الوطني
قراءات (18293)  تعليقات (71)

إصابة امرأة وسلب أموال آخرين ومنعهم من دخول الجزائر

ملثمون يحتجزون ويجوّعون جزائريين في تونس

ب /دريد

عاش مئات الجزائريين، أمس، قرب المركز الحدودي التونسي ببوشبكة جحيما لا يوصف، من خلال إقدام العشرات من التونسيين بغلق الطريق الرئيسي الرابط بين قرية بوشبكة والمركز الحدودي المحاذي لمركز الحدود بالجزائر، حيث منعوا كل الجزائريين من عبور الحاجز الذي أقاموه احتجاجا منهم على شجار وقع بينهم وبين حرس الحدود التونسي.

  • وبحسب العشرات من الجزائريين المقيمين بولايات ڤالمة، تبسة، خنشلة، قسنطينة وأم البواقي في اتصال لهم بـ "الشروق" من الأراضي التونسية، فإنهم منعوا من العبور منذ الثامنة صباحا من نهار أمس، كما منعوا من التحرك في أي اتجاه مما شكل طوابير من المركبات تتجاوز الـ 500 مركبة ولم ينج بعض الجزائريين حسب ما أكدوه من الاعتداءات حينما أرادوا العودة إلى القصرين للدخول على مركز راس العيون، وقد أصيبت امرأة تقيم بمدينة ڤالمة بإصابات بليغة نقلت إلى إحدى العيادات الطبية.
  • مصادر "الشروق" من عين المكان أكدت أن الجزائريين تعذر عليهم الحصول على أي مادة غذائية يتناولونها أو جرعة ماء، وفي الوقت الذي كان فيه المحتجزون يناشدون الجهات المسؤولة بتونس للتدخل وإطلاق سراحهم فإنه إلى غاية مساء أمس، لم تتدخل أيّ جهة لحل المشكل حيث ازداد الوضع تأزما من خلال قيام بعض المجموعات الملثمة باقتحام مركبات المواطنين وسلب أموالهم وممتلكاتهم مثل ما حصل ببعض الحواجز المزيفة بمنطقة القيروان، حيث لا يسمح لأي جزائري بالمرور إلا إذا دفع "حق الطريق" وهو ما دفع بالكثير إلى تأخير موعد العودة إلى أرض الوطن بدل المجازفة.
  • ومن جهته شهد مركز بوشبكة الجزائري توقفا عن النشاط من نتيجة تخوف الجزائريين من الدخول إلى تونس. ومن جهتها بدأت عائلات من مدينة بئر العاتر والشريعة وتبسة في تحركات مع السلطات الجزائرية لإيجاد حل عاجل لأبنائهم مع الطرف التونسي أفضل حسب ما أكدوه من التدخل الشعبي لتحرير كل الجزائريين خاصة وأن المنطقة التي وقع فيها الاحتجاز لا تبعد كثيرا عن المركز الجزائري إلا بحوالي 500 متر.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (71)


