الدولي
قراءات (21080)  تعليقات (77)

قال‭ ‬إن‭ ‬الساعدي‭ ‬القذافي‭ ‬هاتفني‭ ‬طالبا‭ ‬إدانة‭ ‬التظاهرات

عائض القرني للشروق:القذافي وأولاده هم الجرذان

فريدة‭ ‬لكحل

وجدت‭ ‬فقراء‭ ‬في‭ ‬ليبيا‭ ‬لما‭ ‬زرتها‭ ‬مع‭ ‬أنها‭ ‬تسبح‭ ‬فوق‭ ‬بحر‭ ‬من‭ ‬النفط

كشف الشيخ عائض القرني في اتصال هاتفي مع الشروق، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الساعدي القذافي من ليبيا، طلب منه فيه، إدانة التظاهرات التي تشهدها ليبيا الآن ضد نظام معمر القذافي، وأنه رد عليه بالرفض، وأدانه هو ووالده واصفا إياهم بالجرذان.

  • وأضاف الدكتور عائض القرني أن الساعدي قال له في مكالمته "إنكم يا شيخ زرتم ليبيا العام الماضي، نريد منكم كلمة عن الأحداث"، و"فهمت أنه يريد مني إدانة الاحتجاجات والتظاهرات" يقول المتحدث، مضيفا أنه رد عليه قائلا "اتقو الله في دماء الليبيين، ارفعوا السلاح عن الشعب الليبي المسلم، أنتم تقتلون الأبرياء العزل، ارفعوا الظلم عن الشعب الليبي المجاهد، ما ذنب شعب يطالب بحقوقه"، فقال له الساعدي "..لكن هؤلاء مجموعة مندسة من الخونة والعملاء للخارج والمتعاطين للمخدرات"، وهو القول الذي لم يعجب الشيخ القرني الذي رد عليه في مكالمته بالقول "هذا الكلام سبقكم إليه كلا من بن علي في تونس، ومبارك في مصر، ولم يصدقهما أحد، فما النفع منه"، وأن هذه التهم "التي تطلقها يا الساعدي لا تقنع أحدا ولا تنطلي عليه، وهي زائفة، يجب أن تبتعدوا عنها، أنتم تقتلون الشعب أمام العالم"، فما كان من الساعدي إلا أن يضيف له بأنه زار ليبيا العام الماضي وشاهد الوضع الجيد لأهلها، فقال له الشيخ القرني "سامحني، لكني فوجئت بما رأيت ومن المفارقات أنني زرت ليبيا في رمضان العام الماضي، وكنت أعلم أن ليبيا تسبح على بحر من النفط والغاز، غير أني وجدت الكثير من الفقر والحاجة‭ ‬وانعدام‭ ‬البنية‭ ‬التحتية‮"‬‭.‬
  • وأكد الشيخ القرني أنه أخبر الساعدي أنه لا يريد أن يدلي بشيء الآن، لكن "أخاطب فيكم أن تكفوا أيديكم عن هذا الشعب المجاهد أحفاد عمر المختار"، وهذا الرد حسب المتحدث لم يعجب الساعدي مما جعله يقطع الاتصال فورا قائلا "شكراً.. شكراً يا شيخ"، وأضاف القرني أن الساعدي‭ ‬لم‭ ‬يعجبه‭ ‬ما‭ ‬قاله‭ ‬له‭.‬
  • وعن تصريح سيف الإسلام القذافي الذي أدلى به أول أمس لقناة العربية، وقال إن عددا من الدعاة والمشايح كفر هؤلاء المتظاهرين، فقد وصف الشيخ القرني تصريحاته بالكاذبة والخاطئة، وأنه كان يقصده والعالم سليمان فهد العودة باتهامه ذاك، لأن مواقفهما لم تعجب سيف الإسلام الذي‭ ‬وصفه‭ ‬القرني‭ ‬بـ‮"‬زيف‭ ‬الإسلام‮"‬،‭ ‬مضيفا‭ ‬أن‭ ‬هذا‭ ‬‮"‬الكذاب‮"‬‭ ‬كان‭ ‬يريد‭ ‬منهما‭ ‬تأييدهما‭ ‬لأبيه‭ ‬‮"‬الجزّار‭ ‬والسفاح‮"‬‭ ‬على‭ ‬قتل‭ ‬الشعب‭ ‬الليبي‭ ‬البريء‭ ‬الأعزل‭.‬
  • وأوضح القرني في حديثه أنه ومن منابر عديدة منها الشروق، يطالب القذافي وعائلته بالرحيل قبل أن يحاكم ويعدم أو يشنق في الميادين العامة، مضيفا "آن الأوان للنظام الدموي أن يخرج من الحكم وأن يلقي سلاحه الذي فتك به في الشعب الليبي".
  • وقال الشيخ القرني إن القذافي ليس له ولاية شرعية، وأنه أصبح خارج الشرعية، يجب مقاتلته، لأنه قتل عمدا الليبيين، تآمر عليهم، وضيع ثرواتهم ولا مصير له سوى المحاكمة، مشيرا إلى أن كل الشرائع السماوية والقوانين الأرضية تدينه، و"الآن أحمد الله أنه معزول بباب العزيزية‭ ‬هو‭ ‬وأبناؤه‭ ‬مثل‭ ‬الجرذان‮"‬،‭ ‬متسائلا‭ ‬من‭ ‬هو‭ ‬الجرذ‭ ‬الآن؟‭.‬
  • وترحم الشيخ على شهداء الثورة الليبية ودعا المسلمين في كل بقاع الأرض أن يدعو لنصرة الليبيين وأن يتقبلهم المولى عز وجل بالرحمة والمغفرة، مضيفا أنه يشجع الليبيين ويقول لهم اصبروا وصابروا، فالنصر قريب والله لا يؤيد الظالم أبدا، معتبرا من فقد حياته في مثل هذه الثورات‭ ‬بالشهداء‭ ‬عكس‭ ‬ما‭ ‬أفتى‭ ‬به‭ ‬بعض‭ ‬الدعاة،‭ ‬لأنهم‭ ‬‮"‬يواجهون‭ ‬الظلم‭ ‬والطغيان‮"‬‭. ‬
  •  

