الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أكتب إليكم والدموع تجرح خدي وتؤرق مقلتي.. أكتب وكلي حسرة على طهارتي التي تلوثت رغم حرصي على عفتي.. أكتب وانا حائرة ضائعة ومصدومة ولا أملك إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل في أخت زوجي التي اتهمتني في شرفي وقالت بأني عاشرت أخاها قبل عقد القران وأنا لم أعرفه من قبل في حياتي!!!

أخت زوجي عاهرة بكل ما تحمله الكلمة من معاني ولديها علاقات متعددة مع الرجال رغم زواجها وقد نصحتها بأن تتقي الله وتكف عن الخيانة فانهالت عليّ بالسب والشتم وقالت لي بالحرف الواحد “أنت لست من شريفات مكة حتى تتدخلي في خصوصياتي ثم إنك قضيت ليلة قبل زواجك مع أحي وقد تزوجك ليسترك وهو من قال لنا ذلك”..

لقد بكيت بكاء مريرا وواجهت زوجي بالأمر فقال بأنه لم يقل مطلقا هذا الكلام ثم خاصمني وقال بأني تافهة لأني أعطي الأمور أكبر من حجمها وسألني بغضب “هل فعلت ذلك” قلت له “بالطبع لا وانت أدرى مني” فقال “إذا اغلقي عليّ هذا الموضوع ولا تدخليني في سوق النسوان الفارغ”..

لقد أحسست بالظلم والإهانة وعدم كلام زوجي مع أخته أو نهره لها زاد من معاناتي، إذ كيف سمح لها باتهامي  ولم ينبس ببنت شفة؟ كيف تركها تقول ما تريد وهل فعلا يكون هو من كذب عليهم؟؟؟

عائشة من الوسط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي عائشة والله أسأل أن يوفقك ويحفظك وينير طريقك وبعد:

من حقك أن تشعري بالسوء وأن تبكي على نفسك بسبب الظلم الذي طالك لكن من الخطأ إدخال زوجك في أمور كهذه، من شأنها تدمير كل شيء جميل بينك وبينه..

مشكلتك مع أخته وكان عليك أن تقولي لها في وجهها “حسبي الله ونعم الوكيل” وكفى، خاصة وأنك تقولين بأن نيتك كانت طيبة وكنت تنصحينها لمصلحتها وهو ما لم تتقبله ولن تتقبله إن كانت بالأخلاق التي ذكرتها لأن الزانية تود لو أن كل النساء زانيات..

عزيزتي ترفعي كثيرا وليس قليلا واعلمي بأن طهارتك تجرحها في الصميم لذلك هاجمتك بغل وراحت تردد عبارة “شريفات مكة” وهي ما صارت تتداوله الفتيات الغارقات في وحل المعاصي واللواتي لا يصدق أنه يوجد فتيات محافظات في زمن الرداءة والعهر..

زوجك يعرف أهله جيدا ويعرفك وإن لم يكلم أخته فلكي لا يكبر المشكل أكثر وتحصل كارثة.. هو يعرف من أنت ومن هي فلا تقلقي واحمدي الله أنها اتهمتك مع زوجك وليس مع رجل آخر لأن مرضى النفوس يمكن ان تتوقعي منهم أي كلام.

امسحي دموعك أختي وترفعي عن توافه الأمور ودعيها لخالقها فهو من يحاسبها على انحرافها وليس أنت.. أنت قدمت النصيحة فكانت النتيجة مسيئة إليك إذا فلتتحمل نتائج تصرفاتها إن افتضح أمرها واكتشف زوجها خيانتها والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الشرف شارك برأيك فضفضة
600

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ما. احقر. ما نفكر فيه

    ربما تكون. من. تلك. النسوة. التي. لا. تصمت

  • خياركم لنسائكم

    هل يضرب الأخ أخته لأجل دموع التماسيح.
    أم أن الصبر عند الصدمة الأولى وان كنتي له مربية
    ادبيه. إهجريهه في الفراش واهنئي. بسورة من كتاب الله. تعطل. الضجر والخمول لينزاح. نحو الشرف. بداعي الترف ويسرحكي سراحا حسنا. او يكون خيرا

