-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من خلال منشور على فيسبوك

أحلام مستغانمي: أُطعم 12 مليون قارئ يوميا!

نادية شريف
  • 1394
  • 2
أحلام مستغانمي: أُطعم 12 مليون قارئ يوميا!
أرشيف

قالت أحلام مستغانمي، الأحد، من خلال منشور على فيسبوك إنها تطعم 12 مليون قارئ يوميا.

وكتبت مستغانمي: “كيف أنّ عالماً افتراضياً يلتهم من عمرك زمناً حقيقيّاً، فتنسى أن تعيش، وبدل أن تكتب نصوصاً تخلد، تكتب على الأنترنت ما يؤول إلى الزوال”.

وأضافت: “عوض أن تنجب كُتباً، تنجب قرّاء يتزايدون، ويتناسلون وينادونك «ماما»، و«أمي»، و«امّا» بكلّ اللهجات العربية، بل إنّ أحدهم اعتاد أن يناديني «خالتي أحلام» لأنّه تمنّى كثيرًا أن تكون له خالة ولم يرزقه الله سواي. وإذا بأمومتك تلزمك مواساة أبنائك بالتبّني والتمنّي، والاطمئنان عليهم، وإطعام 12 مليون قارئ يومياً!”.

وأردفت: “مجرّد البحث على مدار النهار عن غذاء صحّي لقبيلة أبنائك، والسعي لتأمين كلسيوم الأمل لترميم نفوس ألحقت بها المآسي كل أنواع الدمار، هو ضرب من الجنون، واستنزاف لأي طاقة إبداعية”.

وأشاد متابعو مستغانمي بسعة صدرها وجمال كلماتها وحنانها الكبير، وحقق منشورها تفاعلا إيجابيا يعكس العلاقة الوطيدة بين الأم وأبناها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سي صالح

    كلهم أحلام مستغانمي

  • amremmu

    العرب لا يقرأون واذا قرأوا لا يفهمون واذا فهموا لا يستوعبون واذا استوعبوا لا يطبقون . ولأن العرب يعتبرون القراءة في مؤخرة اهتماماتهم .... فتقرير التنمية البشرية عام 2011، الصادر عن "مؤسسة الفكر العربي" يشير إلى أن العربي يقرأ بمعدل 6 دقائق سنوياً، بينما يقرأ الأوروبي بمعدّل 200 ساعة سنوياً .. رفعت الجلسة