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (77)


و ما قولك في الملك إبن السعود!!! هل هم شرعيون !!! أم فاقدون لها!!! أول أفتي في بلدك قبل أن تفتي في بلد أخر!!!...
1 - hassen ـ (france)
2011/02/27
يا شيخنا الكريم ترفع انت ايضا عن وصف خلق الله بالجرذان
2 - ====الشاب نصروالسوفي 39 ====== ـ (===وادي سوف العريقة====)
2011/02/27
تتكلم علي قدافي و أنتم تستكبلون بن علي أي فرق ممكن تشرح لنا ألقاضية
3 - mohammed ـ (la holonde )
2011/02/27
اين كنت تلك كل هذه المدة ؟
4 - amin ـ (algeria)
2011/02/27
من طبائع الجردان الاختباء .فمن يختبء الان في ليبيا الشعب ام القدافي بالطبع ابو الجردان المجنون معمر
5 - amin ـ (زحل)
2011/02/27
ماذا لو ان الشعب السعودي ثار ضد ال سعود هل يا ترى سيكون لكم نفس الموقف و الرؤية التي اتخذتموها مع ليبيا
6 - tiaret uk ـ (UK)
2011/02/27
نسأل اللـه العــافية اللهم انصر إخـواننا في ليـبيا إن كــانوا علـى حقّ يـاربّ العـالميــــــــــن آميــــــــــن
7 - habib_023 ـ (شـلــــف )
2011/02/27
والله اِني احبك في الله يا شيخ والله .
8 - yazid ـ (alger )
2011/02/28
والله اِني احبك في الله يا شيخ والله .
9 - yazid ـ (alger )
2011/02/28
بارك الله فيك يا شيخ الاسلام;و ام هو فقد قطع في و جهك الخط و انت تدلي بالحق،قطع الله عليه الرحمة و الغفران و يقطع عليه ريح الجنة ان شاء الرحمان،
10 - عبد الغني الجزائري ـ (الجزائر )
2011/02/28
تكلم عن بلدك و لا شان لك بليبيا
كانوا بالامس يفتون للناس ان لا خروج عن الحاكم فما بالكم اليوم مع الخوارج
اليسوا هؤلاء الذين رفظوا القذافي و خرجوا عليه من الخوارج يا شيخ اليس هؤلاء من الذين خالفوا " اطع الحاكم و لو اخذ مالك و جلد ظهرك "
دعك مع ولي امرك و نعمتك حتى ياتي يومكم
انا مع القذافي
11 - فاتح ـ (batna)
2011/02/28
والله قتلني بالضحك معلبليش علاش يعجبني القدافي
12 - ياسمين
2011/02/28
السلام عليكم .الفقراء موجودين فى كل مكان ياشيخ وحتى في السعودية التي كذلك تسبح فوق بحر من النفط.ياشيخ لماذا لا تفتي في امر ملوك عرب اسيا .انت والقرضاوي شاطرين فقط التهجم على عرب شمال افريقيا .ففرحوا .يعيش معمر القذافي من احب احب ومن كره كره.
13 - سليمان ـ (المانيا)
2011/02/28
بارك الله فيك يا شيخنا والله انه لشرف كبير للشروق ان تتصل بك والفرصة العظيمة ان اعلق على الموضوع , يريدون ان يبررو ما فعلوه باي طريقة لقد قتلو المسلمين ابرياء ويتمو اطفال انه لظلم ويريدون من يشهد لهم بالخير كشفهم الله ولقد اخدو من عندكم الرد الحق يا فضيلة الشيخ شكرا جزيلا نحن نود لو تكن لك زيارة في بلجيكا انشاء الله.
14 - oum hanoune ـ (belgique)
2011/02/28
شكرا يا شيخ القرني نريد فتواكم ودعمكم للمسلمين
15 - zoulikharan ـ (oran)
2011/02/28
شكرا يا شيخ القرني نريد فتواكم ودعمكم للمسلمين
16 - zoulikharan ـ (oran)
2011/02/28
سبحان الله وماذا عن الفقرإْ في السعودية التي تنتج ٩ مليون برميل لليوم هل وجهت هذا الكلام للملك۔ الله يهديكم يا علماء هذا الزمن السنتكم عابرة فقط للحدود
17 -
2011/02/28
جزاك الله كل خير يا شيخ و لا فض فوك
و نحن معك في دعائك
اللهم انصر اخواننا في ليبيا و الهمهم الصبر و الثبات
و شد على سواعدهم و اذهب الرعب من نفوسهم و قلوبهم
وارحم شهدائهم و انصر شبابهم
