الأحد 08 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 10 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 22:24
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

واصل أساتذة التعليم الابتدائي عبر مختلف ولايات الوطن، مقاطعتهم لاختبارات الفصل الأول في يومها الثاني ، بالمقابل اضطر أساتذة آخرون “محتجون” إلى برمجة الامتحانات كرد فعل على المقاطعة لأجل إنقاذ الموسم الدراسي، بالمقابل أثارت مواضيع مفتشو التربية فتنة بالمدارس بسبب صعوبتها و عدم تطابقها و التدرجات السنوية.

وتميز اليوم الثاني من مقاطعة أساتذة التعليم الابتدائي لاختبارات الفصل الأول التي انطلقت رسميا في الفاتح ديسمبر الجاري، بمشاركة ولايات عديدة في المقاطعة على غرار الشلف، المدية، تيبازة، مسيلة، تبسة و خنشلة، الذين التزموا بتأجيل الاختبارات إلى غاية استجابة الوزارة لمطالبهم المرفوعة، بالمقابل رفض أساتذة آخرون الاستجابة لنداء المقاطعة رغم أنهم من فئة المحتجين، بحيث أقدموا على برمجة الاختبارات واضعين مصلحتهم فوق كل اعتبار لإنقاذ الموسم الدراسي الجاري.

ونقلت مصادر، أن بعض مديري التربية للولايات ،لجؤوا إلى اتخاذ إجراءات عقابية لردع الأساتذة المقاطعين للاختبارات، بحيث تقرر إحالتهم على مجالس تأديبية بحجة دخولهم في مناوشات و شجارات مع المديرين و المفتشين، بسيي تطبيق إجراءات الخصم من الرواتب.

وأضافت المصادر أن عديد التلاميذ اشتكوا من طبيعة المواضيع المطروحة عليهم و أنجزت من قبل مفتشي التربية، بحيث وردت-حسبهم – صعبة الفهم و لا تتلاءم و التدرجات السنوية بمعنى عدم تطابقها و وضعية تقدم الدروس على اعتبار أن واضعوها ليسوا أساتذة، بحيث طرحت عليهم أسئلة لدروس لم يتلقونها الأمر الذي أحدث فتنة و بلبلة بالمدارس الابتدائية و زاد في اتساع رقعة الاحتجاجات، أين وجد مديرو المدارس أنفسهم في مأزق.

وفي الموضوع، أكدت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، أن الأساتذة قد قرروا مواصلة حركاتهم الاحتجاجية من توقف عن العمل على مدار ثلاثة أيام، ومقاطعة الاختبارات، الامتناع عن تأطير التلاميذ بالأقسام التربوية، و عدم الالتزام بتصحيح الأوراق و بعقد مجالس الأقسام، بسبب رفض وزير التربية عبد الحكيم بلعابد التفاوض معهم و حضور لقاءات التشاور، مشددة بأنها رفضت التحاور مع ممثلين عن الوزارة مساء الأحد بسبب الشروط التعجيزية التي فرضتها الوزارة من قبل تعليق الإضراب.

أساتذة التعليم الابتدائي الاضراب وزارة التربية

مقالات ذات صلة

  • تعقيبا على اللغط الواسع الذي أحدثه تصريحه الأخير

    وزير الداخلية: لم أتكلم أبدا عن متظاهري الحراك وإنما عن بقايا فرنسا

    قدم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، الأربعاء، توضيحا بشأن التصريحات التي أدلى بها الأربعاء بمجلس الأمة حول تدخل البرلمان الأوروبي في…

    • 5970
    • 24
  • بعد اجتماع مكتبها الوطني

    حمس: لن نزكي أي مرشح للرئاسيات

    نفت حركة مجتمع السلم، الأحد، نيتها تزكية مرشح من المرشحين الخمسة في الإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل. وأصدرت حركة حمس بيانا مقتضبا أكدت فيه…

    • 1094
    • 7
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • hijo ben

    الحكومة بوزارتها للتربية والتعليم غير شرعية يوم الجمعة
    ويوم الاثنين اطالبها بحقوقي اين المنطق؟
    وهل التلميذ الذي في مدرستنا ابن الوزير؟ اين العقل؟
    ننتخب رئيسا ونطالبه وحكومته بما نريد…

  • الخلاط الجلاط

    آ العبوا العبوا

close
close