أقسام خاصة ثقافة وفن
قراءات (34891)  تعليقات (106)

علواش يكذب وطارق الشناوي يرافع لعودة العلاقات بين البلدين

المصريون يقاطعون "حرّاقة" في مهرجان الإسكندرية

وردة بوجملين / زهية منصر
لقطة من  الفيلم الجزائري
لقطة من الفيلم الجزائري

في الوقت الذي يدعو المصريين نظراءهم الجزائريين إلى طي صفحة الأحقاد ونسيان ما فات من الشتائم والإهانات وبدء صفحة جديدة، لم يترددوا في مقاطعة عرض الفيلم الجزائري للمخرج مرزاق علواش الذي عرض في إطار فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، حيث أفادت بعض الأخبار الواردة من القاهرة أن الفيلم تم عرضه في قاعة فارغة تماما من الجمهور .

  • غير أن الصحفي والناقد السينمائي المعروف طارق الشناوي نفي في اتصال بـ"الشروق"، أن تكون مقاطعة فيلم "حراڤة"، وهو الفيلم الوحيد المشارك في فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي، قائلا: "لم تحدث مقاطعة للفيلم الجزائري، وعدد من حضر الفيلم هم بالضبط من حضروا بقية العروض  الأخرى " ،  منبها  على  صعيد  آخر  إلى  أن  عدد  الصحفيين  الذين  يحضرون  عروض  الأفلام  ضئيل  ومن  ثمة  لا  يجب  أن  نحكم  على  هذه  التقارير .
  • وفي سياق متصل، أكد الناقد المصري طارق الشناوي أنه لا يوجد ما يدعو إلى فعل المقاطعة، مبررا غياب الجمهور عن قاعة عرض الفيلم بقوله أن الجمهور الذي يحضر عروض مهرجان الإسكندرية الدولي قليل جدا، وقال طارق الشناوي، أن فيلم "حراڤة" الذي حصد عدة جوائز من بينها مهرجان  دبي  السينمائي  هو  فيلم  جيد  ومن  ثمة  لا  يوجد  أي  سبب  لمقاطعته .
  • من جهته، نفى مخرج الفيلم مرزاق علواش، أي علم له بحيثيات الموضوع، حيث أكد في اتصال هاتفي بالشروق من فرنسا انه لم يعلم أصلا ببرمجة أو عرض فيلمه بالإسكندرية، و قد رفض المشاركة أصلا بالمهرجان لما اتصلت به الإدارة في الصيف الماضي قائلا "لا يهمنى عرض فيلمي في مصر ولم أذهب"، ونفى علواش في سياق متصل أن يكون المنتج وراء برمجة الفيلم أو إعطاء الموافقة على برمجته وقال أن موزعين يقفون وراء عرض العمل وتسويقه في مصر، وشدد على أن عرض "حراڤة" في الإسكندرية لم يتم بترشيح من طرف المخرج أو المنتج وعليه ليس مشاركة رسمية من الجزائر .
  •  

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (106)


هههههههههههههههه

وهل تود ان يترك المصريون افلام هوليوود الشرق "مدينة الانتاج الاعلامي بمحافظة الـ 6 من اكتوبر"

ليشاهدو فيلمك !!!!

