أقسام خاصة ثقافة وفن
قراءات (23548)  تعليقات (111)

مامي للشروق: لست منحرفا..أنا ضحية وليس لدي ما أعتذر عنه

حوار: وردة بوجملين

لا فضل للشاب خالد علي وأشكر جمهوري الذي واساني في محنتي

أكد أمير أغنية الراي الشاب مامي في حوار جريء وصريح لـ"الشروق"، أنه سيحل بالجزائر يوم 17 أو 18 من شهر أفريل القادم لزيارة عائلته، نافيا أن يكون ذلك من أجل إحياء أي حفل فني خيري كما روّجت بعض وسائل الإعلام، وانتقد مامي ما تردد بخصوص جهود الرئيسين بوتفليقة ونضيره ساركوزي لاستفادته من العفو المشروط، مشددا أن قضيته مع القضاء ولا علاقة للرئيسين بها، ورفض "بشدة" الخوض في الحديث بخصوص تصريحات الكينغ خالد حول مساعيه لإخراجه من السجن قائلا "لا أريد الحديث عن هذا الشخص"، مشيرا إلى أنه لا يملك ما يعتذر عليه من جمهوره لأنه كان ضحية في القضية.

  • الحمد لله على مغادرتك السجن سالما غانما، كيف أنت الآن؟
  • "الله يخليك ...والله كلش يفوت"...والحمد لله على كل شيء.
  • بماذا أحسست وأن تغادر السجن؟
  • أحسست أنني عثرت على نفسي من جديد، لأنني سأسترجع كل ما حرمت منه وراء القضبان، عائلتي، فني وأستأنف الحياة بشكل عادي، السجن قاس ولا يمكنني أن أرضاه حتى لأعدائي، ولكن "كلش يفوت" كما يقال
  • ومتى سيحل مامي بالجزائر؟
  • زيارتي لبلدي الجزائر ستكون في الشهر القادم بحول الله، وبالتحديد يومي 17 أو 18 من شهر أفريل.
  • هل ستكون هذه الزيارة لرؤية العائلة أم لإحياء حفلات كما روّجت بعض وسائل الإعلام 
  • لا لا ليس هذا، أنا قادم لزيارة عائلتي ورؤية أهلي وأقاربي، وكذلك من أجل ترتيب "الاستوديو" بوهران من أجل الشروع في تسجيل أغاني ألبومي القادم "مقدرة".
  • إذن ما تردد بخصوص الحفل الخيري الذي ستحييه قريبا في الجزائر ليس صحيح؟
  • الخبر مجرد إشاعة ولا أساس له من الصحة، ولم أتفق مع أية جهة في الجزائر لإحياء هذا الحفل الفني.  
  • وهل ستسمح لك وضعيتك القانونية بمغادرة التراب الفرنسي، على اعتبار أنك استفدت من الإفراج المشروط فقط؟
  • هذا أكيد، لأن الإفراج المشروط لن يحرمني من ممارسة نشاطي الفني، وأخبرتني الجهات القضائية الفرنسية أنه سيفرج عني لأنني استوفيت كامل الشروط المتعلقة بهذا الإجراء الذي يكفله القانون الفرنسي، خاصة بعدما اقتنعوا بحسن سيرتي وسلوكي، وهو الأمر الذي جعلهم لا يملكون خيارا آخر غير إعفائي من الفترة المتبقية من العقوبة، فقط أوصوني بعدم التطرق للحديث عن هذا المشكل كثيرا للصحافة، ..الحمد لله القضية مرت بسلام، ثم أعتقد أنني إنسان يشهد لي كل الذين يعرفونني بحسن السيرة والسلوك، وقبل كل شيء أنا إنسان سوي "جزائري ومسلم" و"عمري ما كنت فوايو"، ولا أملك إلا أن أقول "مرحبا بالقدر".
  • ما هي النصيحة التي تقدمها للفنانين الجزائريين المقيمين في فرنسا؟  
  • ليس بوسعي تقديم أي نصيحة لهم، فقط أحب أن أؤكد لهم "أنه لا أحد في مَؤمن من الوقوع في نفس ما وقع لي، والكل معرض لنفس الموقف الذي عشته"، وأنبههم كذلك لضرورة دراسة الأشخاص المحيطين بهم حتى لا يقعوا ضحية المؤامرات التي قد تحاك ضدهم، في حال إذا ما كانوا محاطين بأشخاص سيئين، حتى لا يتعرضوا لمثل ما تعرضت له.
  • ماذا عن برنامجك الفني القادم؟
  • سأحيي في الثلاثين من شهر أفريل القادم حفلا بمدينة مارسيليا الفرنسية وبعدها سأحيي حفلين ضخمين بمدينة "سوس" التونسية.
  • هل هذا يعني أنك لن تغني قريبا في الجزائر كما صرحت عقب مغادرتك السجن؟
  • ليس هذا ما قصدت، ولكن إحياء حفل في الجزائر سيكون ربما في الصيف.
  • تلقى محاميك عروض عديدة من شركات فنية عالمية لإنتاج أعمالك القادمة فور إعلانك من داخل السجن عن ألبوم "مقدرة" الذي ألفته، هل أمضيت أي عقد حتى الآن؟
  • لم أوّقع أي عقد حتى الآن، ولكنني في مشاورات ومحادثات مع شركة "روتانا" من أجل إمضاء عقد يعطي هذه الشركة حق إنتاج كل أعمالي القادمة وحتى "كليباتي".
  • ومتى سيصدر ألبومك الذي كتبت وألفت أغانيه في السجن؟
  • سيصدر مع نهاية سنة2011 وبداية 2012، وأظن أنه سيكون الأحسن ضمن كل الألبومات التي سبق وأن أصدرتها، كما سيكون هذا العمل الذي عالجت من خلاله مواضيع في الحب والحياة اليومية مفاجأة وهدية لجمهوري الذي غبت عنه طيلة الفترة الماضية.
