-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"ايناق" تدخل معرض الكتاب بـ44 عنوانا جديدا

آسيا جبار تتحدث العربية وبوشامة يروي سيرة قايد أحمد

زهية منصر
  • 1235
  • 0
آسيا جبار تتحدث العربية وبوشامة يروي سيرة قايد أحمد
ح.م
آسيا جبار

تستعد المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية “ايناق” لدخول المعرض الدولي للكتاب بـ44 عنوانا جديدا موزعة بين الروايات، الكتب التاريخية والترجمات.

تقدم “ايناق” على هامش المعرض الدولي للكتاب الثلاث ترجمات التي كان قد أعلن عنها مسعودي من قبل للكاتبة الكبيرة آسيا جبار ويتعلق الأمر بـ”الحب والفنتازيا”، “بياض الجزائر” و”شاسع هو سجني”.

ومن بين الكتب التي توقع أيضا “ايناق” بها حضورها في المعرض، كتاب “قايد أحمد رجل دولة” الذي يروي فيه كمال بوشامة “مذكرات ومحاضرات قايد أحمد المثقف” إلى جانب كتاب ثان لنفس الكاتب يروي فيه سيرة قايد أحمد وكفاحه من أجل الوطن وفي ذات الإطار يقدم إدريس بوسطين في كتابه “ثلاث سنوات في روسيا” على خطى السلاف والتتار وشعوب القوقاز، خلاصة رحلته الدراسية في روسيا التي منحته فرصة التعرف ومقاربة ثقافات وشعوب وقوميات مختلفة.

من جهة أخرى يقدم “محمد شريفي” سيرته الذاتية في الفن والخط مع جميع أعماله كما يدخل بنا فرح بقاسم مجالا علميا هو المخدرات الرقمية حين يلج بابا ما يزال غير مطروق بكثرة في البحث في الجزائر رغم انتشاره بين الشباب، وهي ملفات موسيقية يتم تنزيلها من النات ولها نفس تأثير الأقراص المهلوسة…والمخدرات العادية.
هذا إلى جانب مؤلفات أخرى في الفن والتربية والترجمة والتاريخ والتراث البيئي والقصص والروايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!