و اخذل الجذران من عصبة القذافي الجبان و دمر شملهم و انشر الرعب في قلوبهم
و شتتهم .......
امين يا رب العالمين
18 - Mohammed ـ (الجزائر ام الثوار)
2011/02/28
نشكرالشيخ عائض على هذا الموقف الذي ليس بجديد عليه
19 - المحب الى الله ـ (الجزائر)
2011/02/28
كلمة الحق مفيدة جداً لكن نريدها دائما حاضرة وفي أوقاتها المناسبة ! ياشيخ نعرف أنك جد محبوب وخاص في الجزائر والكل يستمع إليك ويحترمك من فضلك نريدك أن تطلب من السلطات أن تفصل الجيش عن الحكم والدولة, فلقد هلك حريتنا وكبت مسارنا في التقدم ! اللهم إصلح ولاة أمورنا واهدهم واعفو عنا وارحمنا يا رب !
20 -
2011/02/28
سيدي الشيخ اليوم قلتم كلمة الحق للقذافي نرجوا منكم أن تقولها لبقية الاخرى حيث ما كانوا لعهم يرجعوا حقوق الشعب
21 -
2011/02/28
عجبا لدعاة هذا الزمان يتقلبون كالجو في العام الفارط زار ليبيا ولم يتحدث عن النظام الليبي ولم يوجه اي انتقادات بل اعجبه هذا البلد لما فيه من امن وسكينة واليوم يصفهم بالجرذان لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
اما مايخص مجلس الهم التابع للامم الظالمة لم يتحرك ابان المجازر الصهيونية على فلسطين و العراق ولبنان و افغانستان...الخ ملايين القتلى ولم تجمد ارصدة بوش و شارون ,لا لتدخل القوات الاجنبية لارض المسلمين والفاهم يفهم
اللهم ارنا الحق حق و ارزقنا اتباعا وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابا
22 - farid ـ (france)
2011/02/28
بسم الله لاحولة ولاقوة الا باالله اولا اترحم على شهداءليبيا ونطلب من الله ان يلهم دويهم الصبروالسلوان ان لله وان اليه راجعون هل مازالت عا ئلة القدا فى تطلب من
العلماء والائمة ان يفتوا على الشعب الليبى فكيف ستقابلون هدا الشعب بعد ان قاتلتموه
باءيديكم المثل يقول يقتل الميت ويمشون فى جنازته امازلتم ترون هده الدنيا كاالهرم
ولكن هى كا القزم فهى لاتسوى عند الله جناح بعوضة والله مانراه فى ليبياتبكى له العين ويحزن له القلب اتقوا الله فى شعبكم يا سفلة السافلين ارحموا من فى الاءرض
يرحمكم من فىالسماءوشكرا
23 - boualem ـ (ain sefra)
2011/02/28
بارك الله فيك يا شيخنا الحكيم
24 - احترم كثيرا هذا الداعية ـ (الجزائر)
2011/02/28
اتمنى ان تتكلم نفس الشيء للنضام السعودي العميل ..و لا تنس الشعب المضلوم في القطيف الذي حرم من كل شيء لاسباب مذهبية
25 - Ali la pointe ـ (casbah)
2011/02/28
rabi yahdina..........................
26 - dias ـ (algirino)
2011/02/28
الله المستعان انقلبت الحال المشايخ كانوا يمتصون الغضب عادوا هم من ينشرونه عوض ان يقول اتقوا الله ولاتخرجو على الحاكم قام وسبه ويقول انا سلفي السلفي الحقيقي هو من يصبر على اذى الدنيا ومنه اذى الحاكم كي ينال الراحة في الآخرة اتقوا الله في انفسكم تشوهون في السلفية وهي اعز منكم هذه ليست من شيم السلفي بل من شيم الخارجي والله المستعان وكما قال الامام ابن عبد البر رحمه الله -فالصبر على طاعة الامام الجائر لولى من الخروج عليه لان في منازعته والخروج عليه استبدال الامن بالخوف واراقة الدماء و--اتقوا الله..
27 - أمة الله السلفية ـ (الجزائر)
2011/02/28
بارك الله فيك يا شيخ
28 - abadi benamar ـ (canada)
2011/02/28
حفظك الله يا شيخنا الكريم و اطال في عمرك لتحيطنا بدعائك و انشاء الله يسقط مقمل القدافي هو و ججردانه امين يا رب العالمين من فضلكم قولو امين انشري يا شروق