سلام علاىكم لا بد من تحرير الجزاىرىن من طغات وحرمان كلا تونىسىن من كلا شىئ وهدا هوا تمن لحرىة وشكرن
1 - nourdine ـ (italia)
2011/06/20
تحيا تونس وين رايحين الجزائريين راها الحالة تبدلت .
2 - jamel ـ (ghardaia)
2011/06/20
وش داهم علابالهم بلي مابقاتش تونس
3 - Riids ـ (BààTna)
2011/06/20
واش اداكم لتونس هذه ياك بلادنا احسن منها والا عجبكم الزهو والسهرات عندهم تستاهلو اكثر لانكم لم تقيمو انفسكم .ومثل ما قال المثل اللى خرج من دارو قل مقدارو
4 - omar ـ (alger)
2011/06/20
واش اداكم لتونس هذه ياك بلادنا احسن منها والا عجبكم الزهو والسهرات عندهم تستاهلو اكثر لانكم لم تقيمو انفسكم .ومثل ما قال المثل اللى خرج من دارو قل مقدارو
5 - omar ـ (alger)
2011/06/20
علاه مكانش حق انسان لا دولة توقف معاهم كل واحد ياكل في خوه حرام عليهم
6 - linda ـ (france)
2011/06/20
علاه مكانش حق انسان لا دولة توقف معاهم كل واحد ياكل في خوه حرام عليهم
7 - linda ـ (france)
2011/06/20
لي راح التونس اللله لا ينحي عليه ولي داوه رجليه الدعق ليه المغرب من غربكم وتونس من شرقكم وليبيا من جنوبكم اين المفر ياشعب الغباء وبلادكم من اجمل البلدان بفلوسكم تشتروالشتائم والدل ولا تعرفون بلادكم انكم لااغبياء حقا والفلوس لي تبعترو فيها في تونس وغيرها الاقربون اولا بالمعروف (يعني جزائري متلك) المؤمن لايلدغ من الجحر مرتين ولكن للاسف اصبحنا ملطش للعالم الله يرحم ايام الهواري
8 - abdelkrim ـ (italy)
2011/06/20
malheureusment la tunisie est deenue comme ca
9 - nadjoua ـ (biskra)
2011/06/20
hata touwansa welaw ysakro trig
10 - karim ـ (alger)
2011/06/20
hata touwansa welaw ysakro trig
11 - karim ـ (alger)
2011/06/20
ونعم السياحة و الاستجمام...بلادهم ماعجبتهمش رايحين لتونس
وجماعة تشري الياجور من تونس تقول فيه الذهب
لي داوه رجليه الحديد ليه
12 - جزائري ـ (الجزائر)
2011/06/20
الله اكبر الجهد لي تحرير الجزئرين من تونس
13 - reda annaba ـ (france)
2011/06/20
هذه هى تونس لراكم تسابق باه تصيف فيها ......وين الدوله تاعنا تتدخل وتحل المشكله حتى لو اضطرة لاستعمال القوه .
14 - السوفى ـ (الجزائر الحبيبه)
2011/06/20
الجزايري كاميكاز .........
15 - samo ـ (من هنا)
2011/06/20
الجزائر جنة فوق الارض لمادا لا يصطافون هنا فالامن موجود واخدمات تتحسن من سنة لاخرى الاتعجبكم شطايبي وسريدي في عنابة والقالة والقل وسكيكدة ويجل وبجاية ووووالله روعة
16 - التواتي ـ (قالمة)
2011/06/20
"أفضل حسب ما أكدوه من التدخل الشعبي لتحرير كل الجزائريين"
كـــــــلام صحيح. لكن احتلال و ليس تحرير.
هل هذه هي نتائج الثورة؟ هذه حرب يا عرب لكن غيروا اسمها الى سلم و حريات شخصية و ديمقراطية مثلما فعلوا مع الخمر حين سموها بغير اسمها.
17 - tebessi ـ (algeria)
2011/06/20
احذروا الذهاب لتونس هذا العام لا امن ولا هم يحزنون قطاع الطرق يترصدونكم في كل مكان ياريت تلغى التاشيرة الخاصة بتركيا لتصبح تركيا الوجهة السياحية رقم واحد بالنسبة للجزائريين فالاتراك هم اكثر الشعوب تقربا من الجزائر في العادات والملمح والعقلية نظرا للفترة العثمانية وحكمهم للجزائر لقرون عديدة لاتونس ولا المغرب ولاهم يحزنون
18 - عبدالقادر ـ (الجزائر)
2011/06/20
CES ALGERIENS MERITENT BIEN CETTE HUMILIATION , ILS SAVENT BIEN QUE LA SITUATION EN TUNISIE EST DANGEREUSE MALGRE CA ILS AVENTURENT, DONC IL FAUT EN VOULOIR PERSONNE ! VOUS ASSUMEZ VOTRE RESPONSABILITE !!!
19 - albatros e/e ـ (KANDAHAR)
2011/06/20
ethalbou ,mazale eldenya temchi
20 - nasro ـ (france)
2011/06/20
,quelle révolution???révolution du JASMIN
21 - REDA ـ (france)
2011/06/20
تحلبوا مساكن و عادو يقطعو الطرق و يحقروا في السياح واش يا توانسة حابين تعودو مع جماعة درودكال تخطفو في السياح جاوكم ضياف بسيارات سياحية للتنزه و تغيير الجو و جابولكم العملة الصعبة عرب كيفكم دين واحد حسبي الله و نعم الوكيل. حسبي الله و نعم الوكيل.
22 - الطاهر ـ (قالمة)
2011/06/20
ايوا !!!!وش هادا تانى حتى توانسة لقلنا عليهم حبابنا
23 - yasmine ـ (تيارت)
2011/06/20
يا اخي ريحو في بلادكم افضل و الله الجزائر افضل بكثير...و صونو كرامتكم
24 - الجزائري الحر ـ (الجزائر)
2011/06/20
إييييييييييييييييه حتى التوانسة تعلموا الإرهاب الرجلة تاع آخر زمان .
تحلاب كي واعر واحد الوقت بن علي كان.......
25 - محمد ـ (الجزائــــــــــر )
2011/06/20
khlasss la tounass la sidi zakri manzidouch narouhooo rayah yakoulkoum al sharrrr
26 -
2011/06/21
يا جماعة رانا خاوة إتقوا الله أطلقوا صراحهم قبل ما يتحركوا الصحاح راكم تعرفونا كي تمسنا حقرة ما نولوش اللور...الله يهدي قولوا أمين
27 - رياض ـ (الجزائر)
2011/06/21
ستحل هده المعضلة انشاء الله والحقيقة ان الوجهة التونسية مؤجلة الى حين وربي يوفق التوانسا رغم كل شيء
28 -
2011/06/21
اين الامن التونسي واين الجهات المعنية
يعني كي جزئرين يصرلهم هكدا
لو كانو المان او انجليز او ......
اضن ان الوضع يختلف اين الاسلام اين الاعروبة اين حق الجار اين .اين. اين ......
لا حولة ولا قوة الا بالله
29 - major ـ (maroc)
2011/06/21
bien fait
30 - farid ـ (algérie jijel)
2011/06/21
الدزيري راجل عليهم ....ولا حابين نديرو كيما السودان
31 - ياسين ـ (tebessa)
2011/06/21
ما يربطنا مع التونسيين من محبة وأخوة و دم، لا يمكن أن تزعزعه هذه الأحداث و لا غيرها، و أكيد أنّ كل تونسي يستنكر هذه الأعمال،
... و تبقى تونس بلد الكرم و حُسن الضيافة.
32 - عــــــــــ(جــــزائري)ــــــــــادل ـ (Canada)
2011/06/21
انا كتونسي أدين وبشدة مثل هذه الأعمال المخزية ضد إخوتنا في الجزائر... هؤلاء إخوتنا و أهلنا ودمنا والله هذه أعمال من صنيع بقايا الحزب الحاكم السابق يريدون تدمير السياحة في تونس وضرب الاستقرار و لا أستغرب حتى أن ذلك
بإيعاز من المخابرات العربية حتى لا تنجح الثورة
33 - حسين - تونس ـ (تونس)
2011/06/21
و هذه أول قطرة من السيل، فهنيئا للتوانسة "ثورتهم" التي استبدلوا بها الأمن خوفا، و سترون بأم أعينكم النتائج.
34 - ابو جابر ـ (الجزائر طبعا)
2011/06/21
الجزائري يعيش في الجزائر و يموت فيها ماشاف والوا. في حياتوا
35 - نبيل ـ (Paris)
2011/06/21
أصبحت فرق قطاع الطرق كثيرة ومتنوعة في تونس الخضراء بسبب غياب الأمن ، وهذا عمل مقصود للمطالبة بعودة الحزب الحاكم لكن بعبائة مغايرة.
36 - م. ـ (الجزائر )
2011/06/21
السياحة الى تونس دهبت مع بن علي ما عليكم يا جزائريين الا بلادكم.
37 - noureddine ـ (jijel)
2011/06/21
كي تعود الراية حمرة فالبحرما نعوموش... ؟ فسرها كيما حبيت
38 - tarek ـ (geulma )
2011/06/21
كلش الا الاحتجاز و البهدلة الى الامام لا رجوع حتى تحرير الجزائريين ندا الى الملثمين اطلقوا صراح الجزائريين قبل ان نعطي اشارة الزحف المقدس لتطهير تونس دار دار بيت بيت زنقة زنقة شبر شبر
