أقسام خاصة ثقافة وفن
قراءات (28515)  تعليقات (323)

محمد لمين في حوار للشروق:أعامل معاملة كملك في المغرب وأهان في الجزائر

حوار‭: ‬وردة‭ ‬بوجملين‭ ‬
تصوير: علاء بويموت
تصوير: علاء بويموت

زوجتي‭ ‬وراء‭ ‬شهرتي‭ ‬وما‭ ‬كنت‭ ‬لأصل‭ ‬إلى‭ ‬النجومية‭ ‬لولاها‭ ‬

لم‭ ‬أضرب‭ ‬والدتي‭ ‬ولم‭ ‬أقف‭ ‬أمام‭ ‬المحكمة‭ ‬في‭ ‬حياتي‭ ‬ومن‭ ‬يملك‭ ‬صورا‭ ‬فليواجهني‭ ‬بها‭ ‬

كشف عندليب الأغنية الجزائرية محمد لمين أنه يتقاضى أجورا خيالية في الخارج وبشكل خاص لدى إحيائه لحفلات في المغرب الشقيق عكس المبلغ الزهيد الذي يتلقاه عنده غنائه في بلده، وأنه مستعد لبيع كل ما يملك ويستقر مع عائلته في الجزائر إذا وفرت له الشروط المناسبة، ونفى محمد لمين في حوار مع الشروق بستوديو "القصبة"، حيث يسجل ألبومه الجديد ما روج بخصوص تحريض زوجته -المغربية- له بعدم قبول الدعوات التي يتلقاها من الجزائر قائلا "زوجتي تدير أعمالي وهي وراء شهرتي وما كنت لأصل إلى النجومية لولاها".

  • يبدو‭ ‬أنك‭ ‬تسجل‭ ‬ألبومك‭ ‬الجديد؟
  • هذا صحيح، حضرت مؤخرا إلى الجزائر من أجل الشروع في تسجيل ألبومي الجديد، وأنا يوميا في "الأستديو" من اجل ذلك مع عبد الرحمان جودي، وسأقوم بتسجيل أغاني جديدة، كما سأعيد أعيد بعض الأغاني التي أديتها واشتهرت بها.
  •  
  • لاحظنا‭ ‬ظهور‭ ‬أطفالك‭ ‬في‭ ‬الكليب‭ ‬الأخير‭ ‬‮"‬الفلوس‮"‬،‭ ‬هل‭ ‬تعمدت‭ ‬اقحامهم‭ ‬في‭ ‬مجال‭ ‬الفن‭ ‬منذ‭ ‬الآن؟
  • لا.. لا، ليس هذا، ولكنني قصدت إشراك شريحة الأطفال في "كليب" أغنية "لفلوس"، لأنهم جزء من هذا المجتمع، وهذا سبب ظهور أولادي في الصورة مع أطفال آخرين، ولأن الأغنية تعالج طغيان المادة على حياة الإنسان الاجتماعية وسعي الفرد لتحقيق المال بمختلف الطرق على حساب مختلف‭ ‬القيم‭ ‬الإنسانية‭ ‬والاجتماعية‭.‬
  •  
  • ورغم‭ ‬ذلك‭ ‬يبقى‭ ‬المجتمع‭ ‬الجزائري‭ ‬بعيد‭ ‬عن‭ ‬طغيان‭ ‬المادية‭ ‬على‭ ‬جانب‭ ‬الحياة‭ ‬مقارنة‭ ‬بدول‭ ‬عربية‭ ‬وأوربية‭ ‬أخرى،‭ ‬أليس‭ ‬كذلك؟
  • لا أظن ذلك، والدليل على كلامي التفشي الكبير للطبقية في مجتمعنا في الآونة الأخيرة، طبقة غنية تملك كل شيء، وتتحكم في كل شيء، وطبقة فقيرة لا تملك إلا ثمن سد رمقها، وهذا الأمر لم يكن في جزائر العشريات الماضية، رغم توفر عدد كبير من الأغنياء وملاك المصانع في ذلك‭ ‬الوقت،‭ ‬الا‭ ‬انها‭ ‬لم‭ ‬تكن‭ ‬ظاهرة‭ ‬بالشكل‭ ‬الذي‭ ‬هي‭ ‬عليه‭ ‬اليوم،‭ ‬ونفس‭ ‬الشيء‭ ‬بالنسبة‭ ‬للطبقة‭ ‬الفقيرة،‭ ‬وأردت‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬الأغنية‭ ‬أن‭ ‬أنبه‭ ‬إلى‭ ‬ضرورة‭ ‬تجاوز‭ ‬النظرة‭ ‬المادية‭ ‬للآخر‭..‬
  •  
  • يبدو‭ ‬أنه‭ ‬توجه‭ ‬جديد‭ ‬في‭ ‬فنك؟
  • أعتقد‭ ‬أنه‭ ‬يجب‭ ‬علي‭ ‬كفنان‭ ‬أن‭ ‬أفكر‭ ‬في‭ ‬الأمر،‭ ‬وفي‭ ‬كل‭ ‬ما‭ ‬يعيشه‭ ‬الشخص،‮ ‬والتطرق‭ ‬إليه‭ ‬بما‭ ‬فيه‭ ‬الجوانب‭ ‬الإنسانية‮.‬‭ ‬والفنان‭ ‬الذي‭ ‬يتجاهل‭ ‬واقع‭ ‬مجتمعه‭ ‬هو‭ ‬‮"‬أناني‮"‬‭ ‬بالنسبة‭ ‬لي‭.‬
  •  
  • غبت‭ ‬مؤخرا‭ ‬عن‭ ‬الساحة‭ ‬الفنية‭ ‬الوطنية،‭ ‬ما‭ ‬خلفية‭ ‬ذلك؟
  • لم أغن في الجزائر منذ سنتين باستثناء مشاركتي في إحياء حفلات في إطار فعاليات تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية رغبة مني في نيل رضا جمهوري هناك، خاصة انه متعطش لهذا النوع من الحفلات، وأتساءل عن سبب لجوء القائمين على الحقل الفني إلى التقليل من تنظيم الحفلات والتظاهرات، مقارنة بالدول الجارة، لدرجة أن جمهورنا في الجزائر لا يرانا إلا من خلال شاشة التلفزيون، وكأننا نعيش في كوكب "مارس"، وأعتقد أن الأمر لا يقتصر علي فحسب، فالعديد من الفنانين أصبحوا يفضلون الغناء في الخارج عن الغناء في الجزائر بلادهم، هذا بالإضافة إلى كون شروط الدعوات التي نتلقاها ليست ملائمة، خاصة فيما يتعلق بشرط التنازل عن الفرقة الموسيقية الخاصة بالفنان عندما يتعلق الأمر بنا نحن الجزائريين المغتربين، وأنا شخصيا يفرضون علي في كل مرة الحضور بمفردي، رغم أن الأمر لا يناسبني، في حين  يستقطب الفنانون العرب وفرقهم‭ ‬ومديري‭ ‬أعمالهم‭ ‬بأعلى‭ ‬الأجور،‭ ‬وعندما‭ ‬يتعلق‭ ‬الأمر‭ ‬بالجزائريين‭ ‬تصبح‭ ‬إمكاناتهم‭ ‬ضعيفة‭ ‬وميزانيتهم‭ ‬لا‭ ‬تحتمل‭ ‬كل‭ ‬تلك‭ ‬المصاريف‭ ‬والأعباء‭. ‬
  •  
  • وماذا‭ ‬عن‭ ‬خلافاتك‭ ‬مع‭ ‬القائمين‭ ‬على‭ ‬حصة‭ ‬‮"‬أهاليل‮"‬؟
  • صدمت لما رأيته وعشته تلك الأيام مع القائمين على البرنامج، ولن تتكرر المعاناة مرة أخرى، وللأسف استنتجت أن القائمين على هذه البرامج يضعوننا في مواقف محرجة تجعلنا نبتعد أكثر عن وطننا الأم، سواء من خلال المعاملة أو التنظيم.
  •  
  • هذا‭ ‬يعني‭ ‬أن‭ ‬خلافاتك‭ ‬ليست‭ ‬مع‭ ‬التلفزيون؟
  • لا‮.. ‬لا‭ ‬توجد‭ ‬أي‭ ‬خلافات‭ ‬بيني‭ ‬وبين‭ ‬التلفزيون،‭ ‬وأحرص‭ ‬على‭ ‬تلبية‭ ‬دعوته‭ ‬في‭ ‬كل‭ ‬مرة‭.‬
  •  
  • كم‭ ‬تتقاضى‭ ‬لقاء‭ ‬إحياء‭ ‬الحفلات‭ ‬في‭ ‬المغرب؟
  • والله لن أبالغ إذا قلت لك أنني أتقاضى مبالغ خيالية في المغرب، وحتى في دول عربية أخرى، وأحظى بمكانة خاصة أين حللت، ولكن الأمر يختلف عندما أسافر إلى الجزائر، وكأنني لا أنتمي إلى هذا البلد، وهذا سبب هروبي إلى الخارج، فأجر الفنان لم يتغير منذ زمن، وكأن هذا الأخير ليس معنيا بتفاصيل الحياة الإنسانية، أعتقد أن الفنان كبقية الخلق بحاجة لتلبية متطلبات أسرته، وأنا مستعد لبيع كل ما أملك في فرنسا والعودة إلى الجزائر في حال إذا ما وفرت لي الظروف المناسبة وأعلنها من منبركم، وأتحدى كل من يقول لي أن الجزائريين يحبون "الغربة‮"‬،‭ ‬وأنهم‭ ‬لا‭ ‬يسافرون‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬تأمين‭ ‬لقمة‭ ‬العيش‭.‬
  •  
  • هل‭ ‬أفهم‭ ‬من‭ ‬ذلك‭ ‬انك‭ ‬استقريت‭ ‬في‭ ‬فرنسا‭ ‬لذات‭ ‬الغرض؟
  • الكل يدرك حجم المعاناة التي عاشها الفنانون الجزائريون في التسعينيات بسبب خطر الإرهاب، وهو ما جعل غالبيتهم يستقرون في مختلف دول العالم، وبشكل خاص في فرنسا، ولكن الأمر الآن يختلف، والجزائر تنعم بالأمن والاستقرار، لماذا لا نعود للعيش في بلادنا، ألسنا جزائريين،‭ ‬فأنا‭ ‬شخصيا‭ ‬مازلت‭ ‬أتنقل‭ ‬بجواز‭ ‬سفر‭ ‬جزائري‭.‬
  •  
  • يتهم‭ ‬بعض‭ ‬المنتجين‭ ‬الفنيين‭ ‬زوجتك‭ ‬بتحريضك‭ ‬على‭ ‬رفض‭ ‬الدعوات‭ ‬التي‭ ‬تتلقاها‭ ‬للغناء‭ ‬في‭ ‬الجزائر؟‭ ‬
  • هذا‭ ‬الكلام‭ ‬لا‭ ‬أساس‭ ‬له‭ ‬من‭ ‬الصحة،‭ ‬فلا‭ ‬يمكن‭ ‬لا‭ ‬لزوجتي‭ ‬ولا‭ ‬لشخص‭ ‬آخر‮ ‬أن‭ ‬يمنعي‭ ‬من‭ ‬الغناء‭ ‬في‭ ‬بلدي،‭ ‬ويبدو‭ ‬أن‭ ‬هذا‭ ‬الكلام‭ ‬ينطبق‭ ‬على‮ ‬مروجه‭.‬
  •  
  • وماذا‭ ‬عن‭ ‬خلافاتك‭ ‬مع‭ ‬المغربية‭ ‬لطيفة‭ ‬رأفت‭ ‬بسبب‭ ‬‮"‬الديو‮"‬‭ ‬الذي‭ ‬أديته‭ ‬معها؟
  • المشكل‭ ‬حل‭ ‬منذ‭ ‬سنوات‭ ‬ولم‭ ‬تعد‭ ‬أي‭ ‬خلافات‭ ‬بيننا‭.‬
  •  
  • نعود‭ ‬إلى‭ ‬بداياتك‭ ‬الفنية،‭ ‬قيل‭ ‬أن‭ ‬بدايتك‭ ‬كانت‭ ‬من‭ ‬أداء‭ ‬المدائح‭ ‬في‭ ‬المساجد،‭ ‬كيف‭ ‬تحولت‭ ‬إلى‭ ‬أداء‭ ‬أغنية‭ ‬الراي‭ ‬والأغنية‭ ‬العاطفية؟
  • هذا‭ ‬صحيح،‭ ‬كانت‭ ‬بدايتي‭ ‬الفنية‭ ‬في‭ ‬المساجد،‭ ‬حيث‭ ‬كنت‭ ‬أغني‭ ‬المديح‭ ‬في‭ ‬المناسبات‭ ‬الدينية‭ ‬وعمري‭ ‬لم‭ ‬يتجاوز‭ ‬اثنى‭ ‬عشر‭ ‬عاما‭.‬
  •  
  • وكيف‭ ‬حدث‭ ‬وأن‭ ‬غيرت‭ ‬وجهتك‭ ‬الفنية؟
  • تفكيري وأنا طفل صغير يختلف عن تفكيري عندما أصبح عمري ثماني عشرة سنة، حيث بدأت أعي حجم المعاناة التي كانت تتخبط فيها عائلتي، ومعنى ان يتقاسم أحد عشر فردا غرفة ومطبخا، وكنت دائما أفكر في طريقة من اجل مساعدة عائلتي، ولأنني لا أحسن غير الغناء، فكرت في احتراف الغناء‭ ‬ومنذ‭ ‬ذلك‭ ‬الوقت‭ ‬بدأت‭ ‬قصتي‭ ‬مع‭ ‬الفن‭ ‬وتعاملت‭ ‬في‭ ‬البداية‭ ‬مع‭ ‬الفنان‭ ‬الراحل‭ ‬معطي‭ ‬بشير‭.‬
  •  
  • تدير‭ ‬زوجتك‭ ‬أعمالك،‭ ‬ألا‭ ‬يشكل‭ ‬لك‭ ‬الأمر‭ ‬حرجا؟
  • لا أحب الحديث عن زوجتي، ولكن ما يجب ان اقوله في حقها انها تدير اعمالي بشكل جيد، ولحسن حظي انها من تتولى ذلك، لأنني لو كنت بمفردي لما تمكنت من فعل شيء، وأقولها وأعيدها "زوجتي وراء شهرتي، وما كنت لأصل إلى النجومية لولاها".
  •  
  • هل‭ ‬تواجهك‭ ‬خلافات‭ ‬معها‭ ‬بسبب‭ ‬المعجبات؟
  • تفكيرنا أكبر، كما أننا تجاوزنا مثل هذه الأمور، ولم يعد عمرنا ثماني عشرة سنة حتى نختلف من أجل هذه الأمور، واهتماماتنا بأولادنا الأربعة، ولا أعتقد أنه من اللائق أن ننشغل عن تربيتهم بسبب المعجبات.
  •  
  • وماذا‭ ‬عن‭ ‬خلافاتك‭ ‬مع‭ ‬والدتك‭ ‬ووالدك؟
  • لا‭ ‬توجد‭ ‬أية‭ ‬خلافات‭ ‬بيني‭ ‬وبين‭ ‬عائلتي‭.‬
  •  
  • وما‭ ‬حقيقة‭ ‬ما‭ ‬روج‭ ‬بخصوص‭ ‬الدعوى‭ ‬القضائية‭ ‬التي‭ ‬حركها‭ ‬ضدك‭ ‬والدك‭ ‬بسبب‭ ‬اعتدائك‭ ‬على‭ ‬والدتك‭ ‬في‭ ‬السابق؟
  • لم‭ ‬أضرب‭ ‬والدتي‭ ‬ولم‭ ‬أقف‭ ‬أمام‭ ‬المحكمة‭ ‬في‭ ‬حياتي،‭ ‬ومن‭ ‬يملك‭ ‬صورا‭ ‬تثبت‭ ‬ذلك‭ ‬فليواجهني‭ ‬بها‭.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (323)


cher nous on leche pas les bottes tu na qu achanger ta natinalite degage
1 - haroun ـ (algerie)
2011/12/25
نحن لا نبوس الايدي
والله مايعرفك واحد
2 - جزائري ـ (جزائر)
2011/12/25
انت زوجتك مغربيه تدير اعمالك وكدالك خالد زوجته مغربيه تدير اعماله و كلاكم تمدحون المخرب روحوعيشو هناك وهنونا
3 - العباسي ـ (الجزائر ارض الله)
2011/12/25
هل تريد أن تعرف لماذا تهان في الجزائر يالمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن الجزائر بلد الرجال الأحرار و ليست بلد تقبيل الأيدي و الأرجل و بيع اللحم الأبيض ....... ياو راكم بهدلتو بينا .

