الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 15 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أرقام الفاف في “سوشيال ميديا” تنفجر بسبب “الخضر”

ع.ع
سجلت حسابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم على منصات التواصل الاجتماعي، أرقاما قياسية في عدد المتابعات، خاصةً بعد المباراة الودية التي تعادل فيها الخضر مع المكسيك (2/2)، الثلاثاء الماضي.

وأبرز الاتحاد الجزائري، الإثنين، أن عدد المتابعين لصفحته في “فيسبوك”، وصل إلى 4 ملايين و600 ألف شخص، مقابل مليون و300 ألف لحسابه على تويتر، و200 ألف على “إنستغرام”، كما تجاوز عدد المشاهدين لقناة الفاف على “يوتيوب” 550 ألف، وسلط اتحاد الجزائري لكرة القدم الضوء أيضا، على تمديد المنتخب الأول لمسيرته الخالية من الهزائم، للمباراة العشرين على التوالي.

وأكد أن المباراة التي تغلب فيها زملاء محرز على المنتخب القطري (1-0)، يوم 27 ديسمبر 2018 بالدوحة، تندرج في إطار المباريات الدولية الودية، المعترف بها من الفيفا.

بن شيخة يرسّم التحاقه بالدفاع الجديدي المغربي

ع.ع
تعاقد فريق الدفاع الجديدي المغربي رسميا مع المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة، بعقد يمتد لموسمين، وقرّر مدرب “الخضر” السابق عدم مواصلة مشواره مع مولودية وجدة، رغم العرض الجديد الذي قدمه مسؤولوه، ودخل في مفاوضات مع مسؤولي الفريق الجديدي، قبل أن يتوصل معهم لاتفاق رسمي.

وتعاقب على العارضة الفنية لنادي الدفاع الجديدي المغربي هذا الموسم ثلاثة مدربين، وهم بادو الزاكي والجزائري عبد القادر عمراني وجمال الدين أمان الله، ودرب بن شيخة الدفاع الجديدي سابقا، وأحرز معه لقب كأس العرش سنة 2013، ويسعى مدرب شباب بلوزداد السابق إعادة توهج الدفاع الجديدي، بعد أن وقع على موسم متواضع، وأنهى الترتيب في المركز 11 برصيد 35 نقطة.

الإسماعيلي المصري يسعى لإنهاء صفقة شريفي

ت.ع
يضع مسؤولو الإسماعيلي المصري “الرتوشات” الأخيرة على ملف التعاقد مع المدافع الجزائري رضوان شريفى، الظهير الأيسر لفريق اتحاد العاصمة، والذي فسخ تعاقده مع ناديه منذ أيام قليلة، حيث يتفق الطرفان على التفاصيل المالية للصفقة قبل الإعلان الرسمي، ويسعى مسؤولو الدراويش لتدعيم مركز الظهير الأيسر بعد الضعف الواضح الذي ظهر عليه الثنائي محمود البدري وأسامة إبراهيم طوال مباريات الموسم الحالي.

وبدأت لجنة التعاقدات بالنادي الإسماعيلي غربلة اللاعبين الأجانب بصفوف الدراويش، وترى اللجنة أن غالبيتهم لا يصلح للاستمرار في الموسم الجديد، ويبذل أعضاء اللجنة جهودا مكثفة لاختيار لاعبين أجانب مميزين لتمثيل الفريق في المرحلة المقبلة، لاسيما قبل اتخاذ قرار نهائي برحيل الموجودينـ خوفاً من عدم التوصل لاتفاق مع الجدد في ظل ارتفاع التكلفة المادية لأغلب الصفقات المميزة.

بعد تألقه اللافت مع شبيبة سكيكدة
مولودية الجزائر تريد غلق الميركاتو بالهداف مرزوقي

إسلام بوشليق
تسعى مولودية الجزائر بقيادة الرئيس عبد الناصر ألماس، بشتى الطرق إلى استعادة مهاجمها السابق خير الدين مرزوقي، خاصة بعد فتح إدارة شبيبة سكيكدة بقيادة جمال قيطاري باب التفاوض مع الأندية الذي تسعى للفوز بخدماته، إضافة إلى إصرار ألماس التفاوض من جديد لحسم هذه الصفقة بأسرع وقت ممكن.

