الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 15:10
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

عبد القادر بن قرينة

أعلنت أحزاب سياسية ونقابات ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات وطنية، عن مساعي لإطلاق مبادرة تحمل اسم “مبادرة القوى الوطنية للإصلاح”.

وجاء في بيان نشرته حركة البناء الوطني، على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، أن “القوى الوطنية النزيهة والوفية لتطلعات الشعب وبعد جهود ومساعي ولقاءات وورشات عمل شاركت فيها مكونات فاعلة في الساحة الوطنية (في حدود 50 مكونا من: أحزاب سياسية – نقابات – جمعيات وطنية – ومنظمات اقتصادية ومهنية – شخصيات وكفاءات وطنية)، وانطلاقا من مسؤولياتها في هذه المرحلة تعلن عن إطلاق مبادرة تحت مسمى “مبادرة القوى الوطنية للإصلاح” لتكون إضافة إيجابية وقوة اقتراح لتجسيد إصلاحات حقيقية عميقة تحقق الإرادة الشعبية في التغيير”.

وذكر البيان أنه “تحقيقا لهذا المسعى تعلن فعاليات القوى الوطنية للإصلاح عن عقد لقاء لإطلاق مبادرتها وإعلانها للساحة الوطنية يوم 11 أوت الجاري بالعاصمة الجزائر”.

وأفاد البيان أن “الجزائر تعيش مرحلة هامة من تاريخها، صنعت معالمها الهبة الشعبية والحراك السلمي الحضاري الذي عبّر عن تطلعات الشعب الجزائري بكل مكوناته وفئاته نحو تغيير حقيقي يجسد آمال الأجيال نحو مستقبل أفضل وآمن للوطن”.

وأضاف أنه “أمام التحديات والمخاطر السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والأمنية الراهنة فإن من واجب الطبقة السياسية والنخب والمجتمع المدني وتعبيرا عن الروح الجماعية والإرادة المشتركة لتحقيق التغيير المنشود في تأمين مسار التحول الوطني بما يضمن وحدة الأمة ويحافظ على هويتها وثوابتها الوطنية ويؤسس لبناء دولة حديثة تقوم على أسس بيان أول نوفمبر وقيم الحرية والعدل وتكريس الديمقراطية والعدالة الاجتماعية”.

وأوضح البيان أن “المبادرة تهدف لبناء إطار للقوى الوطنية النزيهة الوفية للثوابت الوطنية المؤمنة بالتحول الديمقراطي الآمن والمسار الدستوري وحماية مكتسبات الحراك الشعبي وتجسيد تطلعاته، وضمان تحصين هوية الأمة وتعزيز الوحدة الوطنية، ودعم المكاسب الديمقراطية، وحماية النسيج المجتمعي الوطني وتعزيز تماسكه وتجريم محاولات تمزيقه، والمبادرة لإجراءات ناجعة للتكفل بالوضعية الاجتماعية للمواطن وتبعات الأزمة الصحية جراء وباء كورونا وإنعاش الاقتصاد الوطني”.

أحزاب حركة البناء الوطني مبادرة القوى الوطنية للإصلاح

مقالات ذات صلة

  • في إطار التحقيق في قضايا فساد تتعلق بإبرام صفقات مشبوهة

    رئيس بلدية الإدريسية بالجلفة وموظفين تحت الرقابة القضائية

    أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمسعد بولاية الجلفة، نهاية الأسبوع الماضي، بوضع كل من رئيس بلدية الإدريسية الحالي وخمسة موظفين من أعضاء لجنة الصفقات…

    • 499
    • 0
  • المرسوم التنفيذي الخاص بها يدخل حيز التنفيذ

    هذه الشروط الجديدة التي تحكم التعاونيات الفلاحية

    حددت الحكومة قواعد جديدة منظمة للتعاونيات الفلاحية وذلك بموجب مرسوم تنفيذي صدر في العدد 59 من الجريدة الرسمية. ويهدف المرسوم الجديد الموقع من طرف الوزير…

    • 1482
    • 0
600

22 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ديدة لحسن

    بالتوفيق إن شاء الله

  • بلاد النفاق

    بن قرينة وفي شهر جويلية 2018 عقد ندوة صحفية مشتركة مع زميله ولد عباس وطالب فخامته بالترشح للعهدة 5 وأعلن عن مساندته له والمضحك المبكي في تلك الندوة هو النفاق الذي ميز الرجلين حيث قال الأول للثاني : … نحن ضيوف عندك ونشكرك على كرم الضيافة … فرد الثاني قائلا : … راك في دارك وبيت جبهة التحرير بيت كل الجزائريين … وبعد شهور بل وبعد 22 فيفري 2019 ظهر لنا بن قرينة منقلبا على فخامته وجماعة فخامته ب 360 درجة يتهجم ويندد ويشتم ……….. من ساندهم بالأمس القريب . وهنا أتذكر مقولة ابن خلدون : اذا دخلت المغرب فوافق أو نافق أو غادر البلاد