هههههههههههههههههههههههههههههه
1 - هههههههههههههههه ـ (هههههههههههههههه)
2010/09/20
واش تسناو ايجكوم من المصاروة
واش دنا حنا عندهم هما جاو حتى حنا نروحلهم
وراه نيف الجزائري
مقطاعتهم بدات من بكري وحنا مزال نشيتولهم
2 - sahraouia
2010/09/20
مليح لكم باردين القلب. رايحيم مصر تعرضوا فيلم. واش غادي يعطوكم..واك زينة الكل........ة قالتلكم نكرموهم بالجزمة............... ياك يكرهونا و احنا نسيناهم بصح مليح تستاهلو
3 - نــــــوري الوهرانــــــي ـ (مليح لكم)
2010/09/20
لن نعود !!!! لن نعود !!!! لن تعود العلاقات المصرية الجزائرية، عفوا الجزائرية المصرية كما كانت من قبل !!!! مسستم اقدس اقداسنا ، ولن نمل من ترداد هذه المعزوفة !!!! فلماذا هذا اللهث من ورائنا ؟؟؟؟ اتركونا لحالنا !!!! مرزاق علواش قرأت له تكذيبا قاطعا بشأن زيارته لمصر وعرضه فلمه " حراقة " ، وقد أثلج صدري حين قال " لن انسى نظرات الفنانين الحاقدة لنا نحن الجزائريين في مهرجان دبي "... يا ناس فاقد الذاكرة انسان مريض !!!! ونحن لا نريد ان نفقد ذاكرتنا حتى لا نصبح في عداد المرضى !!! تكفيكم " زينة " و " سعد الصغير ". بطبيعة الحال حاشاكم.
4 - عبد الباقي ـ (سطيف ahmedali1917@yahoo.fr)
2010/09/20
الى صاحب التعليق رقم 1
من يلهث وراءكم يا عبيط دا احنا المصريين انتم مين وهل صدقت يا سازج ان هذا المخرج ليس على علم بعرض فيلمة بمصر انة كذاب وهو من يلهث وراءنا لعرض فيلمة مصر لا تلهث وراء احد
5 - محمد البرى ـ (egypt)
2010/09/20
yestahel
6 - lol
2010/09/20
طب ازاى الجمهور حيحضر وانتو بتتكلمو فرنساوى متأمزغ و احنا مبنعرفش فرنساوى يعنى مش حنفهم ولا كلمه منكم مش حنفهم غير كلمه بزاف و كسكسى و لاربيت كوفى كودجا مورتاشى
7 - كيمو ـ (مصر)
2010/09/20
اعلاش عليك
واش الداك ...... تعرض فيلم حراقة
هم عارفين كيفاش يحرقوا الى اسرائيل .يعني انت ذكي عليهم
يا خسارة عليك و الله بهدلت بروحك لو كان انا منزيدش نخرج من داري
8 - abbas ـ (bat,na)
2010/09/20
الشعب الجزائرى سوف لن يغفر لكم المساس بمقدساته خاصة سب شهداء ثورتنا المجيدة وتطاول فنانيكم على كل ما هو جزائرى امثال زينة و هيفاء الغبيات و اقول لكل هؤولاء لحم الجزائرى مر لدا انتم فى حالكم و نحن فى حالنا
9 - amy alger ـ (algerie)
2010/09/20
نحن نحبكم. ولكن لا نفهم ألهجة
10 - مصري ـ ("حراڤة???????)
2010/09/20
wach edakoum etrouhou lihoum echaaaaaaaaaaaaaaaah
11 - loloa ـ (balad el malioun wa nissf el malioun chahid)
2010/09/20
voila ce ki arrive a 1 realisateur ki passe son interet personel avant l'interet d'etat c la moindre des choses ki'il merite merzak allouache dommage ke tous les gens ne sommes pa comme djamila bouhird
12 - ms13 ـ (algeria)
2010/09/20
يا جماعة حتى واحد مايكره كلمة الحق احنا تان قاطعناهم وما بعتولش للمصاروة دعوة لحظور معرض الكتاب .
13 - omar ـ (algerie)
2010/09/20
ارى انه لو كان الفيلم غزيرا بمشاهد الاغراء والصور الفاضحة و السيناريو المبتذل والاغاني الخادشة للحياء ـ وهذا طبعا ليس من ميزات فيلم جزائري ولن يكون ـ لكان التهافت على اشده و تاريخهم شاهد عليهم عندما اختارت اسرائيل توقيت بث حفلة ام كلثوم للهجوم عليهم اكان الهجوم ارتجاليا ؟ كلا اكيد ان اسرائيل فعلت ذلك انطلاقا من دراسة كاملة و شاملة لطبيعة الانسان المصري( الا من رحم ربك) والا كيف اختارت ذلك التوقيت بالذات والمتتبع لما آلت اليه السينما المصرية العارية والفن العفن سيتأكد من ذلك حتما ...مع احترامي لاحرار مصرالذين اعدمت اصواتهم في المعتقلات اوالذين ضاع صيتهم وسط اصوات نقيق الضفادع خارجها
14 - جزائرية ـ (الجزائر)
2010/09/20
brkana manhm krhna sirthem
15 - yazid 3nnabi ـ (annaba)
2010/09/20
على كل حال هذا الفيلم يستحق المقاطعة!
16 - سعيد ـ (واش داهم)
2010/09/20
مصر بلد متخلف سينمائيا وعرضه في مصر لا يقدم و لايؤخر ومصر لاوزن ولاقيمة لها في عالم السينما وخير ما فعل مرزاق عندما لم يذهب الى هناك
17 - محمد ـ (شلف)
2010/09/20
maaliche normal ou contrair sa fait plaisair
18 - algerie ـ (algerie)
2010/09/20
سلام عليكم ورحمته تعالى و بركاته. يا مسلمين يا مسالمين يا اهل الدين و العقل الرزين .هل يعقل ان افتخر باني جزائري .و انكر عروبتي و اسلامي .انه مجرد سؤال يبقي مطروح ؟.تعاونو على البر و التقوى و لا و الف لالالالالا على الإثم و العدوان. فهو من عمل الشيطان نعلت الله عليه.
19 - مصطفى ـ (الجزائر)
2010/09/20
شاه يستاهل واش داه لمصر اقول ل رقم 1 ان الجزائريين لن يفقدو الداكرة و لن ننسى الشتائم قالها السيد اويحى الصفحة طويت ولكن لم تمزق
20 - جزائرية فحلة ـ (tiaret )
2010/09/20
