الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 10:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

ستشهد حركة النقل عبر السكك الحديدية بعض  الانقطاعات والتوقفات على المحور الجزائر-الحراش، جراء إنجاز أشغال التهيئة وعصرنة السكة التي باشرتها الشركة منذ أشهر، فيما سيتم تشغيل الخط الرابط بين الميناء ومصفاة سيدي رزين استثناء لتغطية بعض الرحلات.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن حركة النقل عبر القطارات ستشهد تذبذبا إلى غاية السبت بسبب أشغال عصرنة السكة، وهو الأمر الذي سيوقف جل الرحلات على مستوى محطة الحراش أو جسر قسنطينة بالنسبة لقطارات الضاحية الغربية، أو محطة السمار للقطارات القادمة من الضاحية الغربية، ملمحة إلى أن مشكل تذبذب الرحلات سيتواصل طيلة أيام الأسبوع.

وأضاف البيان، أنه تم برمجة مرور قافلة استثنائية وذلك على مستوى ثلاث نقاط من السكة انطلاقا من ميناء الجزائر إلى مصفاة سيدي رزين ببراقي، هذا المرور للقافلة عبر السكة الحديدية التابعة حساب شركة سوناطراك، الذي يحمل طابع المنفعة العمومية، وهو ما يتطلب أعمال إزالة وتثبيت روابط السكة الحديدية والأسلاك الكهربائية، وعلى هذا  الأساس، فإن عملية السير ستعرف بعض الانقطاعات والتوقفات في المرحلة الأولى على المحور الجزائر-الحراش ستدوم إلى غاية السبت.

ويضيف ذات المصدر أنه وبالنسبة لبرنامج الرحلات خلال هذه الفترة من  لأشغال فإن قطارات الضواحي الشرقية والغربية سيكون الانطلاق بها ونهاية السفر من محطة الحراش إلى غاية اليوم السبت الثامنة ليلا.

ودعت الشركة المسافرين المتوجهين من وإلى الجزائر العاصمة بالتوجه إلى محطات الميترو أو الحافلات القريبة من محطة الحراش لتفادي التأخيرات، أما القطارات الجهوية والخطوط الطويلة فسيتم الاحتفاظ بحركة سير القطارات العادية في الصباح إلى غاية وصوله إلى محطة الحراش.

وأضاف البيان أنه بالنسبة للشطر الثاني والثالث من الأشغال الذي سيجرى على مستوى جسر قسنطينة فسيتم تحديد برنامج الرحلات بحسب سير أشغال الشطر الأول وعليه سيتم إبلاغ  المواطنين بالمستجدات في الوقت المناسب.

وفي سياق آخر، سيتم الشروع في التشغيل التجاري لقطار “كوراديا” السريع على خط وهران-بشار غدا الأحد، وذكر المدير التجاري بذات المحطة مبارك نور الدين أن المدة التي تستغرقها ست ساعات، حيث سيضمن هذا القطار السريع الذي يسير بسرعة 120 كلم في الساعة سبع رحلات في  الأسبوع ذهابا وإيابا على هذا الخط.

ويندرج تشغيل هذا القطار الذي يوفر للمسافر رحلة “مريحة” في إطار تحديث شبكة نقل المسافرين بواسطة السكك الحديدية على المستوى الوطني. وقد حدد سعر السفر عبر قطار “كوراديا” السريع بـ700 2 دينار بالنسبة للدرجة  الأولى و200 2 دينار بالنسبة للدرجة الثانية.

https://goo.gl/kuZys4
الجزائر الحراش الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية

مقالات ذات صلة

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    مشكورة الشركة على اعلام زبائنها
    نقطة مهمة يجب ان تعمل بها الشركة مستقبلا ان لا تقوم بأشغال الصيانة في هذا الوقت كان عليها اختيار فصل الصيف على الاقل لا تتضرر فئة التلاميذ و الطلبة.

    نثمن انجازات الجزائر في قطاع النقل بالسكك الحديدية و الله مشاريع ضخمة راهي تنجز …. الحمد لله

  • ملاحظ

    يا مجبر على التعليق ناطق غير رسمي للحكومة انت ترى جزائر تتطور كاليابان ونحن نراها ترقيع لتقدم نحو دولة لوزوطوا ولكن من الشعب التي لا تستحق اسم بشر نظرا لتخريب القطارات

  • le voyageur

    عباقرة الإدارة في خطوط السكك الحديدية من جديد. لا تخطيط و لا نظام بل تخبط في عشوائية و عدم إحترام الزبائن. ترقيع في ترقيع في ظل فوضى عارمة. وش دخل مشاريع المصفات و الميناء مع حياة المواطن اليومية و حاجته في التنقل؟

  • كريم

    مبروك على المغرب القطار فائق السرعة وحنا انشلاء الله تخلاص اشغال الصيانة

  • انيس

    شركة بن عميس محند وموحند و المحطة في الصورة كيما خلاها مسيو ديغول 62 مزالة كيفكيف لاجديد

  • كريم

    الى مجبر على التعليق
    اي انجازات؟؟؟؟ ؟؟ واك السكة الحديدية خلاتها فرانسا

  • مجبر على التعليق - مرة اخرى

    نثمن انجازات الجزائر في قطاع النقل بالسكك الحديدية و الله مشاريع ضخمة راهي تنجز …. الحمد لله

    علابالي واش راني نهدر

close
close