الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 01:16
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

أحلى تحية أهديها لأروع فريق تحرير وأجمل قراء أما بعد:
أنا شابة أبلغ من العمر 19 سنة، تربيت في عائلة كبيرة وبالتالي عشت حياة مضطربة، الجد يتحكم والعم يتحكم والعمة تتحكم، إلا جدتي دائما ما تحنو علي وتدافع عني، وترفض ظلمهم لي..
أصارحكم أني مليئة بالعيوب وأتمنى أن أتغير نحو الأفضل لكني سرعان ما أفشل لأني ببساطة لا أعرف ماذا أفعل ولا كيف أكمل؟؟؟
تربيت فتاة مهمشة لا رأي لي.. عائلتنا فوضوية لأقصى درجة.. يوميا مشاكل وصراعات وصراخ.. تصادم في الآراء ومشاحنات تهز النفسية وتسد الشهية..
تخيلي يا سيدتي أني لازلت أتبول في الفراش وبدل أن يعالجوني أتلقى يوميا مختلف أنواع الشتائم حتى يصيبني الإحباط.. شعري أيضا طويل جدا وانا نحيلة لا أقوى على حمله وغسله جيدا فغزاه القمل ولم يتركوني أقصه.. لا يسمحون لي بتكوين صداقات ويقمن بطرد أي فتاة تسأل عني في المنزل..
اشترى لي والدي هاتفا ذكيا بعد فرط إلحاحي وفي كل يوم يهددونني بأخذه مني.. أشعر بأنني مقيدة بأعمامي وبأنه لو كان لنا منزل منفرد فقط أنا وأبي وأمي وأخي لما كان حاليا هكذا..
فشلت في الدراسة وفشلت في التغيير وفشلت في تكوين نفسي وحياتي تعيسة لدرجة لا توصف.. أتمنى الموت في كل يوم لأني أشعر بأني غير مفيدة في شيء.. لا فرح ولا سعادة ولا حياة مستقرة ولا عائلة متماسكة ولا أي شيء.. أرجوا أن تساعدوني وتعطوني النصائح كي أتغير واتخلص من مشاكلي.
و.م
__________
الرد:
تحية طيبة أختي الكريمة والله أسأل أن يأخذ بيدك ويعينك على التغيير المنشود وبعد:
بداية عليك أن تتعلمي الاعتماد على نفسك وأن تضعي صورة جميلة في مخيلتك تتمنين أن تكوني عليها مستقبلا وبذلك يسهل عليك التغير، فتخيل الأمور الإيجابية واستشعارها يعطيك القوة والإرادة لتحقيق الهدف..
أنت الآن شابة في ربيع العمر وعليك أن تكوني على درجة من المسؤولية، فنظافتك الشخصية مهمتك أنت لذلك عليك أن تكوني حريصة عليها كي تتخلصي من القمل. أما عن التبول اللاإرادي فهو مرض وعليك أن تقنعي والديك بضرورة عرضك على طبيب كي تتخلصي من المشكلة بشكل نهائي..
الإرادة تصنع المعجزات أختي والأشياء الجميلة غالبا ما تولد من رحم الألم والحرمان فلا تقنطي من واقع حالك ولا تشعري بالفشل واللاجدوى بل حولي المحنة إلى منحة واصنعي من الليمونة الحامضة شرابا حلوا وفاجئيهم بالتغيير.. نعم فاجئيهم وأثبتي لهم بأنك قوية وقادرة وبأن ما حصل لك في السابق مجرد مرحلة ضعف ليس إلا..
أخيرا عزيزتي أتمنى أن أسمع أخبارا طيبة عنك وأن أراك فتاة أخرى على مستوى من الصلابة والثقة والله المستعان.
لمراسلتنا بالاستشارات:
fadhfadhajawahir@gmail.com

التبول اللاإرادي التغيير القمل
600

12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كان يسبح في ملكوت الله

    فجئته كملاك اقتص لنفسي ما فعله ..لا استصيغ بوح به لاي كان ..فلم احن فقط ليد كسرت خاطري وجبروت اعطاه الله ليتمكن واذا به طغا وافسد فيها فكنت اراه فرعون اتردد على باب قصره لادخل والباب مفتوح لكل للناس لعله يقدم على خطوة تزيد من ملكه وتضعف حجته الواهية قلت انت تجتر ما قلت ولكن سيإت عليك زمن تحتاج فيه الى الدنيا وترحل عن سمائي وارضي انا من استغلك وانا من اشغلك فانتصح وعد الى الناس قدم نفسك واهلك واصنع لك حياة تعيش فيها انك تراب والى التراب يا ابا ذر

  • جزء من حياتي انتهى

    قولي ان الحياة تتوقف عنده فستتوقف لكن فس ملكوت رسم لك طرقا يؤجر عليه ولكن انت لست نعيه عندما يموت انه مات عيشي الان