قاطعناكم قبل ان توقاطعونا تحت شعار نعمل ولا نتكلم و القادم اعظم نحن قادمون يا من لا يعرف مكانة الشهداء عند اهل الشهداء
21 - ع عبدالعزيز ـ (الجزائر)
2010/09/20
lel comment number 1 ele by2ol lahs mn wr2na 3ayz a2olo ento aslan msh fe dma3'na rbna yshfeko m3a 2no sa3b eno y7sal
22 - karim ـ (masr)
2010/09/20
السلام عليكم اولا انا اول مرة اعرف ان فى مهرجان فى اسكندرية اليومين دول اولا يا اخى المقاطعة مش علشان فيلم جزائرية المقاطعة للمهرجانات كلها لان الناس فيها اللى مكفيها كل واحد لية ظروفة االلى يحلها مش فاضى انى يروح افلام او مهرجانات كل واحد فى همومة ومشاكلة وياريت مندخلش موضوع دة فى اى مواضيع تانية ونحاول نحرف فى الكلام لان الناس قاطعة المهرجانات كلها بسبب الظروف يعنى لسة طالعين من رمضان وبعدها العيد وبعدها المدارس دى حجات تخلى الواحد عقلة ينفجر من كتر المصاريف والهموم وانا بتكلم على لسانى وعلى لسان الشعب الغلبان اننا بنحترم الشعب الجزائرى مليش دعوة بفنانين ولا ممثلين لانهم مش بيتكلمو بلسانا انا عن نفسى ولا بحب افلام ولا بحب اروح مهرجانات واتمنا ان مفيش يربط المواضيع ببعضها واتمنا الخير للجميع جزاكم الله خير
23 - L.MM55@YAHOO.COM ـ (المصرى L.MM55@YAHOO.COM)
2010/09/20
سمعت بعض المجانين يقولون...مصر ام الدنيا..ياترى من ابوها...الجزائر ؟
24 - حميد ـ (الجزائر)
2010/09/20
التعليق رقم 1
مزية مشي الجزائريين قاع كيما نتا
25 - Oussama ـ (Egypte)
2010/09/20
ألم يشارك مغني كليب"بحبك يا حمار" في المهرجان؟
أم أنهم منعوه لعلمهم أنه سياخذ الجائزة الاولى..
فلربما يريدون منح الجائزة لفيلم "حراقة"..
هل تعتقدون ذلك؟
26 - Hassanou ـ (Msila)
2010/09/21
انتو ليكوا الشرف ان فيلمكم يعرض في مهرجان الاسكندريه و احنا كمان مش عايزنكم مافضلش الا الجزاير الي نعوزها
27 - mohamed ـ (egypt)
2010/09/21
ils nous aime pas car il sont jaloux de notre fierter et en meme temp en colere de notre amour et le soutien de notre governement pour la palistine
28 - hadj ـ (reland)
2010/09/21
هل هو فيلم من اخراج ستيفن سبيلبيرج حتي تكتظ قاعة السينما لمشاهدته ؟؟؟ في مشكلة عندكم حتي لا يركبكم الغرور الذي تصالح معكم هو مبارك وليس شعب مصر افهموها .
29 - بوحة الصباحي ـ (الاسكندرية مصر )
2010/09/21
يامصريين لقد تحصلت الجزائر علئ السعفة الذهبية وان اردتم مقاطعتنا فلكم الشكر مسبقا لأننا لسنا بحاجة لكم ودم شهدائنا وعلمنا أغلئ منكم يامن يستعمل عبارات الإسلام والعروبة والأخوة والأشقاء للخداع والمكر.
30 - جزائرية حرة
2010/09/21
ياعالم فوقوا هو شويه الكوره وشويه السينما يا ناس اعقلوا شويه بقى هى مشكلنا كلها اتحلت معدش غير الكوره والهلس عشان نتكلم فيه حسبى الله ونعم الوكيل
31 - أحمد ـ (مصر )
2010/09/21
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
للمصالحة مع مصر الجرح عميق وكرمتنا وكرمة مقدساتنا فوق كل شيء
32 - جزائرية وافتخر والي مش عاجبو الله يعطيه العمى ـ (بلد الرجال)
2010/09/21
يا اخى صاحب التعليق رقم 1 اتقى الله فى دينا اتقى الله فى اسلامك الهش اين هى اخلاق الاسلام اين هى وصايا الرسول الكريم ان كنت تعلم عن الاسلام شئ ماذا اقول كفك قولن الاول هو حديث الرسول الكريم اصال منا قطعنى وعطى منا حرمنى صدق الرسول الكريم والقول الثانى يا قراء العلم عند الجهلين خطا جسم البغال واحلام العصافير المسلم اخو المسلم يا جاهل
33 - محمد السروى ـ (مصر)
2010/09/21
واللة يا أخوان الجزائريين لا نقصد كل الأفلام الجزائرية و التونسية و المغربية لم يكن هناك جمهور يشاهدها, ليس مقاطعتا للجزائر و لكن لأن الأعمال هذه لا تروق للمصريين, الا أذا كنتم تريدنها أن نحضر الأفلام جزائرية بالغصب .
34 - ميدو ـ (مصر)
2010/09/21
الجمهور المصرى لم يذهب لأنة لن يفهم الفيلم اذا كان بالعربى و اذا كان باللغة الفرنسية فهو محتاج لمترجم ..ثم مين عاوز يضيع وقتة و يشوف فيلم جزائرى ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
35 - احمد ـ (مصر )
2010/09/21
انكم لم تدعو مصر فى معرض الكتاب فى الجزائر ولم احد يحضر من المصرين فهذا عادى لان معرض الكتاب عندكم لا يساوى لنا سوق لان الجزائرين شعب يقرء الفرنسيه اما بخصوص المهرجان السنما فلمصرين لا يتفرجون على فن هابط ولنا الحريه خلو العلاقات على مستوا الختلاط السياسى لكن شعب مصر ايضا لا يحب اى شىء اسمه الجزائر نفس النوفوس واحده
36 - giedooo ـ (مصر)
2010/09/21
مللنا من كتر ما تكلمتم عن الشهداء الذين ماتوا فاذا كنتم حقيقة تحترمون الشهداء لماذا تسعون الى الحصول على الجنسية الفرنسية لتعيشوا فى فرنسا و هى من قتلت الشهداء اعتقد ان موضوع الشهداء هى حق يراد به باطل و هو فتنة اخترعها احد الاشخاص و صدقت و عملت على الفتنة بين الشعبين انا نفسى واحد جزائرى يقول لى من هو من سب الشهداء الجزائريين غير هو واحد او اثنين لا يجب تعميم الشعب المصري فى الموضوع لو كان الشهداء رجعوا الدنيا و شافوا ما يحدث و رأوا الجنة و النار كانوا قالوا لكم اتقوا الله و لتذهب الدنيا و ما عليها فقتل مسلم واحد اهون عند الله من الدنيا و ما عليها
