الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق الرياضي

صلاح ينهي “أسطورة” هدف مجدي عبد الغني بالمونديال

دخل نجم فريق ليفربول، والمنتخب المصري، محمد صلاح، تاريخ الكرة المصرية، بعد تسجيله الهدف الأول له، وللفراعنة، بشباك مضيفه الروسي، على ملعب سان بطرسبرغ، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس العالم 2018.

وسجل محمد صلاح، صاحب الـ26 عامًا، العائد إلى المشاركة مع المنتخب المصري بعد تعافيه الكامل من الإصابة، هدف منتخب مصر الوحيد بشباك نظيره الروسي من ركلة جزاء نفذها بمهارة بمرمى الحارس أكينفيف، لينجح في إنهاء أسطورة الهدف الشهير لنجم الفراعنة السابق، مجدي عبد الغني، بمرمى هولندا، بمونديال إيطاليا 1990.

وحصد نجم الفراعنة “محمد صلاح” أرقامًا بعد تسجيله الهدف الأول لكتيبة كوبر بمونديال روسيا.. وجاءت كالتالي:  وبات محمد صلاح ثالث لاعب يسجل لمنتخب مصر في كأس العالم، بعد عبد الرحمن فوزي (1934) ومجدي عبد الغني (1990). وسجلت 8 أهداف من 10 ركلات جزاء في كأس العالم 2018.

-هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل في كل من آخر أربع بطولات من كأس العالم، الفرنسي تييري هنري، ثلاثة أهداف نسخة 2006، الإيفواري ديديي دروغبا، هدف واحد نسخة 2010، الأوروغوياني لويس سواريز، هدفين نسخة 2014، المصري محمد صلاح هدف واحد نسخة 2018.

– سجل محمد صلاح ثاني الأهداف العربية بمونديال روسيا، بعد التونسي فرجاني ساسي بشباك إنجلترا من ركلة جزاء.

الفيفا تفتح تحقيقا بسبب هتافات “غير أخلاقية” لجماهير المكسيك

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقا، بسبب هتافات الجماهير المكسيكية في المباراة التي فاز بها منتخب “الأزتيك” على نظيره الألماني (1-0)، التي جرت الأحد الماضي، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة لنهائيات مونديال روسيا 2018.

وتأتي تحقيقات الاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية الهتافات “غير الأخلاقية” للجماهير المكسيكية وسبها للاعبي منتخب ألمانيا، وبخاصة حارس المرمى مانيول نوير. وكانت جماهير المكسيك تقوم بالهتاف “أووووو” عند تنفيذ ركلات المرمى، وتنتهي بسب الحارس الألماني، حيث تأتي الهتافات بمعان جنسية ومهينة في القارة اللاتينية.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه سيحقق في صراخ الجماهير المكسيكية والتلفظ بكلمات مسيئة تجاه الحارس مانويل نوير. وقال مسؤول في الفيفا: “نقوم بجمع التقارير المختلفة والأدلة المتعلقة بالأمر في المباراة”.

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن المنتخب المكسيكي طالب جماهيره بعدم إطلاق الصافرات ضد لاعبي المنافسين.

وقال الحساب الرسمي للمنتخب المكسيكي بموقع “تويتر”: “في روسيا تجنبوا الصافرات، تذكروا أنكم أفضل الجماهير في العالم، تمسكوا بقواعد الأدب في كأس العالم… في الملاعب لا تصرخوا، أو تهينوا اللاعبين أثناء المباريات”. وكانت المكسيك قد واجهت عقوبات سابقة بسبب الهتافات في المدرجات سابقا في بطولة كوبا أمريكا المئوية 2016.

وعوقب سابقا الاتحاد المكسيكي بسبب الهتافات العنصرية، وإن لم يصل الأمر إلى حرمان جماهيره من حضور المباريات، وهو الأمر الذي واجهته الجماهير التشيلية في ثلاث مناسبات سابقة.

شاكيرا تتجاهل جيرارد بيكي في كأس العالم

أثارت مغنية البوب الكولومبية الشهيرة شاكيرا، زوجة النجم الإسباني جيرارد بيكي، غضب الجماهير الإسبانية، بعدما كشفت عن تشجيع أبنائها ساشا وميلان للمنتخب الكولومبي على حساب منتخب إسبانيا، متجاهلة بذلك جنسية زوجها.

