يراه بديلا، ولم تنتقد البرنامج المبدل منه الناشر للرذيلة، لأنكم تطبقون قول المنصر سيمون الذي قال: " لا تلهثوا وراء المسلمين لتحولوهم للنصرانية فإن هذا تشريف لهم – أخزاه الله – ولكن اجعلوا همكم أن تخرجوهم من الإسلام بالشهوات، ثم تتركونهم كالبهائم بلا دين "؟ فمن المستفيد من الجهل؟
ب-إن نهوض الأمة من غفلتها وتعلمها لدينها، وما يصلح لدنياها، أكبر متضرر منه هم العلمانيون الذين لن تبق لهم حجة ولو ضعيفة، إن وصلت الأمة إلى تقدمها بالتزامها بدين ربها، ثم تفوقها في العلوم الدنيوية، فهل يبق لكم أن تدعوننا إلى تقليدهم في كل شيء إذ ذاك.
ج-ما تفسيرك لقفز كثير من العلمانيين- أبان الله عوارهم - على السلطة في كثير من بلاد المسلمين، أليس بغرض خدمة مصالح أسيادها، ومن ذلك عدم توفير أدنى شروط النهضة الدنيوية في تلك البلدان ، ودفع الأدمغة إلى الهجرة إلى أسيادكم لخدمتهم؟
د -وفي المقابل فإن ما تبذله عدوتكم الدولة السعودية –أدام الله عزها بالتزامها بشرع ربها- مثلا يدل على كذبك البين، فقد كانت الأمية في هذه البلاد قبل أربعين سنة تساوي 70 % تقريبا أما اليوم فهي أقل من 17 % فتأملوا.
هـ - ومن يسهم في محو الأمية أكثر من المساجد يا أحمق؟

8- أما عن تقدير من تسميهم العلماء الذي تعيبه على هذه الأمة فإن العلم الذي لا يورث الخشية كما قال السلف فإنه حجة على صاحبه، فإن الله تعالى يقول : ( إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ) فهل اليهودي أنشتاين من العلماء بمعيار هذه الآية؟ إنما هو كمن قال فيهم ( يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون)، فالأمة الإسلامية عليها أن تعاملهم معاملة : صدقك وهو كذوب، تأخذ ما لديهم دون أن تتأثر بهم في شيء، وإلا فأنت تدعونا إلى احترام شيخك الأكبر إبليس فإنه من أعلم خلق الله بالدنيا؟؟؟

الخلاصة:
تؤكد الشبهات السخيفة التي طرحا بن جهل ما قلته آنفا "إن العلمانيين الأوربيين ضد الكنيسة، وليسوا ضد النصرانية في حين أننا نجد العلمانيين العرب ضد الإسلام ليس فقط في جانبه التشريعي بل والعقائدي والأخلاقي. فهم مجموعة تجمع ما قاله الكفار والزنادقة والمنافقون قديماً وحديثاً،فمن الطبيعي أن يغضب كل مسلم واع من هؤلاء، ويدخل في صراع معهم لأن مكانة الإسلام عندنا مقدسة، ولأننا أمة نكره الكفر والشرك، ونريد أن نحاربه أينما وجد فكيف نرضى به في أرضنا؟! وسيكون الإسلام هو المنتصر إن شاء الله سواء كان الحسم سلميا أو عنيفا.

albahiith@hotmail.com
24 - الباحث السلفي - الجزائر ـ (ردا على 4- بن جبار : الجزائر -(أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله))
2008/11/01
السلام عليكم

أحسن الله عزاءنا في أمتنا، و الله المستعان.

و الله اته لزمن الرويبضة. نسأل الله أن يكشف عنا العذاب.