29 -
2011/02/28
salam alaykoum ,
choukran laka ya cheikh wa baraka allah fika wa rabi yanssor el islam wa el mouslimine fi koul makan, ama hada el majnoun rabi yantakim minhou.
30 - oum zahra ـ (montreal)
2011/02/28
nasro karibe ya youha libiyounnes ;;karibe ;;in chaalah;;assbiro wa sabiro
31 - kerman ـ (canada)
2011/02/28
VIVE KADAFI....!! JE SUIS POUR KADAFI MALGRE IL ES FOU ET IL'NA PAS UN NIVEAU DIPLOMATIQUE ET MAIS C UN VRAIS ROJLA C POUR CA JE LE RESPECT
32 - Ramy ـ (Dzayer)
2011/02/28
تقتيل الشعب حكمه الشرعي واضح ولا حاجة لفتوى العلماء .... وش كون هذا .....وعلىايش يدخل في روحهم ... هو و الشيخ القرضاوي ... وين كانوا من قبل ..... .
يا شرووق يارحم والديك لدينا في شيوخنا الافاضل وعلمائنا الاجلاء الخير والبركة لا حاجة لنا بفتاوي من خارج الديار
.
33 - جزائري ـ (الجزائر)
2011/02/28
و الله امر مضحك القدافي شخص مجنون كان يتعالج فى مستشفى المجانين الدراويش ملك ملوك افريقيا و العالم و المجانين ههههههههههههههههههههه
34 - nobody ـ (quelque part sur terre)
2011/02/28
أنا أشكر الشيخ ،على الأقل أنه وقف بجنب المظلوم ، لمادا أنتم اللدين تتهجمون على الشيخ ، قولوا دالك لحكومة بلادنا و مشايخنا ،الدين أنتظروا حتى دان العالم كله ما يجري في ليبيا ، لكي يدينوا بكلمتين خفيفتين "نحن ندين" ،نراكم و كأنكم نتاصرون القدافي عن جرائمه ،يقول عليه الصلاة و السلام " يحشر المرء مع من أحب"
35 - زيد ـ (عنابة)
2011/02/28
إلى صاحب التعليق رقم 11 (فاتح من باتنة)، اتق الله هل تعلنها صراحة أنك مع من يقتل المسلم، مع السفاك، مع من يعادي رسول الله، مع من يتخذ من النساء حارسات، مع من يقول لعملائه ارقصوا وغنوا، وشعبه يقتل ، ألم تلاحظ صور الذين نحتسبهم عند الله شهداء، ألم تشاهد المجازر، أقسم بالله أنك لا تملك من نخوة الجزائريين إلا الاسم، ومن الرجولة إلا الاسم، ومن العروبة إلا الاسم، وأكثر من ها من الاسلام إلا الاسم، جدد إسلامك، من لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم، أنشري يا شروق الكرامة
36 - بدرالدين ـ (الجزائر)
2011/02/28
وما بالك في العائلة الملكية السعودية المالكة
37 - raouf ـ (41002 souk-ahras)
2011/02/28
بارك الله فيك يا شيخ الإسلام
38 - أمين ـ (الجزائر الحبيبة)
2011/02/28
ولماذا حرمتم المظاهرات المؤيدة لاهل غزة وصمتم عن جرائم العدو الصهيوني?ا
39 - KHALED BACHIR ـ (danmark)
2011/02/28
لماذا يا شروق لا نجد في جريدتك اقوال ال الشيخ او الحيدان او الفوزان او ربيع المدخلي او مثلا فتاوى علماء الجزائر فركوس الرمضاني عبد الملك او عزالدين او سنيقرة وغيرهم اما القرني فقد بدعه العلماء فهو مثله مثل العودة والحوالي يبحثون عن تصدر المجموعة انشري من تزعمين انك تنشري الحق
40 - otman ـ (jazair)
2011/02/28
لا حول ولا قوة الا بالله صدق رسول الله دعاة على ابواب جهنم
41 - ابو لقمام ـ (الجزائر)
2011/02/28
الي رقم 37 ربيع و الرمضاني هم من صنع الداخلية الاردن و السعودية و اليمن .
لقد افتي ابن بازرحمه الله بكفر الرجل . اما خنق النصوص حسب السياسة طريق قصير لان ما هو اليوم ممنوع فهو غدا مباح .
42 - Djelloul ـ (Deutschland)
2011/02/28