ونشرت شاكيرا، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة لأطفالها ميلان وساشا، بقمصان منتخب كولومبيا، مشيرة إلى أنهما يشجعان المنتخب الكولومبي المشارك في مونديال روسيا.

وفضل أبناء شاكيرا تشجيع المنتخب الكولومبي، على حساب منتخب إسبانيا، مسقط رأس والدهم جيرارد بيكي، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من قبل الجماهير الإسبانية التي انهالت بالتعليقات على تغريدة المغنية الكولومبية.

ونشرت شاكيرا الصورة، قبل ساعات من مباراة المنتخب الكولومبي التي خسرها أمام اليابان 2-1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال روسيا. جدير بالذكر أن المغنية لبنانية الأصل ارتبطت عاطفيا مع مدافع البارسا بيكي على إثر تصوير أغنيتها الشهيرة الخاصة بكأس العالم “واكا واكا” قبل انطلاق مونديال جنوب إفريقيا 2010.

ومنذ ذلك الوقت شوهدت شاكيرا برفقة بيكي في عدة مناسبات في مقاطعة كاتالونيا ما اضطر كليهما إلى الإفصاح عن علاقتهما الغرامية بعد تناول الصحافة أخبارهما بشكل لافت.

الأرجنتين تلعب مصيرها في “المونديال” أمام كرواتيا

يأمل أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا في أن يجد منتخب بلاده سبيلا للفوز على كرواتيا اليوم، في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، ومن ثم التأهل إلى دور الستة عشر.

وقال مارادونا خلال برنامج “من يد رقم 10” الذي يقدمه عبر شبكة “تيليسور” التليفزيونية الفنزويلية أنه علم من بعض المصادر القريبة من المنتخب الأرجنتيني أن المدير الفني للأخير، خورخي سامباولي، سيلعب بطريقة 4 / 4 / 2 وسيقوم بالدفع باللاعب كريستيان بافون والمدافع غابرييل ميركادو ضمن التشكيلة الأساسية.

وذكر مارادونا: “الأرجنتين عليها أن تجد طريقها، قد قالوا لي اليوم إنهم سيلعبون بطريقة 4 / 4 / 2، وأن ميركادو وبافون سيلعبان، فيما سيلعب أغويرو وميسي في الهجوم”.

وأضاف مارادونا قائلا: “الأرجنتين تدين لنفسها أكثر من أي أحد آخر”، كما طالب اللاعبين بالنظر إلى أنفسهم من الداخل لكي يجدوا هدفهم في هذا المونديال”، على حد قوله.

وبعد أن تعادلت في المباراة الأولى 1 / 1 أمام إيسلندا، ستلعب الأرجنتين اليوم مباراة مصيرية أمام كرواتيا، وهي المباراة التي ستحدد مستقبلها في المونديال الروسي.

خلال “المونديال”.. أطلب “التاكسي” في روسيا بلغتك الأم

أعلن القائمون على خدمة “ياندكس تاكسي” الروسية المخصصة لطلب سيارات الأجرة عن ميزة جديدة ستسهل التواصل بين السائقين والسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، وأوضح القائمون على الخدمة أن “تطبيق (ياندكس تاكسي) على الهواتف والأجهزة الذكية سيشهد في الأيام القليلة المقبلة ظهور ميزة الدردشة المزوّدة بمترجم فوري، سيسهل التواصل بين سائقي السيارات والسياح الأجانب القادمين إلى روسيا”، وتتميز هذه الخدمة بأنها قادرة على تحويل الكلام مباشرة إلى رسالة نصية، يمكن تبادلها بين المستخدم والسائق وبـ 94 لغة مختلفة منها الروسية والإنجليزية والفرنسية، ويأتي طرح “ياندكس” لهذه الخدمة المميزة تزامنا مع استضافة روسيا لبطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي تشهد حضورا جماهيريا واسعا من مختلف البلدان.