أرجو النشر و عدم الكيل بمكاييل يا شروق.
25 - جزائري ـ (الجزائر)
2008/11/01
comment était les dernier albums d'angham et de Chaabola, et est ce que la musique en islam hallal
26 - lecteur
2008/11/01
انتظر بشوق و على احر من الجمر البرنامج ، بارك الله فيك أخ خالد على افكارك الرائعة و البناءة
انت نموذج يقتدى به اعانك الله على صد الأعداء بشتى الطرق لأنك ذكي و ابن ذكي ....
جزاك الله عنا خيرا يا اخ خالد
27 - عادل محمد الصالح ـ (Arris *** Batna)
2008/11/01
الئ بن جبار المتجبر المتعالي اعطني الحلول المناسبة والتي تخرج المسلم منغبه والا عندك غير تشراك الفم
28 - جزائري ـ (المسيلة-عين الخضراء)
2008/11/01
انصح الشباب المسلم ان يجتنبوا هدا الداعية المظل
29 - nacermerou ـ (alger)
2008/11/01
كيف يرد عمرو خالد على ستار أكاديمي و هو الذي يشجع على الإختلاط علنا في حصصه كما رأينا ؟؟؟
و ما نوعية الدعاة التي سوف يخرجها لنا ؟؟؟
وهو نفسه لا يختلف عن النصارى و الإفرنج كما كان يسميهم المسلمون الأوائل - حليق و مسيل الإزار مع ربطة العنق الأوروبية هذا هو الداعية الأسلامي الآن -

فكروا جيدا.
30 - foukna ـ (algerie)
2008/11/01
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد,ان عمرو خالد من اولياء الشيطان فهو بعيد كل البعد عن الشريعة الحقة و منهجه في الدعوة منهج منافقين و هذا حسب اراء كبار العلماء من هذه الامة الذين قاموا بتجريحه و ردوا عليه فبعد كل هذا تبجلونه و تكرمونه و ليس بعيدا ان يكون عميلا يخرب عقول الشباب بافكار تافهة و اعمال كافرة و لا تنسوا انه من اتهم النبي صلى الله عليه و سلم بالفشل في رحلة الطائف و هو من علم الدنيا النجاح.اللهم انصرنا في مصيبتنا و اهدنا الى الحق و الى اتباع اوليائك يا حي يا قيوم.
31 - rehahla nasreddine ـ (stif_algerie)
2008/11/01
بارك الله فيك ياعمرو خالد فكرة سديدة ومفيدة للشباب الدين ضاعو
32 - anouar ـ (algerie hassi massoud)
2008/11/01
الى رقم 4أضن أن عقلك المتطور يكفي الامة بل يزيد ولا حاجة لنا بأخرى
33 -
2008/11/01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما يختار عامة الناس الأصلح لمهمة الدعوة. فأنتضر الساعة.قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا ضُيِّعَتْ الْأَمَانَةُ فَانْتَظِرْ السَّاعَةَ قَالَ كَيْفَ إِضَاعَتُهَا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ إِذَا أُسْنِدَ الْأَمْرُ إِلَى غَيْرِ أَهْلِهِ فَانْتَظِرْ السَّاعَةَ
34 - محمد ـ (الجزائر)
2008/11/01
والله والله كلام جميل اخي بن جبار اوافقك الرأي بان العالم الاسلامي تحكمه شرذمة ممن الكهنة و السحرة في زمن الجهل كالعصور الوسطى و الكنيسة و الله صدق من قال التاريخ يعيد نفسه
35 - كليميرو ـ (معنديش بلاد)
2008/11/01
اعلم رحمني الله وايك أنه يجب علينا تعلم أربعة مسائل الأولى العلم الثانية العمل به الثالثة الدعوة اليه الرابعة الصبر على الأدى فيه ودالك مصداقا لقوله تعالى ( والعصر ، إن الإنسان لفي خسر ، إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتوصوا بالحق وتواصوا بالصبر ) بوب البخاري رحمه الله باب العلم قبل القول والعمل قال تعالى ( فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ) والداعية عمرو خالد يريد أن يجعل دعاة من غير علم وقد جاء في صحيح مسلم حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن هشام بن عروة عن أبيه سمعت عبد الله بن عمرو بن العاص يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يترك عالما اتخذ الناس رؤسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا
36 - فاقد الشئ لا يعطيه ـ (المنيعة)
2008/11/01
ben djbare t a pas un autre travail que la cretique
37 - saleh ـ (france)
2008/11/01
c'est honteux de comparer le programme d'une personne comme amr khaled avec la star ac réveilleez vous et haussez un peu le niveau
38 - mohamed ـ (france)
2008/11/01
وأنت ماهي وظيفتك (بن جبار) أن تحسب له..........