39 - حسين ورقلة ـ (ورقلة)
2011/06/21
شح هدي تونس لهبلة عليها
40 - amine ـ (alger)
2011/06/21
ياجزائريين زين بن علي في جدة وليس في تونس مع سلامة يا تونس الخضراء عفو اقصد تونس الحمراء
41 - صالح ـ (fourdlou)
2011/06/21
نستاهلوا اكثر الله لا يرفع عليكم كامل، المغرب وفر لشعبه كل الراحة والسفر بابخص الاثمان ويستطيعون السفر من اي جهة بدون هم ولا انتظار ونحن الجزائرين مذلولين دائما ليس لدينا لا حقوق في الخارج ولا حقوق في الجزائر لماذا لا يكون عندنا سفينة من {جينوفا الى الجزائر } لان الحكومة وقطاع الطرق {الجمارك }لا يستطيعون كسب المال الا بمص دمائنا 3 الا ف يورو بينماالمغاربة تكلفة سفرهم 250 يورو لماذا ؟...كرهتونا في البلاد يبحثون فقط كيف يملئون الشكارة ،اموالنا ياخذونها ظالماوعدوانا حسبنا الله ونعم الوكيل ....
42 - ام اليسر ـ (الهم والحقرة)
2011/06/21
التوانسة طلالبة تحلبو ولاو يحقرو
43 - حكيم البرج الجزائر
2011/06/21
دزاير واسعة علاش رايحين اليهم 1-2-3 فيفا للجيري
44 - السوفي الحر ـ (الوادي)
2011/06/21
bien fait
45 - boubaker ـ (algerie)
2011/06/21
ou est le grand maghreb
46 - antar
2011/06/21
هذه هي ثورة الشعوب الا يعلم التونسة انهم بهذه الحماقة ارتكبوا جريمةشنعة في
حق الجار الجزائري من جهة اخرى الا يعلم الجزائري ان الجزائر من شرقها الى
غربها كلها سياحة لماذا الذهاب الى تونس- اينا وزير السياحة اينا LA PUB
47 - 1000S ـ (Barika)
2011/06/21
allaho akber akber lazem tabato les para taras ta beskra w ila ammem sir
48 - adb el krim ـ (algrie)
2011/06/21
دائما هكذا من قبل الجمارك من الجهتين سراقين انتاوع الرشوة لازم يخافو ربي فى الناس حقارين لازم الدولة توقفهم عند حدهم ,على هذه كرهنا انجيو البلاد.
49 - zaza ـ (algerie)
2011/06/21
دقة ساعة الصفر هيا ايها الجزئرين الى التوانسة لتحرير مواطننا هناك
الجزائرى كريم لا يحب الاهنة من اى شخص فى الخارج الوطن
50 - ali mzabi ـ (ghardai)
2011/06/21
االسلام عليكم التوانسة راهم تحلبوا بعد الثورة انا شخصيا اقطن في الطريق الوطني رقم 16 كل يوم تمر اكثر من 150 سيارة تونسية لاكن لا نستطيع ان ان نفعل ما يفعلونه لنا في تونس لان فاعل تلك الاشياء لا يدخل الى الجزائر و انما يدخلها الا الزوالي يا ويل تونس كون تحبس عليها الجزائر
تونس ل تساوي شيء بدون الجزائر
51 - سوفي وافتخر ـ (eloued)
2011/06/21
يويويويويويوي على تونس الخضرا آيوه
52 - ماريان ـ (الجزائر العاصمة)
2011/06/21
babi yadi
53 - fateh ben abda ـ (algeire)
2011/06/21
اتقو الله
رانا كلنا مسلمين
اللي حب يتكلم يقول خير ولا يسكت
54 -
2011/06/21
السلام عليكم و تحية للاشقاء الجزائرين من تونس
يا اخوتي نحن اخوة فأرجوكم لنبتعد على الفتنة .. انها حادثة معزولة و تحصل بين التونسيين ايضا لذا ما نكبروهاش...تونس هي الجزائر و الجزائر هي تونس نحن بلد واحد
55 - مجدي ـ (تونس)
2011/06/21
خسارة هاذ العام مكان لا سفر لا والو وانا كل عام اقضي الصائفة في تونس
الله لا تربح لخرب هاذ البلاد
56 - مصعب ـ (الشرق الجزائري)
2011/06/21
vive bladna rah mayezich darbet sfaks
57 - yamen ـ (el kala)
2011/06/21
كل ما قلتموه صح و لكن يجب على الجزائر أن تنقذ المحتجزين في تونس/ هؤولاء التوانسة يجب استعمال القوة معهم لأنهم ليسو بشر/ لو كانو صح رجال و مسلمين لا يضربوا النساء مهما كانت صفتهم/ انا مع الحرب ضد تونس لاسترجاع كل الحقوق ,,,,
58 - sofiane ـ (algeria)
2011/06/21
rabi yahrek eli icha"3el fi nar dziri ou tounssi
59 - karima ـ (tunisie)
2011/06/21
للاسف معضم التعليقات تفتقر للرصانة.. التوانسة الكل يحبوا الجزائر اما ادا ولينا نحكوا بان تونس لا تساوي شي من دون الجزائر فاننا نقول لاصحاب هدا الكلام ان تونس ليست بحاجة لاحد والي ما يحبش يجي يشد دارو..
60 - زياد تونسي ـ (تونس الحرة)
2011/06/21
اللي يقول بلدنا كلها سياحة روح اقعد سمانة في اي مكان و شوف قداه تخلص
61 - hakim
2011/06/21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الإخوة الكرام، أنا مثل كل تونسي نستنكر ما وقع ونتمنى ان لا يتكرر فهو لا يعبر عن الشعب التونسي الذي يعرفه كل من زار تونس وخير دليل احتضان الجنوب التونسي ل 500 ألف لاجل ليبي رغم فقرهم واشراكهم في بيوتهم ولقمة العيش اضافة الى القوافل الكبيرة من المساعدات التي ينظمها الشعب التونسي.
ما حصل مشين ومن قام به جاهل تناسى الجوار من اجل مطلب شخصى اما حكاية الملثمين فيجب على الأمن ان يسحقهم ويجعلهم عبرة. كما انه على الشعب الجزائري ان يتحلى بالصبر لأننا نعيش اوضاع خاصة.
62 - تونسي ـ (تونس)
2011/06/21
ارجوكم يكفي من الفتني نحن عرب و اخوة ارجوكم لن تمحو هذه الافعال علاقتنا المتينة ولن تتاثر بهذا الانفلات الامني كلنانتوق للحرية و الديمقراطية يجب ان تنجح..فساعدونا ارجوكم نحن اخوة.
63 - حسن الصولي ـ (تونس)
2011/06/21
الحمد لله
ناسف على التصرفات المشينة التى قام بها الملثمون على حد تعبير مراسل الشروق
الا انها لا تقل من ارتباطنا باخوتنا في تونس كما لم ينقص نظام بن علي منها شيئا
اقول للشامتين في اخوتنا الجزائريين كانت تونس و لازالت وجهتنا السياحية الاولى لما وجدناه فيها من حسن ضيافة و ترحيب صحيح لا يوجد بلد اجمل و اروع من الجزائر الجبيبة صحراء و تل و ساحل الا ان سوء الاستقبال في الفنادق اولا و المطاعم و ضعف الخدمات و قلة الامن على المال و الاهل و المركبات دفعنا بكل قوة نحو الخارج مع تمسكنا بها .
64 - السوفي ـ ( واد سوف الجزائر العميقة)
2011/06/21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الإخوة الكرام، أنا مثل كل تونسي نستنكر ما وقع ونتمنى ان لا يتكرر فهو لا يعبر عن الشعب التونسي الذي يعرفه كل من زار تونس وخير دليل احتضان الجنوب التونسي ل 500 ألف لاجل ليبي رغم فقرهم واشراكهم في بيوتهم ولقمة العيش اضافة الى القوافل الكبيرة من المساعدات التي ينظمها الشعب التونسي.
ما حصل مشين ومن قام به جاهل تناسى الجوار من اجل مطلب شخصى اما حكاية الملثمين فيجب على الأمن ان يسحقهم ويجعلهم عبرة. كما انه على الشعب الجزائري ان يتحلى بالصبر لأننا نعيش اوضاع خاصة.
65 - تونسي ـ (تونس)
2011/06/21
اذا اتاكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة
66 - منير ـ (تونس)
2011/06/21
يا إخوة جزائريين وتونسيين. الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها..
لا تظنوا أن كل الناس ذاهبون إلى السياحة
فالكثير يذهب من أجل العلاج.. فلتوفر الجزائر العلاج فلن يذهبوا وأعرف منهم الكثير..
والكثير يجعل تونس محطة عبور للسفر لأتكم تعلمون أن الخطوط الجوبة الجزائرية أسوأ خطوط على الكرة الأرضية..
تصور حتى أنه لا يوجد طائرةهذه السنة بين الجزائر والسعودية فالكل يأتي إما على تونس أو تركيا أو قطر..
الذي يلوم يلوم دولتنا.. هم سبب بهدلتنا..

الله يرجع أيام بومدين الله يرحمه..
67 - جزائري مقيم في السعودية
2011/06/21
wach walaw rodjala
68 -
2011/06/21
soyez les bien enues si ous aez enie de nous isitez...mais ce qui cest passee cest un autre mode de combattre la reolution tunisienne atraers de milicians liens aux ex dictateeu pour criee des problemes entre tunisien +algerien pour que le tourisme e la fonte de deises a en bas e ça cest lenteres de ex milicians trabelsia....
soyez prudent e bien enue si ous oulais nous frere e soeur
69 - bechir bizerte ـ (tunisieeeeeeeeeel)
2011/06/21
أنا مع صاحبي التعليق 64و65 100ب100 ،وهي شدة وتعدي.والشعب التونسي متربي،لازم نقف معه.نعم للسياحة التضامنية في تونس هذه الصائقة.
70 - سعيد ـ (قالمة)
2011/06/21
يستاهلو واش اداهم

يبقو هنا بلادي زينة البلدان
71 - ايمان
2011/06/21

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(59 مشاركة) شارك برأيك

2014-07-21

● كيف تتصور نهاية العدوان الصهيوني على غزة؟

فشل "المبادرة" المصرية لوقف العدوان بتحييد المقاومة والقضاء عليها بنزع سلاحها، وعجز إسرائيل في النيل من المقاومة، وتكبدها لخسائر كبيرة لا تريد أن تكشف عنها...

شارك

آخر المشاركات

هذ ه الحزب العدوانية من اصعب الحروب وذلك لان الحكام العررب تجزؤا هذه المرة وساندوا العدوان مالباواعلامبا وسياسيا ودينيا و خصوصاالمواقف الصفيقة لمصروالسعوديةوالامارات وعباس فهذه لدول وغيرها ومعها الجامعةالعربيةوبان كيموت وفرنسا يحثون اسرائل علي الاستمرار لاستاصال المقاومة ليطبعوا مع اسرائئل و ينعموا بفاتنات تل ابيب وان النشاط الدبلماسي في مصر محاوله لا عادة العذرية البها وحلفائها بعد ان كشف صمود الغزاويين سوءاتهم اسرئيل وحدهاتحت ثقل الهزيمة الاخلاقية والمعنوبة تقرر

بواسطة: bitam merouani 2014/07/23 - 15:55
استفتاءات
هل المبادرة المصرية كما يشاع:
أدخل الرقم الظاهر في الصورة