  • كيف تناول الإعلام الفرنسي خبر خروجك من السجن؟
  • الأكيد أن وسائل الإعلام الفرنسية تطرقت إلى خبر خروجي من السجن وتحدثت عن ألبومي الجديد بطريقة عادية.
  • ألا تظن أن الفترة القادمة ستكون صعبة بالنسبة لك، خاصة إذا فكر المنتجون الفرنسيون الانتقام منك؟
  • لا لا...لا أعتقد كلهم أصدقائي وتألموا لما حصل لي حقا، لأنهم يعرفونني جيدا، ولهذا فالأمر مستبعد.
  • هل تلقيت دعوات من أجل إحياء حفلات أم ليس بعد؟ 
  • هذا أكيد اتصل العديد من القائمين على حقل النشاطات الفنية بالمحامي خالد لزبر لهذا الغرض، لكن لن أغن الآن، خرجت منذ أكثر من أسبوع فقط من السجن ولا أستطيع الغناء في الوقت الحالي لسبب بسيط وهو أن حالتي النفسية لا تسمح لي بذلك في الوقت الحالي، رغم أني عدت للغناء بعد مغادرتي سجن "مولان" بيومين من خلال "البروفات" التي أجريها يوميا لاستعادة لياقتي الفنية، ولذلك سأستغل هذه الفترة في الراحة.
  • هل تنقلت عائلتك إلى باريس لاستقبالك فور خروجك من السجن؟
  • أرجوا أن تعفيني من الإجابة عن أي سؤال يتعلق بعائلتي.
  • هل هذا يعني أنك من عائلة محافظة؟
  • يضحك ويرد مازحا "اسمي محمد وأنحدر من سعيدة"، أنا من عائلة محافظة و"العائلة" من الأشياء المقدسة بالنسبة لي، ولهذا فأنا لا أحب الحديث عن حياتي الخاصة.
  • أخبرني الشاب خالد أنه تقدم بطلب لرؤيتك وأنت في السجن هل ساعدك هذا الأخير في محنتك؟
  • رد بنبرة حادة:"متجبديليش عليه"، أفضل عدم الحديث مطلقا عن هذا الشخص، جهموري هو "الصح"، وأنا في السجن كانت تصلني عشرات الرسائل يوميا من الذين يحبونني، ليس فقط من الجزائر بل وحتى من مختلف أنحاء العالم، وهذه الرسائل هي التي كانت ترفع معنوياتي في كل مرة، وكنت أمضي وقتا طويلا في قراءتها في السجن وأبكي في كل مرة من شدة تضامن جمهوري معي، كما أوجه شكر خاص لصديقي المطرب حسين لصنامي والشاب بلال اللذان وقفا إلى جنبي وسانداني كثيرا
  • على ذكرك لجمهورك، ألا ترى ضرورة الاعتذار منهم على ما حصل؟ 
  • لا أعتقد أنني يجب أن أعتذر من أحد لأنني كنت ضحية في كل ما حدث، وجمهوري يدرك ذلك جيدا، ورصيدي الفني طيلة الثلاثون سنة مضت شاهد على ذلك
  • لكنك متهم في القضية وأدنت لأنك متورط أليس كذلك؟
  • لا أملك ما أعتذر عنه، وجمهوري يدرك أنني كنت ضحية ما حصل، نعم كنت ضحية للمؤامرة التي خطط ودبر لها مدير أعمالي "ميشال ليفي"، الذي كنت أظن أنه كان يسهر على أعمالي كفنان بتنظيمه لمواعيدي والاهتمام ببرامجي الفنية، لكنني اكتشفت بعد فوات الأوان أنه كان يحضّر طيلة تلك الفترة للقضاء عليّ وعلى مستقبلي الفني بتوريطي في هذه القضية، لهذا فأعتقد أنني أكثر المتضررين في القضية خاصة وأنها كلفتني السجن.
  • كثيرا ما روّجت وسائل الإعلام عن مساعي الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة وساركوزي لإخراجك من السجن، هل هذا صحيح؟
  • أريد أن أفصل في هذا الموضوع رغم أنني لا أوّد التطرق إليه، مشكلتي خاصة مع القضاء الفرنسي ولا علاقة للرئيسين بها، ولهذا فأنا لم أتلق الدعم من بوتفليقة ولا من ساركوزي، والمجهودات التي بذلها المحامي خالد لزبر، كانت كفيلة بإخراجي من السجن ولا فضل لشخص آخر في ذلك.
  • استيقظ الشارع العربي في الأشهر الماضية على ثورات وانتفاضات تدعوا إلى إسقاط الأنظمة، هل تعتقد أن الجزائر تشكل الاستثناء كما قيل؟
  • أظن أن هذه الثورات انطلقت من الجزائر وقبل سنوات، لهذا أعتقد أن ظروف الجزائريين هي الأحسن مقارنة ببقية الشعوب العربية الأخرى، وأعتقد أن ما حصل في تونس ومصر وليبيا وحتى المغرب بادرة خير على هذه الشعوب حتى وإن كلفتها خسائر في الأرواح.
  • ما رأيك فيما أقدم عليه القذافي؟
  • القذافي مجنون وسلوكاته توحي بأنه رجل مريض، فكيف يقدم عاقل على شراء أسلحة من أجل ضرب شعبه.
  • هل من كلمة أخيرة لجمهورك؟
  • نعم، أكثر ما أحب أن أؤكد عليه هو تقديم أسمى معاني الشكر والعرفان لجمهور تضامن معي وأنا في السجن، سواء كان في الجزائر أو في المغرب وحتى في تونس وفي كل مكان.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (111)