  • حبيبي

    ربما ليس الا خداع عرف الحب ولم يجرؤ ان يبرر السبب فيئس من ايا كان

  • CDVH

    الشيء الجميل انك تعترفين بأخطائك و الأجمل من ذلك انك تريدي تغير نفسك للأفضل. يظهر لي انك فتاة ذكية و يمكن أن تكوني أفضل بكثير من أي فتاة ترينها أفضل منك، و أنا أقدم لك النصائح التالية ربما تساعدك.
    1) حاولي أن تبعدي نفسك عن الصراعات و المشاكل الموجودة في المنزل و لا تعطيها أكثر مما تستحق. توددي إلى الجميع و لا تجعلي احد يكرهك.
    2) هناك شيء نعرفه جيدا و لكن نحاول أن نتجاهله و هو أننا خلقنا لعبادة الله، عليك أن تعلمي انه لن يحصل لك التغير و لا السعادة المرجوة إلا بتوفيق من الله لذلك يجب عليك أن تقوي علاقتك بربك. حافظي على صلاتك و أكثري من الدعاء و الأذكار و يجب عليك أن تتفقهي في أمور دينك…

  • CDVH

    …3) ابتعدي قدر المستطاع عن التلفزيون و عن الانترنت، على الأقل ابتعدي عن وسائل التواصل الاجتماعي، و هكذا ستحصلي على الهدوء النفسي و الذهن الصافي لتتخذي القرارات الصائبة و كذلك تحصلي على الوقت الكافي للاهتمام بنفسك و بالأشياء التي تنفعك.
    4) عليك أن تعلمي انك في سن امرأة ناضجة فهناك من هي في سنك من لها ولد أو أكثر، لذلك عليك أن تتصرفي كامرأة ناضجة.
    5) التبول اللاإرادي ليست مشكلة كبيرة و يمكن علاجها عند الطبيب و هناك أيضا وصفات بالأعشاب يمكن أن تساعد، و الأفضل أن تذهبي إلى طبيب مختص و تتبعي تعليماته بدقة…

  • CDVH

    …6) حاولي أن تكوني علاقات مع نساء متدينات و محترمات و حاولي أن تحظري معهم حلاقات طلب العلم و حفظ القران. و أنا متأكد ستتغير نظرة عائلتك و الناس إليك و سيتقدم إليك خطاب أكفاء و هذا هو الأمر المهم هو انك تتزوجي برجل متدين و محترم و تبني أسرة.

  • خليفة

    اختاه لا تكوني انسانة سلبية في حياتك ،اضعف الايمان هو ان تهتمي بذاتك و ان لجسدك عليك حق ،فحاولي ان تهتمي بنظافة جسدك ،لان هذا الجسد هو الغلاف الخارجي لشخصيتك ،فحاولي ان تعطي للغير انطباعا جميلا حول شخصيتك و النظافة من الايمان ،اما التبول اللاارادي فقد يكون حالة نفسية او جسدية ،و لذا عليك بعرض نفسك على طبيب ،و ستزول هذه الحالة باذن الله ،يكفي ان يكون لديك الارادة لتغيير ذاتك يمكن ان يتغير كل شيء في حياتك ،و اذا عزمت فتوكلي على الحي الذي لا يموت ،و لذا عليك الاستعانة بالله و التوكل عليه بعد الاخذ بالاسباب ،استعيني بالصلاة و قراءة القرآن و ستتغير حياتك الى الافضل ان شاء الله.

  • محمد ب

    ابنتي:
    ** عليك بالطهارة ولا يهمك مرض التّبول:قال تعالى :(إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين).
    ** لا تعادي أحدا ولا تتذلّلي :قال تعالى : ( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم ).
    ** قابلي السيئة بالحسنة وإياك ووسوسة الشّيطان:(وإما ينزَغنك من الشَيطان نزغٌ فَاستعذْ بِاللَّه ۚإِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيم).
    ** توكلي على الله في جميع أمورك واستعيني بالصلاة:(ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شيء قدرا.).

  • محمد☪Mohamed

    نادية شريف
    أقترح عليك ركن .. دراسة العدات وأفكار المتخلفة في جزائر مع أخصائيين ..
    معظمها تخالف شرع الله ..
    معتقدات رجعت من ثقافتنا تهدم النشئ .
    La vulgarisation تاع هده العدات بين الشعب ممكن نرجعها محرمة شرعا .

  • المتمردة

    ساهل ..القمل كاين شمبوان خاص بالقمل كما يمكنك قص القليل من شعرك دون استشارتهم بالنسبةللتبول كاين الاعشاب حاولي تشوفي طبيب ولازم ترحلوا تسكنو وحدكم ولا بدلو الباب مين مايخرجوش هما منها….هذه ما شي حياة

  • Ahmed

    انت فتاة بداخلك بذرة خير فحاولي أن تسقيها بالتفاؤل والتطلع لغد افضل والجميل هو الاعتراف بكل ما يدور في منزلكم وحياتك الشخصية الحمد لله هناك مستوصفات مجانا وانت لست طفلة اذهبي واعرضي نفسك على طبيب لتشخيص حالة التبول وفيما يخص النظافة تخصك انت و كذلك لماذا لا تسجلي نفسك في التعليم بالمراسلة و تتعلمين لعلى وعسى يفتح الله عليك أو حفظ كتاب الله والإستعانة بالصلاة و دعاء الله عزوجل والشكوى إليه في السجود لعله يفتح عليك بزوج يخرجك لحياة أفضل الله يوفق ويبلغ المقصود إن شاء الله رب العالمين.

  • امينة

    يمكنك قص شعرك ولفه بفولار+استعمل عشبة القريص(الحريق ) لتجنب التبول اللارادي أو أدوية بوصفة طبية طبعا

close
close