كان الأولى لهذا الدعي الزائف أن يقول كلمة الحق يوم كان في ضيافة القذافي ولقطائه أو على الأقل فور مغادرته ليبيا وما كان له أن ينتظر حتى سقوط هذا السفاح ليقول كلمة الحق لأنه قضي الأمر ولا ينفع اليوم مثل هذا الكلام الزائف
43 - ali la pointe ـ (alger la blanche)
2011/02/28
انا احترم هدا الداعية وربي يحفظو .اما انتم يا اخواني اصحاب التعليقات التي تتهجم على هدا الداعية اقول لكم اتقو الله فيه الشيخ لم يدخل نفسه ولم يتهجم على اللبيين بل يقول كلمة الحق .في الحوار الدي دار بينه وبين الساعدي ام اردت ان يقف مع الطاغيه .لكن الشيخ لم يسكت عن الحق وليس بشيطان اخرص.انا مع كل كلمة قالها عن القدافي وال القدافي
44 - منيرة ـ (الجزائر)
2011/02/28
قنصلية الجزائر هنا بباريس تتعامل مع الناس و كأنهم جرذان نرجوا تدخل السلطات وإلا فإن الوضع قد يأتي بما لا تحمد عقباه ...
45 -
2011/02/28
السلام عليكم ،
أنت تلوم فاتح من باتنة و أنا أقول له الحق في كل ما قال ، كيف لشباب لا يعون شيئا أن يتصرفوا بحماقة و يعرضون بلدهم لخطر داهم و ليس بلدهم فقط بل كل محيطه؟ بأي حق ، جلهم ما زال لا يعرف كيف يغسل وجهه و تعطيهم أنت الحق في زعزعة دولة كاملة ! القذافي لحد لم يقم بالردع الصارم ضدهم .الإسلام أعطى لكل فرد منا مكانته فلا يجوز أن يغادر مكانته إلى مكانة أخرى هو ليس مؤهلا لها. و على العموم مصلحة الأمة فوق مصلحة الأفراد و إن كانوا آلاف.
46 - إلى بدر الدين ـ (الجزائر)
2011/02/28
فظك الله يا شيخنا,والله انا نحبك في الله يا شيخ .نسال الله ان يجمعنا في الجنة .امين يارب العالمين.
47 - lamia ـ (alger)
2011/02/28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ان الفتنة اذا دخلت على بلد اول من يشعر بها العالم واذا ذهبت اول من يشعر بها الجاهل و اياكم و سب العلماء و الدعاة اما ام القرى وهي بيت الله الحرام فقد كتب الله فيها الامان و خير الكلام ما قل و دل و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
48 - BILLEL ـ (ALGERIE)
2011/02/28
نشكركم شيخنا الجليل على موقفكم هذا إنكم والله من العلماء الأفاضل التي تزخر بهم هاته الأمة لأنكم من اللذين ملكوا زمام المعرفة والنظر في الدليل.إن حضوركم الدائم كان له الدور الفعال في كل قضايا العالم الاسلامي كما لكم الروح المعنوية العالية في مقاومة أعداء الأمة الاسلامية وإنكم تشاركون اليوم في تأهيل الشعب الليبي الشقيق في مواصلة ثورته الباسلة ضد هذا الطاغية القذافي لأن هذا هو دور رجال العلم و الافتاء الآن وإني ارى فيكم الانسان الذي لا بد أن يعطىحقه من التقدير والاحترام لا للسب والشتم كتاباتكم تهزبقوة كل من يقرؤها وتتركون بصمة ايجابية لكل من يقرأ لكم فدمتم مشعل و نبراس هاته الامة.
49 - chek nounou ـ (chelghoum laid algerie)
2011/02/28
شكرا للشيخ الفضيل عائض القرني على صراحتك ووقفتك جنب الابرياء التي فسكت دمائهم من خونة الاسلام ....والله اني احبك في الله ياشيخ .بارك الله فيك
رحم الله شهداء ليبيا العزيزة علينا
50 - آمــال ـ (بلدي الجزائر وحياتي الجزائر)
2011/02/28
لماذا ترفضون نشر تعليقاتي يابني صهيون؟ تنقلون من غيركم وتنسبونه لأنفسكم أيها الجهلة
51 - محمد رمضان ـ (لندن)
2011/02/28
السلام عليكم
تقربوا ءالى الله و الصبروا واءدعوا الله بلفرج و كونوا اخوى بينكم ينصرنا الله على اعداءه ءانشاء الله