عوض أن تجتر هذا الكلام......ساهم في محاربة الأمية وابدأ
بنفسك .
39 - محمد الجزائري ـ (alger)
2008/11/01
AU n0 4, Franchement, tu n'as rien d'autres à dire. dès qu'il y une bonne initiative, des gesn comme toi se précipitent pour la détruire dans le berceau avant même qu'elle naisse. et ce n'est pas la peine de nous monter que tu connais l'histoire des musulmans, on les connait tous mais nous préférons monter le bon côté de la chose, mais visiblement, ça te gène. de quel camps es tu?
40 - Nordine de France ـ (France)
2008/11/01
-يا أخي بن جبار ماذا تستفيد أنت من إنتقاد عمرو خالد
-أولى لك لو أخبرتنا ماهو مشروعك على الأنترنت أو t.v
أما النقد فلم أجد أحدا في الدنيا لا يحسنه حتى جدتي .
اللـــــــــــــــهم أسترنا ولا تفضحنا
41 - nour alg ـ (الجزائر)
2008/11/01
بالنسبة لي أنا فتاة ولكن أناشدك في تفعل في توجيه الشباب وخاصة الفتيات وأأكد لك أن الكثير منهن إرتدين الحجاب بعد الإستماع إلي الحصص التي كنت تقدمها و التي نالت إعجاب الكثير. أما بالنسبة المشروع الجديد هذا من يكمل الرسالة أعتبره غاية في الأهمية خاصة في وقتنا الحالي ونحن الأمة العربية ما أحوجنا في هذا الوقت إلي شباب دعاة لأنهم الأقرب إلي الشريحة التي تروج الي الفساد وأأكد لو أن لي إمكانية في المشركة لشاركت لأن في هذاخدمة للإسلام والمسلمين
42 - كريمة ـ (الجزائر )
2008/11/01
الى بن كفار عفوا بن جبار ارجو منك يا اخي ان تبين سبب كرهك ومقتك للاسلام و المسلمين ماذا فعل لك المسلمون وماذا اعطاك رب المسلمين اعطاك لسانا تحارب به دينه هذه الدنيا لا تامن ربما انت اليوم في خير وعافية و غدا علمه عند الله اما نحن المسلمون فولله كلما سب احد الاسلام كلما زاد تعلقنا وحبنا له فلا تتعب نفسك يريدون ان يطفؤا نور الله بافواههم
43 - الهام ـ (الاغواط)
2008/11/01
الى بن كفار عفوا بن جبار ارجو منك يا اخي ان تبين سبب كرهك ومقتك للاسلام و المسلمين ماذا فعل لك المسلمون وماذا اعطاك رب المسلمين اعطاك لسانا تحارب به دينه هذه الدنيا لا تامن ربما انت اليوم في خير وعافية و غدا علمه عند الله اما نحن المسلمون فولله كلما سب احد الاسلام كلما زاد تعلقنا وحبنا له فلا تتعب نفسك يريدون ان يطفؤا نور الله بافواههم
44 - الهام ـ (الاغواط)
2008/11/01
الى الاخ : رقم 4 المدعو بن جبار.
هل صارت عندك سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وقصص الصحابة قصص رومانسية وجدانية وخرافية......اتطعن في سيرة الرسول وسيرة صحابته .
لقد اردت ان تهاجم الداعية عمرو خالد فهاجمت التاريخ الاسلامي كله واوقعك الله في شر فعلتك واعلم ان ماقدمه عمرو خالد لن تسطيع ان تقدم ذرة من عمله وجهده واعلم ان الكلاب تنبح في الانسان المتحرك الانسان الحي اما الميت فلا تنبح فيه الكلاب.
اما عن الرقم الذي قدمته كارباح لعمرو خالد فقد اخذته من دراسة امريكيه وقد نفى عمرو خالد ذلك جملة وتفصيلا.
واذا لم تقتنع بكلامي فنتمنى ان نراك يا عبد الجبار على احدى القنوات داعية .
45 - لخضر ـ (الجلفة)
2008/11/01
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إلى السيد بن جبار (الجزائر) :