اذا لم تستحيي فاصنع ما شئت......
هل لا يوجد احد يستطيع ان يقول له اخطأت
شوهت صورة الشباب الجزائري
انه زمن الرداءة
العيب ليس في مامي و امثاله....العيب في الذين فتحوا لكم الابواب على مصرعيها........ انها مؤامرة مقصودة للقضاء على الفن الجميل.........
1 - محمد من باريس ـ (فرنسا)
2011/04/01
لقد قلت في تعليق سابق من يتحكم في عقول العرب لكن البعض لم يعجبهم كلامي
2 - halim ـ (usa)
2011/04/01
مادمت لست منحرفا فلماذا الغناء والمجون ..تب الى الله مثل الشاب جلول ..تب قبل ان تلقى الله وانت على هذه الحال
3 - ابومحمد الجزائري ـ (لجزائر)
2011/04/01
كما يقول المصري العظيم الي إختشوا ماتوا
4 -
2011/04/01
انت ضحية و انا بابانوال هههههه . توب واخطيك من الفستي , الدنيا فانيا والجاج اموت, ضيعت روحك و ضيعت اولاد الناس معاك. الله يهديك والا يديك
5 - farid-alg ـ (germany)
2011/04/01
روح أتوب خير لك
6 - Chaoui ـ (Batna)
2011/04/01
مامى بريئ مند ان ساهم فى حملة بوتفليقه جن جنون فرنسا حتى لفقت له التهمه
7 - العباسي ـ (الجزائر ارض الله)
2011/04/01
مرحبا بك في بلادك الي فات مات ان شاء الله نشوفوك في الجزائر وخليك من روتانا يرحم والديك
8 - ريان ـ (الجزائر )
2011/04/01
روح التوب يا اخي , انت تقول انك من عائلة محا فظة ولم ترد على للسؤال , وقاعدين ترهجو في الناس بالسم نتاعكم اقول لك انا كاجزائرية عندنا في الدار عيب نسمعو الراي نتاعكم لسنا نحن وانما كل كل العائلات الجزائرية بدون استثنا ء. هكذا ام اني غالطة
9 -
2011/04/01
Ayez au moins la décence d'assumer os tort, mais de quel complot parlez Vous ?. Vous avez commandité un avortement forcé d'une femme qui portait Votre enfant.
10 - momo ـ (algérie)
2011/04/01
oui! mami, tu peux dire tout ce que tu Veux. mais la Vérité autre que toi tu la Vois, fais ce que tu Veux ça ne changera rien du mal et du crime que tu as commis, si tu étais jugé où la sentence de Dieu s'applique, tu ne seras pas de ce monde. Et heureusement et Dieu merci que une grande majorité, pense que tu n'es pas digne............ ce qui me choque le plus, ton refus d'assumer ton crime, donc je peux dire que tu es encore prêt à en commettre d'autres. Llah yahdi ma khleq
11 - L'Algérie ـ (..............)
2011/04/01
c bon laisser le pauvre tranquile rah 3yanne rabi yahdik ou ysamah chkon tsabablak fi hadha mes mkadra
12 - karim france ـ (france)
2011/04/01
إن كنت من عائلة محافضة كما تقول..لماذا لا تحافض على شرف الفتيات ؟؟
عيب ما فعلت .
حشا والديك ...
انشر من فضلك..
13 -
2011/04/01
ا ن لم تستحي فافعل ما شات ان لم يكن لك اعتذر للبشر لانك اخذت جزائك هناك لك اعتذار من رب البشر وهو الاستغفار من الذنب وطلب المغفرة من رب العرش العظيم .ربي يهدي.
14 - ام جزائرية ـ (الجزائر)
2011/04/01
واالله فرحتلك بزاف مامي و انشاءالله ربي معاك
15 - khadidja heuss chelifienne ـ (algerie)
2011/04/01
معليش يا مامي كل شيئ يفوت تحيا الرجال أنا أعيش في فرنسا وأعرف حقد وكره بعض الفرنسيون المتطرفون يكرهون الجزائريون لماذا القضاء الجزائري لا يرفع دعوة قضائية ضد جون ماري لوبان والجنرال ماسي المجرمون والقتلة ؟ وأستدعائهم من طرف شرطة الدولية intrpol لمقضتهم في الجزائر هذا من حق كل أبن شهيد رفع دعوة قضائية ضد كل مجرم فرنسي قتل أو أغتصاب وشيئ أخر ...إلخ للأنا العدلة الفرنسية لا تتسمح مع الجزائريين المقيمين في فرنسا حتى و لو سرق حبة بيضة ,أنشر من فضلك
16 - kordou ـ (france)
2011/04/01
اانت متورط والله يهدينا ويهديك توب مثل جلول انشري يا شروق
17 - dahou ـ (wahren)
2011/04/01
أسارق عمرو ولا يقول أنا سرقت،أنا أعيش في فرنسة ومع أني جزائري وولدة فل جزائر ولي بعض تجارب معا لقضاء لفرنسي لقضاء لفرنسي يامامي قضاء حر ونزيه وليس تابع لأي جهة من لجهات ويتبع لقوانين لقضائية نزيها فليس قضاء لي بلد من عالم ثالث ولحق يقال ولو كرهة لبعض قضاء لفرنسي يعتمد على عدت شهدات من طرف لأخرأي طرف لمعتدى عليه وزيادتا يعتمد بكثرى على لأدلة لو لم تكون أدله ثابته من ناحيتك فرتكاب مارتكبته فلقضاء لفرنسي لا يستطيع أن يحكم عليك بيوم واحد وأنتا تعلم هذا جيدارتكبت خطئ وكل بني آدم خطاء فقلها وتب لي لله.
18 -
2011/04/01
لي تضربو يدو ما توجعوش
19 - faycal ـ (paris)
2011/04/01
اانتم جريدة محترمة ومن الاحسن ان تهتموا بالمواضيع التي تشغل الناس بدلا بالانشغال وراء هد المغني او داك هؤلاء ولا يعنوا لنا شئ امور المواطن البسيط هي الاساس و اولى بالكتابة عنها دعونا من هؤلاء الانتهازيون ومزال يصحح في وجهو
20 - كريم ـ (الجزائر)
2011/04/01
al hamdou lilah 3la essalama mon frère twahachnak
21 - عربي أنا ـ (algérie)
2011/04/01
