الدولي
قراءات (18522)  تعليقات (54)

"‬ما‭ ‬تعيشه‭ ‬تونس‭ ‬قضية‭ ‬تونسية‭ ‬ولا‭ ‬دخل‭ ‬للقذافي‭ ‬فيها‮"

لطفي بوشناق:ماتعيشه تونس قضية تونسية ولا دخل للقذافي فيها

فتح‭ ‬المطرب‭ ‬التونسي‭ ‬لطفي‭ ‬بوشناق‭ ‬في‭ ‬اتصال‭ ‬بـ‮"‬الشروق‮"‬‭ ‬النار‭ ‬على‭ ‬الزعيم‭ ‬الليبي‭ ‬معمر‭ ‬القدافي،‭ ‬قائلا‭: ‬‮"‬ما‭ ‬نعيشه‭ ‬في‭ ‬تونس‭ ‬قضية‭ ‬تونسية‭ ‬وسنقرر‭ ‬مصيرنا‭ ‬مثلما‭ ‬قررنا‭ ‬حاضرنا‮"‬‭.‬

  •  
  • ورد بوشناق على الخطاب الذي ألقاه الزعيم الليبي معمر القدافي، الذي استهجن فيه إقدام التونسيين على الإطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي، قائلا: "هذه الثورة كلفتنا الدماء ولسنا بحاجة للنصح من أحد".
  • وأكد بوشناق على أن "الشعب التونسي حقق الكثير باعتماده على أسلوب الثورة من أجل الدفاع عن حقوقه المهضومة، وأن الشيء الجدير بالاحترام والافتخار هو النجاح الذي حققته هذه الثورة منذ بدايتها، بعد الإطاحة بنظام الرئيس الديكتاتوري زين العابدين بن علي".
  • وأوضح المطرب لطفي بوشناق: "دخلنا التاريخ من بابه الواسع بهذا الإنجاز وسوف ندخله مرة أخرى بعد التأسيس "لتونس جديدة" مبنية على أساس العدل والمساواة وكل معاني السلام والديمقراطية التي افتقدها الشارع التونسي بشكل يجعلها مثالا و قدوة الحسنة".
  • وفي إجابة عن سؤال بخصوص صمته من قبل وعدم التعرض لنظام بن علي بالسوء، قال بوشناق إنه كان من الرافضين والمناهضين لنظام بن علي، وأنه كثيرا ما عبر عن ذلك من خلال الأغاني التي يؤديها والتي تعالج الاستبداد والظلم الذي يعيشه المواطن التونسي.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (54)