إن الرؤية الفاحصة الناقدة هي الضامن لنفي الخبث عن منظومتنا الفكرية و موروثنا الحضاري، ويجب أن يتساوق معها شرطان أساسيان :

1 / الفحص و النقد و التشكيك ( بمعنى تفكيك الظاهرة إلى عواملها الأولية ) من أجل تحديد مكامن الخلل، ولكن في قالب علمي رصين بعيدا عن السب و الكلام القبيح الذي لن يزيد المخالف (أو المختلف معه) إلا إصرارا و صدودا.

2 / إعادة التركيب وتقديم العلاج و الحل البديل، لأنه من غير إعادة بناء ( بعد عملية التفكيك الأولى ) سيكون الأمر أقرب إلى العبثية و العدمية الفكرية .

مع خالص التحية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
46 - كريم ـ (باتنة ( الجزائر)halgerien998@yahoo.fr)
2008/11/01
السلام عليكم ... والله فكرة روعة ولاطالما كنا ننتظر مثل هاذي الافكار الرائعة التي تساعد في نهوظ الامة لاننا بالفعل نحتاج الى مثل هاذي البرامج التي تبهج القلب ويوجد العديد من الشباب الذين يملكون طاقة وامكانيات لابأس بها فقط لايوجد من يهتم لهم وها نحن على ابواب برنامج رائع من فكرة رجل رائع ألا وهو "من يكمل الرسالة" فأرجو من الله أن يوفق الداعية عمرو خالد الى كل ما يزيد الامة خيرا’ لا أخفي عنكم أني لن أتردد في المشاركة في البرنامج لما لا ’ في لاخير أرجو من جريدة الشروق تزويدي ببريد الداعية عمرو خالد.
47 - الداعية خليل ـ (الجزائر)
2008/11/01
موفق بإذن الله
48 - بسمة ـ (algerie mon amour)
2008/11/01
السلام عليكم
ان هذا الرجل عفا الله عنه، كلما تقدم علماء مصر و السعو دية في الدعوة على المنهاج بخطوة أخرهم بعشرين إلى الوراء. لقد ردّ أحاديث صحيحة, فسر القرأن برأيه ولم يستجب لنصا ئح العلماء فضلّ وأضلّ الناس حتى أنه أصبح حُجة يُحتج بها. نصيحتي لنا و له الأَخذ بالصحيح من الدين مع عدم التدهين و الله الموفق
49 - Mustapha ـ (France)
2008/11/01
أنا جد فرحانة لهذه المبادرة التي قام بها الأستاذ الكريم عمرو خالد وهذا الشيء ليس بغريب على من نذر حياته لدعوة الشباب لله وزرع بذور النهضة في كل مكان من الوطن العربي ، وردا على صاحب تعليق رقم 4 ، أقول له أنت أكيد من أولئك الذين لايهمهم ماذا تغير وماهي نسبة تغير الشباب من السيء الى الأحسن وهذا بفضل جهود من ؟ أكيد ليس بجهود الشيوخ أصحاب العقال و البرانس الفضفاضة التي تجر في الأرض و لا بجهود شيوخ الجزائر الذين تحولوا كلهم الى طلاب سلطة و دعاة انتخابات رئاسية ، تغير و صلح أمر قرابة 60في المائة من شباب هذه البلد بفضله، ما يهمك ان سال الدم بدخول الاسلام أم لا ، أم أنك حز في قلبك أن يأتي عمرو خالد ويطفىء الأضواء الكاذبة من على تلك البرامج الماجنة التي لم تفسد عقول المراهقين فقط بل وحتى شوهت صورة العرب في الخارج وهددت قيمهم وأخلاقهم سواء كانو مسيحيين أو مسلمين ، استغفر ربك واعلم أن لحم العلماء سم يوم القيامة وابحث في نفسك ماذا قدمت لأمتك ودينك بدل انتقاد من هم شغلوا حياتهم بهداية الشباب و اشعال فتيل النهضة فيهم ، ليس من حقك أن تتهم من أحبوه وأهتدوا على يديه بالغوغائيين فكلهم شباب واع وطلاب جامعات و حتى أساتذة جامعات و أصحاب مراكز كبيرة ، وبفضله انتشر الحجاب ، وامتلئت المساجد بالشباب و كادت أن تنعدم آفة " الصحوبية " بين الشباب و البنات ، أكيد أنك لاحظت هذا التغير في أخلاق الشباب والبنات .
50 - منار . ـ (algérie)
2008/11/01
أقول لأخي بن جبار لو أتحفتنا بما قدمته من جهود لخدمة أمتنا لكان أفضل لك في الدنيا و الآخرة .
وفق الله الأستاذ عمرو خالد و رزقنا و إياه الإخلاص في القول و العمل .
51 - أبو أحمد ـ (الجزائر)
2008/11/01
allah yahdike ya ibn jahl al afw ben djebbar anta wa amr khaled koulkoum..........
52 - amine1123 ـ (allemagne)
2008/11/01
hada howa alzamane aladi akhbara anhoo alnabi MOHAMED sala allaho alaihi wa salam
)wa yatakalamou fihi alrowaibidha)
kalo wa ma alrowaibidha ya rasoul allah
kal:aljahilo yatkalamo fi chouoni alnass
53 - mustapha ـ (usa(algerien fa daam))
2008/11/01
السلام عليكم
أرجو ممن يسمون أنفسهم بالسلفية أن يبقو في فقه دورات المياه ويتركو الذين يرون أن الحياة اليوم غير الحياة في بادية الجزيرة العربية حيث يسكن منظروهم , وأظن أن ضررهم اليوم على الإسلام أكثر من نفعهم
والقاقلة تسير و................
مع التحية
54 - yazid ـ (الجزائر)
2008/11/01
ياأخ صاحب التعليق رقم 18 يا من تتدعى أنك مسلم ماهذا؟ أذكر شيئا فعله مخالفاللدين أم إذا أراد
أحد الأخذ بيد أمته يكون قد فعل شيئا مخالفا للدين؟ ماهذا الجهل الذي أنتم فيه ياقوم ؟ من يقف ضد الأستاذ عمرو فهو حقا يريد البقاء أسفل (في الغرقة) ويا ناس أنظروا كم واحد عاد إلى الطريق السليم بفضله و إن شاء الله يجزيه خير الجزاء والله يبعد كل محاول لنشر الفتنة بين الشعوب و أرجوكم فكروا قليلا بالعقل - أرجو النشر
55 - ـ (الجزائر)
2008/11/01
bonne chance
56 - hakim ـ (algerie)
2008/11/01
الله يهديك يا بن جبار و كن موضوعي في تعليقاتك
57 - abdou ـ (algeria)
2008/11/01
كلما ضهر داعية اسلامي او مفتي او عالم اسلامي ضهر له الاعداء من كل جهة فيقولون
هدا يريد جمع الاموال
