الإثنين 16 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 16 محرم 1441 هـ آخر تحديث 13:20
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

بعد نهاية كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر والتي شهدت تتويج المنتخب الوطني الأول لكرة القدم باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، كان من الطبيعي، أن تنهال العروض على “نجوم الخضر” من الأندية الأوروبية، بعد المستوى الخارق الذي ظهروا به خلال الدورة، والذي توج بتحقيق اللقب، إلا أن الأخبار الأخيرة الخاصة بسوق التحويلات الصيفية، كشفت عن تلقي العديد من لاعبي المنتخب الوطني “أبطال إفريقيا” لعدة عروض من دوريات خليجية وأبرزها دوري نجوم قطر.

وفاجأ اللاعب ياسين براهيمي الذي انتهى عقده مع بورتو البرتغالي في نهاية شهر جوان الماضي، كل المتتبعين بقراره اللعب في نادي الريان القطري، بعدما كان اسمه مطروحا بل مرتبطا العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة على غرار أرسنال وايفرتون الانجليزيين وميلان والأنتر وروما الإيطالية، كما كشفت تقارير صحفية أيضا عن اهتمام نفس النادي بخدمات هداف المنتخب الوطني إسلام سليماني، الذي يتبقى عام واحد فقط من عقده مع نادي ليستر سيتي الانجليزي، حيث تتفاوض إدارة الريان مع نظيرتها الانجليزية قصد بعيها عقد سليماني بمقابل مادي معقول.

كما كشفت نفس المصادر عن اهتمام أندية دوري نجوم قطر بلاعبين دوليين جزائريين أخرين على غرار جمال بلعمري لاعب الشباب السعودي الذي أدى دورة في المستوى، حيث لفت انتباه نادي الغرافة القطري الذي يريد ضمه هذا الصيف، إضافة إلى سفيان هني الذي أصبح حبيس دكة احتياط فريقه سبارتاك موسكو الروسي، علا بأن هني خارج حسابات المدرب جمال بلماضي منذ استلام الأخير دفة قيادة العارضة الفنية للخضر.

وفي سياق متصل، أصبح اللاعب يوسف بلايلي نم الترجي التونسي هدفا لفريقي السد والدحيل القطريين، اللذان يتنافسان منذ فترة على ضمه، إذ وصلت قيمة العرض المقدم من نادي الدحيل 8 ملايين يورو.

وعلى صعيد أخر يوجد اللاعب عدلان قديورة على أعتاب الانتقال إلى نادي الكويت الكويتي، ومغادرة فريقه الانجليزي نوتينغهام فوريست، في انتظار الحسم في ملف انتقاله خلال الأيام القليلة القادمة، ويبقى اللاعب اسماعيل بناصر، أفضل لاعب في كأس إفريقيا 2019، الوحيد من لاعبي المنتخب الوطني لحد الأن الذي ضمن تحقيق صفقة قوية بالانتقال إلى نادي ميلان الايطالي بعقد لمدة 5 سنوات من نادي أمبولي الايطالي، في انتظار بقية اللاعبين.

إسلام سليماني كأس أمم إفريقيا 2019 ياسين براهيمي

مقالات ذات صلة

  • شارك مع فريقه الجديد أولمبياكوس

    بن زية يعود إلى المنافسة بعد غياب قارب 8 أشهر

    عاد اللاعب الدولي الجزائري السابق ياسين بن زية إلى أجواء المنافسة الرّسمية، بعد غياب دام 7 أشهر ونصف الشهر. وفاز فريق أولمبياكوس بِخماسية نظيفة على الزائر…

    • 368
    • 0
  • بِألوان فريق بوروسيا مونشنغلادباخ

    بداية موفّقة لـ "بن سبعيني"

    خاض اللاعب الدولي الجزائري وبطل إفريقيا رامي بن سبعيني، السبت، أوّل مباراة رسمية له مع فريقه الجديد بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني. وفاز فريق بوروسيا مونشنغلادباخ بِهدف لِصفر…

    • 1607
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    موسم الهجرة إلى دوريات الخليج, يجب تسميته الخليج يستورد خبرة و جودة اللعب لتطوير المحليين تاوعهم .
    كما Le transfert de compétence باطل… بحجة اللعب يربح شوي دراهم وهما يطورو لعبيهم .

  • Fares Fares

    رُب ضارة نافعة، سوف يُحضّرون لكأس العالم هناك بالتأقلم مع الحرارة هناك. هههههههه
    Tant mieux comme ça ils s’adaptent pour la coupe du monde 2022 au Qatar

close
close