37 - اشرف عبدالله مصر ـ (مصر)
2010/09/21
اش من فنانين اشباه فنانين الامن رحم ربى
38 - ghano ـ (saoudia)
2010/09/21
أخ عبد الباقى بناقصكم فى كل شىء لن يحدث لنا أى جديد بكم أو بدونكم
39 - مجدى عاطف باش ـ (مصر)
2010/09/21
المصريين لم يقاطعوا حراقى بسبب التوتر بين مصر والجزائر ولوكانت العلاقات فى افضل حال لن يحضرة المصريون ايضا وذلك بسبب عدم فهمنا للهجاتكم وللأخ عبد الباقى لم يطلب منكم احد العودة ولم يلهث احد ورائكم فلاتستكبر علينا ولن يحدد مابيننا امثالك من المراهقين
دع الكبار يقررون وامشى تقرا
40 - osama ـ (egypt)
2010/09/21
المصريين يحضروا فيلم جزائرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتم شكلكم بتحلموا ؟ صحيح احنا فى عندنا افلام سيئة السمعة فى الفترة الحالية الا ان ده ميمنعش اننا افضل سينما فى تاريخ العالم العربى وييجى بعدنا السينما السورية لانها مقتبسة عن السينما المصرية اما الجزائرية ممكن تكون فى المرتبة العشرين او اكتر اما اللى بيقول العلاقات المصرية الجزائرية لن تعود فانا بقولك العلاقات مع امثالك بس لن تعود انما فى جزائريين كويسين انا عن نفسى بحترمهم
وابقى سلملى على شاوشى
41 - BaTsY ـ (مصر)
2010/09/21
السلام عليكم
نفسى افهم شىء من فضلكم يعنى بعد كل المشدات بين البلدين ومعندكوش احساس كمان وجيين تعرضو فيلم فى مهرجان فى مصر
الطبيعى ان محدش طبعا هيحضر تقولولى لية اقولك لان الجزائر لاتستطيع ان تعمل فيلم جيد لان ليس لديكم الخبرة فى ذلك وفيلم حرافى اية دة فعلا اخرة ياخد جائزة فى دبى دة الاخر بتاع الفيلم اخركم دبى وبعدين خلو عندكو شوية نخوة بتعرضو افلمكم عندنا لية من الاخر مصر مش عايزة تشهر الفيلم ولاتعمل لة دعاية لان عندنا فى مصر اكبر اعلام فى الشرق الاوسط لما بنحب نشهر حد بنشهرو لكن انتو لا لا لالا لا لا والف لا وكان نفسى القى شىء فى مصر تصنيع جزائرى علشان اقاطعة لكن للاسف معندوكوش حتى شىء تصدرو لاى بلد اة انا شلت الغاز الطبيعى اللى بنستوردو منكم وجبت اسطوانة غاز واغيرها كل يومين افضل من انى اتعامل معكم
حتى النايل سات بتعنا كرهتو بسبب القناة بتعتكو اللى علية تى فى 3
واحب ان اقول لكم شىء هام جدا والله والله رغم كل الذى يحدث فى غزة من اسرائيل لكنى لو خيرونى بين تحب من اكتر الجزائر ام اسرائيل اقول لهم اسرائيل تعلمون لية لان اسرائيل عمرها ما عملت اللى انتو عملتو معانا عمرها ما حرقت مكاتب مصر للطيران ولا اوراسكوم مثلكم انا بجد بكرهكم وان كنتم بتكرهونا الف نحن بنكرهكم مليون ومش هنبادر ولا هنعتزر لان مصر اكبر منكم ولو سمحت لمو نفسيكم وكفاية الفيلم اللى اتعرض والذى شاهدة الكراسى الفارغة فى المهرجان
يا شروق انشرى لحرية التعبير لانك محايدة مثل الجزيرة
42 - الفرعون المصرى ـ (مصرى ال9 عالـــــــــــــــــــــــمـــية)
2010/09/21
السلام عليكم
لا اعلم ماذا تريدون، اذا كنتم قد قاطعتم الفن المصري فلماذا ترسلون فيلمكم الى مهرجان مصري، مخرج الفيلم ينفى ويقول لم يتم بترشيح من طرف المخرج أو المنتج، والله كلام لا يدخل عقل الصغار، ولا اعتقد ان الجمهور المصري في حاجه الى هذا الفيلم المنتظر...... من فضلكم كفاكم مهاترات
43 - mamoun ـ (u.a.e)
2010/09/21
هو عبد الباقى مخدش باله ان الجزائر هى اللى فى مصر احنا نسيبكم فى حالكم و نعمل ايه يعنى ؟؟ انتم اللى جايين عندنا و رغم كده احنا شعب طيب و نسى الاعتداءات الجزائرية بسبب كذبة 8 قتلى عشان احنا من الاخر طيبين
44 - محمد ـ (مصر)
2010/09/21
نستاهلو طريحة واش ادانا هل نحن أغبياء لا نحفض الدروس .
لقد أهاننا وعيرنا مثقفوهم وضربنا شبابهم ونعتنا اعلامهم بأقبح الاوصاف ألم يكفينا هذا
المقاطعة الى الابد
45 - abdelbaki1961 ـ (algerie)
2010/09/21
والله ياأخوانى أن دعوة اغلب المصريين لرجوع العلاقات الى طبيعتها سعيآ إلى تطبيق الى أحكام شريعتنا السمحة التى تدعو الى التوحد وليس التفرق،ومصر كلها ليست مسئولة عن أفعال بعض الافراد،مع ملاحظة أن تلك الفئة المريضة لم تكن فى مصر فقط وكان يوجد مثلها لديكم.
46 - وليد المصرى ـ (مصر)
2010/09/21
رجالة وانتم واش اداكم عندهم الي اختشوا ماتوا
47 - feder ـ (TISSEMSILT ALGERIE)
2010/09/21
يستاهل ما اكثر واش اداه يعرض في فيلم انتاعو عندهم
مزال اتحوش على ...............................
48 - aziz ـ (algerie)
2010/09/21
ولما المشاركة يا جزائريين وانتم رفضتم من قبل المشاركة في معرض الكتاب المصري الذي اقيم في القاهرة وقمتم بسحب طلابكم من الجامعات المصرية ؟!