500 ألف دولار للاعبي البرازيل للتتويج بـ”المونديال”

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن مكافأة التتويج بلقب كأس العالم في نسخته الـ21 المقامة حالياً في روسيا، وحدد الاتحاد البرازيلي 500 ألف دولار لكل لاعب بصفوف “السيلساو” في حال التتويج بلقب كأس العالم 2018، ويشارك منتخب البرازيل في كأس العالم 2018 كأكثر المنتخبات تتويجاً بها، حيث سبق وحصل على اللقب 5 مرات سابقة، وافتتح منتخب البرازيل مشواره ببطولة كأس العالم بتعادل إيجابي 1/1 أمام سويسرا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.

هذه هي تعويضات “الفيفا” للأندية خلال كأس العالم

تنفق “الفيفا” ما قيمته أكثر من 150 مليون يورو إلى 384 نادي كرة القدم، في إطار برنامج تقييم فوائد التعويض، حيث يذهب معظم المال إلى دوري الدرجة الأولى، ويأتي نادي ريال مدريد على قمة مجموع هذه التعويضات.

ويحصل بطل دوري أبطال أوروبا لثلاث عشرة مرة على ما مجموعه 3.35 ملايين، فيما يأتي بطل الدوري الممتاز الإنجليزي، مانشستر سيتي بالترتيب الثاني بما يقترب من 3.2 ملايين يورو، ثم بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تشيلسي بالترتيب الثالث.

زوجان برازيليان يسافران إلى روسيا لتشجيع السيليساو بسيارة

جذب عشق الساحرة المستديرة زوجين برازيليين للسفر إلى روسيا على متن سيارة جيب لمتابعة مباريات “السيليساو” في منافسات كأس العالم لكرة القدم.

خطط الزوجان البرازيليان “فانيسا زاندونا سارتوري” و”لينهو بيرجمن” لرحلتهما العالمية، وهي السفر حول العالم على متن سيارة الجيب الخاصة بهما، التي ستستغرق مدة 7 سنوات كما يخططان، وكان قد بدأها منذ يوم زواجهما في عام 2016، بعد أن جهزا السيارة لهذه الرحلة الشاقة، وانتهزا فرصة المونديال ليتوجها إلى مدينة روستوف الروسية لتشجيع منتخبهما البرازيلي.

وقالت سارتوري: “نحن “صيادو الأحلام” في مهمة لمواجهة الأحزان، ولقد أمضينا على الطريق مدة سنتين وثلاثة أشهر، وقطعنا مسافة 90 ألف كيلومتر عبر 43 دولة، وها نحن الآن في مدينة روستوف نتابع منتخب بلادنا”.

وحضر الزوجان مباراة البرازيل وسويسرا، التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ووصف بيرجمن تجربته الفريدة بقوله: “المجيء بسيارتنا والوصول إلى هنا أمر فيه الكثير من المشاعر والأحاسيس التي يصعب وصفها”، مشيراً إلى أنهما سيتوجهان إلى مدينة سانت بطرسبرغ حيث ستواجه البرازيل كوستاريكا في 22 جوان الجاري.

وانضم الزوجان فانيسا ولينهو، اللذان يخططان للقيام برحلة حول العالم بقي منها نحو 2.5 سنة، يرافقهما الآن زوجان برازيليان آخران، يتبعان أيضاً الفريق البرازيلي في بطولة كأس العالم في روسيا 2018.

روسيا تعادل رقم إيطاليا في “المونديال”

حقق المنتخب الروسي رقما مميزا، في المباراة ضد نظيره المصري، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وبحسب شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصاءات، سجل المنتخب الروسي 8 أهداف في أول مباراتين في بطولة كأس العالم 2018، ليعادل بذلك رقم المنتخب الإيطالي عام 1934، كأكبر عدد أهداف للمنتخب صاحب الأرض في أول مباراتين في المونديال، وتغلب المنتخب الروسي على نظيره المصري في لقاء أمس الأول، بنتيجة 3-1، وفي اللقاء الأول تغلب الدب الروسي على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة في المباراة الافتتاحية للمونديال.

الفيفا راض عن تقنية الفيديو ومستوى التحكيم في المونديال

أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الأربعاء، عن رضاه التام عن أداء نظام “حكم الفيديو المساعد” الذي يطبق للمرة الأولى بمونديال روسيا، وكذلك على مستوى التحكيم بشكل عام في الأيام الستة الأولى من منافسات البطولة.