  • القرش الأسود

    1 أنت وأمثالك لولا هذا المحيط الفاسد المفسد،
    لكنتم في عالم المجهول،
    وكيفأمثالكم يصلح والبيئة الفاسدة
    هي التي أتت بكم ،
    سقط قناع النفاق،
    ومازلك تحسب في الخرفان فينادي ”،
    قد ‘نتهى زمانكم،
    زمان اللف والدوران،

  • نمام

    فرغ الساحة السياسية يحث بعض الجماعات و التنظيمات وحتى الا فراداالى التسلل لثورة الحراك واقتحامها راينا الفيس المنحل و رشاد وافرادا وهم بعيدين وليسوا من معدن الحدث ولا من طبيعته وربما هذا كعب اخيل لانه لم يحدد فكرته ولم يعلن عن قيادته لتجسيد مطالبه فالاحزاب تدرك انها لا تملا الفراغ لان الزمن تجاوزها وولى والاحزاب الاسلامية لا يمكنها ذلك لانها تيار محافظ و الصراع يسكنها ولهذا يحاولون اللملمة لان الوباء اوقف الحراك استغلال فرصة والاحزاب الجديدة لم تقدم اعتمادها والدولة سحبت البساط من موالاتها ويبقى المجتمع المدني كرهان لتحقيق امال الحراك الا وهي الديمقرطية و المواطنة ورفع السجاف عن سلوك السلطة

  • القرش الأسود

    3 حتى ملك بن نبي ‘أيشتان الجزائر’
    ملقاش بلاستو مع البركيات أماثلكم،
    الذين ينتجون أكسيد الكربون وفقط،
    الجزائر لا تبنى بأمثالكم والشعرات الرنانة
    ولكنها فارغة لا جدوى منها،
    البراميل الفارغة أكثر تقرقب وضجيج بسبب الفارغ،
    طار الحمام !! ولا مصداقية لكم ولاهم يجزنون
    روح كاش ما تبع أو تشري في سوق الدلالة

  • hamid

    افضل ناكل الرهج ومانسمعش لهذه السخشيات المنبوذة من الجن والانس.

  • amremmu

    ** بالأمس القريب تتهمون الحراك بكل التهم : يريد تمزيق البلاد . يتخابر مع الخارج . يهدد الوحدة الوطنية …. واليوم تتحدثون عن مرحلة هامة بفضل الهبة الشعبية والحراك السلمي الحضاري .
    ** من يقرأ ربع المقال يعلم جيدا بأن مصدر المبادرة هم كالعادة الذين يقولون الشيء وعكسه والذين تتغير الوانهم كالحرباء والذين ساندوا العهدة الخامسة والعصابة بقوة والذين طالبوا فخامته بالترشح علنا وبصوت مرتفع أيام قليلة قبل 22 فيفري 2019 … لينقلبوا رأسا على عقب بعد أن حررهم الحراك من العبودية .

  • جزائري

    نرجو ألّا تكون على شاكلة ( التعالف الرئاسي السابق )

  • انا حر

    مكاسب الحراك في ماهب الريح

  • جزائر العجائب

    بعد أن طعنوا الحراك في الظهر وعلى رأس هؤلاء طبعا سي بن قرينة لارضاء أسيادهم هاهم يشيدون بالحراك ” … الجزائر تعيش مرحلة هامة من تاريخها، صنعت معالمها الهبة الشعبية والحراك السلمي الحضاري ” .. منافقون

  • That's me

    الحركة الوطنية الواحـــــيــــــــــدة هي الحــــــراك . طــــــــــــار الحمم الشعب فــــــــــــــاق . كل الأوجه القديمة إلى المزيلة . مزبلة حقيقية لأن التاريخ لا يحتفظ بمخلوقات مثلكم .

  • المنطقي

    هذه الأحزاب مجرد ظهورها ورؤيتها على وسائل الإعلام هي مذلة للشعب.
    كل الأحزاب في الجزائر بدون إستثناء، هي أحزاب راشية،مفلسة ومفسدة، لا تخدم إلا مصلحتها الخاصة، إنها شاركت في نهب ثروات البلاد وتدمير إقتصادها ولا نطمع أنها تبني دولة، ولن تبنيها.
    هي أحزاب بائسة ليس لها برامج ولا مستوى سياسي، وإنها كانت بارعة فقط للتطبيل في الوليمات الإنتخابية.
    هي أحزاب لها رؤساء عبارة عن بهلوانيين وديكتاتوريين على كراسيهم، هي أحزاب لا تمثل إلا نفسها وكمشة ممن يصفق لها.
    نحن الشعب،نحتاج لأحزاب جديدة لها إطارات جامعية ومتعلمة ومثقفة وتمثل الشعب وتخدم مصلحة البلاد. هذا النوع من الأحزاب الذي نريده.

  • Ahmed

    على الشعب كله ان يلتف حول هاته المبادرة الوطنية في هذا الوقت الحساس. وعلى هاته المبادرة الوطنية ان تصمد لان معاول الهدم الفرنسي ستتكالب عليها من كل جهة. عليها ان تصمد حتى يقتنع الشعب انها حركة نظيفة من ابناءوطنه لانقاذ السفينة من الغرق.

  • احمد

    باختصار انه الحنين الى التحالف الرئاسي و المتحدث لم يشبع من المسؤولية منذ عضوية المجلس الانتقالي الى غاية اليوم لا يستطيع العيش بعيدا عن الكرسي و سيلته رجل هنا و رجل هناك . اما ان لكم ان تتواروا ؟

  • صلاح

    هذه الاحزاب لا تمثل ولا تخدم الشعب الجزائري لانهم مجموعة واصحاب مصالح لا غير
    رؤساء هذه الاحزاب لا يمثلون الا مصالح ابنائهم ومصالحهم الخاصة فقط فهم نهم فاسدون حتي النخاع .
    الشعب الجزائري لم ولن يعول عليهم ليتكلموا باسمه علي الاطلاق ولم يطلب من هذه الاحزاب المتطفلة ان تمثله
    الشعب الجزائري سيعين مستقبلا من ينوب عنه ويمثله

  • من الحراك

    كل حزب يتجاهل الهويه الامازيغيه للشعب الجزائري او يتلاعب بها فهو لايمثل هدا الشعب ومشروعه فاشل مسبقا.ويجب ان يدرس تاريخ الجزائر الاصيل لا التاريخ المستورد

  • عقبة بن نافع

    التيارات العلمانية تهاجم بن قرينة النظيف ولا يوجد دليل واحد على أنه لص أو عبد لفرنسا، وتسكت متفرجة على خونة وعملاء لفرنسا فضحونا بالذل والانصياع لأمهم، وأزكموا أنوفنا بالفضائح الاقتصادية، فقط لأنهم يكرهون الاسلام ومستعدون لحرق الجزائر على أن يحكمها أو يساهم فيها رجل مسلم نظيف.
    يدعون أنهم وراء الحراك، والحقيقة كل الشعب ساهم في الحراك، فبعدما سكت الشعب بعد الانتخابات، كم كان عددكم؟ مجرد فتات، ثم تفاهمتم على اللقاء في ولايات معينة حتى يظهر عددكم أنه كبير،

  • AFL

    الجزائر بلد الحريات، وكل واحد يعبر كيفما يشاء
    أعجبك انتخبه، لم يعجبك انتخب غيره
    احترمه ولا تكذب عليه، ولا تشهر للخونة الذين يظهرون في القنوات الأجنبية من المازدات والسوزوكي
    الكل يعرف الكل، والانترنت فضح الخونة الذين يتلقون الهبات من ثالث أغنى يهودي

  • s.Hasnaoui

    مبادرة القوى الوطنية للفساد…….. والنهب …….والخيانة…….ووووووووو

  • ابن الجبل

    هل يمكن أن نسمي هذه المبادرة ، مبادرة المطبلين والمزمرين ؟!. أعتقد أن الحراك المبارك قد قضى على المبادرات الفردية أو الحزبية أو الجمعيات المجهرية … وأن الهبة الشعبية ل 22 فيفري ، قد أعطت المعالم الصحيحة والخطوط العريضة للجزائر الجديدة ، جزائر كل الجزائريين على قدم المساواة .جزائر الحب والوئام .

  • مواطن جزائري

    سقط الإستبداد وتحررنا من ثقافة العبودية المفروضة لنظام الدولة العميقة على حساب الوطن. اليوم دغدغة المشاعر والنفاق الذي لم نولي له اهتماما رغم تحذير ديننا الحنيف منه هذا وغيره لا يجدي نفعا للقوى التي تريد التموقع من جديد. نحن نعيش عهدا جديدا اساسه دستور جديد يجسد اهداف ثورة الشعب وعدالة مؤكدة شعارها الوطن فوق الجميع والقانون على الجميع وعندها فلتنافس المتنافسون.

  • توهامي كتاب

    أقسم لك يا بن قرينة أن غياب جميع الأحزاب أراحنا من تقرعيجكم و افترءاتكم و تطبيلكم …. و الله اننا في راحة و سكينة و أقسم لكم أن كورونا أراحنا من جميعا …

close
close