اللله يهديك يا محمد او يهدينا تب الى الله عزا وجل
22 -
2011/04/01
. Dégage, tu n'es pas digne du rang des artistes
23 - karim ـ (france)
2011/04/01
VIVE L'ALGERIE ET LES ALGERIENS
24 - ALGERIEN
2011/04/01
بسم الله اقول لهذا الشيخ اللذي يسمي نفسه الشاب خير لك ان تتوب توبة نصوحة وتبدا فالصلاة قبل فوات الاوان. والله علئ ما اقول شهيدا؟
25 - kamel le constantinoi de Paris ـ (France)
2011/04/01
فرنسا ليست دولة كاذبة
لماذا لم تتهم رجل اخر
هل لجمالك ام هناك شيء اخر لا نعرفه
الله يهديك الى الطريق المستقيم.
26 - farid ـ (chlef)
2011/04/01
عادت حليمة لعدته الاديمة ... انا قلت بعد السيلون راه تاب ... الله يهديك يا خويا مامي روح لشاب جلول يوريك ... فتحي
27 - الكترون جزائري
2011/04/01
Demander pardon est acceptable que d,'essayer de défendre l'indefendable par le mensonge.
Monsieur Mami , vous n"êtes pas le seul qui s,est trompé et qui a été jugé par une justice independante qui ne connait ni race ni couleur,quand on reconnait notre faute on devient grand aux yeux des autres!Estimez vous heureux et chanceux sinon vous seriez encore dans le trou si vous etiez traduit devant une autre justice......
Alors , on ne cache pas le soleil avec un tamis
28 - karim ilyes ـ (Canada)
2011/04/01
ليس منحرف ?? او شبه منحرف انت متوازي الاضلاع و المعروف عن متوازي الاضلاع انه كل ضلعين متقابلين متوازيين (هذا هو مصدر الاسم: "متوازي الاضلاع"). oكل زاويتين متقابلتين متساويتين. oالاقطار تنصف بعضها البعض (اي ان كل قطر يقسم القطر الاخر الى قسمين متساويين). انت و جرمك كمثل هذه الاضلاع .. الفاهم يفهم ا .انشر الله يرحم الشوابين .
29 - محمد عمارة بوسكي ـ (ليس منحرف ?? او شبه منحرف انت متوازي الاضلاع و المعروف عن متوازي الاضلاع انه كل ضلعين متقابلين متوازيين (هذا هو مصدر الاسم: "متوازي الاضلاع"). oكل زاويتين متقابلتين متساويتين. oالاقطار تنصف بعضها البعض (اي ان كل قطر يقسم القطر الاخر الى قسمين مت)
2011/04/01
Cette fois-ci koun serieux chwiya, ou khlina mel machakel,tu as deja perdu assez de temps et bonne reprise mami
30 - wahrani ـ (oran)
2011/04/01
تتعامل مع اليهود حتى اوقعوك في معصية وتقول قدر، لكن انت بشر قبل ان تكون فنان مشهور،لهذا انصح نفسك قبل الاخرين فانت اظنك لم تستفد شيءا من حياتك
31 - algerien
2011/04/01
il doit s'excuser pour ce qu'il a fait car c'est indigne d'un algerien et musulman.il se dit victime quel mepris pour nous les algeriens!!!
32 - malko ـ (algerie)
2011/04/01
TOUS LES CHANTEURS DU RAI NIVEAU TRES BAS
33 - sid ahmed ـ (france)
2011/04/01
يا مامي خويا قول الحمد لله خالد فور بزاف
34 - nabil ـ (oran el bahia)
2011/04/01
Continuez à nous emerVreiller aVec Votre Voix Si Mami.
Bienvenue, parmi les libérés.
Mais de grâce, aVouez Votre erreur au lieu de condamner les
autres: Bladi Hiyya al jazzayer.. Belle chanson!.
Au plaisir de Vous retrouVer à casablanca
35 - Merroki ـ (Maroc)
2011/04/01
بسم الله الرحمن الرحيم،اول الكلام السلام على سلامتك حبيبي مامي و كل محنة تزيد في الراس عقل ومورا كل عاصفة كاين حال شباب وكلامك زين وافي تحت مقدرة
36 - harroun ـ (bechar)
2011/04/01
هداك الله
37 - الباجي ـ (الجزائر)
2011/04/02
يا مامي الشعب الجزائري شعب واعي , لم تكن ضحية و لاهم يحزنون , فعلت فعلتك , العالم يعتقدون أن الشعب الجزائري لا يقترب اليهود ; إننا في القبائل جد مصدومين بالتلاعبات بالاسلام
38 - jugurtha ـ (tizi ouzou)
2011/04/02
ضحية نزواتك نعم. الم تكن متزوج و لديك اطفال عندما فعلت ما فعلت. اذهب و اطلب السماح من زوجتك التي خدعتها. و تب لان في الاسلام جزائك الرجم حتى الموت.
يوم المحاكمة اعترفت بفعلتك و طلبت السماح......
39 - dihya686 ـ (Algeria)
2011/04/02
degage...irhal...irhal ya mami
40 - mohamed ـ (usa)
2011/04/02
حمدا لله على سلامة عندليبنا أمير الراي الشاب مــــامــــي و نتمنى حضور سهراتك مجددا ببلدك التاني المغرب في أقرب الآجال
41 - مختار ـ (المغرب)
2011/04/02
ياو فاقو
42 - مدمر القدافي ـ (اوغندا)
2011/04/02
انت ارتكبت الزينة مع يهودية
43 - ahmed ـ (sig)
2011/04/02
ىا اخى لماذا لا تقول ساتوب الى الله علي ما ابتلانى!لا تعتذرللناس بل اعتذر لله
44 - mourad ـ (france)
2011/04/02
درت التبهديل يا السي مامي، تقول بانك محافظ و من عائلة محافظة و انت تغني في الملاهي الليلية,,, ملاقي الرقص و المجون و العاهرات و الجنس و و و
لا اظن ان القضاء الفرنسي اخطا في حقك، بل كشفك الله، و مرة اخرى وقعت ضحية غبائك. و تنتقد خالد الذي كنا نظنه اسؤء منك.... على الاقل لم تلحقه اي فضيحة و شرف دائما الجزائر