والان تريدون نسيان وطي صفحة الماضي والحقد والكراهية ؟!!!

فعلا ينطبق عليكم المثل
إن أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا

وعجبي
49 - BBC ـ (الكويت)
2010/09/21
طبعا يحدث ذلك كون الفيلم لا يتناول مواضيع الحب العري و كما ينتج هناك أفلام أفلست وهي جد محلية بالغ أصحابها في الإيحاءات الجنسية
عساهم يربحون مشاهدين
هذا الفيلم الجزائري لقي رواجا أروبيا لمكانته واحترافيته ومعالجته لظاهرة تكاد تكون عالمية وهي ( الحرقة) وهو مصطلح جزائري محض
أما إذا كان الأمر جاء من خلفية الخلاف المصري الجزائري الذي كان سببه حادثة أم درمان التاريخية فدعهم يموتوا بغيظهم.
50 - أحمد ب ـ ( حاسي بحبح)
2010/09/21
يا جماعة والله احنا كمان مش عاوزيين نرجع اصدقاء واخوة ولولا ان الوضع السياسي وحكم الزعماء يفرض علينا البقاء كأخوة جنبا الى جنب حتى لا يطالنا اعداء الله . لكان الوضع مختلف
51 - الخضراوي ـ ( مصر)
2010/09/21
الى رقم 1....اكيد الفنانين الجزائرين شعروا بانهم لا شئ فى مقابل الفنانين المصرين من حيث الترحاب والتلهف الجماهيرى على الفنانين المصرين والتجاهل للفنانين الجزائرين...عشان كدا هو مش هيقدر ينسى ....حراقه او حرافه دا تبلوه وتشربوا ميته...وعلى فكره الجمهور فعلا قاطع الفيلم والحضور بيكون كتير فى مهرجان الاسكندريه .....انما الكلام بتاع طارق الشناوى دا بيخفف من المكم فقط ....كويس ان فنانيكم عرفوا قيمتهم امام فنانينا ....هههههههههههههههههههههههههه
52 - ابن النيل ـ (ام الحضارات والدنيا )
2010/09/21
كلمة حق ويعرفها جيدا كل العرب - الفيلم الجزائري لايفهمه سوى مواطنين المغرب العربي حيث اللهجة الجزائريه مشتقه من ثلاث لغات الفرنسيه والامازيغيه والعربيه (كوكتيل) - يعنى لايفهم هذا لا مصر ولاالخليج ولاالعراق ولالالالالالالالالا
مصر لها باع كبير فى الفن والاعلام والثقافه وليست فى حاجه الى جزائر ولالالالالالالالالالالالالالالا
53 - عبد القادر ـ (مصر)
2010/09/21
moi memme jaime pas que les egyptiens restents en contacte avec nous les algeriens meilleur peuple du monde wellah memme ici en europe y avais pas de contacte avec ces jeans la vive l algerie vive chouhada et 1 2 3 viva algerie
54 - boukadir ـ (berlin deutschland)
2010/09/21
اه لو لم يسبوا الشهداء لكان الحال غير الحال ... فنانيهم طلبو المقاطعة فليس لنا الا المعاملة بالمثل ... مع العلم ان الشعب المصري لا يحب مجموعة من فنانيهم حسب ما قرات من ردود مصرية ابان الحرب الكلامية التي كانت بيننا ...
55 - ابراهيم المعسكري ـ (الجزائر الحبيبة)
2010/09/21
فرعون مات يوم 18 نوفمبر وقبر في المريخ غير ماسوف عليه.ولهدا فاني اطلب من اخواني الجزائريين ان لايعيروا هده التفاهات اي اهتمام وكما يقول المثل ..الصح هو اللي يدوم
56 - djelloul founas ـ (algerie)
2010/09/21
بهدلتونا الله يبهدلكم.. ما الذي أوصلكم لهذه الإهانة
57 - boualem chevlley ـ (alger)
2010/09/21
Nous sommes tous des Musulmans alors pourquoi cette haine, arrête de dire des conneries, tu es responsable de ce que tu dis, et puis au nom de qui tu parles la, nous sommes un peuple qui pardonne que tu le veux ou pas
58 - Salim ـ (reponse a Abdelbaki)
2010/09/21
وردة بوجملين / زهية منصر ( حسبى الله ونعم الوكيل)
59 - عبدالعليم ـ (مصر)
2010/09/21
اتمنى ان تعود المياه الى مجاريها والى التعليق رقم 1 كفاك تعصب و لا يهم راى الفنانين سواء مصريين كانوا او جزائريين المهم هوالروابط الاخوية بين الشعبين فعفا الله عما سلف وانشرى ولو مرة ياشروق
60 - nizli ـ (سدراتة)
2010/09/21
والله انا ما بقيت انتو عرب ولا لا
61 - شويلبت لى حاجة
2010/09/21
أحبُّك مصر من أعمـاق قلبي

