-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"ciné office" يحمل مفاجآت للجمهور

أحدث الأفلام بصالات السينما خلال رمضان

حسان مرابط
  • 1131
  • 4
أحدث الأفلام بصالات السينما خلال رمضان
أرشيف

يحضر الديوان الوطني للثقافة والإعلام للجمهور الجزائري في الشهر الكريم العديد من المفاجآت بعرض أحدث الأفلام العالمية والجزائرية ضمن برنامجه “ciné office ” الذي أطلقه في السنتين الأخيرتين إلى جانب الحفلات والسهرات الفنية التي يقيمها عبر كامل ربوع الوطن.
وستشهد الصالات السينمائية التابعة إلى الديوان في مختلف ولايات الوطن طوال الشهر الجاري تقديم عروض شبه يومية لجملة من الأفلام المنوعة بين الأكشن والدراما والوثائقيات والمغامرات التي تمثل بلدانا مختلفة منها الجزائر.
وتستقبل قاعات “الموقار” و”الأطلس” و”يسر ببومرداس” وقاعة “أحمد باي” بقسنطينة، وقاعة “السعادة” بوهران، أفلاما مختلفة منها “المدينة الضائعة زاد” ( lost city of zed) للمخرج جيمس غاري ووثائقي “معركة الجزائر” لمالك ابن اسماعيل، حيث سيعرض بقاعة “الأطلس” و”يسر” ببومرداس، وقاعة “الزينيت” بقسنطينة، التي تحتضن أيضا عرض “المدينة الضائعة زاد”.
وسيستمتع الجمهور الوهراني بقاعة “السعادة”، بآخر أفلام المخرجة الشابة ياسمين شويخ “إلى آخر الزمان” الذي حازت عنه العديد من الجوائز منها “العناب الذهبي” بمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وجائزة أحسن ممثلة التي عادت إلى جميلة عراس، كما تحتضن القاعة فيلم “المدينة الضائعة زاد” و”معركة الجزائر” وثائقي مالك بن اسماعيل وفيلم “بادينغتون” للمخرج بول كينغ.
ويكون الجمهور بقاعة “خراطة 8 ماي 1945” التي افتتحها الديوان قبل بضعة أسابيع على موعد مع هذه الأفلام الثلاثة.
وفي ضمن البرنامج الرمضاني الخاص بالطفل، تقدم قاعة “السعادة” بوهران عروضا مسرحية منها “عرض مسرحي “جولة في الجزائر” لفرقة مسرح الورشة وهران، إخراج ميسوم السعيد، “قبقاب زينب” لفرقة البادي من العاصمة، وإخراج ياسة سليم، “زهرة الإخلاص” لجمعية الثريا للثقافة والفنون من تيارت، في حين الإخراج لعبد الصمد أمين وكذا عرض مسرحي بعنوان “لا تيأس” لجمعية صوت الخشبة للمسرح من مدينة سعيدة.
وتستقبل قاعتا “الأطلس” و”الموقار” بالعاصمة عرضا مسرحيا “حنو” لتعاونية أصدقاء الفن من الشلف، إخراج ميسوم لعروسي وعرضا مسرحيا “جحا والترياق” لتعاونية جوهرة من سيدي بلعباس وإخراج مداني عبد الحق.
ويشاهد الأطفال بقاعة “يسر” عروضا مسرحية وترفيهية منوعة منها “البيئة ثقافة للجميع” للجمعية الهلالية من تيبازة، وعرضا مسرحيا “الأرنب والسلحفاة” لفرقة أسود الخشبة من بومرداس، إخراج تيغرغار أحمد وعرضا ترفيهيا “بيئتي” للجمعية الولائية نجوم الفن تيبازة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حمزة الجزائري

    من قام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه وماتأخر ..................... اختر انت مايناسبك التراويح ام الافلام

  • كل الامور مضبوطة

    هل نصلي التراويح ثم نذهب إلى قاعات السينما من أجل مشاهدة الأفلام و المسرحيات أم نذهب إلى قاعات السينما ثم بعد ذلك نصلي أو نفعل الإثنين معا في وقت واحد؟ أفيدوني جزاكم الله

  • Dz

    لماذا لا تترجمون الافلام الامريكية للغة العربية و تنتظرون الحصول على نيخة مترجمة للفرنسية من فرنسا ؟؟!!
    الجمهور الجزائري يطالب بابسط حقوقه كباقي شعوب المعمورة خاطبونا بلغتنا اعرضو الافلام و البرامج بلغتنا و الا فالبديل mbc

  • Nour-Eddine El djazaïri

    Sans commentaire plus que ça
    .Allahou Akbar !!!!!!! Hasbouna Allahou wa niama El Wakil fikoum