قتل الروح ليس بالشيء السهل , لا في الدنيا و لا الاخرة
و رغم هذا ما زلت تتحدث عن السهرات و الفكرات و الفن و الالبومات....
ربي يغفر لنا و اياك و ربي يهديك
روح توب لربي لعله يخفف عنك في دنياك
45 - walidovich ـ (dubai)
2011/04/02
باسم الله والحمد لله فخروج الشاب مامي اسعدني وهذا ماكنت انتظره ونشالله يطيحو اعدائه من الداخل وخارج الوطن رانا معاه وماذا بيا يكون الحفل هنا قبل اي دوله
عندك الحق راهي مقدره يامامي
46 - فريد ـ (msila)
2011/04/02
الشاب مامي لم يتعظ ولم يستفيد في سجنه بدليل عدم إعترافه بالخطأ, وإنجاب طفل والعدالة فصلت في هذا.لا أدري ماذا يعني عندما يقول إسمي محمد وأنا من سعيدة؟؟؟؟؟. تقول كانت مقدرة وكل إنسان معرض للخطأ فلماذا تحمل الناس خطأك. عقلية قديمة , صوتك جميل لكن مغرور .
47 - الشاوي السدراتي ـ (الجزائر)
2011/04/02
اذا كنت لا تستحي فافعل ماشئت يا سي مامي
48 - خيرالدين ـ ( فرنسا)
2011/04/02
لااظن ان الشاب مامي بريئ من التهمة المنسوبة اليه القضاء الفرنسي حكم عليه بناء على ادلة قاطعة ونحن نعرف الوسط الذي كان يعيش فيه الشاب مامي وسط موبؤ وسط الراي العفن وهو ليس وسط وعظ وارشاد على كل حال وعليك ان تكون شجاعا وتعترف با الذنب الذي اقترفته بدل الانكار وتتوب الى الله وتكف عن الغناء الذي يدعو الى الرذيلة
49 - محمد ـ (شلف)
2011/04/02
السلام عليكم وصلنا مرة اخرى لزمن مامي هل توقفت عقارب الساعة في الجزائر
واخر يقول ساهم في الحملة فتهموه وهل يحتاجونه اصلا اي ذكاء يتمتعوا به
الشباب الجزائري عجبا هناك مثل يقول , للحمير مئارب اخرى هل يا ترى
هذه احداها ؟؟؟؟ ههههههه سلام يازمن مامي
50 - azize l'algerien ـ (hassi messaoud )
2011/04/02
عما يستحي او يعتذر اذا كان وجهه صحيح مثل الطبل او الطاجين ..................!
51 - abdou ـ (sétif)
2011/04/02
إذا كنت رجولا إرحل من فرنسا حرام عليك يا مامي ماتحشمش وجهك صحيح
52 - samir ـ (algerie)
2011/04/02
اسم محمد خسارة فيك ,سمي روحك جوزاف خير .............الله يهدي ما خلق
53 - عابر سبيل ـ (algerie)
2011/04/02
حشى من يقول عنك يا مامي منحرفا فهو غالط بن غالط
لأنك تشيع الفاحشة في الذين أمنوا كما سماك الله سبحانه وتعالى
54 - Sougueuri ـ (SOUGUEUR)
2011/04/02
المثل الجزائري يقول: "خذ الراي اللي بكيك"..؟
يامن يطلق على نفسه إسم "مامي" ، إعلم أن كل هؤلاء الأشخاص سيكونون شهداء عليك يوم القيامة بأن نصحوك، وقد وضعت أصابعك في أذنيك..؟
لقد أبلاك الله بهذه المشكلة و دخلت السجن و لم تتعظ.. فقد كانت فرصتك..؟
إرحم نفسك وارحم من يسمعوك و عد إلى صوابك..؟؟
المسلم، المنحدر من العائلة المحافظة لا يقبل بالكسب الحرام..
أم غناؤك حلال أيها الإنسان المحروم المسكين..؟
الغناء حرام و كسبه حرام..؟
أرجو من الله أن تقرأ هذه الردود وتغير مجرى حياتك وتفوز قبل الندم الحق؟
55 - أحمد الدزيري ـ (الإمارات)
2011/04/02
Ce qui est fait est fait en peu rien changer sauf que nous les algeriens en arrete pas de parler de kelk histoires comme celle de mami,au lieux de lui souhaiter un bon retour apres ce qui a ecu...est bien souhaiter aussi l'amour est la paix a notre pay..ok il a comis une grae betise mais certes Nul N'est parfait.Nous les algeriens nous mank bcps de choses afin d'atteindre nos belles couleurs..grd salut a tt le monde
56 - Nasser ـ (Algerie Dubai)
2011/04/02
يا اخي اذا قلت انك بريء ف ماذا يسمى هذا الذي قمت به اريني احد من الفنانين العرب قام بما قمت به انت ف انت لا تشرف الجزاءريين و خاصة انك كنت متزوجا ذلك الحين يا -العروبي المشتاق-؟؟؟؟؟؟
57 - salima ـ (algerie)
2011/04/02
مطلس وجهك وتزيد تحل في فمك
58 - سليم ـ (الجزائر)
2011/04/02
بما أنك بريئ ادن القدافي هو بريئ في نظـرك نحن الجزائرين لا نسبك و لكن نقول لك الله يهديك في فرنسا خرجت من السجن هيا الى الجزائر فهناك مساجد
59 - BARIGAUX 29400 ـ (FRANCE)
2011/04/02
ellah yehdik ya cheb mami
60 - amina ـ (france)
2011/04/02
توب الى ربك واطلب المغفرة قبل فوات الاوان.ربى يهديك ويسدد خطاك.
61 - nomde ـ (algerie)
2011/04/02
Je me demande pourquoi il n'a pas dit ça au moment de la demande de liberté conditionnelle! Ne pas exprimer de remords! Il ne serait jamais sorti sans avoir pleurniché et demander pardon! Monsieur, liberté conditionnelle veut dire aussi que tu peux te faire coffrer à nouveau si de telles déclarations sont portées à la justice et là tu devras finir la peine entière! C'est dingue qu'il ne réalise pas la gravité de son acte! Honte à toi!
62 - Ines ـ (Honte à toi Mami)
2011/04/02
انا لم افهم شيء في جريدة اخرى قال انه سيحي حفلا في افريل انا اظن انه لم يحضى بالموافقة و كل اقواله مخالفة لما صرح به في الجريدة الاخرى, ربي يهدي ما خلق