وذكر بيان للاتحاد الدولي: “الفيفا راض تمامًا على مستوى التحكيم حتى الآن، وكذلك التطبيق الناجح لنظام حكم الفيديو المساعد، الذي جرى تقبله وتقديره بشكل إيجابي في مجتمع كرة القدم”.

وأضاف البيان “لا شك في أن مناقشات وانقسامات في الرأي ستدور بشأن بعض القرارات، ونحن نقدر تفهمكم لحقيقة أنه من غير الممكن أن يعلق الفيفا بشأن كل موقف”.

وحتى الآن، شهد كأس العالم الحالي، احتساب 4 ضربات جزاء عبر نظام حكم الفيديو المساعد، خلال 17 مباراة، إلى جانب مراجعة قرار منح بطاقة حمراء.

الصحافة الألمانية تدافع عن أوزيل فى مواجهة الانتقادات

دافعت الصحافة الألمانية، عن مسعود أوزيل، نجم منتخب المانشافت، الذي تعرض لانتقادات لاذعة، طوال الفترة الماضية، على خلفية صورته مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وتصدرت صورة أوزيل، غلاف صحيفة “دي فيلت” التي كتبت تقول “ألمانيا مدينة بالكثير لأوزيل”، كما رفضت التشكيك في وطنية اللاعب.

وتعرض أوزيل، لهجوم حاد من لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ وألمانيا السابق، والتي توقع خلالها، اعتزاله الدولي عقب المونديال.

فيما تحدثت صحيفة “فوسبال بيلد”، عن عقد اجتماع طارئ، بين يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، ونجوم فريقه، لبحث خسارة المكسيك وتبادل الآراء حولها.

فيما أبرزت صحيفة “فاز”، تصريحات مانويل نوير، قائد وحارس مرمى المنتخب الألماني، التي أبدى فيها، ثقته بظهور الماكينات، بوجه مغاير أمام السويد.

وعلقت إذاعة “دويتش فيله” على هزيمة المنتخب المصرى أمام روسيا بعنوان “مصر تسقط مع صلاح أمام روسيا وتقترب من توديع البطولة”.

الحضري يعتذر للشعب المصري بعد الخسارة ضد روسيا

قدم عصام الحضري، حارس مرمى وقائد منتخب مصر، اعتذاره للشعب المصري بعد الخسارة الثقيلة للفراعنة أمام روسيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الأولى في كأس العالم 2018.

وقال الحضري، في تصريحات تلفزيونية: “نعتذر للشعب المصري وجماهير الكرة على الخسارة أمام روسيا بنتيجة غير جيدة، كرة القدم عبارة عن مكسب وخسارة، وكل الأمور واردة”. وأضاف: “لم نكن نريد الخسارة، لا يوجد لاعب يحب الخسارة في كرة القدم، كل اللاعبين كانوا يتطلعون إلى تحقيق الفوز، لم يقصر أحد وهذه هي كرة القدم”.

واختتم: “كنا نريد تحقيق نتيجة إيجابية بعد غياب 28 عاما، وأشكر الجهاز الفني، لأن الجميع كان يريد الفوز”.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري سوف يلاقي نظيره السعودي يوم 25  جوان الجاري ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى لكأس العالم.

أبوتريكة: لا تذبحوا “الفراعنة”!

رفض محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، الهجوم العنيف على لاعبي المنتخب المصري، عقب الهزيمة بثلاثية أمام روسيا، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.

ووجه أبوتريكة رسالة إلى الجماهير المصرية، خلال تحليل المباراة على قناة “بي إن سبورتس”، قائلا: “أرجوكم لا تذبحوا لاعبي مصر فقد قدموا أفضل ما لديهم وأفضل من أي جيل في مصر “.وشدد نجم المنتخب الوطني المعتزل، على أنه يجب على المسؤولين والجماهير حماية هؤلاء اللاعبين ومساندتهم، قائلا: “يجب علينا تكريمهم على ما حققوه من إنجازات، وعلينا بدء الاستعداد مبكرا من أجل الوصول إلى كأس العالم 2022”. واختتم أبوتريكة تصريحاته، بأن المصريين كان لديهم أمل كبير في التأهل لدور الـ16 في ظل عدم قوة المجموعة الأولى، مؤكدا أن الأخطاء الفردية أضاعت حلم تخطي الدور الأول لأول مرة في تاريخ مصر.

