-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حال لم تطهره من الأكراد

أردوغان يهدد بضرب شمال العراق

أردوغان يهدد بضرب شمال العراق
ح.م

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الخميس، إن تركيا ستهاجم معسكرات المسلحين الأكراد في جبال شمال العراق في قنديل وسنجار ومخمور إذا لم تتمكن حكومة بغداد من تطهير المنطقة من المسلحين الأكراد.

وأضاف أردوغان في المقابلة التي بثت في وقت متأخر من ليل الخميس إنه “إذا كان هناك أدنى تهديد لتركيا مصدره العراق، وهذا الأمر يحصل أحيانا، فنحن نتباحث فيه مع بغداد. إذا قالت بغداد لا يمكنني حل هذا الأمر.. فعندها لن نطلب الموافقة من أحد، سنضرب سنجار وسنضرب قنديل وسنضرب حتى مخمور”. وأضاف “يمكن أن نأتي في أي وقت”.

وغالبا ما يذكر الرئيس التركي جبال قنديل وسنجار كأهداف محتملة لأي هجوم تركي على القواعد الخلفية لحزب العمال الكردستاني المحظور، ولكنها المرة الأولى التي يذكر فيها مخمور، المنطقة الواقعة جنوب الموصل والتي يقول أردوغان إنها “تغذي” القواعد الخلفية للمتمردين الأكراد في جبال قنديل.

وأكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الاثنين، أن قوات بلاده تتقدم باتجاه القواعد الخلفية لمتمردي “حزب العمال الكردستاني” في جبال قنديل في شمال العراق، مضيفا أن البدء بعملية عسكرية هو “مسألة وقت” فقط.

وقال الجيش التركي على تويتر، الأربعاء، إن ضربة جوية نفذتها طائراته الحربية استهدفت ستة مسلحين على الأقل من حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

وقال الجيش إن الضربة الجوية التي نفذت الثلاثاء استهدفت مناطق هاكورك وجارا ومتينا والزاب وقنديل وأفاسين بشمال العراق ودمرت 16 هدفا.

وعادة ما تنفذ تركيا ضربات جوية ضد أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني بشمال العراق، حيث يتمركز الحزب في جبال قنديل كما هددت أيضا بتنفيذ عمليات في سنجار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أبى آمين الجزائري

    عودة السفير الإسرائيلي اليهودي الخنزير قبل يومين الماضيين إلى أنقرة. عاد السفير من هاواي و أنتهت المسرحية قردوغان ?الإطفائي. توتا توتا خلصت الحدوتة. اللهم أضرب الظالمين بالظالمين و أخرج أسود الدولة الإسلامية من بينهم سالمين غانمين آمين آمين آمين يارب العالمين