أنشر من فظلك .
4 - جزائري حر ـ (Algerie)
2011/12/25
انا نكرهك ومن بعد كلامك هذا زدت كرهت يا اخي روح ابقى في المكان لي ترتاح فيه واش دخلنا فيك ياو
5 - جزائري وقدري عالي ـ (تبســــة)
2011/12/25
بؤسا لهدا الزمن من انت يا السي لمين الا بغيت قاع موت حتى واحد ما يسمع بيك الدنيا راها غير موت موت و انتم المغنيون مازلتم تبحثون عن المال و الشهرة ارجوئ يا الشروق المحترمة ما تزيديش اتجيبي على هته المواضيع التافهة و الله حنا الجزائريين قاع انسيناك و هناك شلة اخرى تاني .
6 - AMIRA
2011/12/25
كيف سمحت لك زوجتك بالتصريح للشروق؟
خذ الجنسية المغربية و ريّحنا.
7 - عــــــــــ(جــــزائري)ــــــــــادل ـ (Canada)
2011/12/25
اتقي الله .
8 - STAMBOULI ـ (avignon)
2011/12/25
كي تولي راجل نقيموك با صوت ا..........هذا بلد الرجال ماشي بلاد التسعود
9 - ناجي مورينيو
2011/12/25
لماذا لم تسئلوه عن الصحراء مغربية ام لا??
10 - ولد عم جارة العباسي ...ارض االله
2011/12/25
ta mere est marrokiya
11 - algerien ـ (ott)
2011/12/25
تعرف علاش لانه لم يعد يوجد اغبياء فالجــزائر يسمعون اللحن التجاري ،
نحن فقراء فلا نملك الاموال وليست لدينا بطون كبيرة لكي نبدر ونعطيك الاموال نحن احق بها نحن منشغلين فى مشاكلنا ووضعنا اصبح سئ للغاية .
الفن ذهب مع المرحوم حسنى ، والهاشمى كروابي وعبد رحمان عزيز وبلاوي الهواري ، والمهموم كمال مسعودي الرائع لانهم يشاركوننا احزاننا ويحكون الواقع لكن انتم تتاجرون بعواطفنا وسلام ياصحاب مئات الاغانى فى اليوم الواحد باي
انشر من فضلك
12 - نريد مكتبات وثقافه عامة ـ (الجزائر )
2011/12/25
الجزائر دولة ديمقراطيةو المغرب مملكة امير المومنين هههههههههههههههههه
13 - islam ـ (algerie)
2011/12/25
Surtout il ne faut pas jouer avec les parents. Tu vas rechutter comme tu as rebondi. Et n'ecoute pas beaucoup ta femme.
14 - zaki ـ (Allemagne)
2011/12/25
مهما كرمك المغاربة و العرب و الجن و الانس ،تبقي دوما مغني و فقط.و هذي من المفروض في الجزائر ومن عهد فرعون و قارون كما نقولو تبقي مهنة عيب ،و الدليل انو كاين مثل يقول - العيب اللي يخرج من الفم-و لا اظن انك تبيع للناس تكنولوجيا و حكم .هي مجرد كلمات عيب لا نسمعها في اغلبية البيوت الجزائرية و من له راي مخالف فليمتعنا به و شكرا
15 - naqbiol ـ (algerie)
2011/12/25
خصنا غير نقيمو وجه ب خ ص ياو انشري يا شروق
16 - ياسين ـ (تيارت)
2011/12/25
أشفق على عقلية المعلقين الجزائريين هذا بالطبع إن لم يكونوا ن الممت بالفعل شعب مخدر حتى النخاع....المرجو النشر إذا منت تؤمن بحرية التعبير.
17 - الريفي ـ (بدون تعليق)
2011/12/25
صوته يسبب لي ارتجاج في المخ. لو كان الامر بيدي لعاقبته بمنعه من الغناء نهائيا
تب الى الله ياأخي وارحنا من صوتك.
18 - جمال ـ (الجزائر)
2011/12/25
ماشاء الله ,من المديح إلى الغناء! لم أرى رجلاولم أسمع من يقول زوجتي وراء شهرتي! عيب هذا الكلمة يا هذا...قل تعينني أو مثل هذا؟!يبدوأنك نسيت العقلية الجزائرية. لكن لما أزعج نفسي بك وأنا لا أراك,لا عظيما ولا عالما ولا مفكرا؟! فهؤلاء وحدهم وراءهم وأقول وراءهم لا أمامهم إمرأة ونصف؟!أما أنت فيبدو أنك...المهم ربي يهدينا ويهدي بينا ويرجعك للمديح,يومها ستصبح ربما رجول! اللهم يا رب السموات والأراضين أحفظ بنات الجزائر( والمسلمين) من تلمسان لتبسة ومن تيزي وزو الى تمنراست,وأرزقهم رجالا عاملين فالحين وصالحين!
19 - اللهم يا رب أحفظ بنات الجزائر ـ (CANADA)
2011/12/25
يا محمد لامين اقول لك لمادا تهان فى الجزائر
1 لان الجزائر بلاد الرجال
2 ممنوع منعا باتا بوس الايدى فى الجزائر
3 بدل جنسية يا زوج المروكية
4 و الاهم DEGAGE
20 - ياسمين ـ (تيارت)
2011/12/25
لماذا انت دائما منزعج يا العباسي اشنو مالك ?
مرحبا باخوانا واحبابنا واشقائنا الجزائرين بالمغرب.
21 - عبد الله ـ (المملكة المغربية )
2011/12/25
الجزائر قبلة للاسلام والمسلمين وليست قبلة لمزمار الشيطان
22 - mohamed ـ (kolea tipaza)
2011/12/25
يخي حالة لو كانت زوجته اروبيه كما فعل زيدان لفرحنا المهم ياك زوجته مسلمة مروكية ولا تونسية ولا ليبية......
23 - simo anaba
2011/12/25
علاه الفنانين توعنا يبهدلوا هكدا
حنا فالدار مسميينك قزدابو
ههههههههههههههه
ربي يهديييييينااا
24 - wafaa -13 ـ (algeria )
2011/12/25
خلوه فيت هو، لقد مل الخوف و الحواجز الأمنية و اشياء أخرى لم يصرح بها ..
25 -
2011/12/25
يا الشيات روح ادفن روحك
26 - amine ـ (BLIDA ALGERIE)
2011/12/25
والله أنا حيرنة من يخرج فنان جديد في الجزائر المغربيات يتزوج معهم ؟ تحيا بنات بلدي عمري مسمعت جزائرية تزوجت مع فنان مغربي. تعرف عليش يتزوج بهم لكي غنو في العيون المحتلة مغربيات جعانين تبع فقط المدة الحمدوالله أنا نورة مستغانمية بنت السردينة جزائرية17 سنة نحوس علي شاب من العاصمة سلامي الحار إلي منال ألمانيا
27 - نورة مستغانمية بنت السردينة جزائرية ـ (والله أنا حيرنة )
2011/12/25
ايه و ما المطلوب مننا يامحمد لمين نقوم بثورة من اجلك كي تعامل كالملك خلاص روح للمغرب و عيش هناك و بدل باسبورك و هنينا الله يهنيك
28 - mimi
2011/12/25
c'est simple tu peux demander la nationalité marocaine
29 - voisine de Abassi ـ ( tlemcen)
2011/12/25
salem 3likoum moi je suis tout a fait dacore aec mohamec amine quand il as dit tout les algerien qui sans en etranger c'est et troue hayate mliha yadokhlo kamlin en algerie en as meme pas un hopital propre et les medecin qui traail bien et aussi le ministre de la santé et les controle et les ministre quand yamardo et part en france c'est ca le probleme en algerie tous laisse tombe se n'est pas grae
30 - dja ـ (france)
2011/12/25
والله المخزن يستغلكم انتم معشر الفنانين الجزائريين لتحسين صورته و الدعاية لاطروحاته وقد نجح في ذلك لان نقطة ضعفكم جميعا هي الاموال وانت اليوم تقول انا اعمل على البوم جديد اسمه( الفلوس ) هههه الم يتغنى المدعو الطالياني بمخربية الصحراء من اجل دراهم معدودة الا يمدح الشايب بلال المخرب اكثر من الجزائر كيف تقول اريد شروط من اجل الاستقرار في الجزائر من انت حتى تضع شروط؟؟ ماذا قدمت للجزائر غير الشكاوي والتمنشير ؟؟ الله يرحم الشاب حسني الذي فضل الموت في الجزائر على الهروب مثلكم نحن نحبه لانه متواضع
31 - salim ـ (algerie)
2011/12/25
اذا عندنا شوية تقييم نخبوه للي يستاهلوه من العلماء والأئمة والمفكرين
32 -
2011/12/25
الى رقم 4 والله دحكتني عن آيي رجلة تتكلم يا عنترة
شل من الحركيين يتحكمون فيكم حتى قانون تجريم الاستعمار الدي قتل
الملايين منكم لم تستطيعو ان تخرجوه الى الوجود فانتضرو من الاتراك
لكي يخرجوه لكم ويصادقون عليه .اما عن الحم الابيض فانت
ربما لم تقرء عن لحمكم وما يفعله في تونس و سورية وفي الاخير ما
قرءته عن لحمكم في لبنان وربما اماكن اخرى لم يتم البحث فيها من طرف جرائدكم
والسلام
33 - nadir ـ (holland)
2011/12/25
من هذا النكرة الذي يكذب عليكم نحن في المغرب لا نعرفه. نسي أن في المغرب عبدالهادي بلخياط وعبدالوهاب الذكالي ونعيمة سميح.
مغرور هذا الشطاح الذي يقتات من فتات الموائد في الكبريهات ويدعي أنه فنان
خليل خالة العباسي
34 - خليل خالة العباسي ـ (maroooooooooooc)
2011/12/25
أنت عمرك كنت حدث في الجزائر و عمرك أن تكونا نجما عندنا،و من تكون حتى نمنحك كل هذا الإهتمام،ماذا قدمت للشباب،هل إكتشفت دواء،هل رفعت العلم الجزائري في أي كوكب في السماء،هل نلت الجائزة الأولى في مسابقة فرسان القرآن،عذرا إلى مزبلة التاريخ.
35 - aller100retour ـ (london)
2011/12/25
اتقوا الله يا عباد الله في إخوتكم المغاربة. المغرب بلد زوايا وشرفاء وصالحين. كفانا مشاكل مع جيراننا.
36 - moujahid ـ (Alger)
2011/12/25
من مؤذن يدعوا الناس للصلاة الى مخرب يدعوا الناس جهرا للفسق ماغلتش لقالك الخير إمرأة و الشر إمرأة , توب الله يهديك ويهدي الجميع
37 - محمد الجزائري ـ (france)
2011/12/25
المرجوا عدم سب المغرب لان الرئيس الجزائري ازداد ودرس بالمغرب وكذلك بن بلة من اب وام مغربية واغلب صناع القرار في الجزائر هم مغاربة بالاصل ويحملون الجنسية الجزائرية
38 - كمال ـ ( المغرب)
2011/12/25
هادي فرصتكم يا ضعاف النفوس يا مرضى لكي تسبو بلد مسلم و جار يالله متقصروش ربي يسلط غضبو على كل واحد سب بلادي.. و نقول لكم شدوا عندكم فنانيكم ميخصنا لا فن و لا عفن و الله شعرت بالدوخة لما دكر انه ياخد مبالغ خيالية في المغرب شوف مال الشعب فين راه يتبعثر على الفساق عديمي الثقافة لي حتى شواهد ابتدائية ميكسبوهاش... الله يحرقكم في جهنم يا مسؤولين يلي راكم تبدروا فاموال الشعب على هاد الرعاع و اولاد بلادي يرموا رواحهم فلبحر و اصحاب الشواهد العليا سامحين فيهم وواحد جاهلياخدلملاين... قلبي وجعني غي هادي يخصها ثورة.
39 - Oumsaif ـ (Maghrib)
2011/12/25
عندما نتعلم ان نكون صرحاء مع انفسنا ثم مع غيرنا ونعرف قدر انفسنا والله سوف ندهبو بعيدا المسكين كان صريحا ونعم الرجل هو اما اصحاب بلا بلا بلا الجهال الدين اوصلو البلد الا هده الحالة اللدي نحن فيها هم اللدين يسبون الناس بدون سبب الا كل جهال ابلادي وشكرا
40 -
2011/12/25
، ولأن الأغنية تعالج طغيان المادة على حياة الإنسان الاجتماعية وسعي الفرد لتحقيق المال بمختلف الطرق على حساب مختلف‭ ‬القيم‭ ‬الإنسانية‭ ‬والاجتماعية‭.‬......كشف محمد لمين أنه يتقاضى أجورا خيالية في الخارج وبشكل خاص لدى إحيائه لحفلات في المغرب الشقيق عكس المبلغ الزهيد الذي يتلقاه عنده غنائه في بلده........النفاق... كان يؤدي المدائح ثم تحول للغناء بسبب الفقر..... خسارة عليك اسم محمد لوكان جيت ولدي نتبرأ منك....
41 - حبيبي عمر بن الخطاب ـ (belgique)
2011/12/25
لما د كل المغنين الجزائرين يتزوجنا بي مغرا بيا ت ؟ ؟؟؟ الى الجحيم كل مغنى يسيئ الى الجزائر الحبيبة .
42 -
2011/12/25
أنت وامثالك عار علينا مع ذلك اتمنى ان يهديك الله وان تكتسب لقمة عيشك من الحلال كما يفعل الرجال .
43 - عبد المالك العنابي ـ (algerie)
2011/12/25
الله يرحم بوك روح عفنا مخصناش الفنانين خصنا المشاريع والتطور
قعد غني تم اصلا منحتاجوش لغنا
44 - خيرة.لعباسية ـ (بلعباس22)
2011/12/25
أنا وليد حمتو يسكن في la montagne لمذا غير اسمه ولا إسمه لمين هذا مشي إسمه الحقيقي يسكن في bl صح ولا لالالا جوابني وما تنكرش حومتاك الي خرجت الرجال والمشايخ وأنت روحت ورحات منك كل الصفات تاع وألاد la montagne غير رياح وراك منحتجكش في الحوما أنشري من فضلك ياشروق
45 - samir alger ـ (algeria)
2011/12/25
Va jouer loin, nous n'aVons pas besoin de plus de médiocrité, respectes-toi et aprés demande à etre traiter comme le roi
46 - assia ـ (france)
2011/12/25
واين كنت في العشرية السوداء في الوقت الذي اغتيله فيه سيدك الشاب حسني الي يحب البلاد ? اتكلم يا واحد الرزمة انتاع خلـ....حشاكم في الكبريات انتاع فرنسا واش قاعدين ادرولك ? انشر من فضلك يا شروق
47 - علي ـ (algerien 100/100)
2011/12/25
vous critiquez lamine car il aime le maroc meme vous si vous posez votre pieds au maroc .sùr vous restez sur place
48 - jamharouch ـ (france)
2011/12/25
علاه الفنانين توعنا يبهدلوا هكدا
حنا فالدار مسميينك قزدابو
ههههههههههههههه
ربي يهديييييينااا
49 - wafaa -13 ـ (algeria )
2011/12/26
تعليفات تافهة كيما شعب تافه الناس تطورت و احنا مازلنا نسبو غير البلدان ياريت نكبرو عقلنا شوية و نبطلو السب و الشتم خافو ربي و تكلمو في حاجة تنفعكم يوم القيامة بصح اليهود عمرهم ما يخلو العرب يتفقوا فيقوا .
50 - اسيا ـ (الجزائر)
2011/12/26
، ولأن الأغنية تعالج طغيان المادة على حياة الإنسان الاجتماعية وسعي الفرد لتحقيق المال بمختلف الطرق على حساب مختلف‭ ‬القيم‭ ‬الإنسانية‭ ‬والاجتماعية‭.‬......كشف محمد لمين أنه يتقاضى أجورا خيالية في الخارج وبشكل خاص لدى إحيائه لحفلات في المغرب الشقيق عكس المبلغ الزهيد الذي يتلقاه عنده غنائه في بلده........النفاق... كان يؤدي المدائح ثم تحول للغناء بسبب الفقر..... خسارة عليك اسم محمد لوكان جيت ولدي نتبرأ منك....
51 - حبيبي عمر بن الخطاب ـ (belgique)
2011/12/26
عجبتني بزاف تاع عندليب الاغنية الجزائرية روح للمغرب ديالك وهنينا محلا فراقكم جيحتوا الشباب وعمرتوا الشكارة على ظهرو ومن بعد كي تتشومرو تتمسكنوا اخطونا من الغنا ديالكم
52 - جنان ـ (Alger plage)
2011/12/26
يا محمد ما أجمل صوتك لو كان في الأذان وقرآة القرآن اللهم إهديني وإياه
53 - yacine ـ (germany)
2011/12/26
c est honteux de repondre de cette facon a un homme qui a choisit de ire comme il eut au moins respecter la liberté des gents soyez democrates ne soyez pa hypocrite si ous etiez a sa place surment ous faites la meme chose donc arreter de critiquer les gents a la base de leur liberté et leur choix
54 - maroc ـ (maroc)
2011/12/26
اخطونا انتم و فنانيكم لوجه ربي و الله لو كنت مسؤول فنان واحد مراه داخل كلهم منافقين و طماعين و فساق يمصوا دم الشعب و زيد يفسدو اخلاقو خاصة الراي تاع المجون. بعدووووووونننننناااااااا...لوكان البلدان تتنقل و كان راني حملت بلادي لمكان حس لعرب منسمعوش...بففففف...كرهت لعرب تخلف و تشراك الفم و ياكلو في بعضهم.
55 - Maryam ـ (Maroc)
2011/12/26
الى رقم 4 يا اخي هو حر ادر وش احب
فما دخل خوتنا المغاربة في هدا الموضوع؟؟
فكفى من التفرقة و الكره لبعضن البعض و كفى ايضآ من
قدف الناس باشياء توجد ونعاني منها نحن ايضآ
اما الرجلة والنيف والاحرار وو راحت مع موليها
شوف الواقع لرنا عايشين فيه .
56 - hicham ـ (espana)
2011/12/26
و علاش واش تكون انت حتى نقيموك , وقيلا انت هو مخترع القنبلة الذرية ؟ و الله لوكان جا عندي غير شوية مسؤولية في هاذ البلاد و الله ماتزيد تزيد تضرب ضربة فالدزاير كي انت كي هذاك بلال كي هذاك خالد
57 - hamza algeria ـ (algerie)
2011/12/26
هههههو .واللله الا اجي يوم والمغرب يشتري فناناين ومثقفين ورياضين الجزاير براكا اعليكوم بولزاريو المثل يقول غا دي انشوفوا ليضحك في االاخير عاش محمد السادس
58 - hamza 28 ـ (france)
2011/12/26
! avec ta voix de rossignole redeviens muezzin ca sera une belle fin de carriere et beaucoup de ADJR Ma yenfaa ghir essah
59 - moh/bordji
2011/12/26
Vulgaire est Vous resterez toujour Vulgaire
60 - hakim fa ـ (germany)
2011/12/26
إلى رقم 20 oumassif Maghrib