كوبر: مستقبلي مع “الفراعنة” ليس بيدي

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، إن “بقائي مدربا للمنتخب المصري، أو رحيلي عنه، ليس بيدي، وإذا كان مسؤولو اتحاد الكرة لا يرغبون في تواجدي، أو غير سعداء بالنتائج، فلهم حريتهم، وبإمكانهم إقالتي، ولكن أعتقد بأن الحديث عن هذا الأمر الآن ليس مناسبًا، سنحاول إكمال المباراة الأخيرة في كأس العالم بأفضل طريقة، وسنرى بعد ذلك”.

اعترف كوبر بوقوع لاعبي فريقه في العديد من الأخطاء أمام المنتخب الروسي، وهذه الأمور تحصل عادة في كرة القدم، ولا أظن أن سببها نقص التركيز، وأضاف كوبر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: “لعبنا جيدًا في الشوط الأول، لكننا على العموم لم ندافع بطريقة جيدة، ومرت علينا نحو 15 دقيقة صعبة تسببت في هزيمتنا.. الحظ خاننا في بعض الأحيان من أجل التسجيل، لكنني راضٍ على ما قدمناه خلال المباراة”.

وأشار كوبر، إلى أن محمد صلاح كان جاهزًا، وظهر بمستوى جيد داخل الملعب، ولا أحد بإمكانه أن يشكك في قدراته وفي حاجة المنتخب لخدماته.

وحول مشاركة عصام الحضري، قال كوبر: “كل اللاعبين يرغبون في المشاركة في كأس العالم، لكنني أنا المدرب، وأنا الذي يقرر من سيلعب في النهاية”.

واختتم كوبر تصريحاته قائلًا: “قدّم اللاعبون كل ما لديهم، وبذلوا مجهودات كبيرة، لكن في كرة القدم أنت مطالب بالتسجيل، واغتنام الفرص التي تتاح لك، وارتكاب أقل عدد من الأخطاء”.

بعد 17 مباراة فقط
رونالدو هدافا لـ”المونديال”.. 52 بطاقة صفراء وطرد وحيد

تشهد إحصائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا إلى غاية الثلاثاء العديد من الأرقام على صعيد الإنذارات والأهداف بعد إقامة 17 مباريات حتى الآن على مدار 6 أيام بمشاركة 32 منتخبا.

تم تسجيل 42 هدفا حتى الآن بينما تم إشهار 52 بطاقة صفراء، وتم إشهار بطاقة حمراء وحيدة للكولومبي كارلوس سانشيز، فيما يواصل كريستيانو رونالدو نجم البرتغال تصدره لترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف متساويا مع الروسى تشير يشيف بنفس الرصيد ثم الإنجليزي هاري كين في المرتبة الثالثة برصيد هدفين فقط والبلجيكي لوكاكو بنفس الرصيد.

فيما يتصدر الروسي جولوفين قائمة أفضل صانعي الأهداف بصناعة هدفان، كما تم بيع 803220 تذكرة حضور للقاءات حتى الآن.

برنامج الخميس 21 جوان:

(13.00) الدانمارك – أستراليا

(16.00) فرنسا – البيرو

(19.00) الأرجنتين – كرواتيا

https://goo.gl/BuUu4D
كريستيانو روناتلدو محمد صلاح مونديال روسيا 2018

مقالات ذات صلة

  • مقتبسا مقطعا من فيلم أمريكي

    دروغبا يتراجع عن اعتزاله بطريقة سينمائية

    تراجع الإيفواري ديدييه دروغبا، مهاجم فونيكس رايسينج الأمريكي، عن قراره السابق بالاعتزال بنهاية الموسم الحالي بطريقة سينمائية. وبعد خسارة فونيسك أمام لويسفيل، في نهائي كأس الدوري…

    • 1368
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الجمهورية العربية المكسيكية

    أووووووووو…………….

close
close