52 - abbes ـ (france)
2011/02/28
pour toi fatah de batna n :11 hram a3lik ana nechhed yawm el kiyama 3la wach hdert 3ib 3lik ya bared el kelb roh t3ich m3a les juifs kima nta
53 - sofiane ـ (algerie musulmane)
2011/02/28
قالك الجمل يشوف غير حدبت صاحبه و ينسى حدبته !نصح الملك ديالكم حبيبببببببببببب المريكان
54 - بهية ـ (الجزائررررررررررررررررررررررررررر)
2011/02/28
اتق الله في دماء وأعراض المسلمين ما زلت على منهجك الثائر و الخارجي على ولات الأمور و الأمس ليس ببعيد وأحداث الجزائر شاهدة على فتاويك الخارجية البدعية ........ ولكن كلما خرج لهم قرن قطع
55 - الأوراسي ـ (باتنة الجزائر)
2011/02/28
من يقرا للشيخ ويتابع جلساته لا يتقدم الا بالشكر لانه فعلا من المشايخ و المساهمين في نصر الاسلام بكلمتهم اللهم أمشينا على دربه وأطل في عمره ةالله اقدرك كل التقدير
56 - بشرى ـ (النعامة)
2011/02/28
الى صاحب التعليق رقم 11 ان الملك السعودي لم يقتل شعبه ولم يتجراء على القراءنا والسنة كزنديق ليبيا الذى عاث فى الارض فسادا وادعى النبوة انه مسيلمة الكذاب قى القرن 21 شبه شعبه بالجرذان انه يشبه الفئران فلقد سلم بما يسمى البرنامج النووي الليبي الى الغرب بدون طلب منهم ودلهم على اسرار ماكان للغرب ان يطلع عليها لولا و شاية ذلك الجبان فهو الذى ذلهم على تعاون اب البرنامج النووي البكستانى معه والحمد لله انه لم ينجز برنامجه النووي والا لقصف به شعبه المجاهد
57 - NASEH ـ (Algérie)
2011/02/28
القدافي اروع مهرج عرفه التايخ.
58 - loki ـ (constantine)
2011/02/28
itakou llah fi 3oulamaa el oumma
pour ce qui kritiqui cheikh el karni et cheikh el karadawi de la france et canada atention lahm el oulama massmoum,
59 - chafik ـ (france)
2011/02/28
الي رقم39 اتصف دعاتونا بالدعات جهتم سمحك الله شيخونا عمامت راس حفاضك الله وجعلك دخر للا مة السلامية يا شيخنا فضيل عائض قرني انت من اتباع قدافي انت تسجع علي سفك دماء اقول كل من يحايد الي قدافي هو من دعات جهنم استحلفك بالله ان تنشرها يا شروق
60 - وفيا ـ (الجزائر حر)
2011/02/28
الله , ومعمر , وليبيا , وبس
عاش معمر القذافي و نصره على العملاء و الخونة
61 - القذافي ـ (الجزائر)
2011/02/28
تحيا بوفليقة وتحيا الجزائر سعيد سعدي العميل
62 - سمير ـ (algerie)
2011/02/28
نشاله كل ضالم يأخد جزائه
63 - milok ـ (أولاد سوي الطاهير جيجل)
2011/02/28
rabi younsser el hak ya chikh chwiya djoraa di ta votre presidant de saoudia ta3ak yahdar 3la ghaza dit sa fi sabil lilah anta wa el karadawi fi qatar ya chouyoukhin el kiram
64 - nail ـ (darelbeida)
2011/02/28
السلام عليكم
استغرب من حال العرب شعوبا وعلماء وهل في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام وعهد الخلافاء رضوان الله عليهم لم يكن هناك فقراء؟؟؟؟؟؟؟
هذه سنة الله في خلقه فقير وغني وهدا يسعى من هذا. ولما موجودة الزكاة وكل تلك الايات عن عن السائل واليتيم وابن السبيل و...
الظلم هو الموضوع الذي يجب التكلم عنه وسرقة اموال الشعوب - العدل هو المطلوب- حسبنا الله ونعم الوكيل
اقولها وللمرة 1000 والله مالم يكن حكامنا مثل عمر بن الخطاب لن تستقر بلد ولن تعرف طعم الحرية والديمقراطية. اللهم انصر الاسلام والمسلمين
