-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيمثلان الأحد أمام محكمة سيدي امحمد

أحمد أويحيى ومحمد لوكال أمام القضاء أخيرا..!

الشروق أونلاين
  • 7898
  • 0
أحمد أويحيى ومحمد لوكال أمام القضاء أخيرا..!
ح.م

سيمثل هذا الأحد بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة كل من الوزير الأول أحمد أويحيى ووزير المالية الحالي محمد لوكال، حسب ما أشارت إليه مصادر مختلفة، بينها خبر تم بثه عبر شاشة التلفزيون الرسمي في نشرة الثامنة.

وقالت مصادر الشروق أن القضاء استدعى كل من أحمد أويحيى ومحمد لوكال (وزير المالية الحالي ومحافظ بنك الجزائر الأسبق) للمثول غدا الأحد الأحد لتحقيق في قضايا تتعلق بالفساد.. ولا تستبعد المصادر أن يواجه المعنيان عدة تهم منها منح امتيازات غير مستحقة لرجال أعمال محسوبين على السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، ومن بينهم على وجه التحديد علي حداد ورضا كونيناف.

كما يواجه كل من أويحيى ومحمد لوكال تهم تبديد المال العام وامتيازات غير مشروعة.. وكانت المؤسسة العسكرية على لسان قائد الأركان الفريق أحمد قايد صالح قد دعت في عدة مناسبات سابقة القضاء إلى فتح ملفات الفساد، بعد أن تحرر جهاز العدالة من “العصابة” التي كانت تسيطر عليه.

كما كان بنك الجزائر قد اصدر في الأيام الأخيرة بيانا “خطيرا” نسب فيه تهما ثقيلة للوزير الأول السابق أحمد أويحيى، وقال أنه هو صاحب قرار التمويل غير التقليدي (طبع النقود)، الذي اتخذه رغم أن خبراء البنك اقترحوا حلولا أخرى وحذروا من خطورة اللجوء إلى خيار طبع النقود وما يمثل ذلك من مخاطر شديدة على الإقتصاد الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!