بارك الله فيك يأخي على قول الحقيقة ..أنت فعلا مغربي حر .
61 - جزائري حر ـ (Algerie)
2011/12/26
صدعتونا بهده الرجولة المزيفة.أين هي في تعاملكم مع فرنسا؟ألم تتسبب في مجازر كتيره في الجزائر؟ لماذا لا تتعاملون معهم مثل إسرائيل و تقطعون علاقتكم معها وترفضون دخول أي شخص بجواز فرنسي؟ أو هذا سيؤدي لتدميركم.

مدلسي عارف اللي كاين.
62 - zola ـ (maroc,usa)
2011/12/26
واين كنت في العشرية السوداء في الوقت الذي اغتيله فيه سيدك الشاب حسني الي يحب البلاد ? اتكلم يا واحد الرزمة انتاع لخـ....حشاكم في الكبريات انتاع فرنسا واش قاعدين ادرولك ? انشر من فضلك يا شروق
63 - علي ـ (algerien 100/100)
2011/12/26
من يسمعكم تتكلمون يظن انكم تطبقون الشريعة الاسلامية و المستور افظع من العلني و يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر فالمغرب هو البلد الوحيد الدي اعدم عميدا للشرطة من اجل انحلاله الخلقي و لانه تجاوز حدوده و هدا يكفي
64 - maroc
2011/12/26
هادا ولدكم خودوه ما عندنا ما نديرو ; هوما تيجيو يطلبو اللجوء فالمغرب لان الجزاير بلد فاشل, لا اعلم لمادا كل يوم هناك خبر عن المغرب كما لو كنا السبب في كل ما تعيشونه من معاناة و تهميش; ما هدا الحقد, ح; كما يقال ايضا ادا اتتك الطعنة من الخلف فاعلم انك في المقدمة; كفاكم حقدا و نميمة فينا
65 - sahraoui marocain ـ (maroc)
2011/12/26
شوف راقي يرقي لك بي القران ا نك مسحووووووور يا لمين الله يشفيك . قالك زوجتي انك موخد يعني مسحوووور سحر قوي .اتمنى ان يصلك كلامى يا محمد لمين ا رقي نفسك .فيق من النوم انشرى يا شروق
66 - souad ـ (tlemcen)
2011/12/26
الامر يختلف سي نورمال الا هما يدفعوا اكثر هذه بلادك امك ماشي برانية المفروض تغنيلها باطل الله يهدي ما خلق وصدق المثل الطمع يفسد الطبع والله لا ابيع بلدي ولوبكنوز الدنيا ارض طهرتها دماء الشهداء ولا ادري لمادا ينتابني احساس ان هدا البلد سيكون له شان عظيم.
67 - جزائر العزة و الكرامة ـ (وهران)
2011/12/26
ALGERIE+MAROC=force arabe............ana arabi ana
68 - abdelmalek batna ـ (france)
2011/12/26
.الجزائر تحتظر الجزائر تباع بدراهم معدودة الجزائر تموت يا اللله يا اللله ليس لنا الا الجزائر احفظها لنا و جعلها امنة ,الهم ابعد عنها امثال هؤلاء الفساق ,و الخونة العملاء من السياسيين.الهم عليك بهم الهم لا ترفع لهم راية و خذهم اخذ عزيز مقتدر,ليس لنا الا انت يا رب,دمرتو و بعتو بلادكم يا ابناء ز ا ,حسبنا الله فيكم .شكرا لشروق منبرنا الوحيد في بلد الرجولة فيه تحتظر
69 - coubana ـ (algerie)
2011/12/26
الى oumsaif:maghrib
والله على حساب ماقريت لحد الان جل التعليقات راهي موجهة لسي محمد لمين لي يمدح في بلدكم احنا نصحناه باه يروح يعيش في المغرب اما الناس لي راهي تقول بلي نحن لانقبل الايدي فهذا واقع.ولكل حرية التعبير وابداء الراي.
ولكن الشيء الوحيد الذي لم استوعبه لحد الان لماذا تتصفحون الجريدة بما انها جزائرية والله بالنسبة لي لم اقرا يوما جريدة مصرية او غيرها.كيما يقول المثل: "ماتشوف عيني مايوجع قلبي" وافهم يا الفاهم
70 - حسناء ـ (الجزائر)
2011/12/26
القط عندما يعجز عن الوصول الى قطعة اللحم يقول خانزة ،لقد اصبح المغرب عقدتكم وهذا دليل على احساسكم بعقدة النقص ،رحم الله المتنبي عندما قال:
اذا اتتك مذمتي من ناقص +++فهي الشهادة لي بانني كامل
71 - عابر سبيل ـ (الكرة الارضية)
2011/12/26
salam * si au maroc on te considere comme un *roi * alors je te conseille de rester * chez le roi du maroc * aec tous mes respects au freres et soeures marocains * ***** tahia l algerie
72 - toufik el harrachi ـ (france )
2011/12/26
ya waldi wahad ma sama3 bik ou li yesma3lak yastahlak
73 - Guelma.on.line ـ (uk)
2011/12/26
N2 allah latrebhak a l3abassi nta wejh achar ta3 fitna tfou 3lik
74 - stidia ـ (STIDIA)
2011/12/26
salam-والله العظيم خسارة فيك الاسم (محمد لمين) لأنك لاعلاقة بالصادق الأمين .تجهر بالمعصية وتتفاخر بها .اسأل عن الذين يفتنون المؤمنين والمؤمنات ثم لم يوبو ؟؟؟؟؟؟ عذرا يا وردة لأني ما قرأت من مقالك سوى العنوان
75 - الدايخ ـ (alger)
2011/12/26
oumasaif moughrabi..hihihi,,tu es un algerien, tu es facher ....hihihi..
76 - ـ (pour oumsaif..)
2011/12/26
إلى رقم10:أرض اللّه -إن كنت تريد قول رأيك عبر جريدة محترمة كالشروق فالتزم بأدنى آداب الدخول على الموقع وكفى تستراً وراء هذه الأسماء فهذا أسلوب الجبناء.أمّا سؤالك التافه: فهو عندنا الأمر بديهي ولا يحتاج للسؤال والعالم كله يعرف من يحتل الصحراء الغربية ويشرد سكانها الأصليين في شتىدول العالم.أنا أسأله هل كنتم تقبلون يده وتركعون له بمأنه يعامل كملك عندكم؟أمّاسؤالك فوجّهّه لأحد مسؤولي البوليزاريو فحتماً تجد الجواب الصحيح .إذ يبدوأنك في شكٍ من أمرك حالك حال شعب مراكش.
77 - AZEDDINE ـ (FRANSA)
2011/12/26
روح للمغرب الا جاوك المغاربة خير منا و الطبقية كاينة فالمروك ماشي هنا .وانت انت شتا راك داير للجزائر باش تستنى حاجة كبيرة راك حاسب روحك عالم انت مجرد مغني و مغني راي ونورمالموا بلادك تمدلها و بلا مزيتك ماشي تحوس تدي منها.
بصح باينة بللي مرتك مروكية راها مدوزياتك بالسحور عليها راك غير تشكر فيها و في بلادها علاغاترش السحور سبيسياليتي تاعهم و كو جينا سحارين لوكان راك تشكر فينا.الله يمسخك و يمسخهم معاك
78 - loulou ـ (oran)
2011/12/26
Astaghfirouu allah rouhe toube ya khoya toutes les jours rani nasma3e flan et flana matou alors azrabe mais je prefere ta ex femme n de bab ezzouar mieux que la marocain enfin j'espere que ta met dans ton dernie clip ton premier fils men nabila thanate maskina manake
79 - sara london ـ (london)
2011/12/26
bravo n 20





