-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الخارجية الأمريكي:

“أدلة هائلة” على أن كورونا ينحدر من مختبر ووهان

الشروق أونلاين
  • 5772
  • 7
“أدلة هائلة” على أن كورونا ينحدر من مختبر ووهان
أ ف ب
مختبر P4 في معهد ووهان للفيروسات في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي وسط الصين يوم 17 أفريل 2020

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأحد، أن هناك “أدلة هائلة” على أن فيروس كورونا المستجد ينحدر من مختبر في مدينة ووهان الصينية، قائلاً إن “بكين رفضت السماح للعلماء الدوليين بمعرفة ما حدث”، كما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وقال بومبيو، في برنامج “هذا الأسبوع” مع قناة “أيه بي سي” الأمريكية: “يمكننا التأكيد أن الحزب الشيوعي الصيني فعل كل ما بوسعه لضمان عدم معرفة العالم ما كان يحدث في الوقت المناسب.. هناك الكثير من الأدلة على ذلك”.

وأضاف: “رأينا تصريحاتهم، رأينا أنهم طردوا الصحفيين، شاهدنا إسكات هؤلاء الذين حاولوا أن يذكروا ما كان يحدث، الأساتذة الطبيين داخل الصين، كما تم منع إصدار التقارير حول ذلك.. هذا هو أسلوب تعمل وفقه الأحزاب الشيوعية”.

واتهم بكين بأنها “أثارت مخاطر هائلة” ما أسفر عن إصابة ووفاة مئات الآلاف في أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: “هذه ليست المرة الأولى التي تعرض فيها عالمنا لتفشي الفيروسات نتيجة أخطاء في المختبرات الصينية”.

ولم يصل بومبيو إلى حد القول بأن الفيروس من صنع الإنسان، مشيراً إلى أنه “وافق على تقرير مكتب مدير المخابرات الأمريكية الذي استبعد التعديل الجيني أو أن الفيروس التاجي من صنع الإنسان”.

والجمعة، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه اطلع على أدلة تفيد بأن فيروس كورونا مصدره مختبر في مدينة ووهان الصينية.

وعصر الأحد، ارتفعت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 68 ألفاً و88، فيما وصلت حصيلة الإصابات بالفيروس إلى أكثر من مليون و171 ألف حالة، حسب موقع “وورلدوميتير”.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة وفيات وإصابات كورونا عالمياً.

وحتى عصر الأحد، تجاوز عدد المصابين بالفيروس، 3 ملايين و534 ألفاً في العالم، توفي منهم نحو 247 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون و144 ألفاً، وفق موقع “وورلدوميتير” المختص برصد ضحايا الفيروس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Observer

    We know about the story fabricated to invade Irak. Only God knows from where crorona cominh from. Do you remember 9-12 . The truth no one will get it and it looks this begening of third world war. If China done God will punish them. Allah yahfadna

  • hanane

    يا رب فرجها علينا

  • buffalo

    كيف بمخابراته ينفون بإستنساخ كورونا و السياسيون يقرون .من هو الذي يكذب علي العالم؟

  • undertaker@outlook.uk

    ces excuse pour fair tomber la chione le corona ces l vous les americain qui a creer pour les faire tomber (chinois) mais maitenant vous faite tout que le monde entier croie que ces les chinois pour pour eviter les soup^cances

  • El jijeli tamazight

    WALLAH CHABATNA KHORTE ,YA TRUMP.

  • حماده

    لا توجد أدلة علمية على نظرية المؤامرة لكن خوف الصين من التحقيقات يضعها في موضع المتهم لأن ( لّي ما في كرشو التبن ما يخاف من النار )

  • ديار الغربة

    أكبر الخبثاء على وجه الأرض هم حكام أمريكة اللعينة
    هل تتذكرون حصار العراق 10 سنوات تسببت في قتل 500,000 طفل عراقي و بعدها هجوم 30 دولة على بلد صغير و أمِن ..سماء بغداد غطتها الطائرات لإلقاء القنابل على الشعب ....أنتم يا أمريكيين اتمنى لكم الموت من أعماق قلبي ?