63 - omaima ـ (france)
2011/04/02
انشاء الله تولي لحبس قريبا. انت وليت الشاب العار او منسمعش قع سوطك.
64 - blidar ـ (blida)
2011/04/02
يا شاب مامي
65 - oussama ـ (tebessa)
2011/04/02
تعاملك مع المغني اليهودي الفرنسي الذي يساند اسرائيل انريكو ماسياس والذي يكرهه الجزائريون رغم انه ولد في الجزائر دليل قوي على تقواك وايمانك القوي ومحافظتك على دينك ههههههههه !! ياو بركا ما تفستي !!
66 - العبيدي ـ (عين اعبيد -الجزائر)
2011/04/02
مامي برئ ههههههههههههههه
الاسلام هو المتهم علئ حساب عقلية مامي
اظن ان سنوات السجن لم تصلحك
67 -
2011/04/02
سلامتك يا أمير الراي كل الشعب الجزائري فرح بخروجك الا الأعداء. انهض بوجه جديد وأنسى ما فات و الاتسمع لكلام الأخرير فهم لا يعرفون شىء.
68 - zouzo ـ (alger)
2011/04/02
الحمد لله كيما خرج راهو ولد بلادنا واش بيكم هاذا انشاء الله ترجع يا مامي للفن نتاعك وتزهينا يا خويا رانا كرهنا من الفشفاشي
69 -
2011/04/02
السلام عليكم ورحمة الله وبركته إقولو من زاد علي حده انقلب ضده
70 - Jamila ـ (nancy)
2011/04/02
لا تنسى ان روتانا شريكة مع يهودى
71 - naim ـ (dz)
2011/04/02
الشئ المحير هو أن الجريمة وقعت في الجزائر و لم نسمع حتي الي هاذه اللحضة أي تحقيق لهذه الجريمة مع هاذا المجرم و عصابته
72 - abdou ـ (algerie)
2011/04/02
شبعتو خبز
73 - fatimi ـ (alger )
2011/04/02
rabi yhedina aaaaaaaaamine
74 - linda ـ (france)
2011/04/02
rabi yhedina aaaaaaaaamine
75 - linda ـ (france)
2011/04/02
rabi yhedina aaaaaaaaamine
76 - linda ـ (france)
2011/04/02
c pas la poremier pour mami mais il ya des dizaine de fille ici je connais bien leur histoir avec khalifaty mohamed .
je pense pas
77 - kamel de saida ـ (algerie)
2011/04/02
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم منا سن سونة حسنة فعليه اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة ومنا سن سونة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة. والغناء وزر يتبع صاحبه فتب الى الله يامامي .....نورالدين باتنة
78 -
2011/04/02
الله يهديك يا محمد روح جيب حجه خيرلك
79 - salima parisiene ـ (relizane)
2011/04/02
المغرب اكلت من طعامه سترجع إلئ السجن إن شاء الله وبقوته
80 - الحسين ـ (المغرب)
2011/04/02
غريب امر الاعلام الجزائري منذ شهور بل منذ سنين وهو يتحدث عن هذا مامي الذي يسمونه فنان الى هذا الحد يصل اهتمام الاعلام بهذا الشخص الذي لا يغني ولا يسمن من جوع بينما يتناسى الاعلام الحديث عن العلماء والمفكرين مثل كشاط العربي الذي نشاهده ونتابع محاضراته الدينية الفقهية العلمية عبر العديد من القنوات العربية والدينية واضن ان العديد من المواطنين لا يعرفون هذا العالم الجليل الدكتور العربي كشاط .هذه هي الجزائر تهتم بما لاينفع الامة وتتغاضى عن من ينير درب الامة كل شيئ بالمقلوب الله يهديكم.
81 - كريم ـ (العلمة)
2011/04/02
غناء حرام لكننا نسمعه اينما ذهبنا لا داعي لخوض حلال و حرام مامي مغني مفضل طبعا اتكلم عن صوته هو و محمد امين لا تهمني حياته شخصية انتضر جديد بالتوفيق
82 -
2011/04/02
انه زمن الرداءة بكل المعايير...(فنانين؟) بلا تربية و لا ثقافة و لا علم...هو و من على شاكلته (خالد و اجمعتو) شوهو فن الراي المحبوب و الحقيقي و الاصيل. امسك كتاب من وقت لاخر و ثقف نفسك...
83 - Slim ـ (ALGERIA)
2011/04/02
وشدخلكم فيه يتوب ولا ميتوبش هو حر في نفسو
84 -
2011/04/02
وشدخلكم فيه يتوب ولا ميتوبش هو حر في نفسو
85 -
2011/04/02
يا خويا قال مادرتهاش.......
86 - ـ (وهرن)
2011/04/02
إلى كل المرضى نفسيا الذين يدعونه الى التوبة ...ابدأوا بأنفسكم..وما يدريكم بما يوجد افي قلبه....أمثالكم هم من غذى أفكار الإرهاب في سنوات الجمر...مامي بطل و سيبقى كذلك...تُقام في فرنسا 200000عملية إجهاض في السنة ولا أحد يحرّك ساكناً. لم يجدوا أمامهم إلاّ مامي الذي لم يرتكب حتى عملية الإجهاض لتطبيق ما يسمونه القانون. لعنة الله على فرنسا و أتباعها.
شكراً للعباسي رقم 7
87 - الشاوي ـ (الشاوية)
2011/04/02
c un probleme franco-francais-mami est un francais
88 - kamel ـ (algerie)
2011/04/02
انتم الذين تتكلمون عن توبة هل انتم تائبين لله يا ابناء الجزائر
89 - amina ـ (algérie)
2011/04/02
كن جيت في بلاستك ما نزيدش نوري وجهي للناس .,,,,,,,,,,,,,,,,يا خي صحانت وجه,,.,,وجه قزدير!!!!ههههههههههه
90 - madjid ـ (algeria)
2011/04/02
on est tt mami
91 - hanane 32 ـ (algerie)
2011/04/02
و علا ش اعتد رت قدام القا ضي يوم المحا كمة Pourquoi ta regrette devant le tribunale alor روح ... نخجل من انك ولد لبلاد مليح و زدت
92 - Algérien ـ (deutschland)
2011/04/02
سبحان مغير الأحوال ..