bravo n 20
80 - sihem alg ـ (espagne)
2011/12/26
bravo n 20





bravo n 20
81 - sihem alg ـ (espagne)
2011/12/26
اتمنى لك العودة من ديار الغربة اعجبتني كثيرا باعترافك بمرارة المهجر ونتمنى لك التوبة والعودة للمساجد فلن نسمح فيك مادامت النوايا صادقة نطلب منك عملا نستفيد به وشكرا
82 - Belal ـ (ALGER)
2011/12/26
يا سي محمد اليمين كنت تأخد الكف في لا منتان ,la cité montagne والآن طلعت بك في ما يغضب الله ، وبما يخص الزواج أنت حر تختار من تريد،على كل حال تب لله قبل فوات الأوان
83 - فريد الجزائري ـ (الجزائر)
2011/12/26
طريق سد تدي ما ترد..ا لا تستحي..متي تستيقظ.خذ المثل عن جلول و اترككك من هذا هراء.
84 - MOH DJELFAOUI PARIS
2011/12/26
salam mes fréres algeriens.wallah notre soeur ASSIA a tout dit
85 - abdallah mar32 - اسيا : الجزائر oc pour ـ (agadir)
2011/12/26
c'est quoi c'est cons qui Veulent qu'on les traites comme
des rois, un hr comme toi ne merite meme pas un article dans un journal! wach tu quoi? t'es decouVers un Vaccin? t'es un que tt le monde deteste alors a au maroc ,eux il saant aprecié les !
86 - lotfi ـ (france)
2011/12/26
كل الناس تعامل كالملوك في المغرب وليس فقط 1,50متر,مرة حسان يقول في فرنسا بقيمتي وفي بلادي...مرة بلال..اذا حياتك كامل حفلات في فرنسا و المغرب لم تقدر على دفع ليلة في فندق الجزائر ماذا تعني لك فلوس وانتهى لازم الجزائر تربيكم من جديد. الفهامة .
87 - djam ivry ـ (FRANCE)
2011/12/26
صدق من قال عشر جزائريين يشتركون في عقل واحد.......التعليق موجه للمعقدين من المغرب فقط
88 - المغربي ـ (بدون تعليق)
2011/12/26
الى تعليق رقم 20خاص غير تقولنا الجزائر مغربية...!! طبعا حاشى الجزائر اشرف من ان تكون كذلك تعرف لماذا لاننا وبكل بساطة لا نقبل الايدي و الارجل فالجزائري يولد حر عزيز غير ذليل فهمت يا ابن مملكة امير المؤمنين
89 - samia ـ (algerie)
2011/12/26
pour le marocain commentair 21
bien parlé mon frere allah yahdina wa yahdihoum akhouk mina al jazaier...
90 - farouk algerien de lille ـ (france)
2011/12/26
كي نسمع صوتك توجعني كرشي روح غني لمغاربة لي انهم اغبياء مثلك احنا ش يا ...... روح غني الاحمق السادس و لالاك يا جبري
91 - mostafa ـ (algerie)
2011/12/26
مرحبا بالفنان محمد لمين في بلدك المغرب.انك مرضي الوالدين لانك خرجت من هذا البلد الفاشل اللذي كره شبابه فيه بسياسة النيف اللتي لاتسمن ولا تغني من جوع.المغرب بلاد الامن والكرم.انه يحب زوجته بسبب السحور قههههههههه
تحية خالصة الى العباسي .انشري ياشروق
92 - Nostalgique ـ (Casablanca)
2011/12/26
يا لمين فوق على روحك بطل من الغناء والتبهديل وما تكونش من جماعة الي ذكرهم ربي يشترون لهو الحديث رانا في 2012 مابقاش الغناء .ناس فاقت .
93 - جزائري يحب الخير ـ (الجزائر)
2011/12/26
.الجزائر تحتظر الجزائر تباع بدراهم معدودة الجزائر تموت يا الله يا الله ليس لنا الا الجزائر احفظها لنا و جعلها امنة ,الهم ابعد عنها امثال هؤلاء الفساق ,و الخونة العملاء من السياسيين.الهم عليك بهم الهم لا ترفع لهم راية و خذهم اخذ عزيز مقتدر,ليس لنا الا انت يا رب,دمرتو و بعتو بلادكم يا ابناء ,حسبنا الله فيكم .شكرا لشروق منبرنا الوحيد في بلد الرجولة فيه تحتظر
94 - coubana ـ (algerie)
2011/12/26
بسمِ ألله الرحمَانِ الرحيمْ : وَلاتصّعِرْ خدّكَ للنَاسِ ولاتمشي في الأََرْضِ مرحاً,إن ألله لاَ يحبٌّ كلَّ مٌخْتَالٍ فَخٌورٍ,وَأَقْصِدْ فِيْ مَشْيِِكَ وأغْضٌضْ مِنْ صَوْتِكَ,إنَ أَنْكَرَ ألأصْوَاتِ لَصَوْتٌ اَلْحَمِيرِ,
95 - mohammed :Oslo
2011/12/26
الى جزائري حر انا مغربية حرة و مثلي الكثيرون و الكثيرات نحب بلادنا اكثر من فلدات اكبادنا و مستعدون للتضحية بدمائنا من اجلها و النقد البناء هو الدي يبني الامم و ليس التطبيل و التزمير لانه نفاق لا يسمن و لا يغني من جوع. و تحية اخوية لك يا اخي الكريم و الى كل جزائري حر اما الغوغاء فلا عزاء لهم.
96 - Oumsaif ـ (Maghrib)
2011/12/26
2ana ma3aka fi koli makoltaho ya Mohamed lamine 2ina elmotrib eljazaeri laessa laho kima fi blado wa 2ida kane fanane tani mine dawla 2okhra el7okouma 2ikoune 3andha drahem fanane ta3na yetbahdel rabi 2ikhalilek 3a2ilatoka elsahera ma3a kol 2i7tirami wa takdiri laka 2onchori ya chourouk
97 - dyna ـ (paris)
2011/12/26
هادا ولدكم خودوه ما عندنا ما نديرو ; هوما تيجيو يطلبو اللجوء فالمغرب لان الجزاير بلد فاشل, لا اعلم لمادا كل يوم هناك خبر عن المغرب كما لو كنا السبب في كل ما تعيشونه من معاناة و تهميش; ما هدا الحقد, يقول المثل لقافلة تسير و ... تنبح; كما يقال ايضا ادا اتتك الطعنة من الخلف فاعلم انك في المقدمة; كفاكم حقدا و نميمة فينا
98 - sahraoui marocain ـ (maroc)
2011/12/26
سالم حنا في حنا إؤ راكوم افهامتوبي في الاجزائر نفبريكيؤ كولش الا صضاع و نصنعو الناقد و نصنعو بازاف بازاف الاغيرة إلا في الاجازائر الآخلآق لكسر, تاقو الله في نفوسكوم ياعيبد الله ,,,,, تحيا الامغريب و تحيا الاجزائر ,,,,,,
99 - benaissa ـ (tlemcen babe el 3assa)
2011/12/26
كل فنان قبل دعوة الجزائر تتهمونه بانه جاء لياخد اموال الجزائر و ترجعونه طماعا اما الدي لم يلبي الدعوة فتسمونها اهانة للجزائر
100 - maroc
2011/12/26
moi, je suis marocaine et jaime khaled, amine, bilal,,,,et tt ce qui aime le maroc mon pays damour,,,
101 - ـ (kenza)
2011/12/26
الى التعليق رقم 42 من المغرب
لابأس لأن اخلاقه سيئة
لكن ماذا تقول في احتلال المغرب المرتبة الثانية عالميا بعد تايلند في السياحة الجنسية
فماذا لو طبقنا فرضا القانون!
ربما نصف الشعب المغربي سيعدم اذا طبقنا القانون
علينا الانتباه لكلامكنا جيدا اخي واختي. الجزائريين كامل عندهم الصرف
102 - اسكندر الاوراس ـ (الجزائر)
2011/12/26
و الله ما تحشم يا محمد لمين كنت نحب نسمع صوتك من اليوم ما نزيدش نشوف فيقورتك، هاذي مرتك اللي كانت سبب شهرتك وقتاش تزوجتها، انا كنت نشوفك فلا تيلي تاع الجزائر م اللي كنت صغير و حكاتلي واحدة جارتك بلي دخلت الحبس على خاطرش طفلة، ربي يسمحلي راني نعاود كلامها. راكم حابين تفهمو علاش الفتانين تاوعنا يتزوجو مغربيات ماشي غرضهم هاذو السحورات تاع لمراركة هما السبب، رانا عايشين معاهم و نعرفوهم مليح ما خلاو حتى جنسية يتبعو غير الدراهم، سحرو النصارى الهنود حتى الشناوة ما سلكوش منهم
103 - farida ـ (canada)
2011/12/26
مسكين يشف .مالقاش الخير في بلادو. راه خدام على راسوا في المغرب. انا حبيت نفهم واش هذا مغني انا كيصدعني صوتوا. نسمع لخالد ومامي وحسني الله يرحموا وبلال وبنشنات والقائمة طويلة لقيتهم في المستوا وعندهم اغاني ناجحة. اما سي امين مازال ماسمعتلوش اغنية ناجحة. في السنوات الاخيرة تصادفت معاه مرارا في القنوات المغربية. بقيت نتساءل واش جابو لعندنا. السر راه قالو بنفسه زوجته المغربية سبب نجاحه. حتى الغناء ولا بالمعرفة. انا من عشاق فن الراي وهاذ سي امين نعطيه اخر مرتبة في المغنيين .
اعطيوني اغنية وحدة ناجحة ديالوا الى بغا يرد الاعتبار لنفسوا.
واخيرا تحية اخوة من وجدي الى الشعب الجزائري.
104 - زوج اخت العباسي
2011/12/26
ما بالكم دائما تدخلون المغرب في تعليقتكم.........
105 - alhabib ـ (maroc)
2011/12/26
انت لاتحكم لا في البيت أو خارج البيت ، بل إمرأتك المغربية التي تنحني لها ،
روح يا عاق والديه
106 - محمود ـ (الجزائر)
2011/12/26
يارقم 20ادا مسؤلين جزائرين امراركه اعلاش ما اتخلاوش علي بوليزاريو
107 - وليد ـ (???)
2011/12/26
الحقيقة مرة الله يعاونك يا أخي محمد
108 - beni-saf ـ (الجزائر)
2011/12/26
العقدة المغربية ستوصل بعض الجزائرين من ارض الله الواسعةالي ضيق الارض (القبر.والجبانة).اما الاخت 49اسم علي مسمي فنحن ندخل الجرائد ولوكانت في المريخ اوجزر الواق واق ولايكون ردفعلناالاعندماتكتب هذة الكلمة( المغرب اوالمملكة المغربية)نحن لانسب الشهداء الجزائربل نترحم عليهم. هل عندكم احصائيات عن عدد العائلات الجزائريةوالمغربية المتزوجة اقصد مغربي جزائرية اوجزائري مغربية.يكفي كتاب الله يجمعوناورقم 3يفرقنا
109 - zbaytia
2011/12/26
اتمنى ان يصل الشعب لجزائري الى مستوى الحوار الحضاري و يكف من شتم من هم افضل منه و السلام.
انشر من فضلك
110 - zakaria ـ (maroc)
2011/12/26
عندما غنى عبدالوهاب الدكالي في وهران، كل التعليقات كانت تصب في الأخوة وحسن الجوار، والآن اصبح المغرب بلد الشعودة والسحور. غريب أمرنا.
111 - moujahid ـ (Alger)
2011/12/26
الئ الاخوة المغاربة لا تنزعجوا من رد فعل الجزاءريين فنحن اخوة في الاسلام اتمنئ لو نتحد يوما لصفع فرنسا و اسبانيا وكونوا متاكدين انه يحدث تلقاءيا لواجتزنا عتبة الحقد والكراهية النامية بينناو لو خفنا على بعض.لكن ما دام اليهود و الخونة بييننا..........اففففففف و اسفي على امة محمد اما فيما يخص هذا الشخص فهو ضاءع.الناس يعصون ثم يتوبون لكن هو طور الرذيلة فلك الحرام و امواله يا غبي.
112 - جزائري واحمد الله على ذلك ـ (france)
2011/12/26
قال انه يعامل في مغرب احسن معاملة اما في الجزائر العكس و اذا وفرت له شروط يبيع كل ما عندها و يعيش في الجزائر. هذا ضربه جن غير قعد وراك علاش غادي تجيب للجزائر العلم غادي تجيب معك غير غناء و رقص و خمر . لماذا كل المطربين او البعض متزوجين بمغربية مثل خالد,بلال,وانت انظر الى المطربي المغرب هل يوجد واحد متزوج جزائرية اظن لايوجد.
113 - samra ـ (france)
2011/12/26
الي الرقم 51 عندك الحق يا حسناء
114 - ratyssa ـ (الجزاؤر)
2011/12/26
salam alycom
je suis marocain et ma femme est une algérienne. mes freres, quand vous insultez les marocains , vous insultez des musulmans comme vous. Wa allah, je vous pardonne pas devant allah le jour de jugement car vous m'insultez aussi et de me traiter de n'importe quoi. Je pense que vous politisez trop les choses et vous etes sensibles à tous ce qui vient du maroc. j'aime mon pays et j'aime aussi l'algérie et je me désinteresse de tous ce qui politique. allah yachhad fkad balaght
115 - lecteur ـ (ard allah )
2011/12/26
TA KA RESTER LA BAS°
116 - zaki ـ (france)
2011/12/26
TA KA RESTER LA BAS
117 - zaki ـ (france)
2011/12/26
lah yahdikoummmmmmmmmmmmmmmmmmm
118 -
2011/12/26
وجدة و احفير كانك بمغنية او وهران في التقاليد و فاس مثل تلمسان و طنجة تشبه عنابة و تيزي وزو قبايلية على نمط الناظور فالاختلاف عندنا في بعض المدن المغربية مثل مراكش و الصويرة و اغادير لان عدة اجانب استقروا بها و تغير نمط عيشها 80 في المئة اما وارززات فاصبحت قبلة لتصوير عدة افلام فهي منطقة صحراوية مثل تامنراست عندكم و كل هدا عرفته من خلال برنامج اكتشافات الدي يبت على قناة ميدي سات بعد منتصف الليل من كل يوم و من هدا المنبر دعوة للتفرج عليها حتى السابعة صباحا ليس هناك لا سياسة و لا اخبار و فرجة ممتعة
119 - maroc
2011/12/26
Yanasse hrame 3alikoume rakoume tadou fi dounoube dyalou rakoume tzidou el sayi3atte likoume au lieux bashe tnashouhe et tadoulou bel hidaya rakoume tsabouhe hrame ca allah wal rassoule magaloushe comme ca nat3amlou entre nous les musulmans (( man raa minkoume mounkarane falyourayirhou ))) mais pas les insultes comme ca belati hiya ahsane allah yahdina touss goulou amine
120 - naskoune fi darna ـ (naskoune avec yama et baba)
2011/12/26
عقدتكم عقد معقدة ياشعب اللسان وميداليات شعب اخداهوم إنسان (الملولي) هههههههه
121 - عادل ـ (maroc)
2011/12/26
ربي يرحمك يا بومدين كون مزال كون راك يا لمين ـــــ (يالطيف)
في اليزي تغنئ الاطلال
122 - جزائري وفقط ـ (الجزائر)
2011/12/26
نحن شعب واحد بتاريخنا واصالتنا نحن كلنا مسلمين عربنا و امازيغنا نحن اكثر من جيران
ذ
123 - algerien ـ (Alger)
2011/12/26
الله يهدينــــــــــــا .................
124 - عباسي ـ (SBA)
2011/12/26
تسبون الرجل وتسبون معه المغرب وتسبون زوجته وبسبب زوجته تسبون المغربيات بسحور الله على الشعب الان اصبحتم معرفون في العالم العربي بلا بلا بلا تنصحونه بالاخلاق والاخلاق معدومة منكم المغرب عقدة لكم لنتجدو حل لها لهذا تفتحون افواهكم كونوا على يقين ان الفم العريان يرعى فيه الدبان السحور موجود عندكم ضعفين مما موجود في المغرب نحن الاعلام يعري على الواقع وانتم يكثم على الواقع ولكن عند رحيل هذا النظام لن تجدوا اجهزة تنظفوا بها مخلافاته العفنة وعفنت عقولكم هيا انشر ان كان هناك تحايد
125 - انا مغربي ـ (نيفكم عامر خنونة)
2011/12/26
شكرا على تعليق اسيا 32
والله يجماعة هدا عيب عليكم راكم اقرب شعوب لبعضكم تانيا ياخوان الجزائر الفساد ليس ماركة مغربية وهد خلافات لازم تتجاوزها من غير اهانة ولا شتم وراكم جيت لعندنا في مراكش وشفت الاستقبال مغاربة لكم ومن غير متخلو الانظمة اتفرقنا
126 - سهام ـ (المغرب)
2011/12/26
اقول الدين النصيحة، فارجوا من الجميع ان يطلبوا له الهداية ويعود الى رشده قبل فوات الاوان، فالموت تاتي بغتة والقبر صندوق العمل، انه قد ترعرع في المساجد و يا لها من سوء عاقبة اذا لم يعد. اما فيما يخص اخوتنا المغاربة هداهم الله، واقصد الشامتين فانتم على يقين اننا لا نخشى فرنسا ولا غيرها، فنحن اصحاب حق واسالوا اهل الذكرى ان كنتم لا تعلمون, فوالله نحبكم في الله ولكن لا نرض لكم الركوع الا لله عزوجل لا لغيره،ومن الحكمة ان تطالبوا بسبتة و مليلة وتحرروها قبل ان تتطاولوا علينا وهذه نصيحة وليست شماتة.
127 - Abou abderraouf ـ (france)
2011/12/26
وهل الرجولة الغير مزيفة هي من شيمكم يا ،،،، الأقدام واليدين يا من تنح،،، ون لملككم كما تركعون لربكم يا مرو،،، ي المخدرات
فرنسا احتلتنا أمس وسنحتلها اليوم ٢ مليون جزائري مقيم بفرنسا سيجعلونها نار حمرة جمرة
128 - Foofa ـ (إلى 41 - zola : maroc,usa)
2011/12/26
hahahahaha dhaktni loukan trouh twli taden machi khirlk mes wache nkolk rak tkbare o tjiyah o nas tkol allah ikbrna ala dine w ta3a
129 - zakia ـ (london)
2011/12/26
rouh etlobe la natinnalite marocaine wela hacheme biha ........................
130 - kamel8019 ـ (canada)
2011/12/26
شعب خرطي في خرطي
اليوم تأكدا لي بأنكم 10 في عقل
هل رأتم برناج المغاربية ومضوعيها حول المخبارات ورئسها الجديد هل تعلمون من هو ......? إيكم والتورة فالموت يتربصبكم بعد مجئ هدا الشخص فهدا الوقت بدأت ?
131 - assad ـ (south afreca)
2011/12/26
mon frer vasy ches toi en a pas besoin de toi rouh
132 - athmane ـ (shanghai)
2011/12/26
ليقيم في الجزائر او المغرب او يحبذ هذا البلد عن الاخر، ما دخلك عزيزي القارئ؟
من مؤذن لمغنى الراي!!! كل شيء بعد كل هذا ممكن.
133 - massi ـ (usa)
2011/12/26
قرات التعليقات واستنتجت ان القاعدة الذهبية التي تقول نصف عقل مثبوتة علميا اللهم صبر المغاربة على بلائهم
134 - دو الناب الازرق ـ ( المغرب )
2011/12/26
السلام عليكم
يا أولاد و بنات بلادي محمد لمين و غيره من الفنانين و حتى من طلاب العلم و غيرهم هل دهبو الى اسرائيل او دول الغرب بل دهبو او يعشون في دولة مسلمة عربيه و جارة و بي طبع نحنو المغرب العربي من اصول واحدة و مثل هم يعشون معنا و مرحبا بهم . و صراحتا اعرف الكثير من الفنانين الراي و من بينهم بلال و عمار و غيرهم من الجزائريين يعاملون مثل الملك و حتى هم اصدقاء لي الملك مثل بلال
لم تكن لي الفرصة لي اجول دول المغرب العربي و لاكن هم اخوانونا في الله .
135 - algerie ـ (jazayri)
2011/12/26
لمادا كل هده التعلىقات فهو فخور بنفسه و جزاءركم ىا جزاءرىىن فوق العادة كما انه ىرتزق من غناءه و لىس اخته من تعىله
136 - djazairi ـ (canada)
2011/12/26
كيما يقولو المغاربة ...مسخوط الوالدين....كان يؤذن...و آصبح يغني...عيش تشوف
137 - siyfou ـ (belcourt,,,,75)
2011/12/26
ههههه سبحان الله جل التعقيبات بدائية تنموا عن الفكر الجزائري المتحجر
لا لغة عربية تصان كرامتها امام الملئ ولا اخلاق حميدة الا ما رحم ربي
تعليقاتكم مراة لعقولكم يا جزائريين

قاليك حنا خاوة هههه
138 - غير دايز ـ (المغرب)
2011/12/26
يا شروق من فضلك لماذا لا تضعوا هذه المواضيع في صفحة المنوعات لكي لا نرى هذه?????????????????????? في الصفحة الرئيسية
139 - tarik ـ (ireland)
2011/12/26
ادا كانت تعليقاتنا تافهة فانت اكبر تافهة يا تافهة !!
كى تحبى تقولى على الجزائريين تافهين ماتكتبيش الجزااائر يا تافهة !لانك مش جزائرية
اما بالنسبة لرقم 44 maroc ههههههههههههه كدللك المغرب البلد الوحيد الدى لم يطبق بعد قانون منع بوس اليدين
140 - انشرى يا شروق للرد على المراركة الدين يدخلون باسماء جزائرية !!!! ـ (الى رقم 32اسيا )
2011/12/26
المغرب
141 - المغرب ـ (المغرب)
2011/12/26
الي هدا الدي يقول ان المغرب تاني دولة في العهارة تب الي الله فانك تسب شعبا مسلما
142 - hicham ـ (usa)
2011/12/26
الله يرحم شاب حسني مات في بلادو
اما انتم ما نقبلوكمش في الجزائر بلاد الرجالة
143 - عجال ـ (الجزائر)
2011/12/26
الموضوع يتكلم على الفنان الجزاءري و علاقته مع البلدان الاجنبيه ونتم يا جزاءريين خاصكم غير دوزو للمغرب عب حنا خاو
144 - rachid ـ (usa)
2011/12/26
واش نقولك محمد امين غير بقى فى المخرب راه شعب طبلو يشطح مزطول ماجايب لدنيا بخبر وبصفتى زرت المخرب نساهم مايطلقو حد القرد يلسقو فيه المهم اطلع بيماهم الفلوس يا لفلوس والمخاربة فى وجهك يضحكلك وفى الضهر يغدرك سال ولد مخربى اباه متى نصبح يا ابى شرفاء رد عليه ابوه متحسرا حتى يموتو الجزائريين لى يعرفونا يعنى لى باع العرض راه يبيع الارض
145 - نضير ـ (الجزائر)
2011/12/26
كل للمغنيين يعاملون معاملة حسنة حتى brad pit ماسلكش من الشمهاروش
146 - kadi tiaret ـ (frankfourt)
2011/12/26
والله غير ربي يهديكم يا ولاد بلادي وشبيكم هكدا والمغرب واش دخلو في محمد لمين هذا ولو لعقولكم نهار كامل وانتوما تسبو فالمراركة والمصاروة والليبيين تقول حنا مفينا حتا عيب مازال مفقتو مزالكم غير اتبعو بركاكم من الجياحة لمراركة خاوتنا ولمصاروة خاوتنا والليبيين خاوتنا وكل بلاد فيها لمليح والدوني الامة الاسلامية محتاجة تكون قوية موحدة هاد الفرقة على جال اشياء تافهة متنفعناش تشفي فينا غير العديان اللي مدابيهم المسلمين يبقاو ديما مفرقين وميتوحدوش
147 - algérienne et fière ـ (l'algérie biensuuur)
2011/12/26
Cette Homme a dit la Verite sur l'Algerie,et il est libre de ce Marier aVec qui ce soi meme au non croiyons, Sa ma etonnee de lire des insulte contre nos Voisin que je les considere freres a part entiere (religion, langue, culture...etc) ils faut accepte ce que on'ai et ne se cache pas.
148 - Reda ـ (Ireland)
2011/12/26
الــــــــسلام والله يا من تـــــــربيت في حي الجبل بوروبة عند الشيخ شراطي لا ادري ان كان حي ....ابن مســــاجد مــــؤذن ومرتل ....ظروف صعبة عــــــدت من فرنسا كلمتك ابنتك الغالية وبكيت .......كلنا انحــــرفنا وانت في المغــــــرب بعيــــد عن كوكاين المطارات قــــــريب من اسبانــــــــيا ......
149 - badreddine ـ (ESPAÑA)
2011/12/26
pour kamel numero 20 , c est pour ca l algerie est dans cette situation parce que comme tu dis
150 -
2011/12/26
قال زوجتي وراء شهرتئ ولم يذكر ام زوجته (حماته) صاحبة الحانه و الله على ما اقول شهيد . رأيته انا واخي ويومها كان منهمكا متعبا فى غسل زجاج الحانه(bar) وزد على هذا آصبح يتكلم بالفرنسية فى التلفزة الجزائرية . وللتآكيد : le bar de sa belle mére , situé au blanc_mesnil dans le 93 en face de l'aeroport du bourget ,il etait entrain de faire le ménage ,et nettoyer les vitres ! pauvre malheur
151 - mourad93 ـ (frança)
2011/12/26
A Farida:Canada 78 Les femme Algeriennes ne font pas la magique (ASSHOUR) C'est Vrai ou Pas Vrai.Je suis Algerois pour ne pas accusse les Maroccains.
152 - Reda ـ (Ireland)
2011/12/26
الي كان باه حمال ولا يبيع لعطريا. الدنيا عوجا
لكل متسائل, ما دام هناك مقال او تعاليق تسيء للمغرب ,فستجدوننا نرد
153 - PROMOROCCAN
2011/12/26
واش لي عندو عبد اللوهاب دكالي وعندو عبدالهادي بلخياط و لطيفة رافت و ناس الغيوان غادي يسمع اغاني راي مستحيل
154 - saido ـ (maroc)
2011/12/26
راكوم تحبو المغرب بزاف ا دزايريا. و نعم الجار.
155 - Samir ـ (Dakhla)
2011/12/26
Mohamed lamine je te le jure jai jamais acheter un cd c vrai.car mata3jabnich saraha raha.et pour nos freres les marrocains echourok c algerien je pense que vous maviez compris.et pour celui qui dit lalgerie blad tahmich je lui repond jai vecu une belle vie en algerie blad lkhir.vive lalgerie
156 - Khadidja ـ (France)
2011/12/26
la date de la page d'accueil du site www.echouroukonline.com est érronée on est au mois de Safar pas au mois de Rabii awal
157 - Rahim ـ (Chine)
2011/12/26
المغرب بلد الشعودة الغدر الخيانة الذل
158 - sami ـ (algerie)
2011/12/26
تهان في الجزائر وتعامل كالملوك في المغرب لانهم لا يعرفون انك مخنث فقط لا غير
159 - amar ـ (algeria)
2011/12/26
JE CONNAIS PAS MAL DE MAROCAINS ICI A MONTREAL;WELLAH EL AADHIM IL SONT VRAIMENT TES SALES ET MECHTAKINS
160 - SAID ـ (MONTREAL)
2011/12/26
جيد واصل ف المغرب من يعيش مع الخونة خائن وفضلات الجزائر ترمى في المغرب
161 - خولة بن الاشراف قمار
2011/12/26
السلام عليكم اخوتي الجزائريين الاحرار تعليقي هذا موجه للرباعة التي تسب المغرب بدون سبب.اتريدون ان تسلبوا الشاب وطنيته لسبب بسيط هو شكره للمغرب على الرغم انني من كارهي الاغاني(حرام) وماذا يمكننا ان نقول عن بداية وردة(فرنسا) وشوهة فلة(مصر)زيادة بسلمى غزالي(الاردن)بالاضافة الى عميدة المنتخب الفرنسي(الزاهية دهار) وفي الاخير وهو حاليا ليس بخير(رضا سيكا).
162 - مغربي بيموت على الزطلة من النوع الجيد وليس المصدر للجوالر ـ (طبعا طبعا انا مغربي وراسي عالي)
2011/12/26
a mourad 93 franca ادا كلامك صحيح فلاخت منتلمسان معها حق راه مسحور مسكين وربما خبر ضرب امه صحيح لانه لا يشعر ولا نتفاجئ لان المخاربه دندنتهم السحور و شعوده وتفريق الابن على والديه يالطيف يا لطيف يا لطيف
163 - العباسي ـ (الجزائر ارض الله)
2011/12/26
روح اتملح يعني تبيع الملح.
164 - ALILOU ـ (BLIDA)
2011/12/26
رد التعليق 51
اولا راه مافيهاش عيب يقرا الواحد جرائد غير جرائده لاحقاش هدا الانترنيت ومنه تخرج عن الدات ان كنت عاجزا، راه مشكلة كبيرة لواحد يكون اناني لهاد الدرجة should get out your self. أنا شخصيا فضلت نخرج من بلادي وخا كان عندي شغل احسن من هداك لي جيت عليه. لأنه الحياة صعب غدراكها غن لم تبحث وتغامر فيها. أما بالنسبة لمن يسبون، فهذا طبيعي بقدر ما هنالك غير عقلاء اجد بينهم عقلاء . زما ذلك الى نتاج تجارب الشص ذاته في االحياة. أنا شخصيا كنت كذاك والحمد لله نتغير مع مرور الزمن والإحتكاك بالأخر.
165 - Flaying Bird ـ (Qatar)
2011/12/26
اشكون هذا الي يهدر هكه انا منعرفوش مالك اجديد ومنين جاء اه هذا وين افهمت جاء من المغرب صح ولد المالك واش ابغاء من الدزاير ياخي الحدود مقفلين ربي ينوب عليك ياخو في ابلصه اخراء
166 - حسين ـ (قايس الاوراس)
2011/12/26
!لى !خواني المغاربة وانا اتابع تحقيق على القناة المغربية صدمت وانا اشاهد فتيات 12 10 8 سنوات يشتغلن كخادمات مع ابشع انواع التعديب صدمت لهذا الاستغلال الوحشى
اطلب من !خواني المغاربة الالتفات الى هذه القضية
167 - algerien ـ (canada)
2011/12/26
شكون انت !!!!!من انتم !!!! فييييييييق يا بريق خصنا غير انت نعاملوك كملك خلقة ربي كاملين تحوس تركب على الشعب اذهب للمغرب نتاعك وارجع انت الملك الناس لاتية بالناس وانت جاي لتكساااار الراس نحن شعب قال لا ...........؟
168 -
2011/12/26
..الأنترنت علم ينتفع به فاستعملوه فيما ينفعكم و تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان ,,الكمال لله اتحدوا فما هو آت أصعب دينكم واحد و لغتكم واحدة وربكم واحد فاتقوه سلام إلى يوم الدين
169 - فيصل ـ (الجزائر)
2011/12/26
ربما يريد أن يضعوا له البساط الأحمرليمشي عليـه .
170 - hacene ayadi marseille ـ (france)
2011/12/26
السلام عليكم
تحياتي إلى كل جزائري أصيل ، ومغربي ، رانا خاوا ، بل مصيرنا واحد غصبا عن كل فتان ، وسلامي من كل جزائري إل أخوه مغربي ودمنا لبعضنا رغم كيد الكائدييين
171 - مسعود ـ (الجزائر)
2011/12/26
تعامل الخرفان في الاسطبلات معاملة الملوك وتسمن ، لاحبا فيها وانما حبا في لحمها . يبدو ان تعامل اخواننا في المغرب مع الفنانين والفنانات(؟) الآتين من خارج المغرب يختلف عن تعامل الجزائريين في وزارة الثقافة معهم . هناك تحشى الرؤوس وهنا تحشى البطون . في الجزائر يدلون بمثل هذه التصريحات في المطارات فقط ولوسائل الاعلام المحلية ، وتنسى الجزائر وسخائها بمجرد مغادرتها ، ولا يتذكرونها في وسائل اعلام بلدانهم ، عكس الشاب لمين ومن قبله الشاب(؟) خالد . لماذا ؟ الجواب عند وزارة الشطيح والرديح دون مردود .
172 - صالح ـ (الجزائر)
2011/12/26
قسمااااا بالله انكم مررض انتوما صدعتوني ياااااالطيف منكم اتقو الله شوي في خاوتكم المغاااااربة خلاااا ص نساهم كلهم سحارين ويضربو الكارطة ؟؟؟ ونسااانا كل حنا بنات اصل وبنات زاوية ؟ انا انا والله العظيم جزائري ولد جزائري ومن بسكرة متزوج مغرببببببية من المحمدية كل يووم على 4 انتاع الصباح تضربني باااش نوووض نصلي الفجر في المسسسجد اتقو الله شوي ياالطيف منكم في كل بلاصة كاين الزين وكااين الشين خلوونا من لعب الضرر انتاعكم علااش هذا النييف الفارغ وانتوما يالمغااربة علاش راكم تسبو فينا ؟؟ يالطيف منكم
173 - بسكري بالكويت ـ (الجزائر الكويت )
2011/12/26
الى كمال من المغرب رقم 37,عندك حق رؤساء الجزائر وحكامها يولدون في المغرب حيث يجتازون مرحلة المراهقة الشبابية هناك ثم يدخلون الجزائر! ففي الجزائرلا مكان للمسخرة ووالتبونيد! المشكلة التي لم أفهمها,لماذا يتبرأ هؤلاء من المغرب بما فيه حتى من هم من اصل مغربي!بن بلة دار حرب على بلاده! المؤكد انكم يا مغاربة ما درتوا الخير لا فيهم ولا في ولدكم وبالتالي هاهم قد داروا عليكم! قالك مغاربة يحكمون الجزائر! قل مغاربة قاتلوا اخوانهم المغاربة باسم الجزائر! بيناتكم كولوا بعضاكم واحنا واش دخلنا! ربي احفظ الجزائر.
174 - ربي احفظ الجزائر ـ (Algerie)
2011/12/26
المغبون مرتو مروكية و تغلبو و حلفت فيه يهدر هاك...شكون انت باه نقيموك؟ كاش ما اخترعت كاش ما خدمت؟ ضل تضبح على راسك
175 - مع العباسي
2011/12/26
باسم الله والصلاة على رسول الله
الله يطول في عمر المغنيين ويرحم لي ماتوا و اللي قالوا في كلامهم ما يلي:
كان يمكان(دكلي)ـالبارح كان في عمري عشرين (م.قروابي )ـما منك جوج(عبد الهادي)ـلي راح ولا واش من بنا خلا (دحمان.ح )ـ يا كا جرحي جريت وجاريت(ن.سميح)ـوهرن وهرن رحتي خصارة (أ.وهبي )ـآش الداني(لطيفة.ر). أما le reste c'est du خرطي. يا إخواني بهذه العقلية منروحوش بعيد.راني خايف حتى الطيور غادي تهجر الأوكار(م.أم كلثوم).والفاهم يفهم ـــــــــــــوشــــــكراــــــــــ.
176 - aziz/sougueur/tiaret ـ (algerie)
2011/12/26
جزايري تونسي مغربي كلنا اخوة في دين الله و كل حد حسيبو مولاه علاش السب و الشتا يم بين الاخوة
177 - hacen ـ (france)
2011/12/26
أقول الى كل المعلقين الله يهديكم و يهدينا .إذا كان كلام هذا المسمى فنان يبهدل جاوبوه هو و ما تشتموش إخوانا المغاربة فهم مثلنا ومثل جميع الشعوب العربية و المسلمة فيهم الطالح ولكن فيهم الصــــالح .و هل في الجرائر ما كانش اللي يقبلو الأيادي .شوفو في كل مؤسسة بعض العمال كيش يتعاملو مع المدير أليس هذا مثال مصغر ؟
178 - جزائري عربي مسلم كما جميع المسلمين ـ (وهران)
2011/12/26
yaw wasmou taibini mohamed ces pas lamin oulid la montagne
179 - karim ـ (london)
2011/12/26
ياو روح توب إلى الله قبل أن تأتيك الساعة يا مزمار
180 - moncef
2011/12/26
vive le maroc et vive l'algerie ont est tous frére
181 - babou ـ (grenoble)
2011/12/26
Partout il y a le bon et le mauais
182 - dali ـ (Algérien résidant en Tunisie)
2011/12/26
الله يوفقك في المغرب او الجزائر نفس الشيئ لان المغارب اشقانا واخوتنا وكل المغرب العربي بلاد وحدا على العموم المغرب الشقيق خير لك من فرنسا سركوزي واوربا عامتا
183 - هواري المعسكري ـ (الجزائر)
2011/12/26
tu as raison177
184 - momo ـ (belgique)
2011/12/26
صباح ربي تصبحوا تسبوا في البلدان وفي خواتكم كبرو عقولكم شوية بهدلتونا
185 -
2011/12/26
va vivre en france
186 - ibrahim ـ (france)
2011/12/26
الجزائر بلد العزة الكرمة
187 - سفيان الفرجيوي ـ (الجزائر_فرجيوة)
2011/12/26
لما أقرأ تعليقات المخاربة أحس بالتقيئ و دوران في الرأس....أففففف من هذا التابعه...يتكلمون عن تعليقات الجزائريين و نسوا أنفسهم....و والله العظيم ما ينشر لكم في جريدة hespress الإليكترونية المخربية من سب و شتم في حق الجزائريين يندى له الجبين..وتأتون إلى هنا تتباكون كالتماسيح و تعليقاتكم كلها من صرة لتحت...إلى الذي لم يرضى بي تعليقات الجزائريين...إذهب إلى الجحيم و لا تدخل عندنا...زد على هذا الحدود مقفولة كيف دخلتم....ههههه لازم تضربوا طَلَه على الجار...لن تتوسع المملكة ما دامت الجزائر بالمرصادstop
188 - djazairi ـ (holland)
2011/12/26
السلام عليكم جميعا.من لم يسب المغاربة جزاهم الله و من يسبهم, الله يهديه.مند مدة و انا اتابع المقالات اللتي تكتب على المغرب ولا اقرا الشروق الا للمزيد من التعرف على ما يكتب من طرف الاخوة الجزائريين مع اني متيقن ان من يكتب كل هده التفهات التي تسيئ الى اخوانهم في الدين والجوار و الدم ليس الا كمن ياكل لحم اخيه.وكل من يسيئ الى اخيه من الطرفين, جزائري او مغربي فهو ماجور و مخرب .زرت الجزائر ثلاث مرات و كل مرة لا القى فيها الا التر حيب .و ما من جزائري يسبني او يقول لي كلمة سيئة في حقي او في حق جل المغار
189 - abdou ـ (maroc)
2011/12/26
اتقوا الله
190 - نسرين ـ (قالمة)
2011/12/26
هادا ولدكم خودوه ما عندنا ما نديرو ; هوما تيجيو يطلبو اللجوء فالمغرب لان الجزائر بلد الشهداء، والمغرب نتاعكم ماشي دايرينها في بالنا وأنتما لعيشين في التهميش والمعاناة وبوس الأيادي (هذا التعليق للمعقد صاحب التعليق رقم 63)
191 - douaa ـ (algerie)
2011/12/26
اما آن لك ان تعرف الجزائريين يالمين! فالجزائري لايحب النفاق يامِن مؤذن الى مغني ؟ من لاتعجبه هذه البلاد فاليذهب الى من يبوس الايدي فالجزائري لايسجد الى في المسجد يالمين لو لم اكن جزائريا لوددت ان اكون جزائريا وبكل فخر والحمد لله
192 - اسراء الجزائرية ـ (chlef)
2011/12/26
loukan 3eta rebi rake tegra fel queran marakech teeeeegani.
193 - oulhadj ـ (alger)
2011/12/26
البسكري الكويت 173
ارقد ياالنيا الزوجة تاعك المغربيه تنوضك ماشي باش تصلي ياو باش طيب القهوة ههههههههههههههههههه راني انقصر متزعفش ربي إخليكم في زوج
194 - Mrzkarafikoum svpa ـ (France)
2011/12/26
قاعدين غير ناكلو في بعضنا كي المغرب كي الجزائر شعوب قاعدة غير للتفاهة .حاشا المتربيين.
يييااااااااااااااااااااااااااااوووووووو ففيييييييييييققووواااااااااااااا هههههههههههههه شر البلية ما يضحك
195 - angel mosta
2011/12/26
الاديوت لا يشموا رائحة الجنة و لا ينظر فيه الله يوم القيامة ...ادن لا تتكلموا عل شخص مصخوط الاوالدين و الله
196 - السواحلية تلمسان ـ (الجزائر)
2011/12/26
وراء كل رجل عظيم امراة هداواش حاب يقول الشايب لمين.
197 - mira ـ (skikda .algerie)
2011/12/26
انا اريد فقط ان احي نورة المستغانمية و اقول لها تحياتك وصلت و انا ايضا من العاصمة و اتمنى من الله عز وجل ان يرزقك بعاصمي قادر يا كريم و اريد ان اقول لك انا كلما اقرا تعاليقك اضحك شكرا لك على التحية و احييك باحسن منها
و ماشاء الله اليوم عائلة العباسي كلها راهي تشارك
فيما يخص محمد الامين هو حر مع من يتزوج لكن صدقوني و الله ثم و الله انا اتكلم مع العرب هنا في المانيا و كل النساء تجدهم خائفات على ازواجهن من المغربيات و اكثر من امراة تقول لى كل من ذهب الى المغرب رجع متزوج و ترك زوجته الاولى
198 - منال ـ (المانيا)
2011/12/26
لماذا كل هذا الحقد على المغرب الشقيق
ان الشعب المغربي شعب طيب و كريم و خلوق والله الذي لا اله الا هو ان الشعب المغربي لا يوجد شعب مثله في الدول العربية و الاسلامية في ما يخص الاخلاق
والرجل لم يقل الا الحقيقة بغض النظر على انه متزوج من مغربية
اما الذين لا يعلمون بان البوس على اليد هي من الاداب و احترام الكبير
اقول لهم حاولوا ان تنزعوا الحقد والكراهية من قلوبكم المريضة و تعلموا كيف تحترمون الناس الذين هم افضل منكم في الاخلاق
199 - moradx ـ (algerie)
2011/12/26
احتفظ بغنائك لك و لاهلك يا اخي لا نريد الا رجالا في الجزائر نريد علماء لا نريد امثالك
200 - yahia ـ (algérie )
2011/12/26
جزائري أو مغربي لا فرق، المشكل في اللذين يدفعون من قوتهم و قوت أولادهم في الكبريهات حتى يصبح من هبَّ ودبَّ يسمى ' نجم' حاشى السماء
201 - titou ـ (tou?ik)
2011/12/26
إلى منال 193 ، السؤال المطروح لماذا كل من ذهب إلى المغرب يعود بمغربية ؟
ربَّما مشكل أذواق، وهن معرروفات بإستخدام التوابل!
202 -
2011/12/26
شكون هذا




