-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تستعد لحملة أخرى هذا الشهر بولاية غرداية

أزيد من 170 عملية جراحية مجانية بولاية بشار

حمو أوجانة
  • 757
  • 0
أزيد من 170 عملية جراحية مجانية بولاية بشار
أرشيف

أجرت جمعية تجمّي الإنسانية لبلدية العطف بولاية غرداية نحو 175 عملية جراحية مجانية بمستشفى بني عباس في ولاية بشار، في اختصاص طب وجراحة الأنف، الأذن والحنجرة، وكذا جراحة الأطفال، حسبما أوضحه مسؤولو الجمعية، وهذا في إطار الأيام الطبية الجراحية التضامنية، تحت شعار “لنرحم صغيرنا”، خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 27 أكتوبر 2018.

وقد شارك في هذه الحملة الطبية الخيرية طاقم طبي جزائري متطوع مع الجمعية، إلى جانب طاقم طبي وشبه طبي من المستشفى، في صورة معبرة عن قيم المجتمع الجزائري في تراحمه وتكافله، انطلاقا من القيم الدينية والوطنية، وقد استفاد مواطنون من مختلف الأعمار، من قاطني دائرة بني عباس وما جاورها، وولاية بشار عموما، من برنامج العمليات الجراحية، التي ساهمت في التخفيف من معاناة المرضى، في مقدمتها العلاج في المناطق الشمالية وبأسعار باهظة.

وقبل أن تشرع الجمعية في إجراء العمليات الجراحية، قامت بفحص طبي لأكثر من 460 شخص في اختصاص طب وجراحة الأطفال، وطب وجراحة الأنف، الأذن والحنجرة، شهر سبتمبر الماضي.

وتستعد الجمعية لتنظيم حملة طبية علاجية مجانية خلال الشهر الجاري بمستشفى الدكتور ترشين إبراهيم بولاية غرداية، في طبعتها الـ 11 من الأسبوع التضامني في طب وجراحة العيون، تحت رعاية والي الولاية، وبالتنسيق مع قطاع الصحة بالولاية، وهذا لفائدة ذوي الفئات الاجتماعية الهشة، المصابين بداء الماء الأبيض (الكتراكت)، المسجلين في قوائم الجمعية. يأتي هذا بعد أن قامت بإخضاع نحو 600 شخص لفحص طبي في اختصاص طب العيون، قبل أسبوعين بالعيادة المتعددة الخدمات لبلدية العطف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!