65 - فاطيمة ـ (algeria)
2011/02/28
في التسعينات كنت أنت والقرضاوي وسلمان تسمون الإرهابيين في الجزائر بالمجاهدين والآن تفتون بالخروج على الحكام والله إنكم دعاة على أبواب جهنم والله إنكم رؤوس كل فتنة
66 - أبوالحسنين ـ (الجزائر)
2011/02/28
أولا : الوقت ليس وقت فتاوي عن بعد.. والجاهل كيف كان.. القدافي أو غيره من مصاصي دماء المسلمين.. لا يبالي بالعلماء.. . وبالتالي أهيب بعلمائنا الكرام أن يكفوا عن الفتاوي ويصوبوا جهودهم نحو كبار حكام العرب للضغط سياسيا محليا ودوليا على المجنون القذافي لوضع حذ لجنونه المغولي اليوم قبل الغد.
ثانيا : إلى السلفيين والسلفيات.. تعلموا دينكم جيدا.. وحرروا عقولكم.. فلكل زمان خصوصياته.. وإذا أغلقتم أبواب الاجتهاد على أنفسكم لقصور في عقولكم وتدينكم.. فلا تغلقوه على عباد الله المؤمنين..
67 - فتحي ـ (الجزائر)
2011/02/28
الحمد لله انه ظهر من العلماء الذين نحبهم هم مع كلمة الحق ولايخافون لائمة لائم بعد ان فقدنا الثقة في كل العلماء بعد ان كنا نظن ان في عالمنا العربي لايوجد عالم الاالشيخ الفاضل القرضاوي.شكرا شروق لجمع اراء العلماء ونتمنى منهم ان يخاف الله لا الحكام حتى لايخسروا الشعوب كما خسرها الحكام لان شباب اليوم يرى ان وقت المحاسبة قد حان.
68 - فنك الصحراء ـ (algerie)
2011/02/28
القذافي مجنون
69 -
2011/02/28
الله يحفظك يا شيخنا الكريم.
70 - roumaissa ـ (الجزائر )
2011/02/28
إلى 61 إذا كان لكل زمان خصوصياته كما تزعم فهذا يعني أن الإسلام إنتهت فترة صلاحيته 14 قرن سبحان الله عما يصفون
71 - أبوالحسنين ـ (الجزائر)
2011/02/28
اناحائرة ولا استطيع ان افهم اين الصواب من الخطا.
72 -
2011/02/28
علماء الأمة العربية فتاوي على المقاس
73 -
2011/02/28
القدافي مهلوس من زمان اين ككان العالم وهدا الرجل يحكم بلد بكامله اماالان وبعد40 عام قالو عليههبل هومن42سنة مخبول للومعليها
74 - messiva ـ (algerie)
2011/02/28
الرجل مخبول مند 42سنة والفقر في السعوية موجود واالرجلمسكين رفع عنه القلم اين كان العالم
75 - fatima ـ (algerie)
2011/02/28
اريد ان اتقدم بهذه النصيحة الى جريدة الشروق. عن رسول الله (ص)قال"الدين دين نصيحة" .ان كنتم تريدون الخير والاستقرار للشعوب والانظمة العربية الاسلامية بصفة عامة والى الجزائر بصفة خاصة. لماذا لاتتصلون بكبار العلماء الربانيين المعروفون كالشيخ صالح الفوزان وربيع المدخلي واللاحدان وعبد العزيز ال الشيخ .والمشايخ الجزائريين كالشيخ علي فركوس وعز الدين رمضاني وعبد المالك رمضاني وغيرهم. ليعلموا الناس دينهم وبهذا تنطفئ الفتن بدلا من القرضاوي وعايض القرني وسلمان العودة...الخ
ارجوا منكم النشر وشكرا
76 - سعيد ـ (قسنطينة)
2011/03/01
اللوم كل اللوم على جريدة الشروق و مثيلاتها بان فتحت المجال لهؤلاء القصاص اشباه المتعلمين من امثال القرضاوي و القرني من ساهمو باشعال نار الفتنة في الجزائر و الان اشعلوها في ليبيا و غيرها فاررواح الكثير من الابرياء في رقابهم فانصح هذه الجريدة الغراء ان لا تترك المجال لهؤلاء فتساهمة بذلك في تدمير بلاد نا و سائر بلاد المسلمين و ان تطلب النصح من العلماء الربانيين (كما قال زميلي) من امثال الشيخ فركوس و غيرهم ممن ذكر وان تترفع عنهم لانها اشهر من ان تنتظر شهرتهم المزيفة ( اقصد القرني ومن والاه)
77 - ايمن ـ (alger)
2012/07/26