.
203 - aya ـ (algerie)
2011/12/26
عند ليب الاغنية الجزائرية هههههههههههههههههههههههههههه يخي هم يخي والله عندما اسمع صوتك نولي كوش مار
204 - حكيم البرج الجزائر
2011/12/26
انا اقول لكم عندما اقرؤ تعليقاتكم ( الجزائريين و المغاربة) اشم ان الاخوة بيناتهم حب و مودة كيما الازواج الجدد اللي يتقلشوا بيناتهم.
205 - amar ـ (alger)
2011/12/26
allah yahdih wa teb a3lih ,wa yahdi les marocain
206 - rachid ـ (dijon france)
2011/12/26
قال الله تغالى:( يا ايها الدين امنوا إنا خلقناكم من دكر و انثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إ ن اكرمكم عند الله اتقاكم )
فاتقوا الله فى انفسكم.
207 - عزالدين قسنطينه ـ (الجزائر)
2011/12/26
نحن لا نريد واحد كيما انت و ليبوس الايدي ما نحتاجوهش
208 - samird ـ (algérie)
2011/12/26
مروكي حفيان عريان عرت الانسان
209 - imad 04 ـ (algerienne)
2011/12/26
انا عندما كنت صغيرة كنت اتفرج على التلفاز وكنت ارى محمد لمين يغني فكنت احسب دائما انه يرتدي قميصا اسود حتى رقبته اي كول غولي وبعد مدة لم اعد اراه ففهمت انه شعر وقد تم حلقه وربما استئصاله ولولا المغربية لما توصل الى هذا الاختراع الرائع ونعم النساء .
210 - سارة ـ (الجزائر العاصمة)
2011/12/26
سمعت انك في شببك كنت مؤدناً ثم تحولت للغناء . ان كان هذا صحيحاً فان الله تعالى اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير , ربي يهدني و يهديك ويهدي الذي يسمع غنائك
211 - نبيل
2011/12/26
امثال هذا المغني يفتخرو بالمغرب والدول العربية من يكونو بصحتهم ومن يبغو يموتو تعزاز عليهم الجزائر ويقولك نبغي يدفنوني في بلادي
212 - 123 ـ (oran)
2011/12/26
يا جاهل نحن نريد تطهير الجزائر من الفنانين لو كان الامر بيدي لسحبت من كل فنان أولهم الشاب خالد الجنسية .. لانكم خونة وستبيعون بلادكم بالرخيص
213 - يا غبي لأنك فنان ـ (الجزائر )
2011/12/26
انا معك يا رقم 34 ياعباسي انت مغربي حر ارجوا ان اطردوه.......
214 - radouan ـ (algerie)
2011/12/26
BRAVO N°20
215 - Moufida ـ (Alger)
2011/12/26
a mourir
216 - zinou ـ (alger)
2011/12/26
الفرق بيننا هو اننا نقبل يد الملك لمن شاء ذلك أما أنتم فساجدون لحكامكم يأخذون خيرات بلاذكم ويتركون لكم الفتات.وأنتم تنطرون,كفاكم حقدا للمغرب فهو يتقدم عليكم والحمد لله,و ايلا كنتو رجال خرجو للشارع للتعبير عن رأيكم والله لن تقدروا.حشمتو بالشهداء الله يرحمهم
217 - مغربي راجل عليكم ا بلاد المتناقضات:النفط والجوع ـ (maroc)
2011/12/26
ياخي عباد
218 - oued 39
2011/12/26
لو بقيت في المسجد تأدن وتقيم الصلاة احسن لك في الدنيا والاخرة
219 - reda ـ (alg)
2011/12/26
سلام هذي حالة الجاعان اذا شبع انا نعرفو كي كان
220 - abdelouahab ـ (almanya)
2011/12/26
هل هذا هو اخلاق المسلمون يعني انتم المسلمون والمغاربة لسو بمسلمين ولكن اخلاقكم لا تمت للاسلام بصلة فاي مسلمون انتم هل هكذا وصاكم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان تعاميلو به اخوانكم وجيرانكم تم انكم تتكابرون على الناس وتمنون عليهم دينهم
حاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو
اللهم هدي ماخلقت
221 - عبد الله ـ (المملكة المغربية )
2011/12/26
الله اكبر! اتضنون ان الذي يسمع لمين او خالد هم يمثلون الشعب المغربي كله؟ الا تخافون الله سبحانه وتعالى؟ لماذا شتم با قي المسلمين المغاربة بهذه الهمجية استغفرو الله. انتم لا تعلمون حق الاخ المسلم اسألو الجاليت في المهجر الحب الذي يسود بين المغاربة والجزاءريين كأنهم اخوة من اب و ام واحدة ولما اتجه للمصاحف العربية وبالخصوص المغربية والجزاءرية القى حقدا على بعضهم البعض. الشتم والسب. يا اخواني اتعلمون بان هذا راجع لضعف الايمان وعدم الخوف من الله.
واتمنى للصحافت ان تجمع بين المسلمين ولا تفرق بينهم! انشرو جزاكم الله
222 - yassin ـ (Holland)
2011/12/26
الى الاخوة و الاخوات :اتقوا لله في اخوتكم المسلمين في المغرب ,اخطوكم من السب الشتم هذا الشيء حرام
"مايلفض من قول الا لديه رقيب عتيد"
223 - mohamed ـ (algérie)
2011/12/26
ساسفني ان اسمع تصريحاتك للشروق انك ناكر للجمييل كيف تتكلم علي زوجتك المغربية علي انها السبب المباشر في شهرتك و نسيت انك لما كنت متزوج لاجزائرية كنت معروف في بلدك تاجزائر الام
ولذا ان اظن ان زوجتك ليست سبب في شهرتك
لاني كنت اسمع لاغانيك انا اسكن ليس بعيد عن بيتك في الجزائر
تصور انه لما يقدم الاغنية التي غنيتها مع المغنية المغربية لا يذكروا اسمك اعلم ان كل الجزائريات اداهم انيف علي جالك .
224 - صباح ـ (alger )
2011/12/26
الى كانت الرجولة عنكم يا جزائريين هي قدف الناس وشتمهم ودلك واضح جدا من تعاليقكم والله اصبحتم اضحوكة وعار على الرجال لان الرجال هم من راينهم في الثورات يدافعون عن حقوقهم وليس مثل النسوة او طيابات الحمام مثلكم
225 - اسماء ـ (المغرب)
2011/12/26
ياو هذا مرى او ,,,رجيل
تقول طفلة والله
روحي الله لايتربحلك
226 - dodo ـ (BLEDNA )
2011/12/26
مازلنا في المد والجزر هذاك يسب والاخر يرد عليه وين رانا رايحيين بيها يا جدكم الروبلا راهي صارية الكفار يفكرو كيفاه يديرو ياكلونا واحنا ناكلو في بعضانا ..وليت نشوف بلي كل واحد راهو يدي وقتو يفكر غير كيفاش يسب لاخر والوقت يفوت ياحسراااااه وينتا تفيقو وينتا... هيلا كلانا الواد
227 -
2011/12/26
allah yahdina wa yajma3 binatna fi llah
228 - titouani ـ (maroc)
2011/12/26
encore une fois cette enfant qui s'appelle yamine au lieu de dire que ses le peuple qui la rendu celebre il a dit ca femme,maintenant je sais qui tu est surout quand tu a dit que t a femme et marocainne
229 - said ـ (holland)
2011/12/26
الله يهدي الجميع على جال تافه راكم تخسرو في بعضاكم احنا و المغرب خاوة كونو عاقلين او بركاو ما تبهدلو فينا لا حول ولا قوة الا بالله و الله شيىء مؤسف
230 - jazairia hata elnokha3 ـ (alger)
2011/12/26
يا إخواننا الجزائريين، إحترمونا كما نحترمكم. جميع الردود فيها سب وشتم للمملكة المغربية ولشعبها، لذلك أقول لكم عاملونا بالمثل وإحترمونا كما نحترمكم!
231 - حمزة
2011/12/26
الى صاحبة التعليق 225 اسماء المغرب ; الجزائريون رجال واقفون لا يركعون الى ملوكهم او امرائهم والى حاشيتهم
رجالنا لا يقبلون احدية ملكائهم وانما يقبلون علم وطنهم الدي مات من اجله ملاااااايين الشهداء الرجال
اتقي الله في دينك وتيقني انك سوف تحاسبين امام الله و لن يعفوا عنك مولاك المرقم (6) ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
كم انت غبية جثة بلا عقل
232 - امين constantine ـ (algeria )
2011/12/26
كـونـو تـحشمـو شـي شـويـة، لـسـانـكم طـويل طويـل طويــل جـدا. لمـاذا أقحمـتم مـلـك المغــرب فــي المــوضـوع؟
لــــعفــو يا مولانــا لعفــــو
233 - مريم ـ (المغرب)
2011/12/26
الله اكبر! اتضنون ان الذي يسمع لمين او خالد هم يمثلون الشعب المغربي كله؟ الا تخافون الله سبحانه وتعالى؟ لماذا شتم با قي المسلمين المغاربة بهذه الهمجية استغفرو الله. انتم لا تعلمون حق الاخ المسلم اسألو الجاليت في المهجر الحب الذي يسود بين المغاربة والجزاءريين كأنهم اخوة من اب و ام واحدة ولما اتجه للمصاحف العربية وبالخصوص المغربية والجزاءرية القى حقدا على بعضهم البعض. الشتم والسب. يا اخواني اتعلمون بان هذا راجع لضعف الايمان وعدم الخوف من الله.
واتمنى للصحافت ان تجمع بين المسلمين ولا تفرق بينهم! انشرو جزاكم الله
234 - yassin ـ (Holland)
2011/12/26
الى رقم 33 والله أمرك مشكوك يا بواس....؟حشى خالت العباسي.ديرو النيف و شدو بناتكم على ولادنا.و شكون عطاكم حرية التعبير آ سيدكم. تحيا الجزائر الشامخة.الردّ على المراركَ و سيدكم علاش راه يشيّت لسياده حتى يفتحُ الحدود والله العالم كلُّ يعرفكم
و أنتم عارفين أسكت أحسن لكم .عندنا ما نقولو لكم.جُفوزام
235 - sarih
2011/12/26
الى رقم 33 والله أمرك مشكوك يا بواس....؟حشى خالت العباسي.ديرو النيف و شدو بناتكم على ولادنا.و شكون عطاكم حرية التعبير آ سيدكم. تحيا الجزائر الشامخة.الردّ على المراركَ و سيدكم علاش راه يشيّت لسياده حتى يفتحُ الحدود والله العالم كلُّ يعرفكم
و أنتم عارفين أسكت أحسن لكم .عندنا ما نقولو لكم.جُفوزام
236 - sarih
2011/12/26
يا شروق أعطوا صفحة للعباسي أرض الله
كي يصب جم غضبه ويلعن بتعليقاته النارية على ليبيا .و....و....
يعرف كل شيئ
يفهم كل شيئ
له رأي في كل شيئ
ترى هل يسير حياته بمهارة
237 - skikdi
2011/12/26
POUR MOI NORMALEMENT TU DOIT ETRE RAYE DE LA LISTES DES ARTISTES ALGERIENS
238 - OUBAID ـ (HALIM-CHAKIB@HOTMAIL.FR)
2011/12/26
الان عرفنا بشكل جلي لماذ لايسكن الفنان لمين في الجزائر و لماذا اختار محمد اركون ان يدفن في المغرب. ربما سيقتل الامين كالشاب حسني او يهان كما هو واقع الان. اتقوا الله في ادباءكم و فنانيكم و مثقفيكم. واعلموا ان الشعب المغربي لا يكن لكم كل هذه العداوة. مرحبا بكل جزاىري ضاقت عليه تلك الارض على اتساعها. انشر
239 - مندهش ـ (maroc)
2011/12/26
انا جزائرية احب الجزائر ولاأكن للمغاربة سوى كل المحبة و التقدير والاحترام يكفي يا شروق من زرع الفتن بين الأشقاء مرة المغاربة ومرة المصريين و مرة الليبين و الخاسر الوحيد هم الجزائرين و الله سوف تسؤلوو ن امام الله اتمنى النشر ياشروق واتمنى ان لايتجاهل تعليقي كما تجاهلتم الكثير من التعاليق السابقة فقط لأنها تخالفكم الرأي و تنطق بالكلمة الطيبة التي تقرب القلوب لا تفرقها .
240 - algeria4ever ـ (dz)
2011/12/26
منال198 شكرا لك هههه إلي202 لأن يسحرهم فهمتي؟ نورة مستغانمية بنت السردينة17 سنة
241 - نورة مستغانمية بنت السردينة ـ (202 . 189)
2011/12/26
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. يعني في المغرب ما كاين غير الساحرات والعاهرات وخطافات الرجال؟! والجزائر ما فيهاش أبدا ..يا إخواني الناس طوب وحجر .. فأي مكان كاين المزيان والخايب .. كيما كاين فالدزاير نساء شريفات .. كاين فالمغرب أيضا .. وكيما كاين زوجات وفيات فالجزائر كاين فالمغرب أيضا ..ربي يهديكم ويهدينا .. ماشي حالة هادي ..السيد قال بلي مفتخر بمرتو آش فيها .. أو لا لي قال كلمة مزيانة على مرتو يتسمى مسحور! متى نرتقي بتفكيرنا وبحوارنا!أحبكم يا أهلنا في الجزائر برغم بعض التعليقات التافهة
242 - أمازيغية ـ (Maroc)
2011/12/26
les 4-0 ont fait beaucoup de dégats dans la mentalitées algérienne déja elle etait pas terrible
243 -
2011/12/26
أنتم ياواسطة بمجرد ذكر المغرب يصيبكم الجنون والهستريا الله يحفظ ويسترمن شعب همه الوحيد المغرب اهتموا بتنمية بلدكم كما هو الحال بالمغرب فوالله إن المسافة بينا وبينكم تتسع لصالح المغرب عندها ستجدون أنفسكم-يد ورا ويد قدام- حيث لاينفع الندم .مقال لن ينشر يكفي أن تقرأه الشروق.
244 - amghar ـ (spain)
2011/12/26
احنا الجزائريين اصحاب نيف متفرقين وقت الصح تلقان واحد ولي يهرب وقت الشدة خاطينا
245 - اسمى ـ (الجزائر)
2011/12/26
يا شروق أعطوا صفحة للعباسي أرض الله
كي يصب جم غضبه ويلعن بتعليقاته النارية على ليبيا .و....و....
يعرف كل شيئ
يفهم كل شيئ
له رأي في كل شيئ
ترى هل يسير حياته بمهارة
246 - skikdi
2011/12/26
الله اكبر! اتضنون ان الذي يسمع لمين او خالد هم يمثلون الشعب المغربي كله؟ الا تخافون الله سبحانه وتعالى؟ لماذا شتم با قي المسلمين المغاربة بهذه الهمجية استغفرو الله. انتم لا تعلمون حق الاخ المسلم اسألو الجاليت في المهجر الحب الذي يسود بين المغاربة والجزاءريين كأنهم اخوة من اب و ام واحدة ولما اتجه للمصاحف العربية وبالخصوص المغربية والجزاءرية القى حقدا على بعضهم البعض. الشتم والسب. يا اخواني اتعلمون بان هذا راجع لضعف الايمان وعدم الخوف من الله.