ويسعى العميد إلى ضم ابن عين الدفلى حتى ولو كان ذلك على سبيل الإعارة، لأن عقده مع شبيبة سكيكدة لم ينته بعد ويمتد إلى غاية شتاء 2022، وأكدت مصادرنا بأن صفقة مرزوقي ستكون الأخيرة للمولودية قبل غلق الانتدابات الصيفية.

وكان مرزوقي العائد من عقوبة 4 سنوات بسبب تناوله مواد محظورة في الداربي العاصمي بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر 0-0 في الجولة 11 من بطولة الرابطة الأولى لموسم 2015-2016، أمضى موسمين لصالح شبيبة سكيكدة في الميركاتو الشتوي الماضي، مع العلم أن أنصار “الجيسماس” آنذاك تحفظوا عن هذه الصفقة بحكم أن اللاعب كان في بطالة لمدة 4 مواسم وفريقهم كان يلعب ورقة الصعود، لكنه خالف كل التوقعات وشرّف عقده وساهم في صعود الفريق، وتزامن سعي المولودية للفوز بخدمات مرزوقي بتضييع هذا الأخير ضربة جزاء في موقعة نجم مقرة ضد شبيبة سكيكدة الودية، والتي انتهت لصالح  أبناء مقرة بهدف دون رد وقعه فقعاص في الدقيقة الـ12.

من جهة أخرى تم تأهيل ملعب 20 أوت 1955 بسكيكدة مبدئيا من طرف لجنة معاينة الملاعب التي حلت الاثنين الفارط بسكيكدة، وأعطت الضوء الأخضر لاحتضان الملعب لقاءات الموسم المقبل رغم تسجيلها لبعض التحفظات.

حارس إيفرتون مهدد بالقتل بسبب فان دايك

لا تزال أصداء إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها الهولندي فيرجيل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي، في مباراة الديربي أمام الغريم التقليدي إيفرتون، ترتفع في الكرة الإنجليزية، حيث تعرض للإصابة خلال تعادل ليفربول مع إيفرتون بنتيجة 2-2، السبت الفارط، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تدخل قوي من قبل جوردان بيكفورد، حارس “التوفيز”.

حارس المنتخب الإنجليزي لم يتعرض للطرد خلال المباراة، رغم التدخل العنيف على المدافع الهولندي، رغم العودة إلى تقنية الفيديو التي احتسب الكرة تسللا ضد فان ديك، وأكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن ديفيد كوتي، حكم تقنية الفيديو المساعد، نسي مراجعة استحقاق حصول بيكفورد على بطاقة حمراء.

وأوضحت الصحيفة أن كوتي لم يتحقق من استحقاق حصول بيكفورد على بطاقة حمراء لأنه نسي أن القانون يمنحه الحق في ذلك، حتى في حال احتساب تسلل قبلها، وبعد الواقعة، أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن الحارس الأول لمنتخب إنجلترا لن يتعرض لعقوبة بأثر رجعي، وأرجعت تقارير صحفية السبب في عدم معاقبة بيكفورد من قبل الاتحاد إلى مراجعة القرار من قبل تقنية الفيديو، دون اتخاذ قرار ضده.

إصابة فان ديك، وإفلات بيكفورد من التعرض لأي عقوبة، تسبب في حالة من الغضب بين جماهير ليفربول، وهو ما دفع البعض منهم لتوجيه تهديدات بالقتل إلى الحارس الإنجليزي، وقالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية إن بيكفورد وزميله البرازيلي ريتشارليسون قد تلقيا تهديدات بالقتل عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ريتشارليسون تدخل هو الآخر بشكل عنيف على الإسباني تياغو ألكانتارا، لاعب وسط ليفربول، وهو ما تسبب في تعرضه للإصابة، دون أن يتعرض للعقوبة، كما شددت الصحيفة على أن شرطة الميرسيسايد تحقق حالياً في طبيعة تلك التهديدات من أجل الوصول لهوية من أطلقوها.

وقال المتحدث الرسمي لشرطة الميرسيسايد: “نحن نحقق في عدد من التغريدات المسيئة التي وجهت لعدد من لاعبي إيفرتون، اللغة المستخدمة في تلك التغريدات غير مقبولة تماماً وسنأخذها على محمل الجدية”، واختتم: “هؤلاء الذين يستخدمون الإنترنت، يرتكبون في بعض الأحيان جرائم مثل التهديد أو إشعال الكراهية، وهم ليسوا فوق القانون”.

بيرلو يعترف: غوارديولا قدوتي في التدريب

يرى أندريا بيرلو المدير الفني لجوفنتوس الإيطالي، أن الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، يعد مثالا وقدوة له ولجميع المدربين، وتولى بيرلو تدريب جوفنتوس أوائل أوت الماضي، كأول مهمة تدريبية له عقب اعتزاله لعب كرة القدم، وذلك خلفا للمقال ماوريسيو ساري.

وقال بيرلو في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”: “غوارديولا قدوة لنا جميعا، إنه من أفضل المدربين على الإطلاق”، وتابع: “لقد شق غوارديولا طريقا يحتذى به المدربون الشباب الذين يحبون كرة القدم الهجومية، صحيح أنه لكل شخص أفكاره ويرغب في تطويرها، لكنه بلا شك نموذج يحتذى به في المجال”، وأكمل: “أحب أسلوب غوارديولا القائم على الهجوم المستمر والذي يفرض أفضلية تمنحه دائما الكلمة العليا في المباريات، ومن ثم، فإن ذلك لا بد أن يكون هدفنا في المستقبل”.

وبعد أن بات مدربا لجوفنتوس، أصبح بيرلو مدربا للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي واجهه أكثر من مرة كلاعب، حيث أشار إلى أن هذه مسألة لم يكن يتوقعها على الإطلاق، وعن ذلك الأمر، يقول بيرلو: “إنها مسألة لم أتوقعها، لكن أنا سعيد بوجود أحد عظماء كرة القدم في فريقي ومشاهدته يتدرب ويلعب”، وأتم: “إنها مسألة ممتعة. عمره 35 عاما ويلعب كصبي صغير بنفس الشغف والرغبة في التطور كل يوم، إنه قدوة للجميع”.

إدارة شالك تحقق في هوية المسيئين لموكوكو

أعلن نادي شالك الألماني أنه بدأ “تحقيقا شاملا” للكشف عن هوية المشجعين، الذين وجهوا إساءات إلى النجم الشاب يوسوفا موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند، خلال مباراة ضمن الدوري الألماني لفرق تحت 19 عاما.

وذكر نادي شالك في بيان: “شالك يفحص بدقة تسجيلات الصوت والفيديو للمباراة ويعمل بشكل وثيق مع إدارة شؤون المشجعين للتعرف على هوية الأشخاص المتورطين”، وخلال مباراة شالك ودورتموند ضمن منافسات الدوري لفرق تحت 19 عاما، تعرض موكوكو لاعب دورتموند لإهانات متكررة من جانب مشجعي شالك بعد تسجيل ثلاثية (هاتريك)، وكانت الإهانات واضحة في البث المباشر للمباراة التي انتهت بفوز دورتموند 3 / 2.

وعقب المباراة، تقدم نادي شالك بالاعتذار عن سلوك المشجعين، وأرفق ذلك بوسم “هاشتاغ” “لا للعنصرية” عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقال غينتر ديستلراث رئيس اتحاد شمال ألمانيا لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الألماني المسؤول عن قضايا مكافحة التمييز، إنه ينتظر “رسالة واضحة”، من المحكمة الرياضة المسؤولة.

توتنهام يسعى لتمديد عقد نجمه الكوري سون

يسعى نادي توتنهام الإنجليزي لتمديد عقد لاعبه الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، والحفاظ عليه ضمن صفوفه، خاصة بعد تألقه خلال الفترة الأخيرة، حسب ما ذكرته تقارير صحفية مؤخرا، ويعد سون هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي، حيث شارك في 5 مباريات سجل خلالها 7 أهداف، بالتساوي مع دومينيك كالفيرت ليوين، لاعب إيفرتون.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن سون (28 عاما) بات يحظى بأهمية كبيرة في توتنهام سواء داخل الملعب أو خارجه، حيث إنه يعد رمزا جاذبا للمشجعين في جنوب شرقي آسيا، مما يمنحه أهمية إستراتيجية للنادي اللندني، فضلا عن تألقه ومساعدته للفريق في المباريات، وأشارت الصحيفة إلى أن أولوية إدارة توتنهام في الوقت الحالي هي التفاوض مع سون من أجل توقيع عقد جديد، وزيادة راتبه البالغ 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وينتهي عقد سون مع توتنهام في صيف 2023، وحسب ما ذكرته الصحيفة فإن دانييل ليفي، رئيس النادي اللندني، يعمل عادة على تجديد عقود اللاعبين المميزين قبل عامين على الأقل من انتهائها، لتجنب فقدانهم مجانا أو بأثمان زهيدة، علما أن النجم الكوري الجنوبي انضم إلى توتنهام في صيف 2015 قادما من باير ليفركوزن الألماني مقابل 30 مليون يورو، فيما تبلغ قيمته السوقية حاليا 75 مليون يورو.

وشارك هيونغ مين سون في 236 مباراة مع توتنهام بمختلف المسابقات، سجل خلالها 93 هدفا وصنع 51، وحقق جائزة لاعب الموسم في الفريق اللندني عامي 2019 و2020.

“الآبار” تطلب من مجوج فسخ عقد عبيد
عمراني قلق بشأن شيبوب وبن طاهر.. ويستنجد بالتونسي بن رمضان

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن القائمين على شؤون النادي طلبوا من المدير الرياضي نصر الدين مجوج ضرورة إلغاء إجازة المهاجم محمد أمين عبيد، على مستوى الرابطة الوطنية المحترفة، لأن الإدارة قررت رسميا تسريح اللاعب بسبب الإصابة التي يعاني منها.

وستبعد الإصابة المهاجم عبيد عن الميادين لمدة 6 أشهر كاملة على الأقل وهو الأمر الذي لا يخدم الفريق إطلاقا، علما أن قرار الإبقاء على عبيد ضمن تعداد “السنافر” في الموسم المقبل سيجبر الإدارة على دفع مستحقاته إلى غاية شهر جوان 2021.

يحدث هذا في الوقت الذي كشفت فيه ذات المصادر لـ”الشروق” عن إرسال الإدارة لعقد إلى اللاعب التونسي محمد أمين بن رمضان، الذي يلعب للترجي التونسي، قصد التوقيع عليه مبدئيا قبل الانضمام إلى تشكيلة “السنافر” لاحقا، ومن ثم تعويض رحيل محمد أمين عبيد.

ومن المنتظر أن يواجه شباب قسنطينة وديا فريق أولمبي المدية يوم 3 نوفمبر المقبل، على ملعب بن عبد المالك رمضان، في إطار تحضيرات أشبال المدرب عمراني للموسم المقبل، علما أن زملاء الحارس رحماني كانوا قد سقطوا في وديتهم الأخيرة أمام وداد تلمسان بهدفين نظيفين، وهو ذات الفريق الذي تغلبوا عليه نهاية الأسبوع الفارط بثنائية مقابل هدف واحد.

مدرب “الخضر” لكرة اليد متفائل بجاهزية لاعبيه
السلطات العليا سترخص لأشبال بورت للتربص خارج الوطن

دريس سليم
قالت مصادر موثوقة لـ”الشروق”، إن الاتحاد الجزائري لكرة اليد، سيحصل في الأيام القليلة المقبلة على ترخيص من طرف السلطات المحلية، قصد التربص في تونس بداية شهر نوفمبر المقبل، تحضيرا للبطولة العالمية التي ستجري في مصر، حيث سيلعب المنتخب الوطني مباراتين وديتين.

وسيتحول “الخضر” بعدها في شهر ديسمبر المقبل أيضا إلى بولونيا للتربص هناك، مع إجراء مباراتين أمام المنتخب البولوني وكذا أحد النوادي المحلية، ليختتم السباعي الجزائري تحضيراته الخاصة بالمونديال بخوض تربص أخير في جمهورية التشيك بإجراء مواجهتين وديتين، ثم المشاركة في دورة ودية قبل السفر إلى مصر.

وكان الإتحاد الدولي لكرة اليد، قد حدد بحر الأسبوع المنقضي، توقيت مباريات بطولة العالم لكرة اليد التي ستجري في مصر في الفترة ما بين الـ13 من جانفي إلى الـ31 من ذات الشهر، في نسختها الـ27، حيث سيشارك زملاء بركوس في المجموعة السادسة إلى جانب المنتخب المغربي، الذي سيلاقونه في الـ14 من جانفي، قبل مواجهة أيسلندا في الـ16 من ذات الشهر، ليختتم أشبال آلان بورت الدور الأول من المسابقة العالمية بمواجهة منتخب البرتغال في الـ18 من جانفي.

وفي سياق آخر، قال مدرب المنتخب الوطني، الفرنسي آلان بورت، إن قضية غلق الحدود بسبب تفشي فيروس “كورونا” أثر بشكل سلبي على تحضيرات المنتخب الوطني تحسبا للمونديال، مؤكدا أن التربصات التي أجراها المنتخب منذ عودته إلى التدريبات جرت بشكل عادي، ركز فيها التقني الفرنسي على الجانب البدني أكثر من اللعب بالكرة، حسبما كشف عنه المدرب في فيديو قصير على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والذي أكد أنه لمس إرادة قوية من جانب اللاعبين الذي يبذلون مجهودات كبيرة خلال التدريبات، رغم معاناة البعض منه بدنيا جراء التوقف الاضطراري عن التدريبات لمدة طويلة بسبب “كورونا”.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني يواصل التربص في مركز تحضير وتجمع الفرق الوطنية في سرايدي في مدينة عنابة، تحسبا للمشاركة في البطولة العالمية، علما أن المنتخب الوطني كان قد استهل العودة إلى التدريبات بتربص دام 10 أيام من الـ18 إلى الـ28 من سبتمبر الفارط في ذات المركز بسرايدي، تحت إشراف المدرب آلان بورت، بعد عدة أشهر من التوقف عن التدريبات، عقب انتشار جائحة ” كورونا”.

شباب باتنة
رحموني مدربا جديدا للكاب ويعد بفريق تنافسي

صالح سعودي
توصلت الهيئة المسيرة لشباب باتنة إلى اتفاق رسمي مع المدرب مراد رحموني لتولي شؤون العارضة الفنية للنادي، على أن يكون إلى جانبه في الطاقم الفني كل من المدرب المساعد سليم عريبي والمحضر البدني مجاهد.

وأكد مراد رحموني في أول تصريح له بعد التوقيع على العقد بأنه سيسعى إلى تشكيل فريق تنافسي يكون في مستوى الأهداف المسطرة من طرف الهيئة المسيرة، ويتماشى مع طموحات أنصار النادي، مضيفا بأن الفريق في حاجة إلى تجند جميع الأطراف من أجل خوض الموسم الكروي المقبل من موقع مريح، ما يتطلب حسب قوله التركيز من الآن على إنجاح التحضيرات فور السماح بخوض غمار التدريبات، خاصة وان اللاعبين حسب قوله ينتظرهم عمل كبير في هذا الجانب، بغية ضمان جاهزيتهم للمحطات الرسمية.

وأوضح رحموني في سياق حديثه أنه لديه فكرة أولية على التعداد، من خلال معرفته لبعض اللاعبين، لكن سيأخذ نظرة وافية على التركيبة البشرية للشباب بمرور الوقت، وبدا رحموني مرتاحا لتعيين سليم عريبي كمدرب مساعد، بحكم معرفته القديمة في المستطيل الأخضر، مبديا تفاؤله بتحقيق أهداف وطموحات أسرة النادي.

ومعلوم أن مراد رحموني الذي حمل ألوان شبيبة القبائل لسنوات طويلة كلاعب قد سبق له أن خاض تجارب متنوعة في مجال التدريب، من خلال إشرافه على عدة أندية جزائرية، مثل شبيبة القبائل ومولودية سعيدة ومولودية بجاية وأمل بوسعادة، إضافة إلى تجربة مهنية أخرى في الدوري الأردني، قبل أن يحط الرحال هذا الموسم بشباب باتنة.

الفاف النشرة الرياضية مولودية الجزائر

مقالات ذات صلة

  • في أول رد فعل منه على انتقادات طالته

    رابح ماجر: ابني اختار قطر بعد أن تجاهلته الفاف

    رد الناخب الوطني السابق رابح ماجر لأول على الانتقادات التي طالته بعد اختيار إبنه لمنتخب قطر، وقال أن السبب الرئيس هو تجاهل الإتحاد الجزائري له…

    • 7018
    • 5
  • قصّة فتى واجه الرّياح والأمطار والأمواج

    بلعمري.. نجل الفقير الحرّاشي الشُّجاع

    مَن سرّه أن يتمعّن جيّدا في ذهنية الجزائريين، يُمكنه أن يتأمّل شخصية المدافع الدولي "الثائر" جمال بلعمري، الذي انتقل مُؤخّرا إلى فريق أولمبيك ليون الفرنسي. تُشبه…

    • 4099
    • 2
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close