وحبُّك في صميم القلب نامي

سيجمعُني بـــك التاريخُ يومًا

إذا ظهر الكرامُ على اللئــام

لأجلــك رحتُ بالدنيـا شقيًّا

أصدُّ الوجهَ والدنيــا أمامــي

وأنظـــر جَنَّةً جمعتْ ذِئابًـــا

فيصرُفُني الإباءُ عن الزحـــام

وهبتُكِ غيــــر هــيَّابٍ يَراعًا

أشدَّ على العدِّو من الحســام
62 - amin ـ (egypt)
2010/09/21
نحن افلامنا تعرض في مهرجانات كان و البندقية حتى أنكم لا تعرفون ان الفلم العرببي الوحيد الدي نال الجائزة العالمية السعفة الدهبية هو جزائري انتم تحلمون بدخول المهرجان هدا فقط روحو شوفو صور منة شلبي وهي بالمايووووووووووووووه
63 - فغ ـ (الى الدي وصفهم ابن بلدهم بالجهل)
2010/09/21
بخّست بينا يا سي علواش قدام اللي يسوى و اللي مايسواش .. فلتذهب انت و افلامك و المصريين العملاء إلى الجحيم .. يحيا الشعب الجزائري قاهر عبيد الفراعنة ..و مازال الخير القدام ..
64 - ياسين الشاوي - انتظرونا - ـ (بلد البربر الهمج - أفتخر-)
2010/09/21
فن ايه يا مصريين؟ هل العري و الاغراء فن
موتوا بغيظكم لا نريد شيئا منكم
يبدو أنكم لن تفيقوا أبدا من سباتكم الذي وضعكم فيه الملك مبارك و ولي عهده
65 - سليمان ـ (الجزائر)
2010/09/21
اتمنى من كل قلبي الا يتعامل الجزائريون مع مصر في المجال الفني الى ان يرث الله الارض ومن عليها .. والله انه شيء رائع لما اصبح التلفزيون الجزائري لا يبث افلامهم و مسلسلاتهم التافهة التي تحكي دائما عن الحب و (القواز) والفيلا و(العربية) والعري و الرقص ببطون عارية ....
اتمنى ان يتم اتلاف و حرق ارشيف المصريين لدى التلفزيون الجزائري .. ردا على اهانتة فنانيهم لبلادنا . والله لم نجني من فنهم سوى دمار الاخلاق .. مع تحية تقدير و عرفان للعلماء المحترمين ..القرضاوي و الغزالي و اخرين .
66 - الجيجلي
2010/09/21
المصريين لايحتاجوننا في وقت السراء لان لهم جيرانهم و احبابهم اليهود. لكنهم يحتاجون للجزائر عندما تطيح بيهم. او عندما يهاجمهم اخوانهم اليهود. لانهم يعرفون اننا لها. واقراوا التاريخ...
67 - جزائري و نص ـ (الجزائرفوق الجميع)
2010/09/21
هدا الجيل من الشعب المصري لوث وفسد كل ما سمي الحضارة المصرية. ثبتو انفسكم علي الفساد عارضو كل ماهو عربي مسلم وادعمو كل ماهو اسرائيلي
68 - النرجس ـ (QUATAR)
2010/09/21
اللا صاحب التعليق رقم 42
صح النوم يا إبن الناس روح وارجع للتاريخ و شوف يسرا بتعمل ايه و شوف الفنانة الجزائرية بتعمل ايه
انت اكيد يهودي يعني ملعون من الله و الحمد لله رجال الجزائر اعطواكم درس فس السودان و بكيتم مثل النساء في القنوات الفسق
تحيا رجال الجزائر
69 - يوسف ـ (الجزائر )
2010/09/21
تستاهلوا، شكامين ......................
70 - yahia ـ (algeria)
2010/09/21
الى الاخ الفرعون المصرى صاحب التعليق 42 -

اتقى الله ياسفيه -تحب اسرائيل اكتر من اخوانك الجزائرين لاحول ولاقوة الا بالله- اذا كنت مسلم استغفر ربك واغتسل وانطق الشهادتين لان الله يقول (ومن يتولهم منكم فانه منهم)
والى المتشديين منالجزائريين ارايتم ؟؟ الى متى ؟؟ تعليقاتكم السخيفة التى تنساقون وراها ووراء اى كاتب سليط يبغى من وراء كتاباته مكسب دنيوي -اتقوا الله فى انفسكم
71 - طارق المصرى ـ (Egypt ياولد)
2010/09/21
أحبُّك algerie من أعمـاق قلبي

