الأحد 07 مارس 2021 م, الموافق لـ 23 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يمكن الجزم الآن بأن سعيد بن رحمة لم يجد معالمه بعد مع ناديه الحالي ويست هام، وربما في منصبه الجديد في وسط الميدان أو كقلب هجوم ثان وليس كجناح أيسر كما هو معروف، فبالرغم من أن المدرب الاسكوتلندي لويست هام منحه 90 دقيقة كاملة في مباراة صعبة لُعبت خارج الديار في ليفربول أمام إيفرتون أحد مفاجئات الدوري الإنجليزي ورفض تغييره في الشوط الثاني..

إلا أن سعيد بن رحمة قدم أداء محيّرا فلم يقم طوال التسعين دقيقة بأي محاولة ولم يوجه أي قذيفة وحتى أداءه الدفاعي كان هزيلا حيث لم يسترجع الكرات من المنافس، وفشل في مراوغاته وفي الثنائيات بشكل محيّر، وقد يكون الفوز الذي حققه ويست هام وقفز به إلى المركز الخامس أمام منافس عنيد هو الذي سينقذه من الانتقاد الشديد، وربما تضييعه لهدف فوز فريقه في مباراة سوتامبتون الأخيرة خارج الديار، والتي دخلها كاحتياطي هي التي جعلت سعيد بن رحمة يبدو خجولا وربما خائفا فجاء أداؤه بشكل غريب لا علاقة له بموهبة هذا اللاعب البالغ من العمر 25 سنة.

سيكون أمام ويست هام في الجولتين القادمتين من منافسة الدوري مباراتين في المتناول على أرضه أمام بيرنلي وويست برومويتش، ما بين السادس والتاسع عشرة من الشهر الحالي، وبن رحمة مطالب بالجرأة أكثر ودفن الصورة الرديئة التي بدا بها في مباراة سهرة الجمعة أمام فريق إيفرتون، خاصة أن فريق ويست هام سيستقبل في آخر مباراة في آخر يوم من شهر جانفي الرائد ليفربول.

أول تسعين دقيقة كاملة يلعبها بن رحمة في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2021، هي الحسنة الوحيدة بالنسبة لسعيد بن رحمة، ليرتفع رصيده من الدقائق إلى 394 دقيقة من دون أي هدف، وهو الذي سجل في الموسم الماضي 17 هدفا، بينما لا يقترب هذا الموسم من الشباك، كما حصل في مباراة أول أمس، إذ ظهر اللاعب الجزائري الشاب تائها لا يدري مكانا له وحتى زملاءه لم يمنحهم الحلول فلم يمنحوه الكرة، وجاء فوز فريقه ممزوجا بالحظ في مباراة ضعيفة استغل فيها ويست هام تراجع أداء إيفرتون.

تصرّ إدارة ويست هام على إعادة الفريق إلى المنافسة الأوربية من باب أوربا ليغ، وهي في حاجة إلى النفس الطويل، لأن فرقا كثيرة وكبيرة، مازالت بعيدة عن المقدمة ولم تقل كلمتها ومنها مانشستر سيتي وأرسنال، وما يقدمه ويست هام هذا الموسم هو الأحسن منذ عقد كامل، وسعيد بن رحمة معني بهذه المغامرة الجميلة التي يصنعها فريق المطارق.

أول مباراة لعبها بن رحمة كأساسي ولمدة طويلة، كانت على أرض ميدانه أمام الفريق اللندني كريستال بالاس وخرج في الدقيقة 88 وتعادل ناديه من دون أهداف، ولكن المدرب أعاده في المباراتين القادمتين إلى مقاعد الاحتياط حيث لم يشارك إطلاقا في تعادل فريقه بثنائية لكل فريق أمام برايتن ودخل في الشوط الثاني وأضاع هدفا سهلا في مواجهة سوتامبتون، وواضح بأن هذا المنحنى المتزلزل أثر أيضا على أداء بن رحمة الذي كان في الموسم الماضي يصنع لوحده انتصارات ناديه السابق برنتفورد، ولا يتمكن هذا الموسم سوى من صنع هدفين من دون تمكنه من التسجيل.

سنة 2021 ستكون حاسمة بالنسبة للمنتخب الجزائري، والمنصب الذي ينشط فيه سعيد بن رحمة يتواجد فيه يوسف بلايلي العائد بقوة في الدوري القطري، وسيكون من الصعب على سعيد بن رحمة مزاحمة بلايلي الذي يظهر بوجه مخالف عندما يكون تحت قيادة جمال بلماضي، إلا إذا تغير أداؤه في المباريات القادمة وصار قطعة أساسية مع ويست هام، أو ساهم في بلوغ ويست هام مكانة أوروبية خاصة إذا كانت هذه المكانة هي رابطة أبطال أوربا.

يلعب مدرب ويست هام في العادة بطريقة أربعة، اثنين، ثلاثة، واحد، ويضع سعيد بن رحمة خلف رأس الحربة، وهو منصب لم يتعوّد عليه بن رحمة وكان في السابق يتنقل إليه مرة أو مرتين في المباراة بحثا عن هدف أو تمريرة حاسمة، وربما نوعية اللاعبين في ويست هام أيضا لم تساعد بن رحمة في هذه البداية المتعثرة، فهو خلف مهاجم إيفواري يدعى هالير، ويتوسط مهاجمين هما الإنجليزي بووين والإسباني بابلو فورنال، ولا تصله الكرة من هؤلاء ولا تظهر بينهم أي نسوج هجومية، ما عقّد حالة سعيد بن رحمة، الذي قد يكون أمامه حل واحد ووحيد وهو اللعب الفردي وخلق المتعة والانتصارات لفريقه.
ب.ع

إيفرتون سعيد بن رحمة ويست هام

مقالات ذات صلة

  • البطولة التركية

    فيغولي يعود بعد غياب دام أكثر من شهر

    عاد اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي مساء الأربعاء، إلى المنافسات الرّسمية مع فريقه قلعة السرايا التركي، بعد غياب دام شهرا ونصف الشهر. وكان سفيان فيغولي يُعاني…

    • 236
    • 0
  • نادي السد

    رباعية من بونجاح تسجيلا وتمريرا

    أهدى اللاعب الدولي الجزائري بغداد بونجاح فريقه السد مساء الأربعاء، بطاقة التأهّل لِنصف نهائي منافسة كأس أمير قطر. وفاز فريق السد بِخماسية نظيفة على نادي الغرافة،…

    • 6365
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close