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(149 مشاركة) شارك برأيك

2014-07-21

● كيف تتصور نهاية العدوان الصهيوني على غزة؟

فشل "المبادرة" المصرية لوقف العدوان بتحييد المقاومة والقضاء عليها بنزع سلاحها، وعجز إسرائيل في النيل من المقاومة، وتكبدها لخسائر كبيرة لا تريد أن تكشف عنها...

شارك

آخر المشاركات

ما دام في غزة العزة رجال لا يهابون الموت، يعشقون الشهادة في سبيل الله، لا يخافون في الناس لومة لائم، شعارهم إما النصر أو الاستشهاد ...

فانتظروا البشرى.

ألم يكونوا فئة قليلة في معاركهم السابقة مع العدو؟ ألم يخذلهم الحكام العرب من قبل؟ ألم يسقط منهم عديد الشهداء والجرحى؟ ألم تتهدم مئات المنازل والمدارس والمساجد؟ ألم ير العالم صمودهم في وجه الطغيان؟ ألم يعترف العدو بخسائره الفادحة؟

فكيف تتصورون نهاية العدوان؟؟؟ والعدو أجبن من أن يقاتل طفلا بدون سلاح أو ذرع يتحصن وراءه !!!!!

بواسطة: سالي سلمى 2014/07/31 - 12:00
استفتاءات
هل المبادرة المصرية كما يشاع:
أدخل الرقم الظاهر في الصورة