-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بموجب تعليمة أصدرتها وزارة الداخلية

أربعة تنظيمات طلابية ممنوعة من النشاط خارج الجامعة

الشروق أونلاين
  • 6539
  • 11
أربعة تنظيمات طلابية ممنوعة من النشاط خارج الجامعة
الأرشيف

جددت وزارة الداخلية والجماعات المحلية تعليمة تشير فيها إلى أن أربعة تنظيمات طلابية، تتمثل في كل من الاتحاد العام للطلبة الجزائريين، الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين، الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية، والتضامن الطلابي، ممنوعة من إقامة أي تجمع خارج أسوار الجامعة إلا بأخذ ترخيص مباشر من الداخلية. وتأتي التعليمة بسبب الانشقاقات الموجودة داخل التنظيمات بسبب العهدة الرابعة.

قال عبد اللطيف بوضياف، أمين عام الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين، لـ “الشروق”، إنهم مستعدون لتنشيط حملة الرئيس ولو في الشارع، مؤكدا أن تعليمة الداخلية لن تمنعهم، من تنشيط حملة الرئيس الانتخابية، مؤكدا أن التعليمة تتعلق بأربعة تنظيمات طلابية ولا تخص تنظيمهم.

وذلك بسبب الانشقاق الذي أكد بخصوصه بأنه ظرفي، مشيرا إلى أن دعم بوتفليقة فرضته الإنجازات وعامل الأمن والاستقرار وغياب البديل.

من جهته، قال مصطفى نواسة، الأمين العام للاتحاد الطلابي الحر لـ “الشروق”، إن تنظيمهم غير معني بالتعليمة التي أصدرتها الداخلية، باعتبار أن تنظيمهم مستقر داخليا، وقد أعلنوا دعمهم للعهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة.

وقال نواسة إن بوتفليقة هو خيار الطلبة المنخرطين في الطلابي الحر وسيعملون على تنشيط حملة الرئيس المترشح.

أما بخصوص سبب دعمهم المترشح بوتفليقة، قال نواسة: ندعم بوتفليقة لأنه خيارنا منذ 1999 ولن نحيد عن دعمه، كما أن ما حققه بوتفليقة من إنجازات في الجامعة لا ينكره إلا جاحد. 

وهو ما دفعنا إلى مباركة العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة، إلى جانب نعمة الأمن والاستقرار والمصالحة الوطنية التي آتت ثمارها.

وتنكرت المنظمة لولائها السابق لحركة حمس وقال نواسة: نحن لم ندعم أي حزب ومنذ 1999 كنا مع الرئيس بوتفليقة وسرنا معه واليوم أيضا نسير خلفه في عهدة رابعة، صحيح أننا كنا ندعم الزعيم الراحل محفوظ نحناح، واليوم لا نجد بديلا لنحناح غير الرئيس بوتفليقة.

من جهة أخرى، جددت وزارة الداخلية والجماعات المحلية تعليمة تمنع فيها نشاطات عن أربعة تنظيمات طلابية، ويتعلق الأمر بكل من، الاتحاد العام للطلبة الجزائريين، الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين، الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية، والتضامن الطلابي: من عقد أو تنظيم أي تجمعات خارج أسوار الجامعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • حسيسن

    أربعة تنظيمات طلابية ممنوعة من النشاط خارج الجامعة.
    فقط التنظيمات الطلابية المؤيدة للعهدة الرابعة تنشط في اي مكان ارادت حتى بين السماء والهواء .......... تاكدو يا اصحاب القرار الشباب والشعب فاق

  • بدون اسم

    a qui represante les talaba quel age a tu toi et tous tes semblables de chiatine

  • هراء

    كل طالب جامعي أو إنسان كان له مرورا بالجامعة يعلم علم اليقين أن هذه التنظيمات الطلابية "زعما" لا تمثل الطلبة كما هو الحال كذلك بالنسبة لل UGTA التي لا تمثل العمال. إن المنخرطين الذين يذكرهم أحد المتدخلين معظمهم ممن يعيدون السنوات الواحدة بعد الأخرى و ليس لهم شغل إلا القيل و القال و لا تستنفع منهم الأمة في شئء. إذا، مرحبا بكم بين المطبلين......

  • هراء

    كل طالب جامعي أو إنسان كان له مرورا بالجامعة يعلم علم اليقين أن هذه التنظيمات الطلابية "زعما" لا تمثل الطلبة كما هو الحال كذلك بالنسبة لل UGTA التي لا تمثل العمال. إن المنخرطين الذين يذكرهم أحد المتدخلين معظمهم ممن يعيدون السنوات الواحدة بعد الأخرى و ليس لهم شغل إلا القيل و القال و لا تستنفع منهم الأمة في شئء. إذا، مرحبا بكم بين المطبلين......

  • بدون اسم

    التنظيمات الطلابيةحابسين كواباااااااااااااااا شبرققققققق

  • محمود

    مصطفى نواسة: انت اخر واحد يتكلم عن الطالب . انت أكبر انتهازي عرفته التنظيمات
    الى متى مازلت تتاجر بالطلبة الزوالية ؟؟؟ كنت تبكي باش يرشحوك حاب تولي برلماني على ظهر الطلبة.....تجري من حزب الى حزب
    و الان راك مع تاج تجمع من اجل المصالح
    نهار يخلاصو الشياتين و الانتهازيين من العالم يخرج مصطفى نواسة و يقول انا هي البذرة التي رايحة تحي الشيتة
    كرهنا منكم أخطونا خلونا نعيشوا ما زيدوش تحكيو باسم الزوالية

  • صلاح

    كما أن ما حققه بوتفليقة من إنجازات في الجامعة لا ينكره إلا جاحد.

  • اتحادي سابق ugel

    ان مبررات دعم بوتفليقة سابقا من طرف ugel كانت واضحة حيث البدائل قليلة أما اليوم فالوضع مختلف تماما عن سابقه كما أن العهدة الأخيرة لم تكن في مستوى تطلعاتنا على الأقل أما عن المستقبل فخامته -طاب جنانو- ليس هو رجل الأمس ............نعم للمقاطعة

  • طالب زوالي

    هم ممنوعين فقط اذا عارضو النظام لكن اذا كانو مع النظام يُنقلون عبر حافلات الجامعية من اقامة الى قاعة حرشة بدون اشكال .
    اطلب ان لا تدخل الحكومة الطالب الجزائري في مسرحيتها لانها اهانة لطالب العلم

  • الياس

    السبب واضح اي منظمة ممكن بعض فروعها تابعين بن فليس ممنوعة واي منظمة مضمونة مع بوتفليقة معليش تنشط

  • AHMED

    Je n'ai pas le temps lire l'article, mais je me pose la question légitime, pourquoi ils ont été dissous, ils n'ont ne soutiennent pas le 4ème mandat ??!!!