هدا لا يفهم في الدين هدا يلعب بعقول الشباب وووو...
مادا تريدون
لا يوجد من هو معصوم من الخطء
وان كان ما يقوم به الداعيه لهدف نبيل ام لا فالله يعلم ويوم القيامة سيحاسب كل واحد على ما قدم وما نحن الا بشر لا نستطيع ان نحكم على ما في قلب كل واحد
وعليكم بالتباع دينكم الحلال بين و الحرام بين
والفلسفات والوساوس من عمل الشيطان فاتركوها ولا نحكم على اي احد الا على ماقال او فعل اما ما في نيته وما في قلبه الله يعلم
58 - bouchra ـ (france)
2008/11/01
عمرو خالد...(البحث عن السراب)...
59 - منصور بريقل ـ (عين وسارة)
2008/11/01
hrame alikoum had laklam ghir amr khaled li fahamna dine nta3na bien
malazamch namnou koul wach yatgal alih parsk nasse tahssade
ana ntab3ou ou ramdan kamal wana ntaba3 fih fi kissasse lkourane walite nafhame sah lcourane
hawlou tkounou matsamhine ou choufou lémission nta3 ramdan watchoufou kifah tafahmou ou tatbadlou
rabi yahdi ldjami3
amine
60 - souad ـ (setif)
2008/11/01
abd el djebar est devenu tres connu
61 - sara ـ (suede)
2008/11/01
ان تجتهد امر جميل لكن على ان لا تخرج عن الاطر الاسلامية
62 -
2008/11/01
مبروك عليك و علينا مثل هذه البرامج الهادفة
63 - ام سيرين ـ (الجزائر)
2008/11/01
اليوم بديل لستار أكاديمي و غدا البديل لألحان و شباب و بعده البديل لles boites de nuit و بعد ذلك البديل للخمر و السهرات الماجنة ثم البديل للزنى و الفواحش و هلم جر من البدائل إن صح التعبير إتق الله يا عمرو خالد أنت مسؤول غدا يوم القيامة و أتمنى أن لا تكون ممن قال فيهم رسول الله صلى الله عليه و سلم دعاة على أبواب جهنم فقد روى البخاري في صحيحة عن أبي إدريس الخولاني “ أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسالون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يد ركني، فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ فقال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير ؟؟ قال: نعم وفيه دخن 0 قلت: وما دخنه ؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا، قال هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا 0000 الحديث
64 - وحيد السكيكدي ـ (سكيكدة)
2008/11/01
لمادا لا توجد امراة داعية بطريقة (ماير) التي تبثها قناة الحياة اللبنانية.كي ترفع رايات الاسلام و محمد صلى اللة علية و سلم؟؟؟!!!
65 - fouad ـ (tlemçen)
2008/11/01
كفاكم تجريحا يا أشباه الرجال
66 - kader ـ (45)
2008/11/01
يا جماعة أرجوكم هناك سؤال يحيرني كثيرا :

- هل عمرو خالد يدعو لللإسلام ؟؟

انا كنت اتبع عمرو خالد واحبه لكن بعد مدة وجدت دعوته ليس هي دعوة الرسول والصحابة .. بل هي دعوة جديدة فأحببت ان اعرف هل هو يدعو للاسلام ؟ ام الى دين اخر ؟؟
67 - احم ـ (الجزائر الحبيبة)
2008/11/01
bon courage pour nautre equipe nationnale et qui crtique lequipe se nait pas un vrait algerien je sui sur que ses gnts la qui blame les joueures et lentreneure il non pas rouhe el watania je taime lalgerie mahma kane
68 -
2008/11/19
العالم الإسلامي يعاني من مشاكل كثيرة لماذا لا نهتم بحلها كما نهتم بنقد الأخرين صدق القائل نعيب زماننا و العيب فينا وما لزماننا عيب سوانا على الاقل الأستاذ عمرو خالد-ربي يوفقوا-لم يقف مكتوف اليدين وسعى-ومازال يسعى-لنشر ماهو مفيد للأمة الإسلامية خاصة فئة الشباب
69 - نائلة ـ (الجزائر)
2008/11/20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وقل ربي زدني علما ولا نتكلم مجرد كلام لأنه من أسرع في الجواب أخطأ في الصواب ولا يجب أن نقول كل ما نعرف لكن يجب أن نعرف كل ما نقول
70 - فاطمة ـ (Alger)
2008/11/23
bon courage
71 - عائشة ـ (biskra)
2008/11/28
نحن معك لكن على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
72 - youcef ـ (alger)
2008/11/29
نحن معك لكن على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
73 - youcef ـ (alger)
2008/11/29
السلام نعليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
باي منطق انت تتكلم يا جابر4 اتريد ان يرفع الاعية عمرو خالد
سيف و يرويا الارض دماء هكذا يكون داعية انت انسان نريض ربي يهديك يا جاهل يا من الغيرة تعميه ، عمر خالد اكثر داعية محبوب و له صدى اكيد انت انسان فاشل في حياتك يا
جاهل .الله ايذلك و يلعنك
74 - اماني ـ (ليس لي بلد)
2008/12/04

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

الشروق تي في

تونس: آخر يوم قبل الاقتراع تفاؤل بالقادم على الرئاسة
الحرفيون يقاطعون زيارة الوزيرة المنتدبة للصناعات التقليدية
زبائن الجوية الجزائرية يشتكون تأخر الرحلات في المطارات
مبادرة "الأفافاس" في رحلة البحث عن الثقة
زلزال يضرب بلدية الشبلي بولاية البليدة دون خسائر
الخطأ الطبي ..بين الطبيب والمستشفى والمحكمة من المسؤول؟
كابوس الجزائريين مع الرحلات الجوية متواصل
مختصون يبحثون آليات تعويض الفوائد البنكية بالبيض
الموالون متخوفون من تأثير منح إمتياز إستغلال السهوب على تربية المواشي
الشروق نيوز في قلب المعارك بين الطوارق وقبيلة التبو في عمق الصحراء الليبية
الرقص الشعبي لفلسطين حاضر بقوة بمهرجان الموسيقى العالمية
الداخلية تحدد 21 ديسمبر موعدا لإيداع بن فليس طلب اعتماد حزبه
دنيا ضحية أخرى للأخطاء الطبية
الموالون بحمام الضلعة يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق حول العقار الفلاحي
المدية: 28 عائلة تقطن سكنات هشة بحوش وسط المدينة
سلال يوفد لجنة تحقيق حول ارتفاع حالات السرطان بسكيكدة
العائلات المقصية من الترحيل ببراقي تقضي ليال في العراء
بسكرة: تقييم مشاركة الجزائر في المعرض الدولي للتمور بأندونيسيا
تبادل ثقافي بين شعراء سوف وشعراء الدوز بتونس
وهران: ثلاثة جرحى في انهيار عمارة بحي سيدي الهواري

(3 مشاركة) شارك برأيك

2014-12-19

● هل ستنجح الوساطة الجزائرية في أزمة مالي؟

تستأنف شهر جانفي القادم، مفاوضات السلام بين حكومة مالي والحركات المتمردة في الشمال، من أجل توقيع اتفاق سلام بوساطة دولية تقودها الجزائر....

شارك

آخر المشاركات

مالي دولة مجاورة يتحتم علبنا مساعدتها بحكم انتمائنا الافريقي و الاسلامي وللاتحاد الافريقي ومنظمة الامم المتحدة للمحافظة علي السلم العالمي يجب مساعدتها بتقديم وساطة سلمية و حتي بمشاركة الدول المجاورة زائد الاتحاد الاروبي و الولايات المتحدة و هذا من اجل استقرار الشمال الافريقي النهائي و ان لم يتفقوا الي دارها يتحملها

بواسطة: لخضر 2014/12/20 - 13:05
استفتاءات
هل تتوقع نجاح الوساطة الجزائرية في حل أزمة مالي؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة