الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 18:07
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
وسائل إعلام تركية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وكبار مسؤولي الحكومة في مسجد الأمة في العاصمة أنقرة يوم الأحد 15 جويلية 2018 خلال حفل ختم القرآن الكريم بمناسبة إحياء الذكرى الثانية لشهداء محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف جويلية 2016

تلا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، آيات من القرآن الكريم، في مسجد الأمة في العاصمة أنقرة، على روح ضحايا 15 جويلية 2016.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل ختم القرآن الكريم، بمناسبة إحياء الذكرى الثانية لشهداء محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف جويلية 2016.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف جويلية 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لفتح الله غولن، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة، ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة نحو مقري البرلمان ورئاسة الأركان في العاصمة، والمطار الدولي في مدينة إسطنبول، ومديريات الأمن بعدد من المدن.

وأجبر الموقف الشعبي آليات عسكرية كانت تنتشر حول تلك المقرات على الانسحاب، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي الذي أوقع نحو 250 شهيداً وآلاف الجرحى.

https://goo.gl/77vTRw
تركيا رجب طيب أردوغان محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

مقالات ذات صلة

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ترمب

    السيد الطيب أروغان.يحفظ كتاب الله الكريم*القرآن الكريم*عن ظهر قلب….يعني حافظ كتاب الله….ترى كم سورة ..أو أسطر يحفظ الحكام العرب…..أعتقد أنهم يحفظون آية الكرسي فقط

  • فوزية

    أبدأ بقوله تعالى :
    ((الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ (41).الحج)).
    نعم ولله عاقبة الأمور يا حافظ كتاب الله ومحافظ عليه, نعم يا من أخرجت أمتك من براثن التبعية والإلحاد والتصهين رويدا رويدا , نعم أحببت طريق الله فأحبك وقيض لك شعبك فتصدّى لأعدائك , وكفى الله المؤمنين القتال, نعم يا من أنت الآن شوكة في حلق الملاحدة قور وعرب , نعم وأرادك شعبك مرة أخرى.
    (لو اتقيتم الله حقّ تقاته لأكلتم من فوق رؤوسكم ومن تحت أرجلكم).

  • سمير

    ما شاء اللة….. شخص مجتهد

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    بالأمس و انا أتصفح صور زوجته رفقة زوجات قادة دول حلف “الناتو” أثناء حضورهم لحفل موسيقي في معهد الملكة إلزابيث للموسيقى في واترلو، بلجيكا ……………. يا عيني عليك يا اردوغان

  • الناقد

    نــقل عن أبي حامد الغزالي قوله (من السياسة ترك السياسة )

  • مواطن عادي

    هل يوجد شيئا في الدين اسمه قراء القرآن على الأرواح؟ …اوردوغان يبدولي يستغل في هذه المواقف الدين ولو بالبدع .والله اعلم.

close
close