واتمنى للصحافت ان تجمع بين المسلمين ولا تفرق بينهم! انشرو جزاكم الله
247 - yassin ـ (Holland)
2011/12/26
حنا الجزائريين حتى واحد ما يخلعنا -OK!
248 - FIDELE ـ (TIARET)
2011/12/26
حنا الجزائريين حتى واحد ما يخلعنا -OK!
249 - FIDELE ـ (TIARET)
2011/12/26
أولا انا كجزائريى لا يشرفني حملك للجنسية الجزائرية اتعرف لماذا لأأنك هربت اثناء الارهاب الي الخارج والآن تحب ان تستغل اموال الفقراء بئسا لك
تانيا بغض النضر على انه مطرب اعقمت البلدان الأخرى عن انجاب مثقفين واعلامميين ورياضيين حتى تشترو رجالنا بالأموال فالبارحة قطر أصبحت تشتري رياضينا بالغالي والنفيس للعب عندها والأدهى والامر أنها تغريهم بالجنسية واليوم تطل علينا المخرب اقصد المغرب بدفع اموال المخدرات والفساد الاداري والمالي لحفنة من المطربين تبرأنا منهم لأننا شعب محافظ
250 - بيبا الجزائرية ـ (الجزائر)
2011/12/26
laisser le vivre, chacun sa vie. merde.si pour ça en y resté les dernies du mondes faites comme lui
251 - nordine ـ (france)
2011/12/26
صدقت هالة صدقي في نعتها لبعض الجزائريين بالبربر والمتخلفين ، لم يرقني ذلك الوصف، لكن المتصفح للتعليقات الواردة توحي لنا وبالواضح انها تعي ما تقول، هل الزواج من مغربية او جزائرية او حتى تايلاندية يستدعي ان نسكب مداد السم والكراهية اتجاه بعضنا البعض؟ هذا الشخص الذي تتكلمون عنه والله لم اسمع به حتى ليومنا هذا ، ما العيب في تصريحه ونعته باقبح النعوتات؟ بل ذهب البعض بنعته بعقوق الوالدين، فلتتحمل وزر ما كتبت ياهاذا يوم وقوفك امام الخالق، اما انت يا مطرب، فالبلد بلدك من طنجة الى الكويرة، فانت في عهذتنا
252 - مغربي - يقول ما شاء الله - ـ (Casablanca - MAROC)
2011/12/26
نقول للمروكي لي حاب نديروا ثورة حنا كيدرناها ف88 نتوما كنتو تبوسو في يدين سيدكمو و تلمعوا في احذية السواح اظن انتم اللذين مجبرون لاقمة ثورة على الاقل الغاء قانون بوس اليدين لان العصور الوسطى مضت و لم تعود!اما الاحوال المزرية للبلاد فحدث و لا حرج! و في الاخير انصحكم بالابتعاد عن ىالجزائري لانه داء ليس له دواء!و الغيرة العمياء تؤدي للموت البطيء!و الجزايري يبقى ديما مخدمهالكم مزيان عليك و فحل عليك ; شجاع عليك..و كي تفتح عينيك صباح اشرب حليبك dabord قبل ما تضرب طلة على الشروق
253 - manal:alger ـ (algérie)
2011/12/26
ألآ تلا حظون ان هذا الانسان يتناقض مع نفسه؟من جهة يتحدث عن المال على أنه نقمة في أيادي الاخرين بينما يطلبه هو،ويريد ان يعيش سلطان زمانه بينما لم يستطيع ان يثبت في وطنه أيام العشرية السوداء في وقت كابد الجزائريون الويلات،واليوم و بدون خجل ولا حياء يطلب ان يعامل كالملوك على حد قوله و ان يبيت في الفنادق الفخمة التي لا تليق إلا العلماء والمفكرين.واله لو كان علامة لما طلب هذا،و هو الذي كان يعيش في غرفة و مطبخ،يتقاسمه و اخوته الاحدى عشر.
الفقر ليس عيبا ولكن التكبر والاستعلاء من شيم الجاهلون......
254 - B.F ـ (ALGERIE)
2011/12/26
إسألوا كلّ الفنّانين و الفنّانات المغاربيين les maghrebins كانت تسطع شهرتهم و نجوميتهم هنا في الجزائر,في الخمسينات والستّينات والسبعينات وكانت كلّ التّسجيلات في وهران بالنسبة للمغاربة وفي قسنطينة بالنسبة للتّونسيين والتّاريخ شاهد....
255 - snp ـ (fafa)
2011/12/26
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. يعني في المغرب ما كاين غير الساحرات والعاهرات وخطافات الرجال؟! والجزائر ما فيهاش أبدا ..يا إخواني الناس طوب وحجر .. فأي مكان كاين المزيان والخايب .. كيما كاين فالدزاير نساء شريفات .. كاين فالمغرب أيضا .. وكيما كاين زوجات وفيات فالجزائر كاين فالمغرب أيضا ..ربي يهديكم ويهدينا .. ماشي حالة هادي ..السيد قال بلي مفتخر بمرتو آش فيها .. أو لا لي قال كلمة مزيانة على مرتو يتسمى مسحور! متى نرتقي بتفكيرنا وبحوارنا!أحبكم يا أهلنا في الجزائر برغم بعض التعليقات التافهة
256 - أمازيغية ـ (Maroc)
2011/12/26
مالكم معقدين الجزائريين من امغربيات كو لقا الخير في الجزاير كو راه عايش فيها انا عندي خاوتي زوج متزوجين بجزائريات في فرنسا والحمد لله لست معقدا متلكم فاتقوا الله فالزواج علئ سنة الله ورسوله حلال.
257 - FARID ـ (MAROC)
2011/12/26
محمد ال120*6
لقد صبأهذا الفتى إذ أشرك بمحمد 6 فقال في المغرب أنا ملك الا يعلم أن في المروك
ملك واحد لا يشرك به المراركة ...
258 -
2011/12/26
اقول فقط للمغربي ان كانت هالة صدقي تشتمنا لماذا جاءت عندنا!نحن شعب طيب و لكن لا نتسامح مع من يشتم شهدائنا الابرار،قبل ان تصفنا بالبربر اقرا اولا تعاليق معضم المغاربة التي تدل على الشماتة و الشتم و كلام ساذج! ماذا تريدنا ان نعلق بالشكر على الاساءة!تعرفون جيدا ان الجزائري لا يذل و لا ينحني،نحن شعب طيب و لكن لا نحب الضلم، و في الاخير البربري هو اللذي يحتل اخاه المسلم، و ان كانت لدبك تعليقات افعل ذلك بادب و الا علق في مملكتك.
259 - nadia:batna ـ (algérie)
2011/12/26
و الفتنة أشد من القتل.إتقوا الله في إخواننا المغاربة يقول سيد الخلق صلى الله عليه وعلى آله وسلم:ًسباب المسلم فسوق وقتاله كفرً متفق عليه .كل هذا التهويل وراءه من؟ كل هذا التجريح بسبب الغناء ألا تعلمون أن الغناء رقية الزنا ،كما قال ابن مسعود رضي الله عنه.و الله من قال لا إله إلّا الله محمد رسول الله فهو أخ لك في الله فاتقوا الله في إخواننا و السلام عليكم ورحة الله وبركاته.أنشري يا حبيبتنا يا شروقنا.
260 - benamar ـ (algeria)
2011/12/26
salem nora
allah ya3tik saha, hada mon mail, ibiza.1983@hotmail.com,
tunk you, halim canada
261 - halim ـ (canada)
2011/12/26
ولله ولله ولله غير عيب وعار على التعليقات الجارحة و كل هذا بسبب انسان عادي. لماذا خاوة و دايرين السينيما مجانا. خاوة في الدم و في العرق و في الدين و اشقاء و جيران و دايرين التبهديلة امام الاعداء ولله عيب كبير على واش راني انشوف. لوكان جيتو تعرفو قيمة بعضكم بعض لو كان راهي الخبزة مقسومة فيما بينكم لوكان الي طيب في الجزائر تنقسم في المغرب و العكس كذالك لكن للاسف قلة الحياء و بيع الضمير و انعدام الشخصية و قلة الاحترام و الانانية هي الي بيكم انا راني كي انشوف خاوة دايرين هاكا انقول خسارة فيكم خاوة.
262 - yassinelamine@hotmail.fr ـ (الجزائر و المغرب شعب واحد و لا تفرقه سوى الموت)
2011/12/26
ولله ولله ولله غير عيب وعار على التعليقات الجارحة و كل هذا بسبب انسان عادي. لماذا خاوة و دايرين السينيما مجانا. خاوة في الدم و في العرق و في الدين و اشقاء و جيران و دايرين التبهديلة امام الاعداء ولله عيب كبير على واش راني انشوف. لوكان جيتو تعرفو قيمة بعضكم بعض لو كان راهي الخبزة مقسومة فيما بينكم لوكان الي طيب في الجزائر تنقسم في المغرب و العكس كذالك لكن للاسف قلة الحياء و بيع الضمير و انعدام الشخصية و قلة الاحترام و الانانية هي الي بيكم انا راني كي انشوف خاوة دايرين هاكا انقول خسارة فيكم خاوة.
263 - yassinelamine@hotmail.fr ـ (الجزائر و المغرب شعب واحد و لا تفرقه سوى الموت)
2011/12/26
الفتنة يا لطيف
264 - مهدي
2011/12/26
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ
265 -
2011/12/26
حاجة باينة تحل فمك في بلادك لخترش مرتك تخدم عليك يرادي الله ينعل ناس ليكيفك يابنت ....
266 - walid ـ (maskara)
2011/12/26
يا .... منقولكش حتى اسمك شكون نتا حتى يقيموك جرب ودير حفلة في الجزائر وشوف اذا جاك واحد للحفلة ببساطة صوتك مزعج وردئ اذهب للمراركة وعيط ثم .
267 - zohair ـ (alg)
2011/12/26
هده جريدة جزائرية وليست مغربية الرجاء عدم تدخل المغاربة لان الجزائر كثر حسادها يارب احفظ بلادنا
العين عمرها ماتوصل للحاجب والفاهم يفهم
268 - جزائرية وافتخر
2011/12/26
واش من تطور يحكيو عليه المخاربة!السياحة الجنسية ام انتاج المخذرات ام التطور الخطير في اعمال الدجل و السحر...راك تضحك على روحك ! سحر جمال الطبيعة لدينا دون حدود و شوف بعيينيك!لماذا تطالبون بفتح الحدود!!! عيشو لرواحكم شوية و نحيو عقدة الجزايري من راسكم لمتلقاوش رواحكم!اما الجبان لي قال اننا بربر،اقول لك البربري هو الذي يحتل دولة شقيقة و مسلمة مثله و الجبان هو الذي يعجز عن استرجاع شبر من ترابه،ما زلتوا صغار!
269 - nadia:batna ـ (algérie)
2011/12/26
algerie+lemaroc......................sont un seul pay
je suis algerienne et j'adore le maroc j'aime les marocains et les marocainne e t il faut arreter les insultes car les memes problèmes existe dans les deux patries et nous resterons toujours des frères et des oisins
270 -
2011/12/26
MELLOULI TUNISIEN = HOMMES ALGÉRIENS + NIFS ALGÉRIENS
271 - mellouli = algérie ـ (tunsie)
2011/12/26
. مزال غير يكبر فالشكارة ويكبر فلاثم .الله يهديكم قاعدين تسبوا في بعضكم بعض .على والو واحد مايسوا والو
272 - habib ـ (barcelona)
2011/12/26
je suis algerien j aime mon paye les marocains nos freres pr koi tout ca son droit se marier avec une marocaine
273 - momo ـ (belgique)
2011/12/26
ل256لا حول ولا قوة الا بالله
274 - ساريتا ـ (المغرب)
2011/12/26
كم تاءسفة كتيرا البارحة وانا اتبع قنات المغاربية لبعظ الجزايريين وهم يسبون لمقدمة البرناج في القنات بكلم بدي وقلت في نفسي اهدهي اخلاق الجزايريين
275 - AHMED ـ (دزايري)
2011/12/26
التعليقات كلها خارج الموضوع , الخبر في جهة و التعليقات في جهة أخرى وأنا متأكد حتى لو وضعت هذه الجريدة خبر حول زلزال في المغرب أو الجزائر (الله يستر ) سنجد مثل هذه التعليقات التي تعبر عن العقلية المتعفنة لبعض الأشخاص.
الناس تتقدم بالتركيز على الايجابيات و ليس العكس .... السؤال الذي أريد طرحه
هو كيف سنكون لو اتحدنا ؟ و نستفيد من خبرات بعضنا ؟ وهل سيجرء أحد علينا عندئذ؟
وقارنوها ب كيف نحن الان؟ كم نكره بعضنا ؟ كم نحب الشر لبعضنا ؟ كم سنفرح اذا دخل الكفار بلد أحدنا ؟؟؟؟ لاحول ولاقوة الا بالله.
276 - محمد ـ (المغرب)
2011/12/26
واش حنا نباقاو ديما نسبوا فبعضنا بعض
المسلم أخو المسلم
277 - mohamed ـ (maroc)
2011/12/26
يا امة ضحكت من جهلها الامم
278 - ـ (elaioun sida mallouk oujda )
2011/12/26
إدا كان مفهوم الرجولة عندكم هو السب والشتم فهي منكم براء
على ألأقل إحترمو شهدائكم وكل واحد مسؤل عن ماكتبته يده امام الله ولايمثل أحد سوى نفسه والله المستعان
279 - محمد ـ (المغرب )
2011/12/26
نحن نحترم الرجال باعمالهم ولكن ماهي اعمالك هل جودت المصحف الشريف ... ماذا قدمت لهذا الشعب فانت اليوم تحصد ما زرعت...
280 - dahdouh ـ (الجزائر)
2011/12/26
المغرب بلاد السحوووووووووووووووووووووووووور بلاد السحوووووووووووور
حقيقه مره الناس زاطله كامل الوقت.
281 - عبد الحميد الجزائري. ـ (الجزائر)
2011/12/26
on ous aime wallah aladim
282 - mohamed -Maroc ـ (MAROC )
2011/12/26
متخافش من الشبعان اذا جاع خاف من الجعان اذا شلع .
283 -
2011/12/26
خليوكم مع الشيخ عبدو و منار الهواري
284 - casablanca ـ (maroc)
2011/12/26
je n ai pas compris une chose,koul wahed rah l etranger yeg3oud yhott fi chorout bech ywelli l dzayer,des chnateurs ,des docteurs , des medecins ,des cherhceurs.......kech ahed rahou yhellel fikoum bech twellou koul wa&hed horr fi hyetou,li yhabb yji ou yekhdem bledou kima ken lhel marhba bih li mahich 3ajbetou hel lbled wellah yeg3oud y3ich win rahou sayeb rahtou!!!!
285 - oum serine ـ (alger)
2011/12/26
الي كل من يقدح

نحن المواطنون المغاربة نقبل الايادي مند الصبا ايادي الاباء والاجدادو الامهاة ومن

هو اكبر سنا فما بالك بولي الامر
لكم دينكم ولنا دين
286 - elarabi ahmed ـ (maroc)
2011/12/26
ya wjouh achar ta3arfou ghir tssabou chkoun w9af m3ana.....
287 -
2011/12/26
إختار المال والترف عوض الشرف
288 - oken ـ (france)
2011/12/26
لقد شهد شاهد من اهلها شكرا 178
289 - djelloul ـ (qatar )
2011/12/26
الفتنة اشد من القتل وهده صورة للحالة التي يريدنا الغرب ان نبقئ عليها
290 - مغربي ـ (مغرب)
2011/12/26
wach les Canadians kheredjtou m'n El Bien Aide Sociale wela mazel??? hi hih ih ih i hi
291 - badredine
2011/12/26
وصفة سحرية مغربية ..ادا اردت ان تتزوجن ولاتعانين من العنوسة او ان تحافظي علي زوجك ياجزائرية..عليك بالمهارة في الطبخ واللباس والصبر وان تكوني اما وزوجة صالحة,ادا تكلم زوجك اصغي اليه واستمعي اليه ولاترفعي صوتك عليه واحترمي عائلته وقبلي يد زوجك مثلما تقبلي يد والديك كل يوم اطلبي منه السماح اذا اخطات وادااخطا فهو زوجك سامحيه ,قدمي له هدايا ولو بثمن بسيط ,احترميه يحترمك اكثر,اجعليه طفلك المدلل,واخاك واباك وصديقك... , وسوف تجدينه يجري ورائك ولايستطيع الاستغناء عنك..اعلم ان تعليقي لن ينشر
292 - ـ (وصفة سحرية مغربية)
2011/12/26
الحمد لله سبحان الله ولا إلاه إلا الله جزاكم الله خير.
293 - AMAZIGH ـ (MAROC)
2011/12/26
je suis algerien j aime mon paye tu as raison286
294 - momo ـ (belgique)
2011/12/26
je suis algerien j aime mon paye tu as raison286
295 - momo ـ (belgique)
2011/12/26
ويك ويك أعباد الله فـوقـتـما تـاتكتب موضوع على المغرب تا تنوض الحايحة بين القراء الجزائريين و المغاربة مالكم على هاذ الهندقة. اللهم ألطف يا رب
296 - مناضل ـ (اسبانيا)
2011/12/26
سبحان الله, لمجرد ان هدا الانسان اللدي لاول مرة اسمع به في حياتي جاء على دكر المغرب بدات كل السهام و الشتائم تنهال علينا, للاسف ما قاله المصريون ايام الازمة مع الجزاير و اللدي كنا قد لمناهم عليه من ان الجزايريين همج و ان 10 يشتركون في عقل واحد ربما كان صحيحا, و الله بعقلية الحقد و الانتقام هده لن تراوحو مكانكم
297 -
2011/12/26
brao mouhamd lamine
298 - salim ـ (boumrdes)
2011/12/26
Derrière chaque homme il y a une femme, qui Veut dire qu'il y a une grande femme,par l esprit la générosité par l'amour.. Khadidja ra a bien soutenu le prophète mohamed dans sa mission donc c'est pas une honte d être soutenu par sa femme.. Alors .......ALGERIENS .........MAROCAINS ou autres une seule oumma.
299 - ZAC ـ (FRANCE)
2011/12/26
كثر خير البلاد لي رفداتك و المساجد لي تقوم فيه الاناشيد الدينية و المدارس لي كنت تقراء فيها و يوم تنكر خيرها و يقو ل المثل ياكل فى الملة ويسب فى الغلة يا بيبي امين قول كثر خير ميمتي وبلادي لي خرجوني راجل اسف اسمحلي شيات لمغربة او مغريبية يا غريبية الجزائر بلاد الثوار ماشي بلاد ......فيق يا بريق باساتك للاك وليت تهدر على بلاد الرجال
300 -
2011/12/26
brao mr hicham de d'espagne ta rezon mon frere ie l'algerie et le maroc et la tunisie et tous le musulment
301 - nabil ـ (algerie)
2011/12/26
و االه مازلنا متخلفين انا جزائري نحب بلادي و لكن لا اقبل ان تهان بلاد عربية سواء مغرب او غيرها و ببساطة لاننا كلنا شعب مسلم ..عندي سؤال لكل جزائري او مغربي او اي كان مهم مسلم لوصادفت في ااشارع ان احد يهان او يضرب وبطبع في بلاد كفار هل تقف مكتوف ايدي لا و االه هذا ليس من طبع مسلم ..!! االه يقوي محب بيننا ويبعد علينا ااشر و حسادين يا رب حنن قلوب بنتنا
302 - mehdi blidi ـ (belgique)
2011/12/26
Tu as oubliez lorsque tu vennait au Cabaret Triangle comme un Cavet et aujourdhui tu dit que tu est une star tu n a pas de place la ou on te connait degage biiiiid, tes chansons n ont jammais reussi en Algerie les marocains font que du busness et j en suis sur tu ne peaut pas bouger du maroc parce tu n est pas libre de ton argent
303 - karim ـ (Alger)
2011/12/26
انا تونسي اعيش في الجزائر مند 8 سنوات الجزائريين رجال يامغاربة اقسم انهم رجال وهدا ليس كدب وهنا اريد ان اقوم بمقارنة بحكم انني زرت المغرب كسائح سنة 2010 لمدة 40يوم (مراكش و فاس و الدار البيضاء )الجزائريين عصبيون كتيرا شعب شرس جدا شعب ثوري( لانه تربى على الثورة ) اما المغاربة شعب متمسك بتقاليده شعب مضياف يحب ملكه عكس في الجزائر لايوجد من يحكمهم اقسم ان حتى بوتفليقة يسب و يشتم ويهان بطريقة غير اخلاقية الشرطي في المغرب لديه هبته ويحترمه الجميع والسياح فوق رؤس الجميع اما في الجزائر الشر
304 - رضا ـ (الجزائر)
2011/12/26
عمر القط ما يهرب من دار العرس , كون لق الخير في بلادو كون بقا فيها, بعضكم كيسول علاش الرجال الجزائريين كيتزوجو بالمغربيات , ماعرفتوش علاش , باش يصيبولهم لوريقات , واش كتعتاقدوا أن هاد السي لمين أحسن من إرنيست همنغواي أو دي لاكروا أوماتيس وغيرهم كثر الدين استقروا بالمغرب و عدد كثير دفن به واش كتعتاقدوا أنكم أحسن من جيمي هندريكس , أو الليد زبلين أو ستينغ أو مادونا أو زيدان أل عندهما قصر بمراكش والله لو كتبت جميع اسماء الفنانين و المشاهير من كل بقاع الدنيا الدين يستقرون أو يزورون المغرب لما
305 - عزيز المروكي ـ (بلاد المروك)
2011/12/26
الى المروكى الى يحكى على الجزائرية وردة سيدتك وسيدة الطرب العربى يشهادة المصرين وهى بنت مناضل فى فرنسا
اما فلة فقد برات من قضيتها
اما فى ما يخص زاهية دهار هى مغربية مليون بالمئة من فاس
جريدة لوموند وفرانس فوتبول الفرنسية و الفايس بوك الخاص بها ياكد انها مروكية و جريدة سنداى البريطانية وقناة فرنس 24
ياوحتى جريدة بارى ماتش دليلكم الوحيد قالت انها من ام مروكية طلقها زوجها الجزائرى وربتهاوحدها فى فرنسا يعنى نكدب كل هده الادلة المكتوبةو المرئية ونصدق دليل واحد
وربى تاع كريستيانووالطليان وياسمين
306 - جزائرية وراسى مرقوع ـ (ارجو النشر)
2011/12/26
الى المروكى الى يحكى على الجزائرية وردة سيدتك وسيدة الطرب العربى يشهادة المصرين وهى بنت مناضل فى فرنسا
اما فلة فقد برات من قضيتها
اما فى ما يخص زاهية دهار هى مغربية مليون بالمئة من فاس
جريدة لوموند وفرانس فوتبول الفرنسية و الفايس بوك الخاص بها ياكد انها مروكية و جريدة سنداى البريطانية وقناة فرنس 24
ياوحتى جريدة بارى ماتش دليلكم الوحيد قالت انها من ام مروكية طلقها زوجها الجزائرى وربتهاوحدها فى فرنسا يعنى نكدب كل هده الادلة المكتوبةو المرئية ونصدق دليل واحد
وربى تاع كريستيانووالطليان وياسمين
307 - جزائرية وراسى مرقوع ـ (ارجو النشر)
2011/12/26
والله العضيم غير عيب عليكم تسبو في المغربه تقول اعداء هما اعز العرب عندهم الجزاىرىن حتي في الكره يشجعو الفريق الوطنى و دليل اقراو تعليق تع المغاربه قدرين حتى هما سبو حرقتونه مع كل شعوب العربيه مطلكتو ليبين و مصرين زتو حت المغربا زيدو تونس منبعد كولو رواحكم يخ غشي جاهل حشى الناس الملاح
308 - abdelkader algeriene we krahtkom ـ (tipaza)
2011/12/26
كنت اؤمن بكلام الاخوة ان كانت افعالكم تدل على ذلك اما اخر شىء فالرياضة تاع التسلية والترفيه بينتم حقدكم وغلكم يا المراركة الدليل ان ولا جزائرى صفر على النشيد الوطنى المغربى بعنابة وماذا فعل الجمهور انمتاعكم بمراكش انكم حقيقة شعب محقاد خصوصا عندما يتعلق الامر بالجزائر الله يعافينا منكم امين
309 - الحاج ـ (algerie)
2011/12/26
ya khoti hadi rah l fitna wach ntoma ri hwa galkom zawjti marghibia natou tsabi fina awllah l3adim kol wahd rah masoul 3la klamo gdam lah matzidouch tsabi fina ya rhm babkom hna wah muslmin khasna ndamno ntoma rakom f lwil ou hna hakak rana kif kif lokan ndamno
310 - yassine l guilli ـ (maroc bouarfa)
2011/12/26
الملكية في المغرب عندها 400 سنة هي لجعلت المغاربة متوحدين وحمات المغرب من الفتنة لا مجال للمقارنة الجزاءر من الءتراك 200 سنة جات فرنسا 140 سنة زيادة علئ 200000قتيل في التسعينات اش من شعب هدا,براك علينا من حنا والنيف ــــوالو حنا تنبوسو الملك لءن المغاربة لا يقتلون اخوانهم هدا تنسميه امن داخلي
311 - ole ـ (spain)
2011/12/26
ELGHIRA THAdar
je connais med lamine et sa femme une femme akhlaq wa tarbia wa zine
n importe qui de nous yahlam d une femme comme elle
arreter nos hypocrisie puis nous tous reons de ire en france l
pour son metier je oi pas la difference entre lui et garouabi ou hassni ya pas de difference entre haram pour les un et pas pour les autres rabi yahdi ma khlak
312 - dzairi ـ (algerie)
2011/12/26
اتقو الله
313 - احمد ـ (الجزائر )
2011/12/26
alah yahdina ou yahdik ou yahdioum
314 - ALGERINOXROTERDAM ـ (holland)
2011/12/26
BRAVO 111
315 - mourad ـ (maroc)
2011/12/26
oui je suis d'accord avec le grand star med lamine car ministere de la culture considere l'art et les artistes etrangés et pietine je dis bien pietine l'artiste algerien et l'affaire de la chanteuse sherine abdelwahabe fais foi ...l'artiste algerien souffre regardez comment est decedes le chanteur amarna -rayna rai- et zoulikha et sabah....... alors med lamine cntinu a trasser ton chemin avec ta femme assure ton avenir ALRS...le marc et les mrcai c nos freres
316 - laghoutiene ـ (laghouat)
2011/12/26
LAAAAAAAAAAAAAH YEHDIKOOOOOOOOOM "3LIINA
317 - MAROKIYA ـ (MAROOC)
2011/12/26
سبحان الله ينسو دائما فضل الجزائر عليهم ان كنت لاتحب الجزائر غير جنسيتك وريحنا بصح دايما كي ترخسو ترجعو للجزائر وتولي عزيزه عليكم وتندمو مثل تلك الفنانه التي شيتت لمصر وخرجوها بقضيه دعاره