  • نتيجة عكسية

    هل هو عضلات فقط. اين. التدين

  • الغبار

    فرفض كون انها متزوجة واخذ. يراوغ مشاعرها الجنيسة للوحته البائسة لالهام. يستثمر في اطالة عمر الازمة بسلاسة

  • النظافة من الايمان

    خلاص انت نصحتيها انتهت القصه معها وزوجك عنده حق هذا كلام تافه وانت اصلا علاش تفتحي معاها هذا الموضوع ولمذا تجالسين انسانه من هذا النوع اذا التقيتي معاها لا تزيدي عن السلام وانتهت القصه معها
    انت تعرفي انهذه الانسانه فاسده وفاسقه ماذا كنت تتوقعين ان يكون ردها هذا النوع من الناس ابتعدي عليه لا نصيحه ولا اي شيء حسب تجربتي في الحياة هذا النوع من البشر لا تقتربي منه ابدا

  • شخص

    الله يعلم السر و أخفى، فإن كنتِ بريئة (كما تقولين) فإن الله سينصرك و يظهر الحق و لو بعد حين. عليك أن تكرري ما كانت تكرره أمنا عائشة رضي الله عنها حينما اتهمت (زوراً) بالزنى فكانت تردد ما ردده سيدنا يعقوب عليه السلام (إنما أشكو بثي و حرني إلى الله) و أيضاً الإكثار من قول (حسبي الله و نعم الوكيل).
    ثم إني أنصحك بتحنب الجملة التي ذكرتيها (اخت زوحي عاهرة) و إنما على المسلم أن يستر ما ستر الله حتى يسنره الله هو بدوره و ينصره على عدوه.

  • الصريح الواضح

    زوجك عاقل , طيب وعلى صواب وكليكما ( أنت وهي على خطإ عظيم )

  • سي الهادي

    1 – إن كان ولا بد من الضرب الخفيف تطبيقا لقوله تعالى # أضربوهن ضربا خف…..ص#تكون الزوجة أولى بالمعروف=الضرب=لا أستطيع مد يدي على أختي يفوق سنها17عاما من أجل زوجتي مهما كانت الظروف فهي جزءا من أمي وأبي,اللاهم إذا كانت أختا من الرضاعة,أوبخ أختي وربما أعاديها حتى أجعلها تعتذر إن أخطأت وأقل مني سنا وأعمل على إرضاء ززجتي بأية طريقة رفعا للظلم (أنا لا أستعمل العنف العضلي إطلاقا,اللفظي ممكن)من بداية الزواج 25ع فهمت المدام بشكل صارم أن تتخذ الحيطة في التعامل مع كل قريباتي أختا كانت أم زوجات إخوتي لأني لا أتدخل في نزاعات النساء ولا أرغب في نقل مايجري بينهن سلبا أو إيجابا(ماتحكيليش دبر راسك)

  • اخر زمن

    من الافضل لكي ولها أن تصمتا ما هذا الكلام الجايح لو تخاصمتو اعلى طبخة أو لبسة أو همة يكون الامر مقبول أما هدرة جايحة انتي وين شتيها وهي وين شافتك نوضوا تلعبواعلى أرواحكم

  • عبد المالك ع

    السلام عليكم . للأسف اهل زوجك و زوجك بعيدون على الله. و يفهم من كلامك أنكم تسكنون معا . خلاصة القول كنتي تعرفين أين انتي ذاهبة . و ما يؤلمكي حقا هو شك زوجكي فيكي و عدم دفاعه عنك .
    إذا كنتي تستطيعين ارحلي عن هاذ القوم الفاسقين او لا تتدخلي فيهم و أدعو زوجكي للصلاة و الخوف من الله . و ادفعي بالحسنة السيئة.

  • AYA

    لقد اعطيتي للامر أهمية كبرى. الا يكفيك انه نفي… من جهة اخري لقد اتهمتكي باخيها والذي هو زوجك حاليا وانت تعلمين بعدم حدوث ذلك … الا اذا كان لك الشك !… اتقي الله و ترفعي عن ذلك وسكري الموضوع الى الابد وحافظي علي زوجك ولا دخل لك فيها. نصحتيها بالقول فاتاكي الرد. هذا يكفي.

close
close