Au journal Chourouk: Ce monsieur BOUCHENAK (chanteur), a signé un communiqué pour un la réelection de BEN ALI en 2014. Il prônait la présidence à ie, et maintenant, il ient nous dire que Ben Ali, était dictateur.
1 - morad ـ (México)
2011/01/16
ما ديرش عايه هذاك مهبول وراه حايف مسكين وين يبنى الخيمة اذا ناضو اللبيين
2 - ahmed ـ (sba)
2011/01/16
يا القذافي شوف غير واش ايخرج عليك انت و لكن الناس او بالا حرئ المناضلين اتركهم و شانهم الشعب التونسي شعب واعي تاحيا الجزائر بلد 1500000 شهيد
3 - bougui ـ (berlin deutschland)
2011/01/16
....ريتك مانعرف ويين...
4 - Belkacem ـ (Algérie)
2011/01/16
al kadafi a tout a fait raison
5 - ouarizio ـ (oran)
2011/01/16
كل الاحترام والتقدير و التهاني للشعب التونسي وقلوبنا معهم للحفاظ على هذا المكسب اللذي كان ثمنه غال ارواح لشباب غال لكن الحرية والعزة في طريقها الى تونس ان شاء الله - يجب ان يتواصل التكاتف من اجل تونس جوهرة المتوسط لابناء تونس لا لغيرهم ----لوطفي بوشناق تهانينا لكم ايها الفنان المحترم
6 - mourad ـ (batna)
2011/01/16
ــ إسم بوشناق يذكرني باسم مشابه في تاريخ الجزائر وبالضبط في عهد الأتراك
؟
7 - rachid
2011/01/16
tunisiens people are our brothers. we love tunia same as we love our country algeria. but i am sure the name bouchnak is a jew . name, if i am wrong them show me your proof. bouchnak ism ta3 lihood,
8 - ali ـ (algerie)
2011/01/16
تحيا الاخوة التونسية الجزائرية المغربية للابد وهي نعم الاخوة والمحبة ولا دخل لباقي دول العالم فينا وفي شؤوننا لا ليبيا ولا غيرها مهما كانت عربية او اوربية او امريكية المغرب يونايتد لاهل المغرب يونيتد والمغرب يونياتد هم تونس الجزائر المغرب فقط.
9 - احمد ـ (meghereb united)
2011/01/17
سبحان مغير الاحوال !!! الفنان بوشناق هذا هو احد الذين رفعوا نداءا لبن علي لتغيير الدستور و يتولى الحكم مدى الرئاسة (القائمة كانت منشورة على صفحات جريدة الصباح)
10 - محمود ـ (الجزائر)
2011/01/17
عاشت تونس الخضراء
11 -
2011/01/17
تحيا تونس و الجزائر
12 -
2011/01/17
القذافي رجل عظيم يجب ان نحترمه.عاش قائد الثورة الليبية كريما معززا.
13 - youcef ـ (algéria)
2011/01/17
منذ ايام كان يوقع على قائمة المطالبين بترشح بن علي لولاية اخرى ..وسبحان مغير الاحوال
14 - ابومحمد الجزائري ـ (الجزائر..سبحان مغير الاحوال)
2011/01/17
اللهم ابدلهم حاكما صالحا ولصلح احوالهم
15 -
2011/01/17
pourquoi kaddafi a donne 1discours !,? ça laisse a reflechir!
16 - canari ـ (houdoud el jazair)
2011/01/17
انا حبيت نطرح سؤال هل كل فنان قال ياليلي يا عيني فعلا مثقف ويستحق ان يكون قدوة
ثانيا لما لا نرى هؤلاء الفنانين في قلب الحرب عندما تكون الشعوب تضحي بارواحها
ثالثا لما نحن العرب نعتمدعلى هذه الطبقة لنعبر عن انشغالاتنا ونترك العلماء والمثقفين واصحاب الراي السديد
اما بالنسبة لهذا الرئيس متعودة ديما
17 -
2011/01/17
القذافي يدافع عن عورة بن على ونسي عورته.
18 - عبد المالك ـ (earth)
2011/01/17
آه يا إخواننا التونسة كم ستتحسرون و بشدة على عهد الرئيس بن علي و ما عشتموه من سلم وامان وتنمية ومستوى تعليمي راق تحسدون عليه وستتمنون عودته ولكن هيهات حين تكتشفون أنكم دخلتم بثورتكم دوامة الخوف والتقتيل و الارهاب و السرقة و النهب لسنوات باسم الديموقراطية . ولكم من الجزائر و لبنان و العراق خير نماذج
19 -
2011/01/17
الحمد لله ناصر المستضعفين و قاهر الجبارين
ايها الشعب التونسي نتمني لكم ان تستمروا في ثورتكم حتي النهاية وامال الملايين من العرب و المسلمين معلقة عليكم في كل بقاع الدنيا والله معكم هذا الطاغية شين العابدين لحقته دعوات الحجاج لانه صد عن سبيل الله بمنعه اداء مناسك الحج العام الفارط ففر بجلده هاربا من جحيم الثائرين فاعتبروا يا حكام العرب
20 - al bou3zizi ـ (usa)
2011/01/17
ini astaghrabou daiman min hadihi el asmiya pourquoi za3im porquoi el akh el mounadhil wach dar hada lilmouslimines wach dar li libiyines c est un dictateur . donner a monsieur el kaddafi le prix de nobel un bon dictateur. tu es le prochains tour apres ben ali.
21 - hakim ـ (deutschland)
2011/01/17
هذا فنان ومغني يعني دائما غير في حالته العقلية بالعامية سكران

وكلامه نورمالمو لا يكتب في جريدة جزائرية اصلا
22 - عمار بوذينة ـ (الجزائر)
2011/01/17
دع تحسراتك لنفسك....من شدة ما تم الغلق عليكم صرتم لا تطيقون طعم الحرية....التوانسة رجال اطاحو بمجرم دكتاتورى و انت تتاسف عليهم.!!!!!!!..تاسف على عقليتك اولا.و على عقلية الذى يسمى بالقذافى .........عقلية ديمودى.
23 - الى الرقم ر13
2011/01/17
الى رشيد من يدكرك ببوشناق هو شيشناق والكل كيفكيف اما بالنسبة للقدافي فهو لا يدافع عن بن علي بل خوف على نفسه ان يفعل شعبه ما فعل اهل التونس الشجعان برئيسهم الدكتاتور هي يا شعب لبية افطنوا وانظروا من حولكم فانا طول العمر اللدي عشته لم اعرف رئيس اخر لكم سوى معمر وقد عمر فعلا فا صبح اسم على مسمى
24 - lies ـ (الجزئر)
2011/01/17
الدكتاتورية ليست حلا كما ان الحرية الكاملة والفوضى والسرقة ليست حلا علينا الارتقاء الى مستوى العدالة. كما اقول للقذافي الا يوجد احسن منك في ليبيا 42 سنة من الحكم!!!
25 -
2011/01/17
إلى رقم 2 ورقم 16 فيما يخص بوشناق
هذا الإسم شائع في الجزائر-تونس- المغرب وطبعا فرنسا وفلسطين المحتلة
بوشناق - بوكري: هما يهوديان كان تاجران ثريان عملا لصالح فرنسا ( جوسسة لصالحها) في المرحلة ماقبل الإحتلال الفرنسي للجزائر وهما اللذان سهلا لها المهمة عن طرق الرصد والتخطيط والإفادة بالمعلومات الهامة
26 - free bird ـ (ALGERIE)
2011/01/17
سي معمر راه يضرب على صحيبو لخطاش خايف الا يلقى نفس المصير.... ياو الخوف يدير هههههههه يهرب فاليل....لاننى اظن انه هو واولاده خربو الدنيا وما فيها وخلاو الشعب الليبي ما يقدرش يتنفس....حان وقتكم ايها الطغاة انت وجارك والفاهم يفهم......... اللهم يدينا فالستر
27 - العاصمية ـ (العاصمة)
2011/01/17
عندنا مثال شعبي يقول "كي الحمة كي الرعادة"
28 - الوهراني ـ (الجزائر)
2011/01/17
أهنئ إخوتي في تونس الحبيبة على هذا الإنجاز و الإنتصار الذي سيكون إحتفالا وطنيا في المستقبل القريب، و أقول للإخوة التونسيون يجب النظر قدما إلى الأمام للوقوف و الإفتخار بتونس الحرة و السيدة.
أما هذا المعتوه الذي يتكلم بلسان غيره فأنا لا أبالي بما يقول لأنه لأنه و بكل بساطة يعيش في عالمه الخاص به و ما أنطقه إلا الخوف من الإنتهاء بنفس المصير
ومرة أخرى هنيئا لكل الإخوة في كل بقاع تونس
29 - Ali ـ (Algérie)
2011/01/17
إلى الرقم 13 وإلى كل مدافع عن بن علي والقذافي.. أقول لك كمواطنة جزائرية حرة : أترك آراءك وتحسراتك لنفسك أيها الذليل ... ولا جدوى من تشبيه الوضع في تونس بأي وضع في العالم ... ولقد فعلها التوانسة وانتصروا وكفى ... ولن ينفعهم كلام القذافي .
30 - جزائرية تكره الاستبداد ـ (الجزائر)
2011/01/17
لعقوبة لآخر دكتاتورات العالم العربي ................
لعقوبة للي سمى روحو ملك ملوك أفريقيا (ما عدا الجزائر ) ....
أن تنهى عن منكر وتأتي مثله ، عار عليك ادا فعلت عظيم
و مدعشر بالعقلين تحشرمت شرفتاه... فخر كالخر بعصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل.
31 - moh1211 ـ (bled echouhada)
2011/01/17
رد على القذافي سمعت مرة القذافي يرد على بوش عندما قال هذا الاخير اتعجب لشباب يفجر نفسه ولايعطي قيمة لحياته فرد عليه القائد معمر القذافي لماذا لاتطرح السؤال ماهو السبب الذي دفعهم لتفجير انفسهم وقال له القذافي السبب هو الحرية
32 - محمد ـ ( ابرج الجزائر)
2011/01/17
الفاهم يفهم القدافي راه يخاطب في الشعب الليبي ماشي في التوانسة كأنه يقول للبيين لا تثوري ضدي كما فعل التونسيون لن تجدو أفضل مني
33 - محمد ـ (الواحة الحمراء)
2011/01/17
عندك الحق والكل الحق يا لطفي.كل واحد زيته في دقيقه.
34 - baghdad ـ (aintemouch.algerie)
2011/01/17
Tu es un monteur Bouchnak, tu etais parmis les premiers a signés une pour Ben ALi 2014, ne monte pas sur les evenements les tunisienns connais trés bien ses amis et ses ennnemis et ils n'oublienet pas , ton jour vienderas tu n'es pas si important actuellement
35 - Taieb Ben Mohamed ـ (Tunisie)
2011/01/17
و ساركوزي
36 -
2011/01/17
إلى رقم 2 ورقم 16 فيما يخص بوشناق
هذا الإسم شائع في الجزائر-تونس- المغرب وطبعا فرنسا وفلسطين المحتلة
بوشناق - بوكري: هما يهوديان كان تاجران ثريان عملا لصالح فرنسا ( جوسسة لصالحها) في المرحلة ماقبل الإحتلال الفرنسي للجزائر وهما اللذان سهلا لها المهمة عن طرق الرصد والتخطيط والإفادة بالمعلومات الهامة
37 - free bird ـ (ALGERIE)
2011/01/17
بعد الثورة و الخراب و الحرق و القتل لكن الحكومة هي هي و الدستور هو هو و المثال على ذلك الجزائر و العراق
38 - الفنانة ذكرى ـ (تونس )
2011/01/17
إذا صح هذا التعليق من بوشناق ففعلا أنك تونسي , قبل شهور قليلة رأيناك على شاشات التلفزيون الوطني وأنت تتغزل بالقذافي في أغانيك في عيد الفاتح وانحنيت أمامه بكل ذل كما يفعل المغاربة مع ملكهم الهالك طبعا أنت لم تنحني للقذافي ولكنك إنحنيت للمال وهي عادة وللرقم 3 نقول في ستين داهية ودرب يسد وما يرد .
39 - حفيد المختار ـ (ليبيا الغالية)
2011/01/17
كما نعلمه من كبار السن الدين عاشو الثورة ان هدا الاسم يهودى و كدالك الشوراقى و غيرهم
40 - عبد الحميد ـ (الجزائر)
2011/01/17
مبروك للاخوة التونيسيين على هده البطولة
41 - amar ـ (بلد الاحرار setif)
2011/01/17
ااعرب هما عرب
42 - nadiir ـ (algeri)
2011/01/17
الى عبد المختار الليبي من انا صاحب التعليق 3 حبيت نقولك من اعطاك الادن حتى تقرا جريدتنا او ليس لديكم جريدة وزدت تركت كومونتار يا عبيد القدافي وعن دكر المغرب الم تعلم انكم ادنى من المغاربة بكتير فحماركم القدافي تخافون منهم وتعبدونه اما المغاربة فهم اسيادكم وعاشت تونس الجزائر المغرب اخوة للابد
43 - احمد ـ (maghrebe united)
2011/01/17
El kadafi n'a rien avoir avec la Tunisie malgrer la tunisie ils sont dans des problemes politique et ca va s'arranger inchaallah , lui el kadafi doit se meler de ces problemes il doit donner la liberte au citoyens libyen qui vivent 02 decenies en arriere par rapport aux algeriens et Tunisie i
44 - zizou ـ (alger)
2011/01/17
les prochains sont el kadafi et le roi du maroc inchaalah sont les plus dictature du monde croyer moi.
45 - karim alger ـ (algerie)
2011/01/17
زاحت طاغية متجببرة من فووق الارض كان مفسدا و سعى خررابا وهلعا في خلق الرحمان ووبث الخوف والفزع
46 - citoyen ـ (algerie)
2011/01/17
يقول المثل الشعبي "كي حسن صاحبك بل أنت" هذا المثل ينطبق على كل طاغية و الفاهم مكان لاه نفهمو.
47 - ahmed ـ (الجزائر)
2011/01/17
عقبــــــــــــــال الجــــــار المتواصل منذ 1969

شــــــكرا للجزيرة التي ساهمت في تحرير تونس من الاستبداد .
48 - tahar ـ (algerie)
2011/01/17
السلام عليكم و رحمة الله
زعيم القدفي حــــــــــزين على ذهب زين ليلى و ليس شين بن علي
فأرجوكم لا تسيىء للرجل قدرو موقفه.
49 - أحمد ـ (الجزائــــــــــر)
2011/01/17
البوشناق هم سكان البوسنة والهرسك، وقد يكون أجداده من هناك.
50 - يونس ـ (UK)
2011/01/17
le roi est mort , vive le roi
51 - kamel sos ـ (belgique )
2011/01/17
تحىا تونس
52 -
2011/01/17
je suis fiere d'etre un arabe . les tunisiens ont fais quelque chose que les francais ont 1784 la revolution francaise et la chute de la monarchie .nous on croyez que le sang d'un arabe est mort mais hamdoulah.ils l'ont fais les hommes. comme ils l'ont les algeriens avec les francais 1954 la
53 - amine ـ (belgique )
2011/01/17
elkadafi khaf 3la rohou
54 - amina ـ (algerie)
2011/01/17

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(79 مشاركة) شارك برأيك

2014-07-21

● كيف تتصور نهاية العدوان الصهيوني على غزة؟

فشل "المبادرة" المصرية لوقف العدوان بتحييد المقاومة والقضاء عليها بنزع سلاحها، وعجز إسرائيل في النيل من المقاومة، وتكبدها لخسائر كبيرة لا تريد أن تكشف عنها...

شارك

آخر المشاركات

نطالب دولتنا المجاهده بان تطرد السفير المصري من الجزائر لا مكان للخونه والقتلة بيننا , لا عزة للاسلام و المسلمين دون العودة الى كتاب الله و سنة نبيه الكريم.
"وفرو اموال الشعوب بحل ما يسمى الجامعة الهزلية"

بواسطة: ahmed 2014/07/25 - 10:53
استفتاءات
هل المبادرة المصرية كما يشاع:
أدخل الرقم الظاهر في الصورة