بعد أن كان "كياس=طياب" في الحمام ....

أصبح ملياردير، وصاحب فيلات في الجزائر وفرنسا، وكل هذا مقابل ، التنهيق بكلمات لامعنى لها... وقالك راه فنــــــــان!!!!

أين هي من فن أم كلثوم والاطلال، أو محمدعبد الوهاب والجندول، أو فريد وأدي الربيع عاد من ثاني...

رحم الله زمانا كان فيه الراي، من الطابوهاتا المحرمة التي لايتكلم عنها ، ولايغنى إلا في الكاباريهات...
93 - kheiro ـ (algeria)
2011/04/02
salam alikom al nassiha li mon frere cheb mami rabi yahdik ya mami alik be taweba ya akhi aktii balak lah yesmahla altawba ya mami alaika be altawebba mon frere
94 - mlioud ـ (espña)
2011/04/02
والله عندك الحق أمينة
95 - طارق العنابي ـ (annaba)
2011/04/02
عيب صراحة وش راح نقلك مامي هادي حياتك ونت عارف وش يلزملك.ربي يغفرلنا
96 - chouaib ـ (barika)
2011/04/02
لا داعي لشتم كل واحد يتحاسب على اعماله انا اسمع مامي صوته يعجبني مع ذلك افضله على مغنين شرقين نتاع مصر و خليج لا تهمني شخصيا ام صوته يعجبني
97 -
2011/04/02
السلام عليكم.ولله عيب عليك وعندك وجه الي تقابل بيه راك بهدلت بينا كشعب جزائري لوكان تزوجت على سنة الله وحكمت رض مشي خير ليك وتزيد تقوال معنديش علاش نعتدر يعني عندكم في تقاليدكم واعرافكم عادي هاد شي ولله العضيم لوكان جيت كيفك وحاشة لله منقابل والدية حتى نموت....اما اصحاب التعليقات الي يقولوا عادي لي فات مات نقولكم شدوا فامكم راه كاين رب جليل هوة الي يحاسب ..ان لم تستحي ففعل ماشئت.
98 - boumediene ـ (s.b.a)
2011/04/02
لو يحصل لي ما حصل لك لن اقعد في فرنسا ولو ثانية واحدة المهم لن يرضى عليك اليهود وانصارة
99 - RACHID . EL ATTAFI ـ (FRANCE)
2011/04/02
الله يهديك ياسي مامي لوكان تبدل المهنة احسن لك لان الطريق اللي انت راك فيه نهايته مخيبة
100 - dj ـ (m'sila)
2011/04/02
roh dir omra é demande le perdon a dieu tawba nassouha ou balak techf3a ande rabi nhar el hissabe t3a sah akhtik mlargen
101 - djamo ـ (algerie)
2011/04/02
babkach fan f lblad 3ad li ji ygol ana fanan.............. ????????!!!!!!
102 - janna ـ (annaba)
2011/04/02
الى تعليق 9 والله انا معاك في كلامك 100/100 حنا في الدار كلمة الراي مانهدروهاش والله غير ربي يحفظك يا اختي روح توب على روحك
103 - 100/100 انا معاك ـ (جزائر طبعا)
2011/04/02
هناك ما هو

اهم يا جماعة.
104 - سامية ـ (الجزائر)
2011/04/02
ya pas de fumée sans feux ya khoya.
105 - abdou ـ (jijel)
2011/04/02
مامي روح حج وربي يهديك
106 - نبيل ـ (وهران)
2011/04/02
يأخذ حالا بهدلتنا حنا ليرانا هنا قبل ليراهم في دزاير و عندك لكوراج تقابل الشعب و الصحافة و تقول أنا ضحيا أنا تاني من الجزائر رانا ولاد بلاد وحدا بصح خسرة صاحبي وليكن في علمك هنا عبد المومن ال خليفة راه حاب يجي القضاء الفرنسي ومراهش حاب لقضاء الجزائري ولي يقول بلي ليفرنسي ما يبغوناش نتحداه الا خرشت معاهم راجل يخرجوا معاك رجالة و لا. .........
يا مامي راك عارف طريق هادي ماخرجتش عليك دير كما للشاب جلول ياخي نورمال و هادي أنا ضحيا أنساها قاع راك تخرف صاحبي عترفت هنا ساي الله يهديها و يهديك
107 - Habib ـ (Toulouse خلينا ملخروتي صاحبي)
2011/04/03
ربي يهديك توب ال اله
108 - ياسين الجزائر ـ (الجزائر)
2011/04/03
je pese que koul wahed yethaseb wahdou yak ,alore segmou rwahkoum avent tout , et hacha el ba3d minkoum.
109 - amine ـ (blida)
2011/04/05
RoOh lah yahdiik normalement toOob w thabees had tfich w nta ghadi twali tghani tgoOl ma sralek walo OO ya khi hala ya khi " rabbi yahdiina "
110 -
2011/04/10
وانتما قاع راكم تايبين مشي بصح وقاع الناس تتقدر عليهم هذا راه بشر وانشاء الله يرجع لعائلته ووالدته , ديروا ارواحكم ف بلاصته وربي يهدينا ويهديكم
111 - محمد ـ (سيدي بلعباس)
2011/04/12

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(209 مشاركة) شارك برأيك

2014-04-18

● هل تتوقعون تغير الأوضاع بعد فوز بوتفليقة؟

اختلفت ردود الفعل حول النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بين السياسيين، فما رأيكم في النتائج المعلنة وكيف تتصورون مستقبل البلاد على ضوئها، والتحديات التي تواجهها، وهل...

شارك

آخر المشاركات

أي تغيير منذ 1962 و الجزائر تتخبط في المشاكل تصفية اقتتال صراع على السلطة فضائح و اختلاسات و في كل إنتخابات نفس الأسطوانة تشغل لتنويم هذا الشعب المعاق فكريا و الذي يصدق كل شيء يقال له و لم يتعلم أن سعادته آخر اهتماماتهم الأمور ستبقى كما هي مسلسل في جزئه الرابع طبعا نهاية غير سعيدة الضحية فيها دائما الشعب الجزائري..

بواسطة: سفيان 2014/04/24 - 21:43
استفتاءات
كيف ترون جزائر ما بعد رئاسيات 17 أفريل؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة