-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تم تداولها عبر مواقع إلكترونية

أزمة أسعار الدجاج.. رزيق يحتج على تحريف تصريحاته

الشروق أونلاين
  • 1540
  • 4
أزمة أسعار الدجاج.. رزيق يحتج على تحريف تصريحاته
أرشيف

احتج وزير التجارة كمال رزيق على تداول بعض المواقع الإلكترونية، لتصريح مزيف نسب له لمغالطة الرأي العام يفيد بأنه سقّف سعر الدجاج بمبلغ  250 دج خلال شهر رمضان.

وجاء في بيان للوزارة، الأربعاء، “تداولت بعض وسائل الإعلام إلالكترونية تأويلا لتصريح لوزير التجارة الأستاذ كمال رزيق خلال حلوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح بالقناة الأولى للإذاعة الجزائرية واللقاء موثق بالصوت والصورة”.

وأوضح البيان “قال الوزير وبصريح العبارة فيما يخص أسعار الدجاج أن الأسعار حرة لكن الدولة ستتدخل من خلال الديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن التابع لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية الذي سَيُسَوُق مخزونة من الدجاج المجمد خلال شهر رمضان بسعر لن يتجاوز 250 دج للكيلوغرام الواحد كما تم القيام به شهر رمضان للسنة الماضية”.

وأضاف البيان أنه “لكن لاحظنا بعض المواقع تتداول تصريحا مزيفا ومغالطا للرأي العام وللأسف متداول في بعض مواقع الصحف الوطنية المعتمدة بأن السيد وزير التجارة وكأنه سقف سعر الدجاج بمبلغ 250دج خلال شهر رمضان وهذا خطأ ولم يرد إطلاقًا هكذا تصريح لا من السيد الوزير أو أي إطار من إطارات القطاع”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الهادي

    يا السي رزيق، رجاءاً إستقل قبل أن تخسر كل شيء، فقد أصبحت مضرباً للمثل في الوعود الكاذبة ؟

  • اطير محمد

    العرض والطلب هو من يحدد السوق وثمن المنتوجات وأسعار السلع والخدمات ،والدفع بمنتوج ما في السوق من فبل جهة غير منتجة وغير فاعلة اقتصاديا مثل الدولة او من ينوب عنها او بعض اجهزتها من اجل الحد من ارتفاع الأسعار وضبط السوق من اجل السلم الاجتماعي هو في الحقيقية ضرب ومنافسة للمنتجين وتحديد السعر القبلي قد يجعلهم يحضرون في السوق كخاسرين حيث ربما ان هذا السعر قد يجعلهم بعيدين عن الدخول في ما تم صرفه في إطار الانتاج يعني كلفة الانتاج اكبر من سعر السوق وهنا لا نتحذث عن هامش الربح وإنما عن محور الخسارة حيث لا ربح هناك ،وبالتالي تعريض المقاولات الى خطر التوقيف او الإفلاس ٠

  • Imazighen

    كان الأجدر أن تسكت، عمبتها يا رزيق..

  • عمار

    يتحدثون عن سعر الدجاج ولا التفات ولا اهتمام بحلالها أو حرامها، هل تم ذبحها شرعا أم لا؟