-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أرباب العمل يقترحون إعادة النظر في قيمة الدينار

الشروق أونلاين
  • 2777
  • 0
أرباب العمل يقترحون إعادة النظر في قيمة الدينار

اقترح منتدى رؤساء المؤسسات إعادة النظر في قيمة الدينار بشكل يمكنها من تقليص كلفة المواد المستهلكة وبتالي انخفاض أسعار المواد الأساسية التي تشهد ارتفاعا أو مرشحة لذلك. وأوضح رضا حمياني رئيس المنتدى، أول أمس، أن المستوردين الجزائريين يتعرضون بشكل مباشر لانعكاسات الانخفاض الحالي للدولار.الذي يعتبر العملة الرئيسية في مبادلات الجزائر، مقارنة مع العملة الأوروبية المشتركة “الاورو”، خاصة وان 60 بالمائة من الواردات الجزائرية مصدرها الاتحاد الأوروبي.و كشف رضا حمياني خلال لقاء أرباب العمل انه نقل مقترحات منتدى رؤساء المؤسسات لرئيس الحكومة على رأسها إعادة النظر في قيمة الدينار الجزائري. بالاضافة الى ذلك فقد اقترح المنتدى جملة من التدابير التي ترمي الى تجاوز الفترة العسيرة التي تشهدها أسعار المواد الأساسية والحفاظ على القدرة الشرائية لكافة الشرائح الاجتماعية.

ففي هذا السياق، صرح رئيس المنتدى لواج انه اقترح على رئيس الحكومة تخفيض الجباية الجمركية التي يعتبرها “مرتفعة للغاية” و الجباية الجارية سيما الرسم على القيمة المضافة كما هو الأمر بالنسبة للبطاطا. و أوصى السيد حمياني باتخاذ مبادرات من شأنها تحفيز رؤساء المؤسسات على “تخفيض هامش الربح” وذلك بهدف تخفيض الأسعار. و في ذات السياق، قال السيد حمياني أن المنتدى يقترح مراجعة الأجر الأدنى المضمون والمقدر حاليا بـ 12 ألف دينار، غير أن رجل الأعمال وصف هذا المقترح بأنه “آخر وسيلة ” بالنظر إلى الانعكاسات التضخمية التي تنجر عن مثل هذه الإجراءات.

من جانب آخر، اعتبر رضا حمياني المقترحات التي تقدم بها تدخل في إطار رغبة منتدى رؤساء المؤسسات للقيام برد فعل مشترك مع الحكومة للوضع الاقتصادي الجديد جراء الارتفاع المفاجئ في أسعار المواد الأساسية و الواسعة الاستهلاك. كما دعا رئيس المنتدى في هذا السياق، إلى عقد لقاء مفتوح مع الدخول الاجتماعي المقبل يجمع كافة الأطراف المعنية.

حمزة بحري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!