وحبُّك في صميم القلب نامي

سيجمعُني بـــك التاريخُ يومًا

إذا ظهر الكرامُ على اللئــام

لأجلــك رحتُ بالدنيـا شقيًّا

أصدُّ الوجهَ والدنيــا أمامــي

وأنظـــر جَنَّةً جمعتْ ذِئابًـــا

فيصرُفُني الإباءُ عن الزحـــام

وهبتُكِ غيــــر هــيَّابٍ يَراعًا

أشدَّ على العدِّو de tou
72 - samir ـ (algerie tlemcen)
2010/09/21
اعترف المصري بحبه للإسرائيلين و كشف المستور ,,,,,,,,,,,,,لا أزيد عن هذا كلاما
73 - جزائري
2010/09/21
المساكين المصريين لم و لن يشاهدوا الفيلم الجزائري و لا حتى فيلم أخر لأنهم و بكل بساطة لأن همومهم كثيرة همهم الخبزو الأكل و كيف يحصلون عليه فاكثر من نصف المصريين يعيشون تحت خط الفقر بل أكثرهم يعيش باقل من 1دولار في اليوم فكيف يشاهد الأفلام مساكين مساكين اهل أم الدنيا
74 - قالك يتفرجوا أفلام في المهرجان؟؟؟؟؟؟ ـ (الجزائر)
2010/09/21
بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر
بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر
بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر
بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر بحبك يا مصر
75 - MOHAMMED ـ (مصر ام الدنيا)
2010/09/21
الى صاحب التعليق رقم 35 انت على حق تكفيك مشاهدة زهرة و ازواجها عن اي فن تتحدثون عن العري والمجون في شهر التوبة على كل الجزائر اول واخر دولة عربية حصلت على السعفة الدهبية اما بخصوص اللغة الفرنسية فنحن نجيدها و نجيد عددا من اللغات واللهجات العربية و من تعلم لغة قوم امن شرهم
76 - رفيق ـ (الجزائر)
2010/09/21
واش اداك يا طماع ارواح نعطيك 100 الف تشري شكارة دقيق وريح في بلادك
77 - السعيد النائلي بابار ـ (الجزائر)
2010/09/21
Commentaite N° 23, BRAVO this is the reality.
Regards.
Farouk
78 - Farouk ـ (algerie)
2010/09/21
الى رقم 41
نحن الجزائريون يكون لنا الشرف لن نكون في المرتبة العشرين بافلامنا المحتشمة على ان نكون في المرتبة الولى بافلامكم العارية المخلة بالدين و الحياء، عجيب كيف تستطيعون مشاهدة هده الدنوب و تفتخرون بها. الله يحفضنا و يسترنا
79 - basma ـ (algerie)
2010/09/21
الديب كيمايوصلش للعنقود ايقول حامض حنا خير منهم روحنا للمونديال و عندنا مئات ممثلين و مطربين عالميين ماشي كيفهم عندهم غيل عمر الشريف و زيد احنا ما عندناش السفارة اليهودية نطلب من قاع LES ALGERIENS
اقولو 123VIVA L'ALGERIE
80 - جزاىرية ـ (الجزاىر)
2010/09/21
لا ازال حتى يومنا هدا اتجرع مرارة ما سمعناه في القنواة المصرية العامة و الحكومية و لا اعتقد ان انساها يوما من الايام.
فيه مثل عندنا يقول - اضربني بالحجر و لا تضربني بالكلمة - فالجرح يشفى اما الاهانة فلا .
و لا اصدق و طنية احد يعتز بمبادئ هدا الشعب و يشعر بالامتنان لمن لولاهم لما نحن ننعم بالحرية و يقبل ان يتعامل مع ما فيه رائحة مصر رغم ثقلها الثقافي. الحضاري. العلمي. الادبي. الفني في العالم العربي.
انشر يا عم
81 - من جيجل ـ (الجزائر)
2010/09/21
سلام للجميع وبعد
والله أتعجب من المشرفين على جريدة الشروق يا ترى كيف يسمح لهولاء المنبطحون الفراعنة المغرورين ان ينشروا تعليقاتهم على رائدة الرد على الطغاة أيام الأزمة
أرجوا منكم أن لاتسمحوا لأبناء الراقصات نشر تعليقاتهم
على جريدتنا المحبوبة .
82 - akram ـ (algerie)
2010/09/21
عندما يزورهم مبارك ونتياهو وبيريز وليفني يستقبلوهم بحفاوة
83 - جزائري ـ (الجزائر )
2010/09/21
لى المصرين ليحاول يتطول بالسنتهم السوداء انتم تعرف العربية لا انتم لاتحسن لاعربية ولاحتى فرنسية وحتى انجليزية انتم لهجتكم لايفهما لاكبير ولاصغير تقول دلوقتى فيه كلمة بالعربية هسى مافى كلمة بالعربية اما عن لغتنا احنا نختار اما العربية الفصحة او الدرجة وتكون مختلطة لاننا شعب نحسن لغتين او اكثر شعب مثقف من جميع النواحى ونفهم حتى لهجتكم المافيها معنى واتمنى لشعب المصرى اصيل المتدين العاقل عيد مبارك
84 - رشيدة ـ (ابو الدنيا)
2010/09/21
لا الجزائريمثلها فنانوها ولا مصر كذلك كل واحد يتكلم على نفسه كرهنا هذه السيرة الى متى هذا الوضع المهم اننا نقرا القرآن نفسه ونعبد الرب الوااااااحد القهار رب يهدي الجميع
85 - ايمان ـ (الجزائر)
2010/09/21
طب خلينا نكون واقعين شويه
هى الافلام الجزائريه حد بيفهمها غير الجزائرين والمغربه بس
اما باقيت الدول العربيه ماحد بيفهم لغتكو نهائى

وبعدين كمان هاتجيبو الافلام زى بتاعتنا استحاله طبعا
ولا عمرنا سمعنا عن افلاكم ولا حتى فى طبق اليوم

86 - الموسيقار ـ (أم الدنيا)
2010/09/21
الله يهدي الجميع الضا هر لدي ان بعضكم ليس لديه شغل احسن ان تهتمو بقضاياامتكم وهذا اتقى لكم واضن بعضكم ليس مسلم وتسعون الى نشر الفتنة الهم اجعل كيدهم في نحو رهم الهم الف بين قلوب المسلمين في كل مكا ن آمين آمين آمين
87 - جزاءرية و معتصماه!!!!!!!!!!! ـ (بريطانيا)
2010/09/21
زي ما يقولوا المصاروة ... بس كدا؟ ههههه .... ومالوا يقاطعوا ولا ما يقاطعوش ... المهم أنهم عارفين ان الجزائر بأفلامها القليلة لها من الجوائز العالمية أكتر من مصر اللي عدد افلامها بعدد حبات الفول التي ياكلها 80 مليون مصري كل يوم. والمثل الجزائري يقول "تلافكم يجيب خلافكم"
88 - Maya ـ (Algeria)
2010/09/21
يعني ما لقيتوا واين ترحوا غير لمصر .مصر تبحث عن الافلام الاباحية واحنا خطينا هذا الشيئ
89 - fathycarrick ـ (الجزائر)
2010/09/21
GALEK AFLAM MASRYA HA HA HA HA HA HA HA HA
90 - azzouz ـ (ORAN / ALGERIA)
2010/09/21
اصلا الجزائريين مبيعرفوش يتكلمو كلمتين عربى و مبيعرفوش غير الفرنساوى يعنى مفيش حد حيفهم انتو بتقولو ايه فى الفيلم دنا لغايه دلوقتى مشوفتش فى حياتى لاعب جزائرى بيعرف ينطق جمله مفيده بالعربى . فيلم جزائرى ايه و بتاع ايه روحو نامو
91 - كمبورا الرشيق ـ (مصر)
2010/09/21
لوكنت مصري لاقدمت على الانتحار على حكامنا الدين يبعون الغاز بارخص الاثمان و يغلقون الحدود .معبر رفح. على اطفال يتامى و نساء ارامل و شيوخ عجزيين اللة ينتقم من حكامكم حسبي يالله و نعم الوكيل
92 - laidi ـ (الجزائ سكيكدة)
2010/09/21
لوكنت مصري لاقدمت على الانتحار على حكامنا الدين يبعون الغاز بارخص الاثمان و يغلقون الحدود .معبر رفح. على اطفال يتامى و نساء ارامل و شيوخ عجزيين اللة ينتقم من حكامكم حسبي يالله و نعم الوكيل
93 - laidi ـ (الجزائ سكيكدة)
2010/09/21
يا خسارة الفيلم ناقص جوائز ههههههههه وناقصاتو النجمة المصرا.. حتى يكتسي صبغة العالمية هههههههههه اتظنون ان لكم فنا وتزعمون يحياو الحراقة ويطيحو البرقاقة
94 - يوسف الجزائري ـ (الجزائر)
2010/09/21
يا مرزاق علواش اعلم انه ادا قاطع المصرائليون فيلمك فالجزائري سيحرقون السينما التي تعرض هدا الفيلم
95 - جزائري ـ (الجزائر)
2010/09/21
أنا لا أفهم هؤلاء المصريين الذين لا يريدون أفلامنا ، ولكن أرى أنها الأكثر عددا على مواقعنا.
96 - Dahmane ـ (Canada)
2010/09/21
لوكنت مصري لاقدمت على الانتحار على حكامنا الدين يبعون الغاز بارخص الاثمان و يغلقون الحدود .معبر رفح. على اطفال يتامى و نساء ارامل و شيوخ عجزيين اللة ينتقم من حكامكم حسبي يالله و نعم الوكيل
97 - laidi ـ (الجزائ سكيكدة)
2010/09/21
الى التعليق السابع..........ولكنكم تفهمون العبرية جيدا...........انا لا يهمني الفيلم اصلا واتمنى ان لا ينجح اي فيلم جزائري ..........حتى لا نرى افلاما جزائريا عاهرة وخليعة كافلامكم الرخيصة...............يا ابني نحن ثوار ولا نتنج الا افلام الثوار ......................مابقالنا غير نشوفو وحدة جزايرية ترقص كيما فيفي عبدو.
98 - حسناء من الجزائر ـ (الجزائر)
2010/09/21
يكفينا فخرا أننا الدولة العربية الوحيدة التي حصلت على السعفة الذهبية في كان يعني أفلامنا نوعية وليست كمية وتعرض للناس الذواقين الذين يقدرون معنى الفن وليس الأفلام المليئة بالرقص بلا فن بلا أرف
99 - ليندة ـ (الجزائر)
2010/09/21
le film harraga ne peut pas etre compris par les égyptiens c'est normal qu'il ne peut pas etre vu par ces gens.allouache devrait refuser cette projection de son film
100 - abc amar ـ (algerie)
2010/09/21
رد على رقم 7 - كيمو : مصر : نعم أنت تتكلم آلعبرية بمعنى أنت تفهم آليهودية (آلعبرية)
101 - algerian ـ (فرنسا)
2010/09/21
رد على رقم 7 - كيمو : مصر : نعم أنت تتكلم آلعبرية بمعنى أنت تفهم آليهودية (آلعبرية)
102 - جزائري إبن مجاهد ضد الاحتلال اليهودي ـ (فرنسا)
2010/09/21
أيها الجزائريين ايتها الجزائريات اننا شعب في طريقنا الى التقدم و الازدهار.
لا تنضرو الى ورائكم حيت لازال طريق طويل أمامنا
تحيا الجزائر والعرب و المسلمين أجمعين
103 - المراد ـ (الجزائـــــــــــــر)
2010/09/21
نحن شعب ذواق ومتفتح على كل العالم بلغاتة المختلفة ولهجاته المتعددة..........نقرا لغيرنا.........ونشاهد لهم.........ونتعامل مع جميع الثقافات دون اية عقدة لاننا قادرون على ذلك...........ولتحيا الجزائر
104 - نوال ـ (الجزائر)
2010/09/21
واش داكم ما تخلط روحك مع النخالة ما ينقبك الدجاج وبعد على الشر وغنيلو
105 - يونس ـ (الجزائر)
2010/09/21
one, two, three viva l'algerie
106 - basma ـ (algrie)
2010/09/21

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(61 مشاركة) شارك برأيك

2014-07-21

● كيف تتصور نهاية العدوان الصهيوني على غزة؟

فشل "المبادرة" المصرية لوقف العدوان بتحييد المقاومة والقضاء عليها بنزع سلاحها، وعجز إسرائيل في النيل من المقاومة، وتكبدها لخسائر كبيرة لا تريد أن تكشف عنها...

شارك

آخر المشاركات

أتوقع انتصار المقاومة

بواسطة: safia 2014/07/23 - 18:53
استفتاءات
هل المبادرة المصرية كما يشاع